مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4554  
قديم 20/09/2007, 02:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
PUYOL Carles PUYOL Carles غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,701


وأخيرا لعبنا أول مباريات دوري الأبطال .. وانتهت بنتيجه مريحه ومعنويه للفريق الكاتالوني ..

فـ بعد مد وجزر في الليله التي تسبق المباراه .. وزعلنا بعض من الناس بسوء فهم ( مادري ليش تفكروني شوي واكفخ فيكم في ردودي .. ترى عادي ياشباب هذي كوره ماأهنتكم في أي فكره في راسكم ) .. انتهت الملحمه بفوز يحمل في طياته الكثير من الايجابيات ..

قد يقول البعض بأن ليون لم يلعب .. أو هذا ليس ليون .. وكأنهم متناسين بأن هذا ملعب الكامب نو .. الكبير يصبح فيه صغيرا .. والصغير يتعملق باستحياء ..

شد عصبي .. توتر .. خوف .. ولكن الأمل مازال موجود .. هذا هو حال المشجع البرشلوني قبل المباراه .. فـ لكل شخص طقوسه في تهدئة الوضع .. البعض يشرب الشاي .. والبعض يتخيل الأعجوبات على أرض الملعب .. والبعض يتغنى بهاتريك .. والبعض يتمنى البسمه على وجه ريكارد ..

ريكارد طلب الثقه والدعم من الجماهير .. وطلب التوحد والتركيز والروح من الاعبين .. وكان له ماأراد .. فـ بحضور جماهيري يقدر بـ 98 ألف .. حقق كل ماحتاجه المدرب من تحفيز للاعبين ..


---

تشكيلة اللقاء:

فالديز

أبيدال - ميليتو - ماركيز - زامبروتا

تـــوريـــه
ديكو تشافي

روني مــيسي
هــنري

# رباعي الدفاع .. كان يحوم حوله الشك .. فـ باصابة قلب الأسد وقائد البلوقرانا كارليس بويول .. الرباعي لم يلعب من قبل مع بعض كتشكيله أساسيه .. وكان ينقصه الانسجام .. وميليتو وأبيدال .. لاعبين جدد على الفريق .. لم ينسجمو بعد في خطط الفريق .. وميليتو تنقصه الخبره الأوروبيه واضعين في الحسبان بأن هذه المباراه هي المشاركه الأولى له في دوري الأبطال ..

# خط الوسط هو أكثر خط مستقر في اعدادات الموسم .. فـ بحضور الدبابه الجديده يايا توريه .. يتأمل الجميع وفي أول حضور أوروبي للفريق الكاتالوني .. أن يكون خط الوسط خط ناري وقادر على تحمل الصعاب ..

# خط الهجوم .. فـ بعد اصابة قوديونسون .. والأسد سامويل ايتو .. استقر الهجوم الكاتالوني على الثلاثي .. ميسي - هنري - روني .. ويأتو من خلفهم البراعم البرشلونيه جيوفاني وبويان في الأوقات الحرجه .. الثلاثي ينقصه الانسجام .. فـ هنري لم يعد هنري السابق .. وروني لم يصل لمستواه البدني بعد ..


---

تبدأ المباراه .. وتتبخر كل الأحلام والأماني .. ويبدأ الواقع .. وكانت الجرأه سلاح ليون السري .. فلم يكن خائفا .. بل كان في ثوب الكبار .. وحاول أن يضغط منذ البدايه على دفاع البارسا .. وبخطة 4 4 2 .. حاول من خلالها مدرب ليون أن يتسيد زمام الأمور .. وأن يحد من خطورة البارسا في الخطوط الخلفيه ..

وبعد جس النبض .. ودخول الاعبين في أجواء المباراه .. عاد البارسا الى لعبته .. ومسك بزمام الأمور .. وبدأ يبني هجماته من الخطوط الخلفيه مرورا بخط الوسط ..


---

بدأ الفريق الكاتالوني برسم هجماته .. وسط دفاع منظم للفريق الفرنسي .. فـ كانت أول التهديدات من انطلاقه للقاطره أبيدال .. وعرضيه منخفضه لم يلتحق بها هنري .. قبل أن تبدأ انطلاقات ميسي على الرواق الأيمن .. وتمريرات روني في كل أرجاء الملعب .. وتحركات هنري المزعجه لقلوب الدفاع الفرنسي ..

---

المباراه كانت ضمنها الكثير من المواجهات الفرديه .. أهمها مواجهة المدربين .. فـ المدرب الفرنسي قدم وجه مشرف للفريق الفرنسي قبل أن تخنه الخبره .. وريكارد كان في الموعد في قرائته للمباراه .. واستطاع من عمل الفارق ..

الفريق الفرنسي كان متعملقا في الدفاع معظم فترات الشوط الأول .. واضطر البارسا لتغيير طريقة لعب كراته في كثير من الأحيان .. فـ الكرات العاليه والمنخفضه كانت للفرنسيين .. فـ كان لابد من التمويه والتغيير ..

فـ بعد تمويه من روني في تنفيذ ضربه حره .. نفذ روني ضربه ركنيه على الجهه اليسرى بطريقه مغايره .. فـ مررها الى ميسي .. الذي بدوره يمارس دروسه في المراوغه قبل أن يسدد باتجاه المرمى ويجبر الفرنسي كليرك على الوقوع في المحضور وتسجيل هدف بالخطأ في مرماه ..

ارتاح البارسا بـ هذا الهدف .. فـ بهذا الهدف ضمن البارسا من تحرك الفريق الفرنسي للهجوم عاجلا أم آجلا ..

وظل البارسا يمارس مشاغباته لدفاع ليون .. وبكره ساقطه من روني الى ميسي .. استطاع ميسي من عمل العجاب بمراوغته .. والتسديد على المرمى .. ولكن كليرك كان له رأي آخر .. وابعد الكره من على خط المرمى مصححا خطأه السابق ..

ومن كره أخرى .. اكزافي يستلم كره في عمق دفاع ليون .. وبحركه ساحره مسجله حصريا باسم اكزافي استطاع التمرير الى ميسي .. الذي بدوره يهدر الفرصه ويرسل الكره الى الجماهير ..


---

وابتدأت الحصه الثانيه .. وبدأ البارسا كعادته .. مسيطرا على كل الملعب .. وكان لابد من عمل شئ من قبل الفريق الفرنسي لتدارك الموقف .. فقام المدرب الفرنسي باخراج السريع جمال بلحاج .. وادخاله لعربي آخر صغير .. بن عرفه .. بهذا التغيير رجع ليون لخطته المعتاده 4 3 3 ..

ولكن بهذا التغيير حرر خط الوسط كثيرا .. وقلت الرقابه على ميسي ..

ورد ريكارد على المدرب الفرنسي بتغيير .. باخراجه الى روني وسط تصفير الجماهير .. ودخول الرسام انييستا .. فـ بتكثيف خط الوسط .. والاعتماد في صناعة اللعب على النحله ديكو .. تاه ليون .. فـ انييستا رفع رتم اللقاء .. وأضاف الكثير من العمق والسرعه في اللعب .. وازعج الدفاع الفرنسي على الرواق الأيسر .. بينما واصل القاطره أبيدال ابداعاته الهجوميه .. ثم بدأت لعبه أخرى من ريكارد .. فـ عاد لخطته الحبيبه 4 3 3 .. بادخاله الى جيوفاني بديلا لـ المايسترو المتألق اكزافي .. واصبح خط الوسط للبارسا هجومي أكثر وسريع ..

ومن كره على الرواق الأيسر .. وبتبادل للكره من قبل ديكو وجيوفاني وانييستا .. قام الأخير بتمرير الكره للمتحرر ميسي .. الذي بدوره يسجل الهدف الثاني في اللقاء ويريح انصار البارسا .. ويرسم البسمه على وجه فرانك ريكارد ..

وخرج بعدها بقليل ميسي وسط تصفيق حار ليدخل بويان .. فـ عاد هنري لذكرياته بأنه رجل الفريق في الهجوم .. ومن كره لليافع جيوفاني على الطرف الأيمن مستغلا تعثر المدافع الفرنسي ريفيلير .. سدد الكره في حارس المرمى .. لتعود الكره للهجوم اللاسباني عن طريق تييري اونري المتحرر .. ليسجل الهدف الثالث وهدف تأكيد الفوز .. وأول هدف للفرنسي بفانيلة البارسا ..

---

على الصعيد الدفاعي للبارسا .. الجميع تألق .. فـ خطة 4 4 2 للفريق المنافس .. جعلت ريكارد يأمر ميسي وروني بمساندتهم لخط الوسط في الدفاع .. وكانت أمام ديكو وتشافي مهمة تفكيك الجملات الهجوميه الفرنسيه مبكرا .. وأي كره تخرج من هذا الثنائي تواجه السور الافريقي .. يايا توريه .. الذي كان في الموعد بمراقبته اللصيقه الى جونينيو ..

فككت الخطوط الخلفيه للفريق الكاتالوني كل مايصبو اليه الفريق الفرنسي .. فـ بن زيمه كان الصيد السهل لثنائي الدفاع .. وقوفو عانى الأمرين أمام أبيدال .. وزامبروتا كان في الموعد في مواجهة الجزائري المبدع جمال بلحاج ..


---

فالديز:
لم يتلقى الكثير من الكرات الخطيره .. لكن كان حاظرا بتركيزه وبصرخاته على دفاع فريقه .. يحسب له .. حسن وضعه للحائط البشري في كل ضربه حره للفريق الفرنسي ..

ميليتو - ماركيز:
أعتذر لك ياميليتو .. انتقدت صفقتك كثيرا .. وكنت افضل حسن مسيرة تشيفو عليك .. ولكن بالأمس أثبت بأنك مدافع قوي لاينقصك سوى المشاركه على المستوى الأوروبي لتلقى المديح ..

بينما ماركيز .. قيصر .. عندما يكون في الموعد .. يعجبك في تدخلاته .. أنيق وذكي .. ويعتبر مفتاح لعب هجومي بتمريراته الطويله ..

أبيدال - زامبروتا:
مباراه كبيره للظهيرين .. أبيدال منذ أن أتى للفريق الكاتالوني ومستواه ثابت وقوي .. لياقه بدنيه عاليه وتركيز شديد .. ذكي وقوي بدنيا ..
أما الظهير الايطالي .. فـ بحضوره البدني .. أظهر الخبث الايطالي في الدفاع .. وكان صخره على الرواق الأيمن ..

---

توريه:
صخره - ذكي - خلوق .. أفضل صفقه للفريق .. صحح الكثير من الأخطاء السابقه في الفريق الاسباني .. راقب جونينيو وأخرجه من جو المباراه .. وكان حاضرا في معظم اللعبات .. تمركز بشكل جيد .. وضغط على وسط ليون في نصف ملعبهم .. يعتبر مفتاح لعب للبارسا ..

تشافي:
مايسترو .. تواجد في كل محل .. الوسط الهجوم .. والدفاع .. ساند الهجوم .. وصنع الفارق في الدفاع .. فـ في لحظات التكتل الدفاعي للفرنسيين .. استطاع الملك من كسب بعض الثواني وفي ايجاد الثغرات لفريقه .. وفي الهجمات المرتده للفريق الكاتالوني جعل الصعب سهل .. واستطاع من ايجاد الحلول للهجوم ..

ديكو:
نحلة الفريق .. لاتكل ولاتمل .. حتى أن تمر بكل زهره موجوده في الحديقه .. وحتى أن تغذي كل الفريق بكل ماهو جميل .. أول المدافعين .. ومفكر الفريق في خط الهجوم .. كنت في الموعد .. وكعادة مواعيدك الكبرى .. البارسا يفوز بحضورك فيها ..

انييستا:
سلاح ريكارد السري دائما .. جوكر .. أنيق .. ساعد الفريق بشكل ايجابي .. سرعتك أربكت الفرنسيين .. وذكائك أتى بهدف البارسا الثاني ..

---

ميسي:
عمله نادره .. وبس .. ضيعت الكثير من الكرات أمام المرمى .. ولكن تظل روح البارسا للسنوات القادمه ..

روني:
ياوصخ .. ريكارد طلعك ليش تتضايق .. .. لما جا القول الثاني .. ريكارد جا يفرح معاك .. قوم ياغبي وبادله نفس الشعور .. بحركتك هذي خربت كل الاسويته في اللقاء ..
بس تظل .. عملت أشياء جميله في اللقاء .. ساندت الدفاع .. وأرسلت الكثير من التمريرات الرائعه .. وان شاء الله القادم أحلى ياأبو ضروس ..

هنري:
الكثير من الضغط .. البعد عن ابنته .. طلاقه .. الكثير من الأمور يمر بها الغزال الفرنسي .. ولكن قوة الاراده لهذا الاعب وشخصيته القويه .. جعلت ريكارد يساعده في جعله على أرضية الملعب لنهاية المباراه .. وتكلل كل هذا بالنجاح .. وسجل هدفه الأول مع الفريق الاسباني .. هنري يحتاج عاطفة ريكارد .. وريكارد مايبخل على لعيبته من هالناحيه ..

بويان - جيوفاني:
وش أقول وش أخلي .. أنا أدرس من كم سنه .. وانتون تجو في يومين .. وبتستلمو شي مابقدر أجمعه طول حياتي .. صدق أطفال البارسا فلدات أكبادنا ..


---

ريكارد:
مابنتقدك لوتحفلها لين ماتقول بس .. حبيتك من يوم مامسكت منتخب هولندا .. وباظل أوثق فيك لين تطلع من النادي .. وأمس رديت على الكل .. بطريقتك الخاصه .. وبضحتك الجميله ..


---

طولت .. وكأنها المباراه النهائيه لدوري الأبطال .. ولكن سيناريو المباراه عجبني .. الكثير من الأمور الايجابيه كانت موجوده البارحه في الفريق .. وخطوه بخطوه نكسر رأس المنافسين .. يااااااااااارب ..

اخر تعديل كان بواسطة » PUYOL Carles في يوم » 20/09/2007 عند الساعة » 08:30 PM