المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 04/07/2016, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,615
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 29 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





التدريبات تتواصل.. ومصدر هلالي يؤكد:
سنتعاقد مع لاعبي وسط ومهاجم أجنبيين.. إدواردو مستمر.. وديقاو انتظار


ماتوساس يوجه اللاعبين خلال التدريبات

الجزيرة - عبد الله الحنيان:

كشف مصدر مسؤول بإدارة الهلال عن اختيارات المراكز التي تنوي الإدارة تدعيمها باللاعبين الأجانب بالاتفاق بين الجهاز الفني بالفريق الكروي الأول واللجنة الاستشارية المكونة من إدارة النادي لهذا الشأن، وقال: اقتربت الإدارة من الاتفاق مع لاعبين أجنبيين يلعبان في مركزي الوسط الأيمن ورأس الحربة «لاتيني»، لينضمان إلى جانب البرازيلي ادواردو الذي تأكد استمراره مع الفريق للموسم الثاني، مضيفاً: بالنسبة للأجنبي الرابع لم يتأكد شيء حتى الآن بخصوصه، وهو محل نقاش هذه الأيَّام بين المدرب «ماتوساس» والإدارة، وهنالك عدة خيارات منها استمرار ديقاو أو التعاقد مع لاعب جديد إما في مركز الدفاع أو غيره، وقد يرتبط الأمر بسير المفاوضات مع عدد من اللاعبين المحليين. وكانت «الجزيرة» قد أشارت قبل أيَّام إلى توقف مفاوضات الهلال مع لاعب في مركز المحور بطلب من الجهاز الفني، وذلك عقب التوقيع مع ثلاثة لاعبين محليين «عبد الملك الخيبري، ماجد النجراني، عبدالمجيد الرويلي».
ميدانياً، واصل الفريق مساء أمس تدريباته اليومية وتركزت الحصة التدريبية على الجوانب اللياقية، إِذْ أدَّى اللاعبون في مستهل المران تدريباً لياقياً باستخدام الكرة قبل أن يفرض الجهاز الفني عدد من التدريبات البدنية، ليختتم الجهاز الفني المران ببعض التدريبات التكتيكية.
من جانبه واصل المهاجم ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي الخاص بإصابة الركبة، وذلك بالجري حول الملعب برفقة المعد البدني في الفريق. هذا وسيواصل تدريباته اليوم عند الساعة العاشرة مساءً وسيكون المران مفتوحاً لممثلي وسائل الإعلام والجماهير، على أن يَتمتع عقبه اللاعبون بإجازة عيد الفطر المبارك التي ستستغرق يومين قبيل العودة مجدداً للتدريبات مساء الخميس القادم.



تغريدة رمضانية:
نواف بن سعد.. سنة أولى



إعداد - سلطان الحارثي:

بمعايير النجاح البطولي في «كرة القدم»، نجح الأمير نواف بن سعد في أول سنة رئيساً لنادي الهلال بكأسي السوبر وولي العهد، ولكن الخسائر القاصمة في نهاية الموسم نحت بالمقيمين إلى العوامل السلبية وأهمها التمسك بالمدرب اليوناني دونيس الذي أقيل بعد فوات الأوان، تدهور مستوى بعض النجوم.
ومن جانبي أعتبر تصريحه الشهير بشأن قضية الديون والتلويح بالاستقالة بعد الخسارة من الأهلي في نصف نهائي كأس الملك حدثاً مفصلياً لفت به الأنظار وحرّك الشرفيين النخبويين لحل مشكلة الديون.
ومن خلال عمل الأمير نواف بن سعد الشهرين الماضيين وضم لاعبين محليين مميزين كسب ثقة جماهير ناديه بردود فعل مدائحية، مترقبين صفقات لاعبين أجانب يضاعفون قوة الزعيم. هذه الصفقات المحلية بددت ردود الفعل السلبية بشأن سيرة المدرب الجديد جوستافو الذي لا يمكن الحكم عليه إلا من خلال عمله.
الأهم أن يثبت الأمير نواف وإدارته الاستفادة من سلبيات أول سنة لا سيما انضباطية «بعض» اللاعبين وتقييم عمل المدرب في الوقت المناسب.

خلف ملفي - «إعلامي رياضي»



سواليف
الهلال كنز لا يفنى



محمد البكر


التقيت الأمير نواف بن سعد في حفل عشاء أقامه الشيخ فيصل الشهيل قبل أشهر. كان الأمير وكعادته هادئاً جداً، وقوراً كما عهدته، يعمل بصمت تماما كما كان يعمل عندما كان مشرفاً على منتخباتنا السنية، حيث التقيت به عدة مرات عندما كنت معلقاً على عدد من البطولات.
أعود للأمير نواف، وبالتحديد لتلك المناسبة في استراحة الشيخ فيصل، حينها كان الأمير متماسكاً أمام تيار جمهور هلالي غاضب، كان في غالبيته يطالب بإقالة السيد «دونيس» مدرب الفريق آنذاك، خاصة في ظل تراجع الأداء الهلالي الفني والنقطي... كنت أستمع إليه وهو يحاول إيصال الصورة الحقيقية لوضع الهلال آنذاك والعراقيل التي كانت تقف أمامه... وعلى ضوء تلك الأمسية، وعطفاً على ما سمعته من سموه، وما استنتجته من تعابير وجهه،كنت مقتنعا بأنه لن يستمر في منصبه بعد نهاية الموسم. لكن المفاجأة كانت أكبر من مجرد استمراره رئيسا لهذا النادي الكبير، بعد أن تواترت الأنباء من جدة والرياض والخبر والقصيم، حيث تعاقد الزعيم مع كوكبة من نجوم الكرة السعودية من أمثال المرعب أسامة هوساوي وعبدالملك الخيبري وماجد النجراني والمبدع عبدالمجيد الرويلي، ناهيك عن تكفل الأمير نواف بكامل قيمة عقد الجهاز الفني الجديد بقيادة الأرجواني السيد جوستافو ماتوساس. نجاح كان أقرب للمستحيل، لكنه يتحقق في نادي الزعماء حيث تنصهر المصالح الذاتية لأعضاء الشرف في بوتقة المصلحة العليا للهلال، وهذا هو أحد أسرار الزعامة الهلالية.
واليوم وأمام هذه النجاحات الكبيرة والمؤثرة لا يملك أي هلالي، إلا أن يرفع «عقاله» احتراما وتقديرا لهذا الأمير الذي لم يسع للبحث عن الشهرة أو الأضواء، كما لم يتجاهل الدور الكبير والمؤثر لأعضاء شرف الزعيم.
أمير الشرقية يشرف القادسية
في احتفالية شرقاوية، وبرعاية كريمة من أميرها سمو الأمير سعود بن نايف، أعادت القادسية وعبر عضو شرفها الأستاذ مساعد الزامل، أعادت توهجها الرمضاني. رعاية سموه لهذا التجمع الشبابي أكبر دليل على أن شباب الشرقية يحظون بالكثير من الاهتمام والتقدير من لدن سموه. وأنه وكما حظي مجلس شباب الأعمال بالمنطقة باهتمام سموه وتشجيعه، فإن سموه لم ينس الدور الذي تلعبه الأندية لرعاية الشباب وإشغالهم بما ينمي مهاراتهم ومنافساتهم. ولقد شهدت تلك الليلة إعلان أسرة الزامل، عن مبادرة اجتماعية متميزة، تبلورت في تنظيم دورات تدريبية وتأهيلية لجميع الموقوفين في «سجن» الخبر، تلك البرامج تبدأ بالتدريب والتأهيل وتنتهي بتوفير وظيفة لكل متدرب في أحد مصانع أو شركات الزامل فور خروجه من السجن. هذه مبادرة كريمة في شهركريم من أسرة عريقة، فشكراً لهم وجزاهم الله كل الخير.
الآسيوي أفاق من غفوته فأوقف حكمين!!
دعونا نستبشر خيرا مع إعلان الاتحاد الآسيوي إيقاف حكمين تايلانديين مدى الحياة، بعد ثبوت تلاعبهما بنتائج بعض المباريات... بالنسبة لي اعتبرت أن هذه الخطوة، «صحوة بعد غفوة»، بل صحوة بعد غيبوبة، مارس خلالها عدد من حكام القارة أبشع صور الظلم والغش والترصد والتعمد لإلحاق الضرر بمنتخباتنا وأنديتنا المشاركة في البطولات الآسيوية، كان آخرها فضيحة الحكم الياباني الظالم المدعو «نيشيمورا «.
مباريات بلا جماهير
لم تعد تصرفات الجماهير المسيئة للفرق المنافسة تمر مرور الكرام، بعد أن أصدرت لجان الانضباط المحلية والقارية، قرارات تحرم بموجبها الفرق الكبيرة من حضور جماهيرها، فيما لو تجاوزوا الروح الرياضية، سواء بالاعتداء على جماهير أو لاعبي الفرق المنافسة، أو حتى عبر الهتافات العنصرية أو العبارات النابية. المشجع الذي يعشق فريقة، عليه أن يلتزم بالروح الرياضية وأن يكون خير ممثل لفريقه.
باخشوين القرار الصحيح
اختيار الدولي السابق والمدرب الوطني عمر با خشوين للإشراف على المراحل السنية في الاتفاق هو قرار إيجابي. فمنذ ان عرفته في نهاية الثمانينيات وهو رجل منضبط وخلوق. والمراحل السنية تحتاج إلى هذا النوع من المشرفين، لأن الدور المطلوب منهم هو تربوي قبل أن يكون فنيا.





المعيوف يرفض عرض الأهلي ويلحق بهوساوي


عبدالله المعيوف

جدة - عبدالله الغامدي

رفض الحارس عبدالله المعيوف العرض الذي قدمته له إدارة الأهلي بحصوله على السقف الأعلى للاعبين المحترفين "مليونان و400 ألف ريال" في العام الواحد.

وعلمت "الرياض" أن المعيوف يسير على خطى المدافع أسامة هوساوي بالانتقال إلى الهلال لاعبا هاويا بعد تلقيه مفاوضات من شرفي بارز يرغب في الحصول على خدماته.

من جهة ثانية كشفت مصادر "الرياض" أن نائب رئيس الأهلي عبدالله بترجي ينوي الرحيل بعد تقديم استقالته رسمياً لرئيس النادي مساعد الزويهري خلال الأيام الماضية بعد الضغوطات الكبيرة التي واجهها خلال الفترة الماضية، ووقع الاختيار على فهد عيد بديلاً منه.



بعد إلغاء فكرة التعاقد مع المحور الأجنبي
الهلال يترك خيار استمرار ديغاو للمدرب


رودريغو ديغاو

الرياض - حمد الصويلحي

يدرس الجهاز الفني بالهلال بقيادة مدير الجهاز الفني الأوروغوياني غوستافو ماتوساس إمكانية الإبقاء على المدافع البرازيلي رودريغو ديغاو ضمن الرباعي الأجنبي بعد إلغاء فكرة التعاقد مع لاعب محور أجنبي بعد التعاقدات المحلية الأخيرة مع عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وعبدالمجيد الرويلي والتي يرى من خلالها الجهازان الفني والإداري أنها كافية في منطقة المحور الدفاعي والهجومي، وتركت الإدارة الخيار في ملف اللاعبين الأجانب لماتوساس الذي استقر على استمرار البرازيلي كارلوس ادواردو وجلب مهاجم أجنبي مع لاعب وسط أيمن، وسيحدد خيار اللاعب الأجنبي الرابع سواء باستمرار ديغاو أو جلب صانع ألعاب أجنبي آخر.

وعلمت "دنيا الرياضة" أن تحديد مركز اللاعب الآسيوي سيكون مرتبطاً بالخيارات المتاحة للاعبين الأجانب الذين يحملهم ملف ادارة الهلال حسب إمكانيات اللاعب وسيرته الذاتية.



منصة النقد
رابطة الأندية.. الهروب إلى الأمام


كأننا والماء من حولنا

قوم جلوس حولهم ماء

والأرض أرض والسماء سماء

والماء ماء والهواء هــواء

هكذا أخذتنا رابطة الأندية السعودية في بيانها حول تغريم الاتحاد السعودي لكرة القدم 150 ألف دولار بسبب منح ترخيص للأهلي والنصر من أجل المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015، بشكل مخالف للائحة تراخيص الأندية، وهما يدينان بدفعات مستحقة لأطراف أخرى في اللعبة ولم يكونا مؤهلين لأي استثناء يخولهما الحصول على الترخيص، إلى التعمية وتضليل الحقيقة، لم نعرف من المتسبب في الخطأ ومن المسؤول الرئيسي عما حدث، ومن كان رئيس لجنة التراخيص في حينها، وهل إدارة الترخيص تعمل بمعزل عن لجنة التراخيص؟، تبريرات مضحكة ورص كلام جله يدين الرابطة ولجنة التراخيص ويلف ويدور فقط حول كيفية الخروج من الأزمة التي ضربت في صميم نزاهة الرابطة التي جاء بيانها مرتبكا كما قال بعض الخبراء، والمضحك أنها تؤكد الاستئناف على القرار، ولكنها تعترف أن هناك خطأ حدث استوجب العقوبة المالية، ولو استأنفت سيستعين الاتحاد الآسيوي ببيانها المضطرب كمستند وربما قال لها «اعترافكم يدينكم»!.

كم نتمنى أن تكون بيانات الاتحاد والرابطة واللجان التي لها علاقة مقنعة ولو لمرة واحدة، التناقضات والارتباك والوقوع بالأخطاء يعني الإدانة وأن الشفافية والعمل السليم مغيبان، وهذا ما حدث بكل أسف في قضية تراخيص الأهلي والنصر.

وما يبعث التساؤل والاستغراب أن ذلك حدث في عهد رئاسة طارق التويجري للجنة التراخيص وهو الرجل والإداري الذي كنا نظن أن لا تمر عليه الأخطاء مهما كان حجمها، حتى تبريره للزميلة الرياضية فيه الكثير من الضبابية فهو يستشهد ببيان الرابطة «المرتبك»، وفي الوقت ذاته يحمل المسؤولية إدارة التراخيص وكأنها جهة بعيدة تماما ولا علاقة لها بلجنة التراخيص التي يرأسها، والأمر لا يخرج عن احتمالين، عدم المراجعة لأوراق الناديين ظنا من اللجنة أن بيئة العمل في الآسيوي لا تختلف عن ماهو موجود في الاتحاد السعودي من فوضى ومجاملات، أو أن هناك مستندات غير صحيحة تم تمريرها بقصد مع استبعاد انكشاف الأمر، أما تبرير ما حدث بالخطأ الاجرائي وسوء تفسير اللائحة فهو عذر اقبح من ذنب، بل يبصم على جهل الجميع باللوائح.

أمر مؤسف أن يستمر عمل الاتحاد السعودي ولجانه بهذه الصورة المخجلة التي اساءت لرياضة الوطن، ومن حسن حظ الكرة السعودية أن العقوبة مالية فقط ولم يكن هناك حرمان للأندية من المشاركة في البطولة الآسيوية والا لكانت كارثة كبيرة، وبصمة سيئة لا تنسى في تاريخ «اتحاد عيد» الذي يوشك على الوداع من دون نجاح يذكر.





ياسر القحطاني من عيادة النادي إلى المستشفى



الرياض - علي الحدادي

ركز المدير الفني الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الأوروغوياني جوستافو في تدريبات اليوم الأحد على الجانب اللياقي والفني حيث طبق مدرب اللياقة الأوروغوياني اليخاندرو بيريز تدريبات بدنية متنوعة فيما عمل مدرب الحارس المكسيكي "مارسيلو" على رفع مستوى ردة الفعل لدى الحراس من خلال تطبيق تدريبات منوعة عبر جهاز تقني خاص لتصويب الكرات بشكل دقيق لعمل اختبارات الحارس ومدى قدرتهم في التركيز على الكرات المصوبة نحو المرمى, وبعدها قسم المدير الفني الفريق الى اربع مجموعات خاضت كل مجموعتين مناورة على نصف مساحة الملعب.

فيما واصل ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب , وغاب قائد الهلال ياسر القحطاني تواجد في أحد المستشفيات ، نظراً لتعرضه لنزلة معوية والتي غيبته أمس عن التمرين وتواجد بسببها أمس في عيادة النادي ليذهب اليوم إلى أحد المستشفيات.



الأوروجوياني أمر .. ديجاو يستمر



الرياض - عبدالإله المرحوم

ارتفعت حظوظ مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ديجاو " برازيلي " في الاستمرار مع الفريق الأزرق موسماً آخر بعد أن وجد فيه المدرب جوستافو " أوروجوياني " المدافع الجيد الذي يمكن أن يسد الخانة الأخرى في قلب الدفاع بجانب المنضم حديثا للفريق أسامة هوساوي، وفي ظل ما يشهده الفريق من نقص في لاعبي خط الدفاع بالرغم من انضمام الثنائي (عبدالله الحافظ، سلطان الدعيع) للفريق بعد انتهاء إعارتهما من هجر والشباب واللذين لم يتحدد مدى بقائهما مع الفريق الموسم المقبل من عدمه.

أرياس يقترب
من جهة أخرى، دخل مهاجم فريق ليفربول الأوروجوياني جونيور ارياس (أوروجوياني) البالغ من العمر 23 عاماً ضمن اهتمامات الإدارة الهلالية لضمه لصفوف الفريق الأول بعد أن أوصى مدرب المدرب جوستافو (أوروجوياني) بالتعاقد معه لما يمتلكه من مهارات التسجيل في مرمى الخصم وعطفا على سجله التهديفي في الدوري الأوروجوياني، وكشفت مصادر "الرياضية" أن المفاوضات مع إدارة النادي الأوروجوياني وصلت لمراحلها الأخيرة.

صانع ومهاجم
حدد الجهاز الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بقيادة جوستافو (أوروجوياني) مركزين يحتاج فيهما إلى التعاقد مع محترفين أجانب، حيث ركز على وظيفة صانع ألعاب ومهاجم صريح في المنطقة الخطرة للفريق الخصم، جاء ذلك باتفاق بين المدرب والإدارة، خاصة بعد اكتفاء الإدارة في مركز المحور والوسط المتقدم باللاعبين سعود كريري وعبدالملك الخيبري وسلمان الفرج وعبدالمجيد الرويلي إلى جانب سالم الدوسري ونواف العابد.

لقب جديد
أطلق مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو (أوروجوياني)
لقب (المحاربين) على لاعبي الفريق حينما ناداهم لأداء أحد التدريبات بعد الفراغ من إحدى الجمل التكتيكية, وأراد المدرب زرع الحماس والقوة في لاعبيه خلال التدريبات وتشجيعهم على الأداء بالشكل المطلوب.

ثلاث مجموعات
طبق جوستافو عدة جمل تكتيكية مع انطلاقة مران الأمس كاختبارات فنية للاعبين، حيث قسم اللاعبين لثلاث مجموعات (أبيض، برتقالي، أزرق) اثنتان منها لعبتا على منتصف الملعب بينما تنتظر الأخرى الفائز منهما للتوجه للقاء الفريق المنتصر. ويأتي ذلك كقياس للأداء البدني ,ووقف جوستافو على أداء اللاعبين داخل دائرة الملعب يترقب إمكانياتهم ودون ملاحظاته في دفتره الخاص, فيما خضع مهاجم الفريق ناصر الشمراني لتدريبات تأهيلية خاصة برفقة أخصائي التأهيل.
غطي عينك
اتبع المدرب الأوروجوياني طريقة جديدة في الفريق بعد أن طلب من كل لاعب تغطية إحدى العينين وأن يشكل ثنائياً مع أحد زملائه ليبدأ بمداعبة الكرة بينهما.
غياب ياسر
لم يشارك قائد الفريق ياسر القحطاني في مران أمس نظير تعرّضه لنزلة معوية، حيث تواجد في عيادة بوبا العربية بالنادي , فيما يواصل الفريق تدريباته اليوم عند الساعة العاشرة مساءً



الهلاليون أدهشوني باستقبالهم ولدينا نقص في بعض المراكز



الرياض - عبدالإله المرحوم

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) أن التوقيع مع رباعي الفريق الجدد (عبدالملك الخيبري، عبدالمجيد الرويلي، ماجد النجراني، أسامة هوساوي) تم قبل أن يتم الاتفاق معه لتولي المهام الفنية للفريق، مشيراً في إجابته على سؤال “ الرياضية “ أن الهلال فريق كبير ومؤكد أنه سيتعاقد مع لاعبين أقوياء وبمستويات فنية كبيرة، مشيراً بأنه سيقف على مستوياتهم الفنية خلال التدريبات والمباريات المقبلة .
وتحدث مدرب الفريق الأزرق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي بلغة إنجليزية ركيكة “ وذلك بعد تبادل الحديث مع مترجم الفريق أحمد موسى لمعرفة بعض الكلمات الإنجليزية التي لم تحضره وقتها للإجابة على تساؤلات الإعلاميين المتواجدين بالمؤتمر.
وواصل الأوروجوياني تبرئة نفسه من بعض القرارات الأخيرة للإدارة الهلالية، حيث قال : الاستغناء عن اللاعبين محمد القرني وعبدالكريم القحطاني لم يكن قراري بل هو قرار الإدارة ولست مسؤولاً عنه.
وعن مدى حاجة الفريق لبعض العناصر في مركز حراسة المرمى والهجوم، أوضح أن الفريق بحاجة لإضافة بعض اللاعبين في عدد من المراكز وإنه لاحظ ذلك من خلال المباريات والتدريبات التي شاهدها عن طريق الفيديو قبل مجيئه للنادي.
وقال جوستافو :”يجب أن نكون فريقا قويا هذا أولا والاحتمالات مفتوحة لاستقطاب اللاعبين في هذه المراكز وقد يكون اختيار اللاعبين على المستوى المحلي أو العربي”, مبيناً إنه سينتهج منهجا خاصا بالفريق، وسيكون مزيجاً من اللاعبين باستطاعتهم تحقيق الانتصارات والتتويج بالبطولات.
وقدم جوستافو شكره وتقديره لرئيس النادي وأعضاء الشرف والجماهير الهلالية التي حظي باستقبالهم له في مطار الملك خالد الدولي، معربا عن دهشته لما شاهده من استقبال وإن ذلك دلالة على أن الهلال يحظى بشعبية كبيرة. وبين المدرب الأوروجوياني أن اللاعبين أصبحوا قريبين منه من خلال الالتقاء بهم ومع التدريبات الماضية.
وكان نائب رئيس النادي عبدالرحمن النمر قدم جوستافو خلال المؤتمر مرحبا به في نادي الهلال ومتمنيا له التوفيق في عمله مع الفريق وأن يقدم عملا جيدا يكلل بنتائج جيدة.



الإصلاح الرياضي في مفترق طرق



بقلم: بدر السعيد


بينما كنت أركض في مسارنا التاسع.. أراقب المشهد.. أتطلع للجديد.. أطمح في تغيير ترتقي معه رياضة بلدي.. إذ بي أفاجأ بتكرار صورة من صور التجاوز والسقوط الإداري الرياضي.
جاءت المفاجأة هذه المرة جديدة في شكلها وإن كانت تحمل نفس المضمون وهو الفساد الإداري الرياضي الوطني.. وبدأ المشهد هذه المرة بمجرد ظهور وتناقل الأخبار وتداولها بشأن تجاوزات اتحادنا المحلي لكرة القدم تجاه اشتراطات الاتحاد الآسيوي فيما يخص منح التراخيص النظامية للفرق لمشاركتها في دوري أبطال آسيا.. وقد تزامن مع هذا الأمر ظهور الأنباء عن قضايا فساد تتعلق بالتلاعب في نتائج دوري الدرجة الأولى السعودي.

لست هنا لأفند المستفيد من الأندية فالأندية ليست الأهم مقابل الصورة العامة لنزاهة واحترافية وقدرة المؤسسة الرياضية على قيادة دفة العمل بالشكل الذي يتناسب مع مرحلة التغيير والتطور التي تشهدها بلادنا بفضل الله.

إلا أن ما حصل يعود بنا إلى الكثير من الأحداث التي تم التعامل معها بالكثير من السطحية والقليل من المنطق والاحتراف.. ولن نستجدي الذاكرة كثيراً لتبوح بما تحمله من قصص وأحداث ساهمت طوال المواسم الأربعة الماضية في السقوط التدريجي للثقة التي كان يحملها الشارع الرياضي تجاه اتحاد الكرة السعودي.

وعودة على البدء.. فالأمر هنا لا يخص نادياً دون غيره.. وليس مجالاً للسؤال حول البحث عن المستفيد من تلك الأخطاء والمتضرر منها.. فقد مضت تلك المواسم بخيرها وشرها.. وبقي أن نقف أمام مستقبلنا الرياضي بشيء من الصدق والشجاعة.. فنحن أمام اختبار جديد حول قدرة المؤسسة الرياضية على التعامل مع مثل هذا التجاوز من عدمه.

إذا كنا نبحث عن أمجادنا الماضية.. وإذا كنا نسعى أن نرسم شكلاً مقبولاً لمستقبلنا الرياضي.. وإذا كنا نعتزم الإصلاح في المنظومة الرياضية الوطنية.. فإن علينا القضاء على كل مسببات التجاوز.. وعوامل الفشل.. وأيادي التلاعب.. إذ لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون قوياً من الخارج طالما أنك ضعيف بل "مهترئ" من الداخل! وتأكدوا أنه لن تقوم للمنتخب قائمة ولن يعود لسابق عهده طالماً أن اتحادنا الوطني ينام في سبات الخوف من ذلك الاسم.. ويخشى سطوة الآخر.. ويتجاهل تجاوزات هذا وذاك!

وكوني متفائلاً بطبعي.. ولست سوداوياً.. فإنه يجدر بي أن أشير وبكل إيجابية وفرح إلى ما قامت به الهيئة العامة للرياضة مؤخراً في طريقها نحو تصحيح المسار المالي للأندية.. وتحسين بيئة العمل المالية فيها.. والوقوف على الأوضاع المالية في الأندية.. والمفرح أكثر أن هذا الأمر تم التعامل معه بكل شفافية ووضوح أمام الرأي العام وهو ما يتناسب مع مرحلة الإصلاحات الوطنية الواسعة التي نسعى أنا وأنت لصناعتها حتى يستفيد منها ابني وابنك.. فوطننا جدير بأن يكون في مصاف دول الريادة.

المؤشرات تبدو مفرحة.. والبوادر تظهر لنا جانباً من التفاؤل بمستقبل رياضي جدير بالاحترام.. فقط انتظروا دور الهيئة العامة للرياضة.. وسنصفق لها جميعاً إذا نجحت.. ولن نكتفي بنجاحها الوقتي بل سنطالب بالمزيد والمزيد لثقتنا فيما تملكه من قدرة وسلطة بعد توفيق الله سبحانه أولاً وأخيراً.

افعلوها من أجل الوطن.. ضعوا حداً لكل متجاوز ومتلاعب.. أوقفوا كل من شوه شعار النزاهة والمعاني الجميلة للرياضة.. وليكن زمن المحسوبيات والبلطجة الرياضية جزءاً من ماضٍ نذكره للعظة والعبرة ليس إلا.

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن.



(في كل عرس له قرص)



بقلم: عبد المحسن الجحلان


يبدو أن فريق النصر والدعم اللوجيستي صنوان لا يفترقان فالأحداث التي نشاهدها على أرض الواقع تؤكد حظوته التي تختلف عن البقية. لن أتحدث عن الماضي ولكن ما حدث خلال الأسابيع الماضية فبعد ترشيحه ليمثل الكرة السعودية في المحفل العربي على غرار بطولة العالم التجريبية الأولى لاحت العقوبة التي صدرت من الاتحاد الآسيوي بتغريم الاتحاد السعودي 150 ألف دولار لمنحه ناديي النصر والأهلي رخصة المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015م لعدم استيفائهما الشروط.
ـ تلك المخالفة تقودنا لتساؤلات عريضة هل الاتحاد السعودي لا يدرك خلفيات ما حدث ولماذا وصل لهذا المؤشر الذي يكوي جبين الكرة. اتحاد عيد ومنذ أن بدأ مشواره خلال الموسمين والنيف والأخطاء الغريبة تتجسد في لجانه والمستفيد فريق حتى باتت الأمور مكشوفة ولن أتحدث عن الطريقة التي عادت فيها فرق غائبة للبطولات لأن هذا الموضوع أشبع‏?! والصحيح أن الأبطال الذين ظهروا مؤخراً يقفون على ناصية هشة بدفع واضح. وباتت رياضتنا خارج حسابات المنافسة الخارجية والسبب الطريقة التي تدار بها المنظومة الكروية.
ـ الرخص (المضروبة) بعد تجلي حقيقتها ضربت خاصرة الرياضة وأحيت الملفات السابقة، وما دام أن الشيء بالشيء يذكر فالزميل إبراهيم بكري أطلق تصريحاً نارياً عبر إذاعة ufm قبل عدة أشهر أكد فيه أن هناك تعارض مصالح في وجود طارق كيال داخل لجنة التراخيص، وشنت عليه حملة مسعورة من الإعلام المستفيد لأنه لامس جانباً من مصالحهم.
ـ العقوبة الآسيوية لاتحادنا العزيز تحتاج إلى وقفة جادة من الجهات المسؤولة وتحديداً هيئة الرياضة بإنقاذ نزيف الفساد وتكشف للمتابعين الحقائق على غرار ما حدث في دوري الأولى، ويقيني أن فارس الرياضة لدينا الأمير عبدالله بن مساعد حريص على تنظيف الشوائب وإبعاد الشبهات ومن ثم يجب ألا يمر هذا الموضوع مرور الكرام حتى لو صدر بيان توضيحي من رابطة دوري المحترفين؛ لأن الخطأ ليس إجرائياً بل تحايل وتغاضٍ وتمرير فضيحة لا يقبلها الذوق الرياضي.
ـ السؤال الكبير من سيدفع الغرامة؟ الناديان أم الهيئة أم أن المتسبب من الأعضاء سترمى عليه العقوبة المالية وإحالة المتورطين إلى التحقيق وإبعادهم عن دائرة المناصب يفترض أن يكون أول القرارات.
ـ خلاصة القول نحمد الله أن الهلال ليس له طرف في القضية وإلا لكان هناك مد إعلامي وجماهيري قد يسهم في إقصاء من يقف على منصة الرياضة، عموماً حينما تصدر الحقيقة والعقوبة من اتحاد تدور حوله شبهات فإن اتحادنا قد يكون غارقاً في وحل عميق. نقاط حرة ـ الأخطاء التي صدرت من الحكمين التايلنديين لتلاعبهما بالنتائج هي الطريقة ذاتها التي فعلها الياباني (نيشيمورا) بحق الهلال.
ـ بعد فضيحة التراخيص هل من المعقول مكافأة طارق كيال بقيادة إدارة المنتخب.
ـ القضية في اتحاد عيد ليست أسماء وإنما توجهه حقق جزءاً من أهدافه.
ـ الأندية التي سقطت في فخ الديون بعد كشف قوائمها والأخرى التي هربت من الباب الآخر يفترض أن يكون الموقف ثابتاً وتسلخ هيئة الرياضة المجاملات إذا كانت حريصة لضبط الآلية.
ـ للتاريخ مؤسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد رأس الأهلي موسمين ودعمه بـ15 لاعباً لينقذه من الانحلال ويمكنه من التسجيل رسمياً.
ـ نسيت قبل أن اختتم مقالي بالإشادة بجهود رئيس الهلال نواف بن سعد الذي ضرب رقماً قياسياً بالتعاقدات الجديدة ولكي تكتمل المنظومة يتعين تواجد هداف مميز وحارس أمين. آخر الكلام ـ كل عام وأنتم بخير.



(سيبكون دماً)



بقلم: فهد الروقي


أربع سنوات عجاف عانت فيها الكرة السعودية الأمرين منذ تولي أحمد عيد وجوقته دفة قيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم. كنا نتعشم خيراً بالانتخابات وأنها ستفتح باباً من الأمل بعد أن ظل كرسي الاتحاد بالتعيين ومقترناً بالرئاسة سابقاً حتى فقد الرقيب دوره لتضارب المصالح وتأملنا بأن الأمور ستستقيم لتبدأ من اتحاد منتخب يحاسب من جميع أبناء الساحة من خلال الجمعية العمومية وعندما تتجاوز الأمور صلاحيات الجمعية يأتي دور الهيئة العامة للرياضة. لكن أمانينا ذهبت أدراج الرياح بعد أن حورنا الانتخابات من لغة العدل والمساواة إلى لغة التكتلات التي يبدو أنها (طبخت بليل) فقد تم تشكيل لجان انتخابات هدفها تنصيب (أحمد عيد) بناء على رغبات الأندية الداعمة، التي انكشفت أهدافها وطريقتها بعد تصريح غاضب مفاده (اعرف من كسبك وهذا هو الإنذار الأخير) قبل تولي عيد كانت منتخباتنا تحافظ على هويتها حتى وإن تراجعت لكنها معه سقطت سقوطاً ذريعاً حتى بتنا نفرح بالتأهل على حساب فلسطين وتيمور الشرقية ونعتبر من سجل بهما (هداف العالم). قبل تولي عيد كانت البطولات المحلية قوية ومتماسكة وكانت السيطرة فيها خصوصاً الدوري للفرق الأكثر تحقيقاً للبطولات ومعه تغيّرت المعادلة وباتت أندية التكتل تحققه فالفتح حاز عليه لأول مرة في تاريخه والنصر بعد سنوات ضياع قاربت على العشرين سنة والأهلي بعد حرمان استمر لأكثر من ثلاثين سنة. كان كثير من الإعلاميين والعقلاء يحذرون من الاستثناءات وطريقة التعامل غير العادلة والتسهيلات وأن ضررها سينعكس سلباً على كل الساحة فظهرت الاحتقانات وتأججت وكبرت حتى أصبح السيطرة عليها من الصعوبة بمكان ووصلت الأمور لصفوف المنتخب الوطني فبات التقاعس عن شرف خدمة الوطن عقابه ورقة صغيرة مكتوباً عليها (لا عاد تعودها ولا تنسى التألق مع ناديك). قبل أكثر من سنة حذرنا من التسهيلات المالية التي تحصل عليها فرق الحظوة لخطورتها على شرف المنافسة وأنها ستفقد أصحاب الحقوق الثقة في الجهة المسؤولة عن استردادها ومع ذلك ذهبت تحذيراتنا أدراج الرياح بل واتهمنا بأننا نزيّف الحقائق حتى جاء الاتحاد الآسيوي بالحقيقة الكاملة بعدما عاقب اتحاد عيد بغرامة مالية على إثر محاباة جديدة (للنصر والأهلي) وسمح لهما بالرخصة الآسيوية غير المستحقة وحتى أكون منصفاً وأركز على سلبيات هذا الاتحاد وإظهاره بأنه ليس لديه إيجابيات لذا سأذكر أهم إيجابياته وهي (أنه ألغى كذبة تاريخية بأن الهلال هو النادي المدلل وظهرت الحقيقة التي ظلوا لسنوات طويلة يحاولون إخفاءها كذباً وزوراً وبهتاناً). الهاء الرابعة ‏أنا بشر ماني بخالي عذاريب ‏لكن عزومي دون رأيي قويه ‏أحيان أخطي لكن أحياناً أصيب ‏بس الوكاد أني على حسن نيه





الهلال قد يستبعده إذا وفق بـ "الصفقة الخامسة"
شراحيلي مهدد بالإسقاط


شراحيلي خلال أحد تدريبات الهلال السابقة.

خالد القحطاني من الرياض

قد تلجأ إدارة نادي الهلال إلى إسقاط اسم خالد شراحيلي من حسابات فريقها بعد الاتفاق مع المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، في حال وفقت في التعاقد مع حارس كفؤ، ولا سيما أنها تسعى لإبرام صفقة خامسة بعد أن جلبت عبد الملك الخيبري من الشباب، ماجد النجراني من القادسية، عبد المجيد الرويلي من التعاون، وأسامة هوساوي من الأهلي.

وبات مصير شراحيلي معلقا على غرار زميله عبد الله سديري الذي انتقل إلى الوحدة معارا، حيث يؤدي الأول التدريبات الانفرادية في ناديه منذ أقرت عليه عقوبة الاستبعاد قبل نهاية الموسم الماضي إثر تكرار مخالفاته حتى بلغت تسع، ما حدا مدربه اليوناني دونيس إلى استبعاده من حساباته نهائيا، إضافة إلى الحسم من راتبه.

وأكدت المصادر، أنه في حال نجحت إدارة الأمير نواف بن سعد في التوقيع مع حارس كفؤ سيتم إسقاط اسم الحارس شراحيلي من رباعي حراسة المرمى، حيث سيكتفي بكل من: فهد الثنيان، مروان حيدري، ومحمد الواكد إضافة إلى الحارس الجديد.

وبلغت مفاوضات الهلال مع عبد الله المعيوف حارس نادي الأهلي سابقا "الذي بات حرا بعد انتهاء عقده"، إلى مرحلة متقدمة، إلا أنه لم تتفق معه على بعض البنود، فيما ربطت التقارير رغبة إدارة النادي العاصمي بالحارس محمد العويس ما حدا إدارة الشباب إلى إصدار بيان تؤكد استمراره معها.

يذكر أن مدرب الحراس الجديد استخدم جهازا حديثا لتسديد الكرات في تدريبات الحراس.

ميدانيا، فرض المدرب الأوروجوياني تدريبا لياقيا، ثم مناورة على ثلث الملعب.





هيئة الرياضة.. هيبة الرياضة!



ناصر الجديع


** لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية، قامت هيئة الرياضة مشكورة بإعلان قائمة مفصلة لديون الأندية والتزاماتها المعجلة والمؤجلة، ومن يحق له التسجيل، ومن لا يحق له، إذ نجحت 5 أندية فقط (الهلال، والفتح، والتعاون، والفيصلي، والرائد) من أصل 14 في تحقيق الشروط المالية التي تسمح لها بتسجيل اللاعبين الأجانب والمحليين، وسقطت 4 (الأهلي، والشباب، والاتحاد، والقادسية) في فخ الديون المعجلة التي تجاوزت السقف الأعلى المسموح بها لتتمكن من التسجيل، فيما لجأت أندية (النصر، والخليج، والاتفاق، والوحدة، والمجزل) إلى سياسة الهروب إلى الأمام بعد رفضها تزويد المدقق المالي بموعد لبدء مهامه، لتضطر هيئة الرياضة إلى منحها مهلة حتى 15 يوليو المقبل، وهو في نظري ضعفٌ وتراخٍ غير مبرر من الهيئة، خاصةً أنها منحت الجميع الوقت الكافي، ولم تكن بحاجة إلى إعطاء مهلة أخرى للأندية المسوفة والمتهربة من التدقيق!
** هذا لا يعني أن الهيئة لا تستحق الشكر على هذه الخطوة الرائعة التي تأخرت كثيرًا، لكن أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي، وما فعلته الهيئة بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد خطوة كبيرة إلى الأمام، وتستحق بلا شك التقدير والإنصاف، وهي خطوة كنت قد طالبت بها بل وتوقعتها في نفس هذا المكان حين صدر الأمر الملكي بتنصيب الأمير عبدالله بن مساعد رئيسًا لرعاية الشباب في يونيو 2014، وقلت إن التاريخ يحفظ للأمير عبدالله أنه كان إبان رئاسته لنادي الهلال أول وآخر رئيس يمارس الشفافية المالية من خلال إعلان تفاصيل النادي المالية عبر الصحف الرسمية، وتوقعت أن يرسّخ الأمير هذه الشفافية ويفعّلها من خلال منصبه كرئيس للرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل تغيير مسماها مؤخرًا إلى الهيئة العامة للرياضة.
** هيئة الرياضة فعلت الصعب، وبقي عليها أن تنجح في المهمة الأصعب، وهي المضي قدمًا في هذا المشروع، والجدية في تطبيق وعودها وتنفيذ تهديداتها بحرمان الأندية التي سوفت وماطلت ولم تتعاون مع المدقق المالي، أو تلك التي لم تنجح في تقليص ديونها العاجلة والمستحقة إلى ما دون السقف الأعلى المحدد بحسب ترتيب الأندية في دوري المحترفين خلال السنوات الأربع الماضية، دون مراعاة لخاطر أحد، أو مجاملةٍ لأي نادٍ أيًا كان اسمه وحجمه وشعبيته وإعلامه، وأيًا كانت الضغوط الجماهيرية والإعلامية.
** “العود من أول ركزة”، وهيئة الرياضة واتحاد القدم ممثلاً بلجنة الاحتراف مطالبان بالضرب بيدٍ من حديد في هذا الشأن، لوضع حدٍ للنزيف المالي والديون المتراكمة على الأندية، وعليهما ألا يرضخا لأي ضغوطات، ولا يسمحا بمزيد من التأجيل والاستثناءات، حتى لا تنسف كل الجهود التي قدمتها الهيئة واللجنة في هذا الملف الشائك، وحتى قراراتها وتهديداتها هيبتها المطلوبة، بل يجب أن تمضي قدمًا في تنفيذها بدمٍ بارد، حتى ولو وقع ضحيتها بعض الأندية الكبيرة، لتكون عبرةً للجميع، ولتثبت أنها جادة في حرمان المخالفين لقراراتها وتنظيماتها والرافضين للتعاون معها من التسجيل، ولتؤكد أن زمن “سنسجل ونسجل ونسجل” قد ولى وذهب بلا رجعة!





الملكي يواصل تدريباته.. والقناص في المستشفى



هلالكم: مصعب الدوسري

واصـل لاعـبـو فـريـق الهـلال الأول لـكـرة الـقـدم
مـســاء يـــوم الأحـد تـدريـبـاتـهـم الاعـتـيـاديـة ؛
تحضـيـراً لخوض مـنافسـات الموسـم الـرياضـي
المـقبل 2016 / 2017م حـيـث تـركّـزت الحـصـة
الـتدريـبيـة بإشـراف مـدرّب اللـياقة الأوروغـياني
“أليخاندرو بيريز” في مـجمـلـها عـلى الـنواحـي
الليـاقية والـفـنيّة ، إذ عمـل الجهاز الفـني – فـي
الـجزء الأول من المران – علـى تـطبـيق تدريـبـات
بدنــيّة ليـاقـيّة متـنـوّعـة ؛ أعقـبها مـديـر الـجهـاز
الفني الأوروغوياني “ماتوساس” بتقسيم الفريق إلى أربع مجموعات ، حيث تخـوض مـجـمـوعـتين مناورةً علـى نصف مسـاحة الملعب ويقـوم البقـيّة بالجري حول الملعب وأداء تمــرينات بدنيّة ؛ كـمـا عمِل مدرب الحرّاس المكـسـيكي “فرنانديز” فــي المران على رفع مستوى ردّة الفعل لدى الحــرّاس من خلال تطبيق تدريبات منوّعة ، في حـــين أدّى اللاعب “ناصر الشمراني” مــرانة بالجري حـول الملعب،وأداء تدريبات بدنيّة ؛وذلك ضمن برنامـجه التأهيلي ، كما تابع المران صاحب السمو الأمير نـوّاف بن سـعد رئـيـس النّـادي ، حـيـث شـهـدت التدريبات غياب الكابتن”ياسر القحطاني” حـيث تواجد في أحد المستشفيات ؛ وذلك نظير تعرّضه لنزلةٍ معويّة ، وسيؤدي الفريق في تمام الســـاعة العاشرة من مساء اليوم تدريباته الاعتـــياديـــة ، على الملعب الرئيس في مقـر النادي ؛ اسـتعدادًا لمنافسات الموسم المقبل ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 04/07/2016, 04:47 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
مشاركات: 45
بالتوفيق للزعيم ..........................................................................
  #3  
قديم 04/07/2016, 05:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيك العافيه معد الاخبار
وبالتوفيق للملكي الازرق في جميع
البطولات القادمه والله يوفق هلالنا
ودمتم سااااااالميييييين ياااااااارب ...
  #4  
قديم 04/07/2016, 05:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fv14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
مشاركات: 108
الله يستر من بعض الصفقات
المعيوف ؟؟؟
والله حارس عادي واشوف عبدالله السديري افضل منه
بالأضافه الى انه غير انضباطي
ولا لاعب محترف يقول لناديه خلاص ابي اعتزل ؟؟؟
وبعد رجعوه عن الاعتزال
رجع بوزن زائد وهذا دليل
على فكره الاحترافي العوج

انا اشوف ان نصرف النظر عنه

وليد عبدالله
افضل حارس متاح صحيح له اخطا لكن افضل
من شراحيلي والمعيوف

ووجود العويس اساسي بالشباب راح يسهل انتقاله لنا
  #5  
قديم 04/07/2016, 06:01 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,903

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 04/07/2016, 06:12 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #7  
قديم 04/07/2016, 06:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيك العافيه معد الاخبار
وبالتوفيق للملكي الازرق في جميع
البطولات القادمه والله يوفق هلالنا
ودمتم سااااااالميييييين ياااااااارب ...
  #8  
قديم 04/07/2016, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,786
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 04/07/2016, 07:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ taxi700
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/09/2009
مشاركات: 5
شكرا
ودمتم ساالميييييين يااارب .
وكل عام وانتم بخير
  #10  
قديم 04/07/2016, 07:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ taxi700
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/09/2009
مشاركات: 5
Thumbs up

يعطيكم العافيه على النقل
وكل عام وانتم بخير
( يدا بيد من أجل الزعيم )
  #11  
قديم 04/07/2016, 09:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ..

اللهم صلى على محمد ،،
  #12  
قديم 04/07/2016, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,369
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 04/07/2016, 01:35 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم
  #14  
قديم 04/07/2016, 01:52 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
المهتمين بالرياضة دخول مع الشبابيك ولف على الحقائق وبهرجة على الجماهير لمصلحة الألوان
ولي الأنظمة وتسهيل الصعاب لها ودائما الهلال غلطان كالسمك يسبح عكس المجرى
  #15  
قديم 04/07/2016, 01:52 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
المعيووووووف لاينفع.
وليد عبدالله بأسوا الاحوال افضل منه.
ولكن اعطو الشمري والحيدري فرصه
كما برز العويس لعل احدهم يبرز
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:39 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube