مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7586  
قديم 30/07/2005, 04:42 PM
برشلوني89 برشلوني89 غير متواجد حالياً
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/10/2004
مشاركات: 1,339
سافيولا .. الصفقه الاغلى في تاريخ برشلونه ..



عند وصول الارجنتيني سافيولا الى برشلونه في عام 2001 وكــ نجم كبير .. لم يكن احد يتوقع ان يرى حال سافيولا في هذا اليوم كــ شيء زائد عن حاجه الفريق .. اللاعب الشاب ذو الـــ 19 عام والذي وقع معه غاسبارت .. والذي نشا في ريفيربلايت والمنتخب الارجنتيني لــ الفئات الصغيره .. يعتبر من اغلى صفقات برشلونه على مر التاريخ .. بعد اللاعب الهولندي مارك اوفرمارس واذي بلغت صفققته 37 مليون يورو .. فــ كان سعر الانتقال هو 36 مليون يورو .. ومع وجود جائزة لــ سافيولا لــ كل هدف يسجله مع فريق برشلونه ..

الشارعه الرياضي لم يتطرق الى موضوع المال .. خصوصا اذا ما علمنا ان والد سافيولا توفي بعد عده ايام من انتقاله وتوقيعه العقد مع برشلونه .. مواسم سافيولا الــ 3 الاولى مع الفريق كانت ممتازة .. حيث سجل 33 هدف في الدوري .. 11 في دوري الابطال .. 3 في كاسسي الاتحاد .. 3 في كاس الملك .. وبــ المجموع 61 هدف .. وبــ معدل 20 هدف في كل موسم ... ويعتبر هذا المعدل معدل تهديفي كبير جدا .. خصوصا اذا ما علمنا انه دجائما ما يبدا كــ احتياط ..

سافيولا كان انتقل العام المنصرم على سبيل الاعاره الى موناكو حينها .. حيث انه لم يحظ بــ ثقه فرانك ريكارد .. فــ في خطه ريكارد .. 4 -3 -3 .. لم يتمكن سافيولا من اثبات نفسه ... ولم يكن يفتح اللعب في الموسم 2003 - 2004 .. ولكن المشكله هو ان سافيولا دائما ما يقنع المدربين بــ انه لاعب كبير .. حدث ذلك مع ريكارد في الموسم المنصرم عندما كان يبدا بــ كلافرت وبعدها قام بــ ادخال سافيولا .. اقنع المدرب الصربي رادومير انتيش .. اقنع المدرب كارليس ريكساش .. وكــ ذلك المدرب الهولندي لويس فان غال ..

النادي الان يحاول بيعه .. ولكن اجره العالي يحول دون ذلك ..