مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1506  
قديم 20/01/2005, 03:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
إياد المحبه إياد المحبه غير متواجد حالياً
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
سمسار دراجوسلاف يهدد الزمالك!
تعاقد مع أمير وشيكابالا.. وفي الطريق حمزة وآخرون



شبكة الزعيم _ إياد المحبه
عندما طلب احمد سويلم العمل كمترجم للالماني دراجوسلاف المدير الفني لفريق الزمالك لم يمانع مجلس الادارة برئاسة الدكتور كمال درويش خاصة ان سويلم طلب العمل كمتطوع ورفض ان يحصل علي اي مقابل مادي.. وفجأة وبدون سابق انذار اكتشف اعضاء المجلس ان المترجم ماهو الا ستار يخفي وراءه سويلم عمله الاصلي كسمسار للاعبين من الباطن وبدأ في مغازلة نجوم الفريق واغرائهم بعقود احتراف سواء في اليونان او تركيا علي اساس ارتباطه الوثيق بعدد من وكلاء اللاعبين،
لم يكن تواجد سويلم في المعسكرات التي تقام خارج القاهرة من اجل معاونه الالماني دراجوسلاف بقدر ماكان لاجراء اجتماعات مع اللاعبين سواء كانوا كبارا او شبابا، كان المترجم يعرض عليهم عقودا مغرية وكانت البداية مع محمود عبد الرازق »شيكابالا« الذي نجح المترجم في اقناع الالماني ستيبي باشراكه كلاعب اساسي في المباريات الرسمية ليتيح الفرصة لمسئولي باوك مشاهدته.. وبعد لقاء الكرامة السوري اجتمع المترجم في حضور مندوب النادي اليوناني وشقيق اللاعب وقام شيكابالا بالتوقيع علي عقد بعد ان اكد سويلم ان من حق اللاعب الاحتراف الخارجي دون الرجوع الي ناديه باعتبار انه هاو بعد ان تم ابلاغه بأن الزمالك قام بتسجيل اللاعب في اتحاد الكرة على انه »هاو« وحتى يبرئ ساحته طلب من مسئولي نادي باوك ارسال فاكس رسمي الي نادي الزمالك بطلب شراء شيكابالا ومعه امير عزمي مجاهد مقابل 500 الف يورو وتم تقسيمها امير 150 الف وشيكا بالا 350 ألفا ورفض الدكتور كمال درويش.
جاء الرفض بمثابة الصدمة للسمسار وبدأ في اجراء اتصالات مع اللاعب واقنعه باختلاق اي حجة للسفر الي اليونان وقام فعلاً شيكابالا بإبلاغ ابراهيم يوسف مدير الكرة والبرازيلي كابرال المدير الفني للفريق بأنه يريد الحصول علي اجازة لمدة خمسة ايام ليتمكن من السفر الي اسوان لزيارة والدته المريضة وظهر علي اللاعب الاسي والحزن مما ادي الي اشفاق ابراهيم عليه بالموافقة، وبدلا من ان يتوجه الي اسوان سافر الي اليونان لاجراء الاختبارات الطبية والفنية.. وعاد اللاعب لينضم الي معسكر منتخب الشباب بمدينة الاسماعيلية بدلاً من الانضمام الي تدريبات الزمالك.. ولأسباب غير معلومة تجاهل جهاز الكرة ومجلس الادارة غياب اللاعب رغم ان فترة الاجازة التي حصل عليها انتهت.
في الوقت الذي كان ينهي فيه مترجم دراجوسلاف اجراءات احتراف امير عزمي في نفس النادي بعد ان قام بالضغط علي الدكتور كمال درويش رئىس النادي بالموافقة وهو الوحيد الذي يعترض علي سفر امير لاقتناعه ان اللاعب سيكتسب مع الوقت الخبرة اللازمة وسيكون له شأن بين صفوف الفريق ولأن عزمي مجاهد كان يشعر بحرج بالغ بسبب الحرب الشرسة التي توجه اليه بسبب نجله من أعداء النجاح فإنه اضطر هو الاخر للضغط علي مجلس الادارة للحصول على الموافقة باحتراف نجله بالتمرير.
لم يكن شيكابالا وامير وحدهما اللذين خضعا لاغراءات مترجم ستيبي ولكن هناك ايضا لاعبون اخرون منهم علي سبيل المثال جمال حمزة وقد عرض عليه سويلم الاحتراف بنادي باوك اليوناني مقابل 500 يورو، الا ان العرض لم يرض اللاعب بعد ان علم ان مجلس الادارة سيرفض في ظل صعوبة الاستغناء عن مهاجمين في الوقت الحالي ولارتباط جمال حمزة بعقد رسمي مع نادي الزمالك ينتهي في عام 2008.. ونفس الاغراء تعرض له عبد الواحد السيد حارس المرمي ومحمد عبد الواحد لاعبو خط الوسط وطارق السعيد.
هذه العروض جعلت المجلس يشعر بالخطر القادم علي فريق الكرة وطلب من سويلم الابتعاد عن الاتصال باللاعبين وتشتيت تركيزهم واعتبره احد الاسباب الرئيسية وراء انشغال اللاعبين بالاحتراف بعيدا عن البحث عن النتائج الجيدة في المباريات.. ورغم تحذيرات المجلس للمترجم الا انه مازال يواصل اتصالاته باللاعبين ولم يعبأ بتحذيرات المجلس!!


تحياتي ,’,’,