مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #14509  
قديم 02/06/2008, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
PUYOL Carles PUYOL Carles غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,701
الوصايا العشر لقوارديولا




1 - التحكم الكامل بالانتقالات .. مع التركيز على اللاقب الذي سيشغل رقم 9

على الرغم من ان بيب مشغول بفريقه البارسا B .. الا أنه قام باجتماعات كثيره مع تشيكي بيقرستاين للتخطيط المستقبلي .. المدرب الجديد لديه درايه ومعرفه كامله عن كل المفاوضات الحاصله .. وقد ركز على تعاقدين .. الأول هو مارتين كاسيريس والثاني هو قلب الهجوم والمفضل بالنسبة اليه هو ايمانويل اديبايور .. والذين يعتبرهم قطع اساسيه للفريق الجديد ..

2 - التفاني الكامل

بيب هو احد الأشخاص المعروفين بهوسهم بكرة القدم .. وهو يريد ان يكون مثال اعلى للاعبيه .. وبالتالي ينقل لهم التركيز الكامل على العمل .. وبالتالي ستكون الجلسات التدريبيه المضاعفه شئ سيعتاد عليه اللاعبين

3 - سانت جوان ديبسي .. هو بيت العمل الجديد

بعد ان كان الفريق يقوم بجلساته التدريبيه في اللاماسيا .. سينتقل في الموسم المقبل لمكان التدريب الحديث كيوتات سبورتيفا .. والذي اعتاد عليه بيب من خلال فريقه البارسا B ..

4 - ارتجاليه اقل واستراتيجيه اعلى

بعد ان اخفق النادي في السنوات الأخيره في تحقيق النجاح المناسب .. وصل المسؤولين الى استنتاج بأن نوعية اللاعبين المتواجدين في النادي كانت تخلق الخطوره في مناسبات كثيره اكثر من اي شئ آخر .. ولكن مع بيب هذا الشئ لن يتم الاعتماد عليه .. فهو يريد العمل بشكل مستمر على لقطات الفيديو والتحركات بدون كره ..

5 - تحكم كامل للمنظمه

هناك مدربين يحبو ان يكونو وسط اناس يثقون بهم .. من مساعدين واطباء واخصاء فيزيائيين .. وبالتالي كل شخص مسؤول عن عمله .. ولكن بيب لا يحب هذه الطريقه .. على الرغم من انه سيختار فريقه بنفسه .. الا انه سيظل يتابع عملهم اولا باول ويتحقق من النتائج بنفسه وبالتالي سيكون متحكما بكل شئ ..

6 - اجتماعات اكثر وساعات عمل جماعيه اكبر

تكملة للنقطه السابقه .. قوارديولا عادة يقوم بجلسات تدريبيه مضاعفه .. وبالتالي يكون الفريق اكثر ترابطا وفي مده قصيره .. حتى من خلال وجبات الطعام .. سيكون هناك تحكم من خلال نوعية الوجبات التي سيتناولها اللاعبين .. وبالتالي التركيز حتى في اصغر الأمور ..

7 - ستكون هناك عقوبات .. ولكن الحوافز اكبر

فرانك ريكارد كان مشهورا بنظام الثقه والأخوه المتبع داخل غرف الملابس .. ولكن بيب لايحبذ هذه الطريقه .. ولكن ليس بهدف ان يكون ضيفا ثقيلا على الفريق .. بيب لديه نظره واضحه وصريحه بأن الأنظمه والمبادئ لها الأولويه .. العقوبات ستكون موجوده بكل تأكيد .. ولكن تفاديها سيعتبر حافز ..

8 - قاعدة وجبة الطعام

هو كالتحدي بان تكون مدربا لبرشلونه .. بلوغ التوازن المطلوب من اجل متابعي الفريق ليس بالسهل .. ويجب في هذه ان تتغلب المجموعه على الافراد .. من اجل المعامله المتساويه .. وهذا ماكان يصل له شيئا فشيئا بيب عبر فريقه السابق من خلال وجبات الطعام الوديه .. حيث كان يعدهم بعد كل ثلاثة انتصارات سيدعوهم الى تناول وجبة عشاء في مطعم فاخر ..

9 - هكذا هي البارسا تدور الكره كالمعتاد .. ولكن دائما كان هناك شئ ناقص

قوارديولا اللاعب كان هو الفكر المسؤول عن عملية تدوير الكره باقل اللمسات الممكنه وبالتالي كان ظاهرا هذا الشي في طريقة تدريبه .. الفريق الموسم القادم لن ينسى الدفاع لكنه سيطلب الكره دائما .. ولكن سيكون متحد بشكل اكبر وسيلعب على الأطراف بشكل افضل ..

10 - الضغط الخلفي والعمل حتى الحد الأقصى

قوارديولا يريد استعادة بريق الفريق الذي فاز بنهائي دوري الابطال بباريس .. وستكون الطريقه الأمثل بتطبيق الضغط ابتداء من ملعب الخصم .. وهذا سيكون اول هدف سيحاول تطبيقه مع الفريق منذ اول جلسه تدريبيه .. ومن هذا المنطلق .. سيكون دور الأطراف الهجوميه والأظهره دورا مهم ورئيسي في طريقة اللعب ..

sport.es

اخر تعديل كان بواسطة » PUYOL Carles في يوم » 02/06/2008 عند الساعة » 12:36 PM