مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3489  
قديم 29/12/2012, 11:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



نوريتش سيتي 3
بيلكنجتون (د14) و مارتن (د63 و 75)



سيتي 4
دجيكو (د2 و 4) وأجويرو (د49) و بان (د66)




اجتازَ مانشستر سيتي فخَّ نوريتش سيتي بنجاح، بعد أن تغلب عليه عصرَ اليوم على ملعب كارو رود، ضِمن الجولة العشرين من الدوري الإنجليزيِّ الممتاز لكرة القدم، ليواصل الضغطَ على المتصدِّر مانشستر يونايتد، الذي فاز في نفس التوقيت على ضيفه وست بروميتش ألبيون على ملعب أولد ترافورد بهدفَيْن للاشيء.

جاءت البداية قويَّة جدًّا من جانب مانشستر سيتي، بعد أن تمكَّن المهاجمُ البوسنيُّ إدين دجيكو من افتتاح النتيجة بهدفٍ مبكِّر في الدقيقة الثانية، بعد أن أنهَى هجمة رائعة قادها الثنائيُّ سيرجيو أجويرو وديفيد سيلفا داخل الشِّبَاك الكنارية.

بعد مرور دقيقتين فقط لم يتوان السيتي عن إضافة الهدفِ الثاني في اللقاء عن طريق نفس اللاعب إدين دجيكو، حين تلقَّى تمريرةً بالمقاس من سيرجيو أجويرو، ليضعها بسهولة داخل الشِّبَاك على بُعد أمتار من المرمى، في هجمة منظمة قادها فينسنت كومباني.



كانت تلك بداية مثالية للفريق، غير أن نوريتش سيتي استفاق من سُباته وحاول بعدها مباشرةً تسجيل هدف تقليص النتيجة، غير أن السيتي نجح في الاستحواذ على الكرة والسيطرة تمامًا على مجريات اللعب، لكنه لم يستطع إضافة أهدافٍ أخرى فيما تبقى من دقائق الشوط الأول.

من بين المحاولات التي أتيحت للسيتي لتعزيز تفوُّقه تسديدة قويَّة صوَّبها أجويرو فوق العارضة في الدقيقة الحادية عشرة، ثم فوجئ بعدها جو هارت بدخول الكرة إلى مرماه، من ركلة حرَّة سدَّدها بنجاح اللاعب بيلكنجتون إلى داخل الشِّبَاك بعد أن تغيَّر اتجاهها لتُخادع حارس السيتي بسهولة.

هذا الهدف أعاد الأمل لأصحاب الأرض، حتى كاد اللاعب موريسون أن يعدِّل النتيجة من تصويبة مرَّت بمحاذاة القائم الأيمن في الدقيقة التاسعة عشرة، كما كان بمقدور السيتي إضافة هدفٍ ثالثٍ بعد كرة لعبها أحدُ المدافعين نحو المرمى عن طريق الخطأ، إلا أن الحارس مارك بان كان لها بالمرصاد.

لقد شهدت ربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول تراجع مانشستر سيتي إلى الوراء للحفاظ على تقدُّمه، بينما اندفع نوريتش سيتي بقوَّة نحو الأمام، بحثًا عن تسجيل هدف التعادل وإنهاء النصف الأول من المباراة بأفضل حال.

لكن قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول شنَّ السيتي هجمةً منظمة على مرمى نوريتش، حين وصلت الكرة إلى نصري الذي هيَّأها بشكل رائع ليايا توريه، ليصوِّب بجوار القائم بقليل، قبل أن يقومَ الحكم بطرد اللاعب الفرنسيِّ بعدها بالبطاقة الحمراء، بعد اشتباكٍ بينه وبين اللاعب باسونج.



على هذا انتهى الشوط الأول بتقدُّم السيتي في النتيجة بهدفَيْن لهدفٍ، وبدا من الواضح أنه سيواجه صعوباتٍ كبيرة للحفاظ على النتيجة أو تعزيزها في النصف الثاني من المباراة، بسبب طرد لاعبٍ من صفوفه والضغط المتواصل الذي يطبِّقه نوريتش على دفاع الفريق.

لكن لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقتها، بعد أن نجح السيتي في إضافة الهدفِ الثالث عن طريق المهاجم الأرجنتينيِّ سيرجيو أجويرو في الدقيقة التاسعة والأربعين، حين تلقى تمريرةً ساقطة من يايا توريه في ظهر المدافعين، ليلعبها بطريقة رائعة فوق الحارس مارك بان.




في حين كان بمقدور مانشستر سيتي إضافة المزيد من الأهدافِ باستغلال أخطاء الدفاع وغياب التركيز عن بعض لاعبي نوريتش، لكن النتيجة توقَّفت عند ثلاثة أهدافٍ لهدفٍ، حتى استطاع أصحابُ الأرض أن يقلِّصوا الفارقَ بهدفٍ ثانٍ، جاء من توقيع اللاعب مارتن في الدقيقة الثالثة والستين.

ولم يتأخَّر الردُّ من جانب السيتي، حيث استطاع إدين دجيكو توقيع الهاتريك بعدها بثلاث دقائق فقط، حين تلقى تمريرةً طويلةً بالمقاس من جاييل كليشي، ليتقدَّم إلى داخل منطقة الجزاء ويسدِّد كرةً قويَّة ارتطمت بالقائم، قبل أن تُعانق الشِّبَاك، ليعلن بذلك عن توقيع الهدف الرابع للسيتي.

بعد دقيقتين فقط عاد المهاجم الأرجنتينيُّ سيرجيو أجويرو ليُضيِّع انفرادًا واضحًا بالحارس مارك بان، عندما حاول مجددًا لعب الكرة من فوق رأسه، إلا أن محاولته باءت بالفشل وذهبت إلى الشِّبَاك الخارجية، وسط دهشةِ وتعجُّب المدرِّب روبيرتو مانشيني.

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة استطاع نوريتش سيتي أن يسجِّل الهدف الثالث ويُبقي على آماله في هذا اللقاء، بعد أن استغلَّ اللاعب مارتن اضطرابًا في وسط منطقة الجزاء، ليسدِّد الكرة في رأس الحارس جو هارت فدخلت إلى الشِّبَاك.

هذا الهدف منح قوَّة وأفضليَّة كبيرة لنوريتش سيتي، من أجل العودة في النتيجة وتعديلها قبل نهاية المباراة، لكن محاولاته وضغطه على دفاع السيتي فيما تبقَّى من الدقائق لم تسفر عن أيِّ جديدٍ، بينما أضاع أجويرو انفرادًا آخر بالحارس في الدقيقة الثالثة والثمانين عندما سدَّد الكرة في جسده.

وقد احتسب حكمُ المباراة خمس دقائق من الوقت بدل الضائع، مما أثار حفيظة لاعبي السيتي الذين واصلوا الدفاع عن مرماهم باستماتة، قبل أن يفاجئوا بأن الحكم أمر باستكمال اللعب حتى الدقيقة السابعة والتسعين، لكن النتيجة ظلت على ما هي عليه، ليحقِّق الفريق انتصارًا في غاية الأهمية.





تفاصيل المباراة

السبت 29 ديسمبر 2012, 3:00م

عدد الجمهور26,827

دوري باركليز الإنجليزي الممتاز

الحكم

مايك جونز (شيستر)



الفرق

نوريتش سيتي:

بان، مارتن، باسونج، تورنر، جاريدو، بيلكنجتون، تيتيه (هاوسون د56)، سنودجراس، هولاهان (جاكسون د73)، موريسون (كاني د44).

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
رود، بارنيت، رودي بينيت وإيدي بينيت.

إنذارات
باسونج (د43)، جونسون (د50)، بيلكنجتون (د81).



مانشستر سيتي:

هارت، زاباليتا، كومباني، ناستاسيتش، كليشي، يايا توريه، باري، نصري (الطرد د43)، سيلفا (ميلنر د56)، أجويرو (جارسيا د91)، دجيكو (ليسكوت د80).

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيليمون، كولو توريه، تيفيز، سنكلير.

إنذارات
كليشي (د18)، نصري (الطرد د43).




دجيكو يقودُ السيتي إلى فوز ثمين على نوريتش - Manchester City FC