المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 26/02/2009, 07:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2007
المكان: غربـة
مشاركات: 2,040
مين يوديني لـ ( كوسوفــا ) .. عند صـــديــــقــتــي .. !

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,


صـبــ مسـاء الخير ـــاح













كنت أسمع واقرأ من زمان .. للمفكرين والعلماء أقوالهم عن الإسلام والمسلمين .. وسمعتهم يقولون ( وجدنا الإسلام في الغرب ولم نجد المسلمين , ووجدنا المسلمين في الشرق ولم نجد الإسلام ! )
ما كنت مصدقة 100% الى أن تأكدت أخيراً من صحتها ! ولكم هالقصة اللي حدثت لي .. بتخليكم تستغربون وتقولون ( وش هالإسلام اللي نعرفه ) ( وش هالنعمة اللي عايشين فيها ومب حاسين )!




(( قصـتي ))


كنت جالسة ع المسنجر , واسولف مع وحدة من البنات .. فـ سألتني ( تلعبين بلياردو ؟ ) قصدها ع النت , قلت لها ( لا والله .. اذا عندك موقع عطيني رابطه يمكن يعجبني واسلي نفسي فيه ) فـ عطتني الرابط جزاها الله خير , واكيد
الكل يعرفه Gamezer دخلت وسجلت اسمي بالإنكليزي -احسب أنه بس بالإنكليزي - ودخلت ... قلت يالله بشوف واستكشف هالموقع , يوم دخلت الا ماشاءالله يا كثر الـ room's بالعربي ينطقونها "رومات " .
المهم .. استكشفت اللعبة ولعبتها مع الكمبيوتر .. تعرفون أخاف اتفشل اذا لعبتها مع احد ثم يطيح وجهي ..
وهكذا استمرت الأيام وانا مطنشة هاللعبة , الين ماجاء ذاك اليوم الي كان الطفش فيه واصل حده !
قلت يا بنت ادخلي البلياردو .. فـ دخلت , وكنت فاضية ولا وراي شيء .. طبعاً تعرفون لما تجيك دعوات للعب , فـ كانت تجيني دعوات للعب والمشكلة أني ما أعرف العب .. ولعبت مع ناس من الوطن العربي و البرتغال ومن امريكا ومن المانيا .. قسم ان وجهي طاح وقلت بلاش يا بنت هالمصخرة احس اني فشلت السعودية .. كنت أقول لنفسي ( والله يا احنا فاشلين بكل شيء وحتى باللعب فاشلين )
المهم .. يجيك ذاك البرتغالي يكتب لي كلام ما افهمه !! قمت كتبت له ( تعرف انكليزي ؟ ) ما رد علي وطلع !! بغيت اعطيه بوكس على وجهه من القهر !

المهم جتني بالأخير دعوة النيك نيم بالإنكليزي , وعدد نقاطه فوق الـ 100 ومدري كم , أنا قلت يا حبيبي .. !! اللحين يبي العب معه عز الله فزت !

قلت يالله يا بنت جربي وش بتخسرين اللحين .. وأنا اقبل الدعوة ونبدأ اللعب .. , طبعاً كالعادة لعب يفشل .. أهلي لو شافوا لعبي بيتبرون مني على طووول ! , المهم البنت -الي تلعب معي- حست اني مــاااااااش .. قامت كتبت بالإنكليزي طبعاً "السلام عليكم " , أنا وقتها انصدمت!
رديت عليها السلام , وكملنا اللعب .. شوي شوي بدينا نسولف اشياء عن اللعبة , وأنا بالي مشغول ( شلون قالت لي السلام عليكم ... هي تجامل يوم شافت بلدي السعودية ولا ايش بالضبط ؟ )
وأنا الى الآن ما أعرف هي من أي بلد .. فـ سألتها ( أنتي من وين ؟ ) قالت ( من كوسوفا ) , , أنا هنا عرفت السر .. وكملت هي وقالت ( أنا مسلمة والحمدلله ) , قلت يالله فرصة اني أتعرف عليها فـ عطتني ايميلها واضفتها ع المسنجر .. وصرنا ( أصحاب ) ع قولة أخوانا المصريين ...

في صحبتي - القصيرة الأمد - معها عرفت أشياء كثيرة جداً , وعرفت قد ايش احنا عايشين بعالم غريب - قد لا يمت للدين بصلة - !

مثلاً .. ::

* مرة من المرات وكـ عادة الكثيرين دخلت عليها بالمسنجر وقلت "Hi" , أما هي ردت علي وقالت "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ".. عبارتها هذي خلتني أضحك على نفسي من جد!



* كل ما قالت شيء أتبعته بـ "ماشاءالله " مب مثل ناس عندنا يقولون "يااااااي ..واااااو " بدون ما يقولون ماشاءالله !

وكل ما قالت انها بتسوي حاجة تقول "إن شاءالله " مو مثل بعض الربع يقولون "اييييه أكيد أني بسوي كذا "! واثق الأخ !

لا وعندنا ناس ما يقولون غير "كفـو .. تسلم " - وأنا منهم طبعاً - أما هي ما تقول غير "بارك الله فيك "!

ولا تقولون لي أنها تقول كذا لأن هذي هي الكلمات المتعارف عليها في الدين أو باللغة العربية , هي تقدر تقول "Nice, Cute,good" لأن احنا اصلاً نتكلم بالإنكليزي !


* من الأشياء الجميلة أنها ما تعرف اللغة العربية , لكن تقرأ القرآن وبالتجويد .. وهذا يعني أنها متمكنة من القراءة , وهي بنفسها قالت أنها تعرف تقرأ عربي بس ما تعرف اللغة , قلت لها خلاص اجل بغير الـ Topic عشانك .. فـ ضحكت
وغيرته والله عشانها وحطيته My Dream is success

* قالت لي أن عندهم "مُحدث " وهي تدرس على يده الدين , وقالت أنها تطمح الى التفقه أكثر بالدين .

* تقول أنها حجت سنة 2004 وأنها تتمنى زيارة الحرمين الشريفين في أقرب فرصة , حتى أنها سألتني كيف ممكن تطلع إقامة ..

* قالت أنها تتمنى العيش بالسعودية , وهذا أكثر شيء لفت نظري .. في البداية حسبتها تلمح عشان أطلع لها فيزا و أجيبها السعودية , لكن بعد كذا شعرت بقوة رغبتها في العيش في السعودية حتى أنها قامت تسألني عن طريقة حياتنا ..
شعرت أننا بنعمة كبيرة جداً يتمناها الآخرين , فـ هي جلست تشتكي لي من تعامل الناس مع المسلمين , وخصوصاً لما كانت عايشة في اوروبا وبعد احداث سبتمبر بالذات , صاروا المسلمين منبوذين وهي ما حست بالآمان والراحة غير في بلاد الحرمين. ( الله يديم هالنعمة علينا يا رب )

من الطريف .. أني قلت لها " صعب أنك تتأقلمين مع المجتمع السعودي , لأنه ثقافة مختلفة تماماً عنكم " قالت لي " اولاً احنا مسلمين , وثانياً ليش صعبة .. لا تنسين أن بلال الحبشي و سلمان الفارسي صاروا أخوان للصحابة " جاني الضحك صراحة ..
هي شايفة الموضوع سهل وعلى بالها أن هالزمن زي زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم .

في هذا النموذج من المرأة المسلمة , عرفت كيف يكون الدين ( معاملة ) !!



من يوديني لـ كوسوفا ؟!

اخر تعديل كان بواسطة » عقد الياسمين في يوم » 27/02/2009 عند الساعة » 01:26 AM
اضافة رد مع اقتباس
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube