مشاهدة مشاركة بصفحة مستقلة
  #1533  
قديم 02/11/2008, 01:19 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ إياد المحبه
إياد المحبه إياد المحبه غير متواجد حالياً
عضو سابق باللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 13/10/2003
مشاركات: 19,450
بليك: انسحاب نادال وفيدرر أوضح دليل على طول الموسم



kooora

أكد نجم التنس الأمريكي جيمس بليك أن الإصابات التي أجبرت الأسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر ، المصنفين الأول والثاني على العالم على الترتيب ، على الانسحاب من بطولة باريس لتنس الأساتذة "هي أوضح إشارة إلى أن الموسم الحالي أصبح طويلا للغاية".

وسيغيب بليك الذي خسر أمام الفرنسي جو ويلفيرد تسونجا اليوم السبت في الدور قبل النهائي لبطولة باريس للأساتذة 4/6 و3/6 ، عن بطولة كأس الأساتذة بشنغهاي للمرة الثانية على التوالي ، بعد مشاركته في الدور النهائي للبطولة عام 2006 أمام فيدرر.

وكان فيدرر قد انسحب من دور الثمانية للبطولة أمس الجمعة لشعوره بآلام في الظهر بينما انسحب نادال من الدور نفسه لتعرضه لإصابة في الركبة بعد خسارته في المجموعة الأولى أمام الروسي نيكولاي دافيدنكو.

وقال بليك إنه في إطار التعديلات التي أجرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين على جدول مواعيد الموسم المقبل (2009) مع ضم بعض البطولات الجديدة بدلا من بطولات أخرى لزيادة الجوائز المالية ، فإن هذا الاتفاق يبدو وأنه هزيل بالنسبة للاعبي القمة.

وأضاف "إنه أمر غير ملائم لأنني لا أعتقد أنه سيكون جيدا للاعبين".

وأوضح "في هذه البطولة ، رأيت المصنفين الأول والثاني على العالم يتعرضان للإصابة ، وفي ذلك أوضح إشارة إلى أن هذا العام كان طويلا للغاية".

وأكد بليك /28 عاما/ "هناك الكثير من البطولات الإجبارية ، شاركنا فيها لوقت طويل ، عندما تنظر إلى لاعبي البيسبول وكرة القدم والسلة تجد لديهم فترة راحة حقيقية في نهاية الموسم".

وأكمل اللاعب الأمريكي حديثه قائلا "لهذا السبب يلعبون حتى سن الأربعين بينما نحن نعتزل عند السن الثلاثين".

وأضاف "إنه أمر مهلك لأجسادنا ، عندما لا يتمكن لاعبان بارزان من استكمال الموسم حتى نهايته وهما في سن الثانية والعشرين والسابعة والعشرين ، فإن هذا يوضح بعض الأمور حول الموسم".

ابو جميل