مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2509  
قديم 15/05/2013, 07:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهند حسن
مهند حسن مهند حسن غير متواجد حالياً
أرسنالي مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,992
بسم الله الرحمن الرحيم

صباحكم ورد في الحر والبرد

طولت من الكتابات الطويلة

اولا مبروك الانتصار الكبير على ويغان امس .. وهاردلك لويغان والحبسي اللي جدد عقده وواضح انه راح يقضي الموسم الجاي في التشامبيون شيب .

تكتيكيا الشوط الاول كان ممل للغاية .. غير الهدف لم يصنع الفريق شيء يذكر ... ما عجبني في الشوط الاول يمكن مساندة والكوت الدفاعية ل سانيا وكذلك كازورلا وجيبس .. سانتي لمن يضم للعمق ويسوي ثنائيات مع روزيسكي يتعب نفسيتك من الابداع اللي يسويه.

مايك دين لقطة فاول لي كازورلا وقاله قوم .. بعدها لقطة مشابهه لمالوني وحسبها فاول وجا منها هدف التعديل .. انا ما ادري ليه ما في واحد من جمهورنا العزيز فرع لندن يجيب عنوانه ويلعن وال والديه .

الشوط الثاني ويغان ضغطنا في البداية لكن بعد كذا استلمنا المباراة طول بعرض واستطعنا اضافة 3 اهداف اخرى ... لست من المتشائمين ولا من الاشخاص اللي يركزون على السلبيات .. بس اتوقع لو ان ويغان ماهو محتاج للفوز كان بنعاني اكثر في الشوط الثاني ... ارسنال معروف ان الخصم لو فتح ملعبه ضده ياكل تبن .. لو ويغان لعب بصلابة دفاعية اكبر وما فتح ملعبه كنا بنعاني في صنع الفرص .... الاهداف ال3 حلوة جدا .. سانتي كان خلاق بصورة لا تصدق ... لا زالت ثنائية كوسليني ميرتي تنبيء بقرب رحيل الكابيتانو فيرمالين ... هذا ال فيرمالين بالرغم من خنبقته خلال الموسم المنصرم لكن له معزة خاصه الوحش .


ارون رامزي

هذا يبي له فقرة بلحاله ... موهبة ويلزية .. اتنافس عليه فينجر وفيرجسون .. ولك ان تتخيل قيمة لاعب يتنافس عليه هذين الكهلين الذين عطنتهما التجارب ... وقع معنا بدا بداية لا باس بها .. كسر مضاعف ابعده شهور عديدة .. عودة .. اعارة .. ومن ثم عودة بمستوى موغل في السوء لا من تمريرات خاطئة لا من تبطيء رتم اللعب .. توجهنا كلنا بسياط النقد الى ظهر هذا المسكين .. متناسين عمره الصغير اولا وما مر به من اصابه مروعة ثانيا .. في اخر شهرين للامانة ان طلبت مني تركيب خط وسطنا لوضعت هذا الديناميكي اولا .. ومن ثم انظر الى من من زملائه ليشاركه اللعب ... يتواجد في كل الاماكن مجهود بدني جبار .. لمن يتابع كرة القدم الحديثة ولمن تابع الدروب اللي حصل لبرسا بيب وتحوله لبرسا فييلانوفي مشوه .. لعلم ان عظم هذا الدروب يعزى لفقدانهم ميزة الضغط الرهيب على خصومهم لاستعادة الكره ... هذا الضغط في ارسنال افضل من يقوم به على الاطلاق هو ارون رامزي .. لا اعلم له دورا معينا تارة ضاغط على دفاع الخصم وتاره ضاغط على مهاجمين الخصم ... تارة مساند لكوسليني وميرتي .. تارة تلقاه فاتح لروزيسكي ولا كازورلا ولا والكوت منشان يستلم منهم تمريره ويغير اللعب للجهه الاخرى .. تاره تلقاه فاتح صح ويشكل خطورة على مرمى الخصم لا وبل يسجل بمهارة كما فعل امس .. لذا من القلب .. شكرا ارون .


نقاط نيوكاسل مطلب اساسي .. تاهلنا للابطال سيشكل ميزة لنا في سوق الانتقالات.. على عكس ما يعتقد البعض بان تاهلنا لليوروبا ليغ سيضغط ادارة النادي لجلب اللاعبين .. وهنا التساؤل ما هو الاغراء الذي سيجعل اللاعب ياتي لنادي بعيد عن البطولات 8 سنوات ولم يتاهل للبطولة الاوروبية الام؟؟ .. الاجابة لا شيء على الاطلاق.



تساؤلات فينغرية تكتيكية

- هل شكل الفريق التكتيكي الحالي مرضي وبالذات في الجانب الهجومي؟؟ وضد الفرق الصلبة دفاعيا تحديدا؟؟

- هل تخلى فينغر نهائيا عن فكرة المحور الدفاعي التقليدي الصلب في الالتحامات والافتكاكات والقدرات الهوائية .. والتفكير فقط بملء خط الوسط بلاعبين اكثر تكنيك واقل قوة على شاكلة ارتيتا وارون وجاكي وكوكلين؟؟

- موسم جيرود هل هو مقنع كموسم اول ؟؟ هل يحتاج لبديل .. ام ان مجرد قدرة والكوت وبودولسكي على لعب الدور حال غياب الفرنسي هو امر كاف لفينجر؟؟

- هل اقتنع ارسين بان سانتي في الجناح الايسر افضل منه في صناعة اللعب؟؟ ان كانت الاجابة ب نعم فما هو مصير جيرفينهو بودولسكي ؟؟ وان كانت نعم ايضا فهل سنتعاقد مع صانع العاب جديد؟؟ ام ان فينجر من الجنون بمكان باعتماد المركز لموزرات الشرق الرهيب فنيا والمنتهي بدنيا في اقوى دوري بدني على الاطلاق؟؟

- هل يرى فينجر بان بكاري سانيا مقنع بالنسبه له فنيا .. لا وجالس يتغلى بعد .. هل سنرى ظهير ايمن جديد .. ام ان المسالة لن تعدو عن احلال كارل مكانه وترقية ظهير من الرديف؟؟

- ما ادري بس جايني احساس ان اولوية فينغر في السوق حارس مرمى؟؟ ونظرتي تقول في مراكز تحتاج دعم اكثر؟؟ واسمع صدى صوتي مع ضجة الناس .. يقول البوس ابخص .



فتكو بعافية

هذا الرد برعاية فضاوة تايم