مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1531  
قديم 25/01/2005, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
إياد المحبه إياد المحبه غير متواجد حالياً
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
بركات يكشف لـ"الجمهورية" أسرار تألقه مع الأهلي:
ردي علي المشككين كان قوياً..والفضل للجمهور والخبرة
سجلت الأهداف الأخيرة.. بعد عودتي للوسط
مباراتا الزمالك والإسماعيلي الأصعب.. وأتمني حسن الاستقبال في الإسماعيلية
الفوز بكأس الأمم.. أهم طموحاتي

شبكة الزعيم _ إياد المحبه
فرض محمد بركات نجم الأهلي والمنتخب الوطني وجوده علي الساحة الكروية بعودته إلي مستواه العالي المعروف مع فريقه الجديد.. وأصبح النجم الأول علي المستوي المحلي حالياً بعد أن قضي أسوأ مواسمه الكروية في الدوري القطري مما جعل البعض يشكك في إمكانية استعادته لمستواه الذي كان عليه منذ ثلاث سنوات وبالتحديد عندما اسهم مع الإسماعيلي ناديه السابق في الفوز ببطولة الدوري موسم 2001/..2002 وبعد أن كان بركات "بعبع" الأهلي.. أصبح أحد أبرز صناع انتصاراته وانجازاته الأخيرة وعلي رأسها اقترابه بنسبة 99% من استعادة درع الدوري بعد غياب 4 سنوات كاملة وتحطيم الرقم العالمي في عدد مرات الفوز المتتالي في بطولات الدوري.
"الجمهورية" حاورت محمد بركات في ثوبه الأحمر الجديد فتحدث عن أسباب تألقه وطموحاته الجديدة في القلعة الحمراء والمنتخب الوطني والمواجهتين القادمتين والحرجتين مع ناديه السابق الإسماعيلي في الإسماعيلية والزمالك.
يقول بركات: في البداية لابد أن أحمد الله وأشكره علي ما أنا فيه حالياً علي البداية القوية لي مع الأهلي لأن الانطباع الأول هو الذي يدوم خاصة أن الموسم السابق الذي قضيته في قطر كان أسوأ المواسم في حياتي ولذلك فانني اسقطته من حساباتي لأن مستواي هبط من الناحيتين البدنية والفنية لأن الظروف والمناخ الكروي هناك لم يساعدني علي الاستمرار في التألق مثلما حدث مع الاسماعيلي وفي السعودية لذلك شن البعض حملة عنيفة ضدي عندما تعاقد معي الأهلي وقالوا ضدي كلاماً كثيراً مثل انني كونت مستقبلي وليس هناك شيء جديد يمكن أن أقدمه للأهلي.
أضاف أن القوة وصلت إلي ذروتها عندما أشاع هؤلاء المشككون أن الأطباء أكدوا أنني لن أستطيع اللعب بسبب "الغدة" والأكثر من ذلك أن الأمر وصل إلي أبعد من ذلك واتهمني البعض أنه منذ أن وطأت قدماي أرض النادي الأهلي بأنني أقضي معظم وقتي في الحوارات الصحفية وتلميع نفسي لذلك والكلام علي لسان محمد بركات قررت أن أرد علي كل هؤلاء بل ويكون الرد قوياً وحاسماً واستفدت من خبرتي الكبيرة في الملاعب حيث إن عمري بلغ ال 28 عاماً.. واتفقت مع المسئولين في الأهلي وجهاز الكرة علي وجه التحديد بأن أحصل علي وقتي الكافي حتي استعيد لياقتي البدنية لأنها الأساس في عودتي إلي مستواي وفورمتي الفنية وبالفعل منحني الجميع في النادي الفرصة الكاملة في فترة الإعداد والمباريات الودية بداية من مباراة أوساسونا الأسباني والتي كان مستواي فيها ضعيفاً.. ومن مباراة إلي أخري بدأت استعيد الكثير من مستواي.
تحديات
** لكن كان هناك تحد جديد عندما أصر مانويل جوزيه علي اشراكي في مركز الظهير الأيمن؟
* بالفعل كان اشراكي في هذا المركز اختبارا صعبا وحرجا وكان لابد أن أقبله وأؤكد وجودي برغم أنه ليس مركزي.. ولا أخفي عليك أنني كنت خائفاً جداً من حدوث مشاكل من الناحية اليمني التي ألعب فيها خاصة وأنه كان لزاماً علي أن أشق الطريق من خط مرمي فريقي إلي خط مرمي الفريق المنافس خاصة وانه لم يكن يوجد لاعب وسط أيمن والحمد لله ربنا وفقني بفضل اللياقة العالية التي حرصت منذ البداية علي اكتسابها حتي استطيع أن أنفذ ما في رأسي أو ما يطلبه منه المدير الفني.
** بالطبع كان ذلك وراء قلة التهديف؟
* نعم بدليل أنني عندما عدت إلي مركزي الأصلي في خط الوسط واللعب حراً سجلت ثلاثة أهداف متتالية بعد أن كنت سجلت هدفاً واحداً في الدور الأول.. ففي هذا المركز استطيع أن أعبر عن نفسي جيداً وأصل إلي شباك المنافسين بسهولة.
فرصة أكبر للتسجيل
** معني ذلك أننا سنشاهد أهدافاً أكثر؟
* إن شاء الله مع استمراري في هذا المركز ستكون الفرصة أكبر للتسجيل.. لكن المهم أن يسجل الأهلي عن طريق بركات أو غيره.
سر التألق
** وما سر تألق الأهلي في رأيك؟
* أولاً وجود مجموعة رائعة من اللاعبين هم الأفضل في مصر حالياً.. ثانياً الروح العالية والاصرار من اللاعبين والجهاز الفني ومجلس الإدارة وكلهم استفادوا من درس السنوات الأربع العجاف.. ولست مع الذين يقولون ان تألق الأهلي يرجع إلي هبوط مستوي منافسيه لأن الأهلي تفوق علي الجميع بدليل أنه فاز في 17 مباراة متتالية وحطم الرقم القياسي العالمي.
عروض
** يضيف بركات أننا بعد أن اقتربنا من الدرع بنسبة 99% وننتظر التوقيت الرسمي لإعلان فوزنا بالبطولة فإننا أصبحنا الآن نركز علي امتاع الجماهير بعروض جيدة وكرة جميلة بعد أن تخلصنا من ضغوط المنافسة وتركنا الباقين ينافسون فقط علي المركز الثاني والتي ستظل حتي آخر لحظة بين الزمالك والاسماعيلي وإنبي.
** هذا يعني أنك راضي عن مستوي الدوري هذا الموسم؟
* بالفعل فالدوري هذا الموسم أكثر انتظاماً والمنافسة كما قلت علي المركز الثاني شديدة وكذلك علي الهروب من الهبوط في ظل وجود أكثر من نادي كبير في هذه المنطقة الخطرة!!
** هناك مباراتان مهمتان ولهما ظروف خاصة بالنسبة لك.. الأولي ستكون مع الزمالك يوم 11 فبراير القادم.. والثانية مع الاسماعيلي في الأسبوع قبل الأخير كيف تراهما؟
* مباراة الزمالك لن تكون في مثل سهولة مباراة الدور الأول التي فزنا فيها باكتساح 4/2 وقدمت فيها مباراة رائعة.. فبعد تصريح كابرال الأخير بانه يعتبر مباراة الأهلي بطولة خاصة ستكون المباراة قمة في الصعوبة لاسيما وأن لاعبي الزمالك أنفسهم يستعدون لها استعداداً خاصاً بعد أن ضاعت بطولة الدوري.. ولا يجب أن ينتظر الجمهور أن نفوز بالأربعة أو الستة.. ويكفينا أن نفوز بهدف أو اثنين.
أما مباراة الاسماعيلي فستكون الأصعب في رأيي لأنها ستكون أول مواجهة إلي أنا وعماد النحاس لانني لم أشارك في المباراة الأولي التي شارك عماد النحاس في جزء منها.. وأتمني أن يحسن جمهور الاسماعيلي استقبالنا كضيوف أولاً.. وثانياً كلاعبين أعطينا الاسماعيلي الجهد والعرق والبطولات.
تجربة الإسماعيلي والأهلي
** ما تقيمك لتجربتك مع الاسماعيلي والأهلي.. وأيهما الأفضل؟
* تجربتي مع الاسماعيلي والتي استمرت خمس سنوات كانت جميلة ورائعة وحققت فيها مع النادي بطولتي الكأس والدوري ووصلنا لنهائي كأس الاتحاد الأفريقي.. كما أن الكرة في الاسماعيلي مميزة ولها طابعها الخاص وأي لاعب يلعب في هذا الفريق يصطبغ بالصبغة البرازيلية.. ولابد أن أقول إن أفضل الاسماعيلي وجماهيره كان عليَّ كبيراً فقد كان طريقي للاحتراف في الخليج أما تجربتي مع الأهلي فلها طعم خاص في ظل جماهيريته الطاغية والتركيز الإعلامي والأضواء.. كما أن حظي كان جيداً لأن الأهلي يشهد صحوة كبيرة بعد 4 سنوات عجاف ووجود أفضل مجموعة من لاعبي مصر فضلاً عن انني وجدت راحتي واستقراري في الأهلي لأنني قاهري وأقيم في القاهرة لذلك فانني سعيد جداً بوجودي في الأهلي.
** ووجود عماد النحاس وإسلام الشاطر بالطبع أضاف اليك مزيداً من الاستقرار والانسجام السريع؟
* بالتأكيد لأننا تواجدنا معاً لسنوات طويلة.. وعماد كان حريصاً ولعب دوراً كبيراً في انضمامي للأهلي.. مثلما كنت حريصاً علي انضمام إسلام لنا في هذا النادي الكبير.. وإسلام الشاطر توءمي في الملاعب وبدأنا معاً في منتخب الناشئين منذ 14 عاماً مع سيد الطباخ وسيد بازوكا.
قصة المنتخب
** ينتقل الحوار إلي المنتخب الوطني.. وأسأل بركات هل حان الوقت لأن يقدم شيئاً لمنتخب بلاده خاصة وانه لم تكن له بصمة حتي الآن معه؟!
* أتمني في الفترة المقبلة أن أثبت وجودي مع المنتخب وخاصة في بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقام في أرضنا ووسط جمهورنا الحبيب.. فهي بطولة مهمة جداً لمصر ولنا كلاعبين.. والطبيعي أن يكون منتخبنا صاحب الأرض والجمهور المرشح الأول لاسيما وأنه من الفرق القوية والمصنفة في الترتيب الأول علي مستوي القارة.
** ولماذا تستبعد فرصة مصر في التأهل لنهائيات كأس العالم؟
* لأن الفرصة صعبة جداً لأننا فرطنا في 8 نقاط مهمة للغاية أمام كوت ديفوار وليبيا وبنين لعل أهمها النقاط الثلاث أمام كوت ديفوار في الإسكندرية ولو كانت الهزيمة في أبيدجان لاختلف الأمر.. وعموماً فليس أمامنا سوي الفوز بالمباريات الخمس المتبقية ومنها مباراتان غاية في الصعوبة وهما كوت ديفوار والكاميرون في أبيدجان وياوندي.
الوطني الأصلح
** وماذا عن تعيين جهاز وطني بقيادة حسن شحاتة وبمعاونة شوقي غريب وحمادة صدقي وأحمد سليمان؟
** دائماً أقول ان المدرب الوطني هو الأصلح والأنسب للمنتخب لأنه يتميز عن المدرب الأجنبي بالتفاهم مع اللاعبين خارج وداخل الملعب.. وحسن شحاتة مدرب محترم جداً ولا يختلف عليه أحد وحقق نتائج جيدة وله بصمات مع كل الفرق التي عمل معها سواء أندية أو منتخبات وهو حريص في عمله علي روح الأسرة الواحدة.. كما أن الكابتن شوقي غريب مدرب ناجح وحقق نتائج رائعة مع منتخب الشباب والمنتخب الأولمبي وحمادة صدقي وأحمد سليمان صادفهم سوء حظ في تصفيات الأولمبياد وعموماً فهو جهاز متفاهم ولديه طموح كبير.. ونحن كلاعبين سنكون عند حسن ظن الجميع.
حرص بركات في ختام حديثه ل"الجمهورية" علي توجيه شكر خاص لجماهير الأهلي التي ساندته بقوة في بداية عهده مع الفريق ولم ينساقوا وراء المشككين.. وقال ان الجمهور هو سبب تألقه والفريق ككل ووعدهم بتحقيق مزيد من الانجازات.


تحياتي ,’,’,