#1  
قديم 10/04/2011, 12:31 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/03/2010
مشاركات: 108
ديرياسين , رايات ثأرقدبدأت وجريمة لن تسقط بالتقادم ...


دير ياسين، رايات ثأر قد بدت و جريمة لن تسقط بالتقادم



9/4/1948م





من الثابت أن مذبحة دير ياسين والمذابح الأخرى المماثلة لم تكن مجرد حوادث فردية أو استثنائية طائشة، بل كانت جزءاً أصيلاً من نمط ثابت ومتواتر ومتصل، يعكس الرؤية الصهيونية للواقع والتاريخ ، حيث يصبح العنف بأشكاله المختلفة أداة لتفريغ فلسطين من سكانها وإحلال المستوطنين الصهاينة محلهم وتثبيت دعائم الدولة الصهيونية وفرض واقع جديد في فلسطين ، نفس الأهداف و الوسائل التي تنتهجها اليوم في القدس من خلال عمليات التهويد المستمرة و بناء للمستوطنات بعد مصادرة غير قانونية للأراضي او ما تم خلال عملية الرصاص المصبوب في غزة و سياسية الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني من خلال استعمال أسلحة محظورة و اليوم في هذه الأثناء تشهد غزة تصعيداً آخر و همجية مستمرة و مجازر تلوى الأخرى وصل عدد الشهداء فيها إلي 15 شهيداً ، فلا فرق بين الماضي و الحاضر سوى في نوع الأسلحة و الترسانة المستعملة لإبادة هذا الشعب الأبي .

تعريف القرية:



دير ياسين هي قرية تقع قرب القسطل إلى الغرب من القدس. وتبعد عنها حوالي 5كم، ومتوسط ارتفاعها 780م. وترتفع عن سطح البحر 850م.
كلمة دير تعود الى بناء شيده راهب سكن القرية في القرن الثني عشر للميلاد اما كلمة ( ياسين ) فهي نسبة إلى الشيخ ياسين إمام مسجد القرية الذي حمل اسمه وقد قامت القرية بين الدير والجامع، لذلك أطلق عليها دير ياسين.
تبلغ مساحة أراضيها 2857 دونماً، وتحيط بها أراضي قرية لفتا، وقالونا، وعين كارم، وقدّر عدد سكانها عام 1922م حوالي 254 نسمة. وفي عام 1945م ارتفع العدد إلى 610 نسمة.
وأهم مايميز هذه القرية موقعها الأثري الذي يحتوي على جدران وعقود من العصور الوسطى، ومدافن.ويقع إلى الغرب منها (قرية عين التوت) وهي أيضاً بقعة أثرية تحتوي على أنقاض معقودة، وصهريج و مدفن .


مجزرة دير ياسين

أسبابها:
- بدء الصهاينة بتنفيذ خطتهم من أجل بناء دولتهم اليهودية على أرض فلسطين، الأمر الذي تطلب تطهير الأرض من سكانها الفلسطينيين.
- قيام جيش التحرير العربي بحرب الطرق و التي احرز فيها تقدما مما ادى الى قطع الطريق الرئيسي بين تل الربيع و القدس و حصار 16% من جُل اليهود.
- رفع الروح المعنوية لليهود بعد خيبة الامل من التقدم العربي على الطرق الرئيسية
- إفزاع الأهالي و و اجبارهم على الهجرة و الفرار من القرية ، كي يتسنّى لليهود الاستيلاء عليها

وقائع المذبحة :
- مذبحة ارتكبتها منظمتان عسكريتان صهيونيتان هما الإرجون (التي كان يتزعمها مناحم بيجين، رئيس وزراء إسرائيل فيما بعد) وشتيرن ليحي (التي كان يترأسها إسحق شامير الذي خلف بيجين في رئاسة الوزارة). وتم الهجوم باتفاق مسبق مع الهاجانا، قرابة الساعة الثالثة فجراً .
- انقضّ المهاجمون اليهود تسبقهم سيارة مصفّحة على القرية وفوجيء المهاجمون بنيران القرويين التي لم تكن في الحسبان حيث كان بالقرية 85 مسلحا ، وسقط من اليهود 4 من القتلى و 32 جرحى.
- طالب المهاجمون تعزيزات من قيادة الهاجانا في القدس ، وتمكّنوا اثرها من استعادة جرحاهم وفتح الأعيرة النارية على القرويين دون تمييز بين رجل أو طفل أو امرأة.
- استمرت أعمال القتل على مدى يومين. وقامت القوات الصهيونية بعمليات تشويه سادية : تعذيب ـ اعتداء ـ بتر أعضاء ـ ذبح الحوامل والمراهنة على نوع الأجنة ، وأُلقي بـ 53 من الأطفال الأحياء وراء سور المدينة القديمة، واقتيد 25 من الرجال الأحياء في حافلات ليطوفوا بهم داخل القدس طواف النصر، وتم انتهاك جميع المواثيق والأعراف الدولية حيث جرت أبشع أنواع التعذيب .
- جرت هذه المجزرة تحت أنظار سلطات الاحتلال البريطاني التي لم تكن قد انسحبت بعد من فلسطين مما يجعلها شريكة في الجريمة.

شهادات من المجزرة:
" مناحم بيجن " قائد مجزرة دير ياسين يقول :«إن نارهم كانت حامية وقاتلة وقد اضطر اليهود أن يحاربوا العرب من شارع إلى شارع ومن دار إلى دار".
- صحفي عاصر المجزرة : " إنه شئ تأنف الوحوش نفسها ارتكابه لقد اتو بفتاة واغتصبوها بحضور أهلها ،ثم انتهوا منها وبدأو تعذيبها فقطعوا نهديها ثم ألقوا بها في النار " .
- كريتش جونز كبير مندوبي الصليب الأحمر: «لقد ذبح 300 شخص بدون مبرر عسكري أو استفزاز من أي نوع، وكانوا رجالاً متقدمين في السن ونساءً وأطفالاً رضع، بل إن شابة أرتني مديتها أي سكينتها ويديها وهما تقطران دمًا كأنها علامة على النصر».

نتائجها:
- احتلال القرية في العاشر من ابريل 1948 .
- تزايدت الحرب الإعلامية العربية اليهودية بعد مذبحة دير ياسين
- تزايدت الهجرة الفلسطينية إلى البلدان العربية المجاورة نتيجة الرعب الذي دبّ في نفوس الفلسطينيين من أحداث المذبحة.
- في عام 1980 أعاد اليهود البناء في القرية فوق أنقاض المباني الأصلية وأسموا الشوارع بأسماء مقاتلين الإرجون الذين نفّذوا المذبحة

أرقام و حقائق:



من الجانب الفلسطيني : مابين 254 الي 300 شهيدًا بين رجل وامرأة وأطفال رضع.
من الجانب الاسرائيلي :4 قتلى و 32 جريح.
كانت مجزرة دير ياسين مجرد البداية لسلسلة مجازر ارتكبتها العصابات الصهيونية، وأبرزها: مجرزة الطنطورة قرب حيفا (200 شهيد)، ومجزرة الدوامية قرب الخليل (300 شهيد)، ومجزرة مسجد دهمش في مدينة اللد (حوالي 100 شهيد).

ختاما ..



نقول للشعب الفلسطيني الشامخ المجاهد، هذا هو ثمن السلم مع يهود الذي يراد لنا دفعه، أن نرمي سلاحنا و نجلس في بيوتنا ننتظر من يقتل أطفالنا و شيوخنا و يغتصب نسائنا، هذا هو ثمن الصلح مع يهود، أن نكون حراسا لهم حتى يتسنى لهم قتلنا، فإن كان الجهاد و الكفاح المسلح الذي نبذته طائفة من العرب و الفلسطينيين ثمنه نقص من الأموال و الدواء و الغذاء، فإن السلم ثمنه المذابح و الدمار و انتهاك الأعراض. رسالة نوجهها إلى الشعب الفلسطيني، بأن عدونا مجرم و بشع و سفاح، و الجهاد ضد يهود حتما يجنبنا الوقوع في حبائل السلام المزعوم، فأهل دير ياسين، أعطوا ميثاقا ليهود و بعد أسبوعين كانت اليد التي صافحوها تعمل السكين في نحور أبنائها و تذبح أهلها و تغتصب نسائها.

و إن كان يهود قد استغلوا المذبحة و بشاعتها لتهجير أهل فلسطين، فإننا ندعو اليوم أهل فلسطين في الداخل و الخارج للنفير، النفير ضد يهود و كل من عاونهم، فدير ياسين اليوم تنادي الفلسطينيين للعودة و الثأر، و شلت يد كل من صافح اليد الملوثة بدمائهم.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/04/2011, 12:33 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 23/03/2008
المكان: tabuk
مشاركات: 2,411
رسالة فلسطين
الله يعطيك العافيه يا زعيم


الله يفرجها عليكم في فلسطين ,., و يوحد كلمتكم وصفوفكم

تحياتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/04/2011, 08:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,203
الله يعطيك الف عافيه

عسى الله يحفظ اهل فلسطين

و يلم شملهم

و يهلك العدو الصهيوني

تحياتي لك
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:05 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube