مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2242  
قديم 24/02/2013, 11:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ مهند حسن
مهند حسن مهند حسن غير متواجد حالياً
أرسنالي مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 01/10/2005
المكان: حفر الباطن
مشاركات: 1,992
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ازيك يا مدفع انت وهو

صباحكم ورد في الحر والبرد

لي فترة من الكتابة المطولة في الرابطة ... لاسباب كثيرة ربما اهمها الحالة المتدهورة وحالة التذبذب التي يعيشها فريقنا فينعكس ذلك على نفسيات محبيه وما اكثرهم .

لن اتحدث بالتفصيل عن الخسارة من بلاكبيرن والمينشن ومن ثم الانتصار الذي اعتبره باهتا على الفيلانز فالفريق لم يصل الى 50% من ارضائي كمشجع ساتحدث كوضع عام للفريق من مختلف الجوانب متمني من الله التوفيق.


الارسنال


افة الارسنال مع مشجعيه ان جزء كبير منهم شجعو ارسنال البطولات والمتعه ارسنال هنري وفييرا وبيريز وليونبيرج وبيركامب وغيرهم من الاساطير ذهب ذلكم الجيل لياتي جيل المتعه بلا بطولات جيل سيسك وفان بيرسي وهليب وفلاميني ونصري ذهب ذلك الجيل لياتي جيل لا بطولات لا متعه وهو الجيل الحالي للاسف الشديد.


الصبر


ربما اكثر جمهور في العالم بعد جمهور النصر يسمع كلمة اصبروا على الفريق هو جمهور الارسنال احد اكبر اغلاط فينغر انه وعد بالبطولات ربما قبل موسمين وهذا من وجهة نظري خطأ كبير وجهة نظري تقول ان المشروع الذي يعمل عليه ارسنال سيأخذ فترة اطول من المتوقع من قبل الادارة وفينغر للعودة لمنصات التتويج السبب في ذلك واضح للغاية انه في الوقت الذي يعود فيه ارسنال ببطء شديد فان منافسيه يقفزون قفزات واسعة جدا للامام للدرجة التي يقول فيها فيرغسون صاحب اكثر من ربع قرن مع المانيو ان الجيل الحالي الذي يمتلكه هو افضل جيل من اللاعبين على الاطلاق اذا خصومنا لا يعملون فقط بل يعملون بشراسة لان المنافسة اصلا اصبحت شرسة مجرد مستثمر اجنبي يضخ ملايين للفريق يمنحك فريق جبار وما ال بي اس جي والسيتي وتشيلسي الا امثلة بسيطة على طبيعة المنافسة الموجودة حاليا اذا وعد ارسين وارسنال للعودة لمنصات التتويج في ظل هذا التنافس المستعر على الالقاب من الجميع وفي ظل رؤيتنا عودة ارسنال البطيئة جدا كان من الاجدى العمل بلا وعود.


فينغر والادارة والادارة وفينغر

اغلب نقاشات مشجعي ارسنال تدور حول هذين الركنين في الفريق .. شاهدت الاستديو التحليلي للجزيرة لمباراتنا ضد بلاكبيرن في الكاس للاسف لا توجد 10 مفردات تحليلة عن المباراة الاستديو كله حديث عن سياسة ارسنال فتسال نفسك سؤال بحجم السماء اين الاحترافية في القناة .. الحديث ينجر على المعلقين كذلك الذي بجرد ان يجد 10 ثواني لا يجد فيها ما يقوله يبدا في الحديث عن سياسة النادي وهذا ربما يهيج المشجعين القابضين على جمر الصبر .


فينغر والادارة واحد هم من تبنو هذه السياسة التي نسير عليها الان .. الانتقادات الاكبر توجه لفينغر لانه في وجه المدفع واي خسارة او انتكاسة للفريق هو اللي يصرح وهو اللي على راس الهرم التدريبي لذا من الطبيعي ان الضغط الاكبر يكون على كاهله وحده .

طبعا الحديث عن سياسة النادي ممجوجة للغاية الكل يعلم سياسة نادينا الحالية هنالك من هو مقتنع وهنالك من هو غير مقتنع ولا مجال للنقاش هنا لانه من المحال تقريبا انضمام احد المقتنعين لحزب ال غير مقتنعين والعكس صحيح بالرغم منني ارى مع الانتكاسات المتتالية عدد ال غير مقتنعين في ازدياد واضح.

ما اود ان اقوله هنا اشياء بسيطة اراها من وجهة نظري الشخصية

@ لدي مخاوف بشأن سياسة النادي المالية الجميع يرى بان الديون تسدد وان السياسة التقشفية اتت اكلها النادي يسدد قرض ملعب الامارات حسب ما هو مخطط له بل وربما هو يسبق الجدول الزمني والفضل هنا كل الفضل للسيد ارسين فينغر باتباعه تلك السياسة التقشفية وسياسة سقف الاجور السؤال هو ماذ بعد؟؟

@ هب اننا سددنا ديوننا واصبحنا في وضع مالي مريح واصبح لدينا فائض من الارباح

1- هل ستوجه هذه الارباح للفريق في شكل تعاقدات ورفع سقف الاجور ام انها ستوزع على مجلس الادارة هذا هاجس كبير جدا لاغلب المشجعين؟؟


2- في حال وجهت هذه الفوائض المالية للفريق هل سنصرف كما يصرف منافسينا؟؟ ام سنستخدم سياسة فينغر في اقتناص المواهب الرخيصة؟؟ ليست عندي مشكلة في جلب لاعب موهوب ورخيص فمثلا قارنو سعر كازورلا بسعر مورديتش وستجدون فرقا مهولا فما عندي اشكال لكن هل سنرفع سقف الاجور الى حد منافسينا؟؟


لاني ارى ان فينغر نفسه غير مقتنع باعطاء لاعب ما مهما كان اسمه راتب 200 الف في الاسبوع .. هل سيغير فينغر هذه القناعه ام ان سقف الاجور هذا سيكسر بعد ان يعتدل وضع النادي المالي؟؟



اسئلة تؤرقني وتؤرق المشجعين ... قلت من قبل ان كمية الصبر التي احملها تجاه الارسنال غير محدودة لكن هي تساؤلات اتمنى ان تكون اجاباتها لمصلحتنا كعشاق للارسنال


عادة ما انظر الى نصف الكوب المليء دعوتي للتفاؤل هذه المرة بسيطة جدا


قبل عدة مواسم تألق هليب وفلاميني وفي نهاية الموسم خسرناهما لصالح برشلونة والميلان على التوالي ذهبا ليتالق الماتادور الاسباني سيسك ويخرج للبرسا اخذا معه بديله في المركز سمير الذي شد الرحال للسيتيزن خروجهما منح فان بيرسي ليظهر لنا امكانياته كراس الحربة ربما الافضل في العالم رغم ان بداياته كانت 9 ونص لكن اقتناع فينغر به جعلنا نراه في افضل احواله حمل الفريق على كتفيه ومن ثم تركنا ورحل.

دعوتي للتفاؤل تقول بان الفريق حاليا محمول على عاتق ارتيتا كازورلا والكوت جاكي بودولسكي غالبيتهم يمتلكون عقودا طويلة الاجل بمعنى لا يبدو لي ان احدا من هذا الفريق سيتركنا في الصيف وافة ارسنال مؤخرا كانت عدم الاستقرار بمعنى اي بناء واي تعاقد في الصيف القادم سيكون بناء للتدعيم والتقوية ولن يكون على طريقة تعاقدنا مع فلان لنعوض علان بل تعاقدنا مع فلان ليدعم علان .

ومقتنع تماما بان فينغر الذي يسير بسكواد ضعيف ليخرج اقصى ما لديهم ان امتلك فريق بسكواد اقوى سنرى القروشة على اصولها

فقط تفائلوا واصبروا


بحبكو كلكو ومش ادر اطلعكو من نافوخي

فتكو بعافية