مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2891  
قديم 24/11/2012, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600


يايا توريه مرشَّح لجائزة بي بي سي لأفضل لاعبٍ إفريقيٍّ


أعلنت هيئة الإذاعة البريطانيَّة "بي بي سي" اليوم الخميس عن القائمة النهائيَّة للاعبين المرشَّحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقيٍّ هذا العام، وقد ضمَّت اسمًا واحدًا من البلدان العربية، والحديث هنا عن لاعب الوسط الدوليِّ المغربيِّ يونس بلهندة، الذي نجح في قيادة مونبلييه نحو إحراز لقب الدوري الفرنسيِّ في الموسم الماضي.

هذا وقد ضمَّت اللائحة النهائية أيضًا لاعبَ وسط مانشستر سيتي يايا توريه، الذي نال جائزة الاتحاد الإفريقيِّ لكرة القدم لأفضل لاعبٍ في العام الماضي، لكنه لم يسبق له أن نال جائزة "بي بي سي" حتى الآن، وينافسه على ذلك إلى جانب يونس بلهندة: مهاجم نيوكاسل ومنتخب السنغال ديمبا با، ومهاجم شنغهاي الصيني ومنتخب ساحل العاج ديدييه دروجبا، ولاعب هينان كونتسر كشن الصيني ومنتخب زامبيا كريستوفر كاتونجو.

فيما يعدُّ المهاجمُ السابق لتشيلسي ديدييه دروجبا الذي قاده في الموسم الماضي إلى تحقيق أول ألقابه في تاريخ دوري أبطال أوروبا، اللاعب الوحيد الموجود ضمن القائمة، وسبق له أن فاز بجائزة أفضل لاعبٍ إفريقيٍّ في عام 2009، وهو المرشَّح بقوَّة لنيل هذه الجائزة للمرة الثانية في تاريخه.

يُذكر أن هذه هي المرة الثانية على التوالي التي يوجد فيها لاعب مانشستر سيتي يايا توريه ضمن القائمة النهائية للاعبين المرشَّحين لنيل جائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب إفريقيٍّ، ومن المنتظر أن يتمَّ الإعلان الرسميُّ عن نتائج استطلاع الرأي والكشف عن الفائز بالجائزة لهذا العام (2012)، يوم الثالث عشر من شهر ديسمبر المقبل.

فكونوا في الموعد وشاركوا في الاستفتاء بدعم يايا توريه على هذا الرابط : BBC Sport - BBC African Footballer of the Year 2012 shortlist revealed




يايا توريه مرشَّح لجائزة بي بي سي لأفضل لاعبٍ إفريقيٍّ - Manchester City FC