المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree2Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 22/12/2020, 05:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 7 / 5 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








في افتتاح الجولة التاسعة من الدوري
الهلال عزز صدارته


الهلال عزز صدارته


استعاد الهلال توازنه سريعاً بعد الهزيمة التي تلقاها على يد الوحدة (صفر - 1)، وعاد بفوز مستحق على مضيفه القادسية 3 - 1 الاثنين على ملعب مدينة سعود بن جلوي الرياضية بالخبر في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

تقدم الهلال بثلاثية حملت تواقيع الفرنسي بافيتيمبي غوميس (14) والبيروفي اندري كاريو (23) وسالم الدوسري (47)، قبل أن يقلص القادسية الفارق بهدف النيجيري ستانلي أوهاوتشي (57). ورفع الهلال رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثاني الذي يلتقي الثلاثاء مع الفتح، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 13 نقطة. وبالهدف الذي سجله الاثنين، رفع غوميس رصيده إلى 82 هدفا بقميص الهلال وبات الهداف التاريخي على مستوى اللاعبين الأجانب الذين لعبوا لفريق العاصمة.


القادسية x الهلال

الخبر - صادق الحرز:

استعاد الهلال هيبته وعاد إلى نغمة الانتصارات التي عود جماهيره عليها، وتغلب على مضيفه القادسية في المواجهة التي جمعتهما في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة 3 / 1، مؤكداً أحقيته بتعزيز صدارته لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ22 نقطة.. انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفي قوميز وكاريلو.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف سالم الدوسري ثالث الأهداف بعدها تمكن ستانلي من تسجيل الهدف الوحيد للقادسية الذي بقي رصيده عند 13 نقطة.. قدم لاعبو الهلال واحدا من أفضل مستوياتهم هذا الموسم من خلال الشوط الأول، حيث سيطروا مطلقا على مجرياته وضغطوا بشكل مستمر على مرمى القادسية مع تنويع الأداء للوصول إلى الثلث الأخير من الملعب وخلق فرص التسجيل, ولم يتيحوا للقادسية أي مجال لخلق الفرص ولم تكن هناك هجمات مرتدة حقيقية تستحق الذكر .. ليأتي ترجمة هذا التفوق عندما تدخل رايس وليامز مدافع القادسية بتهور على قدم لاعب الهلال لوسيانو فييتو أثناء تسديده على المرمى أعلنه حكم اللقاء شكري الحنفوش ركلة جزاء بعد العودة لتقنية الفار، تقدم لها قوميز وسجل الهدف الأول للهلال (14) ليضيع بعدها قوميز فرصة تعزيز تقدم الهلال ( 22) عندما سدد الكرة التي وصلته من عرضية البريك خارج المرمى.

بعدها تمكن الهلال من تعزيز النتيجة من هجمة رائعة رسمها كاريلوا وتبادلها مع سالم وفييتو لتعود إلى كاريلو داخل الستة ياردات أكملها في المرمى مسجلاً هدفاً رائعاً يعتبر من أجمل أهداف الموسم (23).. ونتيجة للهجوم المتواصل يتوغل مد الله العليان بكرة إلى داخل منطقة جزاء القادسية تعرض للدفع الصريح من لاعب القادسية حسن أبوشراره، ورغم رجوع حكم اللقاء شكري الحنفوش إلى تقنية الفار، إلا أنه أشار إلى استمرار اللعب في قرار غريب !! وركلة جزاء للهلال غير محتسبة) ( 43) لينتهي الشوط الأول بتقدم هلالي 0/2.

بدأ الهلال الشوط الثاني مهاجماً مواصلاً سيطرته ليتمكن من إحراز الهدف الثالث مبكراً أكملها سالم الدوسري في المرمى مسجلاً الهدف الثالث (48), بعدها تخلى القادسية عن تراجعه المبالغ وبدأ الخروج من مناطقه الخلفية ليتمكن مهاجمه ستانلي أوهاوتشي من استغلال خطأ هلالي مشترك بين حارسه الوطيان ومدافعيه (57) .. ومن هجمة هلالية (د 70) سدد قوميز كرة قوية تألق فيصل مسرحي في إخراجها إلى ركلة ركنية .. ليتمكن حبيب الوطيان من التصدي لتسديدة ستانلي (89) .. لينتهي اللقاء بفوز الهلال 3 / 1.





قوميز الهداف التاريخي لأجانب الهلال متجاوزاً إدواردو




«الجزيرة» - صادق الحرز:

أصبح الأسد الفرنسي بافيتيمبي قوميز الهداف التاريخي من بين اللاعبين الأجانب بفريق الهلال عندما سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى القادسية في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس بالخبر ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والذي جاء في الدقيقة 14 من شوط المباراة الأول.. حيث وصلت أهدافه بهذا الهدف إلى 82 هدفاً بقميص الزعيم الآسيوي فريق الهلال.. متجاوزاً الرقم المسجل باسم البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل بقميص الهلال 81 هدفاً.





بعد الفوز على القادسية
قوميز يؤكد أن فرحته جاءت مزدوجة


قوميز


الخبر - صادق الحرز:

أبدى المهاجم الفرنسي هداف الهلال بافيتيمبي قوميز سعادته بعودة فريقه إلى سكة الانتصارات وتسجيله للهدف الأول أمام القادسية, مما مكنه من تحقيق لقب الهداف التاريخي للاعبين الأجانب الذين مثلوا الهلال، مؤكداً أنه لا يعتبر نفسه أجنبياً في السعودية عطفاً على ما يلاقيه من حفاوة وما يقدم له من ترحاب منذ قدومه إلى المملكة العربية السعودية.

وواصل قوميز حديثه انه مر على فريق الهلال لاعبون كبار قدموا له الشيء الكثير وساهموا في الإنجازات التي صنعت تاريخ الهلال، مؤكداً أن هذا يحمله مسؤولية كبيرة في إسعاد محبي زعيم آسيا، مطالباً العذر منهم (قالها بالعربي معليش) في الأيام التي لم يقدم فيها المستوى المطلوب، كما عبر عن اشتياقه لهم وأنه يفتقدهم في الملعب ومشتاق لمشاهدتهم.





ناد إماراتي يقدم عرضاً لهتان باهبري


هتان باهبري


«الجزيرة» - الرياضة:

أكدت تقارير صحفية، أن لاعب الهلال هتان باهبري، تلقى العديد من العروض من خارج المملكة.

وأوضحت التقارير أن ناديًا إماراتيًا قد تقدم بعرض لضم هتان باهبري إلى صفوفه في الميركاتو الشتوي القادم.

وفي 1 فبراير من عام 2019 ، انضم النجم هتان باهبري إلى الهلال في عقد مدته ثلاث سنوات قادمًا من فريق الشباب.

وأشارت التقارير إلى أن الهلال سيقبل رحيل باهبري بشرط الحصول على مقابل مادي كافٍ، أو القيام بصفقة تبادلية.

من جانبه يرفض باهبري مغادرة الهلال عن طريق بيع عقده أو الإعارة، حيث أن اللاعب يريد توقيع مخالصة مالية في حال رحيله عن الهلال.





صح لسانك


* الحكام السعوديون أفضل من الأجانب

(تريساكو)

- واضح





فواصل


- هناك فئة من الأندية والإعلام تحاول أن تحتكر أخطاء التحكيم وأخطاء «الفار» لصالحها. وتصوّر للمجتمع الرياضي أنهم هم المستهدفون والضحايا لتلك الأخطاء دون غيرهم. وهذا التضليل والتدليس لا يمكن أن ينجح أو يحقق أهدافه لأن الجميع يراقب ويشاهد. فالأخطاء على الجميع. ومن يتضرَّر اليوم يستفيد غدًا. ومن أجل الوصول إلى حلول ومعالجات موضوعية لتلك الأخطاء والتقليل منها قدر الإمكان يجب أن تتوقف تلك الغوغائية. التي يشارك فيها للأسف رؤساء أندية وبرامج رياضية. وأن يكون النقد موضوعياً وعقلانياً.

* * *

- خروج كل من هبَّ ودبَّ في البرامج الرياضية وإتاحة الفرصة لهم لتوجيه الرأي العام والتأثير فيه بسلبية كبيرة يجب أن يوضع له حد، حمايةً للذوق العام وحماية المشهد الرياضي من التشويه، وحماية للمنافسات الرياضية من التلوّث بأفكار متعصبة يتم بثها بشكل كبير. وإذا كانت المهمة صعبة والمشوار طويلاً لتنظيف الساحة الإعلامية الرياضية من الدخلاء فإن ذلك لا يوجب الترك الكامل، فلتكن هناك بداية وعمل مرحلي ولو كان طويل الأمد. فالأهم هو تقديم إعلام رياضي إيجابي وواع يرتقي لفكر المتلقي ويتعاطى معه بسمو. ويساهم في دفع الحركة الرياضية وتطويرها.

* * *

- تعرض اللاعبين للإصابات وغيابهم عن بعض المباريات في الموسم أمر طبيعي في كرة القدم. والأثر الذي يتركه غياب هذا اللاعب أو ذاك يكون كبيراً أو صغيرًا بحسب قوة البدلاء التي يمتلكها كل فريق. فهناك فرق لا يشعر المتابع بغياب أي لاعب في صفوفها، وفرق أخرى تتعثَّر مع أول غياب لأي نجم مؤثِّر.

* * *

- المباريات التي تسبق فترة التسجيل تكون غالبًا محدَّدة ومؤثِّرة في قرارات إدارات الأندية المتعلِّقة برحيل أي لاعب محترف أو التعاقد مع محترف جديد. لذلك يلاحظ المتابع أن مستويات كثير من اللاعبين المحترفين تتغيَّر فجأة قبل فتح فترة التسجيل، وقبل نهاية العقود بفترة بسيطة.

* * *

- من مكاسب بيان لجنة الانضباط الأخير أنه شجع بعض الأندية على التقدم للمطالبة بحقوقها المتأخرة لدى أندية أخرى، والتي كان يعيقها في السابق مماطلة تلك الأندية وعدم حماس اللجنة على القيام بدورها في حفظ حقوق الأندية وتنفيذ القرارات. كما قامت كثير من الأندية بحصر التزاماتها والمطالبات التي عليها وجدولتها لدفعها قبل أن يصدر ضدها قرار حازم من اللجنة.

* * *

- اللقاءات التلفزيونية للمدربين واللاعبين الأجانب في الملاعب السعودية المنتمين لجميع الأندية يتحدثون بخلاف ما يطرحه كثير من الإعلاميين والنقاد في بعض البرامج عندما يشيد أولئك المدربون واللاعبون بالهلال ونجومه ومستواه العالي. في حين دأب أولئك الإعلاميون والنقاد الحصريون لتلك البرامج (الموجهة) على التقليل من شأن الهلال لأهداف في أنفسهم غير موضوعية ولأسباب تعصبية مقيتة! دون إعطاء الأمانة والمصداقية والقيم الإعلامية أي اعتبار.





أكثر من عنوان
يحزن الهلال ليفرح الإعلام




علي الصحن

أمر طبيعي أن يفرح بعض الإعلاميين بهزيمة الهلال من الوحدة، ويفرحوا أكثر بخروج الهلال أمام الفتح من بطولة كأس الملك. وإذا عُرف السبب بَطُل العجب! ولكن غير الطبيعي أن تقابَل الهزيمتان ببرود غريب من الإعلام الهلالي، خاصة أنه بطل الثلاثية، وحققها قبل فترة قصيرة. مع علمنا أنه في عالم كرة القدم لا يوجد فريق لا يُهزم، ولكن ما يخيف جماهير الأزرق أن تكون بداية الانحدار وبداية نزيف النقاط، رغم أن الفريق يملك كل المقومات ليكون الأول والأفضل والأجدر لسنوات قادمة.

بشهادة الجميع تُعتبر إدارة الهلال من أفضل الإدارات، وتعرف ماذا تريد، ولكن يعاب عليها أنها بطيئة في اتخاذ القرار وتنفيذه، مع أن الوقت كالسيف، إن لم تقطعه قطعك. حاليًا الهلال يعاني في خط المقدمة؛ والدليل ضياع الفرص السهلة التي كلفته الكثير، وجعلته يعيش أوقاتًا صعبة في أكثر من مباراة. فأمام الوحدة ضاعت فرص لا تضيع، كذلك أمام الفتح. وخسر الهلال المباراتين مع أن الوحدة والفتح في مراكز متأخرة، ويطبقان أسلوب (اضرب واهرب) الفني طوال الموسم، أي إنهما أقل بكثير من أن يهزما الهلال صاحب الثلاثية، ولكن كانت الهزيمة بيدي لا بيد عمر في المباراتين. أعلم أن خسارة الهلال ليست نهاية العالم، ولكن أن تخسر وأنت الأفضل عناصريًّا أمر محزن؛ ويحتاج إلى وقفة جادة لمناقشة موضوع إهدار الفرص السهلة.

مشكلة الهلال الفنية تتمثل في الأخطاء المتكررة التي تعطي الانطباع بأن الجهاز الفني لا يعمل كثيرًا لحلها، بل يتركها للزمن وضمائر اللاعبين، خاصة في ظل غياب المحاسبة. بشكل عام الفريق يعاني من تذبذب مستوى اللاعبين؛ فلا تجد المستوى الثابت إلا لدى (البريك والشهراني والمعيوف). أما البقية (حبة فوق وحبة تحت) من مباراة لأخرى، إضافة إلى أن الفريق لا يستفيد من الركلات الحرة، ولا من الركنيات، ومن النادر أن ترى اللاعبين يسددون على المرمى من خارج المنطقة، خاصة مع الفرق التي تلعب بأسلوب دفاعي وتقفيل المنطقة. أيضًا لا يوجد سيناريو لكل مباراة؛ فالفريق يلعب بأسلوب واحد بغض النظر عن قوة الفريق المقابل وأسلوبه؛ وهذا ما جعل الهلال كتابًا مفتوحًا للجميع. شخصيًّا أتفق مع المدرب في أسلوب التدوير مع أن هذا الأسلوب يلغي موضوع تنافس اللاعبين على المراكز، ولا يحفزهم على بذل جهد أكبر لكسب رضا المدرب.

أعود للإدارة، وأقول إن الفريق بحاجة ماسة لمهاجم صريح ذي قيمة فنية عالية لحل مشكلة تراجع مستوى الهجوم الهلالي في الفترة الشتوية قبل فوات الأوان، خاصة أن مشكلة الهجوم أصبحت معاناة واضحة بعد أن أصبح الفريق يفوز بصعوبة بغض النظر عن مستوى الفريق المقابل. حل مسألة الهجوم مشكلة لا تحتمل التأجيل يا إدارة الهلال.

السجل الشرفي يقول إن الهلال حقق البطولة الآسيوية ثلاث مرات، والاتحاد مرتين. وهنا لا ندري؛ أنصدق الاتحاد الآسيوي القائم على هذه البطولات ومنظمها أم نصدق إعلام الميول والعواطف؟ عمومًا، الجماهير الهلالية تعرف إنجازات فريقها، ولسان حالها يقول «لو حسبنا حساب المتردية والنطيحة ما حصدنا بطولات».

الجولات الماضية في الدوري تقول إن الحكم السعودي متردد ومرتبك، ويدير المباريات وهو يفكر في ردة فعل الإعلام والسوشال ميديا، وإن استمرت الحال على ما هي عليه سيستمر الضياع، وسيستمر اللغط التحكيمي إلى ما لا نهاية. باختصار أقول: إن التحكيم للشجعان فقط.


خاتمة

في موضوع ذلك النادي أقول على نياتكم ترزقون. ومن عاش بالحيلة مات بالفقر. نصيحة: ركزوا على فريقكم، واتركوا الهلال.








‏‏‏‏الهلال ما طوّل الغيبة..


سالم اختتم الثلاثية


الرياض - سلطان السيف
مكة المكرمة - تركي الغامدي
المدينة المنورة - خالد الحربي

استعاد الهلال توازنه سريعاً، وضرب شباك مضيفه القادسية ثلاث مرات ليعود بثلاث نقاط صالح بها جماهيره الكبيرة وعزز صدارته للدوري برصيد 22 نقطة، فيما بقي القادسية على نقاطه الـ13 في المركز السابع مؤقتاً.

ونجح الهلال بترجمة أفضليته من خلال التقدم عبر ركلة جزاء نفذها الهداف الفرنسي بافتمبي غوميز بنجاح «14»، ليعزز الضيوف بعدها أفضليتهم وينجحوا بتسجيل هدف ثان بطريقة رائعة للغاية من هجمة منظمة بدأها وأنهاه البيروفي فابيو كاريلو «23».

وفي الشوط الثاني، عزز سالم الدوسري تفوق الهلال بهدف ثالث بعدما تابع كرة منفذة من ركلة حرة «48»، قبل أن يسجل القادسية هدفاً شرفياً بواسطة النيجيري ستانلي أوهايتشي «57».





‏‏‏غوميز: الهلال هو الأهم


غوميز بات الهداف التاريخي للهلال


الرياض - خالد العمار

سجل مهاجم الهلال بافيتمبي غوميز هدفه رقم 82 مع الهلال ليصبح الأسد الفرنسي الهداف التاريخي من اللاعبين الأجانب لفريق الهلال والأكثر تسجيلاً في تاريخ النادي العاصمي، وسجل غوميز في الدوري منذ انضمامه مع الهلال 53 هدفاً و8 أهداف في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين و14 هدفاً في بطولة دوري أبطال آسيا بالإضافة إلى تحقيقه هداف دوري الأبطال الموسم الماضي، وأضاف في سجله التهديفي 5 أهداف في بطولة الأندية العربية وهدفين في بطولة كأس العالم للأندية والتي شارك فيها كبير آسيا ووصل إلى نصف نهائي البطولة.

من جهته قدم هداف الهلال التاريخي بافيتمبي غوميز اعتذاره لجماهير الهلال عن المستويات المتراجعة في المباريات السابقة، مؤكدا بأن الجمهور الهلالي هو القوة التي يستمد منها اللاعبون قوتهم وأداءهم داخل الملعب.

وقال "نفتقد جماهير الهلال كثيرًا وليس من السهل أن تلعب بدون جمهور، في الملعب نحن نستمد الطاقة منهم،

وأقدم أعتذاري لجماهير الهلال لعدم ظهوري بمستواي الحقيقي في المباريات الماضية".

وأضاف: "وجودي في الهلال يجعلني أحمل على عاتقي مسؤولية كبيرة، وأرغب في زيادة أرقامي وبطولاتي مع النادي، صحيح أصبحت الهداف التاريخي، ولكن الأهم هو ?الهلال? فقط وليس غوميز".





‏‏خبراء التحكيم:
‏‏الحنفوش لم يوفق..


المدينة المنورة - صالح الحبيشي

شدد المحلل التحكيمي عمر المهنا بأن حكم لقاء القادسية والهلال الدولي شكري الحنفوش لم يستحق أكثر من تقدير جيد خلال مجريات المباراة على الرغم من أنه كان مؤهلاً لأن يقدم أداء أفضل، واستغرب المهنا رجوع الحنفوش لتقنية "الفار" في ركلة جزاء الهلال والتي كانت واضحة جداً للحكم لوجود مهاجمه بتهور من مدافع القادسية لمهاجم الهلال الأرجنتيني فيتو داخل المنطقة ويستحق عليها إنذار، وقال المهنا: "المباراة شهدت بعض الهفوات من طاقم اللقاء ومنها احتساب تسلل غير صحيح على مهاجم الهلال سالم الدوسري في الدقيقة 18، وتجاهل خطأ لصالح سلمان الفرج قبل نهاية الشوط الأول، ولا توجد ركلة جزاء للقادسية بالدقيقة 59 لوجود احتكاك طبيعي داخل المنطقة، وبالنسبة لوجود لمس الكرة من لاعب وسط الهلال كنو بالدقيقة 89 لا يوجد تعمد واليد في وضع طبيعي وانتقد المهنا شكري الحنفوش لعدم احتساب ركلة جزاء واضحة 100 % للهلال في الدقيقة 42 لوجود دفع باليد من قبل مدافع القادسية لظهير الهلال مد الله العليان".





سلطان خميس: الهلال في فلك وبقية الأندية في آخر


سلطان خميس


الرياض - ياسر النازح

- عدد المحترفين الأجانب مضر بالكرة السعودية

- أتمنى أن تسير الأندية على خطى الإدارة الهلالية

- مشكلة مدرب المنتخب في عدم الاستقرار والاختراع غير المفيد!


بصراحته المعهودة ورؤيته الفنية والإدارية المكتسبة منذ سنين طويلة من الانتساب للعمل الرياضي بمختلف تفرعاته، لاعباً وإدارياً ومدرباً وكشافاً للمواهب، تحدث لـ»الرياض» الكابتن سلطان خميس، في حوار صريح مسلطاً الضوء على دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، موقف الفرق فيه وعن المنتخبات الوطنية، مبيناً أن الهلال لن يتنازل عن القمة، وحصد المزيد من البطولات رغم العثرة الأخيرة، كاشفاً أن سر هبوط مستوى النصر من داخل النادي فنياً وإدارياً وإعلامياً، محدداً كيفية خروجه من التراجع الكبير، وطالب مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونار بالاستقرار على تشكيلة ثابتة لفرض الانسجام في صفوف الأخضر:


• كيف تقيّم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجاري 2020-2021؟

* بطولة هذا العام مميزة بتنافس مثير، دورينا أصبح أكثر قوة وإثارة منذ إقرار نظام الاحتراف، وازاد قوة مع تواجد محترفين كبار، الموسم الجاري امتداد للمواسم الأخيرة الحافلة بالقوة.


• في اعتقادك ماذا يحتاج دورينا ليكون الأميز على مستوى القارة وعالمياً؟

* يحتاج إلى تطوير البنية التحتية من ملاعب عصرية تواكب متطلبات العصر، وكذلك برمجة الدوري وتطوير النقل التلفزيوني، نملك كل المقومات التي تجعله الدوري الأبرز وتزيد من قوته، المكتسبات السابقة إذا تمت زيادتها وتطويرها ستكون وسيلة إضافية للبروز والتقدم أكثر، بما أن المملكة بصدد استضافة الدورة الآسيوية فبإذن الله نرى منشآتنا في حال أفضل.


• من ترشح للتنافس على حصد لقب الدوري هذا العام؟

* من وجهة نظري الهلال أولاً، وبقية الأندية سوف تنافس على المراكز التالية، رغم عثرة الهلال الأخيرة دورياً أمام الوحدة، لكنه قادر من خلال منظومة العمل لديه والإمكانيات الفنية واللاعبين على السير بثبات للمحافظة على القمة وحصد المزيد من البطولات، ما شاء الله الفريق حتى وهو يخرج مبكراً من كأس الملك تلحظ أن هناك رغبة للتعويض في بطولات أخرى، فقد وصل العمل في هذا النادي لمستوى احترافي عالٍ أعجبني وأتمنى جميع أنديتنا أن تسير على ذات الخطى.


• ما سر استمرار الهلال في حصد البطولات؟

* الاستقرار الفني والإداري والمحافظة على النجوم، كذلك استقطابات الفريق الهلالي غالباً تكون وفق حاجة الفريق برؤية مناسبة، هناك أمر مهم نجحت فيه الإدارة، هو التركيز على البطولات فقط، وشحذ همم اللاعبين لتحقيق الفوز وحصد المزيد من الألقاب، كذلك إبعادهم عن الخوض في الحديث عن الحكام والفار والإعلام والمؤثرات الخارجية الأخرى، بينما فشلت بعض الأندية في ذلك.


• برأيك هل استمرار الـ7 أجانب يصب في مصلحة الدوري؟

* أنا مع اختيار اللاعب الأجنبي المميز المفيد وتقليص العدد إلى خمسة لاعبين، لمنح فرصة للمواهب السعودية، خمسة لاعبين مميزين يفيد الفرق ويعطي فرصة كافية للاعب المحلي للاستفادة من مستويات هؤلاء اللاعبين المميزين، كذلك يجعل الأندية تركز أكثر في اختياراتها للمحترفين وتخفف عن كاهلها أعباء مالية كبيرة.


• المنتخب السعودي الأول كرة القدم كيف تراه؟

* المنتخب السعودي وأي منتخب آخر في العالم، هو نتاج ما تقدمه الأندية من لاعبين ومواهب، "الأخضر" يحتاج للاستقرار على أسماء ثابتة ذات مستوى متطور، هذا أمر مهم وحيوي للغاية، لكن كثرة اختيارات الجهاز الفني اللاعبين وتشكيلات مختلفة، يفقد الانسجام، صحيح أن مدرب منتخبنا هيرفي رونار يرغب في تجربة لاعبين أكثر، لكن الإسراف في ذلك كما قلت يفقد الانسجام، وأخشى على المنتخب من اختراع المراكز للاعبين فهي في غير صالحة.


• ماذا تقترح للنهوض بكرتنا لتنافس آسيوياً على مستوى المنتخبات والأندية؟

* يجب الاهتمام بالمراحل السنية من خلال العمل على تأسيس اللاعب التأسيس الصحيح، كذلك تطوير المسابقات السنية ومنحها جرعة فنية وإعلامية تزيد من اهتمام الأندية بها، بالإضافة إلى استحداث دوري رديف للممتاز، وأخيراً التعاقد مع اللاعب الأجنبي المميز، في الفترة الحالية هناك خطوة موفقة لوزارة الرياضة تتمثل في مشروع طموح جداً هو أكاديمية مهد الرياضية الذي يحظى برعاية واهتمام من قيادتنا الرشيدة سيكون دعامة كبيرة لمستقبل الكرة لدينا خصوصاً على مستوى الفئات السنية.


• كلمة أخيرة:

* أشكركم على هذه الاستضافة، وأرجو أن أكون وفقت في الرد على أسئلتكم، وأنا تحدثت بصراحة، ومن وجهة نظر خاصة بحسب رؤيتي ومن واقع خبرتي، وغرضي أن أرى كل أندية ومنتخبات بلدي في أفضل حال والله يوفق الجميع.




الضيف كال المديح للفريق الهلالي





في الشباك


• يرى بعض المحللين الفنيين والنقاد ان ثلاثة محترفين اجانب لم يعد بقائهم مفيدا للفريق وهم قوميز وجيوفنكو وهيوجانغ وجميعهم على مايبدو استهلكوا ولم يعد لديهم مايقدمونه والبحث عن الافضل هو الخيار الانسب للادارة الزرقاء!

• بعد الانتهاء من ملف استضافة دورة الالعاب الآسيوية 2034 الرياضيين ينتظرون من اللجنة الاولمبية اعلان لائحة انتخابات الاتحادات الرياضية الذي تأخر كثيرا!!

«صياد»





قول على قول



خبر رياضي

* رازفان يحذر من التراخي
- وإن تراخوا راحوا فيها!





دنيا الرياضة



‏سالم الدوسري: أي لاعب يطمح للاحتراف خارجياً ولكن الهلال له الأولوية




متابعة - الرياض الإلكتروني

كشف سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، عن قراره النهائي في الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، في الميركاتو الشتوي القادم، من أجل الاحتراف.

والدوسري البالغ من العمر 29 سنة، أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في عام 2011.

ولم يرحل الدوسري، عن الهلال، طوال مسيرته الاحترافية، إلا في الفترة من يناير إلى يونيو 2018، عند إعارته إلى فياريال الإسباني.

وأكد الدوسري في تصريحات تلفزيونية، بعد فوز الهلال على القادسية، بثلاثة أهداف لواحد، في دوري المحترفين، أن الاحتراف، مهم للغاية له، خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من رغبته القوية في الاحتراف، إلا أن الدوسري، شدد على أن الهلال، هو من اكتشفه وأوصله إلى النجومية، لذلك سيبذل أقصى جهد لخدمته.

وفي نهاية حديثه، قال سالم الدوسري: "الهلال سيبقى أولوية بالنسبة لي".





مدرب الهلال: هل يوجد نظام يمنع احتساب ضربتي جزاء لنا في مباراة واحدة




متابعة - الرياض الإلكتروني

انتقد الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الأداء التحكيمي لمباراة القادسية، بالجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

حقق نادي الهلال، انتصارا هاما على القادسية، بثلاثة أهداف لواحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

وبهذه النتيجة، عزز الهلال صدارته لجدول ترتيب الدوري، برصيد 22 نقطة، في الوقت الذي تجمد فيه القادسية، عند النقطة الثالثة عشر، في المركز السادس.

وأشار مدرب الهلال في تصريحات بعد مباراة القادسية، إلى تعرض فريقه للظلم التحكيمي، قائلًا: "هل يوجد نظام يمنع احتساب ضربتي جزاء لنا في مباراة واحدة ؟ ".

وافتتح الهلال أهدافه، في الدقيقة التاسعة، بواسطة نجمه الفرنسي بافيتيمبي جوميز، من ضربة جزاء.

وفي سياق آخر، أكد رازفان لوشيسكو على أهمية فوزه على القادسية، خاصة بعد الخروج المؤسف من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال المدرب الروماني: "الفوز اليوم كان مهماً للغاية وعلينا مواصلة البناء على النقاط الإيجابية المكتسبة، حيث تنتظرنا مباريات قادمة قوية تستدعي منا أن نكون في غاية التركيز والحضور الذهني والبدني".





الهلال يستعيد توازنه ويعزز صدارته بنقاط القادسية




متابعة - الرياض الإلكتروني

استعاد الهلال نغمة الانتصارات بعدما انتصر على مضيفه القادسية 3-1، ليعزز صدارته في المواجهة التي احتضنها ستاد الأمير سعود بن جلوي بالخبر، في المرحلة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح الهلال في إيقاف مسلسل الخسائر الذي لازمه في آخر مواجهتين له حينما تلقى خسارته الأولى في الدوري من أمام ضيفه الوحدة 2-1 في المرحلة السابقة، بالاضافة إلى أنه فقد فرصة المحافظة على لقبه حينما خرج من كأس الملك مبكراً بعد هزيمته أمام ضيفه الفتح 2-صفر في الدور ثمن النهائي.

ووضحت رغبة الهلال الجامحة في العودة لسكة الانتصارات بعدما فرض سيطرته المطلقة في الشوط الأول وانتظر حتى الدقيقة 14 والتي نجح فيها مهاجمه الفرنسي بافتيمبي غوميز بهز شباك القادسية عن طريق ركلة جزاء.

وواصل الهلال هجومه وتمكن لاعبه البيروفي آندري كاريلو بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 23 بعدما حول أكمل تمريرة زميله الأرجنتيني لوسيانو فيتو بقدمه في شباك القادسية.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال هجومه ونجح لاعبه سالم الدوسري بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 48 بعدما حول عرضية زميله البيروفي كاريلو بقدمه في شباك الحارس فيصل مسرحي.

وحاول القادسية العودة للمباراة ونجح مهاجمه النيجيري ستانلي أوهاويتشي بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 57 بعدما استغل تمريرة حارس الهلال حبيب الوطيان الخاطئة ليضع الكرة في الشباك.

وكثّف القادسية محاولاته لتسجيل الهدف الثاني إلا أنه لم ينجح لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-1.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الهلال إلى 22 نقطة ليعزز صدارته بفارق 6 نقاط مؤقتاً عن وصيفه أهلي جدة والذي سيواجه الفتح غداً الثلاثاء في ختام المرحلة، وبقي القادسية على رصيده السابق 13 نقطة ليتراجع للمركز السابع مؤقتاً.



































الأسد غوميز يصبح هداف الهلال التاريخي برصيد 82 هدفاً




متابعة - الرياض الإلكتروني

تجاوز الفرنسي بافيتيمبي غوميز، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الرقم التاريخي المسجل باسم البرازيلي كارلوس ادواردو، حيث رفع غوميز رصيده التهديفي إلى 82 هدف بقميص الهلال، وذلك في مباراة اليوم التي أقيمت ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أمام مضيفه القادسية.

وساهم الفرنسي غوميز بتسجيل 99 هدف مع الزعيم، حيث سجل 82 هدف، وصنع 18 هدفًا.

وبذلك أصبح الأسد الفرنسي غوميز الهداف التاريخي من بين المحترفين الأجانب في فريق الهلال على مر التاريخ.























أمس لاعبي الهلال يحتفلون عقب فوزهم على القادسية بنتيجة 3 - 1 تصوير: عيسى الدبيسي





الهلال
يحتضن دورة الحراس


أمس الحراس السعوديين المشاركين في دورة الحراس(المركز الإعلامي - اتحاد القدم)


الرياض ـ حسام النصر

انطلقت دورة الرخصة التدريبية الآسيوية لمدربي حراس المرمى “المستوى الأول” بمقر نادي الهلال في الرياض. ويحاضر السعودي جاسم الحربي المحاضر الآسيوي في الدورة بحضور تركي السلطان رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وبمشاركة 22 مدربًا.
وتشتمل الدورة على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية، وتمثل المستوى الأول للدورات التخصصية لتأهيل مدربي حراس المرمى.





أبطال خارقون في ملاعبنا
SUPERHEROES




تقرير: محمود وهبي

تحظى أفلام الأبطال الخارقين بشعبية كبيرة حول العالم، فهي سجلت أرقامًا وأرباحًا هائلة في شبابيك التذاكر، مع تهافت روّاد السينما لمشاهدة شخصيات خيالية تملك قوى خارقة، وتستخدمها لتحقيق انتصارات على خصومها في عالمها الوهمي. وتربط “الرياضية” في التقرير التالي بين عالميْن مختلفيْن، أولهما عالم الخيال في السينما، وثانيهما عالم الواقع في كرة القدم، لتشبّه الأبطال الخارقين بلاعبين صالوا وجالوا في الملاعب السعودية، وكشفوا عن إمكانات وقدرات استثنائية، فتحوّلوا إلى أبطال خارقين على البساط الأخضر، وإلى أسماء تجتمع جماهير أنديتها على حبها وتقديرها.


- عمر السومة

يملك عمر السومة الكثير من صفات Wolverine، الشخصية الخيالية التي أدّاها الممثل هيو جاكمان، فهذه الشخصية تُعرف بسرعة تعافيها من الإصابات، على الرغم من آلامها، وحفاظها على قوتها مع التقدم في السن، علماً أن السومة غاب عن أكثر من 30 مباراة منذ انتقاله إلى الأهلي بداعي الإصابات، لكنه كان يعود قويًّا كل مرة لممارسة هواية التهديف، مستعينًا برأسه وقدميْه اليمنى واليُسرى، والتي يمكن تشبيهها بمخالب Wolverine الـ 3.


- بافيتمبي جوميز

يملك جوميز الكثير من الأسلحة التي جعلته هدافًا مميزًا، ومن بينها القوة البدنية والسرعة في التحرك والتمركز، وهي الأسلحة التي تملكها Hulk، الشخصية الخيالية التي ظهرت في عدة أفلام، ومنها سلسلة أفلام Avengers. وتُعرف هذه الشخصية أيضًا بقدرتها على التأقلم مع الظروف الصعبة، وازدياد قوتها عند غضبها، ما يمكن تشبيهه بحضور جوميز القوي في المباريات الكبرى والمواعيد المهمة، وعندما يكون فريقه في أمس الحاجة إليه.


- عبد الرزاق حمد الله

سجل عبد الرزاق حمد الله أرقامًا استثنائية في التهديف منذ انتقاله إلى النصر، مستفيدًا من ذكائه في اختراق الخطوط الخلفية، وأسلحته الكثيرة التي تفتح طرقًا عدة نحو المرمى، تمامًا كصفات Iron Man، الشخصية الخيالية التي تُعد إحدى أذكى شخصيات عالم مارفل، والمعروفة بمجموعتها الكبيرة والفعالة من الأسلحة. وتُعرف هذه الشخصية أيضًا بقدرتها على الطيران، في الوقت الذي اعتاد فيه حمد الله على الارتقاء لدك الشباك برأسه، كسلاح إضافي بين أسلحته.


- إيفر بانيجا

نقل نادي الشباب اسمًا لامعًا إلى الملاعب السعودية بعد تعاقده في الصيف الماضي مع إيفر بانيجا، المهندس الأرجنتيني وصاحب الخبرة الطويلة، والذي يمكن تشبيهه بالشخصية الخيالية Batman. وتُعرف هذه الشخصية، التي لعب دورها الممثل كريستيان بيل، بذكاء يصل إلى درجة العبقرية، وتعدد أسلحتها، وانضباطها وحكمتها، وهي الصفات التي يتميّز بها بانيجا خلال صناعة اللعب وتمويل الزملاء وتأدية الأدوار الدفاعية كعنصر أمان أول.


- رومارينيو

يرفع البرازيلي رومارينيو راية الخط الأمامي في الاتحاد بنجاح كبير، فهو الهداف القناص الذي يجيد التسلل خلف الجدران الدفاعية، تمامًا كما تتميّز الشخصية الخيالية Spiderman بقدرتها على الالتصاق بالجدران والتنقل بينها. وتُعرف هذه الشخصية بامتلاكها حاسة العنكبوت، وهي حاسة خيالية تتيح لها توقع وقوع الخطر، فيما يملك رومارينيو حاسة هجومية في توقع توقيت وكيفية التحرك لاستلام الكرة والتهديف، إضافة إلى رشاقته وسرعته وليونته.





فييتو.. صناعة ومراوغة


الدمام - حسين الخيواني

صنع الأرجنتيني لوسيانو فييتو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، هدفين من أصل ثلاثة لفريقه أمام القادسية في المباراة التي جرت ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ولعب فييتو أربع عرضيات، ونجح في المراوغات التي أدَّاها بنسبة 100 في المئة، إضافة إلى التمرير الطويل والقصير، حيث لعب 27 لعبة صحيحة، وحصل على تقييم 7.6 كأعلى اللاعبين تقييمًا أمس في أفضل تقييم تحصل عليه منذ تعاقد إدارة النادي معه.





ثلاثية تعيد الهلال
تجاوز القادسية.. وواصل هيمنته التاريخية


أمس سالم الدوسري لاعب فريق الهلال يسدد الكرة نحو مرمى فيصل مسرحي
حارس مرمى القادسية مسجلًا الهدف الثالث لفريقه تصوير : عيسى الدبيسي



الدمام - خالد الشايع

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم تفوُّقه التاريخي على القادسية في المواجهات المباشرة بينهما في دوري المحترفين بالفوز عليه في 12 مباراة، مقابل ثلاثة تعادلات، وسجل خالٍ من الهزائم.
واستعاد الهلال نغمة الانتصارات من جديد على حساب القادسية، مضيفه، حيث فاز عليه أمس 3ـ1 في المباراة التي جرت على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، واضعًا حدًّا لهزيمتين مُني بها، وبدأت بالخسارة أمام الوحدة في الدوري، ثم الخروج من كأس الملك على يد الفتح.
وعزَّز الهلال صدارته سلم ترتيب دوري المحترفين بعد رفعه رصيده إلى 22 نقطة، متقدمًا بفارق ست نقاط على الأهلي، الذي يستضيف، غدًا، فريق الفتح على ملعبه في جدة، فيما تراجع القادسية إلى المركز السابع ببقائه على نقاطه الـ 13 السابقة. وهذه المرة السادسة التي يسجل فيها الهلال ثلاثة أهداف وأكثر في شباك القادسية، والأولى التي يفوز فيها على خصمة بنتيجة 3ـ1.
وتقدَّم الهلال مبكرًا بهدف بافيتيمبي جوميز عند الدقيقة 14 من ركلة جزاء، وعزَّز له أندري كاريلو بتسجيل الهدف الثاني “23”، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف الثالث “48”.
وقلَّص ستانلي أوهاوتشي، مهاجم القادسية، الفارق لأصحاب الأرض، لكن دون أن يغيِّر ذلك شيئًا من واقع خسارة فريقه في المباراة.








الأزرق..
أهداف لا تتوقف




الرياض ـ متعب العبد الهادي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم التسجيل في جميع مواجهاتهم منذ انطلاق دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. ونجح لاعبو الأزرق في تسجيل 16 هدفًا في الجولات العشر الماضية. وتقاسم الثنائي بافيتيمبي جوميز، وأندري كاريلو صدارة هدافي الفريق برصيد ثلاثة أهداف لكلٍّ منهما.








جوميز
يعتلي صدارة الأجانب


أمس جوميز مهاجم الهلال يحتفل بتسجيله الهدف الأول
لفريقه أمام القادسية تصوير: عيسى الدبيسي



الرياض ـ متعب العبد الهادي

انفرد الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، بصدارة هدافي الفريق من الأجانب بعد رفعه رصيده إلى 82 هدفًا، بزيادة هدف عن البرازيلي إدواردو، زميله السابق في الفريق.
وسجَّل جوميز، أمس، الهدف الأول للهلال “من ركلة جزاء” في المباراة أمام القادسية، مضيفه، التي جرت ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ليصبح الهدَّاف التاريخي بين أجانب فريقه.








فرحة هلالية




سارع حساب نادي الهلال على “تيك توك” أمس إلى نشر فيديو لأهداف فريقه الأول لكرة القدم في شباك القادسية أمس في الدوري “3-1”. وحصل المقطع على 1100 تفاعل بعد 40 دقيقة من بثه.





خطايا الشتوية




سعد المهدي

فترة الانتقالات الشتوية في يناير فتحت ذراعيها للأخبار والشائعات، كذلك للتنافس بين الأندية على شراء عقود اللاعبين المحليين والأجانب، وهي موسم الوسطاء والمنتفعين من ورائهم، والمتآمرين معهم للتسويق المشروع، وغير المشروع للاعبين، ومسرح تفتح ستائره للكومبارس، ليمثلوا أدوار البطولة، وللمهوسين بالأضواء والشعبية، ليروجوا لأنفسهم ومن يستخدمهم.
إن لم يكن للنادي أهداف حددها، أو أنه لم يستطع بعد جولات الدوري الذي شارف قسمها الأول على الانتهاء، أن يعرف أين يقف، وإلى أين يسير وكم يحتاج حتى يصل إلى ما يريد، فمن المؤكد أنه سيلجأ للفترة الشتوية كملاذ، ولو مؤقتًا يقيه من غضب الجمهور وحسابه، إن كان بالاستقطابات العبثية، أو الدخول في الصفقات ولو من باب نحن هنا، أو أننا نستطيع أن نجلب لكم الضرر.
يتقاضى الأرجنتيني بابلو جوميز، الذي يلعب لأتلانتا الإيطالي منذ 2014، راتبًا سنويًا قدره مليونا يورو، لكن وبحسب تقارير إعلامية فإن يناير المقبل قد يكون آخر عهده بناديه، طبقًا لنفس التقارير فقد عرض عليه النصر الصيف الماضي 6 ملايين يورو، ليلعب له موسمين، إضافة إلى 15 مليون يورو لناديه أتلانتا.
عادت نفس المصادر ونقلت عن “جانلوكا دي مارزيو” خبير الانتقالات، أن اللاعب يقترب من مغادرة ناديه في الفترة الشتوية يناير المقبل، بعد تدهور علاقته مع مدربه “جيان بييرو حاسبريني” حتى إنه استبعده من قائمة المباراة الأخيرة أمام فيورنتينا، فيما أشارت الشبكة الإيطالية إلى أن نادي تورينو مهتم بضم جوميز، لكن الأمر يتوقف على إرادة اللاعب، الذي لم يعد شابًا ويتقاضى راتبًا مرتفعًا نوعًا ما، بحسب وصف التقرير.
جوميز خاض مع أتلانتا 251 مباراة، وسجل 59 هدفًا، و71 تمريرة حاسمة لزملائه، ووفقًا أيضًا للصحافة الإيطالية، فإن النصر تقدم بعرض مالي كبير للتعاقد مع اللاعب الذي يقترب بقوة من مغادرة أتلانتا في يناير، بالرغم من دخوله دائرة اهتمام أندية مثل إنتر ميلان وباريس سان جيرمان وميلان، فهل ينوي النصر فعلًا جلب اللاعب؟ وإذا ما كانت حاجته الفنية، وما يمكن أن يساهم فيه اللاعب يستحق ما قد يدفعه من مال وامتيازات ليغريه بالموافقة، ثم هل يمكن لخزينة النصر أن تتحمل دفع كلفته الباهظة؟
الأسئلة نموذج يمكن طرحه على كل الأندية، أما السؤال الذي يجب ألا نتجاهله أيضًا: لماذا يحرض الجمهور والإعلام على ارتكاب خطايا الشتوية؟





آخر الأخبار



‏سالم: باق مع الهلال حتى يطلبوا مني المغادرة




الخبر- الرياضية

أكد سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تمسكه بنادي الهلال، رافضاً وصف الاحتراف الخارجي بـ«الهاجس»، الذي يشغله حالياً، مبيناً أن تركيزه ينصب في إسعاد الجماهير الهلالية.
ونوه الدوسري في تصريحات للناقل الحصري عقب فوز فريقه على القادسية 3-1 في الدوري إلى أن مسألة الاحتراف الخارجي يمثل رغبة لكل لاعب؛ لكنه لا يعده هاجساً يشغل تفكيره، قائلاً:" لو جعلته هاجساً لن أستطيع أن أقدم شيئاً للهلال وجماهيره".
وأضاف: الهلال فريق كبير وجماهيره تستحق الأفضل وسألعب له حتى يطلبوا مني المغادرة".
واختتم الدوسري حدثه بالتأكيد على أهمية الفوز الذي حققه الهلال أمام القادسية من أجل استعادة ثقافة الانتصارات والعودة بالفريق إلى وضعه الطبيعي - على حد تعيره- مشيراً إلى أنهم كلاعبين يتقبلون الخسارة كما يفرحون الفوز.
وكان الهلال قد حقق الفوز على القادسية ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الإثنين، بعد خسارته الجولة الماضية أمام الوحدة والخروج من كأس خادم الحرمين الشريفين.





الهلال ينهض سريعا.. ويتخطى القادسية




الخبر - الرياضية

نهض فريق الهلال الأول لكرة القدم سريعاً، بعد عثرته أمام الوحدة الأسبوع الماضي، معززاً صدارته لدوري كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين، عندما كسب مضيفه القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الإثنين، ضمن المرحلة التاسعة.
واجتاز الأزرق بانتصاره عقبة الخسارة، والتي تبعتها أخرى من الفتح في كأس الملك، لينهض حامل اللقب مجدداً ويبلغ 22 نقطة، موسعاً الفارق مع أقرب مطارديه، الأهلي (16) صاحب المركز الثاني إلى 6 نقاط، في وقت يخوض الفريق الغربي مباراته الثلاثاء أمام الفتح، بينما توقف القادسية عند 13 نقطة في المركز السادس.
وانطلقت المباراة التي احتضنها ملعب الراكة في الخبر، بتحركات هلالية سريعة، أثمرت هدف التقدم من ركلة جزاء نفذها الفرنسي بافيتيمبي جوميز بنجاح (14)، ليصبح الهداف الأجنبي التاريخي للأزرق بـ82 بصمة.
بعد ذلك تمكن الضيوف من مواصلة التألق وتسجيل الهدف الثاني بأقدام البيروفي أندري كاريلو (23)، بعد لمسات متعددة وتمريرات سريعة، وفي الشوط الثاني زاد سالم الدوسري الغلة للأزرق بهدفٍ ثالث (47)، فيما قلص النيجيري ستانلي أوهايتشو الفارق لأهل الدار بتصويبة ذكية، مستثمراً هفوة دفاعية (57).
ويستضيف الهلال في مباراته المقبلة عبر الجولة العاشرة، نظيره الاتحاد في كلاسيكو مرتقب، السبت الـ 26 من ديسمبر الجاري، فيما يلعب القادسية أمام الاتفاق في ديربي الشرقية الأحد 27 من الشهر ذاته.








فاز بثلاثية وعاد لنغمة الانتصارات
الهلال ينجو من فخ القادسية!!




علي السلمي - جدة

استعاد الهلال توازنه سريعاً، وعاد بفوز مستحق، عندما تغلب على مضيفه القادسية 3-1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك سعود بن جلوي الرياضية بالخبر لحساب منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

تقدم الهلال بثلاثية حملت تواقيع الفرنسي بافيتيمبي غوميس (14) والبيروفي اندري كاريو (23) وسالم الدوسري (47)، قبل أن يقلص القادسية الفارق بهدف النيجيري ستانلي أوهاوتشي (57).

ورفع الهلال المتصدر رصيده النقطي إلى 22 نقطة، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 13 نقطة.

ويعتبر الهدف الذي سجله غوميس هو الهدف رقم 82 مع الهلال ليصبح الهداف التاريخي على مستوى اللاعبين الأجانب الذين لعبوا للفريق العاصمي.

واندفع الهلال للهجوم مع انطلاقة الشوط الأول بحثاً عن هدف مبكر، وتحصل على ركلة جزاء نفذها بافيتيمبي غوميس ولعب الكرة على يمين فيصل مسرحي (14) ومن جملة فنية رائعة أضاف الهلال هدفه الثاني حيث انبرى اندري كاريو للكرة التي تناقلها أكثر من لاعب ولعبها قوية داخل المرمى (23)، وبعد هذا الهدف تخلى القادسية عن أسلوبه الدفاعي وحاول مجاراة الهلال ولاحت له فرصة لتذليل الفارق ولكن كرة حسن العمري مرت بجانب القائم (30).

ومع بداية الشوط الثاني عزز الهلال تقدمه بهدف ثالث عندما تابع الكرة العرضية التي نفذت من ركلة حرة ولعبها على يمين فيصل مسرحي (47)، ومن خطأ دفاعي ذلل القادسية النتيجة عندما خطف ستانلي أوهاوتشي الكرة ولعبها في المقص الأيسر للحارس حبيب الوطيان (57)، وأنقذ فيصل مسرحي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة غوميس الانفرادية وحولها للركنية (70)، وأنقذ حبيب الرطيان مرماه من هدف محقق عندما تصدى للكرة وحولها للركنية (89).














الهلال .. الابتعاد بـ «ثلاثية» القادسية


جوميز يطمئن على كاريلو بعد هدفه. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»


«الاقتصادية» من الرياض

فيما صحح فريق الهلال لكرة القدم مساره بتغلبه على القادسية 3 / 1, في الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين, ورفع الهلال المتصدر رصيده إلى ( 22 نقطة ).
وانتفض الهلال بعد خسارته من الوحدة 1 / 2، على حساب القادسية بثلاثية استهلها الفرنسي بافيتيمبي جوميز من ركلة جزاء ( 14 )، وأضاف أندري كاريلو الهدف الثاني ( 23 )، قبل أن يبصم سالم الدوسري بالهدف الثالث ) 47 (، فيما قلص النيجيري ستانلي أوهايتشو الفارق ( 57 ).





كسر رقم إدواردو التاريخي
جوميز هداف بـ 82 هدفا


جوميز محتفلا بهدفه في القادسية. تصوير: عيسى الدبيسي - «الاقتصادية»


«الاقتصادية» من الرياض

تخطى الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم فريق الهلال لكرة القدم، البرازيلي كارلوس إدواردو زميله السابق المنتقل إلى نادي شباب الأهلي دبي، ليصبح الهداف التاريخي الأجنبي في مختلف المسابقات بـ 82 هدفا.
وسجل جوميز الهدف الأول للهلال أمام القادسية أمس ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ليتخطى إدواردو المحتفظ بالسجل التاريخي برصيد 81 هدفا.
وسجل جوميز 53 هدفا في الدوري إضافة إلى ثمانية أهداف في كأس الملك، 14 دوري أبطال آسيا، خمسة بطولة الأندية العربية، وهدفين في كأس العالم للأندية، في حين أن النصر أكثر الفرق تلقيه لأهدافه بستة أهداف يليه الأهلي والعدالة بخمسة أهداف، أربعة أهداف الدرع والشباب والوحدة، وثلاثة أهداف في أبها والرائد والاتفاق وضمك والباطن والدحيل والسد.
يذكر أن جوميز انضم للهلال في 2018 من غلطة سراي التركي، حيث يمتلك حاليا في سجله التهديفي خمسة أهداف في منافسة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
من جانبه، قال جوميز بعد الفوز على القادسية "الهلال ناد كبير لا يخسر ثلاث مرات متتالية، كنا في حاجة إلى الفوز وأنا بحثت عن التسجيل لمساعدة الهلال الذي أعده أهم من البحث عن لقب الهداف التاريخي"، مضيفا "ترحيب الشعب السعودي بي منذ قدومي، يجعلني أشعر بأني لاعب سعودي".








‏الهلال يقسو على القادسية


غوميز يمارس فرحته المعتادة عند هز الشباك (تصوير: عيسى الدبيسي)


الرياض: فهد العيسى

استعاد فريق الهلال عافيته الفنية، وحقق فوزاً ثميناً خارج أرضه أمام مضيفه القادسية في افتتاحية الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بثلاثة أهدف لهدف، محكماً قبضته على صدارة لائحة الترتيب برصيد 22 نقطة.

وبدأ الهلال باحثاً عن تحقيق الفوز منذ انطلاق المباراة التي اتضحت معها نواياه الهجومية الكبيرة، وافتتح الفرنسي غوميز أهداف المباراة مع الدقيقة 14 عن طريق جزائية تحصل عليها الأرجنتيني لوسيانو فييتو، قبل أن يضيف كاريلو الهدف الثاني مع الدقيقة 23، فيما عزز سالم الدوسري تقدم فريقه بهدف ثالث مع الدقيقة 48، وجاء هدف القادسية الوحيد مع الدقيقة 57 عن طريق ستانلي.





‏غوميز هدافاً تاريخياً لأجانب الهلال


الفرنسي غوميز يحتفل بهدفه في شباك القادسية (المركز الإعلامي لنادي الهلال)


الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

أصبح الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم فريق الهلال الهداف التاريخي للمحترفين الأجانب في الفريق، بعدما بلغ الهدف 82 في مسيرته مع الفريق الأزرق التي بدأت في صيف 2018.

ورفع غوميز بهدفه الذي سجله في شباك القادسية، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رصيده التهديفي على صعيد بطولة الدوري إلى 53 هدفاً، فيما سجل غوميز في بطولة دوري أبطال آسيا 14 هدفاً مقابل ثمانية أهداف في بطولة كأس الملك وخمسة أهداف في بطولة الأندية العربية وهدفين في بطولة كأس العالم للأندية.

ووفقاً للحساب الرسمي لنادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، فإن غوميز سجل في شباك فرق النصر والفتح والحزم ستة أهداف، كأكثر الأندية استقبالاً لأهداف الأسد الفرنسي، فيما سجل خمسة أهداف في شباك كل من العدالة والأهلي.









اخر تعديل كان بواسطة » أخبار الصحف في يوم » 22/12/2020 عند الساعة » 06:12 AM
  #2  
قديم 22/12/2020, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 41,460
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي








"اللهم أستودعناك وطننا والعالم أجمع و أنفسنا و أهلينا ومن نحب
منك البلاء ولك الدعاء يا رب الملاء يامن لك ملكوت السماوات والأرض
أرفع عنا الأمراض ماظهر منها وما بطن و أصرف عنا شر الأمور
وقدر لنا الخير في أمرنا كله جله وعلانيته "
  #3  
قديم 22/12/2020, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
الله يعطيكم العافية

على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي

بالتوفيق للزعيم في مباراة الليلة


العود ابوعبدالله
  #4  
قديم 22/12/2020, 07:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,741
يعطيكم العافيه

بالتوفيق للزعيم العالمي
  #5  
قديم 22/12/2020, 08:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,067

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمد لله والشـــــــكر
‏الف مبرووووووووووك الفوز ومواصلة الصداره
‏‏
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي


شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

kh2001k likes this.
  #6  
قديم 22/12/2020, 08:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ يونس الاركاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2009
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 3,156
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم
الحمد لله والشـــــــكر
‏الف مبرووووووووووك الفوز ومواصلة الصداره
‏‏
‏ بالتوفيق دااااائماً للزعيم الهلالي
kh2001k likes this.
  #7  
قديم 22/12/2020, 08:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,897
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي



بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 22/12/2020, 09:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,955
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #9  
قديم 22/12/2020, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 732
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #10  
قديم 22/12/2020, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,595
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي



بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 22/12/2020, 02:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعييم الأسيوي
  #12  
قديم 22/12/2020, 03:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
الله يعطيكم العافية

على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي
  #13  
قديم 22/12/2020, 04:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,394
الحمد لله ومشكورين على على النقل والتغطية
عودا حميدا وسريعا لكل المصابين إنشاء الله
  #14  
قديم 22/12/2020, 08:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 18/02/2011
مشاركات: 984
مشكورين على نقل أخبار الزعيم العالمي
فوز مهم اداء ومستوى وكسب ثلاث نقاط لمواصلة الصدارة
يعطيكم الف عافية
  #15  
قديم 22/12/2020, 10:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:45 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube