المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات العامة > منتدى الثقافة الإسلامية
   

منتدى الثقافة الإسلامية لتناول المواضيع والقضايا الإسلامية الهامة والجوانب الدينية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 19/05/2002, 11:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 11/01/2002
مشاركات: 792
عملية استشهادية في نتانيا توقع ثلاثة قتلى وخمسين جريحا

الأحد 7 ربيع الأول 1423هـ - 19 مايو 2002م تحديث 6:00 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : وقعت قبل قليل في مدينة نتانيا بفلسطين المحتلة عملية تفجيرية نتج عنها إصابة العشرات ، كما عثر في منطقة الانفجار على جثتين إحداها لمنفذ العملية ، و هناك توقعات بارتفاع عدد القتلى ، خاصة و قد انهار السقف على بعض الموجودين في المكان أثناء الانفجار ، وذكرت مصادر طبية إسرائيلية أنه تم نقل نحو 27 مصابا إلى المستشفيات القربة ..

و وقعت العملية في سوق نتانيا الذي يعد من أكثر المناطق داخل 48 ازدحاما ، و سبق أن نفذت فيه عدة عمليات استشهادية من قبل ، كان آخرها في فندق بارك ، وذكرت التقارير الأولية من مكان الانفجار أنه نتج تفجير شخص لنفسه ، قالت مصادر الشرطة الإسرائيلية أنه وصل إلى المكان عن طريق سيارة أجرة ، و قد هرعت إلى مكان الحادث قوات الأمن و سيارات الإسعاف التي أسرعت تقل المصابين ، و بعضهم جراحهم بالغة ، و قالت رئيسة بلدية نتانيا : " يؤلمنا ما يحدث لمدينة نتانيا ، سوق نتانيا هو من أكثر الأسواق ازدحاما في البلاد ، أتلقى المعلومات أول بأول " ..

و لم يعرف بعد ما إذا كان الانفجار نفذ مباشرة أو من داخل سيارة ، و نقلت يديعوت أحرونوت عن أحد شهود العيان قوله : " سمعت انفجارا بشكل مفاجىء، صدني الى الوراء 10 أمتار. نجحت في القيام ومساعدة الجرحى ونقلهم باتجاه منطقة الخروج من السوق حيث كانت سيارات الاسعاف في انتظارهم " ، و قال مدير ما يسمى نجمة داود الحمراء آفي زهار أن سبعة من المصابين جراحهم خطيرة ، و عشرة جراحهم متوسطة ..

http://www.islammemo.com

ارتفاع قتلى نتانيا إلى ثلاثة و السلطة تدين و غموض حول هوية المنفذ



الأحد 7 ربيع الأول 1423هـ - 19 مايو 2002م تحديث 10:00 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام : ارتفع قتلى العملية الاستشادية في مستوطنة نتانيا عصر اليوم إلى ثلاثة أشخاص حسبما ذكرت مصادر إسرائيلية ، و آخر إحصاءات للجرحى بلغ نحو خمسين جريحا ، و أعلنت السلطة الفلسطينة قبل قليل إدانتها للعملية ووصفتها بالإرهابية ..

و من جهة أخرى فقد ساد غموض حول هوية المنفذ للعملية ، فقد نقلت يديعوت أحرونوت عن قناة المنار اتبعة لحزب الله الشيعي أن متصلا مجهول الهوية أبلغها أن منظمة الجبهة الشعبية هي التي تقف وراء عملية نتانيا ، و لكنها عادت و قالت أن حماس هي المسؤولة عن العملية ، و لم ترد أنباء من مصادر أخرى تؤكد أو تنفي ذلك ، و لإن كان بعض المحللين يقولون أن الجبهة الشعبية لم يسبق لها أن نفذت هكذا عمليات ، في حين أن هذا هو الأسلوب الذي تتبعه كتائب القسام و احترفت فيه ..

و عن شهود العيان الذين رأوا الانفجار ، نقلت الصحيفة الإسرائيلية عن أحدهم و هو سائق سيارة أجرة قوله : " مررت من المكان عند وقوع العملية ، رأيت أشلاء جثث تتطاير في جميع الاتجاهات ، الانفجار كان داخل السوق وبالقرب من مخبز ، و قال آخر : " رأيت فجأة نارا تتجه نحوي فسقطت على الأرض ، أنني أتمنى أن اشفى حتى موعد زواجي بعد شهرين ، فقد توغل مسمار إلى يدي إلا أن الأطباء أخرجوه ، السوق لم يكن محروسا أبدا " .

http://www.islammemo.com
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:35 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube