المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/09/2001, 01:36 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
قمنا ببث اجتماع رئيس الهلال مع اللاعب الهندوراسي في باريس بعد ثلاث ساعات أليس هذا انفراداً؟ الامير بندر بن ثامر عضو شرف الهلال رئيس مجلس إدارة موقع "الزعيم" يتحدث ل"الرياضي" : حوار منصور الجبرتي:

أكد الامير بندر بن ثامر عضو شرف نادي الهلال ورئيس مجلس ادارة موقع شبكة الزعيم على الانترنت ان انتشار المو اقع الرياضية على الانترنت زاد من درجة الوعي الجماهيري، معرباً عن قلقه ازاء زيادة التعصب جراء الطروحات التي يتم تناولها من خلال هذا الموقع، مشدداً على ان هذه المواقع الرياضية قد اجبرت الصحف على تغيير سياساتها الصحافية والاعلامية .
جاء ذلك في حوار أجرته معه الرياضي جاء على النحو التالي :
@ دخلتم تجربة المواقع الالكترونية من خلال موقع شبكة الزعيم؟ كيف كانت وهل حققت اهدافكم؟
- هدفنا هو توصيل الخبر لجماهير الهلال اولاً بأول ونجحنا في ان نكون القناة السريعة والملائمة لذلك وعلى سبيل المثال ففي وقت وصول اللاعب الهندوراسي مارتينيز في الساعة التاسعة تقريباً ونشر صور ولقاء له بعد ساعه من وصوله .. واشير الى اننا نحاول ان نقدم خدمات صحفية واعلامية مواكبة على مدار الساعة او حتى اسرع لمرتادي الموقع.
@ هل تعتقد ان الاخبار التي تقوم المواقع الالكترونية ببثها سريعاً ستؤثر على الصحف المكتوبة؟ وهل انت مع من يقول بان زمن الصحف الورقية انتهى؟
- الصحافة المطبوعة هي الاساس ورغم انها امر تقليدي الا انها ركيزة من اهم ركائز الاعلام وأرى انه لا يمكن الاستغناء عنها لكن الانترنت وهذا التطوير السريع الذي نشاهده اوجد تحولاً كبيراً لدى القراء تجاه المواقع الالكترونية وذلك يعود الى حرص المتابعين على الوصول للاخبار بشكل سريع ودعني اطرح لك مثلاً موضوع وصول اللاعبين الاجانب ودعنا نتحدث عن الهندوراسي مارتينيز فبعد المفاوضات والاجتماع الذي تم بين رئيس النادي واللاعب خارج السعودية تم نشر الخبر بالصور مباشرة بعد ثلاث ساعات فقط حيث قمنا ببث الخبر الساعة الثالثة فجراً فكانت سبقاً صحافياً استطاع الموقع تحقيقه .
وحتى لو قامت الصحف بالتقاط اخبارها او صورها من الموقع فنحن نفتخر ونتشرف بذلك علماً باننا قد اتخذنا ذلك للجميع وكتبنا على الموقع بان الصور والخبر متاحان لجميع الصحف ولكننا طلبنا الاشارة الى المصدر وتم بالفعل نشر الخبر في الصحف فمنها جريدة "...." التي لم تشر الى الموقع البتة ومنها جريدة "...." والتي اشارت ولكن كتبت المنتدى الهلالي وليس شبكة الزعيم وهذا فيه خلط لان هناك مواقع هلالية اخرى بينما كان من الاصح كتابة شبكة الزعيم خروجاً من اي تشابه .
@ تبدو غير راضٍ تجاه عدم الاشارة للموقع؟ علما بان بعض الرواد للمنتدى قد ذكروا بان عدم الاشارة قد جاء بسبب مواقف المنتدى وما يطرح فيه تجاه الصحف؟
- علاقتنا بجميع الصحف جيدة اما النسبة لصحيفة "..." فقد تكون هناك انتقادات موصعة لدينا تجاهها من قبل بعض الاعضاء ولكن هذه آراء الجمهور من الاعضاء والجمهور يعرف ان هذه الصحيفة تقف موقفاً مضاداً لانها استضافت شخصيات تنتقد نادي الهلال وقد رأى بعض الجماهير ان لها موقفاً مضاداً من مدير الكرة فهد المصيبيح تحديداً فالجماهير فالجمهور لديه موقف تجاهها... وكان لهذه الصحيفة عتب علينا ولكن ما يطرح لا يمثل رأينا رأي الشبكة وانما رأي الاعضاء.
@ اذن انتم تطالبون الصحف بالاشارة الى الموقع في اي اخبار مستقبلية مستقاة من موقعكم؟
- لابد ان تكون هناك امانة في نقل الخبر فليس من المعقول ان تدخل شبكة الزعيم وتأخذ صورة تعبنا في الحصول عليها وهي جهد خاص لنا ومن ثم يتم سرقتها ونشرها دون الاشارة للمصدر وهذا سلب لحقوق الآخرين .. ولست ادري ماذا يحدث واستغرب من ذلك كثيراً فهل لم يعد هناك امانة صحفاية.. واقول بان هناك صحفا نقدرها كثيراً لاحترامها مثل هذه النقاط المهمة التي تدخل في صلب العملية المهنية، هذا من جانب اما من الجانب الآخر فإن من واجب هذه المؤسسات الكبيرة دعم وتشجيع الشباب الذين قدموا مثل هذا العمل وذلك لانهم مؤسسات اعلامية كبيرة وعريقة ونحن لا نزال موقعاً صغيراً وطموحاً وفي بدايته ونحتاج كثيراً الى تشجيعهم ودعمهم وليس منافستهم فنحن لسنا في موقف منافسة ولكننا كنا ننتظر الدعم وليس المزاحمة على السبق .
ودعني اقول لك ان اخبار التعاقد التي تم بثها في الموقع فجر السبت ولم يتم نشرها في الصحف الا يوم الاحد لاسباب طباعية معروفة وكان لنا شرف سبق الصحف بأربعة وعشرين ساعة اي قبلهم بيوم كامل وهذا امر مكشوف ومعروف لدى الجميع لان الصورة تم ارسالها على البريد الالكتروني الخاص بي من باريس ولم يتم ارسالها لأي شخص آخر وانا عندي الادلة الكاملة على ذلك ولكن لا نقول الا نظل أخوه في النهاية ونعمل في حقل واحد والهدف بالنسبة لنا هو ايصال الخبر الصحيح عبر الوسائل الاعلامية للجماهير الهلالية والرياضية .
@ هل لوضعك كعضو شرف وعلاقتك الوطيدة بالادارة دور في حصولك على الانباء الخاصة بالنادي وكيف تتعامل بين الحد الفاصل كعضو شرف ومشرف على وسيلة اعلامية جماهيرية ؟
- الادارة لم تقصر معنا وكذلك الامير سعود بن تركي لم يقصر والجميع يقوم بتزويدنا بالاخبار المطلوبة والجميع مهتمون بالشبكة منذ ان كانت فكرة وليدة ولقد وجدت الشبكة الترحيب الكامل حتى ان حفل الافتتاح الرسمي تم بمقر نادي الهلال وكانت هذه خطوة تشجيعية من النادي ودفعتنا لتقديم الكثير من الامور وباذن الله لدينا طموحات تطويرية عديدة ونحاول ان تكون الشبكة موقعاً يليق بناد كبير بحجم زعيم الاندية السعودية والآسيوية وباذن الله سيكون الموقع عالمياً وسيشاهد الجميع تطورات كبيرة ومفاجأة في الموقع في القريب لاننا لن نظل على هذا الحال ونحن حالياً نعمل على هذه التطويرات وسترى النور ونأمل ان نحقق الصدى الذي تربو اليه جماهيرنا وننال رضاهم .
@ هناك اكثر من موقع هلالي ؟ وهناك خلط بين أيهم الموقع الرسمي للنادي.. هلا القيت بالضوء على ذلك ؟
- موقع نادي الهلال الرسمي هو www.alhilal.net وشركة نسيج هي التي صممت الموقع ويدار عبر بعض الاخوان في النادي يقومون بادارته لكن موقع شبكة الزعيم هو موقع لجماهير نادي الهلال .
@ هل شبكة الزعيم تحت رعاية النادي؟
- ليس بصفة رسمية ولكن تحت رعايتي وبحكم كوني عضو شرف هلالياً وجهودي هي جهود منا لخدمة النادي والجماهير الهلالية والهدف من الموقع ان يكون نقطة التقاء بين الجمهور والادارة وان يقوم بايصال صوت الجماهير للادارة وان يتم تبادل الاراء بين محبي وعشاق الزعيم في كل ارجاء المعمورة في الخليج واوروبا واسيا وامريكا وغيرها فالموقع يجمع جمهور الهلال في مناقشات متواصلة وتحليلات وتبادل الآراء حول المباريات ومختلف الاحداث الهلالية والرياضية المحلية والعالمية ولم تقتصر على هذا الدور بل قمنا بانشاء منتديات اخرى مختلفة منها منتدى ابداعات الفلاش وكذلك لا ننسى ان نشير الى المنتدى الذي افتتحناه مع بداية التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم وهو منتدى خصصناه لدعم المنتخب السعودي وهو عمل وطني بسيط نسعى فيه لمساندة المنتخب في مشواره لنقل مؤازرة الجماهير وفي هذا المنتدى كان هناك اعضاء مسجلون من غير مشجعي نادي الهلال لاننا كلنا يجب ان ندعم المنتخب دون النظر للألوان .
@ ما هو سبب تفوق موقع الزعيم على الموقع الرسمي للنادي ؟
- موقع النادي الرسمي تم تنفيذه عبر شبكة متخصصة والقائمون عليها يبذلون جهداً يشكرون عليه ولديهم مراحل تطويرية وانا اتمنى ان يكون الموقع الرسمي من أفضل المواقع ويكون عدد زواره كثيرين مثل شبكة الزعيم ولكن ايضاً انا اطالب بالاهتمام به والحرص على تطويره وبالنسبة لنا في موقع شبكة الزعيم فنحن نتابعه اولاً باول انا والاخوان معي في ادارة الموقع الزملاء سلمان العنقري واحمد السويلم وهاني الغفيلي والمشرفون وتعرف ان الموقع اصبحت له جماهيرية كبيرة وهو ما دعاني الى الحرص على متابعة الاحداث بشكل آني ونسعى للتطوير وقد يكون لتكاتف المجموعة واتساع قاعدتها دور في تفوقها على الموقع الرسمي الذي لا يشرف عليه سوى شخصين او ثلاثة بينما نحن الان نصل الى حوالي اثني عشر شخصاً كمشرفين ومديرين للموقع بالاضافة الى وجود مراسلين لنا في الرياض وجدة والطائف وأبها وحائل والمنطقه الشرقيه واين ما يذهب الهلال لدينا القدرة على متابعته وربما يتضح ذلك جلياً في المباريات غير المنقولة والتي نتابع نتائجها ونبثها بالدقائق مباشرة ومحدثة عبر الموقع حتى نهاية المباراة واتضح بشكل جلي ان عدد الزوار في مثل هذه الاحداث كبير جداً وفظيع لان الجماهير تبحث عن معرفة النتيجة وهذه الخدمة التي قدمناه هي خدمة بسيطة لجمهور الزعيم العزيز والذي مهما قدمنا له لن نوفيه حقه ونتمنى ان يكون جزءاً بسيطاً نقدمه لهذا الكيان .
@ تحدثت عن نجاح تجربة بث الاخبار عبر موقع شبكة الزعيم وعن بث نتائج المباريات اولاً باول ما هو انطباعك عن هذه التجارب وكيف ترى مدى تأثيرها جماهيرياً؟
- هذه النجاحات تثبت ان هناك اتجاهاً كاملاً لمتابعة الاخبار عبر الموقع الالكتروني وحتى الصحف المختلفة وضعت مواقع لها على الانترنت واصبحت تستطيع الاطلاع عليها في الصباح الباكر .. ومن جانبي ارى ان هذه الامور ستنعكس سلباً على النواحي المالية والتسويقية والمبيعات للصحف .

@ مواقع مخصصة لكل نادٍ الهلال والنصر والأهلي وغيرها ... هل ترى ان هذه المواقع تعزز من التعصب للاندية ام انها تثري الحوار بين الجماهير ؟
- كلا الجانبين موجودان .. فهي من جانب تفتح افق حوار جديداً وفي الوقت نفسه ترجح التعصب وتخلق حزازيات لان جماهير النصر تتبع موقع الزعيم والعكس.
وخلال العامين الماضيين نجد ان التعصب زاد وانا لا أؤيد التعصب لكن هذا هو الجمهور وهذا هو الشارع الرياضي ولا تستطيع ان تقول له لا .. وهذه هي توجهات الجمهور هؤلاء يردون على احاديث هؤلاء والعكس صحيح واعتقد ان هذه الامور بلا شك تزيد من التعصب لكن هذه هي حلاوة الكرة فلا بد ان يكون هناك هلال ونصر ولو كان جميع المشجعين هلاليين او نصراويين او اتحاديين لما كان هناك هذا الطابع التنافسي.. بكل صراحة فالانترنت فتحت المجال للاطلاع على تفكير الطرف الآخر وجمهوره .
@ ولكن على الجانب الآخر هي متنفس جماهيري؟
- كما قلت لك لها جانب سلبي وجانب ايجابي.. وعلى الصعيد الايجابي فما ذكرته انت وهو انها متنفس جماهيري صحيح وكذلك فهذه المواقع اصبحت منبراً للحديث عن مطالب الجمهور ومتطلباته وهي فرصة ملائمة وممتازة لادارات الاندية لكي تتابع ومن جهتنا فالأمير سعود بن تركي يتابع شبكة الزعيم دائماً ونتلقى دائماً منه تشجيعاً وقد عكس لنا اكثر من مره سعادته وارتياحه للموقع وتطوراته وسبق له ان قال لي انه يستفيد من آراء الجمهور واقتراحاته وانه سعيد لانه يطلع على اراء الجمهور من خلال هذا المنتدى بدون اي وسيط .
ومن هذا المنطلق فهذه نواحٍي ايجابية ومفيدة.
@ وجود منبر جماهيري جديد من خلال المواقع الالكترونية المختلفة هل تعتقد انه سجبر الصحف على تغيير سياستها الصحافية ؟
- ممكن .. وانا شعرت بهذا الامر في بعض الاحداث .
@ هل لك ان تضرب لنا مثلاً سمو الأمير ؟
- لا اريد ان اذكر.. لكن هذا ما حصل .. وما سيحصل .. فالمنتديات تؤثر تأثيراً كبيراً على الشارع الرياضي وبالتالي فالقضايا اصبحت مطروحة امام الجمهور واصبح هناك نوع من تنوع الآراء وتشعبها.. ومن خلال بعض الاعضاء المميزين يكون هناك طرح لمواضيع هدافة ومتميزة يكون لها صدى.. وفي النهاية فما يحدث هو تطور للوعي الجماهيري وهذا ما يتحقق وبالتالي يؤثر في اسلوب الطرح الاعلامي .
- ولعلنا لاحظنا ان هناك بعض القدرات المتميزة من قبل الاعضاء والتي تقارع كبار الكتاب في الصحف .
@ وماذا عن عدد الزوار للموقع ؟
- بلغ عددهم ثلاثة ملايين ومائتي الف زائر تقريباً .
@وماذا عن طموحكم؟
- كبير جداً وليس له حدود

لقد تم تعديل عنوان موقع النادي الرسمي شكراً لك على نقل اللقاء للشبكه وسيتم تثبيته نظراً لأهميته بالنسبه للشبكه والاعضاء

اخر تعديل كان بواسطة » ادارة الموقع في يوم » 29/09/2001 عند الساعة » 07:00 PM
  #2  
قديم 29/09/2001, 01:40 PM
موقوف
تاريخ التسجيل: 08/03/2001
المكان: ابو غريب
مشاركات: 520
مشكور اخ سامي على الجهد المميز
  #3  
قديم 29/09/2001, 01:45 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 14/08/2001
مشاركات: 304
مشكور والله ياسامي على التغطيه .. ويلومني في حب ابوفهد الامير بندر بن ثامر ... الله يوفق الجميع لخدمه الهلال ...
  #4  
قديم 29/09/2001, 01:46 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: معقل البطولات
مشاركات: 291
الله يعطيك العافيه اخوي سامي وشكرا لجهودك الرائعه
اما الامير بندر بصراحه مهما نكتب ونفعل لن نوفي هذا الرجل حقه
صاحب الايادي البيضاالتي شملت جميع محبي الزعيم وجميع متذوقي
الفن الكروي
لانقول الا كثر الله من امثال هذا الرجل الكريم الوفي
  #5  
قديم 29/09/2001, 07:50 PM
نجمة المجلس العام
وعضو سابق باللجنة الإعلامية
تاريخ التسجيل: 03/09/2001
المكان: على جناح الحب وبساط الأمل
مشاركات: 3,624
كلمة الشكر قليلة تجاه وتجاه الجهود المبذولة في شبكة الزعيم .

ومهما قلنا عن الأمير بندر فكلمة الشكر قليلة ، وتحتار الكلمات في
توجيه الكلمات الشكر لكم ..



اختلفت الحروف مع بعضها إلا انها استطاعت
ان ترسم كلمة واحدة إلا وهي الزعيم نسجتها
من ارض الفن طرزتها بخيوط اٌلإبداع سقتها
من رحيق الكؤوس بإذن الله ...
  #6  
قديم 29/09/2001, 08:37 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/01/2001
المكان: المملكه العربيه السعوديه - الرياض
مشاركات: 298
الف شكر لك اخوي سامي لنقلك لهذه المقابله ...
تحياتي لك ،،،
  #7  
قديم 29/09/2001, 08:42 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 29/04/2001
المكان: ثرمـــــــــــــــــــــــــداء
مشاركات: 518
تسلم ياسامي عبدالله 0
وإلي الأمام يأميرنا
الأمير/بندر بن ثامر 0
  #8  
قديم 29/09/2001, 08:47 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2001
المكان: الرياض الرائعة بروعة اهلها
مشاركات: 4,677
ابدا

لم نقدم سوى الواجب
  #9  
قديم 29/09/2001, 09:17 PM
مشرف سابق في منتدى المجلس العام
تاريخ التسجيل: 14/08/2000
المكان: london
مشاركات: 5,679
مجهـود رائع اخوي سامـي .. نقل ممتاز .. ومقابله رائعه ..
والله لايخلينا من ابو فهد ،،،
  #10  
قديم 29/09/2001, 10:01 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/01/2001
المكان: Saudi Arabia - Al Hasa
مشاركات: 344
الف شكر اخوي سامي
انا قرأت المقابله في الجريده شفت صورة بو فهد وموضوع اللقاء عن المنتدى ماقدرت الا اشتريها واقراها بالتفصيل واحتفظ بالجريده
الله لا يحرمنا من امير منتدانا
  #11  
قديم 29/09/2001, 10:31 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 12/09/2001
المكان: الدمام
مشاركات: 154
مشكور اخوي سامي على هالمجهودات الطيبه ;)
  #12  
قديم 30/09/2001, 01:06 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
ياسلااااام عليك ياسمي الذيب

يعطيك الف مليوووووون عافيه على هالمجهود الرائع
  #13  
قديم 30/09/2001, 02:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
الله يعطيك الف عافية على الجهد الكبير
  #14  
قديم 30/09/2001, 03:54 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Thumbs up

مشكور والله يعطيك ألف عافية

على هالمجهود الكريم منك يالغالي , , ,

تحياتي ,,,
  #15  
قديم 30/09/2001, 05:40 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 21/02/2001
المكان: الظهران
مشاركات: 120
الله يخليك لنا ويحفظك من كل شر

لو ما يجينا منك الا الاشراف على هالمنتدى العالمي لكفى ولكنها

همة الرجال
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube