مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7641  
قديم 29/03/2007, 03:27 PM
ThE SpEcIaL OnE ThE SpEcIaL OnE غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2006
مشاركات: 4,545
يسعد صبااااااااااااكون

أيطاليا تنعش آمالها اوربيا
ً





أنعش المنتخب الإيطالي بطل العالم آماله بالتأهل إلى بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم المقررة إقامتها في صيف العام 2008 في النمسا وسويسرا، بعد فوزه على نظيره الاسكتلندي بهدفين دون مقابل ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة البطولة الأوروبية.

فقد منح نجم نادي فيورنتينا لوكا توني منتخب بلاده الفوز بتسجيليه الهدفين في الدقيقتين 11 و70، ومزيداً من الأمل بعدما أضيف إلى رصيد الفريق الأزرق ثلاث نقاط ثمينة ليصبح مجموعها عشر نقاط، ويصبح على بعد نقطتين من كل اسكتلندا وفرنسا وأوكرانيا في جدول الترتيب.

ونجح المنتخب الإيطالي بفرض كلمته منذ إطلاق الحكم لصافرته حتى إنهائها، بعدما سيطر على مجريات اللقاء بكامله وكان بإمكان لاعبيه الفوز بأكثر من الثنائية، لكن الحظ لم يقف إلى جانبهم.

وأسكت مدرب إيطاليا روبرتو دونادوني منتقديه الذين أشاروا قبل المباراة انه سيقال في حال عدم تحقيقه نتيجة ايجابية، فكان له ما أراد وانتزع فوزاً ثميناً سيزيد ثقة اللاعبين في باقي مشوار التصفيات.

وفرض توني نفسه نجماً للمباراة بتسجيله الثنائية، بدأها في الدقيقة 11 بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها مدافع ميلان ماسيمو اودو علماً بأنه فشل في مناسبتين في إيداع الكرة داخل المرمى اثر ضربتين رأسيتين (5 و8)، قبل أن يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية أيضاً من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من جناح يوفنتوس ماورو كامورانيزي.

ومن اللاعبين الذين لم يقف الحظ إلى جانبهم دي ناتالي الذي انفرد بالحارس الاسكتلندي كريغ غوردون مرتين بشكل كامل لكن الأخير تألق في التصدي لهما.

الجزيره الرياضية