مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3850  
قديم 24/02/2013, 11:01 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
رحل يايا توريه وكسبنا لاعب اسمه سيرجيو بوسكيتز ولا أحد ينكر هذا أنه كان من الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق ومن أفضل لاعبي المحور في أوروبا والعالم في مواسمه الماضية ، وحتى لو هبط مستواه في الفترة الأخيرة امر طبيعي في ظل الهبوط العام في مستوى الفريق ككل وأغلب اللاعبين ماهم في الفورمة العالية .

الشيء الثاني وهو الأهم لازم نفرق بين الدور اللي يقدمه اللاعب في تشكيلة الفريق ... توريه حاليا يلعب في مركز الوسط المهاجم وبالتالي عنده الفرصة للعب قريب من منطقة الجزاء والتألق في تسجيل الأهداف بحكم انه يلعب خلفه محورين دفاعيين ثابتين مثل ماحصل في مباراة اليوم وعنده الحرية في التقدم لمساندة المهاجمين ... بمعنى هل توريه في برشلونه لو استمر قادر على أداء نفس الأدوار اللي يقدمها حاليا مع السيتي وهو نفس الكلام اللي سبق وان قلته في المقارنة بين ادوار الكاميروني سونغ لما كان في الأرسنال ولما وصل إلى برشلونه .

يعني من الصعب على أي مدرب انه يغير في الاسلوب واستراتيجية اللعب اللي يعتاد عليها الفريق من أجل لاعب واحد إلا إذا كان لاعب استثنائي وخاص مثل ليونيل ميسي ... الجميع انتقد جوارديولا على التفريط بايتو وابرا وفيا كمهاجمين صريحين وانه كل هذا من اجل ميسي بعد ما نقله من الجناح إلى منطقة الجزاء ، لكن النتيجة كانت في مصلحة الفريق وكان الانفجار التهديفي الخرافي لميسي حتى وصل إلى أكثر من 250 هدف في خمس سنوات .

الحين جميعنا ننتقد تيتو بسبب ادخال فابريغاس في وسط الملعب بشكل قسري في التشكيلة وبسببها نقل انيستا الى مركز الجناح الايسر ، لأن اللاعب اختفى بسبب الازدواجية في الأدوار وخسرنا فعالية انيستا في وسط الملعب ولاعبين سواء فيا او تيلو قادرين على أداء الأفضل في مركز الجناح وكل هذا كان له تأثيره على منهجية اللعب في الفريق وفعاليته الهجومية .