المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى المجلس العام
   

منتدى المجلس العام لمناقشة المواضيع العامه التي لا تتعلق بالرياضة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 30/05/2010, 10:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالي من ارض اليمن
مشرف منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 02/08/2005
المكان: بين الحلم والأسوار !
مشاركات: 13,589
Icon17 نمـوذج طلـب إنضمـام لـ ( نـادي العـراة ) ؟!



أسطورة إغريقية !

في الأساطير الإغريقية هنالك قصة رجل كان يبحث بين نساء عصره عن امرأة لا يفوق جمالها وفتنتها أحدى نساء العالمين ! وعندما ضاق ذرعا أن يجد أحلامه مجسدة في جسد تلك المرأة التي ينشدها .. هداه جنونه أن يصنعها ! فما كان منه سوى أن قضى سنون طوال وهو ينحت جسد تلك المرأة بكافة التفاصيل التي يرى فيها الكمال المطلق الذي يشبع نهمه !

عرفت الحضارات الغابرة فن النحت الذي استطاعت من خلاله تجسيد القيم الفكرية التي كانوا يؤمنون بها في ذلك الوقت .. فشاهدنا مرارا وعلى اختلاف العصور تلك التماثيل التي تظهر معان القوة والنفوذ والسطوة التي تجسد قادة تلك العصور وملوكها وأيضا الطواغيت التي كانوا يؤمنون بها .. ولكن من جانب آخر كان للإغريق مع تماثيلهم قصة أخرى ! فبينما كانت الحضارات السابقة تظهر معالم القوة التي تنشدها .. كان الإغريق في تماثيلهم يعتنون جيدا في أظهار مفاتن الجسد من خلال تماثيلهم العارية لملوكهم وقادتهم ونساؤهم وحتى في طواغيتهم مما يحملنا إلى ثقافة أخرى مغايرة يمكن أن نطلق عليها

( ثقافة التعري ) !



" اللات والعزى " في المسيحية !

ارتبطت الديانة المسيحية ارتباطا وثيقا بالحضارة والأساطير الإغريقية .. ويبدو أن رجالات الدين المسيحيون في ذلك الوقت ممن كانوا متأثرين بالحضارة والأساطير الإغريقية أرادوا أن يجمعوا بين نقيضين من حيث ( العقيدة ) ! فلا يمكن أن يتم التزاوج بين عقيدة ربانية بعث بها نبي الله عيسى بن مريم عليه السلام وبين عقيدة وثنية هي صناعة عقل بشري أصابه المس ! الأمر شبيه بمن يريد أن يحيي ذكرى اللات والعزى في الإسلام على اعتباره من الموروث الثقافي العربي قبل الإسلام !

كان من أحدى نتاج هذا التزاوج بين عقدتين متناقضتين ! نقل ثقافة التعري من الحضارة الإغريقية إلى الديانة المسيحية والتي نجدها من خلال التماثيل والصلبان واللوحات العارية والرسومات التي تزين جدران الكنائس التي يمارس فيها المسيحيون طقوسهم الدينية ! ناهيك عن تلك الجريمة البشرية التي امتدت عابثة في نصوص الإنجيل لتختلق تلك القصص والعلاقات الفاضحة بما لا يليق بكتاب مقدس ! من المفارقات التي دائما ما يقع فيها المسيحيون أن رجالات دينهم لطالما تحدثون عن توثيق القيم الأخلاقية في المجتمع ورفضهم لمظاهر التعري ! مما يجعل العاقل يتسائل : إذا كان الكتاب المقدس الذي يستمد منه القيم الأخلاقية يتناول القصص العارية ! ودور العبادة التي تعتني بتهذيب القيم الروحية تجسد الصور العارية !

فمن منحكم الحق للحديث عن الأخلاق ونبذ مظاهر التعري ؟!



" التعري " منهج علمي محترم !

قامت الثورة العلمية لتضع حد للعبث الذي مورس من قبل الكنيسة والأسر الملكية في أوروبا التي مارست في مرحلة سابقة من التاريخ أبشع صور الجريمة والظلم والجهل باسم الدين ! حيد الدين جانبا وأطلق العنان للعلم والمنهج العلمي للبحث وتقصي الحقائق والوصول للحقيقة ؟!

فكان ( دارون ) العالم الذي أهتم بدراسة التاريخ الإنساني وتوصل بعد ذلك إلى نظريته التي تعتقد أن الإنسان والحيوان كلاهما من أصل واحد !

ثم كان ( فرويد ) العالم الذي أهتم بالدراسات النفسية ليتوصل في دراساته وأبحاثه إلى أن الإنسان يتحرك بدافع جنسي محض ! فالطفل على سبيل المثال عندما يتناول ثدي أمه ليستقي منها الحليب فأنه يمارس ذلك ليس كسلوك فطري وإنما كرغبة جنسية ! ونظريات أخرى لا يليق المكان بذكرها !

ثم كان ( دور كاييم ) العالم الذي أهتم بالدراسات الاجتماعية ليخرج بنظريته التي يرى إنه لا توجد حقيقة ثابتة مسلم بها ! فالدين والقيم الأخلاقية والسلوكيات هي صنيعة أفراد أرادوا من خلالها السيطرة على مجتمعاتهم ! وبالتالي ما كان صنيعة أفراد فهو دائما قابل للرفض أو التعديل !

السؤال الذي يدور في مخيلة العقلية الغربية ومن أتبع نهجهم في الشرق والغرب مع النظريات الثلاث أعلاه التي شكلت لغطا دينيا وعلميا في وقت سابق من التاريخ وانتهى بانتصار للنظريات الثلاث وتبنيها والترويج لها وعد كل من العلماء الثلاثة من المؤسسين للعلوم التي صاغوا من خلالها نظرياتهم : طالما أنا والحيوان من أصل مشترك ! وأن رغباتي وممارساتي هي عطفا على دوافع جنسية ! وأنه لا حقيقة مسلم بها للثوابت والقيم !

فماذا تتوقع أن يكون السلوك الإنساني ؟!



مشاهدات من كندا فقط !

تم حذفه احتراما لذائقة القارئ !



في ( عالم البوكيمون ) هنالك شعار " أنضموا " .. " أنضموا " !

وجدت نفسي ذات يوم بين مفردتين هما ( لماذا ؟ ) و ( كيف ؟ ) .. عندما وجدت نفسي متعايشا مع قيم ومفاهيم اؤمن تماما إنها لا تمت نحوي بصلة .. ولكن من جانب آخر يجب أن نكون ( واقعيين ) مع أنفسنا عندما نقول أن هذه القيم أخذت تعلن عن نفسها في مجتمعاتنا الإسلامية والعربية تحديدا وأصبحت ديدن ممارسات كثير من إخواننا وأخواتنا في أوطانهم أو خارجها !

مما يجعلني أتوجه بالسؤال التالي :

هل نحن كمجتمعات أو أفراد على مشارف الانضمام لنادي العراة ؟

أترك لكم أحبتي الإجابة .. على أمل أن يتجدد اللقاء معكم في وقت لاحق مستقبلا لاستكمال الموضوع ،،،



دمتـم فـي خيـر
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:52 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube