مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #4078  
قديم 22/04/2014, 12:11 PM
-|الزعيم المثالي|- -|الزعيم المثالي|- غير متواجد حالياً
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 13/09/2005
المكان: الرياض
مشاركات: 559
أعلم أن التوقيت ليس بالأمثل لهذا الطرح, ولكن مخافة أن تتراكم المشاغل ولا تأتيني فرصة للطرح.

أجد أن الكثير هنا أو في تويتر وغيرها من وسائل التواصل الرياضي, يبدأون بالمديح أو السب في "بنزيما" بناء فقط وفقط على جهده في المباراة السابقة.

لكن أقول أن بنزيما قد استنفذ فترته في ريال مدريد, لايصلح له أن يستمر وذلك لسبب بسيط.. ريال مدريد بحاجة لمهاجم يمتلك ميزة إنهاء الهجمة, بدون فلسفة ولا تهور. بنزيما لايمتلك هذه الخاصية أصلاً, وفاقد الشئ لايعطيه.

بنزيما يصلح كمهاجم ثاني " second striker " , ولأن مدريد لا يلعب حالياً ولا سابقاً من فترة طويلة بلاعبين هجوم, أرى أنه من الأصلح والأسلم لكلا الطرفين اللاعب والنادي أن يتم الإستغناء عنه, وعلى بنزيما إن أراد أن ينجح, أن يختار فريق يلعب بلاعبين في الهجوم, ويكون هو خلف المهاجم الصريح.

بنزيما مساند للهجمة وقد يصنع هجمات أيضاً ولكنه ليس بلاعب منهي للهجمات, أضف إلى هذا أنه يفتقد السرعة والديناميكية التي تميز لاعبي الوسط, في حالة لو أراد المدرب الإستفادة منه في مثل هذا المركز, أو في حالة رغبته هو بتغيير مركزه.

أرى أن أمام بنزيما إحدى حلين: إما أن يطور مستواه في السرعة والتحرك السريع, أو أن يطور من مهارات إنهاء الهجمة. لأنه في مدريد عالق بين الفئتين ليس منهي وليس لاعب وسط.
أما بنهاية الموسم أتمنى أن ينتقل إذا تم العرض عليه, لأنه الحل الأمثل.
وعلى مدريد أن يجلب لاعب هجوم صريح منهي للهجمات, لأن أغلب تمريرات رونالدو ولاعبي الوسط لبنزيما تهدر.
وأذكر أنني رأيت مقطع فيديو لتمريرات رونالدو الحاسمة, واتضح الفارق الكبير بين بنزيما و روني في إنهاء الهجمات.




قلوبنا مع الأخضر