#1  
قديم 04/12/2001, 03:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 20/11/2001
مشاركات: 242
المواجهة (117) بين أفضلية النصر وخبرة الهلال

بدأ التنافس سلبياً قبل 40عاماً

كتب ـ صالح الجهني:


* تحمل المباراة التي ستجمع بين قطبي الكرة السعودية مساء اليوم الرقم (117) في تاريخ المواجهات بينهما خلال الأعوام الأربعين الماضية وإذا كان اللقاء الأول قد انتهى بالتعادل السلبي فإن آخر مواجهة عرفت النتيجة ذاتها الأمر الذي يؤكد ان الفوارق الفنية (تسقط) في مثل هذه المواجهات ذات الطابع التنافسي الخاص.. وحملت النتائج الأخيرة لهما سواء في الدوري المحلي أو في المشاركات الخارجية نتائج متناقضة فالهلال لم يقدم ـ محلياً ـ العرض المقنع رغم احتلاله مركزاً متقدماً في سلم الترتيب إلى جانب ان الخبرة أسعفته في تجاوز منعطف (تشرين) الصعب وتأهل إلى الدور الثاني في البطولة الآسيوية بخيار التعادل في مباراة الرد بعد ان كاد يفقد نتيجة اللاذقية.
وعلى العكس فإن نتائج النصر الأخيرة أظهرت الفريق وهو أكثر انسجاماً وترابطاً من خصمه واستحق موقعه القريب من متصدر الدوري وهو فنياً في وضعية أفضل على الأقل مقارنة بآخر ثلاث مباريات للفريقين. وبالعودة إلى تاريخ المواجهات الخاصة بين القطبين نجد ان النصر الأكثر فوزاً بواقع (44) انتصاراً مقابل (41) للهلال ولكن فيما يخص المواجهات التي جرت في إطار مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين فإن الهلال يتفوق بعدد مرات الفوز ( 20للهلال، 19للنصر) من هنا فإن فوز النصر اليوم سيجعل الكفتين متساويتين مع الأزرق فوزاً وتعادلاً وخسارة في الوقت الذي سيؤكد فوز الهلال تفوقه على خصمه في المسابقة المحلية الأكبر.. ولا شك ان للفوز بعداً (اعتبارياً) لا يمكن اغفاله كونه سيحقق الثقة والروح التي يحتاجها القطبان كعامل مساعد لتجاوز المحطات التالية نحو منصات التتويج فلمن ستكون الفرصة اليوم؟ لأبناء النصر لكسب الخطوة الأهم نحو مزاحمة الاتحاد على مقعد الصدارة أم للهلال ليمنح جماهيره الثقة بأن فريقها يملك القوة للبقاء في المسار التنافسي كعادته محلياً وخارجياً.. ويظل السؤال دون إجابة بانتظار ما تسفر عنه نتيجة المباراة التي ينتظرها الجميع كموقعه تمثل في الكثير من جوانبها قمة كروية لا تنقصها الإثارة أو التشويق.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube