مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #2348  
قديم 19/08/2010, 06:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ El Blanco_7
El Blanco_7 El Blanco_7 غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2007
المكان: المد رابـ جدة ـغ ينة
مشاركات: 1,659

أوزيل: " أريد كسب الليغا وَ دوري الأبطال "



مسعود أوزيل يستقريء الملعب بتلك الإبتسامة الدائمة التي يظهرها في مقابلته الأولى مع وسائل إعلام النادي ، طريقة لعبه وَ ابتهاجه وَ إبداعه يـُـضاف إليها الدافع الذي أبداه في كلِّ رد ، " هو شرف أن أعمل مع مورينهو ، أردتُ دائماً البدء وَ أريد تقديم كلِّ شيءٍ في السنوات التي ألعبها هنا ، آمل أن نقدِّم موسماً جيداً ليس فقط في إسبانيا بل أيضاً في دوري الأبطال " كما قال لـ Realmadrid.com وَ قناة ريال مدريد.

كيف كان تدريبك الأول مع ريال مدريد ؟
كان رائعاً ، التقيتُ كامل الفريق وَ المدرب وَ أنا سعيدٌ جداً بالتواجد هنا ، يبدو أنني عشت وقتاً طويلاً ، أيضاً كان وقتاً جيداً للغاية وَ التدرُّب هو الأكثر متعة.

أخبرنا قليلاً عمـَّـا فعلته في يومك الأول كلاعب لريال مدريد ..
غادرت مبكـِّـراً جداً من مطار دوسيلدورف وَ وصلت إلى مدريد حوالي الساعة 11.00 ، لم يكن لديَّ وقتٌ كبير للراحة لكنني سعيد لأنني خضتُ تدريبي الأول ، هذا الفريق وَ هذا النادي هو الأفضل ، كلُّ الذي رأيته كان إيجابياً جداً وَ جعلني سعيداً جداً بقراري بالمجيء هنا ، ببساطة أمضيت تجربةٍ جيدة جداً.

هناك أندية أخرى في أوروبا اهتمـَّـت بك ، لماذا اخترت ريال مدريد ؟
بالنسبة لي ريال مدريد هو أفضل فريقٍ في العالم وَ يضمّ بعضاً من أفضل لاعبي العالم مثل كريستيانو رونالدو وَ كاكا وَ كثيرون آخرين ، بوضوح أنا سعيد جداً للتواجد هنا وَ اللعب معهم ، أيضاً هو فخر أنَّ جوزيه مورينهو أرادني لاعباً لهذا الفريق ، لهذا السبب أصبحت هنا حقاً لأنه أحد أفضل المدربين في العالم ، العمل معه هو امتياز ، أريد البدء الآن.

تحدَّثتَ إلى جوزيه مورينهو قبل التواجد هنا وَ قمت بمحادثةٍ معه في تدريبك الأول ؟ تحدَّثتَ أيضاً مع زملائك الجديد في الفريق ؟
مع مورينهو تحدَّثنا عن الذي يريده مني في هذا الفريق ، المدرب أخبرني بأنه يريدني أن أشكـِّـل جزءاً من فريقه وَ لهذا السبب قرَّرت المجيء هنا ، أيضاً خضيره وَ أنا كنا على اتصالاتٍ بالرسائل لكن هو الوحيد الذي أعرفه ، بقية الفريق تعرَّفت عليه في يومي الأول من العمل.

ماذا قال زميلك في المنتخب الألمانيّ سامي خضيره ؟
أخبرني بأنه يريد أن آتي ، أيضاً قال لي أنه نادي ضخم وَ أمضى وقتاً طيباً جداً هنا في مدريد ، قال لي أنَّ جميع اللاعبين لطيفون جداً وَ أنه أمضى وقتاً جيداً ، الآن أنا هنا وَ رأيتُ بعينيَّ تماماً نفس ما قاله ليّ ، أنا سعيد جداً لوجودي هنا وَ أمضيتُ وقتاً جيداً للغاية مع زملائي الجدد بالفريق في التدريب.

مع 21 سنة فقط أنت تمثــِّـل مرجـــِـعاً في عالم كرة القدم ، أخبرنا كيف تظهر كلاعب ..
من الصعب الإجابة ، أقول بأنني سريع جداً بالكرة ، أمتلك تحكـُّـماً جيداً وَ أنا فنياً قويّ جداً ، أحبُّ العمل كفريق ، أيّ أحد يعرف كيف ألعب وَ رآني يعرف بأنني أعمل الكثير ، أنا سعيد جداً لتمكـُّـني من إظهار ما أملك في الملعب كلاعب لريال مدريد ، أريد أن أمتع جميع من يراني وَ أنا ألعب.

سجـَّـلتَ أهدافاً في البوندسليجا وَ مع منتخبك لكن أيضاً أنت معروف لأنك تساعد زملائك على التسجيل ، أفترض بأنك تريد مواصلة فعل الشيء نفسه ..
نعم ، سجـَّـلتُ أهدافا جميلة جداً ليس فقط مع فيردر بريمن بل أيضاً مع المنتخب الألمانيّ ، وَ الآن التواجـُـد هنا هو التحدّي الجديد بالنسبة لي وَ أريد إظهار ما يمكنني القيام به ، أريد كسب الألقاب وَ تحقيق أهداف الفريق هذا الموسم ، نحن قادرون على فعل الكثير هذا العام ، نملك كلَّ الإمكانيات وَ أريد إنهاء الموسم بكسب الليغا وَ الأبطال.

في فريقٍ بهذه النوعيـَّـة يجب أن تعمل بجديـَّـة لتكون أساسياً ..
لست خائفاً لأنَّ هذا حدث في فيردر بريمن وَ في المنتخب الألمانيّ ، أعتقد بأنَّ هذا طبيعيّ هنا ، أنا سوف أفعل كلَّ ما يمكن وَ أجعل المدرب يقرِّر وفقاً لمجهودي.

حدِّثنا عن مشوارك في المنتخب الألمانيّ ، حققتَ نجاحاً مع منتخب تحت 21 سنة وَ أيضاً رأيناك تلعب في المونديال هذا الصيف ، في ذلك الوقت الكثير من الناس رآى موهبتك ، هل تعتقد بأنَّ كلَّ شيءٍ مرَّ بسرعةٍ كبيرة بالنسبة لك ؟
في هذين العامـَـين الماضيـَـين أظهرت ما الذي يمكني القيام به في الملعب ، اللعب في بطولاتٍ دولية مثل المونديال حيث كلّ العالم يشاهدك يضيف إليك خبرة وَ الآن أنا معروف أكثر ، حققت نجاحاً مع ألمانيا حيث احتلــَّـينا المركز الثالث في المونديال ، للحقّ فقد استمتعت كثيراً مع المنتخب.

واجـَـهتَ خمسة من زملائك الجدد وَ الأصدقاء في ريال مدريد عندما ألمانيا لعبت أمام إسبانيا ، ستملك وقتاً للحديث معهم حول هذه المباراة ..
كانت مباراة جميلة جداً ، يجب أن أقول بأنِّ إسبانيا استحقـــَّـت الفوز في ذلك اليوم وَ تحقيق المونديال ، ببساطة كانوا الأفضل في البطولة ، فقط يمكن تهنئتهم.

هناك اختلافات بين الليغا وَ البوندسليجا ، هل تتابع مبارياتٍ كثيرة من الليغا ؟
نعم ، دائماً أشاهد الديربي وَ الكلاسيكو وَ المباريات الكبيرة لريال مدريد أمام فرق كـ فالنسيا مثلاً ، لا يمكنني مشاهدة المباريات كلَّ عطلة أسبوع لأنني ألعب أيضاً ، الليغا هي أحد بطولات كرة القدم الأكثر قوة في العالم وَ لذا أن سعيد جداً لتمكـُّـني من اللعب فيها.

ما الإختلافات الموجودة في طريقة اللعب ؟
هي أقوى هنا لأنه يوجد الكثير من أفضل لاعبي العالم مثل كريستيانو رونالدو وَ كاكا.

أخبرنا قليلاً عن نفسك ..
أحبُّ التواجد كثيراً مع عائلتي وَ أصدقائي ، عندما يمكنني أذهب لرؤيتهم وَ لهذا يمكن القول بأنني رجل أسرة ، الحقيقة هي أنني أحبُّ الإختلاط بهم في المنزل وَ أخرج أحياناً مع أصدقائي إلى السينما لكن مؤخــَّـراً فضــَّـلتُ التواجد في المنزل للراحة.

أتيت من عائلةٍ تركيـَّـة وَ وُلـِــدت في مدينة غيلسنكيرشن في ألمانيا ..
نعم هي حقيقة أنَّ عائلتي تركيـَّـة وَ أنا فخورٌ جداً بجذوري ، أنا الجيل الثالث من عائلتي في ألمانيا وَ أشعر أيضاً بأنني ألمانيّ لأنني نشأت هناك ، لديَّ العديد من الأصدقاء هناك وَ أشعر بالإنتمائين ، أعرف بأنَّ الناس في كلا البلدين يرون أنَّ من الأفضل لي التواجد هنا في مدريد.

ما توقــُّـعاتك لحياتك الجديد هنا في إسبانيا ؟
لاحظت بأنه يوجد ضغطٌ كبير في الشوارع وَ الذي رأيته من المدينة أعجبني كثيراً وَ تبدو مثيرة للإهتمام ، الجو أيضاً يساعد وَ أنا سعيد جداً بأنَّ مدريد تكون بيتي الجديد.

ما رأيك عن سانتياقو برنابيو وَ الآن المدينة الرياضية ؟
سانتياقو برنابيو ضخم وَ أعتقد أنَّ الجو خلال المباريات سيكون مختلفاً كثيراً ، هو أكبر بكثير من ستاد بريمن.

أخيراً .. هل تريد بعث رسالةٍ لمشجعي ريال مدريد ؟
نعم ، أريد أن يعرفوا بأنني سأعطي كلَّ شيءٍ في السنوات التي ألعب هنا ، آمل أن نقدِّم موسماً جيداً للغاية ليس فقط في إسبانيا بل أيضاً في دوري الأبطال.

صور من المقابلة






فيديو من المقابلة



http://www.realmadrid.com/cs/Satelli...rivilegio_.htm