مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2610  
قديم 10/11/2012, 06:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2
♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 ♥ ĘžЗάģ ĘÍĤÐō2 غير متواجد حالياً
موقوف
تاريخ التسجيل: 28/07/2012
المكان: الدمام
مشاركات: 5,600


السيتي يُحقِّق ثاني أفضل بدايةٍ له في البريميرليج



يواصِلُ مانشستر سيتي بلوغَ وتحطيمَ بعض الأرقام القياسيَّة المسجَّلة في تاريخه، كما ينوي خلال الموسم الحاليِّ أيضًا تحقيق أرقام قياسيَّة، ومن بين الأرقام المُسجَّلة حتى الآن تحقيقُه ثاني أفضل بدايةٍ في تاريخ مشاركاته في البريمير ليج.

حيث تعدُّ البداية التي قام بها السيتي هذا الموسم ثاني أفضل بدايةٍ له في الدوري في الـ 16 عامًا الأخيرة، أي منذ ما يُعرف بـ"بينج بانج" (الانفجار الكبير)، إذ حاول الفريق بلوغ الرقمِ القياسيِّ الذي سجَّله في الموسم الماضي، حيث حقَّق أفضل بدايةٍ له بالحصول على 28 نقطةً في أول عشر جولاتٍ، بينما حصل هذا الموسم على 22 نقطةً فقط في نفس الفترة.

ففي عام 2007 في حقبة المدرِّب السويديِّ زفن جوران إيركسون، حصل مانشستر سيتي أيضًا في ذلك الوقت على 22 نقطة خلال الجولات العشرة الأولى من البريمير ليج، لكنه حصد 33 نقطةً فقط في الـمباريات المتبقِّية (28 مباراة)، وقد أنهَى الموسمَ بخسارةٍ مُذلة أمام ميدلسبره بـ8-1، ليخسر السويديُّ وقتها منصبَه كمديرٍ فنيٍّ للفريق بعد أن احتلَّ السيتي المركزَ التاسع في الترتيب.

فيما تعدُّ هذه المرة الثانية التي ينجحُ فيها مانشستر سيتي في تاريخ مشاركاته في الدوري الإنجليزيِّ الممتاز في بدء الموسم بدون تلقِّي أية خسارةٍ في أول عشر جولاتٍ، وقد حقَّق هذا الرقمَ من قبلُ منذ اثني عشر شهرًا بالضبط.

لكن السيتي خسر مباراةً وحيدةً فقط في أول عشر جولات من عام 2009، عندما حصد 19 نقطةً في تلك المرحلة، وكان رابع أفضل أداءٍ للفريق في الجولات العشرة الأولى.

على الجانب الآخر، كان للسيتي أرقامٌ سيئة جدًّا في السنوات الماضية، حيث حصد نقطتَيْن فقط في الجولات العشرة الأولى من عام 1995 تحت قيادة آلان بال، من تعادُلَيْن وثماني هزائم، بينما في عام 2002 حصُل السيتي بقيادة المدرِّب كيفن كيجان على ثماني نقاطٍ فقط، من فوزَيْن وتعادُلَيْن وستِّ هزائم، إلا أن الفارق بين الحقبتَيْن أن السيتي نزل إلى دوري الدرجة الأولى في عام 1995، بينما نجح في العودة مع كيفن كيجان إلى مراكز الأمان واحتلال المركز التاسع من الترتيب العام.




السيتي يُحقِّق ثاني أفضل بدايةٍ له في البريمير ليج - Manchester City FC