#1  
قديم 15/09/2021, 09:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,719
Post أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 8 / 2 / 1443 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








يبدأ تحضيراته للاتفاق
جارديم يجبر لاعبي الهلال على التدريب بعد ساعات من عودتهم من دبي


الفرج وسالم يحتاجان لجلسات علاجية لإصابتهما أمام الاستقلال


«الجزيرة» - طارق العبودي:

فضّل البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال فرض حصة تدريبية مساء أمس لجميع اللاعبين رغم وصول البعثة من دبي في وقت مبكر من فجر أمس، وذلك نظراً لضيق الوقت وقصر المدة الفاصلة بين المباراة الآسيوية ومواجهة الاتفاق دورياً السبت المقبل، غير أنه خصص مران البارحة للنواحي الاسترجاعية لمن شاركوا في التشكيل الاساسي امام الاستقلال، الى جانب معاينة اصابات من تعرضوا لكدمات في مباراة امس الأول وخصوصاً قائد الفريق سلمان الفرج الذي تعرض لكدمة في مفصل قدمه ولم يكمل المباراة بسببها بل وخرج بعكازين، وبحسب التقارير الأولية يحتاج اللاعب لبعض الجلسات العلاجية قبل مشاركته في التدريبات الجماعية ، ولم تتحدد بعد امكانية مشاركته في مباراة السبت، وكذلك الحال لسالم الدوسري الذي تعرض لكدمات متفرقه في قدميه، في حين أكمل بقية اللاعبين حصتهم التدريبية بشكلها المعتاد.

وفي شأن ذي صلة طلب جارديم من فريقه المساعد - كل بحسب تخصصه - اخضاع اللاعبين الدوليين وخصوصا الذين شاركوا مع المنتخب في مباراتيه امام فيتنام وعمان « الشهراني وسالم والشهري» لاختبارات تتعلق بالجهد لتحديد ما اذا كانوا يستطيعون المشاركة لـ 90 دقيقة ومعهم الفرج في حال كانت اصابته لن تعيقه، اما في حال ذكر الطبيب غير ذلك فسيتم استثناؤه من الاختبارات واستبعاده من القائمة.

هذا وسيبدأ الفريق الليلة تحضيراته لمواجهة الاتفاق ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي ستقام السبت المقبل في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والتي ستشهد عودة: كنو وكويلار وكاريلو وفييتو بعد غيابهم عن المهمة الاسيوية لايقاف الاول وعدم قيد المحترفين الثلاثة في القائمة.











كاريلو وكويلار شاركا في مران الأمس
جارديم يريح دوليي الهلال.. وإصابة الفرج كدمة في أسفل القدم


من المران الهلالي أمس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها قائد الفريق الهلالي سلمان الفرج أمس عن تعرضه لكدمة في أسفل القدم، ومن المتوقع ان تغيبه الإصابة عن مواجهة الفريق الدورية يوم السبت القادم أمام الاتفاق.

ميدانيا عاود كبير آسيا مساء أمس تدريباته الجماعية بعد تأهله إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بفوزه على الاستقلال الإيراني بهدفين دون مقابل،

وشهدت التدريبات مشاركة الثنائي كاريلو وكويلار.

وكان اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الاستقلال قد أدوا مرانا استرجاعيا، في حين أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركزت على الجوانب اللياقية والفنية، وكان الجهاز الفني قد أراح اللاعبين الدوليين عن تدريبات الفريق مساء امس على أن يشاركوا في مران اليوم.








إلى نادي الهلال


- البتول أسامة الحريري


ما صغت في نادي الهلال خيالي

بل صغت فيه حقيقة الأقوالِ

نادٍ على مر الزمان شموخه

بادٍ ولست بما أقول أغالي

مذ نصف قرنٍ أو يزيد تأسست

جنباته صرحا لكل مجالِ

فيه الرياضة والثقافة لاحتا

إن التنوع منبع الأبطالِ

كم مرةٍ سحق الخصومَ رجالُه

بمهارةٍ ورشاقةٍ وجمالِ

هم لقبوه لدى الرياض كبيرها

إن الكبير على الفخار يوالي

وكذا الزعيم الآسيويّ وإنه

عند الزعامة مضرب الأمثالِ

يا أزرقًا في اللون لكن فوزُه

متصاعدٌ في الحِل والترحالِ

دُم باعثاً عند الجماهير التي

تهواك للبسمات غير مبالي

إن الرياضة للسماحة مبعثٌ

وعلى التعصب لعنة الأجيال

** **





صح لسانك


* طلبت من المعيوف إنقاص وزنه ليكون أساسيًا

(جارديم)

- العين الحمراء مطلب





فواصل


- تغلب الهلال على ظروفه وواجه الاستقلال الإيراني بقوة شخصيته وبثقافة الفريق البطل وتمكن من حسم المواجهة بهدفين والتأهل لدور الثمانية. والتي ستُقام في الرياض. وهذا يعزِّز حظوظه بالوصول لنصف النهائي ومن ثم النهائي الذي سيُقام في الرياض أيضاً.

* * *

- عبدالله المعيوف سجَّل نفسه نجماً لمباراة فريقه أمام الاستقلال. وأعاد ذكريات بطولة 2019 والتي كان نجمها الأول. ووجود حارس مرمى مبدع وغير عادي في صفوف أي فريق من شروط الحصول على البطولات. ولن يحصل أي فريق على بطولة غير عادية إلا بحارس مرمى غير عادي.

* * *

- إذا كان التحكيم سيستمر في البطولة الآسيوية بمثل ما كان عليه أداء الحكم الصيني الذي أدار لقاء الهلال والاستقلال فسيضمن كل فريق منافس حقه. فقد كان دقيقاً ومتابعاً وحازماً وقريباً من كل الحالات فلم يشعر أي طرف بأن له حقاً لم يحصل عليه.

* * *

- من المؤكد أن ما يحدث من شركة (ssc) لا يرضي سمو وزير الرياضة لذلك كل الجماهير الرياضية تنتظر تدخل سموه لإنقاذها مما يحدث. إما أن تكون الشركة قادرة على أداء عملها بكفاءة ومستعدة بشكل كامل وإلا فلتؤجل التشفير إلى الوقت الذي تكون فيه قادرة على متطلباته. ما يحدث حالياً لا يعكس أي احترام للمشاهدين ومحبي الكرة.

* * *

- المعلّق عيسى الحربين ماذا بينه وبين مدرب الهلال جارديم؟! طوال المباراة كان يؤلّب ويحرّض على المدرب. وكان مستعجلاً خسارة الهلال وتحميلها جارديم!








المفرج: ستشاهدون هلالاً مختلفاً


المفرج


الرياض - خالد العمار

‏أكد المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج بعد مواجهة فريقه أمام الاستقلال الايراني بأن عمل الجهاز الفني بقيادة المدرب جارديم مطمئن ويحتاج لعامل الوقت، موضحاً بأن طموح الهلاليين دائماً كبير.

‏وقال: "المدرب جارديم واجه ظروفاً كثيرةً وهي التي جعلته يبدأ بهذا الشكل، لن أخوض في الجوانب الفنية، ولكن جارديم مدرب كبير، وفلسفته التدريبية ستظهر مع تتالي المباريات".

وأضاف: "سنشاهد هلالاً مختلفاً، فلازال لدينا الكثير لنقدمه، ونجومنا ولاعبونا متمرسون ببطولة دوري أبطال آسيا، ونحن لدينا طموح كبير دائماً".

وختم المفرج "هدفنا الوصول إلى النهائي وتحقيق البطولة، وأنا على ثقة بقدرتنا على إسعاد عشاق وجمهور الهلال".





‏‏‏زعبيـل يفـرح الهـلاليـيـن




الرياض - عيسى الروقي

نجح الزعيم العالمي في تجاوز كبير الأندية الإيرانية وأكثر الفرق الإيرانية تحقيقاً لبطولة دوري أبطال آسيا بهدفين دون مقابل عبرت بالهلال للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا

وكان لقاء الهلال والاستقلال ثاني لقاء يجمع كبير آسيا بالأندية الإيرانية على ملعب زعبيل، حيث التقى الهلال في نسخة 2020 بفريق شاهر خودر الإيراني على ملعب زعبيل وانتصر بهدفين مقابل هدف ليصبح ملعب زعبيل شاهد عيان على تفوق الأزرق على الأندية الإيرانية.





‏‏‏بيريرا وماريغا يضعان بصمتهما الآسيوية




الرياض - عيسى الروقي

شهدت مباراة الهلال والاستقلال الإيراني في الاستحقاق الآسيوي التي كسبها الزعيم بكل جدارة مشاركة الثنائي الأجنبي ماثيوس بيريرا وموسى ماريغا، ونجح الثنائي المميز في قيادة الهلال لتجاوز عقبة الاستقلال والتأهل للدور ربع النهائي حيث نجح بيريرا وماريغا في صناعة الهدفين اللذين تناوب على تسجيلهما الأسد الفرنسي بافتمبي قوميز والمتألق سالم الدوسري.





‏‏‏غوميز يعادل القناص ويهدد الزلزال


قوميز (عدسة المركز الإعلامي بالهلال)


الرياض - عيسى الروقي

أكد مدرب استقلال الإيراني فرهاد مجيدي أن فريقه سيواجه الهلال الذي يعتبر خصماً قوياً ومنافساً في البطولة الآسيوية، موضحاً أنه قام بتحليل مباريات الهلال ومعرفة جوانب القوة والضعف فيه، وقال: «استقلال فريق قوي وقادر علي هزيمة «الهلال» في المباراة المقبلة في دوري أبطال آسيا، ‏الهلال خصم قوي وعريق في آسيا لكن لدينا القدرة علي تجاوز الهلال والتأهل إلي مرحلة ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لدينا فريق له تاريخ طويل في اللعب، وهو فريق معروف في آسيا».

وأضاف: «قمت بتحليل الهلال عدة مرات، وأنا متأكد من أننا إذا أظهرنا قدراتنا يمكننا هزيمة الهلال، والتقدم إلى المرحلة المقبلة من المنافسة، وهذا ما سنعمل عليه في مواجهتنا المقبلة أمام فريق الهلال».





في الشباك


• كان الزعيم العالمي الهلال ممثل الوطن في الموعد وانتصر على استقلال ايران واقصاه من بطولة الاندية الآسيوية واعلن تأهله لدور الثمانية بكل جدارة واستحقاق!

• الهلال حضر باسم الوطن الكبير وباسمه وهيبته كزعيم للقارة فتفوق باكرا على استقلال طهران الذي عجز عن مجاراته وحاول لكنه فشل لان الذي امامه هو الهلال قاهر الاندية الايرانية!

• في مواجهة الهلال واستقلال طهران غاب مستوى زعيم آسيا ولم يقدم كرته الجميلة الممتعة واكتفى بالنتيجة وهذا هو الاهم في مثل هذة المباريات بجانب ان تأثير عامل الرطوبة العالية في ملعب زعبيل بدبي وضح تأثيره على اداء لاعبي الفريقين!

• استحق حارس مرمى الهلال الكابتن عبدالله المعيوف نجومية المباراة بعد ان تألق ولعب بفدائية وكان من ابرز اسباب الفوز بعد توفيق الله!

• الكابتن عبدالله المعيوف قال انه كسب تحدي خاص تفاصيله سرية مع مدرب الفريق جاردليم وربما ان عبدالله كان واثقا من استعادته لمستواه ونجوميته وسيجبر المدرب على الغاء فكرة التعاقد مع حارس اجنبي!

صياد





قول على قول



جارديم

* لدينا حلول كثيرة
- عساها نفعت يا كوتش!





دنيا الرياضة

‏‏‏الهلال: إصابة الفرج كدمة في أسفل القدم..
وكاريلو وكويلار يشاركان في التدريبات الجماعية





متابعة - الرياض الإلكتروني

عاود فريق الهلال مساء اليوم الثلاثاء، تدريباته بعد تأهله إلى دور الـ8 من بطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على الاستقلال الإيراني بهدفين نظيفين أمس.

وشارك اللاعبان كاريلو وكويلار في التدريبات الجماعية بعد فراغمها من المشاركة مع منتخبي بلديهما بيرو والإكوادور.

وخضع قائد الفريق سلمان الفرج لفحوص طبية بعد تعرضه لكدمة في أسفل القدم خلال مجريات مباراة الأمس.

ويواصل الهلال مساء يوم غدٍ الأربعاء تدريباته.

















عودة
كاريلو وكويلار


أمس الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يؤدي تمرين
عبور الحواجز لدى عودته للمشاركة في التدريبات (المركز الإعلامي الهلال)



الرياض عبد الإله المرحوم

انتظم البيروفي أندريه كاريلو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، وزميله الكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، أمس، في التدريبات الجماعية، للمرة الأولى منذ التوقف الماضي لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وكان اللاعبان التحقا بصفوف منتخبي بلديهما نهاية الشهر الماضي للمشاركة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، قبل العودة للرياض أثناء وجود زملائهما في مدينة دبي الإماراتية لملاقاة استقلال طهران الإيراني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
وفي التوقف الدولي الأخير، خاض كل منهما 3 مباريات مع منتخب بلاده.





الفرج..
جلسة علاجية


الرياض عبد الإله المرحوم

خضع سلمان الفرج، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس لجلسة علاجية على موضع إصابته في مفصل القدم، على أن تتواصل فحوصاته الطبية لتحديد برنامجيه العلاجي والتأهيلي، تمهيدًا لدمجه في التدريبات.
وأصيب اللاعب بكدمة في المفصل خلال المباراة التي فاز فيها الهلال على استقلال طهران الإيراني “2ـ0”، أمس الأول، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
وبسبب الإصابة، غادر الفرج المباراة عند الدقيقة 81، مستبدلًا بزميله حمد اليامي، الظهير الأيمن.





10 كيلوجرامات تعيد تألق المعيوف
برنامج غذائي ينقص وزن الحارس تحت إشراف أوليفيرا




الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أسفر نظام غذائي اتّبعه عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل بداية الموسم الجاري، عن خسارته 7 إلى 10 كيلوجرامات من وزنه.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن خضوع المعيوف للبرنامج تحت إشراف البرتغالي جواو أوليفيرا، اختصاصي التغذية في الفريق، بطلب من مواطنه ليوناردو جارديم، المدرب.
ونفذ المعيوف البرنامج بالتوازي مع التدريبات التي ساعدت بدورها الحارس على بلوغ وزن مثالي يتناسب مع طول قامته.
وربطت المصادر بين المستوى المرتفع الذي يقدّمه حارس مرمى الهلال حاليًا، وخفة حركة جسده بفضل تراجع وزنه. وكان جارديم، تحدث بعد فوز الهلال على استقلال طهران الإيراني أمس الأول في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عن استجابة المعيوف لمطالباته بإنزال وزنه، ما ساهم في تألقه، فيما أشار الحارس في السياق ذاته إلى فوزه بتحديه الخاص مع المدرب. واختير المعيوف رجلًا للمباراة التي حسمها الهلال بهدفين دون رد.








90 دقيقة
تستهل تحضيرات الاتفاق


أمس خليفة الدوسري، مدافع الهلال، أثناء مشاركته في التدريبات تحضيرًا
لملاقاة الاتفاق السبت المقبل (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أتبع لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم عودتهم إلى الرياض، أمس، قادمين من مدينة دبي الإماراتية التي استضافت انتصارهم على استقلال طهران الإيراني “2ـ0” في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بخوض حصة تدريبية في مقر النادي امتدت لساعة ونصف الساعة.
وفضَّل البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، استئناف التدريبات مباشرة دون راحة، لضيق الوقت قبل ملاقاة الاتفاق، السبت المقبل، في خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. واكتفت الأسماء التي شاركت بصفة أساسية ضدّ الاستقلال، بأداء تدريبات استشفائية في صالة الإعداد البدني، فيما ستبدأ اليوم التحضيرات الفعلية لمباراة السبت.





بعد عبور الـ 16..
الهلال ينتصر دائما


أمس محمد كنو، لاعب وسط الهلال، أثناء مشاركته
في التدريبات (المركز الإعلامي الهلال)



الرياض ـ متعب العبد الهادي

اعتاد فريق الهلال الأول لكرة القدم على تعزيز فرحة عبوره ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بانتصار جديد فور العودة إلى منافسات اللعبة محليًا.
وسيستدرج الهلال فريق الاتفاق السبت المقبل ضمن خامس جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، منتشيًا بالتأهل أمس الأول، إلى ربع نهائي الأبطال، على حساب استقلال طهران الإيراني.
وحال فوزه على ضيفه الشرقي، سيحافظ الهلال على عادة الانتصار في المباراة التالية لتجاوزه أولى مراحل الإقصاء الآسيوي.
وحدث ذلك مرتين سابقًا، الأولى 2015، حين أتبع تخطيه برسيبوليس الإيراني في ثمن نهائي الأبطال، باكتساح الاتحاد “4ـ1” في دور الـ 4 من كأس الملك، بعد فاصل زمني بلغ أسبوعًا.
وعلى المنوال ذاته، هزم أبها “4ـ2” في أولى جولات الدوري موسم 2019ـ2020، بعد 10 أيام من إطاحته بالأهلي من ثمن النهائي القاري.
وباستثناء ذلك، صادف تأهل الهلال من ثمن نهائي الأبطال ختام موسم، أعوام 2010 و2012 و2014 و2017.








مستوى
مبشر


“ما يقدّمه عبد الله المعيوف، حارس مرمى الهلال، من مستويات في الدوري وأبطال آسيا يبشر بموسم رائع له، وسعيد بإصراره على استعادة مستواه المعهود”

عبد الله الدعيع
حارس مرمى الهلال السابق



مهمة
جديدة


“أنهينا المهمة الآسيوية بنجاح، والآن نحول تركيزنا إلى دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين بحثًا عن مواصلة انتصاراتنا”

موسى ماريجا
لاعب وسط الهلال



هدف
ثابت


“الحفاظ على نظافة شباك الهلال في أي مباراة يسعدنا، وهو هدف دائم لنا مهما تبدلت الأسماء في الخط الخلفي، والتأهل الآسيوي يمنحنا دفعة كبيرة للأمام”

محمد جحفلي
مدافع الهلال





مبارك:
الطرف مكان ماريجا


مكة المكرمة عبد الغني عوض

ساند سعد مبارك، المهاجم السابق لفريق الهلال الأول لكرة القدم والمنتخب السعودي، توظيف البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الأزرق، المالي موسى ماريجا جناحًا أيمن أمام استقلال طهران الإيراني، أمس الأول، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، موضحًا أنه المركز الأنسب للاعب.
وفي قراءة فنية قدّمها لـ “الرياضية”، قلل مبارك من أهمية تقدم عُمْر الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الفريق، واصفًا الأخير بأخطر رأس حربة أجنبي، نظرًا لحسه التهديفي العالي، وبنيته الجسدية القوية، إضافة إلى تحركاته المزعجة داخل منطقة الجزاء وخارجها. وطبقًا لرأيه، شكّل البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الوسط، علامة فارقة في أداء الهلال خلال المباراة، فيما لاحظ مبارك ثغرات في الخط الخلفي لم يستطع جارديم سدّها حتى الآن.





«شيء من كبير القارة»




فهد الروقي

ذهب الهلال إلى منطقة زعبيل في مدينة دبي، وهو غير مكتمل، لظروف غيابات قسرية، وبمدرب جديد، ولاعبين جدد، لم يتأقلم اللاعبون معه، ومع رفاقهم بعد، وما زالوا في طور البحث أكثر عن الانسجام.
ذهب، وهو يعلم جيدًا أنه سيقابل فريقًا مرشحًا للبطولة، وصاحب إرث كبير فيها، ويملك مفاتيح أسرارها، ومتعود على أجوائها، بعد أن دعم صفوفه بلاعبين مميزين، يملكون صفة الدولية، تعويضًا عمن فقدهم، وعسكر في “دار الحيّ” لمدة أسبوع، وكان يعد العدة للانتقام من كبير القارة.
ذهب الزعيم، وهو يعلم يقينًا بأن نجومه الثلاث، في دوري الأبطال، تحققت بوجود “استقلال طهران”، ففي الأولى هزمه في النهائي، وفي الثانية من نصف النهائي، وفي الثالثة في دور المجموعات.
في ظل أجواء رطوبة خانقة، وبعد شوط هلالي أول، كان فيه الاستحواذ سلبيًا، عدا من كرة “فروقات فنية”، تمت بين الثلاثي، سلمان عميقة للمتمركز بين الخطوط “بيريرا”، الذي استحوذ وتجاوز ومرر بينية لجوميز المتوثب، والذي سجل هدفًا جميلًا أراح الأعصاب قليلًا، وجعل الفريق يدخل غرفة الملابس بتكتيك مختلف.
في الشوط الثاني، بدأ الهلال بتركيز أكبر، وبثقة أعلى، ووجد لاعبوه مساحات وصلوا منها وبها إلى مرمى المنافس، وسجل سالم كعادته في المناسبات الكبيرة، مستغلًا تمريرة الشيخ موسى، الذي أظهر شيئًا من “ماريجا”، الذي نعرفه في البطولات الأوروبية الكبرى.
هي مباراة فكّ ارتباط، وبطاقة تأهل، نجح الهلال في الأهم، ولكنه لم يرضِ عشاقه، ولم يقدم المستوى المأمول، وساهمت ثنائية سلمان وناصر، غير الموفقة مع ضعف مردودهم، في وصول خمس كرات خطيرة، أبدع نجم المباراة المعيوف في صدّها، وخرج بفريقه إلى بر الأمان.
في موقعة “زعبيل” ظهر بعض من الهلال، ولم يكتمل بدرًا، وساهم اللاعبون الكبار، ممن يعوّل عليهم الفريق، بإحداث الفارق الفني “بيريرا وجوميز في الهدف الأول”، و”موسى وسالم في الثاني”، ومن خلفهم حامي العرين “المعيوف” في حفظ التوازن.
الهلال يا سادة يحتاج مع “جارديم” إلى الوقت، فهو كفيل بإظهار ما لديه بعد أن تنسجم المجموعة، وتكتمل الصفوف.
اختصارًا للأمر في البطولات الكبرى، الفرق الكبيرة تظهر شيئًا من ثقافتها، وتستطيع المضي قدمًا، حتى وإن لم تكن بكامل جاهزيتها وعنفوانها.


الهاء الرابعة

يا رب إن عظمتْ ذنوبي كثرةً
‏فلقد علمتُ بأن عَفْوكَ أعظمُ
‏إن كـان لا يـرجـوك إلاَّ مُـؤمـنٌ
‏فبمن يلـوذُ ويستجـيرُ المجـرمُ.





آخر الأخبار

الهلال.. الأكثر وصولا إلى ربع النهائي بين المتأهلين




الرياض - نواف الشعلان

يُعد فريق الهلال الأول لكرة القدم، أكثر الفرق وصولاً إلى دور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال آسيا 2021 من بين الفرق المتأهلة إلى ذات الدور في غرب القارة، بعد تأهله للمرة الثامنة في تاريخه خلال نسخة الموسم الجاري منذ انطلاق دوري الأبطال.
وتأهلت فرق الهلال والنصر وبيرسبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي، إلى ربع نهائي النسخة الجارية من البطولة، حيث تلعب منافسات ربع النهائي بنظام التجمع في السعودية منتصف أكتوبر المقبل.
وتأهل الهلال إلى ربع النهائي الآسيوي للمرة الـ8 في تاريخه، مواسم 2007- 2010 - 2012 -2014 -2015 -2017 - 2019 -2021 واستطاع تجاوزه إلى نصف النهائي في 5 مرات، وودع البطولة منه في مرتين، في حين بلغ فريق بيرسبوليس الإيراني ذات الدور للمرة الرابعة في تاريخه واستطاع العبور في الـ3 مرات السابقة جميعاً.
في المقابل، يتساوى فريقا النصر والوحدة الإماراتي في عدد مرات بلوغ ربع النهائي من المتأهلين، بـ3 مرات في تاريخ مشاركتهما في البطولة القارية.





آخر الأخبار

الجمعة.. السعوديون يخشون صدام مبكر بين الهلال والنصر




الرياض- الرياضية

يترقب فريقا الهلال والنصر، قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2021، الجمعة، لمعرفة هوية كل فريق منافسه في هذا الدور، علماً بأن السعودية تستضيف الأدوار النهائية من البطولة القارية.
ويخشى أنصار الفريقين فرض القرعة ديربي آسيوي بين الهلال والنصر في دور الـ8، ما يحتم خروج أحدهما من المنافسة على اللقب القاري.
واكتمل عقد الفرق الـ4 المتأهلة من غرب آسيا، بعدما كان الهلال أول المتأهلين، ثم برسيبوليس الإيراني، والنصر والوحدة توالياً، لتحجز 3 فرق عربية مقاعدها في هذا الدور من منطقة الغرب.
وجاء تأهل الهلال أولاً عقب تخطيه نظيره الاستقلال الإيراني بهدفين دون رد على ملعب الوصل، فيما تأهل النصر على حساب تراكتور الإيراني بعد الفوز عليه بهدف أبوبكر على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، كما تأهل برسيبوليس الإيراني على حساب استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدف قاتل عند الدقيقة 90، ليبقي على حظوظ بلاده بعد خروج مواطنيه على يد الهلال والنصر توالياً، وكان الوحدة الفريق الرابع عقب إقصائه مواطنه الشارقة بركلات الجزاء الترجيحية.
وتستضيف الرياض مباراتي ربع ونصف النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر، بنظام التجمع، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر المقبل.








كاريلو وكويلار ينعشان تدريب الهلال
كدمة الفرج .. أسفل القدم


«الاقتصادية» من الرياض

خضع سلمان الفرج قائد فريق الهلال لكرة القدم، لفحوص طبية أمس، للتأكد من إصابته بعد تعرضه لكدمة في أسفل القدم، خلال نزال استقلال طهران الإيراني 2 /0، أمس الأول في دور الـ16 في دوري أبطال آسيا.
وكان الهلال قد عاود تدريباته بعد تأهله إلى دور الثمانية، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا أساسيين أمام الاستقلال تمارين استرجاعية، بينما أجرى البقية تدريبات اعتيادية تركزت على الجوانب اللياقية والفنية.
وشارك الثنائي البيروفي أندريه كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار في التدريبات الجماعية، بعد عودتهما من المشاركة مع منتخبي بلادهما في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بينما منح المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، اللاعبين الدوليين راحة.








‏سحب قرعة ربع نهائي أبطال آسيا الجمعة


الهلال قد يلتقي غريمه التقليدي النصر في
الدور القادم من البطولة (الشرق الأوسط)



الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

ستقام قرعة مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا يوم الجمعة المقبلة وذلك بعد نهاية منافسات دور الستة عشر التي اختُتمت اليوم (الثلاثاء).
وستكون القرعة مفتوحة وغير موجهة، مما يعني احتمالية لقاء فريقين من نفس البلد حاضراً في القرعة الآسيوية التي أُقيمت منافسات دور المجموعات فيها بنظام التجمع، على أن تعود لذات النظام في الأدوار النهائية.
ويحضر من السعودية قطبا العاصمة الرياض الهلال وغريمه التقليدي النصر ضمن الفرق المتأهلة عن قارة غرب آسيا، مما يمنح احتمالية التقائهم في دور ربع النهائي وفقاً للقرعة المفتوحة.
وتقام الأدوار النهائية من البطولة بنظام التجميع ومن جولة واحدة، حيث تستضيف الرياض مباراتي ربع ونصف النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني).








  #2  
قديم 15/09/2021, 09:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,630
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 15/09/2021, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,955
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 15/09/2021, 10:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,014

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #5  
قديم 15/09/2021, 11:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,893
يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 15/09/2021, 01:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,568
يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي

بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي,,,,,
  #7  
قديم 15/09/2021, 02:19 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,837
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #8  
قديم 15/09/2021, 03:06 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,080
ألف شكر على النقل وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #9  
قديم 15/09/2021, 05:00 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 29,043
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي







"اللهم أستودعناك وطننا والعالم أجمع و أنفسنا و أهلينا ومن نحب
منك البلاء ولك الدعاء يا رب الملاء يامن لك ملكوت السماوات والأرض
أرفع عنا الأمراض ماظهر منها وما بطن و أصرف عنا شر الأمور
وقدر لنا الخير في أمرنا كله جله وعلانيته "
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:11 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube