مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3075  
قديم 05/12/2012, 04:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600


ما بعد المباراة | السيتي بلا هوية "أوروبية"، ودورتموند أكد كبريائه !

تحليل لأبرز الإيجابيات والسلبيات في قمة بطلي ألمانيا وإنجلترا...



وجه بوروسيا دورتموند الألماني صفعة جديدة على وجه مانشستر سيتي خصوصًا وعلى وجه الكرة الإنجليزية بشكل عام عندما تغلب على بطل البريميرليج بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

والآن إلي أبرز سلبيات وإيجابيات المباراة:


الإيجابيات

- أكد بوروسيا دورتموند في مباراة اليوم أنه لن يرضى إلا أن يلعب دور البطولة في المسابقة الأوروبية المرموقة في الوقت الذي جاءت غالبية التوقعات أن بطاقتي التأهل من نصيب ريال مدريد ومانشستر سيتي.



لكن رجال المدرب يورجن كلوب قلبوا طاولة هذه التوقعات وافتكوا صدارة "مجموعة الموت"بعروض ولا أروع ويكفي أن نقول أنه لم يعرف طعم الهزيمة في البطولة وافتك الصدارة على حساب أكثر الأندية حصولاً على اللقب "ريال مدريد".

- عودة أسود الفيستفاليا لطريق الانتصارات بعد تعادلين على التوالي في الدوري الألماني أمام دوسلدورف وبايرن ميونخ فقد بهم المركز الثاني، لذلك كان فوز اليوم مهمًا جدًا وبالتأكيد سينصع الفارق للفريق في المواعيد القادمة.

- تعامل مدرب دورتموند يورجن كلوب مع المباراة بمنتهى الإجادة خصوصًا في تغييراته التي ساهمت في افتكاكه للنقاط الثلاثة خصوصًا عندما دفع بالبولندي كوبا بلاتشيكوفيسكي الذي كان دخوله نقطة تحول في المباراة فنجح في إرسال كرة عرضية رائعة سجل منها جوليان شايبر هدف المباراة الوحيد وذلك من إنطلاقة رائعة على الرواق الأيمن.

- عديد اللاعبين من صفوف بطل البوندسليجا ظهروا بمردود جيد، أبرزه بالتأكيد كان الحارس رومان فايدنفلر الذي أنقذ مرماه من بعض الفرص المحققة كان أبرزها انفراد من كارلوس تيفيز، كذلك ماركو ريوس الذي كان مصدر إزعاج كبير للسيتي بفضل تحركاته وتوغلاته على الرواق الأيمن.


السلبيات

- بخلاف الحارس جو هارت ظهر كل لاعبي مان سيتي بلا استثناء بمردو ولا أسوأ استمرارًا للنتائج السلبية التي يُحققها في البطولة والتي جاءت كرقم سلبي في تاريخ الكرة الإنجليزية أن يودع بطل البريميرليج دور المجموعات في المركز الأخير بلا أي انتصار، الأمر الذي سوف يؤثر بالتأكيد على تصنيف إنجلترا في الاتحاد الأوروبي وسيخدم كثيرًا بعض الدوريات الأخرى.



- هزيمة اليوم جاءت في وقت سيء جدًا للسكاي بلوز وذلك قبل أيام من الديربي المنتظر أمام غريمه وجاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد، السيتي أصبح تحت ضغوط الآن لأن جماهيره لن تقبل باستمرار هذه الأوضاع في البطولة المحلية.

- ألغاز كبيرة شاهدتها في السيتي في هذه المباراة، بداية استمرار جناح الفريق سكوت سنكلير في مستوياته الهزيلة منذ انضمامه للفريق هذا الموسم قادمًا من السيتي وهو أمر غريب جدًا ومثير للدهشة خصوصًا أن لاعب البلوز السابق ولاعب منتخب بريطانيا العظمى كان أفضل المواهب الصاعدة في إنجلترا.

نفس الأمر بالنسبة لماريو بالوتيلّي الذي كان الخطأ الأكبر لمانشيني في مباراة اليوم هو الدفع به بسبب هذا الاستهتار والرعونة التي قدم بها مباراة اليوم، وبالتأكيد سيُفكر مانشيني وبقوة في البحث عن مهاجم آخر في يناير المقبل.




ما بعد المباراة | السيتي بلا هوية "أوروبية"، ودورتموند أكد كبريائه ! - Goal.com