مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #11490  
قديم 10/06/2013, 01:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ El Blanco_7
El Blanco_7 El Blanco_7 غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2007
المكان: المد رابـ جدة ـغ ينة
مشاركات: 1,659

مقابلة بيريز مع ماركا - الجزء الثاني

فلورينتينو بيريز: " سيكون غريباً ألا يدرب أنشيلوتي ريال مدريد "



لم تتوقع بأنَّ أنشيلوتي سيأتي بهذه الطريقة ، مواصفاته تجعله يُــقدَّم كمدرب لريال مدريد ..
الكلّ يعلم بأنني لم أتحدث عن أنشيلوتي ، هو مدرب لديه عقد حالياً مع نادي آخر ، إن سألتني عما إذا كان أنشيلوتي مدرباً محبوباً في النادي فسأقول شيئاً الكلّ يعرفه و هو أنه في مناسبتين كان على وشك أن يصبح مدرباً لريال مدريد ، نتحدث عن مدرب حقق كأس أوروبا مرتين و قاد فرقاً مهمة فهو مُـعتاد على الضغط و يعرف التعامل معه ، ستكون كلعنة أنه للمرة الثالثة لا يتمكـَّـن من تدريب ريال مدريد.

ألم يسبق أن تحدثتَ معه ؟
كثيراً ، حينما كان في ميلان دعاني جالياني للنزول إلى غرفة ملابس الفريق و حضرت ، أتذكـَّـر بأنني سلمتُ عليه بحرارة ، سلمتُ عليه و بعد اللاعبين احتضنني مرة أخرى ، كان ذلك غريباً.

هل لاحظتَ أننا بعد ساعة من الحديث لم نتحدَّث إلا بشكل عابر عن مورينهو ؟
نعم و يبدو ذلك جيداً ، كلّ ما كان يجب أن أتحدث حوله قلته و هو لم يعد مدرباً لريال مدريد.

لويس سواريز اللاعب السابق في إنتر يقول بأنّ مسئولي البيرنابيو سيوقعون مع مدرب كبير بسيرة عملية مدهشة لكنه يشكّ في طريقتك و طريقة ريال مدريد عموماً ..
لويس سواريز ظاهرة و عبقريّ و متأكـّـد من أنَّ آرائه ذكية و مهمة ، أعرفه جيداً ، وضعنا ثقتنا في مورينهو لأنه يعطينا الضمانات ألا نعود إلى الست سنوات الماضية حينما كنا نخرج من المرحلة الثانية ، نريد مدرباً هدفه كسب دوري الأبطال و بالتالي عدم الخروج من ثاني مرحلة ، هذا ما فعلناه.

بالتالي لم يحقق هدفه .. لم يحقق الأبطال ..
قمنا بقفزة حيث أصبحنا من بين الأربعة الأوائل و فعلنا ذلك 3 سنوات متتالية ، أنا هنا لـ 9 سنوات و نصف و تواجدتُ 6 مرات في نصف النهائيّ و كسبتُ اللقب مرة واحدة فقط رغم أنه كان لديَّ فرصة كسب أكثر ، مورينهو نفس الشيء ، كلّ إنسان له شخصيته ، هو متطلــِّـب جداً في كلّ ما يفعله.

أريد السلام حينما يرحل الآخرون ..
لا يستحق هذا المثل ، لا يُـطابق الواقع.

كيف و متى و أين ودَّعته ؟
صباح الأثنين الذي أعلنا خلاله رحيله ، الأسبوع المقبل سيأتي إلى مدريد و سأراه.

تعتقد بأنه حينما يبدأ الموسم يجب أن تطلب من لاعبيكم نسيان الماضي و المشاكل التي حدثت بينهم و ينظرون فقط للمستقبل ؟
تقول والدتي كلّ يوم يبدأ بفجر جديد ، و كلّ موسم يبدأ اللاعبون بحماسٍ جديد ، هنا يوجد 25 شخصاً قد يكون لديهم مشاكل سوف تبقى في الذاكرة ، لا أحد سيعيش بهاجس مورينهو و لا إيسيان و لا بأيٍّ ممـَّـن غادروا.

ألا تعتقد بأنه قد تكون هناك علاقات لا يمكن إصلاحها بين بعض اللاعبين نظراً لكلّ ما حدث ؟
لقد عايشتُ أجيالاً عظيمة و دائماً ما كان هناك مشاكل بين البعض و هذا أكثر فريق متــّـحد رأيته منذ عام 2000 بدون أن أقول بأنَّ الآخرين لم يكونوا متــَّـحدين.

ريال مدريد نادي رئاسي ؟
نعم ، كان دائماً كذلك ، لكن دائماً بمعرفة الأعضاء ، لا أقول بأني أرسل للأعضاء ما أقول فليس من السهل تفسير كلّ شيء ، نعرف القيم التي يريدونها ، هنا إذا انفصلت عن الأعضاء فالأعضاء سيعاقبونك ، هذا ما أقوله للاعبين ، حينما يتمّ التصفير ضدك يجب أن تعرف لماذا هم يصفــّـرون و حينما يصفقون لماذا يصفقون ، لحسن الحظ أنا أستطيع تفسير ذلك.

فلورينتينو يتشاور مع بيريز و بيريز مع فلورينتينو ..
أنا أتحدث مع الجميع ، أتابع الكاستيا و ريال مدريد C و فريق كرة السلة ، أتحدث مع الجميع و أتلقى الدعم من الأعضاء الذين يقولون لي ابقَ هكذا ، و إذا قال لي أحدهم بأنه لا يحبُّ شيئاً ما أستمع إليه ، على الصعيد الرياضيّ قد يكون هناك اختلافات أكبر لكن في القيم الأساسية هناك إجماع.

ما القيم التي تتحدث عنها ؟
أقول دائماً بأنَّ المدريديين متغطرسون قليلاً ، أقول ذلك بحبّ ، نضع في اعتبارنا تاريخنا ، نفترض بأنه باقي و لن يصل إليه أحد ، ندافع بفخر عن رؤساء ليسوا لائقين و لاعبين ليسوا لائقين و أشخاص في الحياة العامة أرادوا اختطاف هذا التاريخ ، لا نخجل من القول أننا و بهذه الغطرسة سنعمل ليتمّ اختيارنا نادي القرن الواحد و العشرين.

من المتهمين باختطاف ريال مدريد البنوك التي لا تعطي ضمانات إلا لعملائها ..
هذا سؤال لا جواب له.

في سنوات النادي هذه تمّ عمل تعديل هيكلي بنموذج سيء من الهيكلية البريطانية بوجود مورينهو كمدير ، كيف ستكون طريقة العمل ابتداء من الآن ؟
حينما وصل جوزيه مورينهو حدث خلل بين المدير الرياضي العام - خورخي فالدانو - و المدرب ، ما فعلناه كان دمج الأدوار و إلغاء الإدارة الرياضية العامة فأصبح أنخيل سانشيز هو المسئول ، تركنا النادي في يد مدير عام واحد و أعطينا قوة أكبر للعلاقات مع الفريق الأول لصالح جوزيه مورينهو.

ثمّ لم يصبح مورينهو مدرباً إنجليزياً للفريق الأول فقط ..
كان بيده كلّ ما يختص بالفريق الأول من سفر و أمن و غذاء ، المسائل الإقتصادية و الإدارة الرياضية كانت بيد مجلس الإدارة ، هذا كان واضحاً ، طلب مودريتش فقام مجلس الإدارة بالتوقيع معه ، هو لا يتدخل في أيّ شيء إداري ، الآن نحن نفكــِّـر فيما سيكون الأفضل للنادي ، هذا أول ما يجب أن نقرِّره و لا نريد أن نخطيء فيه.

هناك الآن نموذج لتنظيم النادي أصبح معروفاً .. البايرن فقد حقق 3 ألقاب بلاعبين سابقين في مراكز إدارية استراتيجية ، هل هذا نموذج يستحقّ التقليد أو تضعه في اعتبارك ؟
لا ، لا أعتقد بأنه يمكن استنساخه ، كلّ مرة يكسب فريق يكون الأفضل باللاعبين و المدربين ، هو لا يشابهنا ، نادينا للأعضاء و البايرن يخسر ملكية الأعضاء بدمجه في شركات كبيرة و هذا لا يمكن أن يحدث هنا ما دمتُ رئيساً ، يبدئون بيع 10% ثمّ 20% ثمّ 40% و في نهاية المطاف تخسر ملكيته ، أعلم بأنه من الصعب مقاومة بيع 20% لـ أديداس أو أودي كما فعلوا إذا كانوا يدفعون 200 مليون لكننا لن نفعل ذلك.

أنتَ دائماً متردّد جداً حول اللاعبين السابقين ..
لا ، اللاعبون السابقون هم إرثُ النادي و أحترمهم كثيراً لأنهم الذين كتبوا لنا أمجادنا العظيمة ، لكن ريال مدريد لأعضائه يس للاعبين و لا للاعبين السابقين ، هناك في البايرن يوجد لاعبون سابقون في الإدارة لكن لا أعتقد بأنَّ هذا هو الوقت المناسب لهذه الخطوة و اسمحوا لي ألا أخوض أكثر في هذا الموضوع لكن إذا كان عليّ يوماً ما أن أخوض في هذا فسأفعل.

ثنائية اللاعبين الشباب و السوبر (بافونيز و زيدانيز) ستنتقل إلى بيل و خيسيه ..
أتمنى أن أنهض بالفئات السنيـَّـة ، لذلك أتحدث لمدربي النادي مع زيدان ، الآن لدينا حماس كبير و رغبة في انضمام اللاعبين للفريق الأول ، قمنا بخطوة أولى مع كارفاخال ، و هذا يريحني شخصياً لأنه من قام بحمل حجر أساس المدينة الرياضية و الآن سيمتلك مكاناً فيها ، لو كان الأمر يعتمدّ عليه فإنَّ هناك 3 لاعبين يجب أن يكونوا في الفريق الأول: خيسيه و موراتا و ناتشو .. ستكون كريستيانوس و خيسيس.

زيدان حجر الزاوية في هذا المشروع و ما زلنا لم نراه ..
حسناً .. أنا رأيته و أنا من يجب أن يراه ، أراه أكثر مما كنتُ أتوقع ، زيدان يريد الإنضمام إلى ريال مدريد بسبب مدريديته الواضحة منذ اليوم الأول ، الآن يريد أن يصبح مدرب ، زيدان الجديد يحلم بشدة أن يكون مدرب رغم أنَّ بإمكانه فعل أشياء أخرى ، سيساعدني في بناء هذا المشروع الجديد ، أنا سعيد لوجوده معنا بالطريقة التي ستكوّنه للحظة المناسبة ، لديه نفس الجوع الذي كان يملكه حينما أتى كلاعب.

عليك أن توقع و ريال مدريد يجب فقط أن يوقع مع أفضل اللاعبين و هذا يصبح أكثر صعوبة مع الوقت بينما برشلونة لديه اثنان: ميسي و نيمار ..
نعم هذا صحيح ، أيضاً لأنّ الواضح أنه لا يوجد لاعبون كبار كثر كما كان هناك قبل بضع سنوات و أيضاً لأننا في كلّ مركز نملك الأفضل ، فريقنا كبير جداً فهناك كريستيانو و مارسيلو و بنزيماء و أوزيل و ألونسو...

لنتحدث عن تشابي .. ستعرضون عليه سنة أو سنتين ؟
لنترك تشابي يتعافى من إصابته ، أتمنى له التوفيق و ألا يقلق أحد على لاعبي ريال مدريد الكبار ، الكلّ يعرف من هو تشابي و كيف يلعب و ما الذي قام به و إذا كان جيداً فسيبقى هنا طالما كنا نستطيع ذلك ، سنتحدث إليه.

هناك حالتين فقط للاعبين أساسيين في مركز واحد .. بنزيما - هيقوايين و أوزيل - مودريتش ..
هذه ليست وظيفتي لكن رأيي أنه في ريال مدريد وجود لاعبين اثنين توب في نفس المركز يمكن أن يتسبـَّـب بأثر عكسي ، و رأينا هذا في العام الماضي.

كاكا انطفأ و بالتالي من السهل أن يرحل رغم أنه لا يوجد عرض كبير ..
كاكا حينما أتى ساعدنا على تجديد كلّ العقود بجانب كريستيانو ، عانى من إصابة و خسر سنة و بعد أن عاد وجد أوزيل في مركزه ، هو لاعب مهمّ جداً في الجانب الإقتصاديّ و نعتزّ به في الجانب الرياضيّ أيضاً.

هيقوايين يمكن القول بأنه الأكثر وضوحاً برغبته ترك ريال مدريد ..
لم يقل لي ذلك أبداً حتى الآن ، إلى اليوم لا يوجد أيّ نادي أبدى اهتمامه بهيقوايين ، لا أعرف ماذا سيحدث غداً.

مدراء جوفنتوس لم يقولوا شيئاً أمس ..
لا شيء إطلاقاً.

لكن الصحافة الإيطالية تتحدث عن العملية و تعطي أرقام ، يتحدثون عن 25 مليون و أنكم تطلبون 30 ..
بـ 30 لن يذهب ، شاهدوا حينما يطلبون منا 60 مقابل الجميع و يريدوننا أن نبيع بنصف ذلك.

بماذا ستفكــِّـر حينما تذهب لجلب بيل و يطلبون 100 مليون يورو لمجردَّ الجلوس للتفاوض ؟
نفس ما سأفكــِّـر فيه لو كان لدينا فريق للتنس و طلب مني رافاييل نادال هذه الملايين ، هؤلاء لاعبين استثماريين يولــِّـدون مداخيل طوال وجودهم ، أظهرتُ في عام 2000 بأنَّ هؤلاء اللاعبين يغيــِّـرون الأمور من الخسارة إلى الربح ، بعدها كان عليَّ أن أعرف من اللاعب بالضبط ، لم أتحدث كثيراً عن بيل لأنه يلعب في نادي صديق و سيستائون لكثرة الحديث عنه ، أعرف رئيسه جيداً و هذه الأشياء لا يحبها.

لكن لا يوجد أفضل من بيل ..
أكرِّر .. لدينا فريق كبير جداً لكن الآن سيكون هناك شيء بالتأكيد.