مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1506  
قديم 02/06/2007, 06:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ٍS7EVA
ٍS7EVA ٍS7EVA غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2003
مشاركات: 29,255
مواقف مقلقة للاعبي الأزوري



رغم حصول المنتخب الإيطالي لكرة القدم على لقب كأس العالم 2006 في ألمانيا وفوز ميلان الإيطالي حديثاً بلقب دوري أبطال أوروبا فلن يكون تأهل المنتخب الإيطالي لنهائيات كأس الأمم الأوروبية أمراً سهلاً خاصة في ظل الإصابات التي يعاني منها الفريق وابتعاد أكثر من لاعب عن صفوفه.

وعندما يخوض المنتخب الإيطالي مباراته يوم السبت أمام مضيفه منتخب جزر فارو ضمن تصفيات يورو 2008 سيغيب عن صفوفه خمسة من المهاجمين الذين كانوا ضمن قائمة المنتخب الإيطالي في كأس العالم 2006 في ألمانيا.

كما سيفتقد المدرب روبرتو دونادوني المدير الفني للمنتخب الإيطالي جهود نجمه أليساندرو نيستا الذي على ما يبدو أنه يرفض اللعب مع المنتخب الإيطالي من الآن فصاعداً كما يغيب عن صفوف الفريق حالياً لاعب خط الوسط جيانلوكا زامبروتا للإصابة في الركبة.

وتحاصر المشاكل دونادوني في الوقت الذي يسعى فيه إلى تحسين ترتيب الفريق في المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية والتي يقتسم صدارتها منتخبات أوكرانيا واسكتلندا وفرنسا برصيد 12 نقطة لكل منهم.

ويحتل المنتخب الإيطالي المركز الرابع في المجموعة برصيد عشر نقاط لكنه قد يقفز ليصبح في الصدارة أو في المركز الثاني إذا حقق الفوز في المباراة ليقترب خطوة من التأهل إلى نهائيات يورو 2008 خاصة وأنه يخوض مواجهة سهلة مقارنة بالمواجهة التي ينتظرها المنتخب الفرنسي الذي يلتقي مع منتخب أوكرانيا متصدر المجموعة.

بينما سيحصل المنتخب الاسكتلندي على راحة في هذه الجولة بعد أن لعب بالفعل ست مباريات.

وربما لا يخشى المنتخب الإيطالي كثيراً مواجهة منتخب جزر فارو الذي خسر جميع مبارياته الست السابقة في التصفيات الحالية لكن بطل العالم يشعر بالحيرة والدهشة في آن واحد من عزوف اللاعبين عن المشاركة مع المنتخب الإيطالي وكأنهم فقدوا الرغبة في اللعب لمنتخب بلادهم رغم ما يمثله ذلك من شرف كبير لأي لاعب.

وقال دونادوني (43 عاماً) الذي خاض من قبل 63 مباراة دولية كلاعب في صفوف المنتخب الإيطالي "المشاركة مع المنتخب كانت أكبر طموحاتي التي أسعى إليها, وكنت أعاني كثيراً عندما لا أكون ضمن قائمة الفريق, والحقيقة أنني لم أفكر مطلقاً في ترك المنتخب".

ويأتي غياب نيستا (31 عاماً) وفرانشيسكو توتي (30 عاماً) ليكون الأكثر إثارة للجدل خاصة وأن اللاعبين قدما عروضاً متميزة في الآونة الأخيرة مع نادييهما في الدوري الإيطالي.

ويقترب توتي بالفعل من الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي والذي يمنح لأفضل هداف في مختلف الأندية الأوروبية حيث سجل توتي 24 هدفاً لفريقه في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

أما نيستا فكان عنصراً أساسياً في تألق ميلان هذا الموسم وفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا خاصة بعد تألقه في المباراة النهائية أمام ليفربول الإنكليزي.

ويرفض توتي اللعب للمنتخب الإيطالي (الأزوري) منذ نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا في تموز/يوليو الماضي, ومن المنتظر أن يزيل المسمار المعدني المثبت في قدمه بسبب الإصابة التي تعرض لها قبل نحو عامين.

وتعافى نيستا الذي تزوج حديثاً من خطيبته بعد فترة طويلة من الارتباط العاطفي بها من الإصابة التي أفسدت مسيرته في كأس العالم ولكنه على ما يبدو يريد التركيز مع فريق ميلان بعد أن جدد عقده مع الفريق حتى 2011.

ولم تضم قائمة المنتخب الإيطالي لمباراته يوم السبت أمام جزر فارو عدداً آخر من نجوم الفريق الفائز بلقب كأس العالم 2006 مثل لوكا توني وألبرتو جيلاردينو اللذين يتعافيان حالياً بعد العملية الجراحية التي أجراها كل منهما وكذلك ماورو كامورانيزي وفينتشينزو أياكوينتا للإصابة.

ويرجح أن يقود الهجوم الإيطالي في المباراة اللاعب المخضرم فيليبو إنزاغي الذي سجل هدفين لميلان في مرمى ليفربول في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا ليفوز ميلان 2-1 .

كما قد يدفع دونادوني إلى جانب إنزاغي بكل من أليساندرو دل بييرو قائد فريق يوفنتوس وفابيو كوالياريللا مهاجم سامبدوريا الشاب.