مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2927  
قديم 25/11/2012, 11:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600


رجل رائع - رجل مخيب | تشيلسي × مانشستر سيتي

تقييم لأداء الأفضل والأسوأ في قمة مباريات الجولة ال13 من البريميرليج على ملعب ستامفورد بريدج
في اللقاء الأول للمدرب الجديد رافائيل بينيتيز بعد إقالة روبرتو دي ماتيو من تدريب البلوز




سيطر التعادل السلبي للمرة الثالثة على مباريات أحد أندية القمة في ختام الجولة الـ13 من البريميرليج، فبعد تعادل آرسنال مع أستون فيلا على ملعب فيلا بارك ليلة أمس سقط ليفربول خارج ميدانه أمام سوانسي سيتي في نفس النتيجة وبعد ساعات قليلة تواصلت النتائج السيئة لتشيلسي بالتعادل مع مانشستر سيتي، ليصبح مانشستر يونايتد المستفيد الأكبر من نتائج هذه الجولة ليتربع على صدارة المسابقة برصيد 30 نقطة بفارق نقطة عن السيتي وبفارق أربع نقاط عن الحصان الأسود للبطولة "ويست بروميتش البيون" الذي اكتسح سندرلاند بأربعة أهداف لهدفين.

مانشستر سيتي قدم أداءاً مثالياً في الشوط الأول بقيادة الظهير الأيمن "زاباليتا" ولاعب الوسط الإنجليزي العائد للمشاركة "جاريث باري" إلا أن محاولات أجويرو لم تؤت ثمارها مع التألق الملحوظ للحارس "بيتر تشيك" الذي لم يُهدده المهاجم الثاني للسيتيزنس "دجيكو" الذي حصل على فرصة ثانية كلاعب أساسي لكنه خيب الآمال وكان واحد من أسوأ لاعبي المباراة على الإطلاق مع لاعب الوسط البلجيكي هازارد والمهاجم الإسباني توريس والظهير الصربي "كولاروف".


رجل رائع | فينسينت كومباني - مانشستر سيتي



رغم المحاولات المضنية لمانشستر سيتي طوال الـ90 دقيقة لتسجيل هدف التقدم على تشيلسي إلا هذا لم يأت على حساب الواجبات الدفاعية لكومباني، زاباليتا وناستاسيتش الذين إلتزموا تماماً بمهامهم الدفاعية لثقتهم في مدى قدرة تشيلسي على الاستفادة من المساحات وإحراز الأهداف من الهجمات المضادة بفضل سرعة انطلاقات إيفانوفيتش والتمريرات المتقنة لأوسكار وسرعة تحول هازارد وماتا من الحالة الدفاعية للهجومية.

وقاد الدولي البلجيكي "فينسينت كومباني" عملية الحفاظ على صلادة خط الدفاع أمام محاولات ماتا، أوسكار وفرناندو توريس، ما أحكم سيطرة السيتي على مجريات الأمور حين كان تشيلسي يُفكر في شن أي هجمة على مرمى جو هارت.

مهمة كومباني لم تقتصر في غلق المساحات من العمق والانقضاض بقوة على حائز الكرة أمام منطقة الجزاء والتدخل الشرس في الكرات الطولية أو العرضية، بل كان ممتاز جداً فيما يخص بناء الهجمات بالصورة المثلى من الخلف للأمام، ورأينا كم من مرة يقص الكرة من أمام توريس وماتا وأوسكار وهازارد ثم يقوم بتمريرها بشكلٍ صحيح رغم أنه لو شتت الكرة لن يلومه أحد، لكن هذه النوعية من المدافعين يتمناها أي مدرب في العالم..حيث يقص الكرة ثم يُفكر في الخطوة التالية بعقلانية دون تسرع.

بعد انتهاء الشوط الأول كنت اتفقت مع بعض الزملاء على اختيار زاباليتا لقيامه بأدوار دفاعية وهجومية ممتازة لكن مستواه تذبذب في بعض فترات المباراة غير أن ذلك لم يحدث مع كومباني الذي كانت جميع تدخلاته سليمة.


رجل مخيب | فرناندو توريس - تشيلسي



منحه رافائيل بينيتيز ثقة كبيرة في النفس حين استعان به كأساسي منذ بداية المباراة، وواصل دعمه عندما قرر سحب هازارد والدفع بالنيجيري "فيكتور موسيس" في الدقيقة 71، لكن توريس لم يكن على قدر المسؤولية وأضاع العديد من الفرص السهلة أمام جو هارت وسقط أكثر من مرة دون داع وتصرف تصرفات غريبة وكأنه لم يتعلم شيئاً من مُعاشرة الفيل الإفواري ديديه دروجبا الذي حضر المباراة من المدرجات.

تحركات توريس كانت سيئة جداً في العمق وعلى الأطراف، وتصرفه مع بعض الكرات يؤكد افتقاده للتركيز اللازم للعب مثل هذه المباريات الكبرى.

هناك لقطة ادعوكم لإعادتها مرة واثنين وثلاثة حدثت في الشوط الثاني توضح تدني مستوى توريس وعدم قدرته على لعب الأدوار الأولى في خط الهجوم، فلو كان دروجبا أو حتى ستوريدج مكانه لما فعل ما فعله، وأقصد لقطة تلقيه تمريرة طولية رائعة من أقصى اليمين بواسطة خوان ماتا قبل انتهاء الشوط الثاني بـ20 دقيقة فبدلاً من تمريرها بالرأس أو الصدر لأحد زملائه قرر تسلمها وسط حصار ثلاثة لاعبين لتقص منه بغرابة.!

في النهاية نتمنى عودة توريس لمستواه المعهود فلم تعهد هناك عبارات أكثر سلبية من تلك التي وصف بها في مقالة "رجل رائع ورجل مخيب" منذ الجولة الخامسة من البريميرليج..!



جدول ترتيب البطولة بعد الجولة ال13 -

نتائج مباشرة لمباريات كرة القدم و معلومات عن المباريات - النتائج و جدول الترتيب : الدوري الإنجليزي - البريميرليج - Goal.com




رجل رائع - رجل مخيب | تشيلسي × مانشستر سيتي - Goal.com