المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف > أرشيف لقاءات ومقالات الصحف
   

أرشيف لقاءات ومقالات الصحف أرشيف للقاءات والمقالات التي تنشر في الصحف ووسائل الاعلام

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/09/2011, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 استفتاء صحيفة «الرياض» السنوي الكبير





إعـداد : S.SAM





استفتاء «الرياض» السنوي الكبير



الرياض - سعد الرويس

اليوم يسرنا وكما عودنا قراء "الرياض" كل عام أن نقدم لهم خلاصة الاستفتاء الرياضي السنوي الكبير الذي يوضح الأفضل في الموسم الرياضي الفائت إذ حرصنا أن يكون الاستفتاء دقيقا ويضم أطياف المجتمع الرياضي كافة وخصوصاً متابعي الموسم بجميع بطولاته ومسابقاته الكروية.

كل ضيف له وجهة نظره التي نحترمها وله حرية رايه في الاختيار.

كان هناك عمل ورصد لكل الآراء لتكون النتائج النهائية أمام القراء الذين نفتخر ونعتز بتواصلهم سواء عن الاستفتاء أو غيره من الطروحات والرؤى عبر منبرهم الحر "الرياض" لا نود الإطالة ونقدم النتائج التي جاءت على النحو التالي:

حسن يكتسح

اكتسح حارس المنتخب والهلال حسن العتيبي التصويت ب 124 صوتا من أصل 165 صوت وحل في المركز الثاني حارس الاتحاد مبروك زايد ب 18 صوت وحل في المرتبة الثالثة حارس المنتخب والشباب وليد عبدالله بثمانية أصوات وجاء في المرتبة الرابعة حارس التعاون فهد الثنيان بخمسة أصوات.

هوساوي الأبرز

لم يجد مدافع المنتخب والهلال أسامة هوساوي إي صعوبة في التتويج بلقب أفضل مدافع عندما حصل على المركز الأول بفارق كبير عن أقرب منافسيه إذ حصل أسامة هوساي على 104 صوت مقابل 23 صوتا لمنافسه أسامة المولد وجاء في المركز الثالث مدافع الهلال ماجد المرشدي ب 12 صوتا وحل في المركز الرابع "لا يوجد" بثمانية أصوات وتقاسم مدافع النصر عمر هوساوي ومدافع الاتفاق سياف البيشي المركز الخامس بأربعة أصوات لكل منهما.

نور يتفوق

تفوق نجم الاتحاد محمد نور على لاعب المنتخب والهلال محمد الشلهوب بثلاثة أصوات فقط في المنافسة على لقب أفضل لاعب وسط إذ حصل نور على 45 صوتا مقابل 42 صوبا للشلهوب وحل في المركز الثالث لاعب الهلال أحمد الفريدي ب 16 صوتا وجاء في المرتبة الرابعة لاعب المنتخب والأهلي تيسير الجاسم ب14 صوتا وحل لاعب الهلال الأجنبي رادوي في المركز الخامس بثمانية أصوات.

العابد يكسب

كسب لاعب المنتخب والهلال الواعد نواف العابد المنافسة على لقب أفصل لاعب صاعد بفارق صوت واحد فقط أمام منافسه لاعب الوحدة مختار فلاته عندما توج العابد باللقب ب40 صوتا مقابل 39 صوتا لمختار وحل لاعب المنتخب والهلال عبدالعزيز الدوسري في المركز الثالث ب23 صوتا وجاء لاعب النصر سعود حمود في المرتبة الرابعة ب17 صوتا وحل لاعبي المنتخب والنصر إبراهيم غالب في المرتبة الخامسة بعشرة أصوات.

العتيبي بلا منافس والشمراني في قمة الهدافين ونور يحسم الصراع

الشمراني ينفرد

انفرد مهاجم المنتخب والشباب ناصر الشمراني بلقب أفضل مهاجم ب71 صوت مقابل 20 صوت لمهاجم الاهلي فكتور سيمونس وحل في المركز الثالث مهاجم الوحدة مختار فلاته بعشرة أصوات وجاء في المرتبة الرابعة مهاجم المنتخب والهلال ياسر القحطاني بثمانية أصوات وحل في المركز الخامس "لايوجد" بسبعة أصوات.

زلاتكو يكسب

كسب مدرب الفيصلي زلاتكو الجولة أمام مدربي الفرق الكبرى عندما توج بلقب أفضل مدرب ب 84 صوتا مقابل 21 صوتا لمدرب الهلال كالديرون، وجاء في المركز الثالث "لايوجد" ب19 صوتا وحل مدرب الاتحاد ديمتري في المرتبة الرابعة ب11 صوتا وحصل مدرب الرائد قوميز على المركز الخامس بثمانية أصوات.

رادوي الأفضل

حصل لاعب الهلال رادوي على لقب أفضل لاعب اجنبي ب 49 صوتا مقابل زميله فيلهامسون الذي حصل على 43 صوتا وجاء في المركز الثالث لاعب الأهلي فكتور سيمونس ب20 صوتا وحل في المرتبة الرابعة لاعب الاتحاد زياييه ب11 صوتا وجاء في المرتبة الخامسة لاعب الاتحاد باولو جورج بعشرة أصوات.



الهلال يكتسح

لم يجد بطل الدوري وبطل كأس ولي العهد الهلال إي صعوبة في الحصول على لقب أفضل فريق عندما توج باللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه إذ حصل الهلال على 124 صوتا مقابل سبعة أصوات للاتحاد وحل في المركز الثالث الفيصلي بستة أصوات وحل في المركز الرابع الاتفاق بخمسة اصوات وتقاسم الشباب و"لايوجد" المركز الخامس بأربعة أصوات لكلال منهما.

رئيس الهلال الأبرز

توج رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بلقب أفضل رئيس نادي ب68 صوتا وحل رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري ب24 صوتا وجاء رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد في المركز الثالث ب23 صوتا وحل رئيس الفيصلي فهد المدلج في المرتبة الرابعة ب17 صوتا وحصل رئيس الرائد فهد المطوع على المركز الخامس بعشرة أصوات.

الجابر يكتسح

اكتسح إداري الهلال سامي الجابر التصوت وحقق أفضل إداري ب86 صوتا مقابل 32 صوتا لمنافسه إدري الأهلي طارق كيال، وحل في المركز الثالث إداري الشباب خالد المعجل ب20 صوتا وجاء في المركز الرابع إدري النصر سليمان القريني ب12 صوتا وحل "لا يوجد" في المركز الخامس باربعة أصوات.

عامرالأميز

اكتسح المعلق الإماراتي عامر عبدالله التصويت وحقق لقب أفضل معلق ب81 صوتا مقابل 18 صوتا لمنافسه ناصر الأحمد وحل عبدالله الحربي في المرتبة الثالثة ب13 صوتا وجاء عصام الشوالي في المركز الرابع ب11 صوتا وحل في المرتبة الخامسة محمد صوقة بعشرة أصوات.

خليل يتفوق

أعاد الحكم الدولي خليل جلال هيبة الحكم السعودي عندما تفوق ب47 صوتا على "لايوجد" الذي حصل على 42 صوتا وجاء في المركز الثالث فهد المرداسي ب35 صوتا وحل في المركزالرابع مرعي عواجي ب15 صوتا وجاء في المرتبة الخامسة فهد العريني ب13 صوتا.

خميس الأفضل

توج المدرب الوطني يوسف خميس بلقب أفضل محلل فني ب64 صوتا وجاء في المرتبة الثانية عادل البطي ب48 صوتا وجاء في المرتبة الثالثة "لايوجد" ب22 صوتا وحل في المرتبة الرابعة عبدالعزيز الخالد بستة أصوات وجاء في المرتبة الخامسة فيصل بواثنين باربعة أصوات.





























الهلال البطل حافظ على أفضليته

الرياض- عبدالوهاب الوهيب

** لم تكن أفضلية الهلال مستغربة وهو يحافظ على قمته وتميزه وانجازاته للموسم الثاني على التوالي إذ كرر حسمه لبطولة الدوري قبل خط النهاية بأسابيع وحافظ على تخصصه ايضاً في نيل كأس ولي العهد، لذا أصبح الأول وظل الأول والأفضل وكان عريس كل الاستفتاءات وضعته أولاً بالمنطق بكل جدارة لموسم مضى قدم فيه الهلاليون من البطولات ونالوها رفعوا بهذه الانجازات أرقام بطولاتهم ووصلوا إلى رقم قياسي وصعب يحتاج فيه أقرب منافسيه لمعجزة ليصل إلى رقمه أو قريباً منه.

وإذا كان الهلال قد حقق الأفضلية بجدارة فإن ربان السفينة "الزرقاء" رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سار على نفس النهج وكان هو الفنان والرسام لمنهجية وخطة عناق الذهب خلال الموسمين الماضيين لذا نال التقدير الذي استحقه وزاد على ذلك بمثاليته واحترامه للمنافسين وسعيه نحو وأد التعصب الذي يكرس له البعض ولم شمل المجتمع الرياضي والتأكيد أن الرياضة أخلاق وفروسية ومنافسة شريفة وصناعة للمحبة والاخاء بين الجميع إذ في النهاية الهدف هو واحد وهو خدمة رياضة الوطن في كل المحافل.. عبدالرحمن بن مساعد استحق هو الآخر أن يكون أولاً في كل الاستفتاءات التي عُملت مع رياضيين محايدين ومن مختلف الأطياف والميول.



سامي الجابر.. مالئ الدنيا وشاغل الناس

الدمام- محمد الشيخ

على طريقة أبي الطيب المتنبي شاعر العربية، وأديب كل العصور يتمظهر سامي الجابر رياضياً، إذ يأبى ومنذ أن وطأت قدماه أرض الملعب أول مرة قبل عقدين ونيف أن يكون على الهامش، أو حتى ضيف شرف، فهو ومنذ أن قرر اقتحام عالم كرة القدم بدا وكأنه قد عقد اتفاقاً معها على النجومية. ليس فقط حينما كان لاعباً بل حتى وهو يخلع قميص اللاعب ويرتدي بزة الإداري، حتى غدا –بحق- مالئ الدنيا وشاغل الناس.

فالجابر الذي أمسك بتلابيب المجد حتى طوعه لصالحه، لا يكاد يضع قدميه في مكان إلا ودائرة الضوء تلاحقه، وكأنها لا ترى أحداً غيره، فهي التي ما بارحته حينما كان لاعباً لا يشق له غبار، إن مع ناديه أو منتخب بلاده، حتى دون اسمه في سجلات المميزين ليس محلياً ولا قارياً بل حتى عالمياً، وهو المحلل التلفزيوني الذي نافس عمالقة التحليل في العالم، وهو سفير النوايا الحسنة الذي هزم أصحاب النوايا السيئة الذين ما فتأوا يطاردونه في حله وترحاله.

وهو اليوم مدير الكرة الذي قدم أنموذجاً جديداً لهذا المنصب الذي ظل ولسنوات تقليدياً، بل إنه دشن من خلال عمله كمدير كرة صورة جديدة هي صورة الإداري النجم الذي ينافس في نجوميته أفضل اللاعبين وأشهرهم.

سامي الجابر ببساطة هو عنوان للإنسان الذي لا تتوقف طموحاته عند حاجز، ولا تتكسر أمانيه بمعول المستحيل، ولذلك فلا أحد يعرف بداية مشواره من نهايته.



صلابة هوساوي تمنحه لقب المدافع الأول

مكة المكرمة – تركي الغامدي

استحق مدافع الهلال أسامة هوساوي أن يطير بالأفضلية في استفتاء "الرياض" السنوي الكبير كأفضل مدافع في الموسم المنصرم، وصوت 104نقاد ومحللين رياضيين من إجمالي المُشاركين الذين بلغ عددهم 165 للمدافع "الصلب" أسامة هوساوي كأفضل مدافع مُبتعداً عن أقرب منافسيه مدافع الاتحاد أسامة المولد بفارق 81 صوتاً، بينما حل مدافع الهلال ماجد المرشدي ثالثاً ب12 صوتاً.

اختيار المحللين والنقاد الرياضيين الذين شاركوا في إستفتاء "الرياض" للمدافع أسامة هوساوي لم يأت من فراغ بل إنه جاء عطفاً على الأداء الكبير الذي قدمه مع المنتخب السعودي ومع فريقه الهلال لاسيما وأن هوساوي يتميز بصفات عدة رشحته ليصبح المدافع الأول في السعودية خلال السنوات الماضية أبرزها الهدوء وثقته في نفسه وبنيته الجسمانية الرائعة وتميزه في التعامل مع الكرات العرضية وقدرته الكبيرة على استخلاص الكرات من المهاجمين إضافة إلى امتلاكه صفة وروح "القائد".

هوساوي الذي قاد الهلال في الموسمين الماضيين إلى تحقيق لقب دوري "زين" السعودي للمحترفين وكأس ولي العهد ترجم تألقه في السنوات الأخيرة بنيله عدداً من الجوائز الشخصية أبرزها جائرة "القناة الرياضية" كأفضل لاعب (2009م)، وجائزة "القناة الرياضية" أيضاً كأفضل مدافع مرتين متتاليتين (2009م، 2010م).



حسن .. «أيوب الكرة السعودية»

الدمام - محمد الشيخ

في كل بلد يظهر لاعب يسمه الإعلام بلقب "أيوب" كناية عن صفتي الصبر والجلد، ولعل أشهر من عرف بهذا اللقب عربياً هو حارس الأهلي والمنتخب المصري الشهير أحمد شوبير الذي ظل وبسنوات طوال حبيس مقاعد الاحتياط لوجود حارسين كبيرين هما إكرامي وثابت البطل.

سعودياً ينطبق وصف "أيوب" على حارس الهلال حسن العتيبي الذي ما عرف التشكيلة الأساسية إلا في العامين الماضيين إذ ظل مركوناً على مقاعد الاحتياط رغم تعاقب العديد من المدربين على تدريب "الزعيم" ليس لسوء مستواه؛ ولكن لأن حظه العاثر جعله يرافق حارساً عملاقاً هو محمد الدعيع الذي أغلق الخانة عليه ليس في الهلال بل في المنتخب السعودي؛ كيف لا وهو أفضل حارس القرن في القارة الآسيوية.

بيد أن ذلك لم يحبط "الشاطر حسن" الذي فكر غير مرة في الرحيل عن الهلال حتى اضطر بعد طول انتظار إلى القبول بفكرة الإعارة إلى نادي القادسية في موسم 2008 قبل أن يعود إلى ناديه من جديد بعد موسم واحد بقرار من المدرب البلجيكي غيريتس الذي منحه الفرصة على حساب الدعيع في بعض مباريات الموسم حتى اضطر الأخير للاعتزال لتكون الفرصة مواتية للعتيبي في إخراج مكنون السنوات التي قضاها احتياطياً، ففعل ما لم يكن بالحسبان؛ إذ توج نفسه أفضل حارس في الدوري السعودي دون منازع لتفتح له بوابة المنتخب على مصراعيها.



زلاتكو الفيصلي يكسب الجولة

حائل مرشد العيسى

عندما يتفوق نادٍ يفتقد للإمكانيات المادية الكبيرة في فرض نفسه في أولى مواسمه في دوري الكبار فإن الأنظار بلا شك تلتفت نحو مدرب الفريق ، وهذا الأمر هو ماحدث مع الفيصلي الموسم الماضي حيث نجح من مقارعة الأندية الكبيرة وإحراجها مراراً وتكراراً وما قدمه أبناء حرمة من مستويات وإمكانيات كان نتاج عمل مدرب الفريق الشاب زلاتكو داليتتش والذي قاد الفريق لمركز متقدم في موسم الفريق الأول بدوري "زين" للمحترفين، ماقدمه زلاتكو مع الفيصلي كان له الأثر الإيجابي على المدرب الشاب في استفتاء الرياض للموسم الماضي حيث اكتسح الأصوات ب 84 صوتاً من أصل 165 صوت متفوقاً على مدربين قدموا بمبالغ طائلة ومرتبات ضخمة وهالات إعلامية كبيرة إلا أن بعضاً منهم لم يكمل حتى موسمه والبعض الآخر خرج من المولد بلا حمص، نجاح المدرب الشاب زلاتكو فتح له كذلك أبواب العروض التي انهالت على المدرب وفقاً لما ظهر في الإعلام نهاية الموسم الماضي إلا أن رغبة المدرب في الاستمرار مع فريقه حالت دون انتقاله وتمسك زلاتكو بتدريب الفيصلي لموسم آخر دليل على عقلية ناجحة وفكر سليم يبحث عن الاستقرار للنجاح لا البحث عن المال للتشبع والتوقف عن الطموحات.



يوسف خميس.. من شبح الملز إلى شبح (استديوهات) التحليل

الدمام- محمد الشيخ

حينما اعتزل يوسف خميس الكرة في نهاية ثمانينيات وبداية تسعينيات القرن الماضي ظن كثيرون بأن هذا اللاعب الهادئ حد التجمد سيركن إلى نفسه وسينغلق عليها، فهو لم يكن طوال مسيرته الكروية من نوعية اللاعبين الذين يبحثون عن أمجاد شخصية، رغم ما حققه من نجومية مع ناديه النصر أو المنتخب السعودي، بيد أنه كسر كل التوقعات فقد سجل نفسه وبسرعة فائقة واحداً من أهم المدربين الوطنيين، إذ حقق بطولات مهمة أبرزها فوز نادي الشباب تحت قيادته ببطولة الخليج للأندية في العام 1993 في البطولة التي أقيمت في الكويت، وكذلك فوزه مع نادي النصر بعد عام واحد ببطولة الدوري السعودي، وهو آخر بطولة دوري يحققها النادي.

وبتحول يوسف خميس أو "شبح الملز" وهو اللقب الذي أطلقه عليه المعلق الفسطيني الراحل أكرم صالح من التدريب إلى العمل الإداري فقدت الكرة السعودية مشروع مدرب كبير، بيد أنه لم يطل المقام به في هذا المنصب إذ تحول بعد ذلك للعمل كمحلل تلفزيوني.

وبدا يوسف خميس وكأنه قد حمل معه إلى استديوهات التحليل عصا "المايسترو"، وهو اللقب الذي عرف به أيضاً حينما كان أحد أبرز نجوم خط الوسط في الملاعب السعودية؛ إذ سرعان ما اختطف النجومية فيها، حتى عدَّ واحداً من أفضل المحللين للدوري السعودي، بل أفضلهم على الإطلاق.



رادوي.. رحل وترك بصماته محفورة في الأذهان

الدمام- محمد الشيخ

على الرغم من مرور العديد من اللاعبين الأجانب على الدوري السعودي طوال تاريخه، إلا أن القليل منه من تركوا بصماتهم واضحة، ومنهم لاعب الهلال السابق الروماني ميريل رادوي الذي لم يكتف بطبع بصمته بل قام بحفرها حتى لا تكاد تمحوها السنين.

رادوي الذي ودع الدوري السعودي بنهاية الموسم المنصرم أبى إلا أن يودع الجماهير الهلالية التي عشقها وعشقته بطريقة خاصة جداً، وذلك بفوزه بلقب أفضل لاعب أجنبي في الموسم الماضي في استفتاء (الرياض) الكبير؛ وكأنه بذلك أراد أن يضاعف حزن الجماهير (الزرقاء) على رحيله.

فوز رادوي باللقب له أبعاد كثيرة، فهو بذلك قد رد على منتقديه من مناوئي نادي الهلال الذين تربصوا به بطريقة تبتعد كثيراً عن التنافس الرياضي، رغم نجاحهم في تطفيشه، بالإضافة إلى أنه أعطى درساً في أن النجومية ليست قاصرة على الهدافين أو صانعي الأهداف، كما يتوهم البعض، فهاهو لاعب المحور الدفاعي يتفوق في تألقه على أبرز اللاعبين الأجانب بمن فيهم النجمان الكبيران السويدي ويلهامسون، والبرازيلي فيكتور سيموس.

وإذا كان رادوي قد ودع الملاعب السعودية، إلا أن ما قدمه خلال الموسمين اللذين قضاهما مع الهلال أكبر من أن ينسى، ولذلك ستبقى ذكراه محفورة في أذهان الهلاليين مثله في ذلك مثل البرازيلي الشهير ريفالينو الذي لازال الهلاليون يحكون قصصه التي مضى عليها أكثر من ثلاثة عقود وكأنها حدثت بالأمس.



جلال يعيد هيبة الحكم السعودي

حائل مرشد العيسى

رغم عدم ثقة الشارع الرياضي بالحكم السعودي والمسارعة في البحث عن أخطائه عند كل لقاء وتضخيم الحدث كعادة تتكرر كل موسم، إلا أن ذلك لم يكن عائقاً أمام الحكم الدولي خليل جلال والذي نجح الموسم الماضي من فرض نفسه وتقديم أفضل المستويات على الصعيد المحلي والآسيوي، فكان جلال خير سفير للحكم السعودي في المحافل الخارجية فمثّل الوطن في جنوب أفريقيا خير تمثيل وقاد العديد من اللقاءات الآسيوية وكان من خيرة الحكام الآسيويين ، مواصلاً بذلك إبداعاته المتميزة منذ مواسم وجلال يتطور مستواه بشكل ملحوظ حتى بات مصدر ثقة للجماهير الرياضية عند قيادته لمباريات فرقهم ، مستويات جلال التي أبدع في تقديمها الموسم الماضي كان لها الأثر الإيجابي على استفتاء الرياض السنوي فأكتسح جلال استفتاء الحكام منفرداً بالمركز الأول بعدد أصوات 47 صوتاً بفارق كبير عن المركز الثاني، تفوق جلال في استفتاء "الرياض" بمثابة إنصاف لموسمه المميز الذي قدمه في الملاعب السعودية أثبت من خلاله أن الحكم السعودي قادر على التألق والنجاح شريطة أن يكون بقدرات وإمكانيات خليل جلال والذي يستحق أن يبقى نموذجاً رائعاً للحكم السعودي وأن يكون قدوة للحكام النشيء في الملاعب السعودية.



«الزلزال» علامة فارقة في الهجوم السعودي

مكة المكرمة – تركي الغامدي

نال مهاجم الشباب ناصر الشمراني لقب أفضل مهاجم في الموسم المنصرم وذلك في استفتاء "الرياض" السنوي الكبير الذي شارك فيه 165 شخصية رياضية من أبرز النقاد والمحللين، وجمع الشمراني 71 صوتاً بفارق كبير عن أقرب منافسيه مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس الذي كسب 20 صوتاً.

ناصر الشمراني أو "الزلزال" كما يحلو لعشاقه مناداته استحق لقب الأفضلية نظير ماقدمه للشباب الموسم الماضي إذ قدم أداءً مميزاً ترجمه بتسجيل 17 هدفاً قادته للحصول على هداف دوري "زين" السعودي للمحترفين الموسم الماضي والعديد من الجوائز أبرزها جائزة القناة الرياضية كأفضل مهاجم في الموسم المنصرم.

وما يستحق الذكر أن ناصر الشمراني مثل علامة فارقة بين المهاجمين السعوديين في السنوات الخمس الأخيرة إذ نافس بقوة على لقب هداف الدوري السعودي ونجح في ذلك ثلاث مرات (2010م-2008م-2007م)، ولم يكتف الشمراني بهذه الألقاب بل نال لقب هداف كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في أول نسختين..

وعلى الصعيد الدولي دخل "الزلزال" قائمة هدافي العالم برصيد خمسة أهداف سجل ثلاثة منها مع المنتخب السعودي في مرمى الأردن وهونج كونج، وهدفين مع فريقه الشباب في دوري أبطال آسيا 2010م.



"نور الاتحاد".. سنوات عطاء مليئة بالإنجازات والعثرات

الرياض – سلطان السيف

على الرغم من عدم ظهوره كنجم مميز في بداياته الكروية إلا أن بزوغ نجم لاعب وسط الاتحاد وقائده محمد نور في السنوات العشر الأخيرة مكنه من أن يكون أحد أهم لاعبي الوسط المتواجدين حالياً في الملاعب السعودية.

ولم يجد محمد نور فرصته للمشاركة مع الفريق كمحور دفاعي وهو المركز الذي نشأ عليه، قبل أن تكون مشاركته مع منتخب المملكة الأول في كأس القارات على يد المدرب التشيكي ميلان ماتشالا، لينطلق بعدها لقيادة فريقه إلى منصات التتويج، والمشاركة مع المنتخب السعودي كنعصر أساسي.

ويصنف الاتحاديون قائد فريقهم كأسطورة لن تتكرر على مستوى "عميد الأندية"، فهو من قاد الفريق لاحراز بطولات عدة، أهمها دوري أبطال آسيا عاميْ 2004 و 2005، والمشاركة في كأس العالم للأندية في العام 2000 وتحقيق لقب البطولة العربية في العام 2005، فضلاً عن العديد من البطولات المحلية حتى بات الاتحاد واحداً من أهم المنافسين على الألقاب المحلية، إذ لعب نور دوراً مهماً بعد أن تحول إلى صانع لعب تحت قيادة المدرب البرازيلي كاندينيو.

وبالرغم من غياب فريقه عن الألقاب المحلية في الموسم الماضي، إلا أن ذلك لم يثنِ النخبة الرياضية التي شاركت في استفتاء (الرياض) السنوي الكبير من اختياره كأفضل لاعب وسط في الموسم الماضي برصيد 45 صوتاً.

ودائما ما يلعب نور أدواراً مهمة داخل وخارج الملعب، ففضلاً عن الشخصية القيادية التي يمتلكها نور داخل الميدان، وقدرته على التحكم بمستوى الروح القتالية، فهو يجيد بشكل مميز دور صانع الألعاب ودور الجناح الأيمن، وكثيراً ما ساهم بجلب الانتصارات المهمة لفريقه.

ويرى الكثيرون أن المولود في حارة يُمن في مكة المكرمة يوم ال26 من فبراير من العام 1978، كان قادراً على أن يصل إلى أعلى مما وصل إليه الآن، فهو يملك الإمكانات الفردية والجسمانية، غير أنه عانى كثيراً من تبعات تصرفاته وخروجه عن النص في الكثير من المنافسات، بيد أن العقوبات المتكررة التي طالته لم تثنه عن مواصلة العطاء محاولاً العودة في كل مرة أكثر نضجاً من ذي قبل.

ويتذكر الرياضيون قرارات إيقاف نور من السلطة الرياضية والتي حرمته من تمثيل المنتخب غير مرة، على الرغم من عودته لمشاركة ناديه بعفو ملكي شمل جميع الرياضيين وعفو آخر من السلطة الرياضية.

ويدين نور بالفضل كثيراً للمدرب البلجيكي ديمتري في منحه الفرصة منذ أن كان شاباً لم يكمل العقد الثاني، وهو المدرب الذي دائماً ما يجد الأجواء الملائمة لتحقيق الانجازات في ظل علاقته الوطيدة مع القائد الاتحادي، وعلى العكس من ذلك فإن ثمة مدربين غادروا بنك الاحتياط الاتحادي مُحملين بورقة الإقالة وبالغضب الجماهيري نتيجة علاقتهم المتوترة مع نور مثل البرتغالي مانويل جوزيه الذي حاول السيطرة على أمور الفريق (الأصفر) والتقليل من نفوذ قائده، وهو أحد الجوانب السلبية في مشوار نور بحسب الكثير من النقاد.

ولم يحقق محمد نور الكثير مع المنتخب السعودي، ولكن ثمة مطالبات يقودها أنصار ومحبو فريقه لضمه باعتبار المستويات الكبيرة وتأثيره الكبير على فريقه، غير أن فريقاً من المتابعين يرى أن إعادته للمنتخب لن تجلب المزيد ل"الأخضر" مبررين ذلك بأن نور لاعب ناد أكثر مما هو لاعب منتخب، عدا عن استرجاع بعض المشكلات التي حدثت حين كان يشارك الفريق الوطني.

وحقق محمد نور العديد من الألقاب الشخصية على المستوى المحلي والخارجي، مثل لقب أفضل لاعب عربي عام 2003، ودخل قبل أيام سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في آسيا للعام 2011 كواحد من خمسة لاعبين عرب ينافسون تسعة آخرين على اللقب المهم، في الوقت الذي يقود فيه فريقه للتأهل إلى الدور ما قبل النهائي في دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية، مقترباً من الوصول لرقم مهاجم السد القطري البرازيلي لينادرو سيلفا متصدر هدافي البطولة منذ انطلاقتها، إذ يملك لينادرو 18 هدفاً مقابل 16 هدفاً لمحمد نور.



العابد يواصل نثر إبداعه على المستطيل الأخضر

الرياض - خالد الحربي

واصل نجم الهلال الشاب نواف العابد تألقه للموسم الثاني على التوالي، ونجح في وضع اسمه في القائمة الأساسية (الزرقاء) إذ قدم مستويات مميزة، ولمحات فنية عالية في جميع البطولات التي شارك بها الهلال في الموسم الماضي.

ونجح نجم الهلال الشاب نواف العابد في وضع بصمة خاصة له في قائمة الهلال، بعد أن قدم مستويات لافتة في الاستحقاقات التي شارك بها مع (الزعيم).

وتمكن العابد من الانضمام للمنتخب الاولمبي الذي دخل التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد لندن 2012 وساهم مع بقيه اللاعبين في التأهل للمرحلة الأخيرة بعد التغلب على منتخب فيتنام في مباراتي الذهاب والإياب، وتمكن العابد من تسجيل الهدف الأول في لقاء الإياب الذي كسبه (الأخضر الاولمبي) بنتيجة 4-1، ونظرا للمستويات التي قدمها العابد وعطاءاته اللافتة مع ناديه أو المنتخب الأولمبي جعل مدرب المنتخب الأول الهولندي ريكارد يستدعيه للانضمام للمنتخب السعودي الأول في قائمته الأخيرة والمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م والزج به كلاعب أساسي أمام منتخب عُمان، وهذا التميز من قبل العابد المولود عام 1990م كاف على نجومية هذا النجم، الذي حصل على المركز الأول في "استفتاء الرياض السنوي الكبير" وللمرة الثانية على التوالي.

وتمكن العابد الموسم الماضي من إحراز ثلاثة أهداف مع فريقه، إذ سجل هدفين في دوري "زين" أمام الشباب والوحدة، وفي مسابقة كأس ولي العهد اختتم التسجيل لفريقه (الأزرق) عندما سجل الهدف الخامس والأخير في المباراة النهائية والتي كانت أمام الوحدة وعلى ضوئها حقق الهلال اللقب.

واستطاع العابد تمثيل المنتخبات السعودية في جميع الدرجات إذ شارك مع (الأخضر الصغير) في نهائيات آسيا عام 2006م في سنغافورة، قبل أن يكون أحد أهم عناصر المنتخب السعودي للشباب في كأس آسيا 2008 التي أقيمت في الدمام ومن ثم المشاركة مع المنتخب الاولمبي في تصفيات آسيا المؤهلة لاولمبياد لندن2012م وحاليا مع المنتخب السعودي الأول في تحضيراته المقبلة.



165 شخصية شاركت في الاستفتاء الكبير

شارك في استفتاء "الرياض" السنوي الكبير 2011 م (165) شخصية رياضية هم: مدير تحرير جريدة الجزيرة محمد العبدي - عضو شرف النصر عساف العساف-مدرب منتخب الشباب فيصل البدين-المحلل الرياضي عبدالرحمن الرومي-المشرف على منتخبات البراعم خميس الزهراني-رئيس تحرير الرياضي عبدالعزيز شرقي -نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد-رئيس القسم الرياضي في الجزيرة عبدالعزيز الهدلق-عضو شرف النصر فهد العجلان-لاعب الاتفاق السابق عبدالله صالح-رئيس الهلال السابق فواز المسعد-الكاتب الرياضي د.تركي العواد-المذيع التلفزيوني سلمان المطيويع -المدرب الوطني الحميدي العتيبي- إداري النصر حمود الشهري-الناقد الرياضي د. مدني رحيمي-الكاتب الرياضي خلف ملفي-مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي-لاعب الرياض السابق محمد القاضي-لاعب الوحدة السابق عبدالله خوقير-الكاتب الرياضي محمد الدويش-الكاتب الرياضي صالح الورثان-المدرب الوطني يحيى عامر-مدير تحرير الاقتصادية عيد الثقيل-الكاتب الرياضي صالح محفوظ-رئيس اتحاد الجودو السابق سليمان الهريش-الناقد الرياضي د.صلاح السقا-المذيع التلفزيوني بتال القوس-الكاتب الرياضي سامي القرشي-عضو اتحاد التنس عبدالله غلاب- عضو اتحاد القوى د.أحمد الفاضل-الناقد الرياضي صالح الداوود-الكاتب الرياضي ناصر الغربي-الكاتب الرياضي أحمد العلولا-المدرب الوطني سعد البشري-رئيس الطائي السابق خالد العجلان-الكاتب الرياضي صالح السليمان- المدرب الوطني صالح المطلق-إداري الهلال السابق عبدالله العثمان-رئيس أبها سعد الأحمري-أمين اتحاد تنس الطاولة د.محمد الرويشد-الكاتب الرياضي خالد الدلاك-مدير المركز الاعلامي في النصر حمود العصيمي-المدرب الوطني راشد المقرن-الكاتب الرياضي فهد التويجري-وكيل التعاقدات أحمد القرون-المشرف على قدم الوحدة عصمت بابكر-عضو شرف الوحدة فهد الطفيل-الكاتب الرياضي عادل التويجري-مدير كرة أحد سهل باعقيل- عضو شرف سدوس محمد المعمر-الكاتب الرياضي عبدالكريم الجاسر-لاعب الهلال السابق إبراهيم اليوسف-مدير المركز الاعلامي في الأهلي محمد الشيخي-المدرب الوطني عبدالرحمن الحمدان- قائد الهلال السابق صالح النعيمة- الكاتب الرياضي د.صالح الحمادي-مدير تحرير البلاد جبر العتيبي- رئيس لجنة الحكام السابق محمد المرزوق-مدير المركز الاعلامي في الاتحاد عدنان جستينة- المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد-نائب رئيس الرياضية عبدالرحمن الجماز-عضو اتحاد الكاراتيه عبدالله القناص-الناقد الرياضي حامد البلوي-رئيس القسم الرياضي في الحياة منصور الجبرتي-مدير تحرير الشرق الاوسط مساعد العصيمي- الكاتب الاقصادي راشد الفوزان -رئيس القسم الرياضي في اليوم عيسى الجوكم-الكاتب الرياضي عثمان مالي-رئيس النجمة إبراهيم السيوفي- رئيس تحرير شووت سامي اليوسف-الكاتب الرياضي أحمد الشمراني-عضو اتحاد الطائرة فهد الحريشي-سكرتير القسم الرياضي في الحياة بندر الماضي-إدري الاتفاق سلمان النمشان-عضو شرف التعاون سليمان ابا الخيل-الندرب الوطني على رواس-الكاتب الرياضي عبدالعزيز الغيامة-مدير المركز الاعلامي في القادسية طلال الغامدي-مدير تحرير شووت فيصل الحربي-رئيس القادسية السابق د.جاسم الياقوت- المذيع التلفزيوني رجاءالله السلمي- قائد النجمة السابق منصور الموسى- المحلل الرياضي محمد السويلم- الناقد الرياضي حمد الدبيخي- الكاتب الرياضي د.عثمان هاشم-الكاتب الرياضي فهد الروقي-الكاتب الرياضي عبدالعزيز الدغيثر- المذيع التلفزيوني عبدالله العضيبي-لاعب الاتفاق السابق زكي الصالح-مدير النشاط الرياضي بوزارة التربية د.سعد السند-امين الشباب عبدالله القريني- الكاتب الرياضي سلطان الدوس-المعلق الرياضي ناصر الأحمد-الكاتب الرياضي سعد المطرفي-الكاتب الرياضي محمد القدادي-عضو شرف الرائد خالد السيف-الكاتب الرياضي ناصر السديري-المذيع التلفزيوني تركي العجمة-مقرر لجنة الحكام محمد بخيت-الكاتب الرياضي د.عبدالرزاق ابو داوود-مدير مكتب الوسطى عبدالرحمن المسعد-رسام الكاركاتير رشيد السليم-المدرب الوطني حمد الخاتم-مسؤول الاحتراف في الشباب خالد الزيد-الكاتب الرياضي صالح الهويرني-لاعب الحزم أحمد مناور-عضو التعاون أحمد أبالخيل-لاعب الطائي السابق خالد الصقري-المدرب الوطني بندر العمران-اللاعب الدولي السابق عبدالله ال الشيخ-اللاعب الدولي السابق سلطان بن نصيب-الكاتب الرياضي حسن عبدالقادر-الكاتب الرياضي سلطان المهوس-الكاتب الرياضي سعد العصيمي-المدرب الوطني عبدالعزيز العودة-الكاتب الرياضي عبدالواحد المشيقح-الكاتب الرياضي عبدالله الشيخي-الكاتب الرياضي منيف الحربي-الكاتب الرياضي حمد الصنيع-الكاتب الرياضي عوض رقعان -الكاتب الرياضي صالح الحمادي-مدير تحرير إيلاف يوسف الهزاع-عضو اتحاد القدم ناصر الشمري-عضو اتحاد الطائرة عبدالله المبارك- مدير الكرة في الرائد فارس العمري-الكاتب الرياضي صالح الصالح-الكاتب الرياضي خالد صائم الدهر- مدير المركز الاعلامي في الوحدة ريان زمزمي- رئيس أحد سعود الحربي- الكاتب الرياضي د.رشيد الحمد - المحلل الرياضي عبدالله شريدة-الكاتب الرياضي نبيل العبودي-مساعد مدير القناة الرياضية غانم القحطاني-قائد التعاون حماد الحماد -رئيس لجنة الاحصاء أحمد دياب-المدرب الوطني بندر الجعيثن-الكاتب الرياضي فهد القحيز-عضو شرف التعاون ياسر الحبيب-عضو شرف الرائد عبدالعزيز التويجري-نائب رئيس تحرير الرياضي محمد البكري-المذيع التلفزيوني مصطفى الآغا-المدرب الوطني يوسف عنبر-اللاعب الدولي السابق حمزة صالح- المعلق الرياضي السابق محمد رمضان- الكاتب الرياضي طلال الحمود-الكاتب الرياضي على الصحن- وكيل التعاقدات عبدالرحمن الخنين-المدرب الوطني أيوب غلام-رئيس الشباب السابق محمد جمعة-الكاتب الرياضي أحمد المصيبيح-الكاتب الرياضي عبدالمحسن الجحلان-المعلق الرياضي فهد العتيبي-الكاتب الرياضي على الزهراني- مدير الاحتراف في الهلال د.عبدالله البرقان-المدرب الوطني خليل المصري-لاعب الخليج السابق عبدالله الزاكي-اللاعب الدولي السابق سمير عبدالشكور-مدير الاحتراف في الرائد أحمد غانم-رئيس الانصار محمد نيازي-عضو شرف الرائد عبداللطيف الخضير-الكاتب الرياضي حمود السلوة-مدير المركز الاعلامي في الرائد صالح المرشود-لاعب القادسية السابق محمد الفرحان.



مفارقات من الاستفتاء السنوي الكبير

الرياض – حمد الصويلحي

حفل استفتاء "الرياض" السنوي الكبير بالعديد من المفارقات والنقاط المختلفة من خلال آراء المتابعين للموسم الرياضي الماضي إذ تم رصد العديد من النقاط حول هذا الاستفتاء.

لوحظ خلال الاستفتاء عدم اختيار أفضل مدرب وأفضل حكم من قبل الكثير من المشاركين.

اتفق رئيس تحرير صحيفة الرياضي عبدالعزيز الشرقي وعضو شرف سدوس محمد المعمر وادري الاتفاق سلمان النمشان ورئيس الرائد السابق خالد السيف على عدم اختيار أفضل حارس بالموسم لعدم وجود حارس بارز من وجهة نظرهم.

فضل مدير ادارة الاعلام بهيئة دوري المحترفين أحمد صادق ذياب والكاتب الرياضي صالح الحمادي ورئيس القسم الرياضي بصحيفة الحياة منصور الجبرتي والمدرب الوطني أيوب غلام وحارس الهلال السابق ابراهيم اليوسف عدم اختيار أفضل مهاجم بالموسم لعدم وجود مهاجم بارز من وجهة نظرهم.

الكثير من المشاركين في الاستفتاء منحوا أصواتهم لنادي الفيصلي كأفضل فريق نتيجة المستويات المميزة التي قدمها بالموسم الماضي مما جعله منافسا قويا خلال استفتاء "الرياض" السنوي كأفضل ناد.

لم يختار أمين عام الشباب عبدالله القريني ورئيس القسم الرياضي بصحيفة اليوم عيسى الجوكم واستاذ علم النفس المشارك الدكتور صلاح السقا والمدرب الوطني خليل المصري ولاعب الاتفاق السابق حمد الدبيخي والمحلل الرياضي محمد السويلم أفضل مدافع بالموسم لعدم وجود مدافع بارز من وجهة نظرهم.

رفض نائب رئيس تحرير صحيفة الرياضي محمد البكيري ورئيس نادي الشباب السابق محمد جمعة الحربي اختيار أفضل أجنبي بالموسم لعدم وجود لاعب أجنبي مميز خلال الموسم الماضي من وجهة نظرهم.

اختار عضو شرف النصر فهد العجلان حارس النصر خالد راضي كأفضل حارس على الرغم من عدم مشاركته في الكثير من مباريات الموسم وجلوسه بمقاعد الاحتياط.

صنف رسام الكاريكاتير بصحيفة الجزيرة المدرب البلجيكي إيريك جيريتس كأفضل مدرب على الرغم من عدم اشرافه على الهلال فنيا سوى ببداية الموسم خلال الجولات الأولى من الدور الأول بالموسم.

قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق صالح النعيمة اختار رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري كأفضل رئيس؛ فيما لوحظ أن قائد التعاون السابق حماد الحماد منح لاعبي ومدرب واداريي فريقه التعاون الأفضلية اذ اختار فهد الثنيان كأفضل حارس وبدر الخميس كأفضل مهاجم وفلورين متروك كأفضل مدرب وأحمد السكاكر كأفضل اداري ومحمد السراح أفضل رئيس والتعاون أفضل ناد، وتكرر الأمر ذاته مع أكثر من شخصية شاركت في الاستفتاء إذ فضل أيضًا عضو شرف التعاون سليمان ابا الخيل منح لاعبي فريقه الأفضلية إذ اختار فهد الثنيان كأفضل حارس وأحمد الحربي أفضل لاعب وسط، وبدر الخميس أفضل مهاجم وفلورين متروك أفضل مدرب، فيما قام مدير كرة القدم السابق بالرائد فارس العمري باختيار عبدالمجيد عبدالله كأفضل لاعب وسط، وموسى الشمري كأفضل مهاجم وفهد المطوع كأفضل رئيس، كما فضل لاعب الهلال السابق سلطان بن نصيب منح الأفضلية المطلقة للهلال إذ رشح حسن العتيبي كأفضل حارس واسامه هوساوي كأفضل مدافع واحمد الفريدي كأفضل لاعب وسط وياسر القحطاني كأفضل مهاجم ونواف العابد كأفضل لاعب صاعد والسويدي فيلهلمسون كأفضل لاعب أجنبي، والأرجنتيني كالديرون كأفضل مدرب، وسامي الجابر كأفضل إداري والأمير عبدالرحمن بن مساعد كأفضل رئيس والهلال كأفضل فريق، فيما كانت أغلب اختيارات مدير المركز الاعلامي بالنصر حمود العصيمي للاعبي وادارة فريقه إذ اختار ابراهيم غالب كأفضل لاعب وسط وسعود حمود كأفضل مهاجم، وعمر هوساوي كأفضل لاعب صاعد، وبدر المطوع كأفضل لاعب أجنبي، وسلمان القريني كأفضل اداري، والأمير فيصل بن تركي كأفضل رئيس.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::


اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20/09/2011, 03:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سـويـلـم الـعـنـزي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/08/2011
مشاركات: 7
يعطيكم العافية وبالتووفيق للزعيم ومن تالق الى تالق بالايام القادمه مع اني غير متفائل هذه السنه بتحيق الدوري ويعود السبب وراء ذالك تصريح سامي الجابر حينما ذكر انه يريد عدم مطالبتنا بتحقيق بطوله في هذا الموسم ولكن القااادم افضل باذن الله وبالتوفيق في المباراة القادمه امام فريق التعاون

إعـداد : S.SAM
يعطيييك العافية


(سويلم العنزي)
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20/09/2011, 03:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mjnoon-yasser
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/11/2009
المكان: With Gerets
مشاركات: 164



أفضل رئيس - أفضل فريق - أفضل حآرس - أفضل مدآفع -

أفضل لآعب صآعد - أفضل إداري - أفضل لآعب أجنبي


يَ لبييييه يَ آلزعيييييم

إعـداد :S.SAM

يعطيك آلف عآفيه على آلنقل



اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20/09/2011, 03:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ faho99dy
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/10/2008
المكان: U.S.A
مشاركات: 911
استفتاء جميل واغلبه في محله

لاكن في بعض الاعبين ماجو في الاستفتاء كا ياسر الشهراني ماحطوه من افضل 5 لاغبين صاعدين وهو يستحق يكون من ال3 الاوائل

وصراحه شي يقهر ان يكون افضل 2 اجانب في اقوى دوري عربي راحو من الهلال كنت اتمنى يبقى احد منهم لكن الخيره فيما اختاره الله

وبالهجوم اشوف فيكتور افضل من الشمراني بمرااااااااااااااحل

وشكرا لكم

اخر تعديل كان بواسطة » faho99dy في يوم » 20/09/2011 عند الساعة » 04:30 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20/09/2011, 03:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غلاكـ ماينتهي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/06/2011
المكان: المدينة المنورة ..
مشاركات: 4,145
يااالبيييه يالزعــيم
يارب توفق الزعيم هذا الموسم

اخر تعديل كان بواسطة » غلاكـ ماينتهي في يوم » 20/09/2011 عند الساعة » 05:17 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20/09/2011, 04:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي الشرقيه 8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 03/02/2011
المكان: الجبيل الصنااعية
مشاركات: 537
حسافة مادرينا عنه

يعطيييكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20/09/2011, 04:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خـــاطري
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/02/2008
مشاركات: 560
مشكووووووووووووووووووووووووور
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20/09/2011, 04:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/08/2005
المكان: الخرج_الرياض
مشاركات: 2,398
ألف ألف شكر على التغطيه المتميزه

ويعطيكم العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20/09/2011, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق 9_20الهلال
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/05/2007
مشاركات: 7,938
سامي الجابر.. مالئ الدنيا وشاغل الناس
والله صدقت يامحمد الشيخ
وكالعاده الهلاليين في الصدارة
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20/09/2011, 04:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ HAYA92
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/12/2009
المكان: All Around The World
مشاركات: 4,025
يالبيه يا رادوووي الله يعوض علينا
والزعيييم يستاهل
يعطيك العافية
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 20/09/2011, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز abdulaziz
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: المملكه العربية السعودية ( الشرقية )
مشاركات: 9,069
في اغلب الاشياء ترى الزعيم حاضر من الرئيس إلى مدير الفريق وحارس المرمى والمدافع
تبقى زعيم يا زعيم الاندية .
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 20/09/2011, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أميرهـJ بعشقJالهلالـ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/04/2010
المكان: ٌفيٌٍ قلبٍ ٌٌنَادَيٌ ٌٌالِهلًاّلٌٌ
مشاركات: 3,358
يعطيكم الف عاااافيه
مشكوررين عالتغطيه
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 20/09/2011, 04:25 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/06/2010
المكان: ابها
مشاركات: 31
يعطيك العافية على التغطية
يسلموووووووا
FAHAD THABET
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 20/09/2011, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ A S Z 4444
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2010
المكان: السعودية -الرياض
مشاركات: 1,700
استفتاء منطقي وموفق


مشكورين على المتابعه
اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 20/09/2011, 04:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشلهوب -10-
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/02/2010
المكان: ЯiỲaĎĥ ♥ ~ ™
مشاركات: 4,110

-


إعـداد :S.SAM

يعطيك آلف عآفيه على آلنقل

نحن الافضضل بالتأكيد
أفضل رئيس - أفضل فريق - أفضل حآرس - أفضل مدآفع -

أفضل لآعب صآعد - أفضل إداري - أفضل لآعب أجنبي


يَ لبييييه يَ آلزعيييييم





<CENTER>

</CENTER>
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:00 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube