#1  
قديم 04/05/2011, 03:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بطلة
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/09/2009
المكان: مدينة السنافر
مشاركات: 3,141
Talking أخبار المجلس ليوم الأربعاء 6/1






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

صباح االخير زوار أعضاء مشرفين ,,






وزراء الداخلية يستنكرون التصريحات الإيرانية «غير المسؤولة»


حول هوية الخليج العربي




أعرب وزراء الداخلية الخليجيون في ختام لقائهم التشاوري الثاني عشر في مدينة أبوظبي أمس عن ارتياحهم لمسيرة العمل الأمني المشترك، ودانوا بشدة التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، مؤكدين على مشروعية تواجد قوات «درع الجزيرة» هناك. كما استنكروا التصريحات التي أدلى بها رئيس الأركان الإيراني حول هوية الخليج العربي باعتبارها تصريحات «استفزازية وغير مسؤولة». وأعربوا عن أملهم في أن يساعد مقتل أسامة بن لادن المساعي المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب.


وكان الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية رئيس وفد المملكة ألقى كلمة في الجلسة الافتتاحية أكد فيها «أن المحافظة على أمننا وإنجازاتنا هي مسؤولية الأمة كلها.»

لتفاصيل أكثر اضغط هنا



استهداف "فيسبوك" بفايروس "فيديو اغتيال بن لادن"




اقترن اسم زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن بأحدث هجوم فيروسي عبر شبكة الانترنت ، بعد أن أصبح عنوان فيروس أصاب موقع "فيسبوك" الإلكتروني الشهير.

وانتشرت دعوة لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي واسع الانتشار للضغط على رابط لتحميل ملف فيديو لعملية اغتيال بن لادن ليفاجأ المستخدم بأن الرابط يفتح الباب لهجوم محتمل من برامج ضارة.
ويظهر الرابط المخادع سريع الانتشار لمستخدمي " فيسبوك" تحت عنوان "فيديو إعدام أسامة"، ويطلب من المستخدمين نسخ عنوان الرابط ووضعه على برامجهم الخاصة بتصفح الانترنت. بعد ذلك يقوم الرابط بنسخ نفسه تلقائيا على كل قوائم اتصالات المستخدم. وبحسب خبراء الأمن الإلكتروني في شركة "زد نت" فإن الموقع الذي استهدفه الرابط لا يحوي أي برامج ضارة، غير أن مبتكري الرابط الفيروسي بإمكانهم تغيير ذلك.


لا حاجة إلى تأجيل الحمل بعد الإجهاض

أظهرت دراسة بريطانية أعدتها جامعة آبردين، وتناولت عينة من 30 ألف امرأة، أن الحمل خلال ستة أشهر من الاجهاض يوفر الفرصة المثلى لحمل صحي.
وهذه النتيجة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية، تناقض دراسة دولية كانت أشارت سابقاً إلى ضرورة انتظار المرأة 6 أشهر بعد الإجهاض قبل ان تحمل ثانية.
وتناولت الدراسة نساء أجهضن بعد الحمل الأول ثم حملن من جديد، في الفترة الممتدة بين عامي 1981 و2000. وتبين أن اللاتي حملن خلال ستة أشهر كن اقل عرضة للاجهاض مرة اخرى من غيرهن. كما انهن كن اقل عرضة للولادة القيصرية او الانجاب قبل الاوان مقارنة مع اللاتي حملن بعد ستة أشهر الى عام على الاجهاض.
وينتهي حمل واحد من خمسة بالاجهاض خلال 24 أسبوعاً، وهو خطر يزيد مع التقدم في السن.
وقالت الطبيبة المسؤولة عن الدراسة سوهيني باتاشايرا: "يجب عدم إحباط اللاتي يردن الحمل مجدداً بعد الإجهاض"، وأضافت "إن كنت تخطيت ال 35 من العمر، أنصحك بالتأكيد أن تحاولي مجدداً خلال 6 أشهر لكون العمر هنا اهم من الفترات الفاصلة بين حمل وآخر". وأضافت أن الحالة الوحيدة التي ينصح فيها بتأخير الحمل هي إن عانت المرأة من مضاعفات بسبب إصابتها بمرض معين.





أمريكا تدرس نشر صور لجثة بن لادن


يبحث البيت الأبيض فكرة نشر صور لجثة أسامة بن لادن اليوم الثلاثاء على أقرب تقدير لتأكيد مقتله ، وذكرت شبكة "ايه بي سي" الإخبارية الأمريكية أن نشر الصور سيكون قبيل زيارة أوباما لموقع مركز التجارة العالمي في نيويورك ، حيث من المقرر أن يزور الموقع برفقة أسر ضحايا هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001.
وقال جون برينان كبير مستشاري الرئيس الأمريكي لشؤون مكافحة الإرهاب للصحفيين يوم أمس الإثنين إنه يجري بحث نشر صور وتفاصيل أخرى خاصة بالعملية
وقالت ايه بي سي إن الحكومة قد تنشر شريط فيديو صور بواسطة كاميرات مثبتة في الخوذات التي ارتداها عناصر الكوماندوز الذين قتلوا بن لادن خلال غارة نفذت في باكستان يوم الأحد الماضي .





برنامج لدعم القطاع الخاص للتوسع في توظيف السعوديين




كشف نائب وزير العمل عبدالواحد الحميد عن برنامج لتحفيز القطاع الخاص على توظيف الشباب وتوطين الوظائف به سيبدأ تطبيقه قريبًا.. يعتمد على مبدأ الدعم الواسع للمنشآت التي تزيد أعداد السعوديين العاملين لديها، ويتكون من حزمة متكاملة من الحوافز التي تعمل فعلًا على استقطاب وتوظيف السعوديين والمحافظة عليهم وتهئية بيئة وظروف العمل التي تجعل السعوديين يقبلون عليها.
كما يتضمن البرنامج الجزاءات التي يمكن أن تطبق على المنشآت التي تعزف عن توظيف السعوديين. وقال: نظرًا لاعتماد هذا البرنامج على مبدأ التحفيز فإن الوزارة تتوقع أن تتجاوب منشآت القطاع الخاص بشكل إيجابي مع هذا البرنامج مما يتيح فرصًا وظيقية جيدة ومستقرة لطالبي العمل من الشباب السعودي.
وأرجع مشكلة البطالة في أوساط الشباب إلى ضعف تأهيل الشباب لسوق العمل حيث إن هذا سبب رئيسي، إضافة إلى ضعف مشاركة القطاع الخاص في التوظيف، وكذلك عدم جدية الشباب للعمل في الوظائف.
وأشار الحميد -خلال منتدى الغد في الجلسة الحوارية أمس- إلى أنه لدى الوزارة برنامج يصنف المنشآت حسب المؤسسات الخاصة لتوظيف طالبي العمل، مشيرًا إلى أن وزارته تمنح المؤسسات التي توظف السعوديين حوافز، كما توجد حزمة من العقوبات التي تجبر تلك المؤسسات على التوظيف.
وكشف الحميد خلال لقائه بشباب الغد أنه سيبدأ التعامل مع التقنية بشكل مكثف للتوظيف عبر البرنامج الآلي للتوظيف الذي أطلقته الوزارة، مشيرًا إلى أن البرنامج يعرض طلبات الشركات والمؤسسات التي ترغب في توظيف السعوديين حسب التصنيف.
وأوضح عبدالواحد الحميد أن وزارة العمل تحاول الترشيد في استقدام العمالة التي يبلغ حجم من لا يحمل الشهادة الابتدائية منهم 90%، وأشار إلى أنه وصل عدد تأشيرات العمالة منذ بدء المنتدى السبت الماضى وحتى يوم أمس الثلاثاء 12 ألف تأشيرة وافد لسوق العمل.
وطالب نائب وزير العمل بايجاد إصلاح تعليمي يشجع الشباب للإقبال على العمل، قائلًا: نعم هناك إشكالية في قيم العمل، وقمنا بعمل بعض البرامج التلفزيونية حيث إن شرح فرص العمل في الاعلام مهمة، وإن شرح الفرص من ضمن استراتيجية التوظيف الوطنية.
وأشار إلى أنه تم فتح المجال لإشراك الشباب في الاستراتيجية الوطنية للتوظيف حيث إن وزير العمل تلقى جملة من الاقتراحات عن طريق موقعه على "الفيس بوك"، مشيرًا إلى وجود تواصل مستمر بين وزارة العمل والتعليم العالي وبعض الجامعات.
وأكد أن هناك لجنة برئاسة سمو النائب الثاني لدراسة مخرجات الجامعات المؤهلين للتدريس، وهناك توجه لتقليل التخصصات التي ليست مفيدة لسوق العمل.
وقال: إن مشكلة البطالة بين الشباب هي أكثر أنواع البطالة شيوعا في العالم، فالمرحلة العمرية الممتدة من سن العشرين حتى الرابعة والعشرين تتسم بالصعوبة، فيما يتعلق بالانتقال من مقاعد الدراسة إلى سوق العمل لأسباب تتعلق بالحاجة إلى اكتساب المهارة في التعامل مع متطلبات الدخول إلى سوق العمل ومثلما هو موجود في العالم فهو موجود لدينا أيضا فإذا أخذنا الكتلة المتعطلة عن العمل ككل نجد 43% منها يقعون في الشريحة العمرية التي تأتي بين سن العشرين والرابعة والعشرين.
وأشار إلى أن هذه الجهود مجتمعة وغيرها من الجهود الأخرى التي تبذلها وزارة العمل من أجل توظيف الشباب السعودي، ومنها ترشيد الاستقدام بالتعاون مع الذراع المالي (التمويلي) للوزارة المتمثل في صندوق تنمية الموارد البشرية الذي يتولى دعم تدريب وتوظيف الكوادر الوطنية في القطاع الخاص والذراع التدريبي المتمثل في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.



شرعيون: الاستيلاء على مال الموظفة من ذوي القربى ظلم صريح



ظهرت في أوساط المجتمعات قضية مثيرة للجدل ألا وهي قضية (راتب الموظفة أيهما الأحق به.. الفتاة.. أم الولي؟)، مما أحال بعض المنازل إلى مشاكل عديدة أفضى كثير منها إلى الطلاق وإعادة الزوجة الموظفة إلى أبيها المستبد هو الآخر.
“المدينة” ناقشت القضية من جوانبها العديدة الشرعية والاجتماعية والأسرية، وخلص الشرعيون في أقوالهم إلى عدم جواز أخذ مال المرأة الموظفة من زوجها ولا كذلك أبوها، إلا إذا كان محتاجًا، وفي المقابل لم تكن هناك إحصاءات دقيقة تؤكد تفاقم المشكلة لحرص الكثير من النساء الموظفات على كتمان معاناتهن واللجوء إلى الله سبحانه وتعالى.

شرط باطل
من جانبه قال الشيخ صالح بن يوسف الزهراني مدير دار الحديث المكية ومدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكة: الوالد الذي يشترط هذا الأمر لا يجوز له ذلك، لا يجوز له أن يحرم الفتاة من الزواج بسبب راتبها، لأن الراتب هو حق لمن يعمل، فهي التي تأخذ هذا الراتب، أما مقابل إنفاق الوالد على ابنته وتعليمها وتربيتها فله بإذن الله تعالى الأجر، والحسنات، والزوج كذلك لا يجوز له أن يأخذ شيئا من راتب الزوجة إلا إذا أعطته برضا منها هي لأن النفقة ليست على الزوجة بل على الزوج وإذا كانت الزوجة موظفة فلا يجوز للزوج أن يأخذ من راتبها شيئًا إلا بإذنها أو بما اتفق عليه عند العقد بمبلغ معين ومعروف وأنه يكون غير المبالغ الخارجة عن المألوف.
لتفاصيل أكثر اضغط هنا






الوزارة تتوعَّد.. ضحكتونا / بقلم : سعد الدوسري


ستبدأ وزارة الـتـجارة رسمياً بالتشهير بالمتلاعبين بأسعار السلع. هذا ما سمعناه وما قرأنـــاه في الصحف، وبدلاً من أن تقول الوزارة سنبدأ بالمؤسسة الفلانية (وتذكر اسمها) دليلاً على جديتها في التشهير، وجدناها تقول: ســــنعلن مخالفة «أحد» موزعي الأسمنت لبيعه كيس الأسمنت بـ19 ريالاً، بدلاً من السعر الرسمي الـ14 ريالاً. ولو هي شهَّرت به لأدركنا أنها جادة في تطبيق التوجيهات الملكية في ضبط ومراقبة السوق.

ولكن كما سبق وأشرت، إما أن هناك من له مصلحة في تعطيل التوجيهات، أو أن تطبيقها يتم لفترة بسيطة، لكي يسكّتوا الناس، ثم تعود حليمة لعادتها القديمة.

لقد أصبح السوق من أهم مصادر الإرهاق بالنسبة للمواطن؛ وذلك لكونه مثل أجوائنا، متقلباً بشراسة، بين المغبر الخانق والحار الملتهب والبارد الجامد والممطر الكارثي. ولا نعرف إلى متى سنظل ندفع ضريبة فشل وزارة التجارة في أداء العمل المناط بها؟! كما لا ندري لماذا تتعمد عدم تطبيق كل الاقتراحات التي تطرحها المؤسسات المعنية، مثل مجلس الشورى أو المؤسسات الإعلامية؟! هل لأنها لا تعرف كيف تُطبِّق اقتراحاتهم، أم لأنها لا تملك آذاناً تسمع بها وعقولاً تدرك من خلالها؟! وإذا كان الأخير هو الأقرب للحقيقة فلماذا يبقى كل هذا الفشل في الوزارة؟!



التربية: تطبيق آلية اختبارات الثانوية على المرحلة المتوسطة



تتأهب وزارة التربية والتعليم لتطبيق آلية اختبارات الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة على اختبارات صفوف المرحلة المتوسطة والثانوية بدءاً من العام الدراسي الحالي وأكدت التربية في تعميم وجهته لإداراتها التعليمية وحصلت (الجزيرة) على نسخة منه إلى أن الآلية الجديدة تهدف لرفع مستوى الصدق والثبات للاختبارات التحصيلية التي يعدها المعلمون والمعلمات ورفع كفاية المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات في مجال اختبارات التحصيل الدراسي, توسيع نطاق المشاركة في إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات التعليمية تمشياً مع توجهات الوزارة نحو اللامركزية في جميع نشاطاتها التربوية والتعليمية, وإعداد اختبارات صفوف المرحلة المتوسطة والثانوية وتصحيحها وتدقيقها وإخراج نتائجها ضمن إطار واحد ومعايير موحدة.

وألزمت الوزارة جميع المعلمين والمعلمات في كل مدرسة متوسطة وثانوية (حكومية وأهلية) بقوائم الأهداف وجداول المواصفات والنماذج الإرشادية المعتمدة من قبل الوزارة للصفين الثاني والثالث الثانوي, والمعتمدة من إدارة التربية والتعليم لصفوف المرحلة المتوسطة والأول الثانوي عند إعداد الأسئلة.

وطالبت الوزارة بأن يتم تصحيح إجابات الطلاب والطالبات وترصد الدرجات يومياًً مع تشكيل لجنة داخل كل مدرسة من المتميزين والمتميزات تتولى تدقيق كشوف النتائج والتأكد من اكتمالها وسلامتها ومراعاة تنظيمها وفق التعليمات.



إجراءات ولوائح للتدقيق في أسباب انقطاعات الكهرباء بالمملكة



اعتمدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج قواعد وإجراءات للتحقيق في حوادث صناعة الكهرباء بشكل دقيق شاملة الانقطاعات الكهربائية والصحة والسلامة والبيئة، وتهدف هذه القواعد والإجراءات وفقا للهيئة إلى التأكد من ضبط الأعطال (بما فيها الانقطاعات) والتحقيق فيها بشكل دقيق، وقالت الهيئة إنها ترصد وتتابع الانقطاعات الكهربائية المتكررة للتعرف على أسبابها, والعمل على تلافيها مستقبلا بموجب المهام المُوكلة إليها حسب نظام الكهرباء وأضافت الهيئة بأنها تسعى لتكون إمدادات الكهرباء المقدمة للمستهلك في المملكة كافية وموثوقة وعالية الجودة.

وقال محافظ الهيئة الدكتور عبدالله الشهري بأن الهيئة تلتقي بشكل متواصل مع شركة الكهرباء وتطلب بيانات أسبوعية عن الانقطاعات ليتم دراستها وتحليلها ومتابعتها من أجل بناء قاعدة بيانات تشمل أسباب الانقطاعات في المملكة بشكل عام ومناطق أعمال الشركة والمناطق الإدارية التابعة لها، وأعداد المستهلكين المتأثرين ومعدل فترة الانقطاعات وإيجاد الحلول لها أو على الأقل تقليل أثارها على المشتركين.

وقدم محافظ الهيئة ملخصاً لأسباب الانقطاعات في المملكة خلال2010م والتي تتركز أسبابها بشكل رئيس في أعطال الكابلات التي مثلت النسبة الكبرى من أسباب الانقطاعات ببلوغها (33)%، والمتمثلة في تلف الكابلات أو خلل في العزل أو زيادة الأحمال عليها وغيرها، حيث يكثر حدوثها في المدن الكبيرة مثل الرياض وجدة والدمام، وتليها العوامل الجوية بنسبة (21)% التي تزداد غالباً في منطقة أعمال الجنوبية نتيجة الأحوال الجوية السائدة والطبيعة الجغرافية في تلك المنطقة، ونتيجة للعجز في التوليد خلال فترة الصيف في بعض المناطق خصوصاً المعزولة فقد ظهرت نسبة لامست (14)% ترتبط بعمليات طرح الأحمال، كما كان لأعطال شبكات النقل، وانقطاع الأسلاك أو الخطوط الهوائية عامل ملحوظ في حدوث هذه الانقطاعات بتشكيلها نسبة (6)%، وتوزعت باقي النسبة المقدرة بـ (26)% على مجموعة من الأسباب الأخرى.

وأضاف محافظ الهيئة: استنادا إلى هذه التقارير والإحصائيات فقد تبيّن للهيئة أن المنطقة الغربية جاءت في المرتبة الأولى في عدد الانقطاعات حيث بلغت نسبتها (37)% نتيجة لكثرة عمليات طرح الأحمال في هذه المنطقة فضلاً عن أسباب أخرى تشمل أعطال الكابلات والعوامل الجوية وأعطال شبكة النقل وغيرها من الأسباب التي تمثل عاملاً مشتركاً لأسباب الانقطاعات بين مناطق الأعمال، وقد جاءت في المرتبة الثانية منطقة أعمال الوسطى حيث بلغت نسبتها (26)% بسبب كثرة أعطال الكابلات بشكل عام، أما بخصوص منطقة أعمال الشرقية فقد حازت على المرتبة الثالثة بـ(21)% بسبب كثرة المدن والقرى التابعة لها بشمال المملكة, وجاءت منطقة أعمال الجنوبية في المرتبة الرابعة بنسبة تقدر بـ (16)% نتيجة الانقطاعات العديدة بسبب العوامل الجوية كعامل رئيس في تلك المنطقة.وأكد المحافظ أن الشركة السعودية للكهرباء تقوم بجهود مضنية لزيادة قدرة منظومة الكهرباء باستمرار، لمقابلة الطلب المتنامي عليها والمحافظة في نفس الوقت على مستوى معقول من الاعتمادية حسب المعايير العالمية، كما تعمل على تحديث الشبكات وزيادة قدرات التوليد في المواقع المختلفة لتقليل الانقطاعات قدر الإمكان والحد من آثارها ما أمكن ذلك وهذا لاشك يتطلب استثمارات كبيرة ومتابعة مستمرة لأوضاع شبكة الكهرباء ومستوى تحميلها ومدى تحملها في كل منطقة وفي كل مدينة وحتى على مستوى الأحياء الصغيرة.

كما أن هيئة تنظيم الكهرباء قد عملت مع استشاريين متخصصين لإعداد معايير الأداء وقياس الكفاءة وإعطاء الشركة مؤشرات محددة وواضحة يمكن قياسها ومعرفة مستواها مقارنة بما هو مطبق في دول كثيرة ومن ثم مساعدتها في تحديد جوانب ومدى النقص إن وجد والمستويات المطلوب تحقيقها وسبل ذلك بأقل التكاليف.
































(الختام)

إن أحسنت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ,,


احترمكم
بطبوطة



اخر تعديل كان بواسطة » بطلة في يوم » 04/05/2011 عند الساعة » 05:12 AM
  #2  
قديم 04/05/2011, 05:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ™ ḞǎĩṦằŁ AĹ-ĤĩĹąĻĮ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/12/2010
مشاركات: 3,586






يع ـًطيكـ العآفيه خيتي بطططلة ع التغغطية
  #3  
قديم 04/05/2011, 10:43 AM
ant ant غير متواجد حالياً
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 23/08/2007
مشاركات: 2
يعطيك العافيه علي المجهود 
  #4  
قديم 04/05/2011, 10:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سما هواها هلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الى طـريقـي هنــاك حيث الامـل .... يارب
مشاركات: 844
مشكورة اختي بطلة الله يدكي العافية ماقصرتي
  #5  
قديم 04/05/2011, 03:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2005
المكان: شَرقيٍه../ يآخلف عومري ~
مشاركات: 2,960
عوافي ع الاخبار



.
  #6  
قديم 04/05/2011, 03:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: tabuk
مشاركات: 2,411
الله يعطيك العافيه يا بطلة


قضية بن لادن جننت العالم ,., ما بين مكذب اصلا للقصة كامله ومكذب لوفاته ومتيقن باعتقاله


بكره نشوووف الحقيقة

تحياتي
  #7  
قديم 04/05/2011, 04:07 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حصوصه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/04/2007
المكان: منتدى الجمهور الهلالي
مشاركات: 5,847
الله يعطيك العافيه ع التغطيه

..............................
  #8  
قديم 04/05/2011, 04:34 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعيم سام6
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/07/2005
مشاركات: 30,218
تسلمين والله يابطبوطة ع التغطية

وجعل ربي يسلمك ويعآفيك

شكرا لكي
  #9  
قديم 04/05/2011, 05:08 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
وعليكم السسسلام

مششكورة ع الاخبارر

تحياتي لكي
  #10  
قديم 04/05/2011, 06:07 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 07/09/2010
المكان: الاهلي السعودي♥
مشاركات: 1,500
الله يعطيك العـآفيـه على تغطيه الاخبـآر ,
  #11  
قديم 04/05/2011, 08:41 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/01/2010
مشاركات: 797



~

وعليكم السلآلآم ورحمة الله وبركآته

يعـآفيـك ربـّي بطبط عـ الآخبـآر

" "

~
  #12  
قديم 05/05/2011, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ انفاس هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
المكان: بع'ـَـَآلمـِي آلهلآلـﮯ الفَريَد منْ ْ نَوع'ـَـَهْ...
مشاركات: 2,101
يسلموووووووووو ع لااخباار
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube