المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/05/2009, 10:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
المكان: حيث يكون السواد
مشاركات: 95
Cool الــــراعــــي و الــقـــطــيـــع " تبي تكون راعي ، تعال أعلمك "

[COLOR="Navy"]الــــراعــــي و الــقـــطــيـــع " تبي تكون راعي ، تعال أعلمك "



" ليه ما يكون الراعي هو ؟ ليه ما تصير أنت القطيع ؟ "


الراعي و القطيع قاعدة قديمة استخدمت منذ عهد فرعون إلى يومنا هذا ، أو بمعنى أدق ســ تستخدم إلى فناء الأرض ومن عليها .

وتعني بأبسط الطرق أن تجمع مجموعة كبيرة من غوغاء الناس لــ يكونوا هم القطيع و تكون أنت بدورك الراعي الذي يمارس عليهم دور القائد الذي لم تنجبه حواء بعد !

والقطيع ليسوا بالضرورة أناس جهلة ، ولا من عامة الناس على العكس تماما قد تجد المثقف و الدكتور والمهندس من ضمن قطعيك !


وأنت الراعي لا يشترط أن تكون حاملا لقائمة طويلة من الإجازات الفلانية و الشهادات و الخبرات العلمية على عكس ربما تكون لا تعرف " كيف تفك الخط " بمعنى أمي بحت !


لكن لديك قدرة كبيرة على إقناع الناس بما لديك سواء كان صائبا او خطأ ، و لديك ملكة الخطابة وهي ليست كما علمونا قواعد النحو و الصرف و البلاغة ، لا بل التحدث و التحدث و تسخير كل شاردة و واردة تصل إلى مسامعك في سياق حديثك .



و قطعيك لديه ملكة الانقياد تحركه يمين يسار ، لا يكلف نفسه بتشغيل مخه قليلا ، لأنه مبهور بك و بما تقول أنت النبراس ، و الأمثل الأعلى و القائد الأعظم !



لا أعلم على وجه الخصوص متى بدأت هذهـ السياسة تحديدا ً ، لكنني اعتقد أنها أقدم من فرعون نفسه عندما جمع بني إسرائيل وقال " أنا ربكم الأعلى " ثم تبعته غوغائهم وعامتهم و خاصتهم !


ثم تبعه المتعنصرون اليهود عندما اجتمعوا مرة أخرى وقالوا " نحن شعب الله المختار " " و نحن العرق السامي و الأسمى " ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا أصبحنا عندنا سامية ، و مناهضو للسامية !



أما على مستوى السياسة فعالميا ً هتلر حطم كل الأرقام القياسية عندما أتى لاجئ شريد من النمسا إلى ألمانيا ثم قاد عرقه الأبيض النازي نحو حربا ً عالمية لم يشهد التاريخ مثلها حتى الآن !


هتلر كان فاشل بجميع المقاييس لكنه وجد نفسه يمتلك مقدرة التحدث والإقناع و وجد قطيع عنصري منذ الأساس يحب و يطيب له أن يقتنع بما يرددهـ هتلر عن نقاء العرق الأبيض وعدم تدنسه بالأعراق الأخرى !


المتتبع لسيرة هتلر الحقيقية ليس في كتابه كفاحي فهو مجموعة أكاذيب و اختلاقات عدة ، ولكن لكتاب تاريخ الرايخ الثالث يستعجب حقا كيف سخر شعوب ودول بأكملها تحت لسانه و طوع حربه و يستغرب في الوقت نفسه من قطيعه و حجم شهاداتهم العالية والجامعية !


و يتسأل هل ليس للعقل علاقة أبدا في التحصيل المعرفي و الجامعي !


أما سياستنا العربية فلم يأتنا أبدا كــ صدام حسين و حزبه البعثي ، لم أعاصر هتلر ولكنني شاهدت جميع خطاباته المصورة و قرأت كل ما كتب عنه و تابعت تلفزيونيا حربه المسجلة وكوارثها النووية التي جرتها بمشاركة أمريكا و حتى اليوم تعاني منها بعض الدول .



لكني عاصرت صدام منذ حرب إيران إلى مقتله و خروجه من حفرة إلى إشاعة نبوءة متحف تركيا بأن صدام لم يمت ! وأن كانت صحيحة رغم شكي بهذا ، فلا أعتقد أن المقصود صدام ربما حاكم آخر قادم و ربما هي كذبة تخديرية في تاريخ تخديرنا الطويل !


http://12mu.com/19/


ومع ذلك لم افهم ، كل محاولاتي لفهم سياسة الراعي و القطيع التي انتهجها باءت بالفشل ! رغم إنني عاصرته لكن ربما وقعت تحت تأثير خطاباته وأصبحت من ضمن القطيع أو ربما تقلبات صدام وقطيعه لم يشهد مثيلها أي تاريخ لا معاصر ولا سابق !


رحل صدام بالنسبة لي حتى يثبت العكس رأيته يعدم ، والآن حتى بالمنتديات الغربية يتداولون هذهـ الإشاعة ويقولون اعدم شبيهه !



حتى بين صفوفهم أصبح لصدام حتى بعد رحيله قطيع يبجله ينتظر عودته من الموت ! صدام لم يقد الشعوب فقط حتى قادتنا العربية قادهم و قال سأخلصكم من إسرائيل ثم قاد القادة الغربية وقال سأخلصكم من إيران !

وخدع الكل بالنهاية !



ومع ذلك صدام و هتلر حتى بعد رحيلهم بقي لهم قطعان كبيرة تدافع عنهم تردد شعاراتهم خطاباتهم ترفع صورهم و تحتفظ بمذكراتهم التي ألفها الاثنين في سجنهما ! غريب توافق الصدف والطباع بينهما !




نترك السياسة جانبا و نأخذ المنحنى الديني و أسامة بن لادن و نصر الله كلا منهما بكفة سني شيعي كلا منهما له نفس الأسلوب العنجهي الغير مسئول وكلا منهما يرمي ببيادق شطرنج صغيرة مسلمة بساحة المعركة وكلا منهما يقول لنا إسرائيل و إسرائيل لكن هل توقفنا للحظة و حسبنا كم روح مسلمة أزهقت بسبب هذين الاثنين؟ وأيهم أكثر سوءا من الآخر هم أم إسرائيل؟ التي كانت العدو المعروف لدينا طوال السنين بينما هم الرعاة الذين قادونا نحن القطيع سنين عدة ! كلاهما و إسرائيل كل منهما لدي بنفس كفة الميزان ! رغم ان رائي لا اهمية له في ظل ازدياد قطعان اسامة ونصر الله المضطرد كل يوم !




نأتي للجانب الإعلامي وهو الملك بكل أحواله ننقاد له بكل يسر و سهولة ، تأتي الملكة فوكس الإخبارية بالمقدمة دوما تلتها الــ بي بي سي كل ما تشاهدونه من برامج مميز و أخبار مقابلات كوارث سياسية وطبيعية هو نقل معلب مترجم عنهما ! وكل توجهات الساحات الإعلامية هما يقودنهم كالأراجوز يمسكون بخيوط اللعبة من اعلى و يوجهون القطيع حسب مايريدون !




لكن الحدث الأهم إعلاميا خلال هذا القرن هو " فيلم مشروع ساحرة بيلر " مجموعة هواة مع منتج حذق جدا صوروا فيلم يجسد مخيلات الناس و تصوراتهم للأسطورة ساحرة بيلر ، صور بأقل المعدات و بأغلب اللقطات باستخدام كاميرا فديو منزلية وبتكلفة 25 ألف دولار ألف دولار ثم اتبعوا سياسة الراعي و القطيع وجمع الفيلم 160 مليون دولار من سينمات الولايات المتحدة، وحوالي 248 مليون دولار عالميا. تم إدراج الفيلم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر الأفلام ربحية في التاريخ قياسا إلى نسبة الإيرادات إلى التكلفة؛ حيث أدى كل دولار تم إنفاقه إلى جلب عشرة آلاف دولار كربح!


وهو النموذج الذي اخترت أن يكون بموضوع مستقل ليشرح بالتفصيل لمن أراد أن يكون راعي مثلهم
أنتظركم سيروا علي ّ بصيد الانترنت هـــــــــــنــــــــــــا

http://vb.alhilal.com/showthread.php...7#post12052367

[COLOR="Navy"]

نأتي للجانب الشعري و أحسن راعي إلى الآن هو منصور الشادي و صالح الشادي ، يقولك هذا صالح مثقف جامعي فيلسوف شعري نفسي لكنه هو نفسه بحاجة إلى طبيب نفسي ! يقوم بصياغة اجمل القصائد و يبيعها بأغلى الأثمان بعد اكتشافه المتأخر ان الشعر و الشهرة لا تؤكل عيش وهو ابن تاجر القريات الذي اعتاد على نمط عيش رغيد دون بذل أي عمل ، فكانت البداية "آهـ ياجور الحزن وياي و بالفرحة شحوح !" لتكون من نصيب أسير الشوق بأسمحيلي يالغرام ! ثم اتى منصور الشادي و وردة الجزائرية تتالت النجاحات مابين الأماكن وصدفة وتأرجحت مابين احسن احسن احلام وكل هذا حسب الحالة النفسية للصالح الذي يقضي حياته اما متنقلا مستضافا بين منتديات النت ولقاءاته التي لا تحصى معها او بتأليف مؤلفاته عن الجن وقبائها و حديثه معهم في مجلداته السبع " عالم آخر !" او بالبحث عن المرأة الحلم والأنثى التي لم يصادفها حتى الآن بعد عدد من الزيجات الفاشلات التي انتهت بدورها بأعداد من الطفلات التي طالهن هن الآخرى نفسيته المتقلبة فأصبح صغارهن " وطن صالح الشادي ، زمن صالح الشادي !"




ولكن المستفيد بكل هذا هو منصور الشادي او منصور البلوي فكما تم الأتفاق بالتقسيم منصور البلوي = منصور ، صالح الشادي = الشادي ، منصور + الشادي = منصور الشادي !"
فالبلوي الراعي و تقلبات هذا الشاعر القطيع صاحبا معه الملحنين ! ولا عزاء للشعر فليست هذا الراعي الأول ولن يكون الأخير ، في استضافة شظايا ادبية علق صالح الشادي على الاتهامات ان لا تعليق ! ومع تركي الدخيل بإضاءات بدء بحاجة لطبيب نفسي فعلا !
من المؤسف ان ينسى هو كما نسي الجميع انه مبدع اوبريت الجنادرية عرايس خمس ![/COLOR]




نأتي للصحافة الرياضية التي بكل حرف منها تبكي فيصل بن فهد ! لـــ يقودها راعينا الهمام كما تقول جدتي رحمها الله " يجيك من ذيلك ما يهد حيلك !" ومن كثر ما هد حيلنا هالراعي لقطعان الصحافة بالفوضى العارمة إلى الأحتقان العام إلى موز إلى مالا نهاية او ربما "لا هلالية" على نمط " لا سامية " اقصد سامية اليهود ! ونحن ندور بحلبة مفرغة ليس بها احد سوى هذهـ الجماهير تتناطح القرون ، والرؤوساء و اعضاء الشرف واتهامات و شتم وحكام ! وناس تنتظر ناس ثانيين عشر ساعات لين يجوون !



بس ازين مابه هالراعي لوحة حدى السيارات " ح ل م 666 " ! الله يرزقنا الحلم والصبر و يصبرنا ! آهـ ياجور الحزن ويانا !



نأتي لمنتدانا الزعيم و تحديدا بالجمهور عندنا قطعان الله يهديها كلها تحت العشرين ، الليلة انشاء الله بنسير عليهم و يسيرون علينا و نربط الموضوعين ببعض هنا و بالجمهور ، ويا نقنعهم يا يقنعون !



نأتي لقطعان النت " يا حبي لهم الله يكثرهم وكل سنة اسوق لي قطيع سوق الغنم !"


قطعان النت تبي سياسة بسيطة يقرؤن رأس الموضوع و آخرهـ فخلك منتبه انت الراعي مشى حالك بالأول و الأخير و جرم على كيفك بالنصف أشتم سفل كفر ، او سرب معلومات إشاعات ، او ادلو بدلوك السياسي المعارض المحرض ، فجر بلد دمر ولد ، امسك باعراض هالمسلمات وووووووووو ! و سوى اللي تبي والله محد قاريلك إلا المشرفين و بعض اللي يشغلون مخهم و بعض اللي يحبونك و بعض اللي يكرهونك وكل هالبعض ما يجون عشرة بالمية من اللي قروا موضوعك ! (( واقصد بالقراية التمعن ماهو التدرعم يعني كـ الحمار يحمل اسفار مايدري وش كتبت ولا وش قصدت)) !



وقتها لا عرفت هالشيء وتأكدت منه ان محد قاري موضوعك كامل إلا عشرة بالمية ، صر انت الراعي و تعلم كيف تسوس هالقطيع القليل ولا تستقل ابدا بهالعشرة بالمية ؟ ليش ؟ اللي يحبك بينقل كلامك على عماهـ وعيني الرضا عن كل عيب كليلة وانت الكسبان ، واللي بيكرهك بينقل كلامك و يفسرهـ على كيفه و يهاجمك والهجوم على أي شخص بالنت محبوب مكروهـ فاشل ناجح يزيد من معرفة هالقطعان النتية به فتصير حديثهم الدائم بالرسائل بالمسن بالجوال بيرددون ما كتبته ويحللونه و يبهرونه وخلال يومين بس تلاقي اخوك يجي يقول لك شف العضو فلان بالشبكة الفلانية كاتب وقايل ومدري وش بعد ! وقتها ابتسم و اشرب لك قوطي بيبسي و تهنى ياعمي بقطعيك و سسه مثل ماتبي يمين سياسة يسار شعر ورياضة وحسب توجهاتك فأنت الراعي وهم القطيع !



وبعض الرعاة النتيين مهديين و هاديهم الله لهم فايدة ، يهدون جو متوتر مشحون ، يحاولون يصلحون بعض العيوب اللي شايفينها ، ينشرون جو من الزحف والزاحفين تساعد على نسيان همومنا اليومية والاسترخاء!



وبعضهم مصلحين يفيدون هالبلد فكرة ناجحة خطاب لـ مسئول ، هم غلباء و ينشر ، مظلوم و قفة معه ، وزير فاسد محاسبينه مشرشحين ابو كرسيه !



وبعضهم ادباء و مفكرين مادرت عنهم نوبل " هذهـ حقيقة مو تريقة !" يعني يأخذك بكتاباته حدود السحاب ابداع متناهي وانت مثل القطيع كل يوم تنتظر ينزل ابداع ماهوب بموضوع وتحاول تسير بنهجه !



وبعضهم وهم الأكثرية وبكل دول العالم تلقاهم والله حتى بالمنتديات الأمريكية و اسألوا مغتربيكم و طلابكم هناك !


تلقاهـ و العياذ بالله يسوق هالقطعان للجهنم وكل يوم ينزل موضوع غمز و لمز بأعراض الناس ، العضوة فلانة تعرف العضو فلان ، وفلانة يكلم فلانة ، و فلان يستدرج فلانة ، و فلانة صاد فلان !
وتلاقي حتى المسيحيين ينبهونه ان هذا ما يجوز وانه من باب التشهير و التلفيق بشيء ليس لديه دليل مقنع عليه !


لكن عندنا الوضع مختلف كثير ، تلقى هالراعي جالس بالمتواجدين الآن يراقب فلان و فلانة وش يسوون راحوا الرسائل ، لا طولوا بموضوع واحد اكيد بالمسن و نسوا نفسهم وما قفلوا الموضوع المفتوح امامهم !

لا شكل السالفة اكبر يمكن يكلمون بعض بالجوال و دخون ور يحة هبايب و مخدة مرة فوق ومرة تحت !

لالا السالفة اكبر كوفي شوب عوائل ومواعديين بعض ، اطلع يا ولد ع العليا ، يالله بسرعة ، يؤؤهـ طيب كيف بأعرف اشكالهم !

آهـ لازم اتعرف على فلان وفلان يعرفني على فلانة ! فلان يستغرب كلامه وينبهه يا ابن الحلال تعوذ من ابليس قسم ما اعرف فلانة إلا بواجهة المنتدى لا رسائل لا مسن لا مواعدات !


من بكر ة ينزل موضوع غمز و لمز بفلانة وعرضها و سمعة فلان ، و يجوون هالقطعان ورائه كل واحد لسانه متدلي يلهث " فضيحة الحق لا يفووتكم الذكي كشفهم يالله تعال نشن عليهم حربا و نطلعهم من المنتدى ! "


تمر الأيام و السنين وبعض الأعضاء يخيمون بمنتداهم وفلانة حديثهم يوم صادها فلان ، وتلاقى هاك الشاطح يكتب بها قصيدة أر بعينية معلقة ومابه وصف يطلق ع العواهر ما يوصفها به !

تمر فلانة و تقرأ تفرش سجادتها ويارب ما ابي الدنيا لا عارف ولا معروف ، محد يعرف اني فلانة ، لكن ابي الآخرة و مثل ما قلت وقولك حق بسورة النور !

جا عظيم هاك اليوم المنصف ، و تجي العنز تثأر من التيس ابو القرون اللي نطحها ظلم " ع رأي جديدتي الله يرحمها حتى العنز هاك اليوم تأخذ حقها و النمل بعد !"



وتجي فلانة تسأل فلان و قطعيه و هاك الشاطح سؤال بسيط جدا " من قـــــــومــــــــت عنّي " لا جواب و تجررهـ قدام الخلايق هو وقطعيه بنار جهنم !




قال صلى الله عليه وسلم في السبع الموبقات قذف المحصنات الغافلات ، وفي سورة النور اربعة شهود عدول حال وقوع العهر و العاهر بعربتنا تعني "؟؟؟" ليس لديه شهود ، يبدء التلاعن اربع اقسام انه من الصادقين والخامسة لعنة الله ان كان من الكاذبين ! يحاول يمرق من الدين و يقول ما كان قصدي الله اعلم بنيتي ! ناسي الأخ انه واقف قدام الله يوم كتبها ويوم نشرها واليوم وهو يحاسب!


ظنكم هذا يسوى ! السالفة كلها نت في نت ! مجاهيل نكفر مجاهيل ! موبقات يعني مالك توبة إلا ان يشاء الله ان يغفر لك و المشايخ حددوا السحر و قتل النفس و القذف ان يعفو صاحب الشأن !




السالفة فوق تتكرر كل يوم بكل منتدى بكل بلد قذف فلانة و تخريب سمعة فلان ، لكن الرجل بكل المجتمعات ما يعيبه شيء ولا تحاسب يوم القيامة إلا انك ظلمته بألتهامك ، لكن المرأة بكل اصقاع الأرض ويمكن بعد تحت اصقاع الأرض عندنا اخواننا الجنون ع راي الشادي توصف بالعاهر لين تموت وذريتها تحمل وصفك لين يجي الحساب كأنها عاهر نفذت بجلدك وان كأنك ظالمها !!!!!!!





وللحديث بقية عن الرعاة و القطعان ... بكل مجالات حياتنا ..




برايفيت للمشرف ماجد بن مقبل حاولت ارسللك الموضوع يصير الصفحة غير متوفرة ! نفس الشيء من ايام احاول ادخل وعندي مشكلة بالدخول ما ادري وين المشكلة بجهازي او النظام او كنت موقف تأديبي وانا ما ادري
سلطان المشاغب والله انا بوادي كبير غير واديك ! ومخططاتي بجهة وانت بجهة ثانية

عدلنا الالوان الفاقعة وان ما تعدلت ليت احد المشرفين يعدلها لنا !!

اخر تعديل كان بواسطة » شغل مخك شوي في يوم » 13/05/2009 عند الساعة » 11:42 AM
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13/05/2009, 10:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2007
مشاركات: 2,241
موضوع اعجبني جدا

في كل مستويات الحياه لا بد لنا من قدوه وليس راعي..
فالاب قدوه لابنه والام قدوه لابنتها
والامير قدوه لشعبه
وهكذا...
لكن احيانا يحاول من المفروض ان يكون قدوه ان ينزل من نفسه وان يجعلنا رعاه خلفه..
وللاسف ان اغلب حياتنا الاجتماعيه تتكون من راعي ومن قطيع
فالصحف اليوميه وكتاب الزويا اصبحوا احيانا رعاه وخلفهم قطيع
والجرايد الرياضيه بمختلف ميوله اصبحت رعاه وخلفها قطيع

والحاكم واحيانا شعبه اصبحوا راعي وقطيع..

لكن كيف نعرف ونفرق بين القدوه وبين ان نكون قطيع..؟؟

القدوه عندما تستخدم افعال الشخص وليس هو بذاته فقدوتك مرهونه بافعاله فمتى صلحت اخذته ومتى بطلت تركتها خلفك

اما الراعي والقطيع فمعهم معهم عليهم عليهم في السلم والحرب..
واكبر مثل هو ما يحصل الان في بعض حياتنا اليوميه..

الضعف والهوان الموجود لدينا هو من اسس لفكرة القطيع واللهث خلف الراعي
فالكثير ليس لديه قواعده يتبعه وليس لديه افكار يستخدمها لهذا من الافضل له ان يكون داخل مجموعة قطيع حتى وان لم يفهم فيها

فكثير من الليبراليين العرب هم قطيع خلف راعي كبير ومسوال مهم ولهذا اطلقوا عل نفسهم ليبراليين وان كان بعضهم باقواله وافعاله هو من الاسلاميين المتشددين (على تسميتهم فقط)

وكثيرا من من ينتقدون الهيئه وعملها دون ان يعرفوا ما معنى الهيئه ولماذا انشئت وكيف تعمل هم داخل مجموعة قطيع خلف اعلام متمرس ومسلط


@@@

بخصوص صدام واسامه بن لادن كنت افضل عدم ذكرهم ابدا لكن مادام ذكروا فلماذا لا تكون انت الان برايك المتشدد ضدهم تكون داخل ضمن مجموعة قطيع تتبع خلف راعي..!!

الراعي يمكن يكون الاعلام العربي او يمكن يكون النظام او البيئه..
او يمكن يكون الميول او الهوه..

@@@@

بعض الامور الشاطحه التي ذكرتها بالموضوع من ظلم بعض لبعض اويدك فيها وبكل قوه لكن الا يوجد هناك سبب..!!
لا يشترط السبب المادي لكن السبب الاخلاقي المنتشر والرد الشاذ والرد الصادر عن خبره بمواضيع تافه او محاولة سرد القصص التي تجعل من افكارك مثار جدل..
او محاربة الاخر السوي واثبات بانه غير سوي..
تجعل من افكارك تشطح ذات اليمين وذات الشمال..
فانت بشر وابليس موجود والظن حاصل لكن لو توقف الشخص عند نفسه لتوقف كل شي غير محبذ..


شكرا لك

اخر تعديل كان بواسطة » marsal في يوم » 13/05/2009 عند الساعة » 01:07 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13/05/2009, 01:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Fahad Al Sudais
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 21/02/2008
المكان: مدريــدي / ارسنــالي
مشاركات: 13,119
شف يا ابن الاجواد

انت واحد ذكي.. ذكي وعندك طاقة ( شحن وتفريغ ) مذهلة ماشاءالله تبارك الله

لكن صدقني انك تلعب في غير ملعبك

تدري ليش ؟؟

ربعك اللي هنا ( الاغلبية ) ياخذون من ( كوب الموكا ) طبقة الآيس كريم اللي فوق ويتركون خلاصة القهوة اللي اسفل الكوب

او بمعنى آخر

اغلبهم يلعبون كيرم.... ومايعرفون للشطرنج

لكن انت داهية ( ماحصلتش ) وسطورك فيها مصايب الدووونيا يا أدهم بيـه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 13/05/2009, 04:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
موضوع جميل وعميق
شكرا لك اخي الغالي هذا الطرح ...
لا اخفيك كتبت ردا ومخي ينتع لكنه ذهب ادراج الرياح ..

لي عودة اخي الكريم ...

ولك مني كل الشكر والتقدير,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 13/05/2009, 05:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
أدولف هتلر وصدام حسين واسامه بن لادن شخصيات اعتقدت ان تحقيق الكرامه والمجد ليس لهما طريق سوى الحرب ! بينما يمكن تحقيق ما يصبون اليه دون الحاجة لأي مغامرات كانت وبالا عليهم والآخرين ..

( هتلر ) لا اتفق معك اخي الكريم بانه فاشل بل هو شخصية عملت جاهدة لرفع المانيا من القاع الى القمة ولو لم يسلك تلك الحروب في اصقاع الأرض لكانت المانيا تتسيد العالم بلا منازع بفضل السبل التي وفرها لهم للصناعة والانتاج وطرق التطور والتي حققها وارتقى بالمانيا بالفعل وكتابه ( كفاحي ) حمل التصورات والاحلام التي كان ينشدها ولا اعتقد اخي الكريم انه حمل ( الاكاذيب ) كما تفضلت ..

( صدام حسين ) لم يخدع أحد ولو وظف جهوده وقدراته ومكانته في رأب التصدع العربي وتوحيد الصف لكان خيرا للجميع من خوض ( احتلال الكويت ) الذي كان خطأ فادحا دفع الجميع ثمنه بلا استثناء واذا ما كانت حربه مع ايران غلطه فجميعنا كنا نباركها في وقت سابق والعالم من ورائنا واذا ما كان تهديده للكيان الصهيوني خطأ فهم كانوا المبادرين وليس هو ..

( اسامه بن لادن ) يملك امكانيات مالية جيدة وعلاقات جيدة مع كثير من صناع القرار حول العالم ولو استغل تلك الثروة عطفا على مشاعره الدينيه نحو الدعوه والتعريف بالاسلام وبالنبي المصطفى عليه الصلاة والسلام في امريكا واوروبا وشرق اسيا والدول اللاتينيه لكان ذلك خيرا عظيما بدلا عن حرب ليس لها رأس من قدم دفع الكثيرين ثمنها ايضا من ارواحهم وأمنهم واستقرارهم ،،،

( حسن نصر الله ) حاله مختلفة نوعا ما عن سابقيه ( حتى هذه اللحظه ) .. هو خاض حرب من اجل تحرير جزء من وطنه المحتل كان هنالك خسائر ولكن كانت هنالك نتيجة ولم نقرأ بالتاريخ ان تم تحرير وطن دون خسائر مادية وبشرية .. ولكن اين مشكلة ( نصر الله ) انه يغرد خارج السرب ويعمل خارجا عن الجماعة الوطنية .. كما ان هنالك مشكلة أخرى كون لبنان هو مجموعة من الدول في داخل دولة فليس ( نصر الله ) من يعمل منفردا داخل لبنان بل الجميع يعملون منفردين ولكنه يبقى حتى هذه اللحظة أذكاهم وأقواهم ،،،

اجمالا المسألة ليست راعي وقطيع وليست البداية من فرعون او من هامان .. هذه سنة الحياة منذ الخليقه فهنالك راعي وهنالك رعية .. ويبقى ذكاء الراعي في قدرته الجيدة على قراءة قدراته وقراءة اصوات الآخرين وتبقى مسؤولية الرعية في حسن النصح والحفاظ على وحدة الجماعة ،،،


يعطيك العافيه اخي الكريم ،،،
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 13/05/2009, 08:57 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الخرزه الزرقاء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
مشاركات: 1,091
يعطيـــــك العوآآآآآفي يـــاربـ فعلآ هالموضوع روعه .,.,

والقطيع ليسوا بالضرورة أناس جهلة ، ولا من عامة الناس على العكس تماما قد تجد المثقف و الدكتور والمهندس من ضمن قطعيك !

هـــم يحددون خانتهم قطيــع أم راعي .,.’’

وهل الراعي أم القطيع الذي سينتصر

عندما تذكر القطيع فهناك من يظهر ويستنكروليس شرط أن يكون للراعي الحق في الطاعه دون

مراعاة القطيع لا أعرف فكل ألاسماء التي أتيت بها رعاة وليس

شرط الذين تبعوهم قطيع بس ألاكيد جسد بلا رأس .,..,

وبل ع العكس أصبحوا قطعان وبلا تردد .,لانهم أذا فكروا أصبح القطيع ضايع

وكلامك الكبير يدل ع وعي الموثقف .,والله يوفقك .,
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 14/05/2009, 03:15 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
المكان: حيث يكون السواد
مشاركات: 95
طلب مساعدة مشرفين

اعتذر للجميع للتجاوز للأهمية


هلا مشرفنا ماجد سألتك اذا كنت انا موقف تأديبي او لا ؟

لي فترة ما اقدر ادخل + بعض الخصائص مثل الرسائل ماتشتغل عندي + الألوان ضاربة معي

ماادي كا هذا مشاكل دخول يعاني منها جهازي او مأخذ انذار ياليت تسأل لي بقية مشرفي العام

بالنسبة للربط بالجمهور نشرت الموضوع وينتظر الموافقة !حاولت ارساله بعد ما قبلت الصفحة غير متوفرة !

مــثـــالــية الــرئــيــس : تـــعــرف تــقــول امـــبـــااااااااع وإلا يـــعــلـــمـونــك

http://vb.alhilal.com/showthread.php...0#post12058790


لو ما وافقوا بسير هنا لأني اشوف الموضوع عام ما يتكلم باستراتيجية او تخطيط !


السالفة ومافيها سياسة بعض الحليلين اللي يكتبون هناك مثل الراعي و القطيع !

وياليت احد يتكرم ويشيل الأحمر صاير شكل الموضوع بشع ! وكل ما حاولت اشيله زادت الكارثة
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 14/05/2009, 04:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عريب عبدالله
إشراقة المجلس العام
تاريخ التسجيل: 13/10/2004
المكان: الرياض
مشاركات: 3,979
هل أصنف نفسي كراعي إن قلت أن لدي نظرة ثاقبة بأن خلف القلم شخصية تستحق الرهان
أم أصنفك كراعي حيث أستطعت أن تلفت الأنظار وتجعلنا نقراء حروفك كاملة ونراهن عليها

بالنسبة لي أفضل أن أكون مع القطيع وأن أمنحك شرف أن تكون الراعي

الموضوع ذكرني بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم"كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيته"

بعض الرعاة يفضلون أكل بعض من القطيع اللي يقودونه والا ليش جالس يرعاه أصلا

أعجبتني جزئية القذف الموضوع ككل جميل ويدل على شخصية راقيه

ننتظر قادمك المتميز

كنت أتمنى قراءة موضوعك الآخر أتمنى لو ترسلة على الخاص كان مانزلوه

بالحب والإشراق
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 14/05/2009, 07:31 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/10/2005
مشاركات: 983
انت شكلك من الناس اللي الواحد يمسك معهم خط من حفر الباطن لجيزان ومايمل
انا قرأت ثلاث أرباع الموضوع وأذهلتني..

يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14/05/2009, 07:35 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 27/10/2005
مشاركات: 983
ياابو الشباب انت مواضيعك مثل اليوتيوب..او بطريقة أوضح مثل الصندوق اللي تفتحه ويطلع فيه صندوق أصغر وكل مافتحت صندوق يطلع داخله صدنوق وانا كل مافتحت لك موضوع لقيت داخله موضوع..وبصراحه كلها تجذب الانتباه لذلك اسمح لي لان وقتي مايسمح لي ولكني سأكون متابع لابداعاتك فانت ماشاء الله عليك مشغل مخك بس مو شوي
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 14/05/2009, 01:25 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهلالي دائماً
مشرف منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 20/01/2002
المكان: وسط المعمعه
مشاركات: 12,893
هلا وغلا بك اخوي شغل مخ شوي

ولا انت موقف ولا حاجة بس يمكن عندك مشكلة في الاتصال
علىالعموم ارسلت لك رسالة في الخاص ياليت تشيك عليها

اعتقد ان رد الاخ مرسال لخص الموضوع فيما يتعلق بالفرق بين القدوة والراعي
وهو فرق دقيق الكثير لا يستطيع تمييزه ..
فلا ضير ان يكون القدوة راعي .. وهذا لا يعني ان امعه او ليس لي رأي
وفي الحديث الشريف " كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته ..."
فكل شخص يكون راعي وفي نفس الوقت يكون مرعي
فأن اكون راعي لاخي الصغير ووالدي يكون راعي لي وهذا يمسى صراع الادوار ...
والمسالة نسبية ودرجات وليست نمط حياتي للانسان ..

اخي شغل مخك كثير
اشكرك على الموضوع الجميل والقراءة الرئعة والمميزة ...

ودمت بخير وعافية ,,,
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 14/05/2009, 08:04 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
المكان: حيث يكون السواد
مشاركات: 95
مشرفنا ماعندي ابدا اي مشاكل بالأتصال لسبب المواقع المشارك بها من احسن ما يكون !

غريبة ! لو مشاكل اتصال كان ما اقدر ادخل اطلاقا للزعيم ، لكن المشكلة لم اجي ادخل بمعرفي و أبدء ارد تطير الصفحة كلها و تصير غير متوفرة
او تصير الألوان ضاربة و خصائص التحكم متعطلة !

اقولك متعطلة الرسائل تقول لي شيك

كل اللي شفته العنوان ضغطنا فتح طارت ! من الظهر لين الحين احاول و آخرتها مليت !


نعود لحوارنا !


هلا بالمرسال الحكيم

شف القدوة شيء والراعي و الرعية بالأسلام من تولي ولاية عامة او خاصة شيء
واللي اتكلم عنه شيء ثاني تماما !!!!!!!!

بالثنتين الأولى تتم باختيارك و برضائك دون انقياد غبي !
أما حديثنا تنقاد وانت تحسب نفسك ابو العريف و وخروا عني و انت ضاربا الجادة ماعندك احد !!


بالنسبة لليبراليين ماعندك احد مرة يسون منتدى مرة يقفلونه كل مرة اسير عليهم واقول انا سعودي غبي فهموني وانضم لكم بس تصدق بالنهاية تعلق لعبة الشطرنج بيننا يوقف الدور عليهم ولا يكملون !
يااخي عليهم منطق حتى سلقة جدي " نجمة " ما تنبح مثلهم ، نجمة كانت تنبح بس ع الغرب اللي من برا البيت ، هم ينبحون ع اللي داخل البيت واللي برا و غالبا مايقفون قدام المراية وينبحون !



بالنسبة للهيئة يااخي خذهم من الجانب الإيجابي خل الموضوع بكبرهـ و اقرأ الردود ، قسم ان تعرف صاحبه غبي /ذكي ، سني/ علماني ، مثقف/ جاهل ، يحب الدولة/ يكرهـ الدولة ، خذلك لفة كل فترة ع مواضيع الهيئة والله ان تفهم نفسيات الشعب و تفكيرهم بدون اقنعة !

إقتباس
بخصوص صدام واسامه بن لادن كنت افضل عدم ذكرهم ابدا لكن مادام ذكروا فلماذا لا تكون انت الان برايك المتشدد ضدهم تكون داخل ضمن مجموعة قطيع تتبع خلف راعي..!!
الراعي يمكن يكون الاعلام العربي او يمكن يكون النظام او البيئه..
او يمكن يكون الميول او الهوه

مانبي نختلف لكن عاطفيا :ً ما احب الأثنين والسبب ماله دخل بالتشدد ولا الدين ولا الأعلام ولا ميول ولا هويه ،
عقليا ً : حاولت انصفهم بس مالقيت شيء واحد مفيد كسبناهم كشعوب عربية منهم ! بالعكس وقت التوريط ماهنى مثلهم وقت الصملة ماعندك احد ، بس كان عندك مناديل ولمهم وتخسر غالي يوم وراء يوم !





بخصوص الأحمر

اصبر ع رزقك ستبدي لك الأيام ماكنت جاهلا و يأتيك بالأخبار من لم تزودي ! لا تستعجل هانت ، قربت الرؤيا تتضح !



ماعليه اسود لين الاقي لي حل !
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 14/05/2009, 08:23 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/03/2009
المكان: حيث يكون السواد
مشاركات: 95
صخيران الدويهان ! ودي افتح صفحة الوجوه واحط الوجهين والمطرقة بس قلت اتعوذ من ابليس لا يعلق بعد !

فخلنا على الوجيه المتوفرة بالواجهة

طيب و الي ما يحب الكيرم ما يلعب !

ع العكس تماما بيلاقي ناس كثير زيه ملوا و يبوون يغيرون لعبة ثانية

ومافيه ازين من الشطرنج ، اما الذكاء مالي علاقة به ما يقربلي ولا اعرفه
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 14/05/2009, 08:27 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 12/10/2008
مشاركات: 395
إقتباس
برايفيت للمشرف ماجد بن مقبل حاولت ارسللك الموضوع يصير الصفحة غير متوفرة ! نفس الشيء من ايام احاول ادخل وعندي مشكلة بالدخول ما ادري وين المشكلة بجهازي او النظام او كنت موقف تأديبي وانا ما ادري سلطان المشاغب والله انا بوادي كبير غير واديك ! ومخططاتي بجهة وانت بجهة ثانية



يرحم والديك لاعاد تكتب برايفت لأحــد


اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:15 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube