مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1787  
قديم 21/04/2005, 08:49 PM
torpedo torpedo غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/10/2003
المكان: In No Where
مشاركات: 4,686
[align=center]28 مايو قرعة بطولتى الأندية الأفريقية بالقاهرة



قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم »الكاف« برئاسة الكاميروني عيسى حياتو إجراء قرعة دور الثمانية والأدوار التالية لبطولتي دوري الأبطال الأفريقى التاسعة وكأس الكونفيدرالية الثانية يوم 28 مايو بمقر الاتحاد بمدينة السادس من أكتوبر. تجري قرعة دوري الأبطال بتقسيم الفرق الثمانية التي ستتأهل لدور الثمانية إلي مجموعتين تضم كل مجموعة 4 فرق يقام بينها دوري من دورين ذهاب وعودة
ويتأهل منها أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائى ويلعب أول المجموعة الأولي مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية والتي ستقام مباراة العودة فيها أحد أيام 15 أو 16 أو 17 نوفمبر، وتعد هذه هي المرة الأولي التي يقام فيها نهائي هذه البطولة في شهر نوفمبر، وجاء ذلك بناء علي طلب الاتحاد الدولى بإنهاء البطولة خلال تلك المدة نظراً لإقامة بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها باليابان خلال شهر ديسمبر ويشارك فيها الفريق الفائز بلعب دوري الأبطال الأفريقى.
وتجري قرعة كأس الكونفيدرالية بتقسيم الفرق الثمانية المتأهلة من المرحلة الثانية لدور الستة عشرة إلي مجموعتين بنفس نظام دوري الأبطال الأفريقي والاختلاف الوحيد هنا هو تأهل أول كل مجموعة فقط للمباراة النهائية.
من ناحية أخرى، أكد مصدر مسئول بالاتحاد أن قرار تأهل الإسماعيلى للمرحلة الثانية من دور الستة عشرة لكأس الكونفيدرالية، واستبعاد الجيش الرواندي من البطولة منسحباً قرار نهائي لا يمكن الاستئناف عليه. أكد المصدر أن القرار جاء بأغلبية أعضاء لجنة مسابقات الأندية البالغ عددهم 17 صوتاً برئاسة الكاميروني عيسى حياتو.
أضاف المصدر أن فريق الجيش الرواندى ينتظر المزيد من العقوبات بعد تحويل الموضوع برمته إلي لجنة النظام بالاتحاد التي ستبحث توقيع عقوبات مالية على النادي، ومن المتوقع أن تصل إلي حد الحرمان من المشاركة في البطولات الأفريقية بعد رفضه أداء مباراة الذهاب في دور الستة لكأس الكونفيدرالية أمام الإسماعيلي برواندا، كما تبحث اللجنة إصدار قرار بتحمل بطل رواندا تكاليف رحلة الإسماعيلى لرواندا.
[/align]