مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1607  
قديم 10/10/2006, 02:12 AM
رهـيـف رهـيـف غير متواجد حالياً
عرّاب التنس
تاريخ التسجيل: 11/07/2005
المكان: الدمام
مشاركات: 5,949
بطولة الأساتذة بالصين

إشتعال السباق على كأس الأساتذة للتنس



قبل خمسة أسابيع فقط على نهاية الموسم الحالي للتنس اشتعل الصراع على التأهل للمشاركة في بطولة كأس الأساتذة وهي البطولة الختامية للموسم الحالي والتي تقام في مدينة شنغهاي الصينية بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين على مستوى العالم .

وضمن السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال المصنفان الأول والثاني على العالم المشاركة بالفعل في البطولة بينما بقيت ستة أماكن لا يزال الصراع عليها محتدما حتى الآن .

وبينما يستريح فيدرر هذا الأسبوع ويسعى نادال للفوز بأول ألقابه منذ فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في حزيران/يونيو الماضي فإن العديد من منافسيهم يسعون للتأهل لكأس الأساتذة مع وجود فارق يبلغ أقل من 90 نقطة بين الكرواتي إيفان ليوبيسيتش صاحب المركز الثالث وبين مواطنه ماريو أنسيتش صاحب المركز العاشر في قائمة التصنيف الدولية للاعبي التنس المحترفين .

ويسعى ليوبيسيتش والأمريكي اندي روديك وصيف بطولة أمريكا المفتوحة وصاحب المركز الرابع إضافة إلى الأرجنتيني ديفيد نالبانديان صاحب المركز الثامن والقبرصي ماركوس بغداتيس وصيف بطولة استراليا المفتوحة وصاحب المركز التاسع إلى تعزيز فرصهم في التأهل لكأس الأساتذة جنبا إلى جنب مع فيدرر ونادال, ليشاركوا في البطولة التي تقام في الفترة من 12 إلى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم في المدينة الصينية العملاقة .

ويحتل روديك المركز الرابع في الترتيب العالمي متخلفا بنقطتين عن ليوبيسيتش, بينما يحتل بغداتيس المركز التاسع بفارق نقطة واحدة عن نالبانديان الذي يسبقه .

ويسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش هو الآخر إلى تحسين فرصه في التأهل لكأس الأساتذة بالمشاركة في بطولة فيينا المفتوحة هذا الأسبوع بعد أن تقدم مركزين في الترتيب ليصبح في المركز الثامن عشر عقب فوزه بلقب بطولة ميتز المفتوحة الأحد .

ويتخلف ديوكوفيتش (19 عاما) بفارق 122 نقطة عن نالبانديان لكن ما زال بإمكانه اللحاق بنخبة لاعبي التنس في البطولة الختامية وخاصة انه فاز في 18 مباراة من أصل 22 مباراة خاضها مؤخرا .





_ منقول _