مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #3070  
قديم 05/12/2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600



دورتموند 1
شيبير د57



سيتي 0




خسرَ مانشستر سيتي من فريق بروسيا دورتموند بنتيجة (1-0) على ملعب سيجنال أيدونا بارك ضِمن مُباريات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليودِّع بطل إنجلترا المُنافسات الأوروبية هذا الموسم بعدما احتلَّ المركز الرابع بالمجموعة.

بدأ الشوط الأول بحذرٍ من الجانبَيْن، على الرغم من استحواذ السيتي بشكل أكبر على الكُرة، ولكن لم يستطع الفريق السماويُّ اختراق دفاعات أصحاب الأرض الذي اعتمد على تشكيلةٍ مزيج من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة.

جاءت الدقيقة 11 لتشهد أول مُحاولة في المُباراة من جانب بروسيا دورتموند، حيث سدَّد اللاعب كيرش من على حدود منطقة الجزاء، لكن جو هارت أمسك الكُرة بين يديه بسهولةٍ.



ثم حاول بعدها مانشستر سيتي تنظيم هجماتٍ عن طريق كارلوس تيفيز وسمير نصري، لكن الرقابة القويَّة من مُدافعي الفريق الألمانيِّ حالت دون تشكيل خطورةٍ واضحةٍ على مرمى الحارس رومان فايدنفلر.

كانت أول فُرصةٍ خطيرةٍ للمان سيتي بعد مرور نصف ساعة، حيث جاءت تصويبة قوية من دجيكو من خارج منطقة الجزاء ولكن تصدَّى لها حارس دورتموند بصعوبةٍ وأخرجها إلى ركلة ركنيَّة.

بعدها ضغط السيتي لكنه لم يستفد من ضغطه على أصحاب الأرض، وهو ما سمح لدورتموند بالردِّ عن طريق تصويبةٍ قويَّة للغاية من اللاعب ماركو ريوس إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيسر الذي أنقذ السيتي من استقبال أول أهداف المُباراة.

ثم عاد دورتموند من جديدٍ للهجوم وهذه المرة عن طريق اللاعب بريسيتش الذي سدَّد من خارج منطقة الجزاء لكن جو هارت تصدَّى لها بشكل جيِّد، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادُل السلبيِّ.



بدأ الشوط الثاني بجرأة هجوميَّة أكبر من جانب مانشستر سيتي، وفي الدقائق الأولى كاد السيتي أن يُسجِّل بعدما لعب نصري كُرة عرضيَّة وصلت إلى دجيكو الذي لعبها برأسية قويَّة لكنها ذهبت إلى فايدنفيلر.

في الدقيقة 57 نجح دورتموند في تسجيل هدفٍ مُفاجئ بعد انطلاقةٍ رائعةٍ للاعب بواشتشيكوفسكي على الجهة اليُمنى ومرَّر كُرة أرضية لم ينجح كومباني في إيقافها لتصل إلى شيبير أمام المرمى ليضعها داخل الشِّبَاك.

وكاد دورتموند أن يُضيف الهدفَ الثاني بعدها بدقيقة بعدما انفرد شيبير من مُنتصف الملعب، لكنه حاول أن يلعب الكُرة بشكل جماليٍّ من فوق جو هارت لكنه لم ينجح هذه المرة وأمسك حارس السيتيزنس بالكُرة.

على الرغم من التأخُّر في النتيجة ومحاولات مانشيني لإنعاش خط الهجوم عن طريق الدفع بأجويرو وبالوتيلي، إلا أن مانشستر سيتي لم يُشكِّل خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض بسبب التمريرات الخاطئة بين لاعبي الوسط والهجوم.



حتى حاول مايكون أن يعتمد على الحلول الفردية ومرَّ من الجانب الأيمن ولعب كُرة عرضية داخل المنطقة قابلها ماريو بالوتيلي بضربةٍ رأسيَّة لكنها لم تكن بالقوَّة الكافية لتضيع فُرصة تعديل النتيجة على بطل إنجلترا.

لقد استحوذ مانشستر سيتي على الكُرة في الدقائق الأخيرة من المُباراة وحاول البحث عن ثغراتٍ في دفاع دورتموند، لكن دفاع بطل ألمانيا أجاد التمركز بشكل كبير في وسط ملعبه ولم يترك أيَّ مساحات للسيتيزنس.

أما في الدقيقة 82 فقد انفرد البولنديُّ ليفاندوفيسكي بشكل كامل بجو هارت لكن الأخير خرج من مرماه وتصدَّى لتسديدة مُهاجم دورتموند بشكل رائع، ليُنقذ مرمَى المان سيتي من هدفٍ مُحقَّق.

وفي الدقائق الأخيرة من المُباراة لم تسنح أيُّ فُرص لكلا الجانبَيْن وهدأت سرعة اللعب بشكل كبير، لتنتهي المُباراة بفوز بروسيا دورتموند بهدفٍ دون ردٍّ.

بهذه النتيجة تجمَّد رصيد مانشستر سيتي عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بالمجموعة وتضيع فُرصة التأهُّل لبطولة الدوري الأوروبيِّ، فيما ارتفع رصيد بروسيا دورتموند للنقطة 14 مُؤكدًا صدارته للمجموعة وجدارته بالتأهُّل للدور الثاني.




تفاصيل المباراة

الثلاثاء 04 ديسمبر 2012, 7:45م
عدد الجمهور64,000
دوري أبطال أوروبا

الحكم
ميلوراد مازك



الفرق


بوروسيا دورتموند:
فايدنفلر، كيرش (ليوناردو د87)، سانتانا، هومليس، شميلزر، جروسكروتز، جوندوجان، ليتنير، ريوس (بواشتشيكوفسكي د46)، شيبير (ليفاندوفسكي د77)، بيريسيتش.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
لانجيراك، أميني، بيسززك، جونتر.

إنذارات
لا يوجد



مانشستر سيتي:
هارت، مايكون، كومباني، ليسكوت، ناستاسيتش، نصري (زاباليتا د69)، جارسيا، باري، دزيكو (بالوتيلي د64)، سنكلير (اجويرو د57)، تيفيز.

الإحتياطيين الغير مستعان بهم
بانتيلمون، والترز، إيفانز، نيملى.

إنذارات
جارسيا (د29)، ليسكوت (د60)، بالوتيلي (د90).




السيتي يفقد فُرصة اللعب بالدوري الأوروبي بالخسارة من دورتموند - Manchester City FC