#1  
قديم 29/11/2011, 03:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,728
ico2 أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 4 / 1 / 1433 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





صادق على تميز (الجزيرة) بشأن رأي المدرب في بلغيث وأفصح عن التفاصيل.. رئيس الهلال:
مواجهات ديسمبر ستحدد قراراتنا قبل يناير.. لن ندمر نفسية هوساوي وسنجدد مع الثلاثي




كتب - فيصل المطرفي

صادق رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد على ما تميزت به (الجزيرة) حول عدم اهتمام مدرب الفريق ومدير إدارة الكرة سامي الجابر كثيرا بفكرة التعاقد مع مدافع الفيصلي عقيل بلغيث، مشيرا إلى انهما طلبا متابعة اللاعب بشكل أكبر ميدانيا.. وزاد: سندرس بشكل أكبر فكرة التعاقد مع عقيل بلغيث وسندرس القيمة المعروضة ولن نستعجل في اتخاذ هذه الخطوة ولا سيما ان نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ومدرب الفريق وأعضاء إدارة الكرة فضلوا منح الفرصة للأسماء الشابة وفي المستقبل سنفاضل بالتعاقد معه أو صرف النظر عن استقطابه.

وشدد سموه على ان التجديد مع الثلاثي محمد الشلهوب وخالد شراحيلي ومحمد نامي لن يكون فيه أي عوائق، مشيراً إلى انه سيتم التجديد معهم خلال الفترة المقبلة، وجاء حديث الرئيس الهلالي بعد ان عقد مساء أمس اجتماعا مع اللاعبين بمقر النادي لتقديم العروض لهم.

وعن حديث أسامة هوساوي في المؤتمر الصحفي وعدم تحديده لموعد مغادرته للاحتراف الخارجي.. قال سموه: الجميع يعرف ان هوساوي سيغادر لأوروبا ولكنه ما زال يدرس العروض حتى يحدد هل يرحل في يناير أم بعد نهاية الموسم. وفي نهاية الأمر ما يهمنا موافقته على العرض المجزي الذي قدمناه له ولن نقف في نهاية الأمر حجر عثرة أمام حلمه ورغبته وكان هناك حديث صريح من اللاعب معنا أننا إذا منعناه من الاحتراف سينعكس ذلك سلبيا على نفسيته التي بكل تأكيد ستلقي بظلالها على أدائه داخل الملعب.

وكشف الرئيس الهلالي انهم وضعوا عدة سيناريوهات للفترة المقبلة التي سيتخللها فترة التسجيل الشتوية وعدة احتمالات في حال رحيل هوساوي أو بقائه.. وأضاف: سنعمل تقييما شاملا لجميع اللاعبين قبل يناير ولا سيما أننا سنخوض 9 مباريات قبل الفترة الشتوية وسندرس كل العروض التي تصلنا للاعبين الأجانب التي تؤكد حسن اختيارنا وعلى سبيل المثال يوسف العربي الذي يرغب بضمه فريق بوردو الفرنسي وفريق آخر تركي، وفي الأسابيع المقبلة سيتحدد ما سنتخذه من قرارات حول رحيل أحد اللاعبين الأجانب أو تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين حسب حاجة الفريق ورؤية الجهاز الفني.

وعن حديثه مع أحد جماهير النادي أمس الذي لفت الأنظار حينما احتدم النقاش بينهما.. علق سموه قائلاً: حقيقة المشجع الذي حاورني لم يقتنع بتوضيحاتي له وكان أسلوبه قاسي ولكن في نهاية الأمر يبقى هو وجميع جماهير الهلال قريبين إلى قلبي ومن حقهم علينا ان نستمع لهم ونسعى دوما لتلبيه مطالبهم.

من جهة أخرى علمت (الجزيرة) ان مدافع الفريق محمد نامي طالب بالتجديد لمدة عام فقط بينما رفضت الإدارة الزرقاء مطالبة وشرعت في الاتفاق معه للتجديد لعامين.

يذكر ان الفريق الكروي الأول بنادي الهلال أجرى أمس تدريبه بعد الراحة التي منحت للاعبين على ان يجري الفريق تدريبه اليوم عصراً ليتوافق مع موعد مباراة الفريق المقبلة أمام الفتح التي ستقام يوم الجمعة على أرض استاد الأمير فيصل بن فهد في حين غادر مدير إدارة الكرة سامي الجابر أمس الأول إلى لندن على ان يعود للرياض نهاية ديسمبر بعد حصوله على شهادة A التدريبية الدولية من المعهد البريطاني للمدربين.

يذكر ان اجتماع بعض رؤساء الأندية لتحديد سقف أعلى لمقدمات العقود وتحديد منهجي واضحة لها تقرر ان يكون السبت المقبل.



لم يقدم اي معلومة جديدة في مؤتمره الصحفي امس.. اسامة هوساوي:
قبل شهر يناير سأحدد موعد انطلاق تجربتي الاحترافية في أوروبا أو إكمال الموسم مع الهلال




كتب - فيصل المطرفي

رفض مدافع الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تقديم أي معلومة جديدة للجماهير الهلالية والوسط الرياضي عن وجهته المقبلة وذلك في ثنايا المؤتمر الصحفي للاعب الذي لم يحمل أي جديد إذ اكتفى هوساوي بترديد ما ذكرته الإدارة الهلالية قبل أسبوعين.. وذلك حينما قال أسامه: سأحدد خلال الفترة المقبلة وقبل شهر يناير موعد انطلاق تجربتي الاحترافية في أوروبا فمن الوارد ان تكون في فترة الانتقالات الشتوية في حال وصول العرض المناسب وحفظ حقوق الهلال أو تأجيلها حتى نهاية الموسم على ان أكمل الموسم الجاري مع الهلال.

وأضاف: « لن افصح عن الأندية التي تقدمت بعروضها لإدارة نادي الهلال وأفضل ان تحاط بسرية تامة في الفترة الراهنة ولازلت في مرحلة المفاوضات باحثا عن العرض الأفضل وكنت متعمدا للظهور في مؤتمر صحفي لدحض كل التصريحات التي نسبت على لساني خلال الفترة الماضية ولأؤكد ان علاقتي بإدارة الهلال ممثلة في رئيس النادي وسمو نائبه مميزة للغاية وطريقتهما في المفاوضات احترافية للغاية «.

وزاد: لن أمدد عقدي مع نادي الهلال وأسعى جاهداً إلى الاحتراف الخارجي وهي تجربة احترافية وهي قابلة للنجاح وكذلك للفشل ، لكنني شخص أحب التحدي وخاصة أنني قد دخلت في تحدي عندما انتقلت لنادي الهلال «.

ونفى هوساوي رغبته بالرحيل عبر (كوبري) لاحد الأندية المحلية وقال موضحا: بعد إلغاء المادة 18 من لائحة الاحتراف بات بمقدور أي لاعب الانتقال لأي ناد عند دخوله لفترة الـ 6 اشهر وليس هناك حاجة للرحيل للخارج للعودة لناد محلي وعلى ذلك رحيلي لأوروبا لهدف خوص تجربه هناك فقط وعودتي للسعودية للهلال .

وعن إمكانية تجديده للهلال قبل رحيله لأوروبا.. قال: بالتأكيد لن أجدد عقدي مع الهلال لان ذلك سيضعف من العروض المقدمة لي من الخارج وحرصت على الاتفاق مع وكيل أعمال هولندي لتسويقي بشكل جيد خارجيا.

وشن هوساوي هجوما على بعض وسائل الإعلام التي أوردت أخبارا مغلوطة عنه وطالب الإعلام بتحري الدقة والمصداقية.

وألمح هوساوي ان لاعبي السعودية سيفكرون في ترك أنديتهم بحثا عن عروض خارجية في حال اعتماد وتحديد سقف أعلى لمقدمات العقود.



شكر أبناء (مساعد).. الوكيل القرون يكشف لـ (الجزيرة)
جوفنتوس يلاعب الهلال في حفل الدعيع 5 يناير




كتب - أحمد العجلان

كشف الوسيط السعودي الشهير الأستاذ أحمد القرون أن نادي جوفنتوس سيكون في مدينة الرياض رسميا يوم 5 يناير المقبل للعب مباراة ودية مع الهلال في اعتزال اللاعب محمد الدعيع، وقال القرون في حديث خاص لـ (الجزيرة) : (تحمست كثيرا وعملت بشكل مخلص لأن من سيحظى بهذه المباراة التكريمية هو نجم كبير فرحنا كثيرا وخدم بلده طويلا وهو محمد الدعيع) وأضاف: يجب على الإعلام والجماهير أن لا يطرحوا أسئلة حول (بكم حضر جوفنتوس) وعليهم أن يبدأوا من الآن خطوات نجاح الحفل المميز بإذن الله للاعب المميز.. وكشف القرون أن فريق جوفنتوس سيحضر قبل الحفل إلى دبي لعمل معسكر تدريبي هناك، ومن ثم إلى الرياض للعب مع الهلال في مهرجان الدعيع قبل الرحيل إلى إيطاليا.. وقدم القرون شكره للأمراء عبدالرحمن بن مساعد وعبدالله بن مساعد على تعاونهما معه ومع الدعيع من أجل اتمام حضور اليوفي للرياض، وقال بأن تعاملهما كان صادقا وراقيا وأشكرهما كثيرا.. واختتم القرون حديثه بأنه لم يفكر كثيرا في (عمولته) بقدر تفكيره في أن يساعد نجم كبير بحجم الدعيع في عمل يوم كبير له تكريما لما قدمه من عطاءات للكرة السعودية.



الناقور يقدم سيارة وأجهزة آيباد وآيفون وبلاك بيري للأعضاء المتميزين



كتب - عبدالله الحربي

أعلن عضو مجلس إدارة نادي الهلال والداعم للألتراس الهلالي حسن الناقور أنه تم الانتهاء من تسجيل نشيدين للألتراس من كلمات الشاعر المبدع فيصل اليامي سيتم طرحها من خلال منتديات الهلال وذلك لإفساح المجال أمام الجمهور الهلالي للتصويت للنشيد الأفضل ليكون النشيد الرسمي للألتراس الهلالي.

وقال الناقور في تصريح لـ(الجزيرة): إننا نعمل لجعل الألتراس الأزرق الأفضل على مستوى الوطن العربي ونحن نسير وفق خطة رسمناها منذ أن أنشأنا الألتراس, مضيفاً أنه من ضمن الخطط لتطوير الألتراس أننا جعلنا بعد كل مباراة دورية للفريق الأزرق جوائز لعدد من أعضاء الألتراس المبدعين في كل مباراة وهي جوائز عبارة عن آيفون وايباد وبلاك بيري وخصصنا أيضاً في مباريات الديربي والكلاسيكو جوائز تقدم بعد كل مباراة لمن عملوا بجهد وهي عبارة عن تذاكر سفر مع التكفل بالإقامة والسكن. وأضاف: في نهاية الموسم سيتم تقييم عمل أفراد الألتراس وسنقدم لأفضل عضو هديه عبارة عن سيارة.

واختتم حديثه بأنهم في الألتراس يرحبون بانضمام أعضاء في أي وقت وذلك ليكتمل مدرج الأزرق جمالا كجمال جمهوره الكبير.



جماهير الهلال الأكثر حضوراً خارج ملعبه
(28272) تابعوا الجولة العاشرة من على المدرجات




كتب - عبدالله المالكي

بلغ مجموع الحضور الجماهيري في الجولة العاشرة من مسابقة دوري زين (28272) متفرجا، وسجل ديربي العاصمة بين فريقي النصر والهلال حضور (17945) متفرجا كأكثر حضور في

الجولة، فيما سجلت مباراة الأهلي والقادسية على ملعب الأمير عبد الله الفيصل حضور (5680) متفرجا، واحتلت مباراة نجران والاتحاد المرتبة الثالثة عندما تابعها (1828) متفرجا، وسجلت مباراة الشباب وهجر في الرياض حضور (1175) مشجعا، وحضر لقاء الاتفاق والرائد (903) متفرجين، أما لقاء الفيصلي والتعاون فقد تابعها (408) مشجعين، وجاءت في المرتبة الأخيرة مباراة الفتح والأنصار التي وجود فيها (333) متفرجا.

وبهذا تواصل جماهير الهلال وجودها بكثافة في الرياض والقصيم والمدينة حيث حظيت مبارياته بأكثر حضور جماهيري، حيث بلغ حضور جماهير الهلال في لقاء فريقها أمام الأهلي على أرض الفريق الأزرق في الجولة الرابعة باستاد الملك فهد الدولي (22996) مشجعا وخارج أرضه أمام التعاون في بريدة (19758) في الجولة الثالثة وأمام الأنصار في المدينة (18400) مشجع ضمن الجولة التاسعة وأمام النصر في الجولة العاشرة (17945) مشجعا.



يقع شمال المدينة والافتتاح بعد 4 أشهر
3 شركات تتعاون لافتتاح متجر الهلال في جدة




كتب - أحمد العجلان

تستعد شركة الحلم الرياضي التي تعود ملكيتها لرجل الأعمال الأستاذ تركي آل إبراهيم ومعها شركة تطوير وشركة IDG لتدشين متجر نادي الهلال في مدينة جدة خلال الأشهر القليلة القادمة، حيث يتوقع أن يتم الافتتاح الرسمي في غضون الأربع أشهر المقبلة.. وسيكون المتجر الهلالي الذي طالما انتظره محبوه في المنطقة الغربية في شمال مدينة جدة على طريق الملك عبدالعزيز بعد تقاطع شارع حراء بإتجاه الشمال على طريق الملك.. ويتم العمل الآن على الديكورات والتجهيزات للمتجر الذي يستعد لتقديم المنتجات الهلالية بطريقته الخاصة من ملابس وإكسسوارات مختلفة.

يذكر أن الهلال يتمتع بشعبية كبيرة في كافة مناطق المملكة حيث تصدر استفتاء شركة أبسوس الأمريكية كأكثر ناد يملك شعبية في السعودية إضافة إلى حصوله على المركز الأول لعامين متتاليين كأكثر نادي مبيعاً لمنتجات هيئة دوري المحترفين السعودي وبالتالي من المنتظر أن يحقق المتجر النجاح.



حكام الجولة 11 من دوري زين .. وديربي الغربية بصافرة أجنبية
عواجي للهلال والفتح والمرداسي للشباب والاتفاق


كتب - صادق الحرز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام الجولة الحادية عشرة، لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي ستقام أيام الأربعاء، الخميس، والجمعة القادمة، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

الأربعاء 5-1-1433هـ:

الشباب مع الاتفاق بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض «مساء»، يقودها الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الاسمري، محمد العبكري، ومحمد القرني رابعاً، والدولي السابق محمد حامد مقيماً.

) القادسية مع الفيصلي بملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر «مساء»، يقودها الحكم سعد الكثيري، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، خلف زيد، وعبد الهادي العمري رابعاً، والدولي السابق إبراهيم النعمي مقيماً.

الخميس 6-1-1433هـ:

التعاون مع النصر بملعب الملك عبد الله في بريدة «عصراً»، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ، ماجد الناصر، وتركي الخضير رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.

الاتحاد مع الأهلي بملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة «مساء»، يقودها طاقم حكام أجانب، وعبد الرحمن المالكي رابعاً، والدولي السابق حسين المغامسي مقيماً.

الجمعة 7-1-1433هـ:

الهلال مع الفتح بملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض «عصراً» ، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه يحيى المعتق، محمد الوحيمر، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً.

نجران مع هجر بملعب نادي الأخدود في نجران «عصراً»، يقودها الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه محمد خماش، عبد الله الاحمري، وعبد الرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق ظافر أبو زندة مقيماً.

الرائد مع الأنصار بملعب الملك عبد الله في بريدة «عصراً» ، يقودها الحكم الدولي مطرف القحطاني، ويعاونه نواف العتيبي، عبد الرحيم الشمري، ومحمد النحيت رابعاً، والدولي السابق عبد الله القحطاني مقيماً.



ويلهامسون يترك الأهلي القطري..والغرافه انتظار



كتب - عبدالعزيز العبيد

تقرر أن ينهي السويدي ويلهامسون مشواره مع نادي الأهلي القطري في شهر يناير القادم وسط أحاديث قطرية برغبة كبيرة من قبل نادي الغرافة لكسب خدمات اللاعب حتى نهاية الموسم وهي الستة أشهر الأخيرة المتبقية من عقد اللاعب مع نادي الهلال المالك لفترة التعاقد الحالية، وقالت مصادر قطرية إن اللاعب يرغب في العودة للهلال في المقام الأول إلا أن رغبة فريق الغرافة في ضمه قد تحسم الأمر إذا ما رغب النجم السويدي في الاستمرار في الملاعب القطرية وخصوصا مع انشغال كامل المراكز ذات التمثيل الأجنبي في الفريق الهلالي.



اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الـ 11 بدوري الأمير فيصل للأندية الممتازة
صدارة الأهلي أمام عقبة الاتحاد والهلال يهدد بزيادة أوجاع الشباب والنصر يواجهه الاتفاق


كتب - عمار العمار

تقام مساء اليوم الثلاثاء 8 مباريات ضمن الجولة الحادية عشر من دوري الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، وكانت الجولة الماضية قد شهدت تمسك الأهلي بصدارته بفوزه الكبير على الشباب 4-0 ووسع الفارق إلى 3 نقاط مع الهلال الذي تعثر بالتعادل مع النصر 2-2، وقفز الفريق الاتفاقي للمركز الثالث برصيد 19 نقطة إثر فوزه على الفيصلي 5-0، كما شهدت الجولة تراجع الاتحاد للمركز الرابع بـ 18 نقطة بعد خسارته الثانية على التوالي.

وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الاتحاد × الأهلي

على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجده يلتقي القطبان الكبيران الاتحاد والأهلي في مواجهة قوية جداً ستسبق الديربي الأكبر يوم الخميس القادم، وستكون المباراة على صفيح ساخن يرغب من خلالها الفريق الاتحادي العودة لجادة المنافسة من جديد بعد خسارتين متتاليتين من الرائد والتعاون أوقف رصيد الفريق على 18 نقطة وتراجع للمركز الرابع في الترتيب، أما الفريق الأهلاوي فتمسك بصدارته ووسع الفارق مع منافسه الهلال بأربع نقاط، بعد فوزه على الشباب برباعية نظيفة وابتعد في الصدارة برصيد 25 نقطة.

الشباب × الهلال

وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب يلتقي فريقا الشباب والهلال في مواجهة تهم الفريق الهلالي بشكل أكبر خصوصاً بعد تعثره في الجولتين الأخيرتين بفقدانه لخمس نقاط من خسارة من الأهلي وتعادل مع النصر، ويمتلك الهلال 22 نقطة في المركز الثاني ويسعى بقوة لتحقيق النقاط لمواصلة المنافسة، أما الفريق الشبابي فخسر من الأهلي 0-4 وتراجع في سلم الترتيب للمركز التاسع برصيد 11 نقطة وباتت فرصة ضعيفة في اللحاق بالمنافسة.

الفتح × القادسية

وفي الأحساء وعلى ملعبه يستضيف الفتح نظيره القادسية، ويدخل الفتح متذيلاً للترتيب برصيد 4 نقاط وبالخسارة في أربع مباريات متتالية وسيحاول التحرك من قاع الترتيب، أما الفريق القدساوي فيدخل المباراة برصيد 11 نقطة يحتل بها المركز السادس وخرج بالتعادل مع نجران في آخر مبارياته.

هجر × التعاون

وفي الأحساء أيضا وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يحل التعاون ضيفاً على هجر في مواجهة متكافئة وسط رغبة من الفريقين في تحسين مركزيهما، فهجر يحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة وخسر من الرائد في الجولة الماضية، أما التعاون فحقق انتصارين متتاليين على الشباب والاتحاد ورفع رصيده إلى 9 نقاط متقدماً للمركز الحادي عشر في الترتيب.

النصر × الاتفاق

ويلعب فريقا النصر والاتفاق على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود في مباراة التشبث بالأمل للفريقين في المنافسة على لقب البطولة وبالأخص للفريق الاتفاقي الذي حقق فوزاً مهماً على الفيصلي ورفع رصيده إلى 19 نقطة وتقدم للمركز الثالث، فيما يدخل الفريق النصراوي وعينه على النقاط الثلاث من أجل المنافسة وتعادل في الجولة الماضية مع الهلال 2-2 ويحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة.

الفيصلي × الأنصار

وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة يقام لقاء الفيصلي بالأنصار في مواجهة تعتبر متكافئة بينهما، فالفيصلي يحتل المركز العاشر برصيد 9 نقاط وخسر في اللقاءين الأخيرين من النصر والاتفاق، أما الأنصار فحقق فوزه الثاني في المسابقة على الفتح ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

نجران × الرائد

ويأمل الفريق الرائدي في مواصلة انتصاراته وتقدمه في سلم الترتيب حين يلعب مع نجران على أرض ملعب الأخدود بنجران، ويمتلك الفريق الرائدي 11 نقطة وتقدم بقوة للمركز السابع وحقق فوزين متتاليين على الاتحاد وهجر ويأمل في الفوز الثالث، أما نجران فتحسنت نتائجه قليلاً وحقق أربع نقاط متتالية من فوزه على الأنصار وتعادله مع القادسية، ويحتل الفريق المركز الثالث عشر بخمس نقاط.



عصر اليوم من الرياض وجدة
القنوات الرياضية تنقل 3 مباريات اليوم


تنقل القنوات الرياضية السعودية عصر اليوم ،جملة من اللقاءات الكروية ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد ، فعبر الرياضية»1» ينقل اللقاء الذي يجمع فريقي الاتحاد والأهلي، عند الساعة 3.35 عصراً، وعبر الرياضية»2» تنقل اللقاء الذي يجمع فريقي الشباب والهلال، عند الساعة 3.05 عصراً، من على ملعب نادي الشباب، وعبر الرياضية «3» اللقاء الذي يجمع فريقي النصر والاتفاق، عند الساعة 3.05 عصراً، من على ملعب نادي النصر.



لقاء الثلاثاء
يجب أن نستثمر هذه الطفرة
عبد الكريم الجاسر




- تعيش بلادنا هذه الفترة مرحلة طفرة حقيقية في توفر الموارد المالية والدخل المرتفع الذي يوفر مبالغ مالية عالية ولله الحمد.. فبعد سنوات من الشح المادي في ظل تراجع أسعار النفط والدخل القومي للبلاد والتي تلت مرحلة الطفرة الأولى وما صاحبها من كساد عالمي على مستوى تراجع أسعار النفط عادت الأمور لبداياتها مجدد في هذه السنوات وأصبح الفائض المادي ضعف مدخول البلاد بفضل من الله وكرمه، ما يجعل إمكانية الاستفادة من هذه الطفرة المادية مسألة وطنية هامة وحساسة تتطلب إداركاً للمرحلة التي نعيشها.. ففي بداية نهضة المملكة ترافق ذلك مع توفر موارد مالية عالية مكنت المملكة من بناء نهضتها المالية واستثمار السيولة المادية لبناء بيئة تحتية متقدمة في شتى مناحي الحياة، ثم جاءت فترة شد الحزام وترشيد الإنفاق والتي استمرت سنيناً طويلة توقفت خلالها عجلة البناء والإنفاق قسرياً، في ظل الركود العالمي وتراجع أسعار النفط.. وكان الكثير من المسؤولين في تلك الفترة يحمدون الله سبحانه وتعالى على نجاح المملكة في استثمار تلك الفترة، والضخ المالي الكبير لتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في مختلف الاتجاهات ومنها القطاع الرياضي الذي حظي بمشروعات ضخمة وفرت بنية تحتية قوية للأندية الرياضية والشباب الرياضي من حيث المنشآت والملاعب ومقرات الأندية وغيرها.

- ونحن الآن نعيش مرحلة مماثلة لتلك الفترة الذهبية من تاريخ المملكة تماثل ما يحدث حالياً، لكن الفكر المتعاطي مع هذه المرحلة لم ترتق لمستوى الوعي والنظرة المسؤولة في تلك الأيام. ولعل أبرز الأسباب تتمثل في أن عقلية شد الحزام وترشيد الاستهلاك لا زالت قائمة رغم تغيير الأوضاع وتحسنها ووفرة الضخ المالي، لتصبح مسألة استثمار هذا الأمر من أهم الأمور الوطنية المتعلقة بمستقبل هذه البلاد وشبابها.. ففي الوقت الذي كنا فيه نتفوق على الآخرين بمراحل من حيث التقدم والعمران والتخطيط سبقنا الآخرون خلال السنوات الماضية، وعدنا للخلف درجات عديدة، نظراً لعدم توافق الفكر القيادي مع متطلبات هذه المرحلة، فأصبحنا بحاجة ماسة لمواكبة التطور والعمل على ملاحقة الآخرين واستثمار المرحلة المالية الحالية التي تعيش خلالها بلادنا في وفرة من العيش، وأسباب التقدم، ولذلك فالقطاع الرياض كما هو باقي القطاعات بحاجة لنهضة مماثلة لتلك التي حدثت قبل أكثر من 30 عاماً لتطوير المنشآت الحالية وإنشاء مقرات للأندية وتوفير ملاعب عالمية في كافة مدن المملكة، ومواكبة ما يحدث في العالم.. وإذا لم يتحقق ذلك خلال هذه المرحلة (مرحلة الرخاء) فقد لا نتمكن من ذلك مستقبلاً بعد تغيير الأوضاع المالية على مستوى العالم.

ومن هنا فإننا نتمنى استثمار هذه المرحلة لصالح شباب الوطن وضخ العديد من الأموال لبناء بنية تحتية جديدة وإكمال (المرحلة الأولى) من النهضة الرياضية التي سبقت الآخرين، فالفرصة ذهبية حالياً لتفعيل خطة جديدة تقود المملكة عمرانياً على مستوى الشباب الرياضي والمنشآت لقفزة حقيقية تستثمر الإمكانات المالية المتاحة وتغطي العجز الحاصل في المنشآت والملاعب والمقرات على مستوى المملكة.. فالدول تستثمر المراحل الزمنية للاستمرار في التطور التقدم ولا تكتفي بالتاريخ؛ لأن الزمن يتغير والدول تتقدم والحياة تتطور، وهذه ما يجب أن ندركة ونعمل على تقديم شتى للتاريخ ولشباب هذا الوطن خصوصاً وأن الأوضاع المالية العامة في الدولة أكثر من ممتازة ولله الحمد والمنة، وإذا لم تنعكس هذه النهضة المالية على الشباب الرياضي فستذهب كما جاءت ونبقى في نفس المكان الذي نقع فيه نتفرج على الآخرين، وهم يسبقوننا بمراحل.

إنها دعوة صادقة للقيادة الرياضية والقيادة العليا للمملكة للاستثمار في الشباب الرياضي والتأسيس لنهضة جديدة في الوسط الرياضي، نواكب العصر ويذكرها التاريخ كما تذكر حالياً المرحلة الأولى لبناء الرياضة السعودية، ومثل هذا الاستثمار هو للوطن وأبنائه لاستثمار مقدراته وإمكاناته.

لمسات

- الأسبوع المقبل تنطلق قرعة دوري أبطال آسيا لموسمها الجديد ومعها بالتأكيد آمال ثلاثة أندية سعودية ستشارك في البطولة المقبلة.. ويبقى الأمل قائماً بأن توفق أندية الوطن في تحقيق طموحات جماهير الرياضة السعودية في هذه البطولة الهامة.

- الهلال سيلاقي فريق الفتح الجمعة المقبلة بالرياض، الفريق الفتحاوي هذا الموسم حقق نتائج لافتة، فهزم النصر والاتحاد وتعادل مع الأهلي.. ولذلك فسيكون ضيفاً ثقيلاً على الزعيم لن يتجاوزه بسهولة.

- المنتخب الأولمبي خسر لقاءه أمام كوريا الجنوبية، وفقد فرصة التأهل، لكن العمل يجب أن لا يتوقف وأن يستمر هذا المنتخب بعناصره الواعدة وفق برنامج فني جيد يساهم في تطويره وتحسينه ليكون نواه للمنتخب الأول.

- الحكم الدولي خليل جلال وفق في قيادة لقاء الهلال بالنصر الماضي، حيث لم تكن المباراة صعبة في ظل مستوى الفريقين خلالها، لكن التحكيم السعودي إجمالاً يكثر من احتساب الأخطاء وإيقاف اللعب عند أي سقوط، ولا يملك الحكام الشجاعة لتحمل المسؤولية ومساعدة اللاعبين والفريقين على اللعب دون توقف وعدم المبالغة في احتساب الأخطاء عند الالتحامات الجسدية العادية ما يجعل اللاعب السعودي يلعب وهو ينتظر الصافرة والحصول على خطأ.

- لا يكفي أن تصدر بطاقات دخول الملاعب إلكترونياً، فنحن نحتاج للتعامل مع المباراة بكافة تفاصيلها تذاكر الدخول والخروج والتنظيم داخل الملعب وتسويق المباراة وتوقيتها وعلاقتها بالمباريات الأخرى والمشاركون بها وبطاقاتهم وأهليتهم للدخول والتواجد داخل الميدان وكل ما يتعلق بها.. لكننا للأسف نتعامل مع الأشياء بالقطعة.



أولاً وأخيراً
ليست هذه قضيتنا..!!
محمد السياط




علينا أن لا نستغرب أو نتساءل أو نغضب على فقدان نصف مقعد آسيوي لأنديتنا، فما حدث ما هو إلا امتداد للسقوط المريع للكرة السعودية، وإن كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لم يمنحنا سوى ثلاثة مقاعد ونصف، فإن هذا لن يكون بأكثر وأشد إيلاماً من خيبتنا الكبرى في نهائيات أمم آسيا والتي ألقت بظلالها على منتخبنا ليقبع بالمركز الثامن والتسعين عالمياً.

إن ما يثير الغضب فعلاً هو أن نقبع بهذا المركز المتأخر جداً قياساً بما كنا عليه سابقاً، إن ما يثير الغضب هو رفض دولة كإنجلترا احتراف أيّ لاعب سعودي بسبب تصنيفنا المتأخر، إن ما يثير الغضب هو عجز منتخبنا من أن يعبر من خلال منتخبي عمان وتايلاند للتأهل للمرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم بعد أن كنا نتأهل للنهائيات دون عناء يذكر.. إن ما يثير الغضب هو فشل أنديتنا ومنذ عدة سنوات في بطولة أبطال آسيا، إن ما يثير الغضب هو إخفاق منتخباتنا السنية إقليمياً قبل أن يكون قارياً.. إن ما يثير الغضب هو أن يتقدم الآخرون ونحن نتأخر، إن ما يثير الغضب هو أن نصرف الأموال الكثيرة لكننا تراجعنا كثيراً.

علينا أن لا نتباكى على نصف مقعد استطاع من خلاله السد القطري أن ينال لقب بطل أبطال آسيا، ويجب ألا يكون هذا النصف مقعد هو أكبر همنا، بل يجب أن تكون قضيتنا وشغلنا الشاغل معرفة أسباب تراجعنا وكيف لنا أن نعود ومتى يتحقق ذلك؟.

إن فقدان مقعد آسيوي وتحويله لنصف مقعد لا يساوي شيئاً مقابل ما آلت إليه الكرة السعودية قارياً ودولياً، وليتنا نعود أقوياء كما كنا حتى وإن كان ضريبة هذه العودة تقليص مقاعدنا الآسيوية إلى ثلاثة فقط وبدون النصف!.

مهلاً يا هلاليون..!!

والهلال يمضي في مفاوضاته مع النادي الفيصلي لانتقال المدافع عقيل بلغيث وبمقابل مادي، أرى من وجهة نظري أنه مبالغ فيه -كما تناقلته الصحف-، بودي ألا يغيب عن الهلاليين التجارب السابقة حينما انتقل عدد من اللاعبين والذين كلفوا النادي ملايين طائلة دون أن يستفيد الفريق منهم ما يستحق الذكر مثل وليد الجيزاني وسلمان الخالدي وفيصل الجمعان والكعبي وغيرهم ممن لا تحضرني أسماؤهم، فاللاعب الذي سيرتدي القميص الأزرق يفترض أن يكون لديه كاريزما خاصة.. من المؤكد أن الخبراء في النادي يدركونها جيداً، لذا فإن إتاحة الفرصة لوجوه جديدة واعدة قد تكون ذات جدوى ويعول عليها كثيراً أفضل من أولئك الذين يأتون من خارج النادي ولا يقدمون ما يشفع لهم بتمثيل فريق كبير بحجم الهلال.

عبدالمجيد والرائد

لا أدري لماذا غضب بعض الرائديين إثر توقيع اللاعب عبدالمجيد الرويلي لنادي الشباب؟.. ولماذا انتقدوا هذه الخطوة؟.. بل إن بعضاً منهم اتهمه بعدم الوفاء للرائد، وقد نسي أولئك أننا في زمن الاحتراف أولاً، ثم.. أو لم ينتقل اللاعب نفسه من ناديه السابق (العروبة) لنادي الرائد بنفس الطريقة وبثمن بخس للغاية دون علم ناديه، وذلك في عهد الإدارة السابقة للرائد برغم أنه نشأ وترعرع في نادي العروبة؟.. فلماذا تجيزون لناديكم ما لا تجيزونه لغيره؟.

كل الدعوات أن يوفق عبدالمجيد مع ناديه الجديد؛ وهو الذي كان على وشك الانتقال إما للهلال أو النصر قبل أكثر من ثمانية أعوام لولا أن شاءت الأقدار عكس ذلك.

على عَجَل

- لم يدع لنا الزميل العزيز عيسى الجوكم ما نقوله بحق نادي مضر الذي تربع على عرش كرة اليد الآسيوية ورفع رؤوسنا بهذا الإنجاز العظيم، فألف مبروك لأبطال آسيا أبطال مضر، وللزميل العزيز ولنا وللمسؤولين في اتحاد كرة اليد، وأخص بالتهنئة كافة المنتمين والمحبين لهذا النادي العملاق.. وأقول لهم: (بيّض الله وجيهكم).

- في كل مرة يجدد فيها فريق الهلال تفوقه على فريق النصر وبفارق فني واضح أتذكر ذلك التصريح للأمير الراحل عبدالله بن سعد -رحمه الله- رئيس نادي الهلال سابقاً والذي قال فيه عبارته الشهيرة (انتهى التنافس بين الهلال والنصر) تلك العبارة التي استفزت وبشكل كبير محبي نادي النصر وبالتحديد إعلامييه وأصبحت شغلهم الشاغل آنذاك.. وعام بعد عام تتأكد رؤية فقيد الهلال وأنه كان محق بما قاله رحمه الله.

- إذا كانت جماهير الهلال تطالب بإبعاد المعلق عبدالله الحربي عن لقاءات فريقها وهي محقة بالطبع، فمن الأولى أن يبتعد أو يُبعد عن التعليق على لقاءات فريق النصر طالما لم يستطع السيطرة على مشاعره وعواطفه، رأفة بأنصار الفريق الآخر.

- قد ترحل إدارة سمو الأمير فيصل بن تركي وتأتي بديلة لها، لكن هذا ليس هو الحل، فالحال لن يتغير ولن ينصلح ما لم يتم تنقية الأجواء من أجل القضاء على تصفية الحسابات التي عانى منها نادي النصر كثيراً.

- أجزم أن قيمة عقد الجزائري الحاج بوقاش مهاجم نادي القادسية لا تصل لنصف قيمة عقد أي من اللاعبين الكبار ممن جلبتهم الأندية الكبيرة والذين لم يقدموا شيئاً يذكر حتى الآن ورغم ذلك وبالإضافة لمحدودية إمكانات فريق القادسية لايزال هذا اللاعب يقدم نفسه بتميز كبير كهداف لا يشق له غبار، مؤكداً أنه صفقة ناجحة وأن من أوصى بالتعاقد معه ذو نظرة فنية ثاقبة.

- لم نكمل بعد منتصف الموسم، وقد أقيل أربعة مدربين والخامس على شفا حفرة..!!.

- مشكلة فريق الاتفاق أنه يخفق أحياناً أمام فرق أقل منه بالمستوى والطموح.

وأخيراً

- كل عام والجميع بخيرٍ دائم.



فواصل

-الإدارة الاتحادية تعيش هذه الأيام مرحلة صعبة وحرجة مع فريقها الكروي المتأزم فنياً ولن تخرج الإدارة من هذه الأزمة الخانقة إلا بفوز يتحقق الخميس القادم على المنافس العنيد الفريق الأهلاوي الذي يمر بمرحلة انتعاش تجعل أكثر رغبة في تحقيق فوز طال انتظاره.

- ساهم التعاطي الإعلامي وبالأخص التلفزيوني المبالغ فيه عن أوضاع فريق النصر في تأجيج جمهور النادي وشحنه نفسياً مما دفع البعض منهم للتجمع والتجمهر أمام بوابات النادي بأسلوب غير حضاري. وللأسف أن بعض مسؤولي ومعدي البرامج الرياضية التلفزيونية لا يعون أحياناً خطورة ما يقدمونه من برامج غير مدروسة بسبب ضعف التأهيل وتواضع الكفاءة والقدرات الإعلامية المهنية.

- كثيرٌ من برامجنا الرياضية التلفزيونية والإذاعية تعتمد للأسف على أسلوب (الارتجال) في إعدادها (الفهلوة) في تقديمها. وأصبح المذيع (الثرثار) هو الأكثر نجاحاً حسب معايير تلك القنوات.

- ماذا سيصنع المدرب الاتحادي المؤقت عبد الله غراب في هذا الظرف الصعب؟!

- لا يمكن أبداً إعفاء هيئة دوري المحترفين مما حدث لمقاعد أنديتنا في بطولة دوري أبطال آسيا من تقليص. فمسؤولو الهيئة هم ممثلو اتحاد الكرة في الاتحاد الآسيوي. وبالتالي يفترض أن تكون خطواتهم واعية ومحسوبة بشكل يحفظ للكرة السعودية حقوقها في المحفل القاري.

- لن يجد الأهلي الفريق الاتحادي في أسوأ من هذه الظروف ليحقق عليه انتصاراً كبيراً.

- قرأ المدافع الجزائري يحيى عنتر ما يحدث على الساحة النصراوية بطريقته الخاصة، حيث تقدَّم بخطاب عاجل للجنة الاحتراف مطالباً بمستحقاته لدى الإدارة النصراوية والبالغة (150) ألف يورو.

وسوف تزيد هذه المطالبة من الأزمة التي يعيشها نادي النصر المطالبة إدارته بتعاقدات جديدة مع لاعبين ومدربين خلال الشهر القادم. وهذا ما يوجب تدخل أعضاء الشرف للوقوف مع الإدارة في هذا الظرف الحرج.



صح لسانك

- موعدنا أمام الأهلي

عبد الله فوال

- أكون أو لا أكون

- نامي في طريقه للمنتخب

عنوان صحفي

- من جد وجد

- جمهورنا الأبرز في القارة

مدني رحيمي

- رأي الهيئة مختلف



الكاريكاتير







سندرس المبلغ الذي اشترطته ادارة الفيصلي ..
عبد الرحمن بن مساعد: بوردو خطب ود العربي .. ولن نقف في وجه هوساوي



العربي

الرياض – حمد الصويلحي

تحدث رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن مفاوضات الهلال مع مدافع الفيصلي عقيل بلغيث وقال: "سندرس المبلغ الذي اشترطته إدارة الفيصلي وهل هو منطقي أم لا؟، واعتقد ان المدرب لابد أن يشاهد اللاعب على الطبيعة في مباريات الفيصلي ولن نستعجل في توقيع العقد إلا إذا تأكدنا أنه سيفيد الفريق بشكل كبير، والأمير نواف بن سعد وإدارة كرة القدم المدرب يعتقدون أن منح الفرصة للاعبي الفريق الشباب ربما يكون أفضل ولكن في نهاية الأمر نحن سنفاضل حاليا بين جلب اللاعب أو الاعتماد على لاعبينا الشباب والأولمبيين".

وأوضح رئيس الهلال أن الإدارة قدمت عروضها للثلاثي محمد نامي وخالد شراحيلي ومحمد الشلهوب وقال: "لايوجد أي مشاكل أو معوقات في أمر تجديد عقودهم للفريق وسيتم حسم هذا الأمر بالتجديد معهم خلال الأيام القليلة المقبلة من ضمنهم نامي الذي نسعى لتجديد عقده لمدة موسمين.

وحول موضوع اسامة هوساوي علق عليه بقوله:" اللاعب تأكد رحيله والسؤال الذي لا أملك له إجابة عليه هو هل سيغادر في يناير أو نهاية الموسم وحتى اللاعب ليس لديه إجابة عن هذا السؤال، وأهم مافي المؤتمر بالنسبة لي هو أنه قال إن عرض الهلال مجز جدا وأنه يرغب في الاحتراف الأوروبي فقط، والنادي فعل كل ما يستطيع لإبقاء اللاعب ولن نكون حجر عثرة أمام طموحه الذي يريد تحقيقه فلو حرمناه من المغادرة مثلا في يناير فإن هذا الأمر سينعكس سلبيا على نفسيته ولن يؤدي بشكل جيد، وقد أكدها لي بأنه لايريد أن يكرهه جمهور الهلال أو نحن كإدارة إذا لم أقدم مستواي بشكل جيد في حال منعي من المغادرة".

وأكد رئيس الهلال أن اجتماع رؤساء الأندية حول السقف الأعلى للعقود سيكون يوم السبت المقبل، مشيرا الى ان مدير عام كرة القدم سامي الجابر غادر إلى لندن أول من أمس "الأحد" للانخراط بالدورة التدريبية على أن يعود بنهاية شهر ديسمبر المقبل.

وعن جلب مدافع أجنبي بديل لأسامه هوساوي ورحيل أحد الأجانب في يناير قال:" سندرس هذا الأمر في شهر يناير المقبل فقد يبقى جميع اللاعبين الأربعة أو يتم استبدال أحدهم، وربما يتم التعاقد مع لاعبين سعوديين أيضا فجميع السيناريوهات متاحة".

وحول العروض الجديدة التي وصلت للاعبين خصوصا يوسف العربي قال: "وصلت عروض جديدة للعربي خصوصا فقد وصل له عرض من نادي بوردو الفرنسي وعرض آخر من أحد الأندية التركية، ولكن تبقى حتى يناير تسع مباريات للفريق نستطيع خلالها تقييم جميع الأجانب واصدار القرار بمن يبقى ومن يرحل، والمهم لدينا أن العروض التي وصلتنا تؤكد حسن اختياراتنا للاعبين الأجانب بغض النظر عما يقدمونه حتى يناير".



رئيس الهلال يجتمع بشراحيلي لتجديد عقده

شراحيلي


الرياض-أسامة النعيمة

اجتمع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أمس بعد نهاية التدريب بالحارس خالد شراحيلي لإنهاء اجراءات عقده الذي ينتهي في يناير المقبل، وينتظر ان يحسم امر تجديد عقد المدافع محمد نامي الذي يدخل الاشهر الستة في يناير والتقى الأمير عبدالرحمن بالجماهير التي تحدثت عن مطالبها والتي من ابرزها تسهيل التنقل داخل اروقة النادي والالتقاء باللاعبين وقد رحب بهم مؤكدا ان مطالبهم ستجد كل اهتمام وسينظر لأنهم الداعم الحقيقي للفريق في انتصاراته.

من جهة ثانية عاد لاعبو الهلال أمس للتدريبات بعد الاجازة وسيكون تدريب اليوم صباحيا على ان تكون تدريبات غد وبعد غد مغلقة.



لن أجدد عقدي وحان الوقت لتحقيق حلمي خارجيا
أسامة هوساوي: احترافنا يسير إلى الوراء.. والمفاوضات مع الأندية أسهل



هوساوي خلال المؤتمر

الرياض - حمد الصويلحي

أكد مدافع الهلال أسامه هوساوي أنه لن يجدد عقده مع الفريق ملوحا بالوداع في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس في نادي الهلال وقال: «موضوع عقدي مع الهلال أخذ وقتا طويلا وحان الوقت لإظهار بعض الحقائق للجماهير الهلالية والسعودية حول مستقبلي مع الفريق وقد تعمدت عدم الحديث بأي تصريح إعلامي خلال الفترة الماضية وأنفي جميع ما ذكر عني سوى بعض الأحاديث التي ظهرت بها فضائيا».

وحول مستقبله مع الفريق قال: «سيكون هذا آخر موسم لي مع الفريق حيث أرغب بالاحتراف الخارجي الذي يعد حلما بالنسبة لي منذ صغري في بداية لعبي كرة القدم، وقد أبديت هذه الرغبة لمسؤولي الاتحاد أثناء المفاوضات في ذلك الوقت قبل انتقالي للهلال الذي أبديت لإدارته السابقة أيضا هذه الرغبة ووقعت لمدة موسم وضحيت بعد ذلك بالتجديد لثلاث سنوات مع الفريق، وأعتقد أنه حان الوقت لتحقيق هذا الحلم بالاحتراف الأوروبي مع أن المردود المادي في العروض الأوروبية كانت أقل من عرض الهلال بكثير».

وأضاف هوساوي: «سينتهي عقدي بعد نهاية الموسم كما يعلم الجميع وأنا استغرب من ما يتناقله البعض بأنني أرغب في الانتقال الخارجي بطريقة (الكوبري) لنادي محلي لأن النظام اختلف حاليا واستطيع التوقيع لأي ناد بدون الالتفات لمثل هذه الطرق ولكنني واضح جدا مع الجميع وتوصلنا لاتفاقية مع إدارة النادي حسب رغبتي بأنه في حال عودتي للسعودية فلن ألعب لغير الهلال خصوصا أنه قدم لي عرضا مغريا جدا ولن يستطيع أي ناد تقديمه حيث كانت الإدارة واضحة وشفافة معي واتفقنا على عودتي للهلال في حال عدم نجاح التجربة الخارجية».

وعن انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير أو البقاء حتى نهاية الموسم قال: «لم أحدد حتى الآن هذا الأمر بشكل واضح خصوصا أنني مازلت في مرحلة المفاوضات مع بعض الأندية التي قدمت عروضا رسمية إضافة إلى وجود عروض أوروبية أخرى رفضت أنديتها تقديم أي عرض إلا مع دخولي الاشهر الستة الأخيرة من عقده حتى يكون العرض المقدم نظامي حسب القانون، وأنا تفاهمت مع الإدارة على أنه إذا توصلت لاتقاق نهائي مع أحد الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية فإن النادي سيستفيد ماديا، وإذا أكملت عقدي حتى نهاية الموسم فلن يستفيد النادي ماديا».

وحول رفضه لفكرة تجديد عقده مع الفريق لضمان استمراره معه والانتقال بنظام الاعارة قال:» الأندية التي قدمت عروضها تريد اللاعب يكون حرا حتى لا تدخل في متاهة المفاوضات مع النادي ولذلك رفضت فكرة التجديد حتى تكون المفاوضات مع الأندية الأوروبية أسهل».

وعن طلب بعض الأندية لتجربته لمدة أسبوعين قبل التوقيع أبان:» فعلا هناك بعض العروض التي اشترطت ذلك فلماذا أرفض التجربة ويجب أن نقتنع أنه إذا طلبت للتجربة تذهب وتثبت لهم إمكاناتك وهذا ليس عيبا، والتجربة الاحترافية قابلة للنجاح والفشل وأنا شخص أحب التحدي خاصة أنني دخلت في كبير مع انتقالي للهلال ووفقت ولله الحمد في هذه التجربة وأتمنى أيضا أن أواصل التحدي في التجربة الخارجية خصوصا أن كثيرا من المدربين يثنون على اللاعب السعودي ويؤكدون أن لديه الموهبة والقدرة على الاحتراف».

وعن نوعية العروض التي تلقاها واسم الأندية الراغبة بخدماته وهل كان من ضمنها أندية خليجية أبان هوساوي:» لا أستطيع الحديث عن أسماء الأندية لأننا لازلنا في مرحلة المفاوضات حاليا وإدارة النادي تلقت هذه العروض رسميا، وبالنسبة للأندية الخليجية فهي أندية كبيرة ولها كل الاحترام ولكن قراري واضح وهو الاحتراف أوروبيا فقط».

وأبان هوساوي أن عدم احتراف اللاعبين السعوديين أوروبيا يعود لضعف تسويق اللاعب السعودي من قبل وكلاء الأعمال إذ قال: «هناك مشكلة في تسويق اللاعب السعودي في الخارج وبالأحرى في أوروبا وهذا الأمر يجعلنا نعود للوراء قليلاً، فدول كوريا الجنوبية واليابان مثلا كانوا يسوقون لاعبيهم ويدفعون لهم من أجل الاحتراف الخارجي ولهذا وقعت مع مدير أعمال هولندي حتى يستطيع تسويقي بشكل أفضل، فالوكلاء الأوروبيون دائماً سباقين في كل شي ويهتمون باللاعب بشكل أفضل بحكم تفرغهم لهذه المهنة وتوفير كل سبل النجاح للاعب».

ونفى هوساوي ما أثير حول توسط حارس مرمى ويغان الانجليزي علي الحبسي للانتقال إلى الفريق الإنجليزي إذ قال: «هذا غير صحيح وأول مرة أسمع هذا الأمر فهناك بعض الأخبار التي أثيرت بأن الحبسي بعد مباراة المنتخب العماني عرض علي الاحتراف هناك وهذا غير صحيح».

وعن دعم اللاعبين لفكرته الحالية ورغبتهم في الاحتراف الخارجي قال ضاحكا: «بالتأكيد أنهم دعموا هذه الخطوة وأعتقد أنهم سيرغبون بالاحتراف إذا كانت الأمور سيدخل فيها سقف أعلى للاعبين وربما يسبب ردة فعل عكسية لأن المفاوضات عرض وطلب في النهاية».



الهلال يكسر القاعدة بتفوقه خارج أرضه أكثر من داخلها


الهلال يتلقى مساندة جماهيرية في كل مكان

بريدة – بندر العبيد

من المتعارف عليه في عالم كرة القدم دولياً ومحلياً؛ أن الفريق الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره ترجح له كفة الفوز بسبب عاملي الأرض والجمهور فضلا عن عدم المعاناة من تبعات السفر وإرهاق اللاعبين وأمور نفسية أخرى، وتلك عوامل متى من انعدمت ولعب اللاعب على أرض فريقه فغالبا ستكون مؤشرات الفوز بين المتنافسين حاضرة وإن قلت قي مواجهة فريقين ليسا في مكانة واحدة من حيث الخبرة وامتلاك النجوم، الهلال أو (الزعيم) كما يحلو للبعض خالف الأعراف وأثبت عكس ذلك هذا الموسم وتحديداً عقب انقضاء الأسبوع ال 10 من دوري "زين" السعودي للمحترفين، كعادته في البحث عن صناعة الفوارق بأية شكلٍ من الأشكال فهو دائماً مميز،إذ لعب حتى الآن تسع مباريات، كسب ثمان منها ست كانت خارج أرضه، وثلاث داخلها؛ بالإضافة إلا أنه سجل 21 هدفاً حتى الآن منها 15 خارج أرضه وستة داخلها؛ لايكون أكثر الفرق تسجيلاً خارج الأرض حسب موقع إحصائية الدوري السعودي، وليؤكد أنه فريق لا يعترف بقاعدة الأرض والجمهور؛ فجماهير الهلال كثيفة في كل مكان وشعبيته جارفه، كما تقول الإحصائيات المتعاقبة، وبالتالي ف"الزعيم" هو الفريق الوحيد الذي يبادل جماهيره الوفاء خارج أرضه أكثر من داخلها لتوطيد العلاقة التي دائماً ما تبهر الجميع.

الفرق الأخرى دائماً ما تتشبث بأدنى الأسباب لتبرير الهزائم، ولعل ما يتصدر تلك المبررات هو أننا لعبنا خارج أرضنا وبعيدا عن جماهيرنا، الهلال يخالف الجميع ولا ينظر لتلك القاعدة التي لم تعد هما للاعبيه، يترجم تلك المبررات اليوم على أرض الواقع، ويؤكد أنها "شماعة" للإخفاقات، فالفريق الذي ينوي الفوز حتماً سيحققه داخل أوخارج أرضه.



كأس فيصل يعود اليوم
«ديربي» الأهلي والاتحاد يُشعل الصدارة.. والشباب يستضيف الهلال


مكة المكرمة – تركي الغامدي

يُعاود دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 سنة) عصر اليوم (الثلاثاء) الركض من جديد بعد توقف دام أسبوعين إثر ارتباط لاعبي المنتخب السعودي بالمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012م، وتُستأنف الجولة ال 11 بسبع مباريات؛ إذ ستتجه أنظار المتابعين صوب ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة مسرح "دربي" الغربية بين الاتحاد والأهلي الذي يطمح من خلاله الأخير في مواصلة انفراده بالصدارة من خلال تحقيق النقاط الثلاث، ويمتلك الأهلي في رصيده 25 نقطة مُتصدراً الدوري بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه (الهلال)، فيما يسعى الاتحاديون إلى مداواة جراحهم بعد تعرضهم لخسارتين مفاجأتين في الجولتين السابقتين من الرائد ثم التعاون؛ الأمر الذي تسبب في تراجع الفريق في الترتيب للمركز الرابع ب 18 نقطة بعد أن كان مُنافساً مع الأهلي والهلال على الصدارة.

وفي الرياض يستضيف الشباب الهلال على ملعب الأمير خالد بن سلطان، ويسعى صاحب الأرض (الشباب) إلى تعويض إخفاقاته في الدوري وإيقاف مسلسل نزيف النقاط عبر بوابة الهلال؛ إذ يحتل المركز التاسع ب 10 نقاط، وعلى الطرف الآخر فإن الهلال يدخل مباراة اليوم بشعار الفوز بحثاً عن مواصلة المنافسة على الصدارة وملاحقة المتصدر (الأهلي)، ويمتلك الهلال في رصيده 22 نقطة مُحتلاً المركز الثاني.

وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالرياض يحل الاتفاق ضيفاً ثقيلاً على النصر، ويسعى الاتفاقيون في مباراة اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظهم في المنافسة على الصدارة، ويحتل "فارس الدهناء" المركز الثالث برصيد 19 نقطة، أما المستضيف النصر فيسعى إلى التقدم في سلم الترتيب؛ لا سيما وأنه فعل ذلك في الجولات السابقة بفضل نتائجه الإيجابية إذ بات يحتل المركز الخامس ب 15 نقطة.

وفي الأحساء يستضيف الفتح القادسية، ويطمح الفتح في تغيير الصورة الباهته التي ظهر عليها في الجولات السابقة إذ يتذيل الترتيب برصيد أربع نقاط، فيما يدخل القادسية مباراة اليوم مُحتلاً المركز السادس برصيد 11 نقطة.

وعلى ملعب الأخدود يستضيف نجران الرائد في مباراة تميل كفتها للأخير قياساً على نتائجة المميزة في الجولات الأخيرة إذ يحتل الرائد المركز السابع برصيد 11 نقطة، أما نجران فيمتلك في رصيده خمس نقاط يحتل بها المركز ال13.

وفي الأحساء يستضيف هجر التعاون على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، ويمتلك هجر في رصيده 11 نقطة في المركز الثامن، أما التعاون فيدخل المباراة بنشوة الفوز على الاتحاد في الجولة السابقة ممتلكا تسع نقاط في المركز ال 11.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة يلتقي الفيصلي والأنصار، صاحب الأرض والجمهور الفيصلي يحتل المركز ال 10 برصيد تسع نقاط؛ فيما يحتل الأنصار المركز ال 12 برصيد ست نقاط.



قول على قول

ناصر الشمراني
* زملائي وراء وصولي للرقم 102
- عقبال 902

محمد بن داخل
* نطالب جماهيرنا بالصبر
- والاقتداء بجماهير النصر !!

فتحي الجبال
* نجهز التون للهلال
- والله لو أنه كاكا

برودوم
*الشباب فريق محظوظ
- محظوظ بك يا مورينيو

علي الشهري
*لا نستحق الخسارة من الأهلي
- عقب الثمانية شكلها طبيعية

بدر الخميس
*مواجهتنا مع النصر الانطلاقة الحقيقية ل(سكري القصيم)
- للسكري ولا للكليجا





أكد أن بوردو وناديا تركيا طلبا العربي .. والمدرب طلب رؤية بالغيث
ابن مساعد: لم نتفق مع شراحيلي وقد يرحل أجنبي في يناير



لاعبو الهلال خلال تدريب لياقي البارحة.

عبد الرحمن أباعود من الرياض

أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، وصولهم لاتفاق شبه نهائي مع محمد الشلهوب ومحمد نامي لاعبي الفريق لتجديد عقديهما الاحترافيين عقب اجتماعه البارحة مع خالد شراحيلي حارس الفريق الذي خرج مبكرا من الاجتماع ومحمد نامي، وقال "اتفاقنا شبه نهائي مع الشلهوب ونامي والإعلان خلال هذا الاسبوع، أما شراحيلي فلم نصل معه حتى الآن لأي اتفاق".

وعن أسامة هوساوي مدافع الفريق، قال "لاجديد فقد عرضنا عليه العرض الأعلى والخيار له وسنساعده في حال وصول عروض له في يناير للانتقال خارجيا لأن اللاعب لن يعطينا بشكل جيد لو أجبرناه على الاستمرار".

وحول عقيل بالغيث مدافع الفيصلي، قال "اشترط المدرب رؤية مستوياته مع فريقه قبل التعاقد معه ثم سنسعى إلى التواصل مع الفيصلي للتعاقد معه".

وعن الأنباء التي راجت حول تغيير الأجانب قال "سيخضع جميع اللاعبين للتقييم في يناير وقد يبقون جميعا، وقد يرحل أحدهم"، مؤكدا تلقي ناديه العديد من العروض للمغربي يوسف العربي من نادي بورود وأحد الأندية التركية.

من جهته، كشفت المصادر أن محمد نامي سيعطي رده النهائي على عرض الهلال اليوم.

من جهة ثانية، استأنف فريق الهلال الأول لكرة القدم البارحة تدريباته بعد أن تمتع اللاعبون براحة يومي السبت والأحد. واشتملت التدريبات على مناورة في منتصف الملعب على أن يقام مران الفريق اليوم بعد صلاة العصر استعداداً لملاقاة الفتح عصر الجمعة المقبل ضمن دوري زين للمحترفين.

من جانب آخر، قام الأمير نواف بن سعد نائب رئيس الهلال بأداء واجب العزاء لأسرة رئيس الهلال السابق عبدالرحمن الحمدان الذي انتقل إلى رحمة الله السبت الماضي.



حفظ سر الأندية التي تفاوضه.. ولم يجد حرجا في حديث لاعبي الأخضر عن عروضهم
هوساوي: مفاوضاتي أوروبيا مثل القضية «الفلسطينية ـ الإسرائيلية»



هوساوي خلال مؤتمره الصحافي أمس. تصوير: سعد العنزي ـ "الاقتصادية"

عبد الرحمن أباعود من الرياض

أخفى الدولي أسامة هوساوي مدافع فريق الهلال لكرة القدم، الأندية الأوروبية التي تفاوضه، مشيرا إلى أن ذلك جاء بناء على رغبة تلك الأندية في حفظ السرية بينهم، على أن يشرعوا في إعلان عروضهم رسميا في حال دخوله فترة الأشهر الستة الأخيرة من عقده التي تبقى لها 29 يوما.

وأبدى هوساوي عتبه على بعض الإعلاميين خلال حديثه أمس في المؤتمر الصحافي الذي أقيم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في مقر النادي للحديث عن تفاصيل احترافه الخارجي، وقال "هناك كتاب صحافيون حاولوا مع الأسف قلب الجماهير الهلالية علي، بعد أن أعلنت رغبتي في الاحتراف الخارجي، لا أعلم لماذا. قد يكون لأنهم يرغبون في بقائي في النادي الذي يحبونه، وللأسف تتبدل المفاهيم لديهم، ففي حال بقائي سأصبح النجم، والعكس في حال رحلت عن النادي، لذلك لا أتحامل على الإعلاميين، ولكن أتحفظ على مبدأ بعضهم" وتابع "يشير البعض منهم إلى أني أفكر في الاحتراف الخارجي من أجل كوبري انتقال لأي ناد سعودي، وقد لا يعلم بعضهم أن المادة 18 في لائحة الاحتراف ألغيت منذ موسمين، لذلك لو فكرت أن ألعب لناد سعودي غير الهلال سأستطيع ذلك بعد أن أوقع له بعد أقل من شهر من الآن، وقد لا يعلم البعض أن النادي قدم لي العرض الأعلى، ولا أعتقد أي ناد سعودي أن يقدم مثل الهلال، مع احترامي لجميع الأندية، ولكن هذا هو الواقع، فكل ما في الأمر أني أفكر في الاحتراف الخارجي الذي يمثل حلم الطفولة، والجميع يعلم ذلك بما فيهم المهندس عبد الرحمن النمر نائب رئيس النادي السابق، والمهندس جمال أبوعمارة رئيس نادي الاتحاد سابقا، حيث طلبت أن يكون التوقيع لموسم واحد لأني اتفقت مع وكيل أعمالي حينها تركي المقيرن لتسويقي خارجيا، ولم أجد العرض المناسب فجددت عقدي مع الهلال لثلاثة مواسم".

وحول وجود خلافات بينه وبين إدارة النادي، أو عدم راحته داخل البيت الأزرق، رد "هذا الكلام غير صحيح، وجدت الاحترام والاحتراف في الهلال، ونعيش أنا وزملائي أجواء مميزة واحترافية".

وأعلن هوساوي عدم تجديده عقده الحالي الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أنه يقف على خيارين، أولهما الانتقال في كانون الثاني(يناير) وعدم الاستمرار مع النادي لنهاية الموسم، فيما وضع خيارا آخر، باستمراره حتى نهاية الموسم في حال عدم وجود عروض قوية في فترة الانتقالات الشتوية، والانتظار لفترة الانتقالات الصيفية التي تحمل في طياتها خيارات أوسع، وتابع "لدي عروض عديدة سأفاضل بينها. ومن أهم المعايير في التقييم هو الجانب المادي، والجانب المعنوي، حيث يعتبر الجانب المعنوي بالنسبة لي مهما ولن أضحي من أجله كما ضحيت بالجانب المادي حيث لدي عرض عال من النادي وقد يكون أعلى من كل العروض الخارجية، إلا أن رغبتي في الاحتراف جعلتني أضحي ماديا، وهناك عروض ستأتي لوكيل أعمالي بدخولي فترة الأشهر الست، بعد أقل من شهر، وقد تأتي بعد أسبوعين، وآمل أن أوفق وأن أحترف خارجيا وأن أكون سببا لاحتراف باقي اللاعبين السعوديين".

وأضاف "أعلم أنني سأواجه فترة صعوبة التأقلم في بداية الأمر مثل أي محترف جديد. وسعدت حقيقة باحتراف عبد الله الحافظ مدافع شباب الاتفاق في الدوري البرتغالي، وأتمنى له التوفيق، وأن يكون لباقي اللاعبين نصيب من الاحتراف الخارجي، حيث نعاني كلاعبين سعوديين سوء التسويق، ولنا في اليابان وكوريا الجنوبية خير مثال لتسويق لاعبيهم، حيث كانت تدفع شركاتهم أموالا لأندية أوروبية من أجل ضم لاعبيهم وصقلهم، وها هو الحال ينقلب بعد أن أصبح لاعبو اليابان وكوريا الجنوبية مطمعا لأندية أوروبية وبعقود عالية تصل لعشرات الملايين".

ونفى هوساوي ما أشارت إليه "الاقتصادية" في حديثه بجانب بعض اللاعبين على وجبة العشاء ليلة مباراة المنتخب السعودي أمام عمان قبل أسبوعين في التصفيات المؤهلة للتصفيات النهاية لكأس العالم 2014 عن مقدمات العقود، وقال "غير صحيح، ولكن لا أرى مشكلة لو حدث ذلك فعلا"، وتطرق في الحديث إلى اختياره لوكيل أعمال هولندي، مبينا أن الأوروبيين مميزون في تسويق اللاعبين، إلى جانب تعاقدهم مع شركات تساعدهم في ذلك وتوفير سبل الراحة في حال تمت عملية التعاقد، من توفير سكن ومواصلات، وزاد" يحتاج اللاعب إلى تركيز في حال تم احترافه، لذلك أرغب في التركيز على اللعب، وترك الأمور الأخرى للوكيل الذي يتابع بدوره مع الشركة التي تعاقد معها لتسهيل أموري".

وحول خضوعه لفترة تجربة من عدمها، قال "في حال رغب أي ناد في تجربتي فأنا مستعد بعد الاتفاق مع النادي حفظا لحقوقه". ومازح هوساوي الإعلاميين بوصف طول مفاوضاته مع الأندية الأوروبية بالمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، مشيرا إلى أنه تلقى تلك المزحة من أحد المشجعين.





هوساوي : لن أمدد عقدي مع الهلال وأسعى جاهداً إلى الاحتراف الخارجي



خالد الحصان – الرياض

أكد مدافع نادي الهلال والمنتخب السعودي أسامة هوساوي في المؤتمر الصحفي مساء أمس الاثنين أن موضوع احترافه أخذ وقتا أطول وأنا تعمدت هذا التصرف وعدم التصريح لأنه يجب أن يكون هناك موقف لتحديد مصيري وإيضاح الحقائق التي لابد إيضاحها لكافة الجماهير السعودية والهلالية مؤكدا ًبأن المفاوضات سرية حتى الآن ولن أستطيع الإعلان عن العروض المقدمة ولن تكون من المصلحة الإفصاح عن الأندية التي قدمت العروض ولكن ما أستطيع أن أؤكده أنها قطعت مشوارا من المفاوضات ومتى ما وصلت إلى مراحلها النهائية سيتم الإعلان عنها .

وشدد هوساوي أن علاقته بالهلال جيدة وليس هناك أي مشاكل بينهم ويجب أن أوضح أن العرض المقدم من نادي الهلال لن يستطيع أي ناد سعودي آخر أن يدفع مثله والإدارة الهلالية كانت شفافة معي وواضحة وقدم لي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عرضاً مجزيا والأمر فقط ليس ماديا وشدد بأنه إذا عاد من الاحتراف بأنه سيعود للهلال مؤكدا بأن لديه الرغبة الشخصية في الاحتراف الخارجي وقد أعلنت ذلك قبل انتقالي لنادي الهلال عزمي على الاحتراف الخارجي وكنت مصراً على ذلك قبل أربعة مواسم حيث وقعت على موسم واحد للعب مع الهلال وبعدها أنتقل لأحد الأندية الأوربية .
وعن انتقاله في فترة الانتقالات الشتوية من عدمها " قال : من الممكن أن أنتقل في فترة الانتقالات الشتوية وقد تفاهمت مع الإدارة على صيغه أن تجعلني أحترف في فترة الانتقالات الشتوية على أن يحفظ النادي حقوقه أو ذهابي نهاية الموسم الحالي على أن لايستفيد النادي من أي عائد مادي وإذا لم يأت العرض فهناك احتمالية أن أكمل عقدي مع الهلال وأضاف هوساوي لن أمدد عقدي مع نادي الهلال وأسعى جاهداً إلى الاحتراف الخارجي وهي تجربة احترافية وهي قابلة للنجاح أو العكس وأنا بطبعي أحب التحدي وخاصة أنني قد دخلت في تحد في السابق عندما انتقلت للزعيم .
وأكد أسامة بأن الصحافة السعودية أخرجت كلاما على لساني وصرحت بكلام غير صحيح ومفبرك والمفترض من الإعلامي أن يقوم بنقل الأخبار بشكل صحيح وعدم تقديم المعلومة الكاذبة , وشدد بأن لديه تصريحا عبر القناة الرياضية مع الزميل عبدالرحمن الدحيم وذلك في بداية هذا الموسم بعد مباراة هجر وهذا هو التصريح الوحيد .

واستبعد هوساوي أن يكون هناك "كوبري" وذلك لنقل خدماته في أحد الأندية السعودية مشددا بأن لائحة الاتحاد السعودي بفقرتها الـ 18 كانت تسمح بذلك قبل موسمين ولكن الآن اللائحة الجديدة تقف مع اللاعب دون الرجوع لناديه.
وأشار أن عدم احتراف اللاعبين السعوديين يعود لضعف تسويق اللاعب السعودي في الخارج وبالأحرى في أوروبا يعتبر سيئا وهذا الأمر يجعلنا نعود للوراء قليلاً ولهذا اتخذت مدير أعمال هولندي حتى يستطيع تسويقي بشكل أفضل وبكل صراحة ووضوح الأوربيون دائماً سباقون في كل شيء وهناك تسويق اللاعب أفضل ويهتم باللاعب في كل شيء حتى أن السكن يكون من أولوياتهم ولكن هنا يختلف الوضع كثيراً .
واستغرب أسامة من الحديث الذي يدور حول استمراره وخاصة أن عمره يعتبر كبيراً وشدد بأن اللاعب إذا اقترب من الـ 30 عاماً فإن اللاعب انتهى تقريباً في العالم العربي ، ولكن في أوروبا يعتبر هذا العمر هو نضوج اللاعب وزين الدين زيدان أقرب مثال على ذلك.
واختتم هوساوي حديثه بشكر رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد و أعضاء الشرف و حسن الناقور على المواقف الشخصية والجماهير الهلالية .





هوساوي يضحي بأموال الهلال مقابل "السفارة"
وصف فكرة وضع حد أعلى لعقود المحترفين بالأمر السلبي



هوساوي (يسار) يتحدث خلال مؤتمر صحفي أمس

الرياض: أحمد الدوسري

أعلن مدافع فريق الهلال لكرة القدم، الدولي أسامة هوساوي أمس رسميا، عدم تجديد عقده مع ناديه (ينتهي في يونيو المقبل) واتجاهه لقبول عرض أحد الأندية الأوروبية التي خطبت وده في الفترة الحالية، مشيرا إلى أنه يطمح لتحقيق حلم انتظره منذ صغره، وقال "حان الوقت لتحقيق حلمي وخوض تجربة احترافية في ملاعب القارة العجوز حتى وإن كان المردود المادي أقل من الذي قدمه لي الهلال".
وعلق هوساوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان في مقر نادي الهلال، على عزم كبار الأندية السعودية لوضع حد أعلى لعقود اللاعبين المحليين، وقال "ربما يسبب ذلك ردة فعل عكسية للاعبين، فالعقود عرض وطلب".
وكشف اللاعب في مؤتمره الذي استمر قرابة الساعة وشهده عدد كبير من الإعلاميين ومشجعي الهلال، عن الكثير من الجوانب التي تخص مستقبله دون أن يحدد اسم النادي الذي يرغب في خدماته، مبينا أنه سيفصح عن اسم النادي خلال يناير المقبل بعد الانتهاء من المفاوضات.
وأوضح "أنا أمام خيارين، الأول قبول أي عرض مناسب خلال فترة الانتقالات الشتوية وعدم إكمال الموسم مع الهلال، والثاني، الاستمرار مع الفريق حتى نهاية عقدي في الصيف المقبل ومن ثم النظر لعروض الأندية التي ترغب في خدماتي وبترو".
وأكد أنه لم يكن يرغب في الظهور الإعلامي، لكن كثرة الحديث والاجتهادات قادته لكشف بعض التفاصيل، مشددا على علاقته المميزة التي تربطه بإدارة ناديه برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدم وجود أي خلافات تذكر.
وتابع "الأمير عبدالرحمن قدم لي عرضا مجزيا ومناسبا من الناحية المادية، أجزم بعدم قدرة أي ناد محلي أن يقدم لي مثله، لكن الأمور بالنسبة لي لا تكمن في الماديات، وإنما في كيفية تحقيق حلم اللعب في أوروبا".
وزاد "أعلم بأني سأواجه صعوبات كثيرة في حال احترافي هناك، لكني أعشق التحدي وهذا سيدفعني للنجاح بإذن الله".
وواصل "قررت عدم التجديد مع الهلال بعد أن وصلتني عروض أوروبية كثيرة منها رسمية وأخرى شفهية، وهذه الأندية تنتظر دخولي الفترة الحرة للتوقيع معي لأنها تفضل اللاعب الحر غير المرتبط بعقد لتفاوضه بشكل مباشر".
وأوضح أنه في حال عدم نجاح تجربته الاحترافية، سيعود مباشرة للهلال، مشددا على صعوبة الافصاح عن أسماء الأندية الأوروبية التي ترغب بخدماته خشية دخول أطراف أخرى لإفشال المفاوضات.
ونفى الهوساوي نيته لتنفيذ فكرة (الكبري)، وقال: "بإمكاني انتظار شهر واحد لدخول الفترة الحرة والتوقيع لأي ناد محلي، لكن هذا الأمر لن يحدث، فرصة الاحتراف الخارجي لن تتكرر، وإن جاءت الآن لن تعود مرة أخرى في المستقبل خاصة وأنني فرطت في عرض سابق قبل عدة مواسم تلبية لرغبة النادي في بقائي".
وأفصح "عند توقيع العقد مع الهلال، كان شرطي أن ألعب معه موسما واحدا ومن ثم أبحث عن فرصة للاحتراف في أوروبا، لكن تم تمديد العقد لثلاث سنوات أخرى، أما الآن فقد حان وقت الرحيل إلى أوروبا".
وكشف "زملائي اللاعبون شجعوني لخوض تجربة احترافية".
وعقد هوساوي مقارنة بين اللاعب السعودي ونظيره في بعض الدول الآسيوية، وقال "اللاعب السعودي ليس محط أنظار السماسره في أوروبا عكس لاعبي شرق آسيا الذين وجدوا رعاية واهتماما وتسويقا بشكل جيد في أوروبا، ما قادهم للنجاح، وأسعى إلى إحداث نقلة خارجية لجذب أنظار السماسرة نحو اللاعبين السعوديين أصحاب الموهبة والإمكانات الفنية العالية وأن أكون خير سفير للكرة السعودية".
وقدم هوساوي شكره لإدارة الهلال وأعضاء الشرف وجماهير النادي لحرصهم على بقائه، وقال "دعمهم لي لم يكن مستغربا، فقد منحوني الثقة وأوصلوني إلى قمة المستويات".





رئيس الهلال: سنبحث عن مدافع... وبلغيث أحد الخيارات

الرياض - «الحياة»

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن إدارته توصلت الى اتفاق مع اللاعبين محمد الشلهوب ومحمد نامي وخالد شراحيلي لتجديد عقودهم، موضحاً أن هناك مفاوضات مع لاعب الفيصلي عقيل بالغيث، مشيراً إلى أن الإدارة الزرقاء تدرس شروط الفيصلي.

وكشف رئيس الهلال عن معارضة نائبه الأمير نواف بن سعد وإدارة الكرة والمدرب للتعاقد مع بلغيث، وطلبهم منح الفرصة للاعبي الفريق الشباب، مشيراً إلى أن الإدارة لم تتخذ قرارها بعد بشأن أحد الخيارين جلب لاعب أو الاعتماد على الشباب والأولمبيين.

وحول العروض الجديدة التي وصلت للاعبين خصوصاً يوسف العربي، قال: «وصلت عروض جديدة للعربي من نادي بوردو الفرنسي وأحد الأندية التركية، ولكن تبقى حتى يناير تسع مباريات للفريق نستطيع خلالها تقويم جميع الأجانب وإصدار القرار بمن يبقى ومن يرحل، والمهم لدينا أن العروض التي وصلتنا تؤكد حسن اختياراتنا للاعبين الأجانب بغض النظر عما يقدمونه حتى يناير».

وحول انتقال أسامة هوساوي، قال رئيس الهلال: «اللاعب تأكد رحيله ولكن السؤال الذي لا أملك له إجابة هو هل سيغادر في يناير أو نهاية الموسم وحتى اللاعب ليس لديه إجابة حتى الآن عن هذا السؤال، وأهم ما في المؤتمر بالنسبة لي هو أنه قال أن عرض الهلال مجز جداً وأنه يرغب في الاحتراف الأوروبي فقط».

وأوضح أن إدارته ستدرس كل خياراتها خلال المرحلة المقبلة، وقال: «سندرس جلب مدافع أجنبي في شهر يناير المقبل فقد يبقى جميع اللاعبين الأربعة أو يتم استبدال أحدهم، وربما يتم التعاقد مع لاعبين سعوديين أيضاً فجميع السيناريوهات متاحة».

وأكد رئيس الهلال أن اجتماع رؤساء الأندية حول السقف الأعلى للعقود سيكون يوم السبت المقبل.



هوساوي: لن أجدّد للهلال... وسأنتظر الفترة الحرة



الرياض – حسام المحمود

أعلن مدافع الهلال أسامة هوساوي عدم تجديده للفريق وتفضيله الدخول في الفترة الحرة التي تتيح للأندية تقديم عروضها له، وأكد أن الاحتراف الخارجي حلم يراوده منذ الصغر، مستبعداً فكرة انتقاله لأي ناد بنظام «الكوبري».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس بمقر النادي، وقال: «ينتهي عقدي في كانون الثاني (يناير) المقبل، لن أجدد للهلال لأن الأندية التي تبحث للتعاقد مع لاعب تفضل أن تكون في الفترة الحرة، وخاصة بعد إلغاء المادة الـ18، أما من تطرق إلى أني سأتخذ «الكوبري» للعودة لنادٍ آخر فلن أكون بحاجة لذلك كوني لاعباً محترفاً، ولو ذهبت إلى أوروبا وعدت مرة أخرى لنادٍ آخر فهو أمر غير جيد بحقي».

وزاد: «لدي رغبة في الاحتراف الخارجي والإدارة السابقة لديها علم بذلك كوني اشترطت توقيعي لمدة موسم واحد ومن ثم أحترف خارجياً لكن بعد نهاية عقدي مع الهلال ضحيت بفكرة الاحتراف ووقعت عقداً لثلاثة مواسم».

وواصل: «وصلتني عروض عدة بعضها أخذ الطابع الرسمي، قدمت إلى النادي، كما أن هناك من ينتظر دخولي الفترة الحرة، كون الأندية الأوروبية تحبذ اللاعب في الفترة الحرة، وأؤكد أن العروض المقدمة من أندية في دوريات قوية ومتابعة».

وانتقد مدافع الهلال وجود سقف أعلى يحدد انتقال اللاعبين وقال: «اللاعبين سيحترفون خارجياً ولن يبقوا هنا».

ونفى هوساوي وجود أي خلاف مع الإدارة مؤكداً أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد قدم له عرضاً مجزياً لم يقدم لأي لاعب سعودي، وأضاف: «المواسم الثلاث الأخيرة حدثت نقلة نوعية في الهلال من النواحي كافة لكنني لن أجدد لهم وسأحترف خارجياً وهذا حلم الطفولة وسأسعى لتحقيقه، وهي تجربة احترافية قابلة للنجاح».

وأضاف: «اللاعب السعودي والخليجي ليس محط الأنظار في الخارج لأسباب عدة، لكني على قناعة بوجود صعوبات ستواجهني هناك، لكني أعشق التحدي، أتمنى أن أكون قدمت ما يرضي الجمهور الهلالي، وأتمنى أن أكون من اللاعبين الذين يحدثون نقلة للاعب السعودي خارجياً».

وامتدح احتراف لاعب الاتفاق في الخارج، وقال: «للأمانة لاعب الاتفاق عبدالله الحافظ شجعنا كلاعبين، أحييه على احترافه في الدوري البرتغالي».

وامتدح المدافع الهلالي التجربة الشرق آسيوية لتسويق لاعبيها، وقال: «في اليابان تتبني الشركات للاعب الياباني، وتتكفل بكافة مصاريفه بعدها نجده يحصل على مبالغ كبيرة جداً».

وكشف هوساوي خياراته الحالية: «أنا أمام خيارين الأول الانتقال في الفترة الشتوية بعد أن توصلت مع الإدارة إلى صيغة تحفظ حق النادي وتجعلني أحترف خارجياً، وهذا لن يجعلني أكمل الموسم مع الهلال، أما الخيار الثاني أن أنتظر فترة التسجيل الصيفية، وأنظر إلى العروض من كافة النواحي، وأنتقل من دون أن يحصل النادي على أي شيء كوني سأكون في الفترة الحرة، وهناك أندية تفضل تقديم العروض في الفترة الحرة».

ورفض هوساوي الإفصاح عن الأندية التي فاوضته: «من الصعب أن أكشف العروض المقدمة لي، أنا في مرحلة مفاوضات، وهذه المواضيع سرية، وفي حال وصلت الأمور إلى مراحلها النهاية فسأوضحها».

وعن سبب اختياره لمسوق هولندي قال: «الأوروبيون سبقونا في كل شيء وهذا سبب اختياري للمسوق كون الشركة توفر للاعب كل شيء، وتعمل معه، وتبحث عن نجاحه وتسعى إلى نجاح الطرفين، بينما الوكلاء السعوديين يعملون لأنفسهم كما أنه غير متفرغ للوكالة».

واستطرد: «لو أن الأندية تهتم بعمر اللاعب وترى أن عمري كبير لما فاوضوني و30 عاماً هو نضج اللاعب، لكن هناك من يحطم اللاعب السعودي في مثل هذا الأمر».

وشكر المدافع الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد و أعضاء الشرف على شفافيتهم واهتمامهم وتواصلهم معه، متمنياً دعمهم لي في احترافي الخارجي».

كما أثنى هوساوي دعم زملائه اللاعبين لفكرة احترافه، قال: «وجدت الدعم من اللاعبين وهم شجعوني على ذلك».

وانتقد مدافع الهلال وجود سقف أعلى يحدد انتقال اللاعبين وقال: «اللاعبون سيحترفون خارجياً، ولن يبقوا هنا».



العابد لـ «الحياة»: «الكابتنية» ليست أكبر همي... وأستغرب مما يثار حولي



الرياض - عادل العيسى

استغرب اللاعب نواف العابد ما تم ترويجه من أنه افتعل مشكلة قبل مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن من أجل شارة القيادة، وقال لـ«الحياة»: «لست لاعباً صغيراً حتى أهتمّ بهذه الأمور كل ما فعلته هو أنني استفسرت عن شارة القيادة حتى أعرف دوري في الملعب، وجاءني الرد بأن الكابتن هو حسين شيعان، فاجتمعت أنا وشيعان وإبراهيم غالب من أجل التفاهم حول دور كل لاعب في الملعب كوننا أكبر اللاعبين سناً وخبرةً، وهذا هو دورنا، وحتى لو كان الكابتن هو إبراهيم غالب فليست لدي أي مشكلة في ذلك، فأنا لست لاعباً صغيراً، وشارة القيادة لا تعنيني، وإذا أردت البروز والتألق فسيكون بمجهودي داخل الملعب، وليس بالبحث عن الأمور الجانبية التي لا تزيد ولا تقلل من أي أحد».

وأضاف: «لعبت مع المنتخبين السعودي الأول والأولمبي ومع فريق الهلال، وأعرف دوري جيداً كلاعب وأفهم الأمور، ولكن للأسف هناك من يحاول ترويج إشاعات واختلاق أمور غير صحيحة البتة لأسباب لا أعرفها، ومن كانوا معنا في المعسكر من لاعبين وجهازين فني وإداري يعرفون العلاقة الكبيرة التي تربطني بالجميع، ولو افتعلت مشكلة لعرف بها الكل وتحدث عنها اللاعبون كافة، وبإمكانكم سؤال أي فرد ممن كانوا في المعسكر عن علاقتي بالجميع، وبالمناسبة كنت أقرأ كل ما كتب، إذ وصلني عبر «البلاك بيري» وعبر رسائل الهاتف المتحرك ونقلتها كما وردتني للمدرب يوسف عنبر الذي ضحك منها وقال لي لا تشغل بالك بأي أمر واجعل كل تركيزك منصباً على الميدان».

واختتم قائلاً: «سأسعى بكل ما أوتيت من جهد لأخدم منتخب بلادي، وأن أظهر بالصورة المشرفة بعيداً عن أي منغصات أو أمور جانبية لا تخدمني ولا تخدم الفريق، وفي النهاية لا يهمني ما يقولون عن نواف العابد، فالأهم بالنسبة إليّ هو أن يحقق فريقي ومنتخب بلادي ما يطمح إليه الجميع».





هوساوي: فضلت «أندية أوروبا» على إغراءات الهلال.. ولن ألعب لأي ناد سعودي
قال إنه من حق اللاعبين التحدث عن عقودهم في أي وقت.. والرئيس يكشف عروضا للعربي




الرياض: مسفر الحسيني وفهد العيسى وفارس السبيعي

كشف المدافع الدولي في فريق الهلال أسامة هوساوي أن أيامه في الملاعب السعودية باتت معدودة بعد تلقيه عروضا من أندية أوروبية بشكل رسمي، إلى جانب وجود أندية أخرى بانتظار دخوله فترة الـ6 أشهر من أجل أن تقدم عروضها، مبينا أنه سينتقل خلال الفترة الشتوية في يناير (كانون الثاني) المقبل في حال تلقي العرض الذي يطمح إليه، وسط مباركة من الإدارة الهلالية التي ترغب الاستفادة من قيمة انتقال هوساوي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 29/11/2011 عند الساعة » 04:27 AM
  #2  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,807




إقآلة ديمتري الإتحـآد

الي سوآه شي وآحد هو تعليمهم كيفية الإنبرآش على لآعب الخصم ولو انو
هالشي موجود ايآم احمد جميل لكن مآيمنع انو يعطيهم جرعة زيآدة ..!


إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم



اخر تعديل كان بواسطة » أمورة الزعيم في يوم » 29/11/2011 عند الساعة » 06:02 AM
  #3  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mjnoon-yasser
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/11/2009
المكان: With Gerets
مشاركات: 164


إعـداد : S.SAM

يعطيكك آلف عآأفيهه على نقلَ آلأأخبإإر



  #4  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ رهف الهلاليه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/04/2009
مشاركات: 715
يسلمووو
بانتظار باقي الصحف
  #5  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو بندر 22
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 09/03/2005
المكان: جـــــــــدة ( غير )
مشاركات: 5,774
كلام الامير عبدالرحمن بن مساعد .. وااااقعي جداً ..

الف شكر ادارة منتدى الزعيم .. جهد مميز ملحوظ.. يستاهله الاعضااء الاكثر من رائعين عبر هذه الشبكة الزرقاء ..

يعطيكم العافية ..
  #6  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385
إعـداد : S.SAM

يعطيكــ أإلف عـآآإأفيه

<CENTER>
</CENTER>




<CENTER style="WIDOWS: 2; BACKGROUND-COLOR: rgb(255,255,255); FONT: bold 16px 'Times New Roman'; WHITE-SPACE: normal; ORPHANS: 2; LETTER-SPACING: normal; COLOR: rgb(23,39,99); WORD-SPACING: 0px; -TRANSFORM: none; -INDENT: 0px; -webkit--size-adjust: auto; -webkit--stroke-width: 0px">
</CENTER>
  #7  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سام6 المشجع
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2004
المكان: ABHA
مشاركات: 1,177
مشكورين على المتابعـة والتغطيـة..

لي عودة ان شاء الله بعد اكتمال الصحف..

يعطيكم العافيــة ..
  #8  
قديم 29/11/2011, 03:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ MEMO Al89eem
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/05/2011
المكان: ابوي رباني على قوة الباس.. ركز شموخه في ثنايا طبوعي.. 
مشاركات: 1,319
عوووووووووووووووااااااافي
بانتظااار بقية الصحف ...
  #9  
قديم 29/11/2011, 03:34 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2011
المكان: منطقة عسير - ابها
مشاركات: 813
يعطيك العآفية على أخبآر الزعيم
بارك الله فيكم جميعا
  #10  
قديم 29/11/2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790

إعـداد : S.SAM

آلله يعطيكم آلعافية ,

الله يوفق اسامه ويكتب له الخير للنادي واللاعب.



وبالتوووفيق للزعيم في لقاء الفتح

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم

مشكورين على الاخبار

في انتظار باقي الصحف
  #11  
قديم 29/11/2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203


ههههههههههههههههههه

ذبه قوية على مدرب الاتحاد المقال

إعـداد : S.SAM

مششكور على الاخـبار

اخر تعديل كان بواسطة » FAISAL AL7RBY في يوم » 29/11/2011 عند الساعة » 08:21 AM
  #12  
قديم 29/11/2011, 03:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ wele-star
محرر اخبار رابطة مانشستر يونايتد
تاريخ التسجيل: 10/02/2010
المكان: تحت أقدام أمي الغالية
مشاركات: 13,951
إعـداد : S.SAM

عواأآفي وبإنتظار باقي الصحف
  #13  
قديم 29/11/2011, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ $$ بدر نجد $$
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 01/11/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 374
مشكور اخوي والله يوفق الزعيم
  #14  
قديم 29/11/2011, 03:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,216
شكــراً على أخبـار الهـــلال

وبإنتظـار إكتمـال الأخبـــار



  #15  
قديم 29/11/2011, 03:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BēśɧόΌ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2011
المكان: »َع ـيِوٍوٍنّ مغليَنيَِ ..! ~ »
مشاركات: 1,761
إعـداد : S.SAM
يعطيك آلعآفية مَ قصرت ..
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:49 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube