المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 16/10/2009, 03:29 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/10/2008
المكان: حائل
مشاركات: 447
وفاة المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي

سبق حائل ـ متابعات :

أعلنت المعارضة الإيرانية، اليوم الخميس، وفاة المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، فيما لم تنفي أو تؤكد المصادر الإيرانية الرسمية صحة الخبر.

وقالت المعارضة إن خامنئي فقد الوعي ونقل إلى المستشفى في حالة غيبوبة في 12 أكتوبر الجاري، وانه لم يسمح بزيارته سوى لابنه ولطبيبه الخاص، إلى ان توفي أمس الأربعاء.

واستندت المعارضة على صدق معلوماتها بظهور الإعلاميين في التلفزيون الرسمي وهم يتشحون بالسواد، وأيضا بالانتشار الكثيف لقوات الباسيج في العاصمة الإيرانية طهران.

ولم تستبعد المعارضة، على مواقعها الالكترونية المختلفة، أن يكون خامنئي قد قتل بالسم، مستندة إلى التدهور السريع في حالته الصحية، فيما قالت مصادر أخرى للمعارضة إن الوفاة طبيعية ونتجت عن الإرهاق العصبي الناجم عن التوترات السياسية التي تشهدها إيران منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وفي الوقت الذي لم تصدر الجهات الإيرانية الرسمية أي رد فعل على هذه الأنباء، نفى وكيل المراجع الشيعية في الكويت السيد محمد المهري ما تردد عن وفاة المرشد الأعلى علي خامنئي قائلا "السيد علي خامنئي بخير وما تردد عن وفاته مجرد اشاعات لا صحة لها".

ولو صحت هذه الأنباء فإنه من المتوقع أن تتجدد الاضطرابات في إيران، وليس من المستبعد أيضا إعلان حالة الطوارئ، أو اعتقال قادة المعارضة الإيرانية الذين تزعموا حركة احتجاج واسعة ضد فوز أحمدي نجاد بالرئاسة الإيرانية.

ويمكن أن تتسبب وفاة المرشد الأعلى الإيراني، في أي وقت، في قلب الموازين داخل إيران، خاصة أن القيادات المتزعمة حاليا، تستند على دعم المرشد لها، كما أن نبأ الوفاة يفتح باب الجدل من جديد حول المرشح التالي لهذه المنصب السيادي.
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:39 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube