#1  
قديم 10/06/2021, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,624
Post أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 29 / 10 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








استخراج تأشيرات «النمسا».. والبرتغال وإسبانيا بديلتان في حال رغبة جارديم
الهلاليون يواصلون تحضيراتهم لتجهيز بطل الدوري للموسم الجديد


جارديم يصل إلى الرياض مطلع يوليو


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يواصل الهلاليون تحضيراتهم الإدارية لإقامة معسكر إعدادي للفريق الكروي الأول تأهبا لمنافسات الموسم الكروي الجديد، واختيرت النمسا لاحتضان المعسكر، وتم استخراج التأشيرات لكافة أعضاء البعثة، في الوقت الذي تم وضع «البرتغال وإسبانيا»لاختيار إحداهما بدلا من النمسا في حال رغب المدرب في ذلك، مع العلم بأن النمسا هي الخيار الأول لمسيري الأمر في الهلال لمعرفتهم التامة بها وبإمكاناتها وملاعبها واعتياد الفريق على إقامة معسكراته فيها في السنوات الأخيرة.

وسيبدأ المعسكر في الأسبوع الثاني من يوليو ويمتد لـ22 يوماً تتخلله تدريبات صباحية ومسائية وما لا يقل عن 5 مباريات ودية متفاوتة القوة.

يذكر أن النشاط التدريبي للفريق الهلالي سينطلق يوم الاثنين 5 يوليو المقبل الموافق 25 من ذي القعدة، وستكون أيامه الثلاثة الأولى مخصصة للفحوص الطبية الالزامية لجميع اللاعبين مع تدريبات لياقية وبعدها يغادر الفريق إلى معسكره، على أن يلتحق اللاعبون الدوليون التسعة « البريك والبليهي والشهراني وعطيف وناصر الدوسري والفرج وسالم والشهري والحمدان « إضافة إلى الدولي البيروفي آندري كاريلو والدولي الكولمبي غوستافو كويلار، والدوليان الأولمبيان فواز الطريس وحمد اليامي بالمعسكر في أسبوعه الثاني بعد أن يتمتعوا بإجازتهم التي ستعقب فراغهم من مهامهم مع المنتخبات.وتحدد موعد وصول المدرب الجديد ليوناردو جارديم وطاقمه المساعد إلى الرياض مطلع يوليو المقبل، حيث سيطّلع على مرافق النادي وإمكاناته قبل بدء مهمته الرسمية، فيما لم يتحدد الموعد النهائي لوصول المحترف المالي موسى ماريغا.

وينتظر الفريق الهلالي موسم ساخن وطويل يدافع فيه عن لقبه بطلا لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويكمل فيه مشواره في دوري ابطال آسيا، ويسعى لاستعادة لقبه بطلا لكأس الملك.

تجدر الإشارة إلى أن «رياضة الجزيرة» نشرت في حسابها في «تويتر» يوم الإثنين 31 مايو تغريدات ببرنامج الفريق الهلالي من بدء الإجازة وحتى انطلاق المعسكر، وفي نسختها الورقية يوم الثلاثاء 1 يونيو بالتفصيل.








وقع مع «أعمال» لخدمة الأسر المنتجة..
الهلال يعزز أدواره المجتمعية بشراكة جديدة


المهندس الجربوع وعبدالرزاق القشعمي بعد التوقيع


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وقعت الإدارة الهلالية اتفاقية تعاون وشراكة مع جمعية أعمال للتنمية الأسرية.

ومثل الهلال في التوقيع الرئيس التنفيذي للنادي المهندس عبدالله الجربوع، ومن جانب الجمعية مديرها التنفيذي الأستاذ عبدالرزاق القشعمي.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار الأدوار المجتمعية التي يقوم بها الهلال ويتميز بها ويثبت من خلالها أن الأندية ليست حكراً على الرياضة فحسب وإنما تتعدى ذلك إلى خدمة المجتمع بكافة شرائحه وأطيافه. كما تأتي تدعيماً للشراكات التي يبرمها النادي مع مؤسسات وقطاعات المجتمع في كل ما يعزز المسؤولية الاجتماعية.

وستشهد الاتفاقية تدشين مبادرة «زعماء الميدان» التي تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة داخل مقر النادي وفي الملاعب وأثناء مباريات وفعاليات النادي، إضافة إلى صنع فرص حقيقية من خلال منتجات وطنية تقدمها الأسر المنتجة، إلى جانب تدريب وتأهيل 500 مستفيد ومستفيدة، منها 50 أسرة منتجة في العديد من المجالات الغذائية والحرفية.





صح لسانك


* ناد مكسيكي يطلب فيتو من الهلال

(عنوان صحفي)

- من كم حلقة؟





فواصل


- البرازيلي انسيلمو نجم الوحدة واحد من أميز اللاعبين الأجانب في ملاعبنا ويتفوق بإمكانياته وعطائه وجهده داخل الملعب على الكثير من اللاعبين الأجانب في مختلف الأندية. وبعد هبوط الوحدة للدرجة الأولى أصبح استمراره صعباً؛ إذ تسعى الإدارة لتسويقه بمبلغ مجزٍ. وسيكون مكسباً كبيراً لأي فريق ينضم إليه.

* * *

- حضر مورايس مدرباً للهلال وفي الفترة نفسها حضر ريجيكامب للأهلي واستقدم الوحدة دونيس. فلماذا نجح الأول وحقق بطولة الدوري فيما فشل الثاني أما الثالث فقد سقط مع فريقه للدرجة الأولى!؟

لم ينجح مورايس لأنه الأفضل كمدرب ولكن لأنه وجد مناخاً مهيأ للنجاح يحتاج إلى عمل فني يسير. وهذا ما فعله. بينما كان الوضع في الأهلي والوحدة كارثياً. فلم يستطع ريجي أو دونيس فعل شيء. وهذه التجارب تعطي دروساً لأنديتنا لمن يريد أن يستفيد. فلا تستقدم مدرباً أجنبياً قرب نهاية الموسم إلا بعد دراسة الوضع الفني للفريق بشكل دقيق حفاظاً على مواردها ومقدراتها.

* * *

- شهران فقط ويرفع الستار عن استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة بعد إغلاق دام 12 عاماً. وقد اشتاقت الجماهير لهذا الاستاد الذي اشتهر بأن بساطه الأخضر هو الأفضل والأجمل في ملاعبنا فضلاً عن حالة الارتباط النفسي والعاطفي بين الاستاد والجماهير التي امتدت لأكثر من أربعين عاماً.





أكثر من عنوان
إنهم يغارون من الهلال!!




علي الصحن

في معظم البرامج الرياضية، وفي الكثير مما يتداول في منصات التواصل الاجتماعي، يتحدث البعض عن إنجازات الهلال وبطولاته المتوالية بنوع من الغيرة، والرغبة في توقف عجلة الإنجازات الزرقاء، وبعضهم يتساءل لماذا لا يتراجع الهلال، أو يشير إلى أن استمرار سيطرة الفريق على الألقاب ستكون سبباً في تراجع الفريق، فيما يظهر رأي غريب يقول إن إدارة النصر السابقة حققت نجاحات متتالية بحصولها على كأسي سوبر، وأنها كانت قريبة من كأس الملك، ووصلت إلى نصف نهائي القارة، فيما يتساءل صاحب الرأي نفسه عن إدارة الهلال وماذا حققت حتى تحصل على كل هذا المديح، وهنا لست بصدد مناقشة مثل هذه الآراء فهي لا تقدم ولا تؤخر ولا تغير ولا تؤثر، ولكن أتحدث عن الغيرة التي يعيشها من يتداول مثل هذه الأفكار من نجاحات الهلال، ومنهم من يقول لن أبارك للفريق، أو أنه حقق بطولة ضعيفة محاولاً أن يسوق جملة من المبررات لتأكيد ضعف الدوري، دون أن يسأل نفسه، لماذا لم يحقق فريقه المفضل اللقب؟ وكيف سيكون ترتيب هذا الفريق لو كانت النسخة أقوى مما يرى؟

في علم النفس فإن الغيرة أنواع، منها الغيرة الحميدة (الغبطة) وهي أن تراقب الآخر وتقدّر إنجازاته، وتحاول التعلم منه ومحاكاته، والتعرف على أسباب نجاحه حتى تكون مثله.

ومنها الغيرة العدوانية وهي ما يجعل الشخص يحس بالغضب على نجاحات الآخرين ويسعى للتقليل منهم ويتمنى رؤيتهم وهم يفشلون في المستقبل، وربما اكتفى بفلسهم عن نجاحه، لإحساسه بأنه ليس الفاشل الوحيد على هذه الأرض.

والنوع الثالث هو الغيرة التي تصيبك بالاكتئاب بسبب نجاح الآخرين، وإحساسك بأنك أقل مرتبة منهم، ويظل شعور الفشل ملازماً لك غير قادر على التخلص منه.

في النهاية لن تغير الغيرة من الواقع شيئاً، وعندما يجلس الشخص في (الركن البعيد الهادي) ويفكر ملياً سيجد أن رأيه وغيرته لن تغيرا من الواقع شيئاً، وأن الضغينة التي قد تكون في داخله على الآخر لن تكون سبباً في تراجعه، وأنه الخاسر الوحيد من مشاعره وأطروحاته البالية، وأن كل ما يقوله اليوم قد سبقه إليه غيره بالأمس وقبل الأمس وقبل أعوام، فماذا حصل، بقي المتحدث يدور في حلقته، وبقي البطل باحثاً عن المزيد من الألقاب والإنجازات، ففي النهاية لا يصح إلا الصحيح، وقد قال الشاعر:

«لله در الحسد، ما أعدله // بدأ بصاحبه فقتله»

هنا أتمنى من البرامج الرياضية أن تحاول أن تقدم ما ينفع الناس ويثري الشارع الرياضي، وأن تناقش الأمور بعقلانية وروية، وأن تستضيف من المتخصصين والنابغين من يسهم في هذا الجانب، فقد ملّ الناس من هذه البرامج ومحتواها وما تقدمه، ومن طريقة النقاش التي لا تتغير فيها، دون أن تغير من الواقع شيئاً.

في النهاية: الهلال هو البطل وهو صاحب الأرقام القياسية، وصاحب الأولوية في كل شيء، ولو تحدثت تلك البرامج وضيوفها طوال وقتهم، ومن خلال صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي، وحاولت التقليل من البطل وغير البطل، فسيذهب كل حديثهم مع أدنى هبة ريح، والأفضل لهم أن يبحثوا عن شيء آخر (يسولفون عنه) قبل أن يتجاوزهم الزمن إن لم يكن ذلك قد حدث فعلاً.








كاريلو يقود بيرو لتحقيق انتصارها الأول




ليما - رويترز

تخلص منتخب بيرو من دوامة النتائج السلبية في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، وحقق الفريق انتصاره الأول في هذه التصفيات بالفوز على مضيفه الإكوادوري 2 - 1 مساء الثلاثاء في الجولة الثامنة من التصفيات.

وتغلب منتخب بيرو على مضيفه الإكوادوري بهدفين سجلهما كريستيان كويفا ولويس أدفينكولا في الدقيقتين 63 و88 مقابل هدف سجله جونزالو بلاتا في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف بوليفيا وفنزويلا. وتجمد رصيد المنتخب الإكوادوري عند تسع نقاط في المركز الثالث، وتعادل منتخبا فنزويلا وأوروجواي سلبيا ليرفع منتخب أوروجواي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع.





‏‏‏تأكد غياب عطيف أمام سنغافورة


(المركز الإعلامي للمنتخب السعودي)


الرياض - أسامة النعيمة

يعقد مدرب منتخب الأخضر إيرفي رينارد اليوم في الرابعة والنصف مؤتمراً صحفياً للحديث عن مواجهة سنغافوره غدا الجمعة، ويختتم منتخبنا تحضيراته للقاء سنغافورة مساء اليوم على ملعب مرسول بارك في الرياض، الذي سيحتضن المباراة، وستتمكن وسائل الإعلام من حضور وتغطية أول ربع ساعة من الحصة التدريبية، بعد أن أغلقت تدريبات الأخضر طوال الأيام الماضية.

وكان لاعبو المنتخب قد أدوا تدريبهم أمس في ملعب الأمير فيصل بن فهد بتواجد الجميع، باستثناء لاعب الوسط عبدالله عطيف الذي تأكد غيابه عن لقاء سنغافورة بسبب الإصابة.

من جانب آخر طرحت أمس الأربعاء تذاكر حضور مواجهة سنغافورة أمام الجمهور الرياضي.





في الشباك


• غداً الجمعة موعد المواجهة الآسيوية الثانية لمنتخبنا الأول أمام المنتخب السنغافوري، والمؤمل أن يواصل الصقور الخضر تألقهم ويتخطون المنتخب السنغافوري الذي وضح أمام أوزبكستان ضعف إمكاناته وأنه ليس بذلك المنتخب القوي!

• إثارة الإعلام أمورا تخص عقود بعض لاعبي المنتخب وأن هذا اللاعب اقترب من دخول الفترة الحرة ورفض عرض إدارة ناديه، وأندية أخرى تطارده تأتي في الوقت الخطأ، فنجوم الأخضر بحاجة إلى التركيز في مهمتهم الوطنية الحالية!

• كشفت مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام في الرياض أن بعض إعلاميي ومشجعي أحد الفرق يتابعون محترف فريقهم الأجنبي المعار أكثر من متابعتهم وحرصهم على منتخب الوطن!

«صياد»





قول على قول



خبر رياضي

* مونتيري المكسيكي يطلب فيتو
- جاك يا هلال ما تتمنى!





الملتقى


‏‏‏الهلال يسعد جماهيره وكفى


الهلال بطلاً للدوري


بدر محمد - الخرج

ظهر الهلال بدراً كعادته السنوية وحقق جزءًا من أهدافه الموسمية، بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الدوري الأصعب بين كل المواسم بكل ما فيه، دوري طويل وفيه من المصاعب والمتاعب الشيء الكثير، لم يستطع أي من الفرق أن يقدم مهر الدوري سوى الهلال، بداية الهلال كانت جيدة، ولكن سرعان ما ظهرت عليه ملامح التعب من الموسم الذي قبله من عدم الإعداد السليم وعدم الراحة المطلوبة نظير المشاركات المتواصلة وبعد أن ابتعد بالصدارة بدأت آثار الإعداد غير الجيد تظهر من إصابات وهبوط حاد في المستوى وكأنهم تمللوا من اللعب، ظهر مدرب الإنجاز الآسيوي رزافان بأسوأ المستويات، ونزيف النقاط أصبح مستمراً، وكان لابد من إدارة الهلال اتخاذ قرار الإبعاد بكل لطف واحترام، حضر مدرب الفئات السنية روجيرو ميكالي على وجه تصفيات المجموعة الآسيوية لدوري الأبطال، ولكن كانت النتائج هزيلة.

اختتم التصفيات بأسوأ مستوى، كانت الإصابات والغيابات قد هزت الفريق وأثرت على نتائجه ولكن تدارك الإدارة بوضع خطة بديلة كانت متأخرة وستكلف الكثير ربما استقالتهم وحضر المدرب مورايس وتغير بعض الشيء مع عودة لاعبي الخبرة وجهود الجميع تحقق المنال.

بطولة الدوري الأصعب التي لا يستحقها إلا الهلال لأنه الزعيم ولأنه البطل الدائم والمستحق للذهب في كل عام، لأنه يعطي كرة القدم حقها ويحترم الخصوم بكل أحواله، يعرف قواعد اللعبة بتقديم المهر الغالي لأجل الذهب الغالي، الهلال أيقونة الفرح كما يحب أن يطلق ذلك بعض المحللين المحايدين، يسعد جماهيره وعشاقه ويحقق المراد في كل موسم دون ضجيج، دون وعود مكذوبة واتهامات باطلة، يتعامل بكل رقي مع منسوبيه؛ الأجهزة الفنية والإدارية تجد البيئة الخصبة للعمل بكل أريحية جميع اللاعبين يجدون الاحترام الكامل وإعطاء الحقوق في وقتها ليقدم ماهو مطلوب منه والنتيجة دائماً تحقيق الذهب.

الهلال مدرسة في العمل المؤسساتي والعمل لأجل النجاح، يقوم عليها رجال يعشقون العمل لأجل هذا الصرح العملاق، يقابلها أعضاء شرف على قلب رجل واحد يعشقون الصعاب ويبذلون الغالي والنفيس لأجل اسم الهلال فقط وليس لمصالح شخصية أو بناء أمجاد خاصة، رجال الهلال لا يمكن وصفهم إلا برجال الوفاء والبناء والنجاح هم بعد توفيق الله من أوصل الزعيم إلى هذه المرحلة الذهبية بدعمهم ومشورتهم وحكمتهم السديدة، وفي الجهة الأخرى يأتي دور الجماهير العاشقة والرقم الصعب بمساندته ودعمه للفريق في جميع الأحوال وفي كل مكان بالتواجد مع الفريق أينما يحل والدفاع عن تاريخه ومكتسباته فهم خط الدفاع الأول وهم الداعم النفسي والمعنوي الحقيقي في المدرج الفخم فقد نالوا أجمل الألقاب والأوسمة عشاق في كل مكان وزمان، ثم ماذا بقي أن نقول شكراً من الأعماق لكل اللاعبين على ما بذلوه هذا الموسم من جهد وتعب وتحمل كل الآلام والأوجاع لأجل أن يكون الزعيم في مكانه المعتاد، شكراً لكل لاعب على جهده وتعبه والسعي لتحقيق الذهب بهذا الجمال والروعة، ويكفي أن نقول: الهلال أن تفرح أكثر وأكثر.





‏‏‏ماذا تخبئ الأندية للموسم المقبل؟


نجاح كبير للموسم الماضي


حسين البراهيم - الدمام

نعلم أن منافسات كرة القدم لا تنتهي أبداً، وإن انتهى الموسم لا ينتهي العمل، حيث تأتي فترة إجازة اللاعبين ويبدأ العمل الإداري الحثيث، فيما تعزز بعض الفرق الإيجابيات وخصوصًا التي تريد المواصلة على النجاحات وتحقيق البطولات، وتلافي السلبيات للفرق التي أخفقت في الموسم المنصرم من أجل مسح الصورة وإظهارها بأفضل مظهر الموسم المقبل.

الهلال حامل اللقب في الموسمين الأخيرين يسعى أن يكون بطلا للموسم الثالث على التوالي ليعادل به رقم الشباب في مطلع التسعينات والاتحاد في مطلع الألفية الجديدة والهلال دائماً مرشح أول بالمعتاد وبعد ذلك نضع الفريق الذي بعده.

الشباب والاتحاد من العام المنصرم بدأا في طريق العودة للمنافسة بعد غياب دام طويلاً عن المنافسات وهل يكون الموسم المقبل هو تكملة لمشروع عودة العميد والليث لطريق الإنجازات والبطولات؟. بينما النصر نعلم أنه في بداية مشروع طويل وعلى الرغم من حصوله على بطولة السوبر أنه لم يجد من يقوده بالشكل الصحيح من قبل الإدارة السابقة إلى أن اجتمع النصراويون على تزكية مسلي آل معمر ليكون الرجل المناسب للمشروع القادم للنصر، وكذلك الأهلي يحتاج إلى البدء من الصفر بعد "خراب مالطة" من إدارات سابقة وكيف يعود الأهلي على حسب خطة الإدارة الحالية بقيادة العائد من جديد ماجد النفيعي.

الخطة إما تكون بعيدة المدى للعمل على المستقبل الذي يحتاج لصبر سنوات وإما أن تكون قصيرة المدى والعمل على الخلطة السريعة التي تجلب عناصر أجنبية ومحلية يكونون دعامة قوية لعودة الأهلي لمنصات التتويج، وهذا بالنسبة للفرق الكبيرة أو الجماهيرية إن صح التعبير أما الفتح والتعاون والفيصلي هؤلاء نماذج في العمل المختلف الممنهج وميزتهم يفاجئون الفرق بمستويات مذهلة ورائعة.. الرائد الباطن أبها وضمك هؤلاء الأندية (مد رجلك على قد لحافك) غير مطلوب منهم غير أمل البقاء، ولا نعلم ماذا يخبئ العائدون من جديد للدوري بعد غياب دام موسم واحد الحزم والفيحاء والطائي العائد بعد غياب دام 13 عاما، وكم اشتقنا لصائد الكبار ومغامراته مع الأندية الكبيرة.

هذه الأيام نعيش الهدوء البعيد عن المباريات وصخبها وبينهما الإدارات تلعب دورا كبيرا خارج الملعب بالمفاوضات من أجل كسب الصفقات المرتقبة.











مورايس يُحوّل
تقرير الهلال




الرياض - عبد الإله المرحوم

قرر البرتغالي خوسيه مورايس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، عدم تقديم أي تقارير فنية إلى إدارة النادي بشأن الفريق الأول واللاعبين الأجانب والمحليين، وفقًا لمصادر خاصة بـ”الرياضية”.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن مورايس، أحال هذه المهمة إلى مواطنه ليوناردو جارديم المدرب الجديد، الذي سيتولى ملف التقييم مع بداية فترة الإعداد.
وأشارت المصادر، إلى أن خوسيه لم يقدم التقارير لصعوبة تقييم الفريق كاملًا من خلال 4 مباريات، حيث تولى الدفة الفنية مع نهاية الموسم الماضي.
وأضافت المصادر، أن التقرير الفني يحتاج إلى مدرب ملم بجوانب الفريق وقضى وقتًا كافيًا لمعرفة إمكانات اللاعبين الفنية، ووضع المرئيات تجاهها.
يذكر أن جارديم حدد موعد عودة اللاعبين إلى التدريبات في الخامس من يوليو المقبل، تحضيرًا للموسم الجديد.



مورايس



جارديم





صديقا بورتو..
عدوا ديربي الرياض


صورة التقطت للمالي موسى ماريجا والكاميروني فنسنت أبو بكر يحتفلان سويا
بعد هدف لأحدهما بألوان فريق بورتو البرتغالي (أرشيفية)



الرياض ـ حواس العايد

يحوّل الموسم المقبل من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الكاميروني فنسنت أبو بكر والمالي موسى ماريجا، المهاجمين، من زميلين إلى خصمين يتنافسان ضمن صفوف النصر والهلال، فريقيهما، على لقب الدوري وزعامة كرة القدم في الرياض.
وتزامل المهاجمان الإفريقيان في بورتو البرتغالي ثلاثة مواسم ونصف الموسم. وشاركا مع باقي لاعبي الفريق في الفوز بالدوري موسمي 2017ـ2018 و2019ـ2020 والكأس 2019ـ2020.
وبدأ تزاملهما في النصف الثاني من موسم 2015ـ2016، بوصول ماريجا شتاءً من ماريتيمو البرتغالي. لكن بورتو أعارهما قبل بدء الموسم التالي، الذي قضاه ماريجا في فيتوريا جيماريش في الدوري ذاته وأبو بكر في بيشكتاش التركي.
وجمع هجوم بورتو الثنائي مجددًا بدءًا من صيف 2017 حتى صيف 2020، موعد انتهاء عقد الكاميروني وعودته إلى بيشكتاش في انتقال حر لموسم واحد.
فيما واصل ماريجا ضمن الفريق الأزرق والأبيض، حتى وقع حرّا، الشهر الماضي، مع الهلال، بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وبعد شهر واحد، وقَّع أبو بكر عقدًا مع النصر، لينتقل من خانة صديق ماريجا إلى غريمه اللدود، خاصةً في ديربي الرياض.








الدوسري يعود..
والصقور تناور


أمس الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الأخضر يتحدث إلى صالح الشهري
المهاجم أثناء الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ الرياضية

خاض لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، مناورة تكتيكية على ثلثي مساحة ملعب الأمير فيصل بن فهد، بمشاركة زميلهم ناصر الدوسري، المحور، بعد اكتمال تأهيله.
وكان الدوسري ترك معسكر الأخضر لعدة أيام بداعي وفاة شقيقه، قبل أن يعود أمس الأول ليُخضعه الجهاز الطبي لتمارين خاصة، تمهيدًا لدمجه مجددًا مع زملائه.
وإلى جانب المناورة، تضمن مران أمس الإحماء، والتمرير في مربعات، إضافة إلى تدريب السرعات.
ويواصل الأخضر في الثامنة مساء اليوم، تدريباته استعدادًا لملاقاة المنتخب السنغافوري غدًا، في سابع مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وتقرر السماح لوسائل الإعلام بحضور الـ 15 دقيقة الأولى من التدريبات.





بعد عامين ونصف..
الأخضر يظهر الجمعة


سالم الدوسري جناح المنتخب السعودي ينطلق بالكرة في مناورة بملاحقة
علي الحسن، لاعب الوسط (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ الرياضية

يعود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى اللعب أيام الجمعة، للمرة الأولى منذ أكثر من عامين ونصف العام، باستضافة نظيره السنغافوري غدًا، في سابع مبارياته ضمن المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023.
وغابت مباريات الأخضر عن ختام أيام الأسبوع، منذ فوزه على اليمن بهدف نظيف، خلال مباراة تجريبية جرت الجمعة 16 نوفمبر 2018.
ويفصل تلك التجربة عن مباراة الغد 938 يومًا، ما يعادل عامين و6 أشهر و26 يومًا.
وتعود آخر مباراة خاضها الأخضر، الجمعة، في إطار تصفيات كأس العالم، إلى 11 نوفمبر 2011، حين انتصر على ضيفه التايلاندي بثلاثية نظيفة.








« سنابات النجوم »
المعيوف.. ذهب ذهب




استعرض لاعب فريق الـهلال الأول لكرة القدم، عبدالله المعيوف، عبر حسابه الرسمي في منصة سناب شات صورة لـه أثناء تمتعه بالإجازة الممنوحة للاعبين بسبب انتهاء الموسم الـرياضي، ووثق المعيوف بطولات دوري المحترفين التي حققها خلال مسيرته والبالغ عددها خمس بطولات، أربع مع الهلال وواحدة مع الأهلي، وذلـك من خلال صورة سيلفي التقطها برفقة الـكؤوس الـتي تمنح للاعبين بدلًا من الميداليات، ولاقت الصورة انتشارا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي.





«آراء المغردين»
ابن نافل.. ترند متأخر




ظهر رئيس مجلـس إدارة نادي الهلال فهد بن سعد بن نافل، لتهنئة جماهير فريقه بمناسبة تحقيق بطولـة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد خمسة أيام من تتويج الـفريق بالـلـقب، وذلـك بسبب وفاة جدته - رحمها الله - في نفس الـيوم الـذي توّج خلالـه الـفريق ببطولة الـدوري، ما جعله يغيب عن منصات الـتواصل الاجتماعي ويعود بعد خمسة أيام لـيقدم التهنئة لجماهير فريقه، وحملت الـتهنئة عددا من الـرسائل الـتي قدمها للجماهير، ولرؤساء النادي السابقين وأعضاء الشرف، وكل من ينتمي للنادي الأزرق، حيث نشر 9 تغريدات طمأن خلالها الجماهير علـى الـوضع المالـي في الـنادي من حيث صفقات الـلاعبين المحلـيين والأجانب، إضافة إلـى تحضير الأزرق للموسم الجديد، وأطلق وسم # شكرًا_ الوليد_ بن_ طلال لإبراز الـدعم المادي والمعنوي الـذي قدمه إلى إدارة النادي، ليجد تفاعلا كبيرا من قبل جماهير ناديه التي شكرت الإدارة، لـيتربع وسم شكر العضو الـذهبي الـولـيد إلـى الـترند الأول على مستوى المملكة ويجد تفاعلا كبيرا.





قبل وصوله إلى العاصمة الرياض
جارديم .. يحسم مصير المعارين




عساف الخليفي - الرياض

تنتظر إدارة نادي الـهلال الـتقرير الـفني من مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، البرتغالي ليوناردو جارديم، حول مصير عدد من اللاعبين المحليين العائدين من الإعارة والصاعدين إلـى صفوف الـفريق الأول، حيث بدأ جارديم متابعة فيديو لـعدد من لاعبي الـفئات السنية والـعائدين من الإعارة، لتحديد مصيرهم خلال الـفترة المقبلـة، حيث فضَّل المدرب الـبرتغالـي الـتعرف على مستويات اللاعبين قبل وصوله إلى العاصمة الرياض خلال الأيام المقبلة.

إذ حرص جارديم على التعرف على الـلاعبين قبل المعسكر، على أن يكون التقييم بتحديد القائمة الـنهائية في المعسكر الخارجي، حيث يشهد الـفريق الأول في الموسم المقبل وجود ثمانية لاعبين صاعدين من فئة الشباب، إضافة إلـى عودة الحارس محمد الـواكد المعار إلـى نادي القادسية وزميله ذعار الـعتيبي المعار إلـى نادي أبها، والمدافعين محمد الكنيدري ومحمد الـناصر، ولاعب الـوسط منصور الـبيشي والمهاجم رياض الغامدي.

فيما شهد فريق شباب الـهلال تصعيد ثمانية لاعبين إلـى الفريق الأول، وهم: حارسا المرمى عبدالله البيشي وأحمد آل جبيع، والمدافعون ناصر الـسبيعي في مركز الـظهير الأيمن، والـثنائي نواف المفرج ونواف الـعريفي في الظهير الأيسر، إضافة إلى لاعب المحور عبدالـرحمن الـدخيل، وصانع الألـعاب سعد الـناصر، والمهاجم تركي المطيري.

ويُعرف عن المدرب الـبرتغالـي حرصه واهتمامه بالـلاعبين الـشبان، حيث يفضّل الاعتماد علـى شباب الـنادي في عدد من المباريات الـرسمية لإعطائهم الثقة وتطوير مهاراتهم في الموسم المقبل، وينتظر أن تشهد قائمة الأزرق الموسم المقبل إعارة عدد من الـلاعبين دون توقيع مخالـصات مالية معهم.

يذكر أن المدرب الـبرتغالـي خوسيه مورايس أعدَّ تقريرًا فنيًا إلـى مواطنه يضم مستويات الـلاعبين المحلـيين والأجانب والـصاعدين من الـفئات السنية، شهد إشادة باللاعب الـشاب سعد الـناصر الـذي كتب عنه مورايس توصية خاصة.








جارديم يريد سليماني


إبراهيم بن محمد من الرياض

أوضحت تقارير صحافية فرنسية، أن البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال لكرة القدم الجديد، يريد ضم المهاجم الجزائري إسلام سليماني لاعب أولمبيك ليون الفرنسي ليكون ضمن مشروعه الجديد مع حامل لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ويرتبط الجزائري الدولي (32 عاما) بعقد يمتد لـ30 من حزيران (يونيو) 2022 ، وتبلغ قيمته السوقية ثلاثة ملايين يورو (13.8 مليون ريال)، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" الألماني العالمي المختص في انتقالات اللاعبين وقيمتهم السوقية.
وسبق أن لعب إسلام سليماني تحت إشراف المدرب البرتغالي في ناديي سبورتينج لشبونة البرتغالي، وموناكو الفرنسي. وسبق أن لعب سليماني لأندية ليستر سيتي ونيوكاسل الإنجليزيين، فناربخشه التركي، شباب بلوزداد الجزائري، إضافة لأندية سبورتينج لشبونة، وموناكو وحاليا مع أولمبيك ليون.
من جهة أخرى، أكدت صحيفة soyfutbo المكسيكية أن مونتيري المكسيكي يرغب في كسب خدمات الأرجنتيني لوسيانو فييتو مهاجم الهلال، وأنه مستعد لدفع ستة ملايين دولار.





لجنة الكفاءة المالية تعقد اليوم مؤتمرا صحافيا لكشف الديون
حرمان الأندية من التسجيل 21 أغسطس .. والرواتب لا تجدول


نايف الثقيل من الرياض

ستكون الرواتب الشهرية للاعبين، المدربين، والإداريين في أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هي المرفوض جدولتها فقط من لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في وزارة الرياضة ضمن شروطها للحصول على شهادة الكفاءة المالية.
وينتظر أن تعقد اللجنة اليوم مؤتمرا صحافيا موسعا للكشف عن كل ديون الأندية الـ16 الواجب سدادها، حيث سيكون بإمكان جميع الأندية جدولة كل الديون والالتزامات المالية عدا الرواتب الشهرية، حيث لن يقبل فيها أي جدولة أو اتفاق على التأجيل.
وأكد لـ"الاقتصادية" مصدر خاص، أن شهادة الكفاءة المالية التي وضعتها لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم شرط أساسي لتسجيل اللاعبين ستصدر أو يقرر حرمان الأندية منها في الـ21 من آب (أغسطس) المقبل، وقال: "الاعتراض أو الاستئناف على نتائج اللجنة أو أي التزام مالي لأي ناد سيكون مفتوحا حتى الـ20 من ذات الشهر، أي قبلها بـ24 ساعة".
وزاد: "الأندية على علم مسبق بتفاصيل جميع الديون قبل كشفها في المؤتمر اليوم".
وأوضح المصدر "تم دراسة كل المستندات المقدمة من الأندية، والخاصة بالالتزامات المالية مستحقة السداد حتى يوم الـ30 من نيسان (أبريل) الماضي، ضمن نشاط كرة القدم، تضمنت هذه الالتزامات البنود التالية، وهي: مستحقات اللاعبين، مستحقات لأندية رياضية، مقدمات عقود موظفين ومدربين، رواتب لاعبين وموظفين ومدربين، ومكافآت مستحقة".
وأضاف: "ستواصل اللجنة العمل مع الأندية الرياضية كافة حسب ما مخطط له ومنصوص عليه في لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية بمتابعة شهرية مستمرة".








‏الهلال يشعل صفقات الصيف...
‏الأندية تترقب الكشف عن تفاصيل رخصة الكفاءة المالية اليوم


موسى ماريجا (الشرق الأوسط)


الرياض: فارس الفزي

دشنت الأندية السعودية تعاقداتها الصيفية مبكراً، فيما تبدأ سوق الانتقالات الصيفية 2021 هذا العام في 27 يونيو (حزيران)، على أن تنتهي في 31 أغسطس (آب) 2021. وقد أبرم عدد من الأندية بعض الصفقات حتى قبل بداية الميركاتو الصيفي.

الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين في نسخته المنصرمة أعلن عن التعاقد مع البرتغالي ليوناردو جارديم، لتولي المسؤولية الفنية للفريق في الموسم المقبل 2021 - 2022. وتحركت إدارة الهلال قبل بداية سوق الانتقالات الصيفية 2021 وضمت نجماً عالمياً جديداً، هو موسى ماريجا لاعب نادي بورتو، وذلك في صفقة انتقالٍ حر.

ويمتد عقد ماريجا مع نادي الهلال لمدة 3 مواسم، وسيتحصل على راتب 5 ملايين يورو في الموسم الواحد، بالإضافة إلى تقاضيه 5 ملايين بمجرد التوقيع على العقد.

ولم يكتفِ الهلال بالسوق الأجنبية، حيث تعاقد محلياً مع حمد اليامي في سوق الانتقالات الشتوية 2021، على أن ينضم مع عودة الأندية استعداداتها للموسم الجديد.

الكفاءة المالية هي ما تشغل أذهان كل أندية دوري المحترفين، إذ تتيح تسجيل لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيفية القادم، الذي يفتح أبوابه في الـ27 من شهر يونيو الحالي، على أن يتم إغلاقه في اليوم الأخير من شهر أغسطس المقبل.

واستحدثت وزارة الرياضة لائحة الكفاءة المالية للأندية الرياضية، والتي تهدف إلى تنفيذ المعايير المنظمة لإدارة الأندية لتطبيق أفضل ممارسات الحوكمة المالية، لضمان استقرارها ونموها وتحقيق الأهداف المأمولة، واعتبر الاتحاد السعودي لكرة القدم أن حصول الأندية على شهادة الكفاءة المالية المعتمدة من وزارة الرياضة، بات شرطاً أساسياً للسماح بتسجيل لاعبين الجدد. وتعثرت بعض أندية الدوري السعودي للمحترفين، في الحصول على شهادة الكفاءة المالية، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وأبرزها؛ الاتحاد والنصر والوحدة والاتفاق والباطن.

وأكد الأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة أن رخصة الكفاءة المالية للأندية سيتم الكشف عنها اليوم الخميس بتفاصيلها الكاملة، وقال: «لا يوجد أي استثناءات، اللوائح والأنظمة واضحة تجاه ديون الأندية ومن يتحملها، كل الإجراءات تتم على أكمل وجه». وأضاف: «الديون موجودة في كل الأندية عالمياً، لكن يجب على إدارات الأندية الحالية التعاون مع الوزارة في كشف الديون لمحاسبة من حمّل الأندية هذه الديون خارج حدود الصلاحية».








  #2  
قديم 10/06/2021, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,378
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 10/06/2021, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,849
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 10/06/2021, 12:43 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 719
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #5  
قديم 10/06/2021, 02:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,912

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 10/06/2021, 03:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 25,566
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي






" تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت
اللهم اصرف عنا الوباء، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شئ قدير"
  #7  
قديم 10/06/2021, 04:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,796
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 10/06/2021, 04:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
الزبدة
ترى ماريقا لايسد الحاجة
واشوف الاعلام الهلالي يضخم هذه الصفقة وكأنها
تكفي الهلال واكبر انجاز للإدارة.
الهلال يحتاج الى لاعبين او ثلاثة اجانب
من غير لاعب اولاعبين محليين.
  #9  
قديم 10/06/2021, 05:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,133
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


‏ بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي
  #10  
قديم 10/06/2021, 06:09 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,668
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم العالمي
  #11  
قديم 10/06/2021, 06:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهـ الفيصل ـلالي
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 18,996
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله ،،


تحياتي للجميع ،،
  #12  
قديم 10/06/2021, 11:22 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,730
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 11/06/2021, 04:12 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,748
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:16 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube