مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #5038  
قديم 23/07/2013, 06:38 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
" نهجي يقوم على حيازة الكرة والهجوم واللعب بأكبر عدد من العناصر في نصف ملعب الخصم ... عليك أن تجازف ، يجب أن ينظر المدافعون إلى الوراء ويدركوا أن مسافة أربعين مترا تفصلهم عن الحارس ، يجب ألا يتوقفوا عن اللعب ، أن يلعبوا كرات في العمق إذا وجب ذلك ، وأن يلعبوا كرات في العرض حين يقتضى الوضع ذلك . يجب تفادي الكرات الطويلة إذا لم تكن هناك أية ضرورة لها ... "

هذا تصريح للمدرب في مايو 2012م منشور في الموقع الرسمي يوضح فيه فلسفة المدرب التدريبية من خلال تصريحاته ..

يعني واضح انه مارتينو يلعب بنفس فلسفة برشلونه الحالية واللي تعتمد على السيطرة والاستحواذ على الكرة والضغط العالي على حامل الكرة في ملعب الخصم ، واللعب بأسلوب الدفاع المتقدم ، وعملية تدوير الكرة بين اللاعبين من خلال التمريرات القصيرة بعيد عن التمريرات الطويلة ..

من خلال متابعتي للعديد من مواقع الانترنت والتي تحدثت عن مارتينو بعد اختياره كمدرب للبلوجرانا ، ذكرت انه المدرب يعتمد في الكثير من مبارياته أنه تكون البداية على الخطة التقليدية 4/3/3 ، ولكن سريعا ما يقوم بتغييرها خلال المباراة إلى 3/4/3 بتقدم الظهيرين إلى وسط الملعب وعودة لاعب المحور كمدافع ثالث في الخلف وهذي خطته مع الأندية التي دربها بعكس الفترة اللي قضاها مع منتخب الباراغواي واللي دائما كان يلعب فيها بخطة 4/4/2 .