مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #11596  
قديم 19/06/2013, 03:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Madr!d
Madr!d Madr!d غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الرياضة العربية والعالمية
محرر أخبار رابطة ريال مدريد
تاريخ التسجيل: 16/09/2010
المكان: Santiago Bernabéu
مشاركات: 13,327
أنشيلوتي و 4 - 3 - 3



كل مدرب لديه نظام تكتيكي يعتبره الطريقة الأكثر موثوقية للفوز , قد تختلف وفقاً لـ خصائص اللاعبين الذي يتواجدون بالفريق ولكن دائماً هُناك طريقة تحميك من خروج محتمل , 4 - 3 - 3 هي الخطة التكتيكية من كارلو أنشيلوتي التي سـ يعمل بها عند تولي مسؤولية قيادة ريال مدريد , لن تكون الأفكر ثابتة فنياً ولكن كـ خطة قد تناسب لدى البعض المجموعة ويختلف عن البعض.

المدرب الإيطالي حقق أفضل نجاحاته مه هذا النظام وعلى كل فريق بدء معه كان يستخدم هذه الخطة , بـ خطة 4 - 3 - 3 كارلو أنشيلوتي حقق دوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلان وحصل على بطولة الدوري في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.


موازنة الدفاع والهجوم

في موسم 2002 - 2003 فاز إنشيلوتي بـ دوري أبطال أوروبا على يوفنتوس على ملعب الأولد ترافورد وكان شكل خط الوسط بـ ثلاثة لاعبين وهم سيدورف وبيرول وغاتوزو ولعب بالهجوم روي كوستا وإنزاغي وشيفشينكو وتكررت نفس الخطة بالموسم التالي وفاز بالدوري.

هل يمكن أن نقول أن خضيرة سـ يصبح مثل مهام غاتوزو وتشابي ألونسو مثل مهام بيرلو ومودريتش مثل مهام سيدورف , على الورق ثلاثة لاعبين خط وسط يُعطي التوازن إلى الفريق ولا ينقسم بين ملعبهم وملعب الخصم ويمكن تأمين الدفاع والهجوم , في تشيلسي أيضاً أختار خطة 4 - 3 - 3 وشكل ثلاثة خط الوسط قد أعطى نتائج ممتازة حق كانت بـ قيادة فرانك لامبارد ومالودا وبالاك وفازوا بالدوري في عام 2010 وكأس الإتحاد الإنجليزي وكان بـ ذلك الموسم قد أصيب إيسيان في كأس الأمم الأفريقية بـ يناير كانون الثاني وكان يُشكل بـ خط الهجوم كالو وأنيلكا ودروجبا.

ثم أتى وقته مع باريس سان جيرمان بـ خطة 4 - 3 - 3 أيضاً وكان قد ضم لوكاس مورا لـ يشكل إضافة بـ خط الوسط مع ماتويدي وفيراتي وكان الرجل الثالث تياغو موتا عندما كان يلعب لوكاس مورا بـ أداء أكثر هجومية عندما تتحول الخطة إلى 4 - 4 - 2.

في ريال مدريد تعودوا على خطة جوزيه مورينهو 4 - 2 - 3 - 1 وكان نمط ثابت لدى البرتغالي ما عدا إذا قد حول بيبي إلى مركز المحور , أنشيلوتي قد يعتمد ثلاثة لاعبين وسط والذي لا يفعله مورينهو غالباً وسـ يعتمد بالتأكيد على خضيرة وتشابي ألونسو ومودريتش.

في خط الهجوم هُناك الكثير للحديث عنه وقد يكون هُناك توقيع مُمكن من غاريث بيل وبـ حال تواجده سوف يجمع خط الهجوم لدى المرينغي أفضل اللاعبين هجومياُ في العالم وسوف يكون هجوم متميز مع الويلزي , كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد سوف يجعل كريستيانو رونالدو يصعد بالهجوم أكثر على اليسار وعلى اليمين قد يكون بيل أو أوزيل أو دي ماريا في حال بقاءه بـ نسبة ضئيلة أن يكون أساسي وسوف يكون بنزيما هو المهاجم بعد رحيل هيجوين بالتأكيد.



Marca