المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/08/2017, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,584
ico2 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 14 / 11 / 1438 هـ من الصُحف









الفريق يعاود نشاطه التدريبي
سعي هلالي لإنهاء ملف الشكاوى.. ودياز يبدأ التحضير للفيحاء


الهلال كسب المجزل في آخر تجاربه

«الجزيرة» - معاذ المسلم:

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم تدريباته عقب الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني أمس بعد فوز الفريق في اللقاء الودي الذي جمعه بفريق المجزل على ملعب النادي والذي كسبه الهلال بخماسية مقابل هدف.

وسيبدأ مدير الجهاز الفني رامون دياز تجهيز فريقه لخوض أولى لقاءاته في الموسم الجديد والتي ستكون أمام الفيحاء بطل دوري الأولى والصاعد حديثا لدوري المحترفين في افتتاحية دوري جميل يوم الخميس المقبل, والتي يدخلها الفريق الهلالي في استهلالية حملة دفاعه عن لقبه بطلا للدوري.

من جهة أخرى تسعى إدارة نادي الهلال لإنهاء كافة الشكاوى المترتبة على منع تسجيل اللاعبين الجدد قبل بداية دوري جميل وقبل مواجهة الفيحاء حتى يتمكن الجهاز الفني من إشراك من يرغب من اللاعبين المنضمين حديثا.



صح لسانك

* سأهزم الفيحاء.

(مدرب الفيصلي)


- تصريح نكبة الموسم.

* ايالا يرغب الاستمرار مع النصر.

(عنوان صحفي)


- أفلس من العروض.

* عبدالغني يحترف في الأردن.

(عنوان صحفي)


- محتاجين دعمه.



فواصل

الميزة التي ينفرد بها نادي الهلال أنه يستغني عن أي لاعب ليس بحاجته ويترك لهم حرية الانضمام لأي نادي آخر دون حسابات أو حساسيات. وقد استفادت كثير من الأندية المنافسة من اللاعبين الذين يتركهم الهلال واستفاد اللاعبون، وبقيت قيم الهلال ومبادئه راسخة وثابتة.

* *
- في الموسم الذي حقق فيه الفتح بطولة الدوري تميزت الإدارة بحسن تعاقدها مع العناصر الأجنبية والذين كان لهم الدور المؤثر في صنع الإنجاز. فهل تعيد الإدارة ذلك العمل المميز مرة أخرى ليعود الحصان الأسود إلى ركضه في ميدان المنافسة.

* *
- عجز ايالا عن الحصول على عقد جديد لأي نادٍ، فأبدى رغبته لإدارة النصر بالعودة لتمثيل الفريق. يجب أن يعود بشروط النصر وَيْلتزم بالأداء المنضبط.

* *
- عودة حارس المرمى فهد الثنيان لعرينه في سكري القصيم ستشكل دعامة كبيرة للفريق الذي يستعد للموسم أفضل استعداد. فالثنيان الذي لم يحصل على فرصة كافية مع الهلال كان أسداً في مرمى التعاون قبل ثلاثة مواسم، وسيعود كما كان.

* *
- عما يبحث حسين عبدالغني وهو يحترف في الدوري الأردني!؟ محطات عبدالغني غير الناجحة وغير المكتملة في الأهلي ثم النصر لا توحي بنجاحه في محطته القادمة خصوصاً وقد تجاوز الأربعين من عمره وأمثاله من اللاعبين تَرَكُوا الكرة من سنين!!

* *
- سيبقى وكيل اللاعبين الأستاذ غرم العمري محتفظاً بقيمته ومكانته في نفوس كل الرياضيين ولن تؤثر العقوبة على سمعته أو تهتز مكانته لما عُرِف عنه من التزام أخلاقي وعملي ومهني، حيث صنع لنفسه واسمه قيمة كبيرة من الصعب أن تهتز أو يلحق بها أذى.



في الوقت الأصلي
عيّنوا خير


محمد بن علي الشهري

لا أدري بماذا أصف حالة عدم الرضا عن معسكر الزعيم بالنمسا، ونتائجه، التي عبر عنها بعض الزملاء وبعض الجماهير إلى حد التشاؤم، وإلى درجة الحديث عن تفاصيل التفاصيل..؟!.

مع احترامي وتقديري لأولئك الزملاء والجماهير أتساءل: متى كان الهياط والهيلمانات والبهرجات، وحتى كسب المباريات التجريبية أثناء إقامة المعسكرات الخارجية بكميات هائلة من الأهداف، هي المقاييس الصحيحة للحكم على نجاح المعسكر من عدمه..؟!

كلنا يتذكر العديد من المعسكرات الخارجية التي أقامتها بعض الأندية، وما واكبها من دعايات وهيلمانات وصخب، فضلاً عن اكتساحها للفرق التي لعبت معها ودياً بنتائج كبيرة بلغت أحياناً (درزن)، غير أنها سرعان ما تكشفت على حقيقتها بمجرد الدخول في معتركات التنافسات.

الحقيقة التي ربما لم يتنبه لها أولئك الأعزاء الذين استعجلوا الأمور هي: أن تخمة النجوم ووفرتهم لدى (رامون دياز) ربما تضعه في حيرة من أمره بعض الشيء عند تحديد الانتدابات، مما يتطلب قدراً من التريث والتمحيص.

(دياز) يحظى بقدر أعلى من ثقة الإدارة، وثقة جماهير الزعيم الملكي، وهو يستحقها بلا شك، فلندعه يعمل انطلاقاً من هذه الثقة.

الهدوء الأهلاوي ماذا يعني؟

أعني بسؤالي الغموض الذي يكتنف كل شيء هذه الأيام في أروقة قلعة الكؤوس بعكس باقي الفرق، فلا يُعلم ماذا يجري هناك من تدابير تتعلق بأمور الموسم القادم الذي بات على الأبواب، ما يعني أن وراء الأكمة ما وراءها؟!.

ولأن حديثنا هنا عن خامس الكبار، فلا بد أن يكون تفسيرنا للحالة أقرب إلى المنطق، وهو أن ذلك الهدوء ما هو إلاّ الهدوء الذي يسبق العاصفة، وأن (التماسيح) عاقدة العزم على التهام الأخضر واليابس.

ذلك أنه لو لم يكن الإعلام الأهلاوي أكثر طمأنينة على الأوضاع، وعلى سير الأمور، لما انصرف بكامل عدّته وعتاده لمناكفة ومهاجمة كلما له صِلة بالهلال بشكل يومي، وبالمنافحة عن الذين يسيئون إليه، وهو ما يعني خلو التدابير الأهلاوية لدخول الموسم الجديد من أية سلبيات تستدعي تدخل إعلامه، لا سيما وهو الإعلام المعروف عنه وبالأدلّة والبراهين، قوته وتأثيره على صانع القرار الأهلاوي..؟!.

على العموم: ما هي إلاّ أيام وينطلق الموسم، و(يبان المستخبي).

وما أدراك ما البطولة العربية؟!

كم كنا نتمنى - كعرب - أن يكون لدينا بطولة كروية عربية مكتملة البنيان والعناصر، ومُعترف بها دولياً يُشار لها بالبنان، سواء على مستوى المنتخبات أو على مستوى الأندية، بطولة نفاخر ونباهي بها وبنتاجها، بطولة تجمع بين الأداء الرفيع والسلوك القويم بعيداً عن البهرجات الإعلامية الفارغة، وبعيداً عن المجاملات في اختيار وتحديد الفرق أو المنتخبات المشاركة في سبيل ضمان نجاح البطولة.

أما ما جرى سابقاً، ويجري حالياً، فما هي إلاّ محاولات ناقصة الجدوى والأهداف - مع كامل الاحترام والتقدير للقائمين على شأن البطولة الفاشلة بالوراثة - ذلك أن الغالبية العظمى من الدورات السابقة كان شعارها الفشل، وكلنا يتذكر الدورة التي أُقيمت بالأردن وما واكبها من فوضى عارمة بلغت حد استخدام المسدسات؟!!.

مسألة أخرى غاية في الأهمية تحول دون نجاح البطولات العربية، أو على الأقل خلوها من المكدرات والتشوهات، ألا وهي: ضرورة اقتناع اللاعب العربي بأن الخسارة من شقيقه العربي لا تختلف عن الخسارة من اللاعب غير العربي، وبالتالي يتقبل الهزيمة من شقيقه دون حساسية مفرطة.

إذن: علينا الانتظار إلى أن يتم توفير أكبر قدر ممكن من المتطلبات الضرورية التي أشرت إلى بعضها في مستهل الموضوع، وإلى أن يتم إقناع اللاعب العربي بأن الخسارة من شقيقه العربي ليست (كارثة) كما يتوهم، وإلى أن ننجح في صناعة جيل من الحكام ذوي القدرات المعتبرة لكي نقول إن لدينا بطولة (اسم على مسمى).. أما متى سيحدث ذلك فلا أملك من الإجابة إلاّ ما يملكه الشاعر حين قال:

إلى أن يؤوب القارظان كلاهما

ويُبعث في القتلى كليب ابن وائل



بكل تجرد
في الرياضة السعودية.. من يدير من؟!


سليمان الجعيلان

(صدر قرار مركز التحكيم الرياضي بوقف تنفيذ عقوبة منع نادي النصر من التسجيل لحين صدور قرار التحكيم النهائي في المنازعة).. هذه التغريدة نشرها المركز الإعلامي بنادي النصر على حسابه في تويتر وهي المصدر الوحيد حتى الآن لخبر قرار تعليق عقوبة منع نادي النصر من تسجيل لاعبين محترفين في الفترة الصيفية الحالية التي مع نشر مقالة اليوم يكون قد مضى على تاريخ التغريد بها (54) يوماً ولم يصدرعن مركز التحكيم الرياضي أي تعقيب أو تعليق يثبت أو ينفي هذا القرار الغريب والمريب مما يعكس مدى الأزمة الإدارية التي تعاني منها رياضة كرة القدم السعودية والتي وصلت إلى أن يعجز مركز التحكيم الرياضي عن انتزاع استقلاليته ويفشل أمام محاولات فرض الوصاية على عمله ويسمح للمركز الإعلامي بنادي النصر بالإعلان عن قراراته نيابة عنه والتغريد بدلاً منه حتى أصبح الرياضيون والمتابعون في حيرة من يدير من في الرياضة السعودية؟!

وبعد تصريح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت الموثق بأن (لاعبي فريق النصر الأجانب غير مسجلين رسمياً في لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي) وجرأة إدارة نادي النصر على إشراكهم في البطولة العربية الحالية غير آبهين أو مكترثين لتصريحات رئيس الاتحاد السعودي التي تعبر عن عجز عن مواجهة الحقيقة وهروب من تحمل المسؤولية زادت شكوك وهواجس الرياضيين والمتابعين بالفعل من يدير من في الرياضة السعودية؟!.

ولكن وعقب ظهور رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بتصريح إعلامي وتبريره مشاركة لاعب النصر عوض خميس مع فريقه بالبطولة العربية على الرغم من أنه موقوف لمدة (6) شهور بقرار رسمي من الاتحاد السعودي بأنه (إيقاف داخلي) وتنازل اتحاد عادل عزت بمحض إرادته عن هيبته وضعفه في الانتصار لقراراته أدرك واستوعب الجميع بأن صوت نادي النصر أعلى من المنظومة الرياضية باتحادها ولجانها ومركز تحكيمها بل وبرأس هرمها وهي الهيئة العامة للرياضة التي تنازلت بطريقة مفاجئة عن قراراتها السابقة فيما يخص محاصرة ديون الأندية وألغت بطريقة غريبة القواعد المنظمة للحد من ديون الأندية فكان المستفيد الأول من هذا القراركالعادة هو نادي النصر!!.. حقيقة أفهم وأتفهم أن تكون هناك مجاملات وتنازلات وتسهيلات لبعض الأندية غير معلنة ولكن أن تصبح حظوة ومجاملة نادي النصر بهذه الطريقة الواضحة وبهذا الاستفزاز الصارخ لبقية الأندية وكل الوسط الرياضي بأن يتم السماح لنادي النصر بأن يكون وكأنه هو من يدير ويسير الأنظمة والقرارات في رياضة كرة القدم السعودية فأزعم أنها انتكاسة جديدة للرياضة السعودية المسؤول عن تداركها ومعالجتها بأسرع وقت ممكن هي الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك بتفعيل دورها المعطل والبدء في مكاشفة ومحاسبة اتحاد عادل عزت ولجانه وكذلك في مصارحة ومساءلة مركز التحكيم الرياضي خاصة، وأن سمعة اللجان القضائية والمراكز القانونية في الرياضة السعودية باتت على المحك، وقد بدأت هذه اللجان والمراكز القضائية والقانونية تفقد ثقة الوسط الرياضي بعد سلسلة التنازلات والاستثناءات والتسهيلات التي قدمتها على طبق من ذهب لنادي النصر فقط فقط فقط!!

عبداللطيف جميل.. عسى المانع خيراً

في نهاية الأسبوع الحالي تعود الحياة من جديد إلى الملاعب السعودية بانطلاقة مسابقة دوري جميل، وقد اعتاد الراعي الرسمي للدوري شركة عبداللطيف جميل على إقامة احتفالية مناسبة وفعاليات رائعة في أول مباراة على أرض بطل الدوري إعلاناً عن بدء وانطلاقة الدوري الجديد والسؤال الكبير اليوم ماذا أعد الراعي الرسمي لدوري جميل للاحتفال ببطل الدوري العام الماضي نادي الهلال والسؤال الآخر لماذا تأخر إعلان الترتيبات والتنظيمات عن الاحتفالية ببطل الدوري ولاسيما أن فريق الهلال سيفتتح أولى مباراته على أرضه وبين جماهيره الخميس القادم أمام فريق الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري جميل، ومن الضروري ان يكون الإعلان مبكراً ليتسنى لجمهور الهلال الاستعداد جيداً لهذه الاحتفالية بفريقهم البطل؟!.. بصراحة هذا التأخير غير المعتاد بالإعلان تفاصيل الاحتفال بالهلال بطل الدوري العام الماضي حتى هذا الوقت المتأخر يضع أكثر من علامة استفهام ولاسيما أن عبداللطيف جميل شركة احترافية ومهنية ومتقنة جداً لعملها وترتيباتها وتنظيم احتفاليتها، لذلك أقول عسى أن يكون المانع خيرا خلف هذا التأخير، وأن يكون سببه هو الإعداد لاحتفالية فخمة ومفاجئة تليق بالهلال وبجمهوره الكبير الذي قدم صورة رائعة في مباراة تتويج فريقه الموسم الماضي والتي فاز بها فريق الهلال بخماسية مذلة على فريق النصر!!

نقاط سريعة

* أغرب وأعجب ما سمعت على هامش البطولة العربية هو أن هناك مساعي جادة وخطوات متسارعة يقوم بها رئيس الاتحاد العربي لانتزاع اعتراف الفيفا بالبطولة العربية ومحل الاستغراب والتعجب هو كيف يريد رئيس الاتحاد العربي ان يعترف الاتحاد الدولي بالبطولة العربية ومسئوليها ومنظميها رضوا وارتضوا لها بان تكون أشبه ببطولات ومباريات الحواري بالسماح لبعض الأندية بإشراك بلاعبين غير مسجلين رسمياً في لجنة الاحتراف وكذلك تمرير مشاركة لاعب صدر بحقه إيقاف من اتحاد بلاده؟!.

* بالمناسبة أسأل هل ستتجرأ إدارة نادي النصر بالقيام بمثل هذه المسرحية الهزلية في البطولة الآسيوية وتشرك لاعبي النصر المحترفين غير المعتمد تسجليهم أو اللاعبين الموقوفين في البطولة الآسيوية كما فعلت في البطولة العربية؟!..



كاركتير

رشيد السليم







الفيحاء ينهي التوقيع مع لاعب الهلال عبدالكريم القحطاني لثلاثة مواسم



متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلنت إدارة ⁧نادي الفيحاء⁩ اليوم السبت إنهاء إجراءات شراء عقد الكابتن عبدالكريم القحطاني من نادي الهلال والتوقيع معه لمدة 3 سنوات، وذلك حسبما أعلن المركز الإعلامي بنادي الفيحاء عبر الحساب الرسمي للنادي في موقع التواصل "تويتر".

وجاء في تغريدة النادي : "أنهت إدارة ⁧#الفيحاء⁩ إجراءات شراء عقد الكابتن عبدالكريم القحطاني من نادي الهلال والتوقيع معه لمدة 3 سنوات دعواتنا له بالتوفيق مع البرتقالي".

وذلك بعد استبعد الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق الأزرق القحطاني وفهد الثنيان من الفريق الأول وطلبت الإدارة من اللاعبين البحث عن أندية أخرى.

يذكر أن القحطاني مثل صفوف نادي الرائد خلال الموسم المنصرم بنظام الإعارة الجافة لعام واحد سجل خلاله أربعة أهداف ، كما ساهم في حصول الرائد على المركز الخامس بترتيب الدوري.



منصة النقد
قال تقنية.. قال!


من خلال أخطائه الكوارثية في مواجهة الترجي التونسي والفتح المغربي في البطولة العربية بصم الحكم تركي الخضير على فشل الحكم السعودي بالعشرة بعد أن ارتكب أخطاء مؤثرة على الفتح المغربي وغيرت مسار النتيجة ومنحت الترجي التونسي فوزًا غير مستحق وأجبرت تلك الأخطاء الحكم تركي الخضير على الهروب بصافرته بعيدً قبل أن يطلقها وأن يخرج وسط حراسة أمنية مشددة وان يجعل ميدان المباراة يتحول إلى فوضى اختلط فيها الحابل بالنابل وكان المنظر مخجلاً جداً في دورة هدفها في المقام الاول التقاء وتعارف الشباب العربي.

الحكم تركي الخضير له كل التقدير والاحترام كشخص ونقده ليس شخصنة وإنما في ادائه التحكيمي الضعيف جداً بشهادة محللي التحكيم والذي يأتي امتدادًا لاإخفاقه محلياً خاصة في الموسم الماضي بعد أن سجلت عليه عدة ملاحظات داخل الملعب وحتى خارجه عندما اشتبك مع رجال الأمن في إحدى المباريات وصدر حينها قرار إيقاف بحقه.

ما فعله تركي الخضير في مواجهة الترجي التونسي والفتح المغربي يؤكد وجهات النظر التي ترى ان مشكلة الحكم السعودي هي في الإمكانات والفكر وليست في غياب التقنية التي يبحث عنها الاتحاد السعودي لكرة القدم ويرى أنها السبب في ضعف مستوى التحكيم المحلي بينما الواقع بالأدلة والبراهين يقول غير ذلك ولعل الخضير لم يأت بجديد في البطولة العربية التي شهدت فشلاً ذريعاً وانتكاسة للتحكيم اجبرت الدولي السابق عبدالرحمن الزيد على الانسحاب وايضاً اجبرت اتحاد الكرة البحريني على سحب الحكم نواف شكر الله وجاء سقوط الخضير التحكيمي ليزيد من اوجاع لجنة التحكيم في البطولة التي ايضاً فشلت فنياً ولم يكن لها لا طعم ولا رائحة يستمتع بها عشاق المستديرة.



في الشباك

*عندما اختلف مهاجم الهلال ناصر الشمراني مع مدرب الشباب البلجيكي برودوم ظن البعض أن المدرب تحامل عليه واخطأ في حقه لكن المدربين الذين دربوا الشمراني في الهلال وآخرهم الارجنتيني رامون دياز منحوا الألماني صك براءة واكدوا أن المشكلة في الشمراني نفسه!

*عندما يسقط عضو الشرف الحالي ورئيس الاتحاد السابق محمد بن داخل على زميله الرئيس السابق محمد الفايز ويكشف بعض اسرار البيت الاتحادي فمن المستفيد وهل مثل هذا التراشق الإعلامي هو الذي سينهي معاناة العميد مع القضايا والديون ويعيده لمنصات التتويج!

*اذا كان ما تبحث عنه القناة المتخصصة هو تحويل الاستديو التحليلي لمجلس سوالف وضحك وتنظير متعصبين فلا بأس من استضافة الاصدقاء ممن يوافقون المشرف او المعد او المخرج او المذيع الميول أما إذا كان البحث هو عن التحليل الفني المنطقي فهنا فاقد الشيء لا يعطيه فالتحليل الفني هو لدى المدربين والنجوم القدامى المتمكنين!

*المحترفون الأجانب الذين تورطت بهم بعض الاندية ولم تنجح في تصريفهم وتبقى مدة عام او اكثر في عقودهم اكدوا سعي السماسرة الذين احضروهم الى الكسب المادي بعيدا عن البحث عن الامكانات الفنية التي ساهم ضعفها في عدم نجاح تسويقهم على الرغم من عرضهم على اكثر من نادٍ في كل مكان!

*لم تكن نهاية مدافع الفتح الكابتن حمدان الحمدان سعيدة بعد أن اسقط مدرب الفريق التونسي فتحي الجبال اسمه من حساباته واعداد الفريق للموسم الجديد كما ان القرار بدا مفاجئاً لجماهير النادي لأحد أبرز صناع الإنجاز بتحقيق بطولة الدوري وكأس السوبر السعودي قبل سنوات!



رياح شرقية
رياضيو النخبة.. حبر وورق



محمد الشيخ

لكأني بأفضل لاعب سعودي في كرة اليد وأحد أفضل المواهب في قارة آسيا مجتبى السالم ذي العشرين عاماً يغني: حبر وورق..

صارت حياتي كلها حبر وورق أتصور ذلك بعدما قرأت تغريدته الصادمة عبر "تويتر" التي يعلن فيها رغبته في الاعتزال الدولي؛ سعياً للبحث عن مستقبله الوظيفي الذي قد يضيع في دهاليز اللعبة المظلمة.

يقول مجتبى في تغريدته التي أرسلها مع صورة معبرة له بقميص الوطن وفيها يطلق صرخة بدت معها أوداجه منتفخة فرحاً بأحد أهدافه: "نظراً لظروفه العملية ومستقبلي قد أعلنت للاتحاد السعودي لكرة اليد رغبتي في الاعتزال الدولي، وأسأل الله لي ولكم دوام التوفيق".

القرار ليس صادماً وحسب بل مؤلم. ليس فقط لأننا سنخسر بقرار الاعتزال لاعباً موهوباً، قدم في أعوام قليلة مستويات وإنجازات مع ناديه والمنتخب الوطني صافح بها المجد قارياً وعالمياً، ووضع اسمه بين صفوة نجوم كرة اليد في القارة الصفراء، وإنما لأننا صدمنا بنتائج برنامج رياضيي النخبة الذي احتفينا به، بل وغنينا من أجله.

طلبت من مجتبى في اتصال -وأنا الذي أتحدث معه لأول مرة- أن يكشف لي عن أسباب قراره الصادم، فأوضح لي والألم يخترق سماعة الهاتف بأن مستقبله الوظيفي والأسري على المحك، فهو للتو قد حصل على وظيفة في إحدى الشركات بعد حصوله على دبلوم من أحد معاهد ما بعد الثانوية، وصار يخشى أن يصطدم مستقبله الوظيفي مع ارتباطه الدائم مع المنتخب الوطني، وهو ما دفعه للقرار بعدما أخبر مسؤولي اتحاد اللعبة عن حاجته لوظيفة حكومية تسهل عليه التنسيق ما بين اللعب والعمل.

سألت مجتبى عن برنامج النخبة الذي تم تدشينه قبل نحو أربعة أشهر، فكشف بأنه منذ توقيع العقد لم يتسلم راتباً واحداً، سوى مكافأة تحفيزية واحدة قبل إحدى البطولات، وهنا تكمن الصدمة، فبرنامج رياضيي النخبة بكل ما فيه من امتيازات أخذنا إلى معانقة سحب الآمال انتظاراً لأمطار المجد الموعود، ونخشى اليوم أن كل ما عشناه في ذلك اليوم التاريخي ليس سوى أضغاث أحلام.

القضية ليست قضية مجتبى وحده، بل قضية نخبة من اللاعبين، وأبناء جيل عاشواً حلماً وردياً نسوا معه مرارة القدر الذي ساقهم للانتماء لرياضات يتم التعامل معها كشحم زائد، ويبقى بصيص الأمل يومض فقط لأن نائب رئيس هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل هو ابن شرعي لهذه الرياضات باعتباره بطلاً لسباق السيارات، ولكونه شاباً فمن الطبيعي أن يتحسس معاناة مجتبى ورفاقه.





دياز يقتحم ربع نهائي آسيا بالحبسي



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أوضحت لـ "الرياضية" مصــــادر، أن الأرجنتيني رامـــون دياز مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، سـيعتمد بشـــكل كبير على عبد الله المعيوف حـــارس مرمى الفريــــق، خلال منافســـات الدوري السعودي للمحترفين، التــي تقام في العاشـر من أغسطس الجاري، بعد أن ساهم الموسم الماضي في تحقيق فريقه للقبي الدوري السعودي للمحترفين وكأس الملك.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن العماني علي الحبسي سيشارك في عدد من المباريات في المنافسات المحلية، على أن يعتمد عليه الجهاز الفني في منافســات دوري أبطال آسيا، خاصة مباراتي الذهـــاب والإياب أمام العين الإماراتي في الدور ربع نهائي.
من جهة أخرى، يوجـد الثنائــي الشــاب عادل المولد وناصـر الدوسري مع الفريق الأولمبي، خلال البرنامج التدريبي، على أن يشاركا مع الفريق الأول في حال تم استدعاؤهما من قبل الجهاز الفني.



الهلال يتفق مع “نبراس”



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

ينتظر أن تبرم الإدارة الهلالية برئاسة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، خلال الأيام المقبلة، اتفاقية جديدة مع مشروع نبراس لمكافحة المخدرات التابع لوزارة الداخلية، بوصفه جزءًا من مسؤولية النادي تجاه المجتمع وخدمة أفراده، خاصة فئة الشباب، على أن تكون التوعية من خلال الفرق التطوعية في كافة أنحاء السعودية والتابعة لنادي الهلال، من خلال الوجود في المنافسات الرياضية وفرق الأحياء؛ بهدف تثقيف وتوعية الشباب حول مضار هذه الآفة على الفرد والمجتمع.
وكشفت لـ "الرياضية" مصادر هلالية، أن عدة اجتماعات عقدت خلال الأيام الماضية مع مسؤولي برنامج نبراس؛ للتباحث حول هذه الاتفاقية، وكيفية العمل عليها؛ تمهيدًا للتوقيع الرسمي، حيث سيقوم نادي الهلال بعمل برامج توعية حول أضرار المخدرات ومساوئها على المجتمع، وذلك خلال المباريات الرسمية التي يخوضها الفريق في منافساته هذا الموسم، سواء من خلال اللاعبين باللافتات الإرشادية أو الإعلانات التي توضح مخاطر المخدرات، إلى جانب منشورات ومطويات لتوعية الجماهير خلال المباريات، بالإضافة إلى فريق الأحياء، بما أن الهلال شريك في بطولات الأحياء بفرق تطوعية، وأكدت المصادر أن الهدف من هذه الشراكة هو السعي لمحاربة المخدرات والسموم، وتوعية الشباب من الوقوع في براثين هذه الآفة.



بوناتيني يسجل أول أهدافه بقميص وولفرهامبتون الإنجليزي



الرياض - الرياضية

قاد المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني، مهاجم نادي الهلال المُعار إلى فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، ناديه الجديد إلى الفوز في المباراة الافتتاحية له في بطولة دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيون تشيب"، وذلك ضد فريق ميدلزبره.

وانتهى اللقاء بفوز ولفرهامبتون بهدف دون رد، أحرزه مهاجم الهلال السابق ليو بوناتيني عند الدقيقة 33 من الشوط الأول.

يشار إلى أن إدارة نادي الهلال قد وافقت على إعارة بوناتيني إلى ولفر هامبتون خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمدة موسم رياضي واحد.

وشارك بوناتيني في 22 مباراة بالدوري السعودي الموسم الماضي، سجل خلالها 12 هدفاً، كما سجل هدفين مع الهلال خلال مشواره ببطولة كأس الملك، التي توج بها الفريق العاصمي الموسم الماضي أيضا، فيما سجل هدفاً واحداً مع الهلال خلال مبارياته بكأس ولي العهد.



القحطاني رابع هلالي ينضم إلى الفيحاء



الرياض - الرياضية

أعلنت إدارة نادي الفيحاء اليوم السبت التوقيع رسمياً مع عبدالكريم القحطاني قائد أولمبي الهلال في البطولة العربية الذي اقيمت منافساتها في مصر.

وأكدت إدارة الفيحاء عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أن التوقيع مع قائد الهلال الأولمبي لمدة ثلاث مواسم مقبلة".

ويعد عبدالكريم القحطاني رابع لاعب هلالي ينضم إلى النادي الصاعد الحديث إلى دوري المحترفين السعودي، قادماً من بطل الدورس السعودي للموسم الماضي الهلال، بعد التعاقد مع الثلاثي السابق عبدالمجيد الرويلي وخلف البقعاوي وأحمد بامسعود.

ولعب القحطاني (24 عاماً) بنظام الإعارة مع الرائد الموسم الماضي وسجل له 4 أهداف.



بورصة تعاقدات أندية الدوري السعودي تتجه للبرازيل



الرياض- مصعب العمار ونواف الشعلان

سجلت أندية دوري المحترفين السعودي عدداً من كبيراً من الاستقطابات المهمة على مستوى اللاعبين الأجانب البرازيليين الذين بزغ نجم أقرانهم بشكل لافت منذ ثمانينات القرن الماضي في الملاعب السعودية، حيث وصل عددها إلى 20 لاعبا تم إدراجهم في كشوفات الأندية قبل انطلاقة الدوري السعودي يوم الخميس المقبل العاشر من أغسطس الجاري.

وتعد أندية: الباطن، الفيصلي، والرائد، الأكثر تعاقداً مع اللاعبين البرازييلين بثلاثة لاعبين، تليهم أندية الأهلي، أحد، القادسية، النصر بأجنبييت اثنين، فيما كانت أندية الهلال، الفتح، الشباب بمحترف برازيلي واحد، في حين لم تتعاقد أندية: الاتحاد، الاتفاق، التعاون، الفيحاء مع أي لاعب برازيلي.

وجاء تعاقد الأندية السعودية مع اللاعبين البرازيليين - المعروفين بأنهم الأشهر في تاريخ التعاقدات الأجنبية في الكرة السعودية - لضمان نجاحهم وعطائهم في الدوري السعودي، باستثناء أندية: الفيحاء، الاتحاد، الاتفاق، التعاون، التي لم تفضل أن يكون من بين صفوف لاعبيها أي برازيلي.


وجاء لاعبو الأندية المتعاقدة مع اللاعبين البرازيليين على النحو التالي:

1- إدواردو فيجريدو.. أحد (وسط)
2- رونالدو هنريكي.. أحد (وسط)
3- كلاديمير دي سوزا .. الأهلي (وسط)
4- ليوناردو سوزا .. الأهلي (وسط)
5- تراباي أديسون .. الباطن (هجوم)
6- جورجي سيلفا .. الباطن (هجوم)
7- جوناثان بينتيس ..الباطن.. (هجوم)
8- أدريانو الفيس .. (الرائد) (قلب دفاع)
9- دانييل أمورا .. الرائد (وسط)
10- ويندر لويز.. الرائد (وسط)
11- ساندرو مانويل .. الفتح (وسط)
12- إيغور روسي .. الفيصلي (قلب دفاع)
13- روجيريو كوتينهو .. الفيصلي (هجوم)
14- لويز غوستافو .. الفيصلي (وسط)
15- التون خوزيه .. القادسية (وسط)
16- بيسمارك فيريرا .. القادسية (هجوم)
17- برونو أوفيني .. النصر (قلب دفاع)
18- ليوناردو بيريرا .. النصر (وسط)
19- كارلوس إدواردو .. الهلال (وسط)
20- جوناتاس بيلوسو.. الشباب (مهاجم)



كيف سنقرأ السطر الأول..؟



بقلم: بدر السعيد

منذ أن كنا صغارًا ونحن نسمع من كبار السن مقولة "العود على أول ركزة".. هكذا كان أجدادنا يقولون.. هكذا عشنا فرأينا أن هذا القول تزداد مصداقيته يومًا بعد يوم.. والتجارب هي خير شاهد على ذلك..

الموسم على الأبواب.. ولأن الكتاب باين من عنوانه.. فإني وغيري نتساءل: هل سيتم إتقان كتابة الأسطر الأولى من حكاية الدوري وباقي المنافسات الكروية..؟.

اندفع بهذا السؤال لأني أدرك أن كتابة الأسطر الأولى أسهل بكثير من البحث عن صيغة مناسبة لخاتمة الفصل الأخير..!.

وفي ظل هذا الترقب الكبير لانطلاق موسم كروي جديد.. تظهر أمامي العديد من الفرضيات والاستفهامات التي تؤرق كل من ينتظر إتقان العمل الرياضي ويتطلع لصناعة رياضة تنافسية ناضجة..

كيف استعد اتحاد كرة القدم السعودي للموسم؟ وكيف سيكتب لنا الأسطر الأولى للرواية؟.

هل ستقوم لجنة التحكيم بمسح الصورة الذهنية السيئة عن أداء حكامها؟.

هل لجنة الاحتراف جاهزة لتقديم عملها بلا انحراف؟.

هل لدى لجنة الانضباط ارتكاز ولوائح ستطبق بلا تفرقة ولا انحياز؟.

هل ستكون لجنة فض المنازعات ملاذًا آمنًا للحصول على المستحقات.. وبلا استثناءات؟!.

هل وصلت رابطة دوري المحترفين للدرجة الكافية من النضج والفاعلية في الأداء بعد سنوات من الخبرة؟.

أطلق كل تلك التساؤلات والتفاؤل يفوق التشاؤم في أن نرى إجابات نرفع بها رؤوسنا فخرًا بعمل رياضي احترافي، يوازي ذلك التطور والتغيير في العمل المؤسسي الوطني الذي تقوده رؤية 2030..

ينطلق الموسم.. فتبدأ محاسبة الإدارات الكروية وأجهزتها الفنية.. نعم فبعض الجماهير والأصوات الإعلامية ليس لديها الوقت لتنتظر المشهد الأخير من الموسم حتى تقدم رأيها.. فهناك من يرى أن بعض المؤشرات في البداية كفيلة بالحكم على جودة الإعداد.. وبعضها الآخر سيمهل تلك الإدارات ولكن ليس إلى درجة الانتظار حتى كتابة السطر الأخير من الرواية.. وقلة قليلة هي من سيحكم على العمل بشكل عام بعد نهايته..!.

وبطبيعة الحال.. لست مع تلك المدارس التي تطلق الأحكام المسبقة بالنجاح والفشل.. لكنني في المقابل أحترم وجهات نظر الكثيرين الذين يستندون إلى سوء البدايات فيعلقون الجرس نحو المشكلة قبل تعليق المشانق أمام المخطئين في نهاية الموسم.

اللاعبون كذلك تحت ذات المجهر.. لذا فإن السؤال الذي يتبادر إلى ذهني هو: "كيف سيقوم كل لاعب برسم صورته داخل الإطار".. فالإطار حتى اللحظة لا يحمل داخله أي شكل أو مظهر.. وهو بانتظار ما سيقدمه اللاعب من عطاء وبذل ومواقف هي من ستشكل في نهايتها المنظر الختامي لذلك الإطار.. ترى هل يعي لاعبونا هذا الأمر..؟!.

الجماهير هي الأخرى ستكون على المحك في دعمها وحضورها ووقوفها مع فرقها ونجومهم.. والإعلام كذلك عليه أن يعي جيدًا أن اكتساب الاحترام والثقة من المتلقي يبدأ تدريجيًّا.. إلا أنه قد يسقط في أول اختبار..

مركز التحكيم الرياضي.. وكلاء اللاعبين.. والرعاة.. ومسؤولو الملاعب.. والكثير من المكونات الأخرى عليها أن تكون في مستوى الحدث.. وتقدم أعلى من المتوقع.. وتضعنا أمام أخطاء جديدة وهذا ما نأمله.. فقد مللنا من تكرار ذات الخطأ..!.

سيرفع الستار عن منصة الموسم في تاريخ 10 أغسطس.. وسنبدأ تدريجيًّا بالتعرف على كل مكوناتها تدريجيًّا.. ولأن الانطباع الأول مهم.. ولأن الكتاب يتضح من عنوانه؛ لذا فإن على الجميع أن يتقن تقديم نفسه.. فالأحكام بالفشل ستكون جاهزة وأسرع كثيرًا من أحكام النجاح..!.

كل تلك المكونات أمام فرصة كبيرة لتقديم نفسها بأجمل ما يمكن وكل ما يفوق توقعات المتابع.. كيف لا أعتبرها فرصة وهم يأخذون دورًا في أقوى دوري عربي وبلا منازع..

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن.





«الاحتراف» للهلال: كمل رواتبك

محمد سعدالله من الرياض

تنتظر لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تكمل إدارة نادي الهلال باقي مسيرات رواتب لاعبيها المحترفين إلى نهاية حزيران (يونيو) الماضي بعد أن أرسلت لها حوالات بنكية لعدد من الأشهر، حيث قامت بسداد القضايا كافة المقيدة ضدها من غرفة فض المنازعات والبالغة ثلاث قضايا حسب بيانها الأخير.
من جانبه، أرسل نادي الفيحاء مسيرات رواتب لاعبيه المحترفين إلى نهاية حزيران (يونيو) الماضي دون أن يوجد في سجله قضايا تعوقه من التسجيل، بالتالي ستبقى أوراقه لدى اللجنة في سبيل المصادقة عليها وإعلانها رسميا، حيث سار الفريقان في إرسال أوراقهما لإمكانية تسجيل اللاعبين ولا سيما أنهما من سيقصان شريط دوري جميل للمحترفين الخميس المقبل على ملعب الأمير فهد بن فيصل في الرياض.
وكان ناديا الشباب والتعاون أول الأندية التي استكملت إجراءات التسجيل بعد إعلان اتحاد القدم لذلك في الأيام الماضية فيما ما زالت بقية الأندية تسابق الزمن في رفع كامل أوراقها من مسيرات للرواتب ومخالصات وتسويات للقضايا المعلقة ضدها من غرفة فض المنازعات.
من جهته، ينتظر أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل قرار نسبة الـ3 في المائة التي تؤخذ من الأندية بعد إبرام أي عقدٍ جديد أو تجديد لأحد العقود الأمر الذي رفضته الأندية عبر خطابات واتصالات منذُ إعلان القرار لعدم تحسبها لذلك الأمر ولا سيما أنه سيرهقها ماليا.
يذكر أن الـ "الاقتصادية" قد أشارت عن تأجيل القرار إلى فترة الانتقالات الثانية (الميركاتو الشتوي).



شراحيلي: تركيزي على عضلاتي

منيف الشهراني من الرياض

تتجه إدارة نادي الهلال لعمل مخالصة مالية مع خالد شراحيلي حارس مرمى الفريق لكرة القدم بقرار فني وإداري، حيث خطبت عدد من الأندية ود الحارس شراحيلي، بيد أنه قام بتأجيل المفاوضات لحين حصوله على المخالصة المالية.
ورفض شراحيلي الحديث عن مستقبله، مشددًا على أهمية المرحلة الحالية في التركيز على برنامجه العلاجي، إذ أبعدته إدارة الهلال عن قائمة الفريق بسبب برنامجه العلاجي والتأهيلي.
قال شراحيلي "هذه الأيام تركيزي منصب على البرنامج العلاجي، انتهينا من المرحلة الأولى في التأهيل، والآن نعمل على تقوية العضلات للعودة بشكل أقوى، واليوم أنا بحاجة إلى شهر أو شهرين للعودة لممارسة الكرة".
وأضاف "لن أتحدث عن وجهتي المقبلة لأن كل التركيز هذه الأيام على العلاج، إدارة الهلال تسعى لعمل مخالصة معي، ولدي عروض من عدة أندية لا أحبذ الحديث عنها، وبإذن الله أعود كما كنت وأقوى في القريب العاجل".
وتعرض شراحيلي لإصابة في الرباط الصليبي، وذلك خلال مواجهة فريقه المعار له الرائد أمام النصر ضمن الجولة الـ 21 من دوري جميل للمحترفين في منتصف آذار (مارس) الماضي.
من جهة ثانية، انتظم المهاجم ناصر الشمراني في برنامجه الانفرادي، وذلك بعد أن تغيب عنه لعشرة أيام مضت، ويكتفي الشمراني يوميًا بحصة انفرادية مسائية، في الوقت الذي يجري به زميله عبد العزيز الدوسري لحصتين صباحية ومسائية.
وسيواصل الدوسري تمارينه الانفرادية لحين إجراء مخالصته المالية مع ناديه، إذ تقوم الإدارة هذه الأيام بالعمل على فك ارتباطها بالدوسري، ليكون بمقدوره الانتقال لأي ناد آخر بشكلٍ حر، فيما سيستمر الشمراني في حصصه الانفرادية، إلى أن توافق إدارة الهلال واللاعب على العروض المقدمة لكسب خدماته.
وسبق أن رفضت إدارة الهلال عرضا من نادي الشباب مقابل ثمانية ملايين ريال على دفعتين، كما رفض الشمراني الانتقال للفيحاء مقابل المبلغ نفسه وعلى دفعة واحدة، كما رفض عرض التعاون للانتقال مقابل سبعة ملايين ريال دفعة واحدة.
من ناحية أخرى، وقعت إدارة نادي الهلال إنهاء عقد مع اللاعب سلطان الفرحان.
ومن المنتظر أن يعاود لاعبو الهلال تدريباتهم مساء اليوم وذلك بعد أن تمتع الفريق بإجازة يوم أمس، حيث سيبدأ حامل لقب دوري جميل للمحترفين ترتيباته وإعداده لمواجهة الفيحاء في افتتاحية الدوري، إذ سيلتقي الفيحاء الخميس المقبل في الرياض.
وستتركز التدريبات على الجوانب الفنية، بعد أن أنهى الفريق مبارياته الودية، التي كان آخرها أمس الأول الجمعة أمام المجزل، وانتهت بفوز الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد





الفيحاء يوقع مع قحطاني الهلال لثلاثة أعوام


القحطاني بعد التوقيع للفيحاء (اليوم)

فيصل عايش - المجمعة

أنهت إدارة نادي الفيحاء إجراءات شراء عقد لاعب خط الوسط بنادي الهلال الكابتن عبدالكريم القحطاني وتوقيع عقد احترافي معه لمدة ٣ سنوات، وبلغت قيمة الصفقة 10 ملايين ريال، حيث جرت مراسم التوقيع بمقر النادي بحضور عضو مجلس الإدارة نائب المشرف العام على الفريق الأول محمد الدهش.

من جانبه عبر القحطاني عن سعادته بالانضمام إلى صفوف نادي الفيحاء مؤكدا أنه سيبذل كل ما في وسعه مع زملائه اللاعبين لخدمة الفريق وتقديم المستويات التي ترضي طموحات الإدارة وأعضاء الشرف ومحبي النادي.





الفيحاء يظفر بقحطاني الهلال



المجمعة - «الحياة»

أنهت إدارة نادي الفيحاء إجراءات شراء عقد لاعب خط الوسط بنادي الهلال الكابتن عبدالكريم القحطاني والتوقيع معه عقداً احترافياً لمدة 3 سنوات، جرت مراسم التوقيع بمقر النادي بحضور عضو مجلس الإدارة نائب المشرف العام على الفريق الأول محمد الدهش. من جانبه، عبر القحطاني عن سعادته بالانضمام إلى صفوف نادي الفيحاء، مؤكداً أنه سيبذل كل ما في وسعه مع زملائه اللاعبين لخدمة الفريق وتقديم المستويات التي ترضي طموحات الإدارة وأعضاء الشرف ومحبي النادي.

وكان القحطاني بدأ مسيرته الرياضية من خلال نادي الهلال، وتدرج في الفئات السنية، وتعرض لإصابة أثرت في مسيرته في الصفوف الهلالية، قبل أن تكتمل جاهزيته وينتقل بنظام الإعارة إلى صفوف نادي الرائد.





الملكي يغلق القضايا غداً..

هلالكم/ مرشد المرشد

من المحتمل أن ينهي الهلال غداً الأحد كافة مستحقات اللاعبين السابقة والتي على إثرها تم منعه من تسجيل المستجدين في قائمة الهلال وعلى رأسهم مختار فلاته ومحمد كنو وحسن كادش والمحترف ماتياس بريتوس.حيث سيكمل الهلال كامل قائمة اللاعبين بعد سداد المستحقات إستعداداً للموسم القادم وتأهباً للمشاركة الآسيوية..

الجدير ذكره أن الهلال أنهى عقود عدة لاعبين من فئة الأولمبي وهم:

محمد الشريمي ويوسف العطا الله وسلطان الفرحان

وتم إعارة كلاً من: محمد البقعاوي وأحمد بامسعود وليو بوناتيني وعبدالعزيز الجمعان وأحمد شراحيلي..

كما تمت مخالصة مع عدة لاعبين آخرين وهم: خلف البقعاوي وخالد القطام ووليد بوملحه وعبدالله السديري..

فيما أنتقل عن الهلال هذا الموسم عبدالمجيد الرويلي وعبدالكريم القحطاني لنادي الفيحاء كما أنتقل اللاعب عبدالله العمار لنادي الفتح.



الهلال يرفع القائمة المشاركة في الاسيوية اليوم

هلالكم : خالد العمار

من المقرر ان تعقد ادارة نادي الهلال برئاسة الامير نواف بن سعد مساء اليوم اجتماعها مع الجهاز الفني بقيادة رامون دياز في مقر نادي الهلال للتباحث عن الأسماء التي سيتم المشاركة بها في البطولة الاسيوية التي يترقبها الجمهور الهلالي هذا الموسم
وأنباء عن ثبات مشاركة كارلوس ادواردو وميليسي بحكم مستوياتهم المتميزة في البطولة الاسيويةالموسم الماضي ، فيما يفاضل دياز بين مشاركة الحارس الأجنبي علي الحبسي والمهاجم ماتياس الذي انتقل مؤخرا لصفوف الزعيم الآسيوي
يذكر أن يوم غد الأحد الموافق 6 اغسطس هو اخر مهلة من الاتحاد الآسيوي لرفع اسماء الاندية المشاركة في البطولة الاسيوية ، فيما سيقابل الهلال نادي العين الإماراتي يوم 29 من الشهر الجاري ذهابا في الرياض



رسمياً القحطاني.. للفيحاء

هلالكم: مرشد المرشد

وقع مساء هذا اليوم بشكل رسمي لاعب نادي الهلال السابق عبدالكريم القحطاني عقداً احترافياً مع نادي الفيحاء الصاعد حديثاً لدوري الأضواء دوري جميل بعقد يمتد لثلاث سنوات مع أفضلية التجديد..

وقد تقدمت عدة أندية للظفر بخدماته وتفاوضت معه منها الشباب والتعاون ولكن عبدالكريم القحطاني فضّل أن يتجه لنادي الفيحاء حسب مايراه مناسب له..
الجدير بالذكر أن قيمة الصفقة حسب ما تواردته الأنباء مايقارب 10 مليون ريال شاملة حقوق ونادي الهلال واللاعب..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 06/08/2017, 04:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #3  
قديم 06/08/2017, 04:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
الله يعطيكم العافيه على النقل ..
ودمتم بحفظه



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #4  
قديم 06/08/2017, 05:40 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,717
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 06/08/2017, 06:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,059
مشكوووووووووووووورين
وبالتوووووووووووووووفيق
  #6  
قديم 06/08/2017, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |~ أبو راكان الهلالي ~|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/06/2011
المكان: * * شَٓفت ألهـِلاَل معَآهہ لّو يروح قَـاع ألجْن * *
مشاركات: 5,841
يعطيكم العافية .. بالتوفيق لعبد الكريم شاب ينتظره مستقبل كبير بالتوفيق
  #7  
قديم 06/08/2017, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,803
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق الزعييم الاسيوي
  #8  
قديم 06/08/2017, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
لا إله إلا الله
  #9  
قديم 06/08/2017, 10:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,481
يعطيكم العافية وبالتوفيق للملكي وزعيم أسياء

ابوعبدالله
  #10  
قديم 06/08/2017, 10:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاااااافيييه
وبالتوفيق للنادي الملكيي
ودمتم ساااالميييين ياااارب ...
  #11  
قديم 06/08/2017, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
وناصر الشمراني أتمنى أن يبقى في النادي
  #12  
قديم 06/08/2017, 11:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,866

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي


شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 06/08/2017, 11:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,642
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #14  
قديم 06/08/2017, 11:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: في قلب وطني
مشاركات: 3,272
مشكورين وما قصرتوا ويعطيكم العافية على جهودكم المميزة في طرح أخبار (الملكي) اليومية.
  #15  
قديم 06/08/2017, 01:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوالتاريخ
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
المكان: بلادي المملكة العربية السعودية
مشاركات: 618
نبراس

نشكر الإدارة على المشاركة الفعالة مع برنامج نبراس الذي يعتبر من أهم البرامج الحالية
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube