مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1  
قديم 03/05/2006, 05:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ hilalemooot
hilalemooot hilalemooot غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
تاريخ التسجيل: 07/09/2003
المكان: جــــ الجــوفـ ــــوفـ
مشاركات: 20,215
Wink ][ موقع الـ skysports العالمي يفرد صفحه كامله يتحدّث فيها عن الذئب سامي الجابر ][






كعاده الذئب .. تواصلت الإشادات الخارجيه عن النجم الكبير سامي الجابر .. وهذه المره تحدّث موقع الـ skysports العالمي والمعروف عن نجمنا الكبير .

حيث أفرد الموقع صفحه كامله عن النجم سامي الجابر ضمن البرنامج الخاص للموقع والذي يقوم فيه كل أسبوع بالتحدث عن نجم من نجوم المونديال القادم .. وكانت صوره موجوده بجانب الفرنسي تييري هنري و البرازيلي كافو والانجليزي وين روني .

حيث تحدّث الموقع الشهير بإسهاب عن سامي الجابر .. وتحدث عن إنجازاته المتعدده و ما قدمه من خدمات لناديه الهلال والمنتخب السعودي .. وسنضعكم في صوره لما ذكره الموقع عن النجم الكبير :




البطاقه الشخصيه :


الإسم : سامي الجابر

تاريخ الميلاد : 11 ديسمبر 1972

مكان الميلاد : الرياض

النادي : الهــــلال

المركز : مهاجم

الوزن : 56 كغم




ثم بدأ الموقع بالحديث عن سامي الجابر .. حيث قال :



الأسطوري سامي الجابر .. اللاعب النادر والفريد من نوعه في المنتخب السعودي لعده أسباب .. وذلك كونه اللاعب الوحيد الذي لعب في دوري أوروبي كبير .



وكذلك لأن مدرب المنتخب .. البرازيلي باكيتا يعوّل على اللاعب الشيء الكثير .. حيث سيكون أحد اللاعبين الخبيرين القلائل في الفريق كونه شارك في المونديال ثلاثه مرات متتاليه .. وكونه أحد أكثر اللاعبين السعوديين شعبيه ونجاح .. حيث أنه سيشارك في المونديال الرابع على التوالي .



وقال مدرب المنتخب ماركوس باكيتا في حديثه للموقع عن سامي : " سامي لاعب ممتاز وخبير .. وهو يتميز بالهدوء الشديد .. كذلك يتمتع بروح طيبه بين زملائه حيث أنه دائماً ما يوجههم ويساعدهم .. كما أنه دائماً ما يكون حاضراً في أوقات الحسم " .



الجابر من اللاعبين الأكثر تميزاً في بلاده منذ أن الـتحق بزعيم آسيا نادي الهلال في عام 1987 .. وكان وقتها يبلغ 15 عاماً فقط .



حيث قاده للعديه من الإنجازات على الصعيد المحلي و العربي و الآسيوي .. حيث حمل أكثر من 25 بطوله ..وآخرها العام الماضي عندما حمل كأس الدوري و ولي العهد .. وحقق الجابر عدداً من الإنجازات على الصعيد الشخصي كإختياره سفيراً للنوايا الحسنه لدى الأمم المتحده كأول لاعب عربي يحصل على هذا الشرف .



ولم يلعب الجابر في أي نادي غير الهلال منذ ذلك الوقت .. حتى سجّل التاريخ في عام 2000 أن اللاعب سامي الجابر هو اللاعب السعودي الأول الذي يحترف في أوروبا عقب إنضمامه لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي بنظام الإعاره .



وبعد خمسه مباريات لعبها مع الولفز .. عاد سامي الجابر إلى الرياض بعد أن رفضت إداره ناديه تجديد الأعاره لحاجه الفريق له في ذلك الوقت .



ويعتبر الجابر أحد أكثر اللاعبين الذين لعبوا مباريات دوليّه مع منتخبات بلدانهم .. حيث لعب 150 مباراه دوليّه حتى الآن .. ولعب أولى مبارياته الدوليه في عام 1990 تحت قياده المدرب البرازيلي الشهير ومدرب منتخب البرازيل الحالي كارلوس البرتو بيريرا .



في عام 1994 .. فاز المنتخب السعودي على المنتخب الإيراني .. وتأهل السعوديون لكأس العالم لأول مرّه في تاريخهم .. وفي أولى مبارياتهم خسروا من أمام منتخب هولندا بهدفين لهدف في لقاء لم يلعب فيه النجم سامي الجابر .. ليشارك في اللقاء الثاني أمام منتخب المغرب ويسجل الهدف الأول من ركله جزاء تسببّ بها بنفسه لينتهي اللقاء بعد ذلك بفوز السعوديين بهدفين لهدف .



وفي عام 1996 .. لعب سامي الجابر دوراً رئيسياً وبارزاً في فوز منتخب السعوديه بكآس آسيا التي أحتضنتها الإمارات .. وبعد ذلك بعامين شارك السعوديون في مونديال فرنسا 98 .. لكنه لم يقدم مستويات جيده وخرج من الدور الأول وسجل سامي الجابر هدف في مرمى جنوب أفريقيا من ركله جزاء .



ثم إعتزل سامي الجابر اللعب الدولي بعد المستوى المخيب الذي ظهر به المنتخب السعودي .. لكن المدرب الأرجنتيني السابق غابريال كالديرون أعاد اللاعب الكبير إلى صفوف المنتخب في فبراير .. وفي أول لقاء له بعد عودته للمنتخب .. سجل سامي الجابر هدفاً في شباك أوزبكستان في اللقاء الأول .. وأحرز هدفان آخران ضد نفس المنتخب في اللقاء الأخير .. ليقود منتخب بلاده إلى التأهل للمونديال للمره الرابعه على التوالي .



وفي عام 2005 .. تمّ ترشيح النجم الكبير لجائزه أفضل لاعب آسيوي .. ويعتبر اللاعب الذكي والبارع صاحب قدره عاليه .. وسيكون من مفاتيح المنتخب الأخضر في الصيف القادم .




][ الـمــصـــــــــــــدر ][




الحمدلله أن هنالك من يُقدر أن سامي الجابر إسم كبير .. إشاده تلو إشاده .. وشهاده تلو شهاده .. ومع ذلك نجد من يشكك في هذا النجم الذي يواصل إغاظه حساده بالأرقام وعلى الميادين الخضراء .. قول . كوم .. سكاي سبورت .. موقع الفيفا .. موقع الإتحاد الآسيوي .. كلهم أشادوا بنجمنا الجابر .. ترى .. من التالي .. يا ســامــي ؟؟




تقبلوا تحياتي .. وسامحوني إن كان هنالك أخطاء .. فـ مان الله ,.,.,
اضافة رد مع اقتباس