#1  
قديم 02/04/2021, 05:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,563
Post أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 20 / 8 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








المفصل يحرم سالم من الإجازة.. والفرج بدأ مرحلة تأهيلية جديدة
روجيرو يختبر بدلاء الهلال أمام شبابه.. والدوليون يعودون اليوم


سالم ممنوع من الإجازة بسبب الإصابة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

استثنى الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي وبناء على طلب من الجهاز الطبي اللاعب سالم الدوسري من الإجازة الممنوحة للدوليين، وذلك لمعاناته من إصابة في مفصل قدمه تعرض لها مع الأخضر أمام منتخب فلسطين يوم الثلاثاء الماضي، وحضر اللاعب أمس لمقر النادي وخضع لجلسة علاجية أولى، في الوقت الذي أعد الجهاز الطبي برنامجا علاجيا مكثفا سعياً لتجهيزه قبل مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد الجمعة المقبل.

يذكر أن مدرب الهلال روجيرو ميكالي منح اللاعبين الدوليين إجازة لمدة 3 أيام «الأربعاء والخميس والجمعة» إثر المجهود الكبير الذي بذلوه مع الأخضر الفترة الماضية.

وكان الفريق الهلالي قد أدى أمس حصة تدريب واحدة في الفترة المسائية كانت أبرز أحداثها مناورة كروية مع فريق درجة الشباب الذي يستعد هو الآخر لملاقاة النصر غدا السبت ضمن دوري شباب الممتاز.

وستتوقف التدريبات الهلالية اليوم الجمعة على أن تعود غدا السبت بحضور جميع الدوليين في بداية التحضير لكلاسيكو الجمعة.

وفي شأن ذي صلة بدأ قائد الفريق سلمان الفرج مداعبة الكرة بشكل انفرادي تحت إشراف أحد أعضاء الجهاز الطبي ضمن برنامجه التأهيلي.








كواليس


- الحديث عن ذلك الطفيلي الجاهل (الذي قص الصورة) يمنحه قيمة لا يستحقها.

* * *

- مناشدة تلك البرامج الهابطة الارتقاء بالطرح عن سفاسف الأمور؛ فهي مضيعة للوقت؛ فصاحب القرار فيها يريد اللعب في الوحل. وإشعال التعصب هدف مقصود.

* * *

- وجود تلك النماذج الرديئة في تلك المنصة الإعلامية ليس عبثيًّا، ولكنه مدروس بعناية.

* * *

- المدرب السمسار لا يهمه نجاحه من فشله؛ لأن مخططه يسير كما يريد، وأموره في التمام.

* * *

- اتساع دائرة اللون الواحد من المكاتب إلى المنصات لم يكن طبيعيًّا؛ فهذه تكمل تلك.

* * *

- إن لم يراجع المدافع حساباته فسيجد نفسه خارج دائرة الاهتمام بعد أن فقد موقعه الدولي.

* * *

- عيَّنوا سمسارًا جديدًا في موقع جديد بلا حياء أو خجل.

* * *

- الأداء التمثيلي هو جزء من شخصية ذلك المذيع، إضافة إلى محاولة إظهار نفسه كشخص قريب من صناع القرار!! لو كان يحترم ذكاء المشاهدين لتوقف عن ذلك.

* * *

- المذيع المتعصب والضيف الدائم يتبادلان التذاكي على بعضهما، فالمذيع يعتقد أنه استطاع إجبار الضيف على قول ما يريده، والضيف يعتقد أنه (يسلك) للمذيع.





كل جمعة
عبدالله بن مساعد




صالح الهويريني

* كتب الأمير عبدالله بن مساعد قبل أيام (تغريدة تاريخية) ذكر فيها أن أكبر فوز (على الصفر) في تاريخ الدوري الممتاز (بفارق الأهداف) كان هو فوز الهلال (9 -صفر) على الرياض في دوري موسم 1979م فعزّزت صحة معلومته بقصاصة صحفية عن هذا الفوز الهلالي الكبير..

** الذي أثار استغرابي وقتها هو أن هناك (أكثر من رد) على تغريدة الأمير عبدالله راح أصحابه يزعمون أن فوز الهلال بالتسعة كان قد حدث بسبب الظروف الصعبة التي عاشها الرياض من جراء وفاة مهاجمه التونسي محمد عقيد -رحمه الله - قبل موعد المباراة وبحجة أن الإدارة الهلالية لم تقدر ظروف فريق الرياض ولكونها رفضت تأجيل موعد إقامة هذه المباراة..

* والسؤال هنا.. هل يعقل.. أو من المنطق أن يتم المطالبة بتأجيل مباراة الهلال أمام الرياض وهي التي أقيمت بعد وفاة عقيد بـ(9) أيام.. ولا يتم المطالبة بتأجيل مباراة النصر أمام الرياض التي أقيمت بعد مرور (6) أيام على وفاته؟.. بالتأكيد لا يعقل!

** كل الفرق (أقصد الجماهيرية منها تحديداً) استفادت من أخطاء التحكيم.. إلى درجة أن هناك فرقاً بقيت في الدوري الممتاز (لم تهبط إلى دوري الأولى) بمساهمة من الأخطاء التحكيمية وعلى أثر ذلك كادت أن تدخل في عالم النسيان ولكنهم لا يذكرون.. ولا يتذكرون سوى الأخطاء التي استفاد منها الهلال وكأنه الفريق الوحيد المستفيد رغم أن أخطاء التحكيم التي تعرض لها الهلال على مر التاريخ كانت أكثر من تلك التي استفاد منها وبالذات من خلال مبارياته أمام النصر، ولكن لأن الهلال كان قد تجاوز أغلبها واستمر في الحصول على البطولات تم نسيان وتناسي تلك الأخطاء التي تعرض لها..


الأخضر السعودي رائع

* تشكيلة مثالية.. أداء رائع وروح عالية فكانت خماسية سعودية (5 -صفر) في الشباك الفلسطينية.. ما أجمل انتصار الوطن.. وشكراً (ايرفي ريناد) ولكل نجوم منتخبنا القادم أجمل وأفضل إن شاء الله للكرة السعودية..

* فوز منتخبنا الوطني بنتيجة كبيرة على منتخب فلسطين أسعدنا، ولكن الذي أسعدنا أكثر هو أنه فوز امتزج بأداء متطور ومميز لم نعهده على حال منتخبنا منذ فترة طويلة..


خاتمة

اللَّهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزم كل من يضمر شراً لبلادنا.. اللَّهم عليك يا رحمن يا رحيم بالحوثيين المرتزقة ومن يعاونهم فإنهم لا يعجزونك، وكن عوناً لرجال أمننا في الداخل ومن هم على حدود بلادنا.. ووفِّق ولاة أمرنا واحفظهم لما فيه خير للبلاد والعباد.. واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.. وصلِّ اللَّهم وسلِّم على نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.








ميكالي يريح لاعبي الهلال


كويلار خلال تدريب أمس (عدسة - المركز الإعلامي بالهلال)


الرياض - إبراهيم آل صالح

واصل الهلال مساء أمس (الخميس) تحضيراته استعدادا للعودة إلى منافسات هذا الموسم، وخاض اللاعبون مناورة مع فريق شباب الهلال وذلك على الملعب الرئيس بمقر النادي.

وشهدت المناورة الفنية متابعة رئيس مجلس إدارة النادي فهد بن نافل، وتواجد سالم الدوسري في عيادة مستشفى المملكة بمقر النادي نظير تعرضه لإصابة في مفصل القدم بعد المباراة التي لعبها مع المنتخب السعودي أمام نظيره الفلسطيني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022م.

ومنح المدير الفني روجيرو ميكالي أعضاء الفريق راحة اليوم (الجمعة) على أن يعاود اللاعبون تدريباتهم مساء غد (السبت) استعدادا لمواجهة الاتحاد المرتقبة في الشرائع مساء الجمعة المقبل.





‏‏‏ابن نافل لها




سلطان الحربي

منذ تولي الرئيس الحالي لنادي الهلال دفة الرئاسة بعد أن فاز بانتخابات الجمعية العمومية وأعلن رسمياً رئيساً لنادي الهلال لمدة أربع سنوات تبدأ من العام 2019 وتنتهي في العام 2023 فعلى مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي حقق الفريق ثلاثية تاريخية أبرزها لقب دوري أبطال أسيا 2019، وأيضاً يحسب لهذا الرئيس الحفاظ على نجوم الهلال من خلال التجديد مع بعض اللاعبين المهمين أمثال سلمان الفرج وغيره واستقطاب لاعبين جدد، وكذلك إدارة الكفاءة المالية بالحفاظ على الاتزان المالي وتوفير عقود رعاية والحصول على شهادة الكفاءة المالية إلا أن كل هذا لم يشفع لهذا الرئيس عند الجماهير الهلالية المتعطشة للبطولات فبعد هبوط مستوى الفريق وفقدانه لصدارة الدوري في منتصف هذا الموسم غضب المدرج الأزرق وطالب بإقالة المدرب رزافان لوشيسكو وبعضهم طالب الرئيس بتقديم الاستقالة، إلا أن ابن نافل كان عند حسن ظنهم فتمت إقالة المدرب ونجح الفريق الأول باستعادة صدارة الدوري والخروج من الأزمة التي مر بها الفريق ولسان حال ابن نافل يقول (أنا لها ولكل عظيمة)، فهذا الأمر طبيعي في الأندية أن يمر الفريق بهبوط في المستوى أو نتائج غير مرضية ولكن العبرة هي في إدارة الأزمات كما فعل ابن نافل في أزمة الفريق الأخيرة والخروج منها بأقل الأضرار، وبما أن الشيء بالشيء يذكر فلا أنسى أن أعرج على التعامل الراقي الذي يتعامل به ابن نافل مع الوسط الرياضي بكل حب واحترام.








‏‏‏12 بطولـة عاش فرحتها مع نجوم الهـلال في 12 عاماً
‏‏‏طارق العواضي: نهايتي مؤلمة في الملاعب بقرار خاطئ


طارق العواضي: عبدالله بن سعد أفضل رئيس هلالي


الرياض - فهد الدوس

يروي مدافع الهلال والمنتخب السابق طارق العواضي موقفاً نبيلاً لا ينساه لرئيس ناديه الأمير عبدالله بن سعد «رحمه الله» الذي سجل له التاريخ بمداد من الذهب تسع بطولات قاد الهلال رئيساً لتحقيقها ضمن الـ61 بطولة التي يزدان بها سجل إنجازات الزعيم الكروية اليوم.

يقول العواضي الذي ارتدى الشعار الأزرق ومثّله خلال الفترة من (1401-1413هـ) في حديث ذكرياته لـ(الرياض): كان ذلك الموقف الشهم من سموه قبل وفاته بعامين تقريباً حين جئت لتمرين الفريق متأخراً وكان المدرب كاندينو وبعد نهاية التدريب ناداني الأمير عبدالله فتوقعت أنه سيعاتبني لتأخري عن موعد التمرين.. ذهبت لمكتبه فسألني في البداية عن حالة والدي الصحية الذي كان مريضاً في تلك الفترة «رحمهما الله» ثم بادرني بسؤال آخر: «هل معك فلوس؟»

حقيقة تفاجأت بهذا السؤال وأجبته نعم معي 1500 ريال ليبادر إلى فتح درج مكتبه وناولني منه مبلغاً من المال فسألته «كم هذا؟» أجابني 30 ألف ريال .. لم أستوعب إجابته وبكل عفوية قلت له «لا أريدها الله يحييك».. استغرب من إجابتي وفي تلك اللحظة دخل علينا عبدالعزيز العبدان «رحمه الله» فالتفت إليه الأمير عبدالله وكان في حيرة من أمره قائلاً: «أعطيه فلوس ويقول ما أبيها والله إنه ( ... ) طارق العواضي؟»


عبدالله بن سعد منحني 30 ألف ريال مكافأة ورفضتها!

فالتفت إليّ العبدان قائلاً: «خذها الأمير معطيك هدية وترفضها؟» أجبت بعفوية مرة أخرى «لا ما أبيها.. يالله مع السلامة» واستأذنت مغادراً المكتب غير أنني ندمت بعد ذلك (قالها ضاحكاً) لكن الله ما كتب إني آخذها واستثمرها بشراء أرض قبل 30 عاماً على سبيل المثال.. فهذه من المواقف النبيلة التي لا أنساها لـ وجه السعد «رحمه الله» ليس معي شخصياً بل كانت له مواقف شهمة اخرى مع كل اللاعبين فهو رجل المواقف بمعنى الكلمة .. سخي اليد ومحب لفعل الخير مع الجميع الله يجعلها في موازين حسناته.


عبدالله بن سعد أفضل رئيس

ويضيف مدافع الهلال السابق: لا أبالغ إذا قلت إن الأمير عبدالله بن سعد أفضل رئيس مرّ على نادي الهلال ولو سألت أي لاعب مثّل النادي في فترة رئاسته لأكد لك أن سموه وقف بجانبه ودعمه مادياً ومعنوياً كان «رحمه الله» بمثابه الأخ العطوف ينام مع اللاعبين في المعسكر ويتلمس احتياجاتهم ويحفزهم بالمكافآت المادية التي وصلت في تلك الفترة إلى 50 ألف ريال عند تحقيق بطولة الدوري.


حكيم في المواقف الصعبة

من الذكريات التي لا تُنسى لسموه ما حدث لنا عام 1409هـ حين تعرض باص الفريق لعطل ونحن متوجهون للملعب لخوض نهائي كأس الملك أمام النصر في جدة فقام بإيقاف باص آخر للنقل الجماعي واستأذن من ركابه بكل أدب واحترام قائلاً: يا شباب باصنا تعطل وتنتظرنا مباراة نهائية ونحتاج منكم الباص لإيصال اللاعبين للملعب فوافقوا وأنقذ الموقف المحرج للفريق بحسن تصرفه «رحمه الله».


رحلة برية للشرقية

من ذكرياتي الجميلة مع سموه في عام 1413هـ وهو آخر موسم لي في الملاعب تعرضت لإصابة بالغة في الركبة وسافرت للبرازيل وأجريت هناك عملية جراحية وعدت لاستكمال العلاج في النادي وكنت ارتاد غرفة العلاج ثم أتفرج على ما تبقى من حصة التدريب وكان الفريق يستعد لخوض نهائي كاس الاتحاد أمام القادسية في المنطقة الشرقية وكان الأمير عبدالله يتابع التمرين من مقاعد الاحتياط وبجانبه عدد من أعضاء الشرف وحين لمحني ناداني وعرض علي مرافقته لمشاهدة المباراة بعد يومين فوافقت وركبت معه في سيارته متجهين للدمام عن طريق البر وكان معنا الأمير فهد بن محمد وكان الأمير عبدالله يقود سيارته بسرعة كبيرة وأثناء الطريق توقف لتعبئة السيارة بالوقود فاستغللت الفرصة لاستئذانه بركوب سيارة أحد مرافقي الأمير فهد بن محمد فلم يمانع «رحمه الله».


مدرسة الهلال بصمة لبندر بن محمد

تطرق طارق العواضي في حديث ذكرياته إلى بداية انضمامه لنادي الهلال قائلاً: التحقت في سن مبكرة عام 1401هـ وتدربت في البداية مع كشاف المواهب الكابتن محمد الخراشي وكنت بكل اعتزاز مع جيل نجوم أذكر منهم: يوسف الثنيان وسعد مبارك وحسين الحبشي وصالح السلومي وعلي العجمي وعبدالله عسيري وعبدالحكيم الشدوخي ثم تدربنا بعد ذلك في مدرسة الهلال الكروية التي أسسها ودعمها الرئيس الألماسي الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير «شفاه الله» تحت إشراف مدربين عالميين اليوغسلافي بروشتش والإسباني كوبالا ثم اختارني المدرب البرازيلي فلهو لفريق درجة الشباب منذ عام 1402هـ وتدرجت حتى وصلت للفريق الأول وساهمت في تحقيق أكثر من بطولة للدوري والكأس مع الأورغوياني عمر أبو راس والبرازيليين: نوغيرا وكاندينو وسيدنهو ولا أبالغ إذا قلت لك 12 بطولة عشت فرحتها في مشواري مع الفريق الأول على مستوى الدوري وكأس الملك وكأس الاتحاد وأولى البطولات الخارجية كاس أندية مجلس التعاون وكأس الأندية الاسيوية فضلاً عن خمس بطولات ساهمت في تحقيقها على مستوى الناشئين والشباب.


نجوم في ذاكرة المجد الهلالي

المراكز التي لعبت فيها كانت في خط الظهر متوسط دفاع وظهير أيمن ومن الزملاء الذين أعتز باللعب معهم بالفريق الأول الكابتن صالح النعيمة وحسين البيشي عبدالرحمن التخيفي ومنصور الأحمد ويوسف الحمود وسلطان الثنيان وحسين الحبشي وناصر العييد وعبدالرحمن القحطاني ويوسف الثنيان وهذال الدوسري وعبدالرحمن اليوسف ومشاري العويران ويوسف جازع وعبدالله البرقان وعبادي الهذلول وفهودي وعبدالله الجربوع وعلي العجمي وأخرين ربما نسيت أسماءهم.


نهايتي مؤلمة بقرار سلبي

نهاية مشواري الكروي كانت مؤلمة في عهد المدرب كاندينو خلال موسم 1413هـ حين كنت مصاباً وعائداً من رحلة علاجية في البرازيل أجريت خلالها عملية لركبتي وكنت شغوفاً بالعودة السريعة للملاعب ولم أستكمل بعد علاجي حين سألني كاندينو قبل مباراة القادسية في الدوري هل أنت جاهز؟ فأجبته نعم ليشركني ولم أظهر بالمستوى المأمول وبعد مرور 20 دقيقة استبدلني وكان غاضباً مني أشد الغضب لأن إصابتي تفاقمت بسبب هذا القرار الخاطئ مني وفي اليوم التالي اجتمع بي الأمير عبدالله بن سعد وكان معه الإداريان فهد المصيبيح وسعود الحماد وقال لدي خبر غير سار لك: «سنسقط اسمك من كشوفات النادي لأن الطبيب برنبوك أخبرني أنك لن تستطيع العودة للملاعب بعد عمليتين في سنة واحدة والأخيرة ألحقت ضرراً بالغاً في صابونه الركبة ولو استمررت في اللعب ربما ستفقد القدرة على المشي ولكن لن أتخلى عنك وسأقف معك وأدعمك بأذن الله».

كان هذا القرار صادماً بالنسبة لي لكني تقبلته بصدر رحب والغلطة كانت غلطتي بالاستعجال في العودة للملاعب قبل إكمال المرحلة العلاجية كما أن الأمير عبدالله لم يتخلَ عني بالفعل «رحمه الله رحمة واسعة».


لاعب اليوم يساوم

من الأشياء الجميلة في هلال الأمس وجود الإدارة الناجحة والقائد الموجه في صفوف الفريق بوجود الكابتن صالح النعيمة والمدرب كاندينو وأبو راس إضافة إلى مدرسة الهلال الكروية التي كانت تصقل المواهب وتضخها في صفوف الفريق الأول وكان نتائج ذلك نتائج مذهلة وإنجازات متلاحقة أما اليوم لا يوجد تحفيز للاعب الذي طغى عليه حب المادة وأصبح يساوم النادي بالملايين، ومن هنا اختلفت الأمور وانقلبت الموازين وتغير الحال صحيح لم يكن هناك احتراف في الماضي لكننا كنا نفكر بالشعار لا المال وكان بيننا تنافس عنيف على الخانة لوجود دكة احتياط عامرة بالنجوم.


كارلوس اختارني للمنتخب الأول

ومن أجمل ذكرياتي مع المنتخب الأول اختياري من قبل المدرب البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا في كاس أمم آسيا التاسعة التي حققناها بالدوحة 1988م، وكذلك شاركت بكل فخر في تحقيق الهلال أول بطولة آسيوية عام 1412هـ مع المدرب البرازيلي سيدنهو.




العواضي «الثاني من اليسار» في اجتماع الأمير فيصل بن فهد «رحمه الله» بلاعبي المنتخب
في بطولة اسيا بالدوحة 1988م ويظهر المدرب كارلوس ألبرتو وصالح النعيمة وخالد مسعد





«الثاني من اليمين جلوساً» مع الهلال 1410هـ ويظهر من اليمين وقوفاً: الأحمد، سامي، الموينع،
البيشي، العودة، السلومي. وجلوساً: الثنيان، التيماوي، صفوق





طارق مع الأمير نواف بن سعد وكأس إحدى بطولات الهلال 1439هـ





العواضي «الأول من اليسار جلوساً» مع عدد من لاعبي المنتخب في إحدى المباريات 1988م





طارق «وسط الصورة» مع الأمير عبدالله بن سعد «رحمه الله» والأمير فهد بن محمد
ولاعبي الهلال في احتفالية فوزهم بكاس الاتحاد 1413هـ






دنيا الرياضة



‏‏‏سالم الدوسري يتواجد في عيادة الهلال إثر إصابة في مفصل القدم




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل فريق الهلال مساء اليوم الخميس استعداداته لاستئناف منافسات الموسم، وخاض اللاعبون مناورة مع فريق الشباب بالنادي، وذلك على الملعب الرئيسي للنادي.

وتواجد اللاعب سالم الدوسري في عيادة النادي وذلك نظير تعرضه لإصابة في مفصل القدم.

ومنح مدرب الفريق البرازيلي روجيريو ماكيلي، لاعبز الفريق راحة يوم غدٍ الجمعة، على أن يعادوا تدريباتهم يوم السبت المقبل.

















الإصابة
تجبر سالم على «العكازين»


أمس سالم الدوسري مستخدمًا العكازين أثناء حضوره إلى مقر
النادي للاستشفاء من الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته
مع المنتخب السعودي (المركز الإعلامي الهلال)



الرياض ـ الرياضية

يُتوِّج الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين أقلَّ أبطاله نقطيًا منذ زيادة عدد الفِرق إلى 16.
وحال انتصار فريق الهلال، متصدر الترتيب، بمبارياته المقبلة كافةً، سيُعلَن بطلًا بـ 66 نقطة، من 30 مباراة، مقارنةً بـ 72 نقطة توّجته الموسم الماضي. وجمع الفريق ذاته 69 نقطة الموسم قبل الماضي، بزيادة 3 نقاط عن أعلى سقفٍ قد يبلغه الموسم الجاري. مع ذلك، انتهى وصيفًا، بنقطة خلف النصر، البطل بـ 70 نقطة.
وقبل بدء موسم 2018- 2019، زاد الاتحاد السعودي لكرة القدم عدد الفرق من 14 إلى 16، والجولات من 26 إلى 30. ولُعِب الدوري من 26 جولة بدءًا من موسمه الثالث 2010- 2011، ارتفاعًا من 22 جولة في موسميه الأول والثاني.





الهلال..
قوة وحواجز وهمية


أمس الكوري الجنوبي هيون سو لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينفذ تمارين لياقية
في بداية الحصة الصباحية في ملعب النادي (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض - عبد الإله المرحوم

خضع الفرنسي بافيتمبي جوميز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لتدريبات خاصة بكيفية التعامل مع الكرات داخل المنطقة الجزائية مع وجود الحواجز الوهمية، حيث تلقى العديد من التعليمات من قبل البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الفريق.
وتركزت الحصة التدريبية التي أجريت صباح أمس على تمارين قوة التحمل والالتحامات في صالة الإعداد البدني، إلى جانب استخدام الدراجة الثابتة لتقوية عضلات الأرجل.
وفي الفترة المسائية خاض الفريق مناورة أمام فريق درجة الشباب في النادي، ضمن استعداداته لمواجهة الاتحاد يوم التاسع من إبريل الجاري في الجولة الـ 25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
من جهته، واصل سلمان الفرج عملية التأهيل وشهدت حالته تقدمًا ملحوظًا في البرنامج، بعد أن بدأ في استخدام الدراجة الثابتة.





مزحة المعيوف




ظهر عبد الله المعيوف حارس فريق الهلال الأول لكرة القدم يمازح سلمان الفرج، زميله في الفريق، من خلال حسابه عبر سناب شات داخل صالة التدريبات، حيث قال له: “أخيرًا فكّيت رجيلاتك”.





جوميز الأخضر والمتعصب الأصفر




عبدالرحمن الجماز

في كل مناسبة تخص السعودية وشعبها العظيم يكون للأسد الفرنسي ومهاجم نادي الهلال بافيتمبي جوميز حضور لافت ومبهر، ويفعل ما لم يفعله أحد قط من أقرانه المحترفين الأجانب في الدوري السعودي.
وشكّل تواجده في مواجهة السعودية وفلسطين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، استمرارًا لنهج المهاجم الفرنسي ودعمه ومؤازرته للأخضر السعودي في كل مناسبة، حيث جاء جوميز مهاجمًا محترفًا في صفوف الهلال، وتحول إلى عاشق للسعودية وأهلها، محبًا لثقافتها وتراثها، ولا يخلو أي لقاء معه عن التعبير لما يكنه للسعوديين من حب وعشق، وهو ما أصبح متبادلًا، حيث قابلته الجماهير السعودية بمختلف ألوانها الحب نفسه.
والجميع يتذكر العديد من المواقف الإنسانية لجوميز، والتي جعلت منه أيقونة للمحترف الحقيقي، وكيف تحول حبه وتقديره للبلد الذي يحترف اللعب فيه وأصبح بمثابة القوة الناعمة للسعودية في الإعلام الخارجي الذي يتابع حركات وسكنات المهاجم الفرنسي.
وبلا شك أن وجود الفرنسي بين الجماهير السعودية في مواجهة فلسطين لم يكن حدثًا استثنائيًا، فقد سجل حضوره الداعم للأخضر، أمام أوزبكستان في ذات التصفيات، ولا أظن أحدًا ينسى تلك الكلمات التي قالها بحق السعودية ومنتخبها الأخضر: “أين قهوتي العربية، أتمنى حظًا سعيدًا للبلد الذي أحبه.. يلا السعودية”.
الغريب والعجيب ووسط هذا التفاعل والحب الذي يبديه بعض اللاعبين المحترفين الأجانب للسعودية ومنتخبها الأخضر، يخرج من بين ظهرانينا، بعض المحسوبين على الإعلام الرياضي، بتصرفات تفتقد للحكمة، وتتصف بالصفاقة، وهو يصر على حشر ألوان الأندية في لون الوطن، وينقل مناكفات الأندية التي لا تنتهي، حيث يوجد الأخضر، وحيث تتوحد الألوان خلف لونين، لا ثالث لهما.
ومن المعيب جدًا أن يسعى بعض المحسوبين على الإعلام الأصفر إلى إقحام “تعصبهم” ونقله إلى المنتخب السعودي، والكل كما أزعم استهجن تلك الحركة والتصرف ومحاولة التفرقة بين لاعبي الأخضر بسبب ميوله “الصفراء”، وحمل إساءة له قبل أن يسيء للأخضر ونجومه الذين سعى إلى طمسهم في الصورة، ولن يستطيع على أرض الواقع.
السؤال الأهم، بعد تلك الحادثة، هل بات الإعلام الرياضي بحاجة لنفض الغبار ليكون الفرق واضحًا بين إعلامي حقيقي مارس المهنة، وبين آخر نزل بـ “البراشوت” ووجد نفسه فجأة أمام الجميع بصفة إعلامي!





آخر الأخبار



«مفصل القدم» يُجبر سالم على العيادة




الرياض- الرياضية

دخل سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الخميس، عيادة النادي نظير تعرضه لإصابة في مفصل القدم.
وشكى الدوسري من آلام خلال مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لنظيره الفلسطيني بعد تدخل عنيف من المدافع الفلسطيني؛ لكن اللاعب أكمل المباراة وسجل الهدف الخامس في المواجهة التي انتهت بفوز الأخضر بخماسية نظيفة.
ميدانياً، تواصلت تحضيرات متصدر جول ترتيب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لما تبقى من جولات، وشهد فهد بن نافل رئيس النادي، مناورة بين الفريق الأول وفريق الشباب.
وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي إراحة اللاعبين 24 ساعة، على أن يعاودوا تدريباتهم السبت.
ويستعد الهلال لمواجهة الاتحاد، مضيفه، في كلاسيكو الجولة الـ25 من الدوري 9 إبريل الجاري.














طاقم فنزويلي يضبط كلاسيكو الاتحاد والهلال




الرياض- عبدالرحمن مشبب

كشفت مصادر خاصة لـ «الرياضية»، عن استقرار لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى إسناد إدارة مباراة كلاسيكو الاتحاد والهلال، إلى طاقم حكام فنزويلي.
ويستضيف الاتحاد نظيره الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية "الشرائع"، الجمعة 9 إبريل الجاري في قمة مباريات الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدمت إدارة النادي الغربي في وقت سابق بطلب رسمي من أجل استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة فريقه الأول لكرة القدم مع نظيره الهلال.
وأقدمت الإدارة الاتحادية على الخطوة عقب خروج الفريق من كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الفتح، وترى أن قمة الهلال تستدعي أن تدار بحكم أجنبي.
ويحتل الاتحاد "صاحب الضيافة" المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري؛ حيث يمتلك 42 نقطة من 24 مباراة، بينما يغرد الهلال "الضيف" على القمة برصيد 48 نقطة.
يُذكر أن مواجهة الدور الأول في الرياض انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق؛ حيث تقدم الاتحاد عن طريق عبدالرحمن العبود عند الدقيقة 20، قبل أن يعدل صالح الشهري النتيجة للهلال عند الدقيقة 85.








الدوسري ينضم لعيادة الهلال
الفرج.. يلامس الكرة




عساف الخليفي - الرياض

يواصل مهاجم فريق الـهلال الأول لـكرة الـقدم عبدالله الحمدان، برنامجه اللياقي المعد لـه مسبقًا في منزله، بعد أن وفرت له إدارة النادي جميع الأجهزة التي يحتاج إليها، إضافة إلى تسلمه برنامجًا لياقيًا من الجهاز الفني للفريق الأزرق، وينتظر أن يُجري الحمدان مسحة طبية الـيوم لـتحديد ما إذا كانت نتيجته سلبية بعد إصابته بفيروس كورونا، وذلـك لـلـعودة إلـى تمارين الـفريق الجماعية، تأهبًا لملاقاة الاتحاد.

ميدانيًا، ركز مدير الجهاز الفني البرازيلي روجيرو ميكالي، على رفع المعدل اللياقي والفني للفريق خلال الفترة الحالية، استعدادًا لاستئناف منافسات الموسم الـرياضي الجاري، إذ طبق مدرب الأزرق عددًا من التمارين المخصصة للدفاع والهجوم في إطار تحضير الفريق لمباراة الكلاسيكو.

وواصل الأزرق تمارينه الـيومية بتطبيق حصتين تدريبيتين يوم أمس، الأولـى صباحية والأخرى مسائية، وذلـك من أجل رفع المعدل اللياقي للاعبين، وركز ميكالي في الحصة الأولـى على تطبيق تمارين داخل صالـة الإعداد الـبدني، فيما تركزت الحصة المسائية على تمارين تكتيكية وفنية، وذلك من خلال تطبيق عدد من الـتمارين الـفنية عبر عدة محطات، فرض خلالها تمارين مخصصة للمدافعين والمهاجمين، وتمارين التسليم والاستلام، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

من جهة أخرى، واصل قائد الـفريق سلـمان الـفرج برنامجه الـتأهيلـي والـعلاجي في الـعيادة الطبية بمقر الـنادي، استعدادًا لعودته إلى الملاعب.

وفي سياق متصل، يفتتح الفريق اليوم صفحة تحضيراته استعدادًا للقاء الاتحاد ضمن الجولة 25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلـمان لـلـمحترفين، بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم الدوليون بعد فراغهم من المشاركة من المنتخب السعودي.








الهلال يناور درجة الشباب قبل الاتحاد
مفصل القدم يغيب سالم


كاريلو يراوغ أحد لاعبي درجة الشباب خلال المناورة أمس.
«مركز الهلال الإعلامي»



«الاقتصادية» من الرياض

لازم سالم الدوسري مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، عيادة "مستشفى المملكة" في النادي، لشعوره بألم في مفصل القدم، حيث تعرض لإصابة خلال مشاركته مع المنتخب السعودي خلال لقائه بضيفه الفلسطيني، التي انتهت بفوز الأخضر 5 /0، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، ونهائيات كأس أمم آسيا 2023، أهلته لاعتلاء صدارة المجموعة الرابعة، برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين عن المنتخب الأوزبكي.
وكان المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي قد منح اللاعبين الدوليين سالم الدوسري، محمد البريك، محمد كنو، علي البليهي، ياسر الشهراني، عبدالله عطيف، صالح الشهري، وناصر الدوسري، راحة مدتها ثلاثة أيام بعد الفراغ من معسكر الأخضر.
ميدانيا، خاض الفريق مناورة كروية مع فريق درجة الشباب على ملعب النادي الرئيس ضمن برنامج الإعداد لاستئناف مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سيلاقي الاتحاد في الجولة الـ25.
من جهته، منح المدرب البرازيلي لاعبيه راحة اليوم على أن يعودوا للتدريبات غدا.





رفض الدخول لممر اللاعبين .. 8 كرات حول الملعب .. و 6 أفراد يجمعونها
عزل المنصة بـ «الفقاعة الطبية» .. ومنع المصافحة


إبراهيم بن محمد من الرياض

حذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مسؤولي الاتحادات الأهلية والأندية المشاركة في دوري المجموعات من دوري أبطال آسيا من مصافحة اللاعبين، سواء من فريقهم أو الأندية المنافسة، خلال المباريات التي ستنطلق في الرياض، جدة، الشارقة، ومارجاو الهندية من الـ14 حتى الـ30 من نيسان (أبريل) الجاري. وشدد الاتحاد الآسيوي على التقيد بالبروتوكول الصحي وتعليمات الجهات الصحية الحكومية في البلد المستضيف، وأنه إلزامي، وطالبهم باستبدال المصافحة بالتصفيق وكلمات تشجع الفريقين على اللعب النظيف.وينتظر من إدارات الملاعب المستضيفة للمجموعات الخمس، وبشكل إلزامي، تطبيق نظام دائرة العزل "الفقاعة الطبية" على المنصة الرئيسة، وأماكن وجود كبار الشخصيات الـVIP، حيث سيمنع احتكاكهم بالموجودين في الملعب بما فيهم لاعبو الفريقين.
كما طالب الاتحاد الآسيوي إدارات الملاعب المستضيفة بعدم استخدام ممر اللاعبين المؤدي للملعب قبل دخول الفريقين وحكام المباراة، والتشديد على عدم وجود أي فرد مهما كانت صفته في ممر اللاعبين قبل دخولهم لأرض الملعب، مع التأكيد على وضع 11 ملصقا أرضيا لكل فريق (22 ملصقا للفريقين)، وثلاثة للحكام، والتأكيد على أفراد الجهازين الفني والإداري للفريقين بالدخول عقب دخول الفريقين.
وحدد الاتحاد الآسيوي ستة من حاملي الكرات بالوجود في أرض الملعب في المباراة الواحدة، بحيث يوجد فردان على أطراف الملعب من كل جهة، وفرد واحد خلف كل مرمى، فيما يتم وضع ثماني كرات احتياطية على أقماع بدلا من حملها طوال المباراة، بحيث يتم وضع ثلاث كرات على أطراف الملعب وكرة واحدة خلف كل مرمى.
ويستضيف الهلال مباريات المجموعة الأولى، وتضم: شباب الأهلي الإماراتي، الاستقلال الطاجكستاني، والفائز من مواجهة الغرافة القطري وإجمك الأوزبكي ضمن الملحق الإقصائي، ويستضيف الأهلي الثانية، وتضم: الشرطة العراقي، الدحيل القطري، والاستقلال الإيراني، ويستضيف النصر الرابعة، وتضم: السد القطري، الوحدات الأردني، والفائز من مواجهة الوحدة الإماراتي، والزوراء العراقي ضمن الملحق الإقصائي.








  #2  
قديم 02/04/2021, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 22,882
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي







اللهم اصرف عنا شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك
اللهم اصرف عنا الوباء والبلاء وقنا شر الداء
اللهم إرحم ضعفنا وقلة حيلتنا يارب العالمين
اللهم إن الأمر أمرك والخلق خلقك والقضاء قضاؤك ولاحول ولاقوَّة لنا إلّا بك
اللهم أكشف الغمة وأرفع البلاء والوباء
  #3  
قديم 02/04/2021, 08:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,094
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعييم
  #4  
قديم 02/04/2021, 09:57 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,833

الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #5  
قديم 02/04/2021, 10:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,769
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #6  
قديم 02/04/2021, 12:27 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,714
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 02/04/2021, 03:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,686
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعييم
  #8  
قديم 03/04/2021, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,446
الله يعطيكم العافيه على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:41 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube