مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #7233  
قديم 11/11/2009, 01:57 PM
Hilali 3asal Hilali 3asal غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
من كبار محللين العالميّة
تاريخ التسجيل: 12/09/2004
مشاركات: 9,120
^^^^
سليمان ... بالنسبة لموضوع الاعارة مع خيار امكانية الشراء في الصيف ، عادة في اغلب الصفقات بين الاندية الاوروبية يكون مبلغ الشراء محدد ومتفق عليه أساسا بين الناديين وقت اتمام صفقة الاعارة ... اعطيك مثال صفقة كاسيريس بين برشلونه وجوفنتوس مدة الاعارة لموسم واحد مقابل مليون يورو مع خيار اعادة الشراء نهاية الموسم بمبلغ 11 مليون يورو اذا اراد اليوفي ... يعني مسألة انتقال اللاعب بالكامل في الصيف ماراح يكون عادة فيها تعقيدات او مفاوضات حول المبلغ لأنه محدد ومنتهي .

عموما بالنسبة لموضوع روبينهو ، لو نفكر فيها سواء موضوع الشراء الكامل اذا كان المبلغ مثل مايذكر 25 مليون يورو او عملية الاعارة حتى نهاية الموسم مع امكانية الشراء كل خيار فيه ايجابياته وسلبياته ،،،

يعني لو تكلمنا عن خيار الاعارة حتى نهاية الموسم ، صحيح انها فترة جيدة ممكن يتم فيها تقييم اللاعب وخاصة من الناحية السلوكية وايضا فترة تحفيز للاعب لاثبات نفسه مع البرسا وبعدها التفكير بعملية الشراء في فترة الصيف ، لكن ماننسى ان اللاعب ماشارك مع فريقه من فترة وراجع من اصابة في الكاحل ابعدته عن المشاركة والفترة اللي راح يقضيها مع الفريق حتى نهاية الموسم تقريبا خمس شهور اكيد يحتاج منها فترة للعودة لأجواء المباريات والانسجام مع الفريق ، وفيه احتمال ان الفائدة من اللاعب خلال فترة الاعارة تكون ماهي بالشكل المطلوب وهذا قد يكون له دور سلبي على قرار الادارة نهاية الموسم مع ان مستوى اللاعب بشكل عام من حيث المهارة والفنيات ماعليه جدال .

في المقابل فكرة شراء اللاعب ممكن البعض يرى فيها مخاطرة ، لكن في النهاية انت ضمنت اللاعب مع الفريق نهائيا يعني مافيه تغيير للافكار والقرارات ، وحتى لو ما استفدت منه بالشكل المطلوب هذا الموسم يبقى فيه مواسم اخرى في العقد ، خاصة اذا كان بمبلغ 25 مليون يورو برأيي مبلغ مناسب للاعب مثل روبينهو .

وحسب الموندو امس ان الادارة هي من حددت المبلغ بـ 25 مليون وذكرت ثلاث اسباب : الاول ان اللاعب غير اساسي حاليا في تشكيلة المان سيتي والثاني انه مافيه اي عروض من اندية أخرى والثالث ان اللاعب قيمته لما اشتراه السيتي حوالي 40 مليون وهو اكمل معهم سنة ونص حاليا والمبلغ الناقص هو قيمة الفترة اللي قضاها مع السيتي .