مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1576  
قديم 08/11/2008, 08:54 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Gran Atlético
Gran Atlético Gran Atlético غير متواجد حالياً
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/01/2007
المكان: الـريـاض
مشاركات: 3,448
’’’’’

II زفونارفا تقصي ديمنتيفا وتبلغ النهائي II


ضمنت الروسية فيرا زفونارفا المصنفة الثامنة التواجد في المباراة النهائية لبطولة الماسترز للسيدات "سوني إريكسون الدوحة 2008"، البالغة قيمة جوائزها 4,45 ملايين دولار أميركي والتي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وتحديداً في قطر بعد فوزها السبت في المباراة النصف النهائية الأولى على مواطنتها يلينا ديمنتيفا حاملة ذهبية أولمبياد بكين المصنفة الخامسة بنتيجة 7-6( 9-7) و3-6 و 6-3.
دخلت زفونارفا المباراة بمعنويات مرتفعة وفي حوزتها ثلاثة انتصارات حققتها في الدور الأول ضمن مباريات المجموعة البيضاء على حساب كل من زفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة السادسة والصربية آنا إيفانوفيتش الرابعة ويلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى.
فيما استهلت ديمنتيفا المباراة وفي جعبتها انتصار واحد حققته على حساب مواطنتها المصنفة ثانية دينارا سافينا علماً أنها خسرت أمام الأميركية المصنفة السابعة فينوس ويليامس.
وكانت ديمنتيفا تأهلت عن المجموعة الحمراء إلى نصف النهائي بعدما انسحبت منافستها سيرينا ويليامس المصنفة الثالثة بسب الإصابة علماً أن حاملة ذهبية بكين خاضت مباراة هامشية مع الروسية ناديا بيتروفا بديلة سيرينا وفازت عليها 6-4 و4-6 و6-4.

المجموعة الأولى

في بداية المجموعة الأولى التي دامت لمدة 65 دقيقة تبادلت كل من اللاعبتين كسر إرسال الأخرى قبل أن تعود ديمنتيفا وتفوز بإرسالها وتتقدم 4-1 في حين بدت زفوناريفا على غير عادتها مشوشة ولم تتمكن من مجاراة منافستها أو حتى فرض إيقاعها، لكن وعلى الرغم من البداية السيئة لها قاتلت المصنفة الثامنة بكل قواها لتعود وتفرض التعادل 6-6 وتجبر ديمنتيفا على الاحتكام إلى شوط كسر التعادل الذي صب في مصلحتها بنتيجة 7-6 (9-7).
المجموعة الثانية

انتفضت ديمنتيفا في المجموعة الثانية وضربة بقوة لتفرض سيطرتها في الوقت الذي كافحت فيه زفوناريفا للعودة إلى أجواء المباراة دون جدوى، وانخفضت نسبة ارسالاتها بشكل لافت، لتحسم المصنفة الخامسة المجموعة بسهولة تامة بظرف 36 دقيقة بواقع 6-3 على عكس المجموعة الأولى التي شهدت منافسة ضارية لم تحسم إلا في الشوط الفاصل.
المجموعة الثالثة

شهدت بداية المجموعة الثالثة عودة قوية لزفوناريفا التي استحقت لقب "المقاتلة" وتقدمت بسرعة بنتيجة 3-صفر وذلك تحت أعين الصربية المصنفة الأولى يلينا يانكوفيتش التي تابعت مجريات اللقاء كونها وفي حال تمكنت من تخطي عقبة الأميركية فينوس ويليامس في النصف النهائي الثاني ستلتقي مع الفائزة في هذه المباراة النهائية.
وبالفعل تمكنت الروسية المصنفة ثامنة من تحقيق فوزها الرابع على التوالي وبالتالي بلوغ المباراة النهائية بعد فوزها 6-3.
زوجي السيدات

وفي سياق متصل وضمن مباريات نصف النهائي عند زوجي السيدات تأهل الثنائي المرشح للفوز باللقب المكون من كارا بلاك (زمبابواي) وليزيل هوبير(الولايات المتحدة الأميركية) بعد فوزهما على الثنائي المؤلف من أنابيل ميدينا غاريغز (إسبانيا) وفيرجينيا روانو باسكوال (إسبانيا) 6-1 و6-3 ليصعدا إلى المباراة النهائية حيث سيلاقيان الثنائي الآخر المؤلف من كفيتوه بيشكيه (تشيكيا) ورينيه ستوبس (أستراليا) اللتين كانتا قد تغلبتا بدورهما في مباراة قوية جداً على الثنائي المكون من كاتارينا زريبوتنيك (سلوفينيا) وآي سوغياما (اليابان) بنتيجة 6-3 و2-6 و10-4.




قهر كنت آتمنى تكون على النهائي .. ديمنتيفا و فينوس وليامز ..

J.S