المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/04/2011, 02:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
ico2 أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 2 / 5 / 1432 هـ من الصحـف





إعـداد : S.SAM





ثلاثيتان زرقاء وصفراء أبعدتا الجزيرة والوحدة
الهلال فاز.. النصر خسر.. والاتحاد انتصر




الجزيرة - الرياض :

عزز فريق الهلال حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا عقب فوزه على ضيفه الجزيرة الإماراتي بثلاثة أهداف لهدف.. وتقدم الهلال سريعاً بهدفين من أحمد علي وياسر القحطاني.. لكن خطأ مدافعه المرشدي كلفه هدفاً في مرماه، وإيقاف حماسة لاعبيه واندفاعهم القوي نحو المرمى الإماراتي.. لتذهب المباراة إلى صورة أخرى عن صورة البداية حيث شابها البرود والملل.. ولم تشهد لمحات فنية تذكر إلا في الدقيقة الأخيرة عندما نجح الشلهوب في تسجيل الهدف الثالث.. وبهذا الفوز أصبح رصيد الهلال 6 نقاط.

وفي أبو ظبي نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوز عريض على مضيفه فريق الوحدة الإماراتي قوامه ثلاثة أهداف رافعاً رصيده إلى تسع نقاط ومحافظاً على صدارة المجموعة ومقترباً من بلوغ الدور الثاني.

الخسارة الوحيدة للفرق السعودية أمس كانت من نصيب فريق النصر الذي سقط في اختبار السد القطري الذي نجح في اقتناص النقاط الثلاث بعد أن فاز بهدف وحيد سجله لاعبه الكوري لي من كرة ثابتة في الشوط الثاني من المقابلة الذي شهد أيضاً طرد مدافع النصر محمد عيد.. بهذه الخسارة بقي النصر على رصيده 4 نقاط.

الهلال × الجزيرة

كتب - أحمد العجلان

حقق فريق الهلال ثلاث نقاط هامة في حصيلته الآسيوية أمام الجزيرة الإماراتي رفع بها رصيده لست نقاط وذلك أمس الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وفاز الهلال بثلاثة أهداف مقابل واحد سجل للهلال أحمد علي وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب في حين سجل للجزيرة أحمد جمعة..

الشوط الأول

انتهى هذا الشوط بتقدم فريق الهلال بهدفين مقابل واحد سجل الهلال أولا عن طريق أحمد علي في الدقيقة الثالثة وأضاف ياسر القحطاني الهدف الثاني في الدقيقه 13 ومن ثم سجل فريق الجزيرة هدفه الأول عن طريق أحمد جمعة في الدقيقة 20.. وكان هذ الشوط قد شهد سيطرة في أغلب فتراته للهلال لاسيما في ظل إيجابية رادوي وويلي وتحركات ياسر وأحمد علي وكان الهلال مميزا حتى جاء هدف الجزيرة حيث عاب الهلال بعد ذلك التسرع..

هدف لأحمد علي لم يمهل الهلال نظيره الجزيرة طويلا حيث نجح في الدقيقة الثالثة من تسجيل هدف السبق عن طريق المحترف المصري أحمد علي وذلك بعد كرة انطلق بها ياسر القحطاني في العمق ليمرر كرة جميله لأحمد علي يواجه بها المرمى ويضعها على يسار الحارس هدفا هلاليا أول في الدقيقة الثالثة.

بعد ذلك استمر الهلال في فرض سيطرته على وسط الميدان في ضل إيجابية من لاعبي الوسط الأزرق الذين كانوا أكثر حيوية..

هدف للقناص

وفي ظل إيجابية وسط الهلال ومن كره يمررها رادوي في العمق للفريدي الذي يغمزها بشكل مثالي للمنطلق من اليمين ويلهامسون الذي بدوره يعكسها نموذجيه جدا للمنطلق ياسر القحطاني الذي يسددها براسه هدفا هلاليا ثانيا رائعا وذلك في الدقيقة 13.

هدف للجزيرة

بعد ذلك استمر اللعب لصالح الهلال ومن هجمه (ميته) لفريق الجزيرة يتم تمرير كرة طويلة لعبدالله قاسم وكانت الكرة أقرب للمرشدي الذي (يحضن) على الكرة ولكن قاسم يخطفها منه بعد أن أفرط المرشدي في الثقة ليمرر قاسم كرة داخل المنطقة أمام المرمى يرتمي عليها المهاجم أحمد جمعة الذي سجل الهدف الأول للجزيرة في الدقيقة 20.

بعد الهدف يستمر سيناريو المباراة سيطرة هلالية مع محاولات خجولة للضيوف في الهجمات المرتدة التي لم تكن تأخذ طابع الخطورة.. ولم ينجح الهلال في رسم هجمات الـ20 دقيقة الأولى والتي اتسمت بالخطورة لينتهي الشوط بهدفين للهلال مقابل واحد للجزيرة.

الشوط الثاني

لم يستطع الهلال التسجيل إلا في الوقت بدل الضائع رغم محاولاته التي كانت تتسم بالتسرع وكان الفريق الإماراتي يعمل تحركات هجوميه خجوله في بناء الهجمات ولكن كان يشكل هجمات مرتدة سريعة تصل لحد الخطورة في بعض الأحيان. استهل مدرب الهلال هذا الشوط بدخول عبدالعزيز الدوسري بدلا من الفريدي نحو تفعيل النواحي الهجومية. وكانت الدقيقة الثالثة قد شهدت لقطة خطيرة بعد تمريرة طويلة من الدوسري لويلي الذي عكسها مباشرة على خط المرمى لأحمد علي الذي سددها فوق العارضة بعد مضايقة الدفاع له.

ويواصل الهلال خطورته عندما مرر رادوي كرة طويلة لويلي الذي استلم الكرة بشكل مثالي وراوغ وسدد كرة خطيرة فوق العارضة في الدقية العاشرة من هذا الشوط. وقدم ياسر القحطاني لمحة رائعة عندما عادت له كرة من دفاع الجزيرة ليسدد كرة على الطائر من منتصف ملعب الجزيرة قوية جدا يصدها الحارس لترتطم بالقائم وتخرج خارج الملعب دون أن يحتسب الحكم ركلة زاوية وذلك في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 22 يخرج مدرب الجزيرة أحمد جمعة وينزل أحمد مبخوت.. وفي المقابل يستبدل مدرب الهلال بعد ذلك ياسر القحطاني ليدخل بدلا منه نواف العابد.

ويستبدل مدرب الجزيرة المدافع صالح عبيد بدخول المهاجم محمد سالم في تقدم نحو الهجوم وذلك عند الدقيقة 34. وبعد ذلك استمرت السيطرة الهلالية وسط محاولات من الفريق الإماراتي الذي كان مبخوت وسالم يسجلان خطورة في المرتدات لاسيما أن الهلال كان يفقد الكرات كثيرا في ظل تسرع في التمرير بين اللاعبين وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق يغير كالديرون حسن العتيبي الذي عانى من إصابة.

الثالث للشلهوب

والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديدا عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يمرر ويلي كرة جميله للشلهوب داخل المنطقة الذي يراوغ المدافع بطريقة رائعة ويسدد في سقف المرمى هدف ثالث للهلال تنتهي به أحداث المباراة.

من المباراة

- حضر الهلال في أول ربع ساعة أو 20 دقيقة من المباراة وغاب في معظم فتراتها رغم سيطرته السلبية على اللعب.

- ياسر القحطاني أمس ظهر بشكل مميز حيث تحرك بشكل إيجابي وصنع هدفا وسجل آخر وعندما حضر القحطاني غاب وسط الهلال الفعال.

- كاد المرشدي أن يحرج فريقه عندما تسبب في هدف الجزيرة الوحيد.

- عبدالعزيز الدوسري لازال بعيدا عن مستواه في حين أن العابد حاول ولكنه لم يوفق.



براغا: خسارتنا من الهلال ليست (مخجلة)
كالديرون: الثقة الزائدة والإرهاق هما سبب هبوط مستوانا




كتب - عبدالله الحنيان

اعترف المدير الفني لفريق الهلال السيد جابريل كالديرون بهبوط مستوى فريقه بعد تسجيلهم للهدف الثاني في مرمى فريق الجزيرة - الاماراتي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول وانتهت هلالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، وقال: قدمنا ربع ساعة أولى أكثر من رائعة ولكن بعد هدفنا الثاني هبط المستوى بصورة واضحة ولم يرضنا على الاطلاق.

وعن أسباب هبوط المستوى ذكر كالديرون بأنه ربما كان للثقة الزائدة بعد تسجيل الهدف الثاني دور في ذلك خاصة إذا ما علمنا بأن منافسنا جاء بدون لاعبيه الاساسيين.

واردف بقوله: ربما ايضاً الارهاق سبب في ذلك، حيث إن الفريق لعب قبل أربعة ايام مباراة قوية امام فريق الاتفاق.

وزاد كالديرون في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة:

(الأهم من المستوى هو أننا حققنا نقاط المباراة وأتمنى ان نستمر في الانتصارات مستقبلاً).

وأبدى كالديرون سعادته بتسجيل مهاجمي الفريق للأهداف في مباراتهم الماضية، وقال: (بالتأكيد يسعدنا ذلك لأن مهاجمينا سيكتسبون ثقة أكبر في القادم وهذا الشيء يصب في مصلحة الفريق)، وعما اذا كانوا سيريحون بعض نجوم الفريق في بعض المباريات القادمة قال كالديرون: (اذا شعرنا بأن أحد لاعبينا مرهق ولن يخدم الفريق كما يجب مؤكد بأننا سنريحه حتى يستعيد وضعه الطبيعي).

في المقابل شدد مدرب فريق الجزيرة الاماراتي (براغا) على ان منافسهم استحق الفوز وان خسارتهم من فريق كالهلال ليست مخجلة خاصة وان فريقنا دخل المباراة بتشكيلة اخرى غير التي نلعب بها في الدوري المحلي، واضاف: (في الحقيقة اشكر لاعبي فريقي الشبان على ما قدموه في المباراة).

وعن سبب حضورهم للرياض بالفريق الاولمبي قال: (ندرك بأن المنافسة الآسيوية صعبة جداً علينا في ظل وجود فرق كبيرة كالهلال وسباهان ولذلك فضلنا التركيز على المنافسات المحلية الأقرب بالنسبة لنا).



كالديرون يريح الأساسيين أمام الشباب والنصر
(عصب الظهر) يزعج العتيبي .. واللاعب يجري كشوفات اليوم




كتب - فيصل المطرفي

علمت (الجزيرة) أن الأرجنتيني كالديرون بصدد إراحة أكثر من لاعب أساسي عن مباراة الشباب المقبلة إضافة لبقية مباريات الدوري بهدف توزيع الجهد وتجهيزهم لمواجهة نهائي كأس ولي العهد، إضافة لمباريات دوري أبطال آسيا، فيما منح اللاعبين اليوم راحة على أن تستأنف التدريبات مساء غدٍ (الخميس).

من جهة أخرى أكد حارس الفريق الهلالي حسن العتيبي أن آلام الظهر هي السبب في خروجه من مواجهة الجزيرة الإماراتي.. مبيناً أنه سيجري اليوم كشوفات وأشعة على (عصب الظهر) لتحديد نوعية الإصابة والاطمئنان بشكل أكبر وسط توقعات بمشاركة الشمري في لقاء الشباب المقبل.



لاعبو الجزيرة الإماراتي يقتحمون غرفة ملابس الهلال



كتب - فيصل المطرفي

قام أغلب لاعبي فريق الجزيرة الإماراتي بزيارة غرفة تبديل الملابس الهلالية أمس بعد المباراة وطلبوا اقتناء قمصان اللاعبين، مبدين إعجابهم بأكثر من لاعب في مقدمتهم ياسر القحطاني ونواف العابد وكانت روح المحبة سائدة بين لاعبي الفريقين رغم خسارة الجزيرة الإماراتي. ومن جانبهم رحب الهلاليون بأشقائهم الإماراتيين وقدموا لهم كل ما طلبوه.



الصافي دانون تقيم حفلاً كبيراً لنجم الهلال محمد الشلهوب



كتب - زيد السبيعي

أقامت شركة الصافي دانون بمقرها في مدينة الرياض حفلاً موسعاً لنجم المنتخب السعودي ونادي الهلال الكابتن محمد الشلهوب، وذلك بمناسبة اختياره سفيراً للمرة الثانية على التوالي لبطولة كأس صافيو المدرسية الخامسة، وشهد الحفل أجواء مرحه أثناء لقاء الشلهوب مع منسوبي الشركة الذين تبادلوا النقاش المفيد إلى جانب روح الفكاهة التي لم تكن غائبة عن أجواء الحفل.وانطلق الحفل بكلمة للمشرف العام على بطولة صافيو المدرسية ومدير منتج صافيو الأستاذ نواف الفاخري الذي بدوره رحب بالنجم محمد الشلهوب وقدومه إلى الشركة، مشيراً إلى أن اختيار الشلهوب ليكون سفيراً للبطولة جاء بعد اتفاق الجميع عليه في اللجنة المنظمة لبطولة صافيو المدرسية وكونه اللاعب الأقرب لدى الجميع ويملك تاريخاً حافلاً بالإنجازات التي صبت في مصلحة الكرة السعودية.من جانبه أكّد محمد الشلهوب أنه يعتز كثيراً باختياره سفيراً لبطولة صافيو المدرسية، وثمّن في كلمته التي ألقاها في الحفل اختيار اللجنة له ليكون سفيراً للعام الثاني على التوالي، مشيداً بالتجربة التي قام بها في العام الماضي ومشاركته مع الطلاب في البطولة، مقدماً شكره وتقديره لكافة المسؤولين عن البطولة في شركة الصافي دانون ووزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى أنها فرصة مناسبة لاكتشاف المواهب الكروية وإتاحة الفرصة للطلاب إبراز إمكاناتهم في بطولة منظمة بشكل رائع.

يذكر أن بطولة صافيو المدرسية انطلقت في الرياض وجدة والشرقية، وتنظّمها شركة الصافي دانون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتُقام في أكثر من 1530 مدرسة بمشاركة أكثر من 200 ألف طالب، ويرعاها الشريك الرسمي لكأس صافيو شركة تترباك المصنعة للعلب والشريك الثاني شركة الوسيلة هيرتز لتأجير السيارات.



بندر بن محمد فتح اتصالاته مع الإدارة لإيجاد حلول لسوء أرضية الملعب بعد تزايد تذمر اللاعبين
الإدارة المشرفة على قاعدة الهلال تصرف جميع المكافآت وتخاطب الرياض




كتب - طارق العبودي

صرفت الإدارة المشرفة على قطاعات قاعدة الهلال الكروية برئاسة الأمير بندر بن محمد جميع المكافآت المالية المستحقة للاعبي فريقي درجتي الشباب والناشئين وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطبية.

كما طلبت من إدارة النادي مخاطبة إدارة نادي الرياض لتمكين الفريقين (الشباب والناشئين) من تأدية بعض الحصص التدريبية في ملعب الرياض وفق مواعيد سيتم التنسيق حولها، وذلك بعد أن أبدى لاعبو شباب وناشئين الهلال تذمرهم من سوء أرضية الملعب الرديف وتدهورها بسبب الضغط الكبير الذي يشهده الملعب الذي يحتضن تدريبات (البراعم الناشئين والشباب والأولمبي).

إضافة إلى مبارياتها الودية.. وهو الأمر الذي تسبب في حدوث جملة من الإصابات للاعبين.

وكان لاعبو فريق شباب الهلال قد طالبوا يوم الأحد الماضي بنقل تدريباتهم إلى ملعب آخر مشددين على أن أرضية الملعب الرديف لم تعد صالحة حتى للتدريبات، واجتمعوا بالمدرب والإداري وتحدثوا معهما بهذا الخصوص.

وكشفت مصادر ل(الجزيرة) أن سمو نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال المشرف العام على قاعدته الكروية الأمير بندر بن محمد بدأ اتصالات تنسيقية مع إدارة الملعب لبحث حلول عاجلة تتعلق بصيانة الملعب الرديف وإعادة تأهيل أرضيته.

تجدر الإشارة إلى أن فريق شباب الهلال يحتل المركز الثاني في سلم الترتيب خلف الأهلي.. فيما تنازل فريق الناشئين عن صدارته لصالح النصر وتبقى لكل فريق 6 مباريات.



السهل الممتنع
لقب الدوري.. ليس بعد
صالح السليمان


الحديث عن فوز الهلال بلقب الدوري سابق لأوانه.. فكأس الدوري ما زال في خزانة الاتحاد السعودي.. والفرق المنافسة تنتظر أي تهاون أو تخاذل من لاعبي الهلال للانقضاض وخطف اللقب..

الفوز على الاتفاق كان منعطفاً حاسماً نحو الاقتراب من اللقب خصوصاً أن الاتفاق لم يخسر على ملعبه هذا الموسم.. ومباريات الجولة 21 كانت جولة (درامية) بمعنى الكلمة.. فالهلاليون كان طموحهم الفوز للمحافظة على فارق الست نقاط.. وفي النهاية وجدوا الفارق يتسع إلى (تسع نقاط)..

الهلال كلما تأخر بحسم اللقب سيضيق الفرصة عليه.. فالفريق مطالب بالفوز في مباراتيه القادمتين ليحسم اللقب مبكراً.. حتى يتمكن من التفرغ للمنافسات الآسيوية ونهائي كأس ولي العهد.. وتحرير اللاعبين من الضغوط واللعب بأريحية.. وإراحة بعض عناصر الفريق..

والفريق أيضاً مطالب بالمحافظة على بعض الإنجازات كإنهاء الدوري من غير هزيمة.. وتحقيق أكبر عدد من النقاط.. والهلال سبق أن حسم دوري 99هـ رسمياً وبدون خسارة بعد فوزه على النصر في الجولة قبل الأخيرة.. ولكن خسر المباراة الأخيرة والتي كانت تحصيل حاصل..

إذا صفعتك.. لا تقول آه..

قبل ثلاثين عاماً كان صالح النعيمة.. ومن بعده سامي الجابر في العشرين عاماً الأخيرة.. والآن يأتي ياسر القحطاني كأكثر لاعب سعودي توجه له الإساءات والافتراءات والأكاذيب من خلال الإعلام الرياضي السقيم.. وزاد ياسر عنهم بتوسع المساحات الإعلامية الرياضية وتكاثر الصفحات وظهور البرامج الفضائية والتقنيات الحديثة ووسائل الاتصال السريعة..

و(تميز) ياسر عن سابقيه بهتافات بعض المدرجات وتوجيه السباب والقذف نحوه بشكل جماعي.. وعلى مسمع من الملايين.. ولا أحد يحرك ساكناً.. ولجنة الانضباط لا أسمع لا أرى لا أتكلم.. وهي التي صحت على تصريح بلغه أجنبية!..

بالطبع اللاعبون بشر من لحم ودم وليسوا آلات أو حديد.. فاللاعب يملك شعوراً وأحاسيس ويتأثر بما يوجه له من قذف وتجريح وإساءات.. وبعض اللاعبين يكبت انفعالاته داخلياً حتى ينفجر.. وبعضهم تظهر على شكل حركات انفعالية يفرغ فيها الشحنات المكبوتة ولكنها تكون بين اللاعب وبين نفسه..

ياسر أبدى صموداً كبيراً أمام هذه المؤثرات الإعلامية والجماهيرية الصفراء وواصل إبداعاته الكروية وكان حضوره كالعادة مؤثراً.. وإن لم يكن كحضوره في سنوات سابقه.. وعندما سجل هدفاً ثميناً في الاتفاق (فض فض) بعض انفعالاته بينه وبين نفسه وبيديه الاثنتين..

وهذا لم يعجب الملاقيف.. وانتقدوه على طريقة (كاد المريب) لأنهم شعروا أنهم المقصودين بهذا التوبيخ العاجل.. فلم يتحملوا حتى أن (ينفس) اللاعب شيئاً من انفعالاته بينه وبين نفسه وبطريقة مبتكرة طريفة ليس فيها إساءة مباشرة لأحد.. ولا تستحق هذا الصدى الإعلامي.. ولكن صدمة الهدف الثمين الذي اقترب بالهلال من اللقب.. هو السبب في غضبهم وخروجهم عن طورهم..

وهذا لا يمنعني من أن أطالب ياسر أن (يطنش) هؤلاء البؤساء ولا يمنحهم شيئاً من وقته ولا يلقي لهم بالاً.. والسعي الحثيث لاستعادة كامل مستواه.. والاكتفاء بالرد في الملعب وتسجيل الأهداف وصناعتها فهو أقسى رد وأبلغ جواب..

دكتور ابن ناصر.. لا يستحق

قد تتفق معه وقد تختلف.. ولكن المتفق عليه أن الدكتور صالح بن ناصر من الشخصيات الرياضية المرموقة التي لها باع طويل في الشأن الرياضي.. بل هو أحد رواد العمل الرسمي الرياضي من عشرات الأعوام..

وعندما تحفظت في مقالي السابق على إصدار اتحاد الكرة بياناً.. عقب قضية (المسجات) المسيئة التي وصلت للدكتور.. كنت أقدم رأيي كمبدأ عام بتهميش مثل هذه الظواهر القبيحة أو معالجتها في دائرتها الضيقة.. ولم أكن بالضرورة أعني الحالة التي تعرض لها الدكتور ابن ناصر.. لأن لكل حاله خصوصيتها وملابساتها..

وقد اطلعت على فحوى تلك الرسائل.. والحقيقة أنها بلغت السقف الأعلى في السباب والشتم المقذع المنبوذ الذي طال العقيدة والطعن بالأخلاق.. ولا يرسلها إلا شخص مريض وغير سوي.. ومرسلها أو مرسلوها إذا ظنوا أنهم فلتوا من العقاب ولم يطلع عليهم أو يعرفهم أحد.. فالله سبحانه تعالى مطلع ويعلم.. قال تعالى: {وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ}.. وقال عز وجل: {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}..

وأي شخص عاقل يرفض هذه اللغة الهابطة السوقية.. ولا يقبلها ويسوغ لها إلا من لديه لوثة عقلية.. خصوصاً عندما توجه لشخص مسلم مسالم.. ولو حدث خلاف أو اختلاف رياضي فهذا شأن أتفه من أن يتم معالجته بهذه الطريقة البشعة.. فنحن نستطيع أن نكسب الأشخاص في صفنا بالملاطفة وحسن الخلق وليس بهذه الطرق الاستفزازية العدوانية..

وما خفي أعظم

حادثة الحكم محمد آل شيف والذي ظهر في لقاء تلفزيوني يتذمر فيه من فشل الغرافة القطري في الفوز على الهلال السعودي!.. وهي الحادثة التي اعترف بها رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا.. هو رأس جبل الجليد!..

فهذا الحكم ليس بدعاً عن كثير من الحكام خصوصاً هؤلاء المستجدين الذين ظهروا مؤخراً خلال آخر سنتين ويديرون الآن مباريات الفئات السنية.. فالفارق أن هذا مشاعره ظهرت وغيره لديهم أدهى وأمر..

فالإرهاصات والمؤشرات تنبئ بمستقبل تحكيمي مخيف لن يكون أفضل من حاضره.. ما لم يتدارك الأمر.. شاهدنا هذا الموسم كوارث تحكيمية سوداء في الدوري الأولمبي والفئات السنية.. خصوصاً بعد توقف النقل التلفزيوني للمنافسات السنية..

والتساؤل المطروح هو حول آلية الالتحاق بسلك التحكيم وضوابطها وشروطها.. ومن هم هؤلاء الذين بيدهم قبول أشخاص ورفض آخرين ومدى تداخل الميول فيها..!؟.. ولن أزيد لأن في فمي ماء.. والمهم نحمد الله عن نعمة (الصافرة الأجنبية)..

ضربات حرة

- في خطوة مهنية عدل برنامج (الجولة مع وليد الفراج) خطأه بالنسبة لمعدل الحضور الجماهيري.. وعاد كما هو متوقع الهلال ليعتلي الصدارة.. حتى مع نقص أربع مباريات للهلال لم تضف لرصيده..

- كلما حقق الهلال نتيجة جيدة.. خرج من يقول كالديرون أقل من طموح الهلال!!.. وهذه محاولة للتخريب.. فالأهم هو انسجام ونجاح المدرب مع الفريق ولو لم يكن ذا صيت عالمي.

- بعض تشكيلات كالديرون غير المقنعة كاللعب دون محور ثابت.. ليست أخطاء.. بقدر ما هي مغامرات وتجريب لم يكن في وقته.. والمهم أن المدرب يستفيد من تجاربه.

- ما زال الفريق الهلالي يعاني من أخطاء بدائية تحدث من بعض اللاعبين.. ومعظم هجمات الفرق الأخرى صناعة هلالية.. وأخطر هجمتين للاتفاق في أواخر المباراة من كرتين مقطوعتين من لاعب هلالي..

- وإهدار الفرص بشكل غير معقول مشكلة أخرى.. لو كان الهلال خاسراً أو متعادلاً.. ماذا سيكون رد الفعل على (تسطيح) العابد لكرتين سهلتين في الوقت بدل الضائع..!!

- خلال ثلاث جولات متتالية.. التعاون أسقط الأهلي وأتبعه بالاتحاد ملحقاً به أول خسارة بين أنصاره.. وقبلهم كسب نجران.. ليثبت أنه «برازيل القصيم» بحق وحقيق..

- الفيصلي بينه وبين الوصيف فقط خمس نقاط.. كل هذا حققه الفيصلي بإمكانات مادية متواضعة.. وغيره ميزانية بعشرات الملايين وغير قادر على تحقيق أي إنجاز..

- الفيصلي استثمر جزءاً من منحة العشرة ملايين.. في إنشاء ملعبين أكاديميين للفئات السنية سينجزان خلال شهر ونصف الشهر.. وغيرهم ما زال النقاش مستمراً منذ سنوات حول إنشاء ملعب ثالث رديف!!.. حتى بدا وكأنهم سينشئون (استاد ويمبلي) جديد..

- التشابك بالأيدي الذي حدث بين تكر والمولد بسبب هدف التعاون.. لو حدث بين لاعبين هلاليين.. لأصبح المادة الدسمة للإعلام والبرامج الرياضية.

- (أولمبي الهلال) فريق شوه صورة كرة القدم الهلالية.. ومع أن الفريق لا في العير ولا في النفير.. ومع هذا وبحثاً عن المركز السابع!!.. ما زالوا يمنحون فرصة المشاركة لعناصر مفلسة.. ليس لها أي مستقبل مع الفريق الأول.. ومصيرها التنسيق.

- الإخراج الرياضي.. بحاجة إلى إنقاذه بشركة إنتاج أجنبية متخصصة.. كما يحدث في الدوريات الخليجية!!.. موضوع مهم قد أعود له..

- مدير المركز الإعلامي في النادي الساحلي تشرب واختمر رأسه بهاجس المؤامرات والدسائس وعشعش فيه وباض.. حتى أصبح أسيراً لها.

- للتنبيه.. تم فتح باب الاشتراك مجدداً بجوالي من خلال شركة stc 804848.. مع استمرار الاشتراك بموبايلي من خلال الرقم 606011.



فواصل

- جميع المباريات الأعلى حضوراً جماهيرياً في الدوري يكون الهلال طرفاً فيها سواء كانت في الرياض أو جدة أو مكة أو الدمام أو بريدة أو نجران أو الأحساء. وقد أكّدت أرقام الحضور تلك اتساع الرقعة الجماهيرية للفريق الهلالي في كل مناطق المملكة وصادقت على استفتاءات شركات زغبي وأبسوس التي أكّدت نتائجها أن الهلال هو النادي الجماهيري الأول في المملكة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

- رفع شكوى وكيل اللاعبين بوقرة ضد حسين عبد الغني ل(الفيفا) ربما يدفع ثمنه أبو عمر غالياً ما لم يبادر بتسديد مستحقات الوكيل الذي نقله للاحتراف في نيوشاتل السويسري.

- من المؤكّد أن النجم الكبير ياسر القحطاني يضع نصب عينيه ما تعرض له نجوم هلاليون كبار سابقون من إساءات بالغة كسامي الجابر وصالح النعيمة من نفس الفئة التي تحاربه الآن وتسيء إليه وما زادهم ذلك إلا إصراراً على صعود سلم النجومية وصنع الأمجاد لهم ولناديهم.

- صعود فريق هجر لدوري زين للمحترفين سيكون إضافة فنية جيدة للدوري وسيرفع عدد الديربيات فيه إلى خمسة بعد ديربيات الرياض وجدة وبريدة والشرقية (إذا لم يهبط القادسية).

- ما تشهده الأندية في مختلف الدرجات من تسابق على كرسي الرئاسة يوجب على رعاية الشباب أن تطور من لوائح الأندية والجمعيات العمومية بما يتوافق مع المرحلة الحالية وأن تجبر المرشحين على تقديم برامجهم وتسمح لهم بعقد ندوات جماهيرية قبل عملية الانتخابات.

- اذا نجحت المساعي الشبابية باستقطاب الإداري الناجح غرم العمري للعمل ضمن منظمة الإدارة في النادي فإنه سيكون قد حقق مكسباً كبيراً كون العمري كفاءة إدارية مميزة أثبت نجاحه في عمله السابق بالنادي الأهلي فضلاً عن تمتعه بسمعة وأخلاق عالية أكسبه حب واحترام الجميع في الوسط الرياضي.



صح لسانك

- نرحب بالنهائي في مكة فجماهيرنا في كل مكان

رئيس الهلال

يا زين الثقة

***

- الآسيوية آخر عهدي بالنصر

حسين عبد الغني

من غير شر

***

- الاتحاد مثل ريال مدريد

أوليفيرا

- ولكنك لست مثل مورينيو



الكاريكاتير







نواف بن فيصل: الجميع مع أندية الوطن ومبروك فوز الهلال والاتحاد

الرياض - الرياض

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي الأمير نواف بن فيصل عبر اتصال هاتفي برئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد، ورئيس نادي الاتحاد المهندس ابراهيم علوان بالفوز الذي حققه ناديا الهلال والاتحاد على الجزيرة والوحدة الاماراتيين، في دوري ابطال آسيا.

وقال: "فريقا الهلال والاتحاد في هذه الجولة من بطولة دوري المحترفين الآسيوي ظهرا بمستوى فني رفيع وروح عالية وتوّج بالفوز، وحققت بحمد الله المأمول منها وكسبت النقاط، ونتمنى لجميع الفرق السعودية المشاركة في البطوله التوفيق والسداد في مبارياتهم المقبلة والجميع سيكون بجانب اندية الوطن في مبارياتهم المقبلة لاثبات مكانة كرة القدم السعودية".



النصر يتوقف في محطة السد ويتلقى الخسارة الاولى "آسيوياً"
ضوء الهلال يسطع في «الجزيرة».. وقوة الاتحاد تفكك الوحدة وتنقله للدور الثاني



ياسر استمر في هز الشباك وهذه المرة في مرمى الجزيرة الاماراتي «تصوير: عليان العليان»

الرياض- عبدالوهاب الوهيب، خالد الحربي جدة-هتان النجار

شهدت العاصمتان السعودية والاماراتية انتصارين مهمين للهلال والاتحاد على الجزيرة والوحدة الاماراتيين، وفي الوقت الذي تألق "العميد" طوال اللقاء وسيّره لصالحه 3-صفر فإن الهلال لم يظهر الا فترات قصيرة شهدت تسجيل اهدافه الثلاثة التي لاتعكس مستواه الحقيقي.

وفي الدوحة توقف النصر في محطة السد وتلقى الخسارة الاولى 1-صفر، وشهد اللقاء طرد مدافعه محمد عيد في الشوط الثاني، وبهذه النتائج يتأهل الاتحاد الى الدور الثاني، فيما ارتفعت حظوظ الهلال بنسبة كبيرة لبلوغ الدور ذاته خلف سباهان الايراني.

الهلال - الجزيرة

منذ انطلاقة اللقاء اتضحت نوايا الفريقين حيث المبادرة الهلالية بحثاً عن هدف يقابلها تراجع واضح من لاعبي الجزيرة الاماراتي، ولم يكد يمر على انطلاق المباراة سوى دقائق معدودة حتى ارتدى ياسر القحطاني قناع صانع الالعاب ومرر كرة ذهبية للمنطلق احمد علي الذي لم يتوان في ترويضها ومن ثم تسديدها في الزاوية البعيدة عن حارس المرمى الجزراوي علي خصيف هدفاً هلالياً «3». وسدد رادوي ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة تصدى لها حارس المرمى «9».

ومرر الفريدي كرة في الجهة اليمنى لفيليهامسون الذي أرسلها عكسية قبالة المرمى واجهها المندفع ياسر القحطاني برأسه ووجهها نحو المرمى هدفاً هلالياً ثانياً «14».

ومن كرة تباطأ ماجد المرشدي في تشتيتها فتحصل عليها عبدالله القاسمي وأرسلها عرضية لأحمد جمعة الذي سددها مباشرة داخل المرمى هدفاً أول للجزيرة الاماراتي «19». وأرسل عبدالسلام جمعة كرة عالية في عمق منطقة الخطر الهلالية وجدت الخالي من الرقابة عبدالله القاسمي الذي سددها نحو المرمى لكن كرته اعتلت العارضة إلى خارج الملعب «28».

وحول الزوري كرة عرضية من الجهة اليسرى إلى البعيد عن المدافعين فيليهامسون الذي أعادها أرضية في مواجهة المرمى لم يتعامل معها أحمد علي كما يجب فاعتلت العارضة «49».

وتحصل ياسر القحطاني على كرة في منتصف ملعب الجزيرة سددها هائلة طار لها حارس المرمى وابعدها لترتطم بالقائم وتخرج للآوت «64».

وأرسل الزوري كرة عرضية لأحمد علي لكن الأخير لم يستفد منها ليشتتها المدافعون وتعود للشلهوب الذي سددها من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى «88».

ومن ركلة حرة احتسبها حكم اللقاء الاسترالي على مشارف منطقة العمليات الجزراوية مرر ويلي الكرة بسرعة للخالي من الرقابة نواف العابد الذي واجه حارس المرمى واستعجل في التسديد لتتهادى كرته إلى خارج الملعب بشكل غريب «90+1».

ومرر عبدالعزيز الدوسري كرة خادعة للمنطلق من الخلف محمد الشلهوب الذي روض الكرة وراوغ المدافع ياسر مطر بمهارة وانتظر خروج الحارس ليسدد الكرة في قلب المرمى هدفاً ثالثاً ختم به المباراة «90+5».



براغا: ضحيت ب"الآسيوية" من أجل اللقب المحلي
كالديرون: لعبنا بثقة مفرطة، وياسر وأحمد علي جلبا لي السعادة



ياسر عاد لهوايته المفضلة في هز الشباك

الرياض-أسامة النعيمة

اكد مدرب الهلال كالديرون ان الفريق حقق أهم ثلاث نقاط وقال في المؤتمر الصحفي: "حققنا النتيجة وهي الأهم على الرغم من ان المستوى انخفض بعد الهدف الثاني وربما يكون اللاعبون دخل في أذهانهم مقابلتهم للاعبين احتياطيين من الجزيرة جعل الثقة تكون زائدة، ونؤكد ان اللاعبين بذلوا جهداً كبيراً أمام الاتفاق وهذا ربما كان مؤثرا عليهم"

واضاف: "لم نضمن التأهل للدور الثاني ولايزال أمامنا مباريات قوية ولن يتأكد ذلك إلا أمام الغرافة في الرياض، والفريق سيواجه ضغطاً في المباريات المقبلة ولدينا البدلاء الذين سيكونون حاضرين لتفادي الضغط في المباريات المقبلة، وكم انا سعيد بتسجيل مهاجمي فريقي ياسر واحمد علي".

كما أكد مدرب الجزيرة براغا استحقاق الهلال للفوز وقال: "لعبنا بطريقة مباراة سباهان وخسرنا بسبب الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون وثقتي في لاعبي فريقي الذين غالبيتهم من الاولمبي واستطاعوا مجاراة الهلال الذي يعد بطلاً، ومن اجل اللقب المحلي ضحيت بالآسيوية على حساب المحلية وفرق مجموعتنا قوية جدا".



آلام الظهر تبعد العتيبي


العتيبي

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح حارس الهلال حسن العتيبي أن التشخيص المبدئي لإصابته التي تعرض لها في مباراة الفريق مساء أمس هي مجرد آلام في عصب الظهر ما أدى إلى استبداله بالحارس الاحتياطي فهد الشمري، وسيتم إجراء فحص طبي على موضع الإصابة اليوم للتأكد من مدى قوة الاصابة ومدة العلاج.



ياسر القحطاني : لم نكن في يومنا.. وسأسعى لمواصلة التسجيل

الرياض – حمد الصويلحي

أكد مهاجم الهلال ياسر القحطاني أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في تجاوز مباراة الجزيرة الاماراتي مساء أمس مضيفا أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب، وقال: " لم نظهر في يومنا في حين أن فريق الجزيرة قدم مستوى جيدا وكان ندا قويا لنا ونحن غير راضين على الأداء الذي ظهرنا به، ولكننا بالتأكيد حققنا الأهم وهو تحقيق الثلاث نقاط التي تعتبر مهمة في مشوارنا الآسيوي".

وحول بطولة الدوري قال : " لم نحسم الدوري بعد حيث تبقى أمامنا عدد من الصعوبات التي ستواجهنا قبل تحقيق اللقب".

وعن تسجيله للأهداف قال : "سأسعى لتقديم كل ما أملك من أجل الحصول على الأفضل ومواصلة التسجيل في المباريات المقبلة".



انطلاقة بطولة كأس الأبطال في 26 مايو

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

كشف مصدر في لجنة المسابقات ل "دنيا الرياضة" عن اعتماد موعد مبدئي لإقامة بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الرابعة اعتباراً من مساء يوم الخميس 23-6-1432 الموافق 26 مايو المقبل اي بعد أسبوع فقط من نهاية الجولة ال 26 من منافسات دوري "زين" السعودي للمحترفين بمشاركة الفرق الثمانية الأوائل بمسابقة الدوري بما فيهم حامل لقب كاس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد، وستقام المسابقة على ثلاثة مراحل تبدأ بمباريات دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، ومباريات دور الأربعة بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، ثم مباراة تحديد المركزين الثلث والرابع والنهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وسبق أن حقق الشباب منها بطولتين أمام الاتحاد الذي فاز بالبطولة أمام الهلال الموسم الماضي بركلات الترجيح، وانطلقت اول نسخة في 31 مايو 2007، وتعتبر أغلى كأس محلية يشارك فيها أصحاب المراكز الستة الأولى في الدوري بالإضافة لحامل كأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد.



قول على قول


احمد علي
** من يرتدي شعار الزعيم لا يمكن أن يتخلى عنه
- قرب التجديد


عبدالله الهزاع
** لن انسحب ولدي الشجاعة لمواجهة المنافسين
- بنجيب لكم حكام اجانب


عنوان صحفي
** حسين عبدالغني يقترب من اعتزال الكرة
- ليريح ويستريح


ميميلي مهاجم الفيصلي
** موقعنا الطبيعي بين الأربعة الكبار
- وانت كبير


فهد المطوع
** العمري أفسد مباراتنا مع النصر بأخطائه البدائية
- وشوشو له يمكن يتغير


ناصر الجوهر
** هيبة الأخضر لم تفقد حتى يعود
- والدليل كأس العالم وكأس آسيا





العميد يقترب من الـ 16 بـ 3 الوحدة .. الزعيم مرض في الجزيرة .. والسد ينهار على الأصفر
الاتحاد والهلال «يحلقان» آسيويا .. والنصر ما «سعد»



لاعبو الهلال يحتضنون ياسر. تصوير: عبد الرحمن المالكي ـ "الاقتصادية"

متابعة: عبد الله الجريان ووائل النجار وبندر الرشود

اقترب فريق الاتحاد الكروي من التأهل لدور الـ 16 من دوري المحترفين الآسيوي بفوز جميل على الوحدة الإماراتي، في حين صعد الهلال ثانيا في مجموعته الأولى بعد أن أكرم الجزيرة 1/3، بينما عاد النصر من الدوحة بخسارة من السد بهدف ليبقى ثانيا في مجموعته الثانية.

في الرياض, لم يخيب الهلال آمال جماهيره الكبيرة التي حضرت لمساندته ليفوز على الجزيرة الإماراتي 1/3 البارحة على ستاد الملك فهد الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى ليحل ثانيا في المجموعة بست نقاط خلف سباهان أصفهان متصدر المجموعة بتسع نقاط والذي فاز على الغرافة القطري أمس 0/2 في إيران، في حين تجمد رصيد الجزيرة على نقطة يتيمة.

سجل للهلال المصري أحمد علي (3), ياسر القحطاني (14), ومحمد الشلهوب (94) فيما سجل أحمد جمعة هدف الجزيرة (19).

بحث الهلال عن هدف مبكر يسهل له المباراة في ظل الفراغات الكبيرة في عمق دفاع الجزيرة الذي لعب وسط غيابات كبيرة يتقدمهم العنصر الأجنبي بسبب التركيز على منافسات الدوري الإماراتي، حيث لم تمض ثلاث دقائق حتى تمكن علي من خطف هدف السبق من كرة ماكرة من ياسر في عمق الدفاع ليواجه المرمى ويلعبها جميلة على يمين الحارس.

وعزز ياسر التقدم الهلالي بهدف ثان عندما انسل السويدي ويلي من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية داخل المنطقة للقحطاني المندفع الذي غمزها برأسه داخل المرمى إلا أن رتم الهلال انخفض بعد الهدف ليتمكن جمعة بعد خمس دقائق من تقليص النتيجة من كرة لم يحسن ماجد المرشدي مدافع الهلال التعامل معها ليخطفها عبد الله قاسم ويلعبها عرضية داخل المنطقة لم يتوان جمعة في إيداعها المرمى.

وفي الشوط الثاني, انخفض رتم الأداء الهلالي كثيرا داخل الملعب، حيث اتسمت ألعابه بالبط في بناء الهجمة مع اجتهادات من ياسر القحطاني وعلي وولي مرة بالتسديد ومرة بالمراوغة كان أخطرها تسديدة ياسر حاولها الحارس لزاوية بعد أن اصطدمت في العارضة (63).

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة يخترق الشلهوب المنطقة ويراوغ أكثر من مدافع إماراتي ليواجه المرمى ويسدد الكرة في سقف المرمى.



كالديرون: الهدفان سبب تراخينا.. براجا: أحرجنا الهلال

عبد الرحمن أباعود من الرياض

عزا الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الهلال لكرة القدم، هبوط مستوى فريقه في لقاء الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، لتسجيله هدفين مبكرين، بجانب مشاركة الفريق الإماراتي بالصف الثاني، وانخفاض لياقة اللاعبين لخوضهم لقاء قويا محليا أمام الاتفاق، لافتا إلى أن الهدف الذي ولج شباكه بخطأ فردي من المدافع ماجد المرشدي.

وعن تشتت فكر اللاعبين لتعدد البطولات وضغط المباريات، رد "أسعى أن يشارك كل لاعب وهو بحالة جيدة وأكثر نشاطا"، مبديا سعادته بمواصلة أحمد علي، وياسر القحطاني التسجيل في مباراتين متتاليتين، لافتا إلى أن ذلك سيعيد الثقة لهما.

من جهته، علل براجا مدرب الجزيرة، خسارة فريقه لمشاركته في الصف الثاني، لافتا إلى أنه يسعى لتحقيق بطولة محلية مع فريقه، ولا سيما أنها غائبة عن خزائنه، وأن فريقه أحرج الهلال.



ياسر: لم نكن في مستوانا

عبد الرحمن أبا عود من الرياض

أبدى ياسر القحطاني قائد فريق الهلال لكرة القدم سعادته بفوز فريقه على ضيفه الجزيرة في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 3/1، مشيرا إلى أن الأداء لم يكن كما هو مطلوب لكن النقاط هي الأهم في مثل هذه المواجهات الحاسمة. وأكد أن الهدف الذي سجله وكذلك الهدف الذي صنعه من صميم واجباته، حيث يسعى دائما لصناعة النصر لفريقه وليس مهما يسجل أو يصنع، مبينا أن الأداء يسير نحو الأفضل من مباراة إلى أخرى ما يعني أن الحظوظ تزداد يوما بعد يوم في هذه البطولة. وشدد القحطاني على أن صدارتهم لدوري زين السعودي ووصولهم إلى نهائي كأس ولي العهد عوامل ساعدت على هذا التميز.



بعد إعلان يوم الغضب الأحوازي في إيران وتزايد مخاوف الأندية
رسميا.. لن تقلع طائرة سعودية دون ضمانات آسيوية




إبراهيم بن محمد من الرياض

بدأ الرعب يدب في نفوس جماهير الكرة السعودية وخاصة جماهير الهلال، النصر، الشباب، والاتحاد خوفا على فرقها لكرة القدم من السفر لإيران ومواجهة فرقها في بطولة دوري أبطال آسيا الشهر المقبل، عقب إعلان جماعات قيامها بمظاهرات مليونية في الـ 15 من نيسان (أبريل) الحالي، تحمل عنوان "شباب يوم الغضب الأحوازي"، وتزايد الأوضاع الأمنية في عدد من المدن الإيرانية.

وتلعب الفرق السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا مع فرق إيرانية في أيار (مايو) المقبل، حيث يلعب النصر مع الاستقلال في العاصمة طهران في الرابع من الشهر نفسه ضمن المجموعة الثانية، ويلعب كذلك في اليوم نفسه الهلال مع سباهان في مدينة أصفهان ضمن المجموعة الأولى والاتحاد مع بيروزي في العاصمة كذلك، فيما يلعب الشباب مع ذوب آهن أصفهان في العاشر من الشهر نفسه في أصفهان كذلك.

ولاقى بيان يوم الغضب الاحوازي الذي صدر أمس الأول على موقع "عرب ستان الأحوازي" في الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) ردود أفعال كبيرة في المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" وكذلك "البالتوك"، حيث تخشى الجماهير الرياضية على فرقها ولاعبيها من تكرار الاعتداءات التي تعرضت لها بعثتها الدبلوماسية في إيران، وحمل المصدر المسؤول فيها الحكومة الإيرانية المسؤولية الكاملة لحماية بعثات المملكة وأفراد البعثة الدبلوماسية كافة على أراضيها وذلك بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية.

وشدد بيان يوم الغضب الأحوازي على أن الدعوة لاقت إقبالا واسعا ليوم الغضب، وأنها ستقام لتحقيق العديد من المطالب السلمية.

ويعمل عدد من الفضائيات الصفوية المنتشرة في الأقمار الصناعية على نشر الفتنة الطائفية في منطقة الخليج العربي مما تسببت في تزايد الاحتقان، الأمر الذي أدى إلى خوف الجماهير السعودية أن توثر تلك القنوات في الجماهير الإيرانية وتصب جام غضبها على الفرق السعودية التي دائما لا تلاقي ترحيبا من تلك الجماهير مما أدى إلى تخوف الأندية والجماهير خاصة مع تزايد المشاكل والصراعات لديها.

وغابت ألوان الأندية في مطالبات بعض مسؤوليها بحماية فرقهم، حيث تحدثوا باسم ناد واحد، طغى عليه اللون الأخضر والهوية الواحدة.

الهلال: الموضوع ليس رياضة أو كرة قدم

طالب عبد الكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال ومدير المركز الإعلامي في النادي الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يكون له دور قوي حيال مشاركة الأندية السعودية في إيران رافضا أن يكون نداؤه باسم الهلال فقط كون الموضوع يمس أربعة أندية سعودية وطنية، مشددا على ثقته الكبيرة بالقيادة الرياضية برئاسة الأمير نواف بن فيصل.

وقال الجاسر: "موقفنا في نادي الهلال هو موقف الأندية السعودية كلها المشاركة في البطولة، والمطلوب فيها أولا وأخيرا سلامة الأندية ومنسوبيها ولا غير ذلك".

وأضاف "الموضوع اليوم ليس موضوع رياضة أو موضوع كرة قدم، والاتحاد الآسيوي يجب أن يكون له موقف لحماية الأندية السعودية أو أن تنقل المباريات لمنطقة محايدة أو توقف الأندية الإيرانية عن المشاركة وهنا أتحدث باسم الجميع لغيرتي على أندية وطني"، مشددا: "مسألة المشاركة في ظل تزايد الأوضاع بالصورة التي نراها أمر مقلق جدا لن يؤثر فنيا فقط في اللاعبين، التأثير سيكون أقوى بكثير".

ولم يخفِ الجاسر تخوف أسر البعثات السعودية المشاركة، وقال "ستكون أسر اللاعبين والإداريين وكذلك الشعب السعودي قلقين واللاعب والإداري كذلك، وسيكون التركيز والتفكير مقلقا وسيؤثر سلبا في الأداء الفني".

النصر: سلامة لاعبينا في الفرق السعودية الأربعة

كما أكد عاصم الشافي عضو مجلس إدارة نادي النصر أن صوت ناديه يتفق مع صوت الهلال، الاتحاد، والشباب في هذا الموقف، وقال "في الأزمات تظهر معادن الرجال، كلنا من وطن واحد وما يقررونه سنكون داعمين له، في هذه المواضيع ننسى ألوان الأندية، ونكون فريقا واحدا لونه أخضر وشعاره سعودي، الأهم لدينا في المقام الأول سلامة أنديتنا والوضع الأمني بصراحة مقلق جدا".

وأضاف "نحن الأندية السعودية في أمان - بإذن الله - تحت مظلة قادتنا الرياضيين وقبلها قادتنا السياسيين - حفظهم الله - ونحن في الأندية الأربعة متأكدون تماما أن القيادة سيكون لها موقف إيجابي في هذا الموضوع".

وتمنى الشافي من الاتحاد الآسيوي وبالتنسيق مع الإيراني إقامة المباريات على أرض محايدة في ظل الأوضاع الأمنية التي لا تخفى على الجميع، موضحا "نحن في الوسط الرياضي لا نحب الحديث في الأمور السياسية لكن ما يهمنا في نادي النصر سلامة لاعبينا في الفرق السعودية الأربعة".

الاتحاد: نرفض رفضا قاطعا دخول الرياضة في السياسة

في المقابل، اتفق عدنان جستنية مدير المركز الإعلامي في نادي الاتحاد مع الصوتين الهلالي والنصراوي، وقال "نحن هنا لا نتحدث باسم ناد أو فريق، نحن هنا نتحدث بصوت مواطن سعودي، نحن نرفض رفضا قاطعا دخول الرياضة في السياسة لكن الوضع الحالي والذي لا يخفى على الجميع لا يدعو للراحة".

وتابع جستنية "الجانب الأمني هو الجانب الأهم حتى يتحقق أي هدف والوضع في إيران حاليا يدعو للقلق وندعو الاتحاد الآسيوي بقيادة محمد بن همام لوضع حل سيتفق عليه الجميع بإقامة المباريات في بلد محايد مرضٍ للطرفين".

وشدد جستنية على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة الأمير نواف بن فيصل الحريص كل الحرص على سلامة الأندية السعودية سيكون له موقف إيجابي لحماية الفرق السعودية الأربعة، موضحا "يجب أن يكون العمل من الآن لوضع حل لهذه الأزمة".

الاتحاد السعودي: سلامتكم أولويتنا

في الجانب الآخر، كشف الدكتور حافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي أن اتصالات من أعلى مستوى في الاتحادين السعودي والآسيوي تجري حاليا بخصوص تأمين البعثات السعودية، وقال "أحب أن أطمئن الأندية ومسؤوليها والجماهير السعودية كافة أننا نعمل خلال الفترة الماضية لوضع ضمانات من أجل سلامة الأندية ومشاركتها بصورة ممتازة".

وأضاف المدلج "البطولة الآسيوية تقع تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والاتحاد السعودي لكرة القدم معني بالدرجة الأولى بسلامة أي بعثة سعودية أيا كانت وجهتها ومشاركتها، وواجبها الأول اتخاذ التدابير الأمنية كافة لسلامة أي فرد في أي بعثة رياضية تمثل الوطن".

وشدد المدلج على أن الهم الشاغل للقيادة الرياضية في الوقت الحالي اتخاذ التدابير الأمنية كافة لحماية البعثات السعودية، موضحا "هذا جزء من واجبها وعملها الرئيسي، والأيام القليلة المقبلة ستكشف كثيرا من عملها".

وأبان "الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، وضع سلامة هذه المشاركة في أولوياته، ولن تقلع طائرة سعودية إلى إيران حتى نحصل على ضمانات ملموسة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على سلامة أفراد البعثة السعودية كافة، سواء كانت المغادرة في البداية أو الأخيرة".

وزاد "موضوع مشاركة الأندية السعودية في هذه البطولة أمر مهم للغاية للأندية وللكرة السعودية ككل في التقييم والتصنيف وأمور كثيرة، لكن سلامة الجميع لدى القيادة الرياضية أهم من هذا بكثير".





الهلال يعبر الجزيرة بثلاثية ويسعد القاعدة الجماهيرية



خالد الجابر - الرياض

رفع فريق الهلال الأول لكرة القدم رصيده لست نقاط بعد فوزه على ضيفه الجزيرة الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا ( المجموعة الرابعة ) الذي يحتل الهلال فيها المركز الثاني خلف سابهان الإيراني بتسع نقاط .
سجل للهلال أحمد علي (3) وياسر القحطاني (13) ومحمد الشلهوب (94)، فيما سجل هدف الجزيرة الإماراتي أحمد جمعة (19) في مباراة حقق الهلال فيها الأهم وهي النقاط الثلاث وغاب المستوى أمام فريق الجزيرة الإماراتي الذي لعب بالصف الثاني .
بدأ الهلال المباراة بداية جيدة ، لكنه تراجع في نهاية الشوط الأول بفضل العامل التكتيكي لفريق الجزيرة الإماراتي مع استحواذ كامل لفريق الهلال على الكرة لكنه لم يستطع خلق مزيد من المساحات لتحركات اللاعبين بفعل الضغط على حامل الكرة.
لم يمهل فريق الهلال ضيفهم فريق الجزيرة الإماراتي سوى ثلاث دقائق حتى افتتح التسجيل أحمد علي المهاجم المصري من تمريرة رائعة طولية في العمق من ياسر القحطاني العائد للوسط استلمها ووضعها على يسار الحارس علي خصيف هدف التقدم الهلالي المبكر الذي منح الهلال السيطرة المطلقة على المباراة ووسط الميدان بكرات متناقلة بين أقدام نجومه لفتح التكتل الدفاعي للضيوف لكن مهارة لاعبي الهلال كانت حاضرة مع الهدف الثاني (13) عندما مرر نجم الوسط أحمد الفريدي كرة في الجهة اليمنى لولهامسون بدوره لعب كرة عرضية منخفضة أمام المرمى غمزها القناص ياسر القحطاني برأسه في شباك علي خصيف حارس الجزيرة الذي لعب على الكرات المرتدة وتغطية المناطق الخلفية حتى الدقيقة (19) نجح عبد الله قاسم لاعب الجزيرة من استخلاص كرة من قدم المدافع ماجد المرشدي كان الأقرب لها لكن سوء التغطية من المرشدي كان حاضرا ولعب الكرة أرضية عرضية لمندفع أحمد جمعة أمام مرمى حسن العتيبي ليضعها في الشباك هدف تقليص الفارق الذي منح الضيوف الثقة في العودة للمباراة ومشاطرة الزعيم في التقدم ،وكاد عبد الله قاسم أن يصيب الشباك الهلالية (31) عندما خطف كرة عرضية على الطائر ذهبت كرته بعيدة عن المرمى في ظل هبوط في مستوى الهلال بعد الهدفين رغم المحاولات التي افتقدت للتركيز من الوسط الهلالي وأطرافه ، فيما اختفى ثنائي الهجوم ياسر القحطاني واحمد علي بعد التسجيل ووقعا في كماشة دفاع الجزيرة عدا محاولة واحدة من أحمد علي برأسية ضعيفة على المرمى وضغط الجزيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول عن طريق الجهة اليمنى عن طريق الظهير الأيسر الزوري الذي كان ممرا لهجمات وصنعه الكرات العرضية وحاول عبد السلام جمعة من كرة جهزت للخارج سددها لكن يقظة الدفاع الهلالي كانت بالمرصاد لجماعية الضيوف الذين لعبوا بالصف الثاني.
في الشوط الثاني أجرى مدربا الفريقين تبديلاتهما الأولى على حساب الوسط حيث أدخل كالديرون مدرب الهلال عبد العزيز الدوسري بدل أحمد الفريدي في حين زج براغا مدرب الجزيرة الإماراتي محمد المنهالي بدل سامي ربيع ، بدأ الهلال مهاجما منذ بداية الشوط الثاني وهدد مرمى الجزيرة بكرتين من أحمد علي كان أبرزها (49) من كرة عرضية لعبها الزوري على القائم البعيد لولهامسون جهزها بدوره أمام المرمى لأحمد علي لعب الكرة فوق العارضة وسط مضايقة من الدفاع مهدرا فرصة حقيقية لهدف ثالث ، وعاد ولهامسون لمحاولة أخرى (55)بتمريرة طولية من رادوي سدد فوق العارضة ، لم يتبدل نهج الفريقين عن الشوط الأول استحواذ هلالي على الكرة وتمرير الكرات الطولية لولهامسون وتراجع جزراوي في تأمين الدفاع والاعتماد على المرتدات الخاطفة بالمشاغب عبد الله قاسم، وسدد ياسر القحطاني كرة قوية من منتصف الملعب تصدى لها القائم الأيسر بعد ملامسة الكرة للحارس علي خصيف ، وخرج أحمد جمعة من الجزيرة (68)ودخل علي مبخوت لتفعيل الجانب الهجومي ،وسيطر الهلال سيطرة مطلقة على الكرة واستحوذ على منطقة الوسط تماما وخرج ياسر القحطاني من الهلال (74) ودخل نواف العابد ليلعب الهلال بطريقة 4\5\1 لكن التبديل الهلالي لم يضف جديدا فنيا لأصحاب الأرض الذي اكتفى بهدفي الشوط الأول وكانت آخر الأوراق التي زج بها براغا دخول محمد سالم بدل صالح عبيد، فيما خرج حسن العتيبي حارس الهلال متأثرا بالإصابة ودخل فهد الشمري وأبعد الحارس كرة أحمد علي (86) وتسديدة الشلهوب ثم انفراد لنواف العابد وضع الكرة خارج المرمى ومحاولة أخيرة من ولهامسون في الوقت بدل الضائع قبل أن يختتم محمد الشلهوب المباراة بهدف رائع من كرة طويلى استلمها ببراعة وراوغ المدافع بشكل أروع وسدد في المرمى هدفا ثالثا أنهى به الهلال المباراة .





«العميد» يتألق آسيوياً كـ«العادة»... وفوز ثمين لـ«الزعيم»



جدة - عبدالله الشمراني - الرياض – عبدالعزيز العمر

عاد الاتحاد من أبو ظبي حاملاً معه نقاط مباراة الوحدة الإماراتي الثلاث، ليعزّز صدارته في المجموعة الثالثة، وفاز «العميد» بثلاثة أهداف من دون رد، فيما نجح الهلال في تخطي ضيفه الجزيرة الإماراتي بثلاثة أهداف في مقابل هدف، وبقي بذلك في وصافة المجموعة الأولى بـ6 نقاط.

الهلال - الجزيرة

بادر أصحاب الأرض ضيوفهم بالهجوم نحو مرماهم خصوصاً عن طريق السويدي وليهامسون ما أربك لاعبي الجزيرة كثيراً، ونجح الهلال في تسجيل هدف باكر عندما وضع ياسر القحطاني الكرة أمام المنفرد أحمد علي الذي واجه حارس الجزيرة ووضعها زاحفة في مرمى الجزيرة هدف هلالي أول (4)، ولم يركن لاعبو الهلال للهدف بل شنوا مزيداً من الهجمات في ظل سيطرة لاعبي الهلال على منطقة الوسط وعدم قدرة خط وسط الجزيرة على مجابهته، ونجح القحطاني في إضافة الهدف الثاني الذي استثمر تمريرة السويدي وليهامسون (13).

بعد الهدفين، رتب فريق الجزيرة الإماراتي صفوفه، فيما بحث أصحاب الأرض عن تعزيز تقدمهم، واندفع لاعبوا الجزيرة إلى الأمام بقيادة عبدالسلام جمعة وعبدالله قاسم ووصلوا مرمى الهلال أكثر من مرة، ونجح الضيوف في تقليص الفارق عندما خطف مهاجم الجزيرة كرة من المدافع المرشدي مررها عرضية لزميله أحمد جمعة الذي وضعها في الشباك (19).

بعد الهدف، عمد الهلاليون إلى نقل الكرات البينية وإرسال الكرت الطويلة للقحطاني وأحمد علي لم يتم التعامل معها بالشكل المطلوب، فيما شكلت المرتدات الإماراتية خطورة على مرمى الهلال، خصوصاً في ظل تقدم لاعبي خط وسط الهلال للأمام، وكاد الجزيرة أن يدرك التعادل إلا أن مهاجميه لم يستثمروا الكرات التي وصلتهم، فيما حاول الهلال عن طريق السويدي وليهامسون والروماني رادوي إلا أن كراتهم لم يكتب لها النجاح.

وفي الشوط الثاني، حاول الأرجنتيني كالديرون تدارك الأخطاء، التي حدثت في الشوط الأول، من خلال تعزيز الجهة اليسرى، التي حاول الضيوف استغلالها، لشن عدد من الهجمات عبر الزج بعبدالعزيز الدوسري، لينظم الهلاليون صفوفهم، وتناقلوا الكرات في ما بينهم وسط ملعب الجزيرة، مع انضباط تكتيكي في خط الدفاع الهلالي، فيما اعتمد الجزيرة على المرتدات، وإرسال الكرات الطويلة، في محاولة لاستغلال سرعة مهاجميه.

وحاول الهلاليون عن طريق ويلهامسون والمصري أحمد علي وياسر القحطاني قبل خروجه والعابد والشلهوب، ولكن لم يكتب لمحاولاتهم النجاح، وانحصر اللعب في وسط الملعب من الفريقين، ونجح لاعبو خط وسط ودفاع الجزيرة في الضغط على حامل الكرة، واضطر مدرب الهلال لإجراء تبديل اضطراري، بإشراك الحارس الشمري بديلاً عن العتيبي.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف محمد الشلهوب الهدف الثالث، بعد أن تجاوز مدافع الجزيرة، وسدد كرة في حلق المرمى (94).





الهلال يغرق الجزيرة بثلاثية.. الاتحاد يفترس الوحدة.. والنصر يترنح أمام السد
الزعيم والعميد فرضا هيبة الكرة السعودية.. والعالمي يكتوي بأول هزيمة في دوري أبطال آسيا




الرياض: فهد العيسى الدوحة: عماد المفوز وعبد الله الهلابي أبوظبي: يحيى ناصر

قاد الثلاثي الدولي، المصري أحمد علي، والسعوديان ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي فريقهم، أمس، إلى فوز ثلاثي على فريق الجزيرة الإماراتي في اللقاء الذي جرى على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض وسط حضور جماهيري جيد.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



الاتحاد الدولي للإحصاء والتاريخ يتوج الهلال بفريق العقد الآسيوي
في الحفل السنوي الذي سيقام في 16 مايو المقبل في إسبانيا




الرياض: فهد العيسى

أعلن الاتحاد الدولي للإحصاء (IFFHS) عن موعد احتفاله السنوي، إضافة لحفل تسليم الجوائز الخاصة بفرق العقد لكل قارة، والذي سيكون يوم الاثنين 16 مايو (أيار) المقبل في مدينة أوفييدو استورياس شمال إسبانيا، حيث سيمتد الحفل لمدة ساعتين في قصر المؤتمرات الحديثة (أبييدو)، وسيكون الحفل من إنتاج التلفزيون الإسباني، وسيتخلله الكثير من الفقرات كالمقاطع الموسيقية، إضافة لإتاحة الفرصة لأجراء مقابلات مع ضيوف الحفل، وتسليم الجوائز وتكريم الفائزين في الفئات العشر السنوية «أفضل لاعب، أفضل حكم ومدرب، أفضل حارس مرمى، وبقية الجوائز»، حيث توج بلقب أفضل حكم في العالم 2010 الإنجليزي هوارد ويب، ونال جائزة أفضل مدرب للمنتخبات الوطنية الإسباني دل بوسكي، وأفضل حارس مرمى في العالم الإسباني إيكر كاسياس حارس ريال مدريد الإسباني، ومواطنه تشافي لاعب فريق برشلونة الإسباني فاز بجائزة أفضل صانع ألعاب في العالم 2010، فيما ستكون جائزة هداف العالم 2010 مناصفة بين الكاميروني الدولي صامويل إيتو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي، والدولي الكويتي بدر المطوع مهاجم فريق النصر السعودي، فيما ذهب لقب أفضل مدرب للأندية للبرتغالي جوزيه مورينهو مدرب ريال مدريد الإسباني.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط





عقوبات الهلال
كتبه : د. صالح ناصر الحمادي


أصبح الوسط الرياضي السعودي يترقب قرار تغيير اللوائح والأنظمة التي تضررت منها الأندية السعودية واستفاد منها اللاعب الخارج عن النص وخاصة اللاعب الأجنبي ، وتترقب عقوبات تطال اللاعب لا النادي.

لم تظهر لدينا مشكلة في السنوات الأخيرة إلا وظهرت مقابلها ثقوب وعيوب في اللوائح وثغرات تشوه المشهد الرياضي ، وآخرها قضية التعاون ونجران فقد كان موقف نجران واحتجاجه سليما 100% وموقف التعاون سليما أيضا 100% والخلل أتى من خلال الخطاب الذي سمح للتعاون بتحويل اللاعب من محترف إلى هاو دون توضيح نص المادة التي تمنعه من اللعب قبل مرور ثلاثين يوما ، ولم يكلف مسئول الاحتراف ومحامي النادي الذي يأخذ راتبه من الهيئة ، نفسيهما بمراجعة اللائحة وحماية النادي من مثل هذا المطب الذي قد يكلف النادي الكثير في منافسات الدوري.

ومن ضمن الأمثلة التي تستحق التوقف كثيرا "عقوبات نادي الهلال" وأسميها عقوبات الهلال لأن النادي تضرر من العقوبات الغير منطقية، فاللوائح تنص على معاقبة نادي اللاعب المشاغب أو مرتكب الخطأ بينما العقوبة للاعب بسيطة ولا تستحق الذكر، ففي مشاكل اللاعب الروماني نجد أن مشاكساته أمام الوحدة صدرت ضدها عقوبتين من اللجنة الفنية ثلاث مباريات ومن لجنة الانضباط ثلاث مباريات وهذه عقوبات للنادي الذي لا ذنب له في تصرف اللاعب، بينما اللاعب مسته عقوبة مادية بسيط للغاية، وإذا كان أي تصرف أهوج من أي لاعب يتم إيقافه ست مباريات حوالي ربع مباريات الدوري المحلي فهذه عقوبات تلحق الضرر بالنادي ولا تؤثر في اللاعب ، وقد تكرر المشهد من اللاعب ذاته حيث صدر بحقه عقوبة إيقاف ثلاث مباريات بعد تصريحاته عقب مباراة النصر وبالتالي حٌرم الهلال من خدمات اللاعب في مباريات كثيرة بينما حقوقه المالية يستلمها كاملة دون نقصان.

المشهد ذاته على الساحة الأوروبية لا يمس النادي نهائيا وإنما يتم تغريم اللاعب المعني بغرامات مالية من رصيده ولا يتم ايقافه نهائيا، وآخر الأمثلة اللاعب ما يكل بالاك لاعب باير ليفركوزن الألماني الذي خرجت منه تصريحات مشينة بحق نادي كولون فتم تغريمه بثمانية آلاف يورو دون توقيف خدماته لناديه، وإذا صدر بحق أي لاعب في أوروبا عقوبة تأديبية بالإيقاف عن اللعب من الاتحاد المحلي أو الاتحاد الأوروبي فإن ناديه يحصل على تعويض مالي كبير يوازي الضرر الذي لحق به.

وسبق أن مارس بعض اللاعبين في ملاعبنا تصرفات مشينة وتضررت من ذلك الأندية أما اللاعب الأجنبي فأقصى عقوبة قد تطاله هي إلغاء عقده وضمان كامل حقوقه المالية أي إن العقوبة الفعلية تمت على النادي وخرج منها اللاعب مثل الشعرة من العجينة.

أتمنى أن تعاد صياغة لوائح لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم بحيث نعاقب اللاعب دون المساس بحقوق الأندية التي تخسر المال وتخسر جهود اللاعب.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

ولمتابعة أخبار المجلس العام :: اضغط هنا ::



اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 06/04/2011 عند الساعة » 05:34 AM
  #2  
قديم 06/04/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ No E7tkak H
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2009
مشاركات: 6,169



::
الف الف مبروك الثلاث نقاط ياهلال والى الامام
الهلال بكل بطولة اسيوية يكون مرشح بالفوز بها ولا استفدنا شي من هالترشيحات اللي تجينا
الان اللي يشوف الهلال يقول وش هالفريق بدون مستوى لكن الهلال راح يروح لبعيييد بهذي البطوله بقيادة كالديرون
  #3  
قديم 06/04/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه_رادوي8
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/01/2010
المكان: مملكـــــة الزعامـــــه
مشاركات: 962
الف مبروكك الفوز رغم الاداء الغير مرضي


بالتوفيق للهلال
يعطيكك العافيه
  #4  
قديم 06/04/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ м̶я.źєźǿ»20»
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/02/2010
المكان: Jeddah
مشاركات: 12,792




*

مششكور يا حلوووووو ع نقل الاخبار ..
والحمد الله ع الفوز الثمين الف الف مبرووك والله يوفق الزعيم يارب يوم الاحد .. تحياااااااتي لكم ،،


  #5  
قديم 06/04/2011, 03:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف مليون مبروك على الفوز وتحقيق الثلاث نقاط

والحمدالله على كل شي والهلال قدم مستوه طيب والمهم الثلاث النقاط

والف شكر لكم يااحلى شبكه على نقل الاخبار وسلمت الايادي ع المجهود

ودائما الافراح هلاليه ان شاء الله

والف مبروك وبنتظار باقي الصحف في حال صدورها
  #6  
قديم 06/04/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL AL7RBY
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/04/2010
المكان: عـادة الأيـام تأخـذ ماتعـيـد :: ولابد من وقت يكشـف ماخفـى
مشاركات: 74,181
إعـداد : S.SAM

الله يعطيك الف عافيه

على الاخبارر

تحياتي لك
  #7  
قديم 06/04/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فهوودالهلال
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2009
المكان: الرياض ان شاءالله
مشاركات: 183
الله يعطيكم العافيه :: والف مبروك الفوز
  #8  
قديم 06/04/2011, 03:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ فَيْلَـسُــ زَمَانَهُ ـــوفْ
مشرف منتدى المجلس العام
وعضو تحرير مجلة الزعيم
تاريخ التسجيل: 06/04/2008
المكان: رمآد خلفته نآر الشوق .!!
مشاركات: 6,705
الف شكر رسآم على الأخبآر المميزة
  #9  
قديم 06/04/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عيون الدلال
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 04/12/2008
المكان: AL-RIYADH
مشاركات: 450
مبرووووك للزعيم الفوز

بانتظااااار باقي الصحف
  #10  
قديم 06/04/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مـٍلآمـح شمـآلـيّ
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: Hail city
مشاركات: 2,415
مشكوورين الله يعطيكم العاافيه بأنتظااار بأقي الصحف
  #11  
قديم 06/04/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبودي ابو لولي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/12/2009
المكان: مكه المكرمه
مشاركات: 2,066
مبروووووووووووووووك للهلال
  #12  
قديم 06/04/2011, 03:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali Professional
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/06/2010
المكان: فـي أرجـاء الـمـعـمـورة
مشاركات: 3,756
مشكورين والله يعطيكم العافيه حبايبي
  #13  
قديم 06/04/2011, 03:02 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 31/01/2009
مشاركات: 19
الصفحه الاولى مثلاً ,,,,,,,,,,,,,,,,,
  #14  
قديم 06/04/2011, 03:03 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 08/07/2010
مشاركات: 83
لا هنتوا وألف مبروك الفوز
  #15  
قديم 06/04/2011, 03:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ وحدك آبيك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/04/2008
المكان: الريآآض
مشاركات: 1,714
الف مبرووووووك الفوووز وعقبآل التـئهل بإذن الله
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube