#1  
قديم 20/11/2011, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 5,362
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأحد 24 / 12 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





في دوري زين
الهلال يحقق انتصاره السادس على التوالي و النصر هزم نجران في الوقت القاتل وكماتشو يقود الأهلي للفوز


الجزيرة - الرياض :

نجح فريق الهلال بالعودة من المدينة المنورة بالنقاط الثلاث بعد فوزه على مضيفه الأنصار بهدفين دون رد سجلت على مدار الشوطين عن طريق محمد الشلهوب من علامة الجزاء، ويوسف العربي، ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة في حين بقي الأنصار على رصيده الصفري من النقاط. وفي الأحساء فاز فريق الأهلي على مضيفه هجر بهدفي كماتشو ق 73 و92 وصمد هجر طويلاً ولم يستطع الأهلي اختراق التحصينات الدفاعات الهجراوية إلا بعد التسديد من خارج منطقة الثمانية عشر، وارتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة في المركز الرابع ويبقى هجر على نقاطه الثمانية في المركز العاشر.

وفي الرياض عاد النصر إلى الانتصارات بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه نجران بثلاثة أهداف لهدفين، وتقدم نجران أولا عن طريق دوسان، لكن النصر نجح في العودة إلى المباراة وتسجيل هدفين في الشوط الثاني عن طريق عمر هوساوي وبينو من علامة الجزاء، ونجح نجران في العودة للمباراة عن طريق عوض الفرج، وقبل أن تنتهي المواجهة سجل بينو هدف الفوز النصراوي من كرة ثابتة على قوس الـ18... بالفوز رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة مقابل 8 لنجران.

الانصار x الهلال

المدينة المنورة - علي الاحمدي

حصد الهلال ثلاث نقاط مستحقة وكسب الأنصار في المدينة المنورة بهدفين مقابل لا شيء مواصلا انطلاقته القوية كبطل يدرك أهمية النقاط.. سجل للهلال أولا محمد الشلهوب من ضربة جزاء في الدقيقة (31) من إعاقة تعرض لها عبد العزيز الدوسري، فيما جاء الثاني من خلال يوسف العربي مستثمرا عرضية ايمانا.

- تعرض الهلال في الدقيقة السادسة لإصابة حارسه حسن العتيبي بعد احتكاك مع اللاعب الأنصاري تركي خضير وتغيير إجباري حل فيه الشراحيلي بديلا.. ومن أجل الاطمئنان فإن الأمر لم يستدع نقل العتيبي إلى المستشفى وحالته الصحية جيدة - ولله الحمد -.

- تفوق الهلال في اللقاء وسيطر بشكل واضح.. سجل هدفين واضاع فرص كثيرة ولا سيما في الدقائق الأخيرة من اللقاء ومع ذلك لم يكن الهلال بذاك المستوى ربما تأثر بأرضية الملعب وربما خاف من الإصابات نظرا لبعض الحماس الشديد الذي كان عليه بعض لاعبي الأنصار نتيجة الظروف التي يمر بها فريقهم.. وللحق قدم الأنصار لقاء جيدا قياسا بمبارياته السابقة وقياسا بظروفه.

- غاب هجوم الهلال في الشوط الأول وجاء الهدف من ضربة جزاء.. واهدر المهاجمون الهلاليون فرصا بالجملة في الثاني وجاءت النتيجة والحلول من كرة ثابتة وعرضية متقنة بعد أن فشلت كل المحاولات من العمق وآخر ذلك فرص الثواني الأخيرة.

الشوط الأول:

- بشكل عام كان عاديا نجح الأنصار في إقفال الملعب بساتر دفاعي منظم ساعده في تطبيق أسلوبه اعتماد الهلال من الناحية الهجومية على العمق وهو ما أعاق تقدمه وغيب هجومه.. بدليل أن الحلول جاءت من الأطراف عبر جزائية تم استثمارها وقبلها عرضية لم يحسن ايمانا استغلالها.. وفي المقابل اعتماد الأنصار على الهجمات المرتدة شكل خطورة في اثنتين.

ابرز فرص الشوط:

ق13 - تسديدة قوية من عادل هرماش تعتلي العارضة الأنصارية.

ق19 - حارس الهلال خالد شراحيلي يتصدى ببراعة لكرة محسن العيسى ويبعدها الدفاع الهلالي لضربة زاوية.

ق24 - يوسف العربي ينطلق بكرة ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر عرضية لايمانا يتأخر الأخير في تسديدها ينجح دفاع الأنصار في إبعادها.

ق 31 - عبد العزيز الدوسري ينطلق بكرة من الجهة اليمنى يدخل منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة من المدافع الأنصاري أحمد عسيري وضربة جزاء ينجح الشلهوب في تسجيلها.

الشوط الثاني:

عزم الهلال على حسم الأمور وشكل ضغطا متتاليا على دفاع الأنصار ونجح في وقت مبكر من هذا الشوط من إضافة الهدف الثاني واستمر في ضغطه مجبرا الأنصار على فتح الملعب مما أعطاه السيطرة المطلقة لمدة ربع ساعة قبل أن يبدأ الانصاريون في بعض المحاولات بعد أن خفف الهلاليون من وتيرة أدائهم السريع خشية الإصابات.. ومثلما كانت البداية هلالية في هذا الشوط كانت الدقائق العشر الأخيرة هلالية بحتة ضاعت خلالها بعض الفرص المؤكدة.

ابرز الفرص:

ق 46 ايمن عطية يتعرض لإعاقة من المرشدي خارج الـ 18 وتسديدة يصطادها الشراحيلي بسهولة ق 48 العربي ينجح في استثمار عرضية متقنة ويسجل الهدف الثاني.

ق 50 الفريدي ينفرد بالمرمى تماما ويتعرض لإعاقة من الحارس الأنصاري داخل المنطقة وضربة جزاء لم تحتسب بداعي التسلل.

ق 52 يوسف العربي يتعرض للإعاقة خارج المنطقة ويطالب بخطأ لكن الحكم يرى غير ذلك.

ق63 شبه انفراد لعبد الرحمن انس من الأنصار لكن الكرة تسبقه للحارس الهلالي وفرصة تضيع.

ق 77 تسديدة قوية لايمانا يحولها البسيسي لضربة زاوية.

ق 78 عرضية لمحمد لبيب من الأنصار داخل المنطقة لم تجد المتابع.

ق 85 البسيسي يتصدى لكرة الكوري تيو ويحبط فرصة هدف ثالث.

ق 88 الكوري مجددا يهدر فرصة هدف هلالي.

ق 92 الحظ والحارس والمدافع.. عوامل وقفت أمام هدف هلالي ثالث كان متوقعا من ثلاثة فرص في لحظة واحدة تسددت من العربي (مرتين) والهرماش.



مصدر في لجنة المسابقات يؤكد لـ (الجزيرة):
قمة النصر والهلال على استاد الأمير فيصل بن فهد عند الساعة 7.35




كتب - محمد الدعجاني

كشف مصدر مسؤول في لجنة المسابقات لـ (الجزيرة) بأن اللقاء المرتقب بين فريقي النصر والهلال والمقرر إقامته يوم الخميس المقبل لصالح الجولة العاشرة من دوري زين السعودي سيكون على أرض إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بمدينة الرياض وليس إستاد الملك فهد الدولي ما لم يطرأ أي جديد في الأيام القادمة.

وكشف ذات المصدر أيضاً بأنه لا صحة لتقديم المواجهة للعصر بدلاً من المساء مؤكداً بأن اللقاء سيقام عند الساعة 7.35 مساءاً كما حدد مسبقاً.



«المسابقات» تحدد مواعيد مؤجلات الجولة الـ8 لدوري الأمير فيصل بن فهد

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة مباريات الجولة الثامنة «المؤجلة» من بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لأندية الممتاز للموسم الرياضي الجاري يوم الاثنين 21-3-1433هـ الموافق 13-2-2012م والمباريات هي على النحو التالي:

الهلال والفيصلي (الرياض) على ملعب نادي الهلال (3.45 عصراً)، والنصر والفتح (الرياض) على ملعب نادي النصر (3.45 عصراً)، والأنصار وهجر (المدينة) على ملعب نادي الأنصار (4.10 عصراً)، والاتفاق ونجران (الدمام) على ملعب نادي الاتفاق (3.30 عصراً)، والرائد والشباب (بريدة) على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة (3.55 عصراً)، والقادسية والاتحاد (الخبر) على ملعب نادي القادسية (3.55 عصراً) ، والتعاون والأهلي (بريدة) على ملعب مدينة الملك عبدالله ببريدة (7.50 مساءً).



جراحة ناجحة لنجم الطائرة الهلالية «البخيت»



تكللت العملية الجراحية التي أجريت للاعب فريق الهلال الأول لكرة الطائرة «أحمد البخيت» التي خضع لها في العاصمة القطرية «الدوحة» في مفصل قدمه اليمنى بالنجاح، حيث خضع لعمليتي تنظيف للمفصل، وتقوية رباط المفصل الجانبي.

من جانبه، أوضح أخصائي علاج الفريق الدكتور علي العنزي أن اللاعب سيخضع لبرنامج تأهيلي ولياقي في الفترة المقبلة في الرياض استعداداً لعودته للمشاركة في المباريات المقبلة.



في الوقت الأصلي
لمصلحة من نُحرم من إنجازي الدعيع والعابد؟
محمد الشهري


يبدو أن من أهم أسباب التدهور الذي نعانيه.. إنما يعود للتخلف الفكري الذي ما زال يضرب أطنابه في أعماق نظرتنا وتعاطينا مع شأننا الرياضي.. فضلاً عن ضيق الأفق الذي نحرص على أن نظل ندور فيه من خلال الارتهان لمبدأ (الباب اللي يجيك منه الريح سدّه واستريح) دون النظر إلى تعدد وفداحة الخسائر الناجمة عن التشبث بتلابيب هذا المبدأ في كل الأحوال، ودون النظر إلى قيمة وماهية تلك الريح، هل هي حميدة أم العكس..؟!

المصريون بوقفتهم الشريفة والمشرفة مع نجمهم (أحمد حسن) والتضامن معه يدا بيد، في سبيل تمكينه من شرف انتزاع لقب عمادة لاعبي العالم.

هذا النهج المصري (الدرس).. أيقظ في وجدان كل رياضي سعودي غيور (جذوة) الغبن، ومرارة الألم والحسرة.. ليس لأن أحمد حسن شقيق عربي وبالتالي الإحساس بحالة من الغيرة كما هي عاداتنا نحن بني يعرب (معاذ الله).

ولكن لأن ذلك يعني بداهة وتلقائياً تجريد (ظاهرة العصر) النجم السعودي الفذ (محمد الدعيع) من لقبه الذي تربع على عرشه على مدى عدة سنوات بكل جدارة واستحقاق.. وا أسفاه...؟!

ويرتفع معدل الأسى والغبن حينما يعلم هذا الرياضي السعودي الغيور، بأنه ما كان لأحمد حسن أو خلافه من وسيلة لتجريد الدعيع من لقبه لو أننا لم نتخاذل -كالعادة- في توفير الفارق الذي يصعب الوصول إليه، ناهيك عن تحطيمه.. رغم أن ذلك في أيدينا، وأسهل من (لحس الثور أنفه) على رأي بعض أهل الجنوب للتعبير عن سهولة أمر ما.. بل لعل الأنكى من ذلك هو ما يتداوله بعضهم في مجالسهم من أننا تعمدنا الإضرار بالدعيع لأسباب ميولية تعصبية..؟!

ولمن قد يتساءل من القراء الكرام ما هي تلك الوسائل الممكنة التي نمتلكها، ومع ذلك تخاذلنا.. أو تعمدنا.. عدم استخدامها في سبيل توفير الفارق الكبير لصالح الدعيع فأقول:

هناك عدة مباريات دولية للدعيع تم استبعادها -كما علمنا- من مجمل مبارياته التي خاضها بداعي عدم تسديد الرسوم.. وأضع تحت عدم تسديد الرسوم هذه عشرة خطوط..؟!!

هذا عدا الإصرار العجيب على عدم إشراكه ولو لبضع دقائق في بعض مباريات الأخضر إبّان مشاركته في نهائيات مونديال ألمانيا، رغم أن الحاجة كانت ماسّة جداً إلى الاستعانة به، والاستفادة من خبراته الطويلة المكللة بكل معاني النجاح والتميز، ولاسيما في ظل اهتزاز وتواضع حراسة المنتخب حينذاك، إذ كانت نقطة ضعف واضحة..؟!!

هذا فضلاً عن اتضاح صعوبة إمكانية تجاوز الأخضر للدور الأول وبالتالي إمكانية تعويض الإخفاق بتحقيق شيء من المكاسب الأخرى، كإشراك الدعيع لدعم وتعزيز لقبه العالمي الذي يجير في نهاية الأمر لمنجزات الوطن.. خصوصاً وأن هذا النجم الاستثنائي قد أفنى زهرة شبابه في خدمة الكرة السعودية، وذاد عنها برجولة نادرة قلّ أن نجدها لدى أي لاعب آخر على مدى تاريخها.. ولكنه الجحود والرضوخ لإملاءات وضغوطات (بني خيبان) الذين لا يسعدهم ولا يسرهم تحقيق أي منجز يصب في مصلحة الوطن ورياضته.. لذلك ألزموا أنفسهم بمحاربة تلك المكاسب والوقوف حجر عثرة في طريق تحقيقها على طريقة (لا خيرهم ولا كفاية شرهم)..!!

ولأن الشيء بالشيء يذكر كما تقول العرب.. فلا بأس من التعريج على حكاية حرمان النجم الصاعد (نواف العابد) من شرف التربع على قمة هرم أصحاب الأهداف الأسرع على مستوى العالم.. والتضحية بذلك الشرف الشرعي الفريد لصالح الوطن.. لأسباب غاية في التفاهة.. كان يمكن وبكل بساطة إدراجها ضمن قائمة طويلة جداً من الوقائع المسكوت، والمغضوض الطرف عنها التي نعلمها جميعاً لصالح أطراف أخرى، وبالتالي الاحتفاظ بهذا المنجز العالمي التاريخي كمنجز وطني نادر، وعدم (شنقه) على تلك الشاكلة البليدة نزولاً عند رغبات ونفوذ أعداء الإنجازات الأكثر تميزاً.. حتى وهي تسجل باسم الوطن..!!

وهنا أتساءل (بألم): ما ذنب الوطن ورياضته حتى يحرمان من هذه الأولويات والمنجزات التي لن تتعوض أبداً ولمصلحة من..؟!!

فقط لأن الدعيع والعابد ينتميان إلى نادي الهلال وبالتالي وجوب التضحية بما حققاه لرياضة الوطن كيلا يغضب (بنو خيبان)..!!

ولكي أقطع الطريق على أي (مهرّج) -وما أكثرهم هذه الأيام- قد يأتي ويتفلسف وينظّر، وحتى يفتي.

لا بد من التذكير هنا بما أحدثه تنصيب الهلال نادياً للقرن الآسيوي من (عاصفة هوجاء) اجتاحت الأوساط (الصفراء)، وأخرجت الكثير منهم عن جادة الخجل والحياء والتجرد من إفرازات الميول التعصبية المقيتة، لكون المنجز باسم الوطن وبالتالي فهو يتسامى فوق صغائر الأمور وسفاسفها.. بل إن تلك المواقف (المخزية) قد جعلتهم أضحوكات للأسوياء الذين يؤمنون بأن المنجز الهلالي، إنما هو قيمة كبرى تضاف إلى رصيد المنجزات الوطنية.. خصوصاً وأنه لم يتحقق على حساب غيره من الأندية.. كذلك فهو لم يقلل من شأن الأندية الأخرى أو ينتقصها حتى تثور ثائرة القوم ويجن جنونهم بذلك الشكل المحزن.. بل المعيب.. إذ كان من المفترض وكأبسط حقوق المواطنة.. أن يعملوا بمبدأ (إذا بليتم فاستتروا) طالما أنهم فشلوا في الاحتفاظ ولو بالحد الأدنى من قيم ومبادئ الأسوياء..؟!

المعنى

هذا زمان المسخرة والمهونة

صار الوفا بين الخلايق خرافة

ناس تجيب المجد وتموت دونه

وناس تهين المجد (والله) حساف



فواصل

* للأسف أن هناك عناصر داخل القناة الرياضية تعرقل انطلاقة القناة وتحبط العمل الكبير الذي تقوم به القيادات العليا للقناة ممثلةً في سمو الأمير تركي بن سلطان والأستاذ عادل عصام الدين، حيث دأبت تلك العناصر التنفيذية على تكريس الميول واللون الواحد داخل القناة دون اعتبار للحياد والموضوعية والنظر بشمولية لجميع أندية الوطن. فمتى تتخلص القناة من هذه العينات التي للأسف لها حضور فاعل في اتخاذ القرار وتحديد اتجاه القناة رغم عدم أهليتها وعدم كفاءتها.

***

* مواجهة نهاية هذا الأسبوع سوف تسهم في حل أزمة رواتب اللاعبين المحترفين التي دخلت شهرها الرابع. ويبدو أن تأخير الرواتب مبرمج حتى تقترب المباراة الكبرى فيكون الصرف أحد المحفزات لدخول المواجهة.

***

* أجمل ما في الانتصار الاتفاقي الكبير على التعاون كان ذلك التفاعل الجماهيري الرائع في المدرجات من محبي وعشاق فارس الدهناء ويبد أن لغة الثقة بين الفريق وجماهيره هذا الموسم قوية قي ظل هذه الانتصارات المذهلة للنواخذة.

***

داخل الوسط الإعلامي فئة (غير سوية) تحرض ضد لاعبي المنتخب وتحاول وصفهم بعدم المخلصين لمنتخب الوطن وتبيّن ذلك من خلال تصريحات المدرب رايكارد حول عطاء اللاعبين مع أنديتهم واختلافه عنه مع المنتخب الذي اعتسفته تلك الفئة ليتوافق مع هواها. هذ الفئة التحريضية تنطلق من ميول وتعصب مكشوف فتحاول تهييج الرأي العام ضد اللاعبين المختارين للدفاع عن ألوان المنتخب.

***

ماذا يعني أن تتكرر نفس الوجوه ونفس الأسماء عدة مرات في الأسبوع في برامج القناة الرياضية السعودية..؟! وماذا يعني تكرار ظهور أسماء لا تملك ثقافة ولا فكراً ومشهود لها بالتعصب والطرح الضحل..؟!

***

* مدرب منتخب لبنان الذي قاده للفوز على الكويت ثم كوريا الجنوبية هو الألماني «بوكير» ، ومدرب فريق السد القطري الذي قاده للفوز بكأس آسيا والمشاركة في بطولة أندية العالم هو «فوساتي»..! كلا المدربين كانا في ملاعبنا وغادرا مطرودين...!



صح لسانك

رحم الله امرأً عرف قدر نفسه

سلمان القريني

- نعيش زمن «الرويبضة» يا بوحمد

ابن داخل يطلب حكاماً أجانب لمواجهة الأهلي

عنوان صحفي

- هذي الشجاعة

لا يهمني النادي .. المال أهم

حسن معاذ

- بل مستواك هو الأهم



الكاريكاتير







الأهلي تجاوز محطة هجر بهدفين
الهلال يعود بنقاط الأنصار وبينو يخلص النصر من قبضة نجران



فرحة هلالية تكررت مرتين. تصوير-فايز المطيري

المدينة المنورة – صالح الحبيشي

حافظ الهلال على موقعه في مطاردة الاتفاق والشباب بعد فوزه على الانصار في ختام الجولة التاسعة من دوري»زين» في المدينة بهدفين دون رد وفي الرياض نجح النصر في التفوق على نجران في الدقائق الحاسمة وفي الاحساء تفوق الأهلي على هجر بهدفين دون رد.

عزز فريق الهلال من موقعه في ثالث الترتيب لدوري(زين) المحترفين السعودي عقب تغلبه على مستضيفه الأنصار(2-صفر) في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس على استاد الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة، وسجل للهلال محمد الشلهوب من ركلة جزاء بالدقيقة 31 وأضاف الثاني يوسف العربي بالدقيقة 48 من عمر اللقاء.

وبذلك رفع الهلال رصيده إلى ٢١ نقطة متقدماً للمركز الثالث؛ بينما بقي الأنصار بالمؤخرة بدون رصيد من النقاط.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا أغلبيته للمدرج الهلال بلغ 16722 ألف مشجع والذي يعتبر الأكبر في المسابقة حتى الآن.

بداية اللقاء جاءت سريعة واستطاع الهلال أن يفرض سيطرته على المباراة منذ بدايتها معتمدا على تحركات أحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري في الجهتين اليسرى واليمنى وكثف الهلاليون هجومهم على المرمى الأنصار، والذي اعتمد على الكرات المرتدة وتحسين مناطقه الدفاعية وشهدت الدقيقة الأولى فرصة محققة للتسجيل من الكاميروني ايمانا نجح دفاع الأنصار في إنهاء خطورته، وشهدت الدقيقة السابعة خروجاً اضطرارياً لحارس الهلال حسن العتيبي بعد اصطدامه بمهاجم الأنصار تركي خضير ووقوعه بقوة على ركبته اليسرى، ونزل بدلاً منه خالد شراحيلي، بعد ذلك شهدت مجريات اللقاء فرص عدة سانحة لتسجيل من الفريقين خصوصاً للهلال عن طريق العربي وايمانا وأيمن راجح وإبراهيم السبيع عن طريق الأنصار، ونتج عن هذا الهجوم الهلالي إحراز هدف هلالي بالدقيقة 31 وذلك بعد أن نجح مهاجم الهلال عبد العزيز الدوسري من التوغل داخل المنطقة وتعرض لإعاقة من مدافع الأنصار احمد عسيري لم يتردد حكم اللقاء فهد المرداسي من احتساب ركلة جزاء تقدم له المتخصص محمد الشلهوب وسددها على يسار قائد الأنصار عبده بسيسي، واستمر الضغط الهلالي على مرمى الأنصار وشكل مهاجمو الهلال العربي والدوسري والفريدي ضغطا متواصلا على مرمى الأنصار وكاد الفريدي أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية من الدوسري سددها بقوة لتعتلي المرمى الأنصاري، وشكل محمد الشلهوب مصدر خطورة بالغة على دفاعات الأنصار وبالدقيقة 36 أوقف حكم اللقاء احتكاكاً بين اللاعبين الهرماش وأيمن راجح، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين. أعلن حكم المباراة فهد المرداسي صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم هلالي بهدف نظيف.

استهل الفريق الهلالي الشوط بقوة بغية مباغتة الأنصار بهدف ثان يريح الفريق ويصعب المهمة على الأنصاريين، وتحقق للهلاليين ما أرادوا بالدقيقة ال48 بعد أن توغل ظهير الهلال المتحرك عبد الله الزوري بكرة داخل المنطقة وعرضها بالمسطرة للمتمركز يوسف العربي والذي غمزها زاحفة بقدمه داخل المرمى الأنصاري هدفا ثانيا هلالياً، وشهدت الدقيقة 57 إيقاف حكم اللقاء للمباراة لمدة دقيقة لدخول مشجعين للملعب داخل أرضية الملعب قبل إخراجهم من قبل رجال الأمن، بعد ذلك فرض الهلال سيطرة ميدانية وهدد المرمى الأنصاري بأكثر من فرصة محققة لتسجيل، في المقابل مال على الفريق الأنصاري العشوائية واستسلام لاعبيه لتفوق الهلالي خصوصاً في منطقة المناورة، وشهدت الدقيقة 88 أهدار مهاجم الهلال الكوري لي يوبيونغ لهدف محقق لفريقه بعد انفراده بالمرمى الأنصاري من كرة رائعة من الشلهوب لم يتعامل معه كما يجب وسددها برعونة خارج المرمى، أتبعة بفرصة أخرى للعربي أبدع حارس الأنصار في التصدي له منقذ فريقه من هدف محقق، أطلق بعدها حكم اللقاء فهد المرداسي صافرتة معلناً فوزاً هلالياً مستحقاً بنتيجة 2-صفر.



الهلال يرفض طلب هوساوي


هوساوي

‏الرياض- أسامةالنعيمة

علمت" دنيا الرياضة" ان اصحاب القرار في نادي الهلال رفضوا مطالب مدافع الفريق وقائده أسامة هوساوي لتجديد عقده بمبلغ ٣٥ مليون ريال لأربعة اعوام، اذ جاءت المطالبة من هوساوي في اجتماعه مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد نهاية الاسبوع الماضي الا ان تلك المطالب قوبلت برفض هلالي كون ذلك سيصعب المهمة في تجديد العقود المقبلة، ويأتي أبرزهم لاعب الوسط أحمد الفريدي الذي يدخل فترة الستة اشهر مع شهر اغسطس المقبل.

يذكر ان هوساوي سيعقد مؤتمره الصحفي للاعلان عن احترافه الخارجي يوم الاثنين المقبل.



صادق على ماذكرته "دنيا الرياضة"
الجابر: النصر اختبار حقيقي لدول ولا علاقة لي بالأمور الإدارية



الجابر في حديثة لرئيس الهلال الصورة من موقع «الزعيم»

الرياض - حمد الصويلحي

صادق مدير عام كرة القدم بالهلال سامي الجابر على ما ذكرته "دنيا الرياضة" أمس (السبت) حول طلب إدارة الهلال لحكام أجانب في مواجهة الديربي المقبلة أمام النصر إذ قال: "بالفعل طالبنا بحكام اجانب لأننا نعتقد أن هذا هو الأفضل ولكن النصر هو من يحدد بحكم أن المباراة على أرضه، وطلبنا كان كإقتراح تقدمنا به للاتحاد السعودي ونحن نعرف النظام بأن المستضيف هو من يطلب هذا الطلب، وفي جميع الأحوال هي مباراة دورية وعادية ولن نهتم بهذا الأمر بشكل كبير".

واضاف الجابر: "مباراة النصر المقبلة تعد محكا قويا جدا لدول وطاقمه الفني وللاعبين أيضا الذين يجب أن يظهروا بمستواهم المعهود ويقدموا كل ما لديهم لأن المباراة لن تكون سهلة أبدا، فالكفة حاليا متساوية بين الهلال والنصر وانا اتحمل هذا الكلام وأعتقد أن المباراة ستكون صعبة خصوصا إذا ما لعبنا بنفس مستوى مباراة الأنصار".

وأوضح أنه لن يكون هناك أي غيابات في صفوف الفريق قبل مباراة النصر.

وأكد الجابر أنه سيكون مدير فني في الفريق بعيدا عن الأمور الادارية إذ ابان: "ذهبت إلى لندن من أجل الحصول على شهادة التدريب A من أجل الادارة الفنية وليس الادارية".

وحول مباراة الأنصار أبان الجابر: "أعتقد أننا لم نظهر بالمستوى الذي نطمح له ولعبنا "بسيناريو" مكرر لمباراة الرائد الماضية، كما أن الأنصار لعب بشكل متحفظ دفاعيا خصوصا بالشوط الأول، فيما كان ادائنا متذبذبا في الكثير من فترات المباراة وقد قدمنا أفضل اداء لنا في آخر عشر دقائق حينما سنحت لنا أربع فرص محققة اثنتان منها للكوري يونج بيو الذي لم يتعامل معها بشكل جيد وقد نعذره لأنه عائد من فترة توقف طويلة بسبب الإصابة".

واضاف الجابر: "عانينا من أرضية الملعب التي لا تواكب هيئة دوري المحترفين ولم تكن أدوات السلامة والأمن داخل الملعب بالشكل المطلوب والجميع شاهد نزول بعض الجماهير لأرضية الملعب".



أكثر من 16 ألفاً حضروا اللقاء
الهلال يتسبب في اختناق مروري في المدينة



لقاء الهلال والانصار شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في الجولة

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

تعرضت الشوارع المحيطة بملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة والأحياء المجاورة للملعب إلى اختناق مروري لأكثر من ست ساعات ربما لم يسبق له مثيل بسبب التدفق الجماهيري إلى الملعب لمشاهدة لقاء الأنصار والهلال بدوري»زين» في الجولة التاسعة من المسابقة، وفي أثناء خروجه بعد نهاية المباراة، احتاج وصول الحافلة التي أقلت فريق الهلال إلى الفندق أكثر من ساعتين وهو نفس الأمر الذي حدث للبعثة بعد وصولها للمدينة أول أمس في المطار لتواجد ما يقارب من ثلاثة آلاف من مشجعي الفريق الهلالي للبعثة بالمطار وإحداثهم أزمة حقيقية؛ نتيجة تدافع الجماهير نحوه بسياراتهم وتشكيلهم حشودا أشبه بالموكب.

الأمر الذي أعاق الحركة باتجاه فندق المريديان، الذي تنزل فيه البعثة الهلالية، وقد حاولت دوريات المرور تسهيل الحركة إلى حد كبير؛ فيما تعطلت حركة المرور بشارع السلام المؤدي للملعب لأكثر من ساعة قبل اللقاء.

من جهة ثانية بلغت الجماهير التي حضرت مباراة الأنصار والهلال 16722 متفرجا ساندوا الفريقين وتحديدا الهلال من خلال امتلاء المدرج بالجهة الشمالية من الملعب قبل اللقاء بساعتين، ويعد هذا الحضور الأكبر للمباريات التي يحتضنها ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية في المدينة المنورة منذ أكثر من عشرين سنة؛ فيما أكد مصدر مطلع بمكتب رعاية الشباب بان الرقم الحقيقي للحضور الجماهيري ربما فاق عشرين ألف متفرج.

على صعيد آخر عانى الإعلاميون بعد نهاية المباراة من عدم وجود «انترنت» ومكان مخصص لتحليل المباراة، الأمر الذي حرمهم من إرسال موادهم للصحف بعد اللقاء مباشرة؛ فيما فضل البعض متابعة الشوط الثاني من منازلهم، في الوقت الذي لم يجد فيه رجال الإعلام مقاعد لهم في المنصة الرئيسية لحالة الازدحام الشديدة التي كانت عليها المنصة وحمل مكتب المدينة لرعاية الشباب إدارة الأنصار مسؤولية ما حدث بطبع عدد كبير من تذاكر المنصة وهو ما وضع أكثر من علامة استفهام.



إصابة العتيبي بكدمة في الفخذ

الرياض – حمد الصويلحي

أكد الجهاز الطبي بنادي الهلال أن إصابة الحارس حسن العتيبي مطمئنة ولا تدعو للقلق مشيرا بأنه بعد الفحص المبدئي على اللاعب اتضح أن لديه كدمة في الفخذ، وسيتم إجراء فحص طبي موسع له مساء اليوم "الأحد" وتم استبداله بعد الإصابة وإشراك الحارس الاحتياطي خالد شراحيلي للحفاظ على سلامة اللاعب وعدم تفاقم الإصابة.



الهويش للاتفاق والرائد والنحيت للشباب وهجر
اللجنة الرئيسية تؤجل إعلان حكام «دربي» الهلال والنصر



مرعي عواجي

المدينة المنورة- صالح الحبيشي

أجلت لجنة الحكام الرئيسية إعلان الطاقم الذي سيدير دربي الهلال والنصر المنتظر يزم الخميس المقبل، ولم تتضح أسباب التأجيل إذ أكدت بعض المصادر أن حكم اللقاء لن يخرج عن ثلاثة هم مرعي عواجي وخليل جلال وعبدالرحمن العمري.

وكانت اللجنة قد رشحت حكم الدرجة أولى محمد الهويش لقيادة لقاء الاتفاق والرائد على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ويعاونه عبد الله الشلوي وماجد الناصر؛ كما كلفت حكم الدرجة الأولى محمد النحيت بقيادة لقاء الشباب وهجر على إستاد الأمير فيصل بن فهد ويعاونه الدوليين مؤيد الصايغ ووليد البعيمي، أما لقاء الأهلي والقادسية على إستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة فسيديره صالح الهذلول ويعاونه الدولي ناصر مظفر وعبدالرحيم الشمري، ورشح الدولي عبدالرحمن العمري لقيادة لقاء الفيصلي والتعاون على استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة ويعاونه عبد العزيز الكثيري وصالح المطيري بينما اختير حكم الدرجة الأولى عبد العزيز الفنيطل لقيادة لقاء نجران والاتحاد على ملعب نادي الأخدود بجازان ويعاونه الدوليين عبد العزيز الاسمري ويحيى المعتق، وسيدير تركي الخضير لقاء الفتح والأنصار على استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ويعاونه نواف العتيبي ومحمد العبكري.

يذكر أن الجولة العاشرة ستشهد مشاركة خمسة حكام ساحة درجة أولى لإدارة خمس مباريات في بادرة تعد الأولى من نوعها بهدف إعطاء الحكام مزيداً من الثقة والخبرة.



المسابقات تحدد مواعيد مؤجلات كأس «فيصل»

الرياض-»الرياض»

قررت لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إقامة مباريات الجولة الثامنة «المؤجلة» من بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد الاولمبي لاندية الممتاز للموسم الرياضي الجاري، لتقام يوم الاثنين 21- 3-1433ه الموافق 13-2- 2012م وذلك على النحو التالي:-- الهلال -الفيصلي (الرياض)

النصر -الفتح (الرياض)

الأنصار -هجر (المدينة)

الاتفاق -نجران (الدمام)

الرائد -الشباب (بريدة)

القادسية -الاتحاد (الخبر)

التعاون -الأهلي (بريدة)



قول على قول

*عبدالرحمن بن مساعد
هوساوي لايحتاج إلى «كوبري»
يمكن يحتاج إلى نفق!

*عنوان صحافي
عزيز خارج أسوار الشباب
-أكيد المسؤول سامي!

*المدرب دول
لا أحتاج ياسر في الهلال
أنت والاّ غيرك اللي مايحتاجه!

*ديمتري
افتقدت حمزه وخليفة
لاتستعجل يمكن تلحق بهما!

*محمد المسحل
لن نقيل ريكارد
الوعد فبراير!

*مدني رحيمي
في جيبي عقد لنور من قطر
بس البرشا له رأي آخر!





نجران يحرج الأول.. والأنصار لم يصمد أمام الثاني.. والأهلي ينتصر
النصر والهلال.. «أشعلوها»


تغطية: عبد الله الجريان إبراهيم بو عبيد

أشعل فريقا النصر والهلال لكرة القدم الديربي المنتظر الذي سيجمعهما الخميس المقبل في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي، بعد أن حققا فوزين على نجران 3/2، والأنصار 2/0، في الجولة التاسعة من المسابقة، كما تغلب الأهلي على مضيفه هجر 2/0.


العربي

في المدينة المنورة، واصل الهلال انتصاراته مسجلا نقطته الـ 21، فيما ظل الأنصار على رصيده الخالي، إثر فوزه بهدفين أحرزهما محمد الشلهوب من ركلة جزاء إثر إعاقة عبد العزيز الدوسري (32)، في حين عززه المغربي يوسف العربي بكرة بعد أن استغل كرة عرضية الزوري (49)، في الوقت الذي تعاقب فيه لاعبوه على إهدار الفرص.

في الرياض، خرج النصر من عنق الزجاجة أمام نجران بعد أن خطف فوزا في الوقت الضائع من تسديدة الكولومبي بابلو بينو (93).

وكان نجران المبادر بالتسجيل بتسديدة من الصربي دوسان دوكك (42) مستغلا تقدم الحارس خالد راضي، إلا أن عمر هوساوي أدرك التعادل (51)، قبل أن يمنحه بابلو بينو التقدم مرة أخرى (76)، بيد أن عوض الفرج عادل الكفة بتسديدة أخرى أخطأ الحارس راضي في التصدي لها (78).

ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة، فيما توقف نجران عند ثماني نقاط.

وفي الأحساء، عاد الأهلي "17 نقطة" إلى قواعده منتصرا إثر فوزه على مضيفه هجر "ثماني نقاط" بهدفين أحرزهما البرازيلي كماتشو (73 و90).



سامي: سأعود بشهادتين ولن أقبل الأخضر



عبد الله الجريان من الرياض

أكد سامي الجابر مدير فريق نادي الهلال، أنه لن يقبل الانضمام للمنتخب السعودي كإداري، وقال "لست إداريا فأنا فني وللتو حصلت على شهادة B وسأغادر بعد فترة للحصول على مستوى a في عالم التدريب".

وشدد الجابر على أن مواجهة فريقة الدورية أمام النصر الخميس المقبل تعد محكا حقيقيا للألماني دول وجهازه الفني، وقال "المباراة قوية وهي محك حقيقي لدول، خاصة أننا لم نكن جيدين أمام الأنصار سواء من الناحية العناصرية أو التكتيكية".

وأوضح أنهم قدموا اقتراحا للاتحاد السعودي لكرة القدم لجلب حكام أجانب، وقال "المباراة على أرض النصر وهو الذي يستطيع طلب حكام أجانب".



الجماهير.. تتمرد

عبد الله الجريان من الرياض

شوه مشجعو مباراة الأنصار والهلال في الجولة التاسعة من دوري زين السعودي، جمالية المباراة عندما أوقفوها ثلاث مرات إثر اقتحامهم أرضية ملعب ستاد الأمير محمد بن عبد العزيز في فترات مختلفة.

وكان أول اقتحام للملعب لثلاثة مشجعين عند الدقيقة 57 قبل أن يتمكن رجال الأمن من القبض على اثنين منهم بعد مطاردة رجال الأمن لهم في منظر يثير علامات الاستفهام فيما نجح الثالث في الهرب، وكان الثاني عند الدقيقة 78، والثالث بعده بثلاث دقائق. يشار إلى أن المباراة بحضور جماهيري غفير إثر الشعبية الهائلة للهلال، ولا سيما أن له مدة طويلة لم يلعب في المدينة المنورة.



بعد أن كشفت تكاليف قضاة الملاعب للجولة الـ 10 في الدوري
لجنة الحكام تخفي هوية «قاضي» الديربي.. وجلال الأقرب


بندر الرشود من الرياض

أجلت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم الكشف عن طاقم التحكيم الذي سيقود مواجهة النصر والهلال ضمن الجولة العاشرة من مسابقة دوري زين السعودي المقررة الخميس المقبل، فيما اكتفت بالإعلان عن تقديم الحكم الدولي مرعي عواجي كحكم رابع.

وسعت اللجنة من إخفاء الطاقم إلى عدم إدخالهم في ضغط نفسي منذ وقت مبكر، حيث كانت الأنباء قد أشارت إلى أن الدولي خليل جلال هو الأقرب لقيادتها.

وامتنعت إدارة نادي النصر عن تقديم طلب لجلب طاقم حكام أجنبي لقيادة فريقها أمام الهلال بسبب الطريقة التي يتم بها جلب حكام أجانب من قبل الأمانة العامة في الاتحاد السعودي إلى جانب إلزام الاتحاد السعودي الأندية الراغبة بالاستعانة بحكام أجانب بالدفع المالي مباشرة لقيمة حضور الحكام الأجانب والمحددة بـ 120 ألف ريال بعد أن كان المبلغ المالي في الأعوام السابقة يستقطع من عوائد الأندية لدى الاتحاد السعودي التي عادة ما تتأخر لفترات طويلة.

يذكر أن ''الاقتصادية'' قد أشارت إلى أن صافرة محلية ستقود المباراة، وأكدت أن الأقرب هما الثنائي خليل جلال، وعبد الرحمن العمري.

من جانبها، كلفت اللجنة الحكم محمد الهويش لقيادة لقاء الاتفاق والرائد على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويساعده ماجد الناصر، وعبد الله الشلوي أما لقاء الشباب وهجر الذي يقام على ستاد الأمير فيصل بن فهد الجمعة المقبل فيقوده محمد النحيت ويساعده مؤيد الصائغ، ووليد البعيمي.

ويقود الحكم صالح الهذلول لقاء الأهلي والقادسية على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ويساعده ناصر مظفر، وعبد الرحيم الشمري.

وأسندت اللجنة كذلك مهمة لقاء الفيصلي والتعاون على ستاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة للحكم عبد الرحمن العمري، ويساعده عبد العزيز الكثيري، وصالح المطيري، فيما كلف الحكم عبد العزيز الفنيطل لقيادة لقاء نجران والاتحاد على ملعب الأخدود، ويساعده عبد العزيز الاسمري، ويحيى المعتق. ويقود الحكم تركي الخضير لقاء الفتح والأنصار على ستاد الأمير عبد الله بن جلوي، ويساعده تركي الخضير، ونواف العتيبي.

كما كلفت اللجنة الحكم يحيى هزازي لقيادة لقاء الاتحاد والفتح بعد غد في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة، ويساعده خالد الدغيري، وفهد العمري.



دلال الهلال
حمد العمير


الهلال هو المستفيد الأول من التحكيم، بطولات الهلال تتحقق بمساعدة التحكيم، الهلال نادي الحكومة، اللجان تحابي الهلال. كل هذه العبارات أو الاتهامات أصبحت حقيقة مسلم بها ولا تقبل الشك. وساعد في تكريسها جيش من الإعلاميين وإدارات الأندية المتعاقبة والمنافسة للطرف الثابت وللممول الأول للمنتخبات الوطنية خلال العقود الفارطة وحتى يومنا هذا.

ولأن وسطنا الرياضي ابتلي بجيل من الإعلاميين الذين تخطوا سن التقاعد، ومازالوا يصرون على إجبار المشاهدين والقراء على متابعتهم رغم ثقافتهم الضحلة، وطرحهم المتعصب، وعجزهم عن مواكبة التطور الإعلامي، فإن مثل هذا الطرح سيستمر، وسيستمر الوسط الرياضي في صراعه الداخلي لأن الغالبية العظمى من هؤلاء (الكهول) ومع ظهور الفضائيات وشبكات التواصل الاجتماعي، أصبحوا يعملون كمحامين لأنديتهم، بل إنهم لا يترددون في تكريس مفهوم التعصب الرياضي (على حقيقته) في الشارع الرياضي بشتى الوسائل ومنها القاعدة التي يسيرون عليها (اكذب اكذب حتى يصدقك الناس).

ففي العامين الأخيرين رددوا أن الهلال يمتلك أسوأ اللاعبين المحليين، ونتائجه حققها بمجهود أجانبه فقط، ولكن المنتخب الأولمبي يمثل لاعبي الهلال أكثر من نصف أساسييه، والمنتخب الأول يضم ثمانية من أصل 18 لاعبا. هذا الطرح كان الهدف منه إحباط لاعبي الأزرق والتأثير في عطائهم ولكن فجأة أصبح لاعبو الهلال من أفضل اللاعبين ويستحقون الاحتراف الخارجي، وكذلك يستحقون عقودا مرتفعة. والهدف من وراء هذا الرأي الجديد هو تفريغ الهلال من نجومه، واستنزاف النادي ماديا بطرح أرقام عقود وعروض وهمية للاعبيه، وادعاء أن انتقال لاعبيه هو الحل الحتمي للنهضة بكرة القدم السعودية.

التناقض الآخر هو ذلك الذي يردده هؤلاء أنفسهم بأن الهلال المستفيد الوحيد من التحكيم المحلي، مما جعل إدارة النصر تصدقهم وتتقدم الأندية التي طالبت بتحكيم أجنبي للحد من بطولات الهلال التحكيمية! وعندما حضر الحكام الأجانب ازدادت هذه البطولات، وكان الهلال هو الأكثر فوزا بالبطولات المحلية، وكذلك الأكثر فوزا بالمباريات التي يديرها حكام أجانب.

الجديد في الموضوع أنه بعد مطالبة الأمير فيصل بن تركي الموسم الماضي بأن يكون حكام مباريات النصر هذا الموسم أجانب في جميع المباريات، وإعلانه عن تكفل ناديه بمصروفات هؤلاء الحكام، لم يطلب أي حكم أجنبي لهذا الموسم على الرغم من تكفل إدارة الهلال بمصروفات حكام الديربي المقبل، إلا أن الرفض النصراوي كان مريبا ومستغربا في الوقت نفسه.

سمعت وقرأت بعض الآراء التي تقول إن رئيس نادي النصر يفتقد الخبرة الإدارية، ولكنني بعد رفض إدارته حضور الحكم الأجنبي في مباراة الفريق المهمة أمام الهلال، تأكدت أن ما يقال غير صحيح، بل على العكس فهو بهذا القرار يؤكد أنه من أذكى رؤساء الأندية وفقا للمعادلة التالية: "إذا فاز النصر أو تعادل فهو المطلوب وستتحول الجماهير النصراوية من جماهير ساخطة إلى راضية ومقتنعة بعمل الإدارة، فيما سيكون الهلال في موقف لا يحسد عليه، فالابتعاد عن الصدارة وأزمة انتقال هوساوي ستحرك المياة الراكدة في المعسكر الأزرق. أما في حالة الخسارة فإن أحد أخطاء الحكم ستكون الشماعة وسيقوم (جيش الكهول) بواجبهم على أكمل وجه. وبهذه الطريقة سيخف غضب الجماهير النصراوية على إدارة ناديها.

من المتوقع أن يكون خليل جلال هو حكم الديربي المنتظر قياسا بما يقدمه من مستويات آسيويا، وكان آخرها مباراة لبنان وكوريا الجنوبية، ولكن على السيد خليل جلال أن يطبق القانون بغض النظر عن ألوان الفريقين أو نتيجة المباراة أو حتى تصريحات المسؤولين وآراء الإعلاميين.

نقطة توقف

- مازال برنامج مساء الرياضية الذي يعرض كل جمعة يواصل تألقه وانتشاره الواسع على مستوى الوطن العربي والقارة الآسيوية، فالمذيع المتألق وصاحب الكاريزما المميزة عادل عصام الدين وضيوفه (الدائمين) يجبرونني على أن أضع يدي على خدي أمام الشاشة من بعد صلاة الجمعة في انتظار بداية البرنامج المميز والجماهيري.

- الإخراج التلفزيوني والبرامج الرياضية والتعليق إضافة للوجوه الشابة في القناة الرياضية السعودية تجعل المشاهد السعودي يفتخر بقناة الوطن التي تفوقت على نظيراتها الخليجية، وستغزو المشاهد الأوروبي قريبا.

- الإعلام المرئي والمقروء يلعب دورا رئيسا ومهما في الحراك الرياضي في السعودية سواء أكان هذا الدور إيجابيا جداً أو سلبيا جداً.

- خروج الهلال من البطولة الآسيوية في السنوات الأخيرة لغز ساعد في حله فوز السد بكأس أبطال آسيا الأخيرة وهو أن الهجوم القوي يقف خلف بطولات خروج المغلوب. وهو ما أكده الداهية مورينهو ذات يوم بقوله إن أي فريق يريد تحقيق الدوري عليه أن يمتلك دفاعا جيدا وإن أراد الكأس فالمهاجمون هم من يجلبه، وهل ننسى وصول الطائي لنهائي كأس ولي العهد بوجود مامادوصو ويحيى جاكو؟.

- ستكون مباراة ديربي الوسطى الاختبار الحقيقي للتحكيم السعودي ومدى تأثره بما يطرحه مسؤولو الأندية ومتعصبو الإعلام.

- النصر لم يفز في أي من مباريات الديربي التي أدارها حكم أجنبي عدا مباراة (العصر) التي كان الأصفر يستحق الفوز فيها، فهل يعود للانتصارات (بالمحلي)؟.





كلام عادل
«المختبر» الرياضي!
عادل التويجري


• لن نأتي بجديد ونحن نصرخ بأن النقل التلفزيوني لمسابقتنا هذا الموسم بات «فقيرا» جدا.
• تصريحات مسؤولي الوزارة والقناة الرياضية كانت ترسم لنا «الربيع» الاحترافي في النقل التلفزيوني!.
• وإذا بنا بفواجع نقل كثرت فيها الاعتذارات نظرا لكثرة الأخطاء!، والمسؤولية كما هي العادة! مفتتة! هنا وهناك! وتفتيت المسؤولية فن نجيده!.
• الخبير الرياضي، ذلك الاسم الذي حل علينا «بالباراشوت»، لم يمتلك أي تجربة تلفزيونية ولو واحدة على الأقل كي نستطيع تقييم العمل!.
• المستشار والمشرف على التلفزيون السعودي والبقية قدموا وعودا معسولة وفق «أسس ومعايير» حرفية!.
• لكم دافعوا عن «القرار» و «الخيار»!.
• الرئيس التنفيذي المستقيل أو «المقال» للخبير كان يقول موعدنا 9/9/2011! والنتيجة محبطة!.
• النتيجة أن الجمهور بات يرى الأهداف في الإعادة!.
• كانت إحدى الشعارات المرفوعة «المجانية»! وكأن الجمهور موعود إما بشركة تستنزفهم ماليا كما في السابق أو أخرى تجننهم!.
• قلنا منذ البداية، «حصرية» النقل ستثقل كاهل الوزارة والقناة والخبير!.
• تعدد الخيار يعني ارتفاع المنافسة، وتحرك الطاقات الكامنة لدى كل العاملين! والرابح بكل تأكيد المشاهد!.
• كنا بالخبير الرياضي في النقل التلفزيوني! وإذا بالخبير الرياضي «تتسرب» من «النافذة» لتركب م «الأبواب»!.
• الأبواب الإلكترونية التي ننتظرها الآن من «تركيا» ونظامها الذي ننتظره من «لندن» لا نعلم كيف ومتى ولماذا تم التعاقد مع الخبير!.
• لا نعلم بكم! وهذه الـ «بكم» تزعج كثيرا «البعض»! قيل لنا إنها من الرعايات! جميل! بكم!.
• يقول د. حافظ المدلج إن الخبير الرياضي تنفذ مشروع البوابات الإلكترونية «كونها الشركة الوحيدة في السعودية صاحبة الخبرة في هذا المجال»! الوحيدة!.
• حملة «ترويجية» قادها الدكتور دفاعا عن «قرار» اختيار الشركة وخبرتها وأذرعها الاستثمارية! قبل أن يلج باب الثقة!.
• فثقة وزارة الإعلام في «الخبير» في النقل التلفزيوني قادت هيئة دوري المحترفين «للثقة» في الخبير لكن في «البوابات»!.
• هكذا قال نائب رئيس هيئة دوري المحترفين، ونائب رئيس اللجنة المالية والتسويق، وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي، والمحاضر في جامعة الإمام، والزميل الإعلامي!.
• النائب الذي اعترف بأننا كلنا «عيال قرية..» وأشار إلى تأخر كل المشاريع في كل القطاعات كإحدى مبررات التأخير!.
• بتنا نتنافس في «الفشل»! مين «يفشل» أول!.
• الآخرون يشيدون ملاعب دولية، ونحن «نفحط» ما بين كرسي مرقم/ وملون/ وبوابة تركية/ ونظام «لندني» في ملعب واحد!.
• بات وسطنا «مختبرا» رياضيا لمن يقال إنهم «خبراء»!.
• سألوا الفشار من هو الأسطورة!.
• ضحك وشرق وعطس وكح وتنحنح ثم قال «أكيد ماجد»!.





الهلال يواصل حصد النقاط ... والنصر يحبط مفاجأة نجران

الرياض - عبدالعزيز العمر، علي المرشود

واصل الهلال انتصاراته، بعد ان تخطى مستضيفه الأنصار بهدفين من دون مقابل في الجولة التاسعة من دوري زين للمحترفين.

فيما حقق النصر فوزاً صعباً على ضيفه نجران بثلاثة أهداف في مقابل هدفين، ونجح الأهلي في العودة لطريق الانتصارات بعد تخطيه مضيفه هجر بهدفين من دون مقابل.

الهلال - الأنصار

باغت لاعبو الانصار ضيوفهم منذ بداية المباراة، اذ قاسموا لاعبي الهلال السيطرة على وسط الملعب، ونجحوا في الوصول كثيراً لمناطق الهلال الخلفية، وهددوا مرمى العتيبي الذي غادر المباراة بعد احتكاك مع مهاجم الانصار ليشارك بديله خالد شراحيلي (15).

ومع مرور الربع الأول من الشوط الاول، بدأ الهلاليون البحث عن هدف السبق الكفيل بإراحة اعصابهم الا ان قوة الالتحام للاعبي الانصار حدت من سيطرة لاعبي الفريق «الازرق» على الكرة، اذ عمد لاعبو الأخير إلى تناقل الكرات بينهم، والتي ارهقت الخطوط الخلفية لفريق الانصار، ومارس المغربي هرماش هوايته بالتصويبات من خلال ارسال قذيفه اعتلت القائم وتلتها هجمة سريعة من قدم اللاعب محمد نامي ورأسية من العربي خارج المرمى.

وبعد مرور نصف ساعة، زاد ضغط الفريق الهلالي ليتحصل له ما يريد في الدقيقة (31) بعد فاصل مهاري لعبدالعزيز الدوسري، اذ تجاوز مدافع الانصار الذي قام بعرقلته، وأعلن على الفور الحكم فهد المرداسي عن ركلة جزاء تقدم لها اللاعب محمد الشلهوب واضعاً الكرة على يسار حارس الانصار عبده بسيسي (31).

ولم يستجب بعدها الحكم لمطالب هلالية بعد عرقلة اللاعب يوسف العربي داخل منطقة الجزاء، فيما واصل الهلاليون ضغطهم على مرمى الانصار في الوقت الذي كان اعتماد الانصاريين على المرتدات التي كانت تتكسر على اقدام المرشدي وهوساوي، لينهي الحكم فهد المرداسي بتقدم الهلال بهدف من دون مقابل.

ولم يستجب بعدها الحكم لمطالب هلالية بعد عرقلة اللاعب يوسف العربي داخل منطقة الجزاء، فيما واصل الهلاليون ضغطهم على مرمى الانصار في الوقت الذي كان اعتماد الانصاريين على المرتدات التي كانت تتكسر على اقدام المرشدي وهوساوي، لينهي الحكم فهد المرداسي بتقدم الهلال بهدف من دون مقابل.



إقامة «دربي الوسطى» في وقته ... و «سامبا» و «الإنماء» يتسابقان لرعاية دوري زين

الرياض – علي الزهراني

نفى مصدر في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ «الحياة» صحة ما تردد أمس حول تقديم موعد مباراة النصر والهلال في الجولة الدورية الـ10 والتي ستقام الخميس المقبل من «بعد العشاء» لتقام «عصراً» في اليوم ذاته.

وأكد المصدر على إقامة المباراة المرتقبة في موعدها المعتمد في جدول مباريات دوري زين السعودي للمحترفين بعد «صلاة العشاء» مباشرة.

وتأتي التأكيدات بعد شائعات انتشرت عبر المواقع والمنتديات الإلكترونية الرياضية عن تقديم موعد المباراة إلى فترة العصر.

في جانب آخر، تحسم هيئة دوري المحترفين السعودي مطلع الأسبوع المقبل أمر البنك المشارك في رعاية دوري زين، بعدما وصل للهيئة أخيراً عرضان من بنك «سامبا» و«الإنماء» اللذان يرغبان في رعاية الدوري السعودي، إذ سيقوم المدير التنفيذي لـ«هيئة الدوري» محمد النويصر فور عودته من ماليزيا بحسم الأمر.

يذكر أن النويصر ونائبه حافظ المدلج يحضران حالياً اجتماعات عدة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وحفلة تتويج أفضل لاعب آسيوي 2011 التي ستقام الثلثاء المقبل في مقر اتحاد القارة «الصفراء» في العاصمة الماليزية كوالالمبور.





الهلال يهدد صدارة الاتفاق والشباب بنقاط الأنصار



اليوم - الدمام

واصل الهلال مطاردته للشباب والاتفاق على صدارة الترتيب بعدما حقق فوزه السابع على مضيفه الأنصار أمس السبت بهدفين نظيفين في ختام مباريات المرحلة التاسعة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم .

اهداف الهلال جاءت عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب د"30 " من ركلة جزاء والمغربي يوسف العربي د" 48 " ، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث من 8 مباريات وتبقت له مباراة مؤجلة امام الاتحاد بفارق نقطتين عن الشباب المتصدر 23 نقطة والاتفاق الوصيف بنفس الرصيد .
بينما قاد المهاجم الكولومبي خوان بابلو بينو فريقه النصر لفوز مستحق وصعب على ضيفه نجران 3-2 في اللقاء الذي جمعهما امس السبت على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 11 نقطة وقفز للمركز السادس بينما تجمد رصيد نجران عند النقطة 8 وبقي تاسعا.
سجل أهداف النصر المدافع عمر هوساوي في الدقيقة ( 50 ) والكولومبي خوان بابلو بينو في الدقيقتين ( 76 من ركلة جزاء و 90 ) بينما سجل هدفي نجران المحترف الصربي دوسان دوكك ( 43 ) وعوض خميس ( 78).
بينما تغلب الأهلي على مستضيفه هجر بهدفين دون رد ، احرز هدفي الأهلي مدافع هجر الفلسطيني عبد اللطيف البهداري بالخطأ في مرماه د( 71 ) و الثاني البرازيلي مارسيلو كماتشو د( 91 ) . بهذا الفوز رفع الأهلي برفع رصيده الى ( 17) نقطة وعزز موقفه في مركز الرابع فيما هبط فريق هجر إلى المركز العاشر برصيد ( 8 ) نقاط .
وشهدت المباراة نزول أربعة مشجعين داخل الملعب مما دعا تدخل رجال الأمن داخل الملعب ومطاردتهم واقتيادهم خارج الملعب.



توماس دول يعترف: الأخضر أرهق لاعبينا



سلطان الحربي – المدينة المنورة

أكد مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الألماني توماس دول خلال المؤتمر الصحفي بعد مباراة فريقه ضد الأنصار التي جرت أمس على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة :" أن لاعبيه مرهقون بسبب لعبهم مباراتين في اسبوع واحد مع المنتخب وكذلك مشاركة المغربيين يوسف العربي وعادل هرماش مع منتخبهم . وقدم دول شكره لجمهور الهلال بالمدينة على حفاوة الاستقبال بالفندق والمطار وعلى الحضور القوي في المباراة وقال : المباراة كانت صعبة والأنصار كان ندا قويا وانه طلب من لاعبيه تسريع اللعب وهذا ما حدث في الشوط الثاني وخلق بعض الفرص في الشوط الثاني ,وأشار الى أنه حريص على عملية الاسترجاع اللياقي للاعبيه بعد المباراة وأن فريقه سيقدم مستويات أفضل خلال الفترة القادمة بعد انسجام لاعبيه .



انفلات جماهيري في مباراة الهلال والأنصار

متابعة_عبدالعزيزالمقهوي

شهدت مباراة الهلال والأنصار مساء أمس السبت في المدينة المنورة دخول عدد من الجماهير الى أرضية الملعب حيث أثار تدخل الجماهير في لقاء الأمس في تعكير صفو المباراة التي كانت مليئة بالأخلاق الرياضية بين الفريقين قبل ان يتدخل عدد من الجماهير التي تسببت في تشويه صورة اللقاء قبل ان يتدخل رجال الأمن ومسؤولي الملعب في إخراج المشجعين من الملعب من اجل التحقيق معهم والتحفظ عليهم في مركز الشرطة/.





الهلال يزيد مواجع الأنصار ويقترب من القمة


جانب من مواجهة الهلال والأنصار أمس

المدينة المنورة : محمد عبد الله

استمر الهلال في ضغطه على فريقي المقدمة في ترتيب دوري "زين"، بعد أن تجاوز ضيفه الأنصار بهدفين للاشيء جاءت عن طريق محمد الشلهوب "31 من ركلة جزاء" ويوسف العربي (48) ضمن الجولة التاسعة من المسابقة في لقاء شهد حضوراً جماهيرياً مكثفاً بملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ورفع الهلال رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث متأخراً عن المتصدرين الاتفاق والشباب بفارق نقطتين فقط في حين أخفق الأنصار في إيقاف نزيف النقاط بتعرضه لخسارته الثامنة على التوالي في المركز الأخير دون نقاط.
استهل الهلال اللقاء برغبة هجومية أكثر من مضيفه وهدد لاعبه الكاميروني إيمانا مرمى عبده بسيسي مبكراً عبر تسديدة قوية اعتلت العارضة، وتوقف اللعب بعدها لما يقارب خمس دقائق بعد إصابة الحارس الهلالي حسن العتيبي بعد احتكاكه بلاعب الأنصار تركي خضير خلال رفعة جانبية من ضربة حرة مباشرة؛ ليضطر الألماني توماس دول لاشراك خالد شراحيلي في تبديل إجباري.
وشهد منتصف الشوط الأول تحسناً في أداء لاعبي الأنصار وامتلك لاعبوه الكرة وتحصلوا على ركلتي زاوية لم تشكلا أي خطورة على مرمى الهلال، وكان رائد المرواني أخطر لاعبي الأنصار بفضل تحركاته التي أزعجت دفاع الهلال، واعتمد لاعبو الوسط في الهلال، وخصوصاً الثنائي محمد الشلهوب وعادل هرماش، على تمرير الكرات إلى عبد العزيز الدوسري في الطرف الأيسر ورأس الحربة الوحيد يوسف العربي.
واستفاد الدوسري من مهارته وتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 31 احتسبها حكم اللقاء فهد المرداس بعد إعاقة من مدافع الأنصار أحمد عسيري، تقدم لها الشلهوب ووضعها بهدوء على يسار بسيسي هدفاً أول للهلال ، عاد بعده الأنصار لامتلاك الكرة ولكن دون فاعلية؛ فيما شكلت كرات الهلال المرتدة خطورة أكبر بيد أن ايمانا والفريدي لم يستثمراها بسبب احتفاظهما المبالغ فيه بالكرة؛ لتبقى النتيجة هلالية بجزائية الشلهوب.
عزز الهلال تقدمه في الدقيقة 48 عن طريق يوسف العربي الذي استغل عرضية الزوري داخل منطقة الجزاء حولها داخل مرمى الأنصار محرزاً هدفاً ثانياً أربك الأنصاريين، وشهدت الدقيقة 58 توقفاً مفاجئاً للمباراة بعد اقتحام ثلاثة مشجعين لأرضية الملعب أثناء سيرها وتم التعامل معهم من قبل رجال الأمن.
ومنح التقدم الهلالي لاعبيه اطمئناناً أكبر على نتيجة اللقاء وسعوا لتسجيل المزيد من الأهداف عبر محاولات عديدة للعربي وللشلهوب وإيمانا، وخاصة الأخير الذي سدد أكثر من مرة ، وسنحت فرصة تسجيل أمام المهاجم الكوري الجنوبي البديل لي يونج في الدقيقة 89 داخل الصندوق من تمريرة الشلهوب صوبها فوق العارضة، ولم تصاحب المحاولات الأنصارية عبر الكرات المرتدة أي فعالية وخطورة تغير من نتيجة اللقاء.



تحديد مواعيد مؤجلات كأس فيصل

جدة: الوطن

قررت لجنة المسابقات الفنية واللعب النظيف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إقامة مباريات الجولة الثامنة "المؤجلة" من بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي لأندية الممتاز للموسم الرياضي الحالي في 13 فبراير المقبل، حيث سيستضيف الهلال على ملعبه في الـ3.45 عصراً نظيره الفيصلي، ويلتقي النصر نظيره الفتح في نفس التوقيت، وفي المدينة المنورة يلتقي الأنصار وهجرعند الـ4.10 عصراً، وفي الدمام يستضيف الاتفاق على ملعبه نجران في الـ3.30 عصراً، وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي الرائد والشباب في الـ3.55 عصراً، ويحتضن ملعب القادسية بالخبر لقاء القادسية والاتحاد في نفس التوقيت، فيما يحل الأهلي ضيفاً على التعاون في الـ7.50 مساءً.





الهلال والأهلي والنصر يعيشون الفرحة.. والأنصار وهجر ونجران يغرقون في الحسرة
ليلة نتائج «منطقية» تزود منها الكبار نقاطا ثمينة في دوري زين للمحترفين


الرياض: فهد العيسى ... المدينة المنورة: محمد عامر

واصل الهلال مطاردته لفرق الصدارة بعد انتصاره مساء أمس على الأنصار في المواجهة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة بهدفين دون مقابل، حيث افتتح لاعب الوسط محمد الشلهوب باب التسجيل عند الدقيقة الـ33 من ركلة جزائية، قبل أن يضاعف المغربي يوسف العربي النتيجة عند الدقيقة الـ48، ليستمر الأزرق في المركز الـ3 بـ21 نقطة، ويواصل الأنصار وجوده في قاع الترتيب دون أي رصيد نقطي، وفي مواجهة حامية الوطيس تفوق النصر على ضيفه نجران بملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض 3-2، بعد أن أحرز المحترف الصربي دوسان دوكك أول أهداف الفريق النجراني عند الدقيقة الـ42 قبل أن يعادل عمر هوساوي الكفة عند الدقيقة الـ51، ليقلب الكولمبي بابلو بينو الموقف لمصلحة النصر من ركلة جزائية عند الدقيقة الـ76، إلا أن الفرحة الصفراء لم تدم سوى لدقيقتين قبل أن يدرك عوض آل فرج التعادل، وفي الثالثة من وقت بدل الضائع سجل بابلو بينو هدف الانتصار، ليأتي النصر في المركز الـ6 بـ11 نقطة، ويحل نجران تاسعا بـ8 نقاط، في الوقت الذي حقق فيه الأهلي فوزا هاما على مستضيفه هجر بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وكانت بداية الأهداف لصالح الأهلي بعد أن أحرز المدافع عبد اللطيف البهداري هدفا في مرماه عند الدقيقة الـ73، وسجل المحترف البرازيلي مارسيلو كوماتشو ثاني الأهداف عند الدقيقة الـ92، ليأتي الأهلي رابعا بـ17 نقطة، ويستمر هجر في المركز الـ10 بـ8 نقاط.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





لاعبونا.. ضحية أم نكبة؟!
سلطان الحارثي


يقول الإعلامي الكبير الزميل الأستاذ مساعد العصيمي على صفحته الشخصية في (تويتر) اللاعبون (ضحية) وعلينا أن لا نحملهم أسباب تعادلنا أمام منتخب عمان الشقيق.

هنا قد اتفق مع أستاذنا الكبير في عدم تحميل اللاعبين أسباب ما حصل لمنتخبنا في السنوات الماضية, وأنهم لا يتحملون الجزء الأكبر في عملية انخفاض مستوى الكرة السعودية, ولكن الشيء الذي لن أتفق فيه مع زميلنا العزيز رغم احترامي الكامل لوجهة نظره هو أن اللاعبين (ضحية!!).. فالضحية عادة ما يكون (مغدور به).. فأي غدر حصل للاعبينا الأفذاذ؟! ومن غدر بهم؟!

في اعتقادي الشخصي ومن خلال تحليلي (المتواضع) أن اللاعبين يتحملون جزء (حتى وإن كان هذا الجزء يسير) في انخفاض مستوى الكرة السعودية وتراجعها, ولأن التساؤل مجاز فسوف أسأل عن اللاعبين الذين كنا نعدهم نجوم كبار, وأين هم بعد أن استلموا عقود (بالملايين؟!!).. ولكي لا أتوسع وأتعمق في الحديث عن هذا الشأن بودي أن أسأل سؤال آخر لكل من لا يحمل اللاعبون أسباب تراجعنا وأنهم مجرد ضحايا سؤالا منطقيا يجدر بنا طرحه على مخالفينا وهو هل بالإمكان أن تأتوا لنا بلاعب ( لاعب واحد فقط) يستحق أن نطلق على "نجم" بــ(منظار الكرة المتطورة)..

قد يعذر المتابع الرياضي اللاعبين حينما يرى الإرهاق الواضح على محياهم, وقد نعذرهم على أخطائهم البسيطة, فكرة القدم أخطاء, ولكن ما لا يمكن أن نعذرهم عليه هو غياب (الروح).. فالمتابع للمباريات الماضية لا يجد روح الانتصار لدى اللاعبون, إذا ما استثنينا مباراة تايلاند التي حقق فيها المنتخب السعودي فوزه الوحيد في هذه التصفيات.

أيضا لا يمكن أن نجد أي عذر لأولئك اللاعبون الذين تعالت أصواتهم وتجادلوا وتناقشوا حول (عقودهم) ليلة مباراة المنتخب السعودي وشقيقه العماني!! فأي رجاء يرتجى من هكذا لاعبين لا هم لهم إلا ما يتقاضونه من عقود!! ومكافآت!! ورواتب طائلة ومبالغ فيها بشكل كبير؟!!

إننا إذ ننتقد اللاعبين ونحملهم جزء من تراجعنا, فإنه لا يمكن أن ننسى باقي المنظومة التي تدير الرياضة بشكل عام, من رئاسة عامة واتحاد قدم ولجان عاملة, وفي مقدمة هؤلاء الرئيس العام, فهؤلاء جميعا بالإضافة للاعبين, وأضيف معهم (بعض) الإعلاميين (المتنفعين) هم من يتحملون (انتكاستنا) التي أعادتنا للوراء (عشرات) السنين.

نحن وبكل صدق وأمانة نحتاج للدماء الشابة سواء لاعبين أو عاملين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو اتحاد القدم ولجانه, ونحن بحاجة لشخصية (صارمة) تقود المنظومة الرياضية بكل اقتدار, لا تقبل التهاون ولا الهوان, وللأمانة فأن الصرامة والقدرة على قيادة المنظومة الرياضية متوفرة في شخصية الأمير نواف بن فيصل, ومع هذا فإنه لا يمكن أن يتحمل كل شيء لوحده, ولا بد من وجود مساعد له يتحمل بعض الأعباء الكبيرة التي تقع على كاهله.

تحت السطر

*فرانك ريكارد لا يملك عصا سحرية حتى يغير عقلية وفكر اللاعب السعودي في مدة قصيرة.

*عاد الدوري مجددا وسوف تعود الإثارة والتشويق والتي نتمنى أن تكون في الملعب وليس خارجه كالعادة.

*الاتفاق يسير بخطى الواثق, ولكنه لا يملك الصف الثاني لينافس على البطولة, فالدوري طويل ويحتاج لجهد كبير.

*النصراويون لم يسددوا رواتب لاعبيهم منذ أربعة أشهر, فكيف يُطلب منهم استقطاب حكام أجانب!!

نقطة تأمل

إذا ابتسم المهزوم, فقد المنتصر لذت انتصاره.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 20/11/2011 عند الساعة » 06:15 AM
  #2  
قديم 20/11/2011, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سويم 1
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/09/2011
مشاركات: 385

الف مبــرووك فوز الزعيم وعقبال مباراة النصر يآإأآآرب



إعـداد : S.SAM

يعطيكــ أإلف عـآآإأفيه

  #3  
قديم 20/11/2011, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أمورة الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2009
المكان: الدمـآم
مشاركات: 11,807




حآل ريكآرد مع الشآرع السعودي ..! صآر كل من هب ودب ينتقده ..!


إقتباس
* مواجهة نهاية هذا الأسبوع سوف تسهم في حل أزمة رواتب اللاعبين المحترفين التي دخلت شهرها الرابع
ويبدو أن تأخير الرواتب مبرمج حتى تقترب المباراة الكبرى فيكون الصرف أحد المحفزات لدخول المواجهة .

هذآ حآلهم قبل اي مبآرآة معآنآ ومع ذلك ينهزمون وان شآء الله فآيزين عليهم


إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم



اخر تعديل كان بواسطة » أمورة الزعيم في يوم » 20/11/2011 عند الساعة » 06:12 AM
  #4  
قديم 20/11/2011, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بثينه الصاعدي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/07/2011
المكان: المدينه المنوره
مشاركات: 3,607
عوااااااااااااااااااااااافي يارب ع النقل
ومبرووووووووك الفوز
وعقبال مباراتنا مع النصر يارب
  #5  
قديم 20/11/2011, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهجدة جمهورالحالمي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/02/2010
المكان: مملكة الزعامه
مشاركات: 7,650
إقتباس
الهلال يحقق انتصاره السادس على التوالي

الحمدلله على الثلآث نقآط

ان شاءالله المستوى ففي مباراة الخميس يكون افضضل من كذا !!

إقتباس
قمة النصر والهلال على استاد الأمير فيصل بن فهد

ياليت كااااانت بالاسستاد عششان مايحرمونا من الجمهوور الكثيف ملعب الملز صغير على جماهير الزعيم بالديربي !!

إقتباس
جراحة ناجحة لنجم الطائرة الهلالية «البخيت»

الحمدلله على السسلامه وان ششاءالله اخخر الاصصابات




يعطيكم العافيه على الاخببار

الله يووفق زعيمنا

اخر تعديل كان بواسطة » مهجدة جمهورالحالمي في يوم » 20/11/2011 عند الساعة » 05:45 AM
  #6  
قديم 20/11/2011, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالمحسن عبدالرحمن
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 23/02/2010
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 790
يعطيكم الف عآفيه على النقلَ
لآههَنتوآ
  #7  
قديم 20/11/2011, 04:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ M.Fawaz
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 17/01/2010
المكان: الريـآز ..
مشاركات: 148







الف مبروك الفوز والثلآث النقآط المهمه .
أن ششاء الله يتحسن آدآء الفريق في لقآء الخميس .
يعطكيم ربي العآفيه ,

  #8  
قديم 20/11/2011, 04:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ للزعامه مهابه
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/06/2011
المكان: نادي الهلال
مشاركات: 509
شكرا للنقل ياأحلى شبكه...
أنا بحلم ولا علم انا انا بالصفحه الأولى ههه..

ابي يوم اسبقكك يا أموره الزعيم

^_^
،،،،،
،،،،
،،،
،،
،
  #9  
قديم 20/11/2011, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ BēśɧόΌ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/01/2011
المكان: »َع ـيِوٍوٍنّ مغليَنيَِ ..! ~ »
مشاركات: 1,761
إعـداد : S.SAM
يعطيك العافية على النقل ، مَ قصرت
  #10  
قديم 20/11/2011, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سام6 المشجع
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 10/03/2004
المكان: ABHA
مشاركات: 1,177
مشكورين ع الأخبار...

يعطيكم العافيــة...

  #11  
قديم 20/11/2011, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ طلال السهلي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/07/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 1,516
يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم
  #12  
قديم 20/11/2011, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mr:naif
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/12/2009
المكان: الرياض
مشاركات: 6,046
إعـداد : S.SAM

يعطيكــ أإلف عـآآإأفيه
  #13  
قديم 20/11/2011, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ waves20
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 09/05/2009
مشاركات: 100
انا بالصفحه الأولى

إعـداد : S.SAM

يعطيك الف عآفية على نقل أخبآر الزعيم

  #14  
قديم 20/11/2011, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145




يعطيك العافية على نقل اخبار الزعيم

اخر تعديل كان بواسطة » غلاكـ ماينتهي في يوم » 20/11/2011 عند الساعة » 05:35 AM
  #15  
قديم 20/11/2011, 05:05 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/03/2007
مشاركات: 397
يعطيكم العافية
تقبلوا مروري
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube