مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1536  
قديم 27/01/2005, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
إياد المحبه إياد المحبه غير متواجد حالياً
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
في دوري أبطال العرب:
النحس يطارد الزمالك..خارج الحدود
تقدم بهدف "سدير".. وتعادل الكويت في الوقت القاتل



شبكة الزعيم _ إياد المحبه
رفض الزمالك فرصة الخروج من دوامة التعادلات والهزائم.. تعادل مع الكويت الكويتي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس بالكويت في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولي بدور ال 16 لدوري أبطال العرب بعد ان فشل في الحفاظ علي تقدمه حتي الدقائق الثلاث الأخيرة.
تقدم العراقي صالح سدير للزمالك في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني وتعادل عادل عقلة لأصحاب الأرض في الدقيقة 42 من نفس الشوط من ضربة جزاء.
أدار اللقاء الحكم السعودي ظافر أبو زندة وطرد أحمد عمران ووائل القباني.. كما أنذر طارق السعيد وإبراهيم سعيد من الزمالك.
سيطر الكويت علي مجريات الشوط الأول.. ونجح سدير في التقدم من خطأ مشترك بين دفاع وحارس أصحاب الأرض وحافظ أبناء القلعة البيضاء علي تقدمهم حتي الدقائق الأخيرة التي شهدت طرد عمران ثم طرد القباني لتسببه في ضربة الجزاء.. بذلك يرتفع رصيد الزمالك إلي 4 نقاط ويحصل الكويت علي أول نقطة له في دور ال .16

الشوط الأول

جاء الشوط الأول جيد المستوي إلي حد ما كان الكويت هو الأفضل والأكثر استحواذاً علي الكرة في معظم الفترات والأخطر علي المرمي وتكررت أخطاء الدفاع الزملكاوي وكادت تتسبب في تقدم اصحاب الأرض بهدفين علي الأقل لولا تألق عبدالواحد السيد.. لعب الزمالك بتشكيل جديد تماما حيث تولي عبدالواحد السيد حراسة المرمي وأمامه وائل القباني ومحمد صديق ومحمود محمود بجانب أحمد غانم يمينا وطارق السعيد يسارا وضم الوسط ابراهيم سعيد ومحمد ابو العلا وصالح سدير وتقدم طارق السيد واحمد عمران للقيام بمهام رأس الحربة علي أن يبقي سدير ثابتا في الامام.

سيطرة كويتية

أما الكويت الكويتي فاعتمد علي مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة والمهارة تمثلت في عادل عقلة وفرج لهيب وكابرال وبشار عبدالله وقام الحارس خالد الفضلي بدوره علي اكمل وجه فتصدي لفرصتين مؤكدتين من طارق السيد واحمد عمران.
سيطر الكويت علي مجريات الأمور منذ البداية وكاد يتقدم بهدف علي الاقل في النصف الاول من الشوط وجاءت أخطر الفرص في الدقيقة 17 حين تقدم بشار عبدالله وانفرد تماما بمرمي عبدالواحد السيد وسدد بقوة داخل الشباك الا ان الحكم السعودي احتسبها لمسة يد.
تقدم فهد عوض المدافع الكويتي ولعب "هات وخد" جميلة مع عادل عقلة انفرد فهد تماما بمرمي عبدالواحد السيد وسدد قوية ارضية بجوار القائم الايسر لعبدالواحد وكشفت الهجمة الاخيرة عن الخلل الدفاعي ووضح تقصير محمود محمود في التغطية الدفاعية وتسببه في اكثر من مشكلة امام مرمي عبدالواحد.. وعاد بشار عبدالله وسدد بقوة ترتد من زميله فرج لهيب وتتهيأ الكرة جميلة إلي وليد علي سددها فوق العارضة.

سيناريو مكرر

تكرر السيناريو مرة أخري عندما مرر فرج لهيب الي عادل عقلة انفرد عقلة بمرمي الزمالك وسددها قوية ابعدها عبدالواحد .
نشط الزمالك في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول عندما انفرد احمد عمران بخالد الفضلي حارس الكويت وتألق الفضلي في ابعاد الكرة ثم ضربة حرة مباشرة علي حدود منطقة الجزاء لعبها طارق السعيد بجوار القائم.

الشوط الثاني

تحسن أداء الزمالك نسبيا مع بداية الشوط الثاني وتخلي لاعبوه عن البطء وأجادوا ملء المساحات الواسعة في وسط الملعب في محاولة للاستحواذ علي الكرة وبناء هجمات منظمة.. وكاد وليد علي ان يفسد علي الزملكاوية خططهم عندما تقدم علي حدود منطقة الجزاء وسدد قوية ابعدها عبدالواحد.
اعلن ابناء القلعة البيضاء عن أنفسهم في الدقيقة الثالثة عندما سجل العراقي صالح سدير هدف التقدم لفريقه من خطأ فادح للمدافع الكويتي فهد عوض وحارس مرماه خالد الفضلي حين ارتبكا معا وتهيأت الكرة الي سدير لم يتردد في ايداعها المرمي حاول الكويت ان يغير الموقف فكثف هجماته عن طريق عادل عقله وفرج لهيب الا ان الزمالك نجح في التصدي لهذه المحاولات.
اجري الالماني بوكير المدير الفني للكويت تغييرا بنزول طلال يوسف بدلا من فرح لهيب في الدقيقة 14 بهدف تدعيم الجانب الهجومي والسعي الي التعويض.. وكاد عادل عقله ان يفعلها عندما تلقي عرضية جميلة من فهد عوض من الناحية اليسري حولها عقله قوية ابعدها عبدالواحد السيد الي ركنية.
تقدم ابراهيم سعيد للمعاونة الهجومية في بعض الاحيان وشكل تقدمه خطورة علي مرمي خالد الفضلي وكاد يسجل من احدي محاولاته عندما تقدم علي حدود منطقة الجزاء وراوغ اكثر من لاعب وسدد قوية في يد الفضلي.
في المقابل انعش طلال يوسف محاولات الكويت وسدد كرة قوية من الناحية اليمني بجوار القائم وقلده زميله عادل عقله في واحدة من القلب كانت اقرب للشباك.
تقدم فهد عوض من الناحية اليسري ولعب عرضية جميلة الي طلال يوسف سددها بدوره بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.
تصدي عبدالواحد السيد لمجموعة من المحاولات الاخري قام بها وليد علي علي فترات متقطعة.. وحصل احمد عمران علي انذار لتعمده الخشونة مع عادل عقله.

طرد عمران

في الدقيقة 34 يطرد الحكم السعودي ظافر ابوزنده لاعب الزمالك احمد عمران بعد حصوله علي الانذار الثاني لتعمده الخشونة مع الحارس الكويتي خالد الفضلي عقب امساكه بالكرة.
استغل بوكير النقص العددي للزمالك فدفع بعبدالله نهار بدلا من كابرال سعيا وراء التعزيز الهجومي باكبر عدد ممكن من اللاعبين ويحصل طارق السعيد علي انذار لاحتجاجه علي قرار الحكم السعودي باحتساب ضربة حرة مباشرة للكويت.

ضربة جزاء

في الدقيقة 42 سدد عبدالواحد السيد من ضربة مرمي قصيرة استحوذ عليها عبدالله نهار وانفرد بمرمي الزمالك فعرقله القباني ولم يتردد ظاهر ابوزنده في احتسابها ركلة جزاء وطرد القباني تصدي عادل عقله لضربة الجزاء وسجل منها هدف التعادل ويلعب الزمالك ب9 لاعبين فقط.. ويحصل ابراهيم سعيد علي انذار للخشونة.
شهدت الدقائق الاخيرة محاولات مستمرة من الكويت الكويتي الا ان صافرة الحكم السعودي كانت الاقرب ليتعادل الفريقان.

***********************
الزمالك يحدد اليوم..موعد الانتخابات
صفقة سانتوس في طريق مسدود.. بسبب البطاقة

كتب - محمد الدمرداش:
يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه في التاسعة مساء اليوم برئاسة د. كمال درويش لتحديد موعد فتح باب الترشيح لانتخابات المجلس للدورة القادمة وموعد الجمعية العمومية.. يتطرق مسئولو النادي إلي الحديث عن بعض الأمور الخاصة بالدعاية الانتخابية سعياً وراء الاتفاق علي أسلوب معين يضمن الحفاظ علي استقرار الأوضاع وعدم إثارة المشكلات في الفترة القادمة وحتي إجراء الانتخابات.
يذكر أن النادي شهد في الأيام القليلة الماضية العديد من مظاهر الدعاية المختلفة استغلالاً لفترة اجازتي عيد الأضحي ونصف العام حيث تواجد المرشحون بشكل مكثف وتزايدت الندوات واختلف المضمون الخاص بها ما بين المطالبة باستقرار الأوضاع والسعي للتعديل والتغيير والتغلب علي الآثار السلبية الناجمة عن أحداث الدورة الحالية.

محاولات فاشلة

باءت محاولات قيد البرازيلي سانتوس في قائمة الزمالك بالفشل حتي عصر أمس وأصبحت الصفقة مهددة بالفشل لعدم وجود ضمان رسمي وقوي لوصول البطاقة الدولية للاعب قبل غلق باب القيد تماماً.. كانت المفاوضات النهائية قد بدأت مع اللاعب ووكيل أعماله عقب استقرار الجهاز الفني علي ضرورة الاستعانة بسانتوس والاتفاق علي حصوله علي 160 ألف دولار منها 100 ألف مقدم تعاقد.. ولكن فشل اللاعب ووكيله في إظهار الضمانات الكافية لوصول البطاقة الدولية.
كان سانتوس قد خضع للتدريبات وأصر البرازيلي كابرال المدير الفني علي التعاقد معه وهو ما وافق عليه مجلس الإدارة ولكنه طلب الضمانات الكافية.


تحياتي ,’,’,