مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #9333  
قديم 16/03/2009, 10:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ PUYOL Carles
PUYOL Carles PUYOL Carles غير متواجد حالياً
برشلوني مخضرم
تاريخ التسجيل: 05/08/2004
المكان: somewhere I belong
مشاركات: 6,701
مباراه هادئه .. 3 نقاط كامله .. كرة قدم شامله



في ختام منافسات الجوله الـ 27 من اللاليقا تغلب البلوقرانا على الميريا في ارض الأخير بهدفان نظيفان من احراز اليافع بويان كريكيتش ..

اهم ماجاء في تشكيلة البارسا من تغييرات هو غياب لاعبان مهمان في خط الهجوم وهم الهدافان [ تيتي [ و [ سامو ] .. وعول بيب في غيابهما على [ بويان ] و الجوهرتان [ ميسي ] و [ انييستا ] ..

مثل البارسا في اللقاء

V.V

DANI A. - RAFA - PIQUE - SYLVINHO

XAVI - YAYA T. - KEITA

MESSI - BOJAN - INIESTA

شوط أول هادئ نسبيا



وجود لاعبان مثل صاحب الرقم 10 و صاحب الرقم 8 .. يعطي امكانية اللعب اكبر بالكره والتوغل .. تغيير سرعة اللعب بلمسه .. التحرك في ارجاء الملعب يمينا ويسارا ..

بعد ضغط المباريات السابقه القويه [ اتلتيكو مدريد - اتلتيك بلباو - ليون ] .. كان خيار اللعب بهدوء وبأقل المجهودات هو القرار الأكثر حكمه من بيب منذ مده ..



وجود [ كيتا ] .. يعطي مدى اوسع للتحرك بدون كره .. وبوجود [ بويان ] كرأس حربه تكون مساندة الدولي المالي مهمه لطول قامته وقدراته البدنيه للاستفاده من العرضيات ..

ادوار الأظهره كانت هي الأخرى مهمه جدا في فرض الرتم بالشوط الأول .. بملعب صغير مثل ملعب الميريا .. كانت مهمة الأظهره تقتضي بفتح اللعب واعطاء مساحه لباقي اللاعبين في التحرك في عمق دفاعات الميريا ..

ماعاب الفريق فقط .. هو قلة الكثافه العدديه في التحرك الهجومي .. وقد يكون هذا الأسلوب نظرا للحذر المتبع من الفريق في تسيير المباراه ..

الشوط الثاني وقتل المباراه بظرف 3 دقائق



في الشوط الثاني انتهج الفريق اسلوبه الخاص بشكل اكبر .. وعبر التمرير المتكرر وتدوير الكره على جميع اللاعبين .. تمكن من تشتيت انتباه لاعبي عمق الميريا .. ومن هنا كانت الضربه القاضيه .. بعد كثرة اللعب العرضي في الشوط الأول .. تغير تفكير الفريق تماما بالشوط الثاني واعتمد على السرعه في التحرك بالكرات الأرضيه ..

الهدف الثاني .. اتى بعد تدوير الكره لمدة دقيقه و49 ثانيه .. هدف يذكرنا بابداعات اقدام لاعبينا السابقون أمام الليفر في التشامبيونز ليق .. هدف تخللته 37 تمريره بين كل اللاعبين عدا ( رافا ماركيز ) و ( فيكتور فالديز ) ..

حيث أن داني الفيس لمس الكره 6 مرات .. اتى بعده بيكي بخمس مرات .. ثم سيلفينيو بخمس مرات .. وتشافي بخمس مرات .. كيتا ايضا لمس الكره خمس مرات .. اتى من خلفهم بوجان باربع مرات .. ثم انييستا وميسي بثلاث مرات لكل منهما والأخير توريه يايا مره واحده ..

دور تكتيكي مهم



مبارات الأمس كانت تكتيكيه بالقام الأول في افكار الفريق الأساسيه .. كيفية قتل المباراه .. كيفية تهدئة الرتم .. وكيفية تشتيت المنافس .. كلها اتت باستخدام الكره على مدار الشوطين ..

لو قام المدرب X بالتقوقع بالخلف .. لمدحه الجميع وقالو بأنه رمز تكتيكي في عالم كرة القدم ..

ولكن بالأمس .. ماعمله اللاعبون .. هو اسلوب تكتيكي راقي .. قله من يستطيع اتقان هذا النوع من اللعب .. هو لعب كرة قدم حقيقيه .. فلسفه خاصه بالفريق وفرع من فروع التميز التكتيكي .. لو طبقناها بحذر واتقان سنستطيع تخطي أي فريق في البطوله الأوروبيه حتى .. حقيقة هو ليس بعرف كروي بأن الدفاع وحده هو مايطلق عليه ابداع تكتيكي .. ولكن هو عرف روج اعلاميا .. وماباليد من حيله .. فـ ماعسانا بفاعلون أمام اعلام نائم ومحللون تائهون ومعلق يعلق من أطراف أنفه

توريه ميزان الفريق



مايقوم به الأسمر [ يايا ] هذا الموسم شئ في غاية الروعه .. ماعانى منه الموسم الماضي كان كثير جدا على أي بني آدم .. ومع ذلك ومع آلام ظهره رأيناه كيف ظهر أمام المان يونايتد .. فـ الى أين سيصل مستوى صخرتنا الملحه هذا الموسم .. البارحه أمام الميريا كان رائع جدا واعطى الثقل اللازم لوسط الميدان ..

عوده للمنافسه على جائزة الزامورا



بواقع مباراتان متتاليتان مع شباك نظيفه .. يعود فالديز الى السباق نحو جائزة افضل حارس .. اعتقد فالديز احتاج لبعض الهدوء هذه الفتره من اجل ارجاع الثقه بنفسه .. بالأمس كان جيد وموجود متى ماحتاجه الفريق .. صحيح وانه خرج خروجه المبكر المعتاد امام كروسات ولكن .. جت سليمه .. وان شاء الله دوم كذا

الدفاع تحسنت تغطيته مؤخرا .. فيه بعض الأخطاء الخفيفه .. ولكنها بمعدل عام طبيعي .. المهم هو التحسن المستمر والعمل ..



عزل نيقريدو لم يكن بشئ من الصدفه .. فـ مهاجم الميريا معروف عنه بأنه قوي بدنيا وسريع البديهه .. ولكن بالأمس تم تهميش دوره في الملعب .. وهذا الشئ يثبت عمل الفريق الدفاعي الجيد ..



مبروك الفوز .. واحبك ياصاحب الرقم 8