مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1489  
قديم 26/09/2012, 11:54 AM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
مدربو أوروبا يعطون أصواتهم لانيستا للفوز بالكرة الذهبية


سيكون الموعد يوم 24 نوفمبر القادم حيث سيتم الإعلان من الفيفا في ساوباولو البرازيلية عن القائمة النهائية المكونة من ثلاثة مرشحين سيتنافسون للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012م ، وذلك بناء على آراء مدربي وكباتنة 209 منتخب من جميع قارات العالم بالإضافة إلى 49 رياضي متخصص .

الموسم الماضي كان التفوق واضحا في صالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للفوز بالكرة الذهبية للمرة الثالثة على التوالي بنسبة 47.88% يليه البرتغالي رونالدو بنسبة 21.60% ثم الثنائي الأسباني تشافي وانيستا في المركزين الثالث والرابع 9.23% و 6.01% على التوالي .

هذا العام يبدو أن الوضع سيكون مغايرا حيث سيدخل الرسام انيستا مرشحا بقوة للفوز بالجائزة مع منافسة من ميسي ورونالدو ، ويليهم كل من تشافي وبيرلو وكاسياس بنسبة فرص أقل للفوز بها .

وحسب ما ذكرت صحيفة AS المدريدية اليوم في استطلاع مبدئي لها من خلال سؤال بعض مدربي القارة الأوروبية عن أصواتهم ولمن ستذهب للفوز بهذه الجائزة وجاءت بعض الأمثلة كالتالي :

مدرب منتخب ايطاليا برانديلي يقول " سيكون صوتي لانيستا ، انه لاعب مذهل ويمثل نجاح وتفوق المنتخب الأسباني " .

مدرب المنتخب الهولندي لويس فان غال يقول " بالنسبة لي كجائزة فردية هي غير عادلة نوعا ما ، ولكن لو أردت التصويت فإن صوتي سيكون لانيستا فهذا سيكون عادلا بشكل كبير " .

مدرب منتخب صربيا ميهايلوفيتش يقول " سأعطي صوتي لانيستا فهو يستحق الفوز بهذه الجائزة " .

مدرب منتخب روسيا الايطالي فابيو كابيلو يقول " لم أحدد لمن سأصوت للفوز بالجائزة ، ولكن ليس من الاستثنائي ان يكون صوتي إما لانيستا أو بيرلو ، ولكن انيستا هو من فاز بكل شي " .

مدرب منتخب المانيا يواكيم لوف يقول " سأختار التصويت لتشافي فهو يستحقها ، في كل مرة أراه في الملعب أشاهد منه شيئأ جديدا ، سأعطيه صوتي تقديرا مني لكرته الجميلة وأداءه مع المنتخب الأسباني " .

أخيرا مدرب منتخب اليونان البرتغالي فرناندو سانتوس يقول " صوتي سيكون لرونالدو ، وقد أختار كاسياس فهو يستحقها " .