مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 07/04/2001, 06:50 PM
Hilali From Canada Hilali From Canada غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
المكان: القصب
مشاركات: 555
Wink الهلال و قوانين الرياضيات !؟!؟ عطني رايك .

دخل مدرس مادة الرياضيات الى فصله المحبب .... و كان في نظراته لطلابه نوع من الحده .
- كل واحد يطلع ورقه و يكتب اسمه عليها !!! تكلم المدرس بنبرة جادة.

- ليش يا أستاذ ؟ رد الطلاب .

- أختبار مفاجئ !!!!!! قالها المدرس بضحكة مريبه .

- هاج الطلبه في الفصل و صاحوا : ليش يا أستاذ , ما ذاكرنا و لا أستعدينا , الله يرحم والديك خله بكرة ؟

- تكلم أحد الطلبه و هو من الطلبه العباقرة و عريف الفصل في نفس الوقت : يا أغبياء شلون تخلونه بكرة و هو أختبار مفاجئ !!! يالله بلا كلام فاضي طلعوا ورقه مثل ما قال الأستاذ , و لا تضيعون الوقت .

- نظر الأستاذ الى هذا الطالب بأعجاب و قال : شكلك واثق من نفسك مرة ؟

- رد الطالب : تبي الجد ايه يا أستاذ , لأني طول السنه و انا اذاكر أول بأول ... و ما عندي أي مشكله تختبرنا الأن . قالها بتحدي .

- يعني تبغاني أختبركم ؟ رد الأستاذ بأنفعال .

- والله براحتك .... رد الطالب النجيب ببرود .

- طيب ..... عشان كذا انا بأختبرك أنت لوحدك ؟ وش رأيك ؟

- عم الصمت أرجاء الفصل و تبادل الطلاب النظرات ... ما بين مندهش و متشمت و متحمس ...!!! التفت الطالب النجيب الى زملائه الطلبه و رآى في نظراتهم انه في وضع لا يحسد عليه .. و انه لا بد من اثبات ذاته امام نفسه و امام زملائه و امام أستاذه .
و نظر الى أستاذه و قلبه ملئ بالحماس و التحدي الذي أعتاد عليه و دائمآ ما يكسبه و قال : طيب عطني سؤالك .

- فأعطاه الأستاذ معادله رياضيه ... و قال خذ حل هذي ؟

- إطلع الطالب على المسأله بإمعان و بدأ في الحل , و إنتهى في خلال دقيقتين . و أعطى الأستاذالورقه بكل ثقه .

- نظر الأستاذ الى الورقه و أعجب من سرعة حله للمسأله . و قال : ممتاز , بس ترى هذي مسأله بسيطه مره !!! وش رأيك تحل هذي ؟ و مد له ورقه أخرى كانت في جيبه .

- أحس الطالب أن الأستاذ يتعمد إحراجه أمام زملائه ... و انه امام هذا التحدي يجب ان يكون عند حسن الظن . بدأ يدور في مخيلته تلك المستويات الباهره التي قدمها و حصوله على العديد من شهادات التقدير و التي إكتظت غرفته منها , تذكر والده الذي كان له دور كبير فيما وصل اليه , تذكر كل ذلك و وجد انه لا بد من إجتياز التحدي و امام زملائه ليثبت انه الطالب النجيب فعلآ .

- أخذ الطالب الورقه و هو خائف من الفشل , نظر اليها ببطء , أمعن في السؤال ... و انشرحت قريحته عندما عرف فكرة السؤال , و بدأ في الحل , إستغرق حل السؤال وقتآ اطول لصعوبة السؤال . انتهى الطالب من الحل و نظر الى الأستاذ بكل فخر و كبرياء و اعطاه الورقه و قال : سم طال عمرك .

- انبهر الأستاذ من عبقرية هذا الطالب و اختاله شعور بالفخر بان هذا أحد طلابه , و لكن في نفس الوقت أحس انه خسر التحدي المعنوي مع الطالب , فالتفت اليه و قال : ماشاء الله عليك , مغطي المادة تمام , بس بصراحه ما كان هذا هو السؤال الي كنت ابغى اعطيك !!! ابغى اعطيك سؤال اذا حليته إعتبر نفس ناجح في المادة و بدرجه كامله ؟ و لاحظ انه هذا السؤال سبق ان تحديت بعض الزملاء على حله , و ما قدروا ؟ وش رايك ؟

- كان هذا العرض مغريآ للطالب , كونه سيصبح أول طالب ينجح في مادة الرياضيات بدرجه كامله , و بما انه يعشق التحدي و تحقيق الاولويات , رد على الأستاذ : ما لها الا رجالها عطني السؤال ؟

- اندهش الأستاذ من جرأته و شجاعته و عدم إستكانته , و اخرج ورقة من حقيبته , و مدها له و قال ضاحكآ : ممكن تستعين بأي كتاب !!!!

- اخذ الطالب الورقه و هو مرتبك , و قرأ اية الكرسي و نظر الى السؤال .... و صعق عندما شاهد تعقيد السؤال و صعوبته , فقد كانت واحده من المعادلات الرياضيه الصعبه , و بدأت احلامه تتلاشى امام عينيه شيئآ فشيئآ , و بدأ يقنع نفسه ( وشفيها لما اكون طالب عادي )
و بدأت الدنيا تضيق في نظره . لكنه سرعان ما تذكر ذلك التاريخ الحافل بالانجازات و احبائه الذين ينتظرون منه الكثير و زملائه الذين يشاهدونه امام هذا التحدي .. و هو لا يريد ان يكون خاسرآ امام كل هؤلاء . قرأ السؤال مرة و اثنتين و ثلاث و أربع ...... و بدات الاعصاب ترتبك و الضغط يرتفع و الانفاس تختنق و العرق يتساقط ..... و اقتربت الحصه من النهايه و الكل ينتظر من هذا الطالب النجيب ان يكون البطل كالعادة .

- و كان بالفعل عند حسن الظن دائمآ , و تمكن من حل تلك المعادله اللعينه التي كادت ان تودي باحلامه الجميله . و هاج الفصل فرحآ و فخرآ بهذا النجيب الذي رد للفصل كرامته و احترامه امام الأستاذ .

- تقدم الأستاذ بكل احترام الى الطالب النجيب و قال له :ممكن أسألك كيف حليتها ؟

- رد الطالب بكل ثقة .... المعادلات الرياضيه الصعبه تتطلب الى معادلات اخرى لحلها .

- الأستاذ بأستغراب .... كيف ؟

- قال الطالب : يجب ان يكون لديك سرعة نمر و عين صقر و قلب أسد و طبعآ دهاء ذئب أزرق .... لتتمكن من حل أي معادلة كانت .

- الأستاذ بدهشه . .... من انت ؟


- الطالب انا هلال بن الزعيم .


اسف على الاطاله .... و الف مبروك .
[عدلت بواسطة Hilali From Canada التاريخ:07-04-2001 الساعة: 09:21 PM]